وهم الرغبة والرغبة في الوهم - تفنيدا لبعض ردود أهل الكتاب على أصغر البذور

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: د/احمدالالفي | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

وهم الرغبة والرغبة في الوهم - تفنيدا لبعض ردود أهل الكتاب على أصغر البذور

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 12 من 12

الموضوع: وهم الرغبة والرغبة في الوهم - تفنيدا لبعض ردود أهل الكتاب على أصغر البذور

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    01-06-2012
    على الساعة
    11:26 PM

    افتراضي

    5- كلمة δένδρων تعنى شجرة وشجرة في المعاجم العربية تعنى أي شيء متشعب ومنتشر ومتوغل حتى ولو كان مجهريا فشجرة لا تدل على حجم حتى أن كلمة Dendrite تعنى شجرة وتطلق على جزء في الخلية العصبية !

    ونقول

    أغرب الغرائب أن يعتمد أهل الكتاب على المعاجم العربية وكأن كتابهم تلقوه عن الرسل بالعربية ! وإذا حاكمنا الترجمات قالوا إنها مجرد ترجمة وهذا يذكرني بمن ينقض قواعد النحو والصرف في الترجمات العربية للكتاب من المسلمين ! يا أهل الكتاب كتابكم ليس عربيا وإذا أردتم أن تفهموه فيجب عليكم فهمه من أقدم لغة نقل بها إليكم وإذا أردتم أن تفهموا ماذا يعنى بهذه الكلمة أو ذاك فهناك وسائل وإن كنتم تعتقدون أن هذه الوسائل تختصر في التفسيرات فهذا غير صحيح فهناك الاستخدام الكتابي والتحليل اللغوي فاللغة وسيط لنقل الفكرة وعن طريق أدوات اللغة نفهم ما أراد مرسل الرسالة أن يوصله لنا من أفكار حتى تصبح عقائد بعد اعتناقها ثم ندافع عنها بعد ذلك وليس أن نعتنقها نقلا عن أحبار ورهبان ثم نبحث في الكتاب عما يدعمها .

    وهنا نعود مرة أخرى للفضائي المتهكم على حديث النبي ومع أننا غير مطالبين بالرد على هرطقته في اللغة العربية لأنها لا تمت للكتاب بصلة إلا أننا لن نترك طريقة لإقامة حجة لله إلا و سوف نبينها إن شاء الله و هنا نجد جهل من عدة جوانب أيضا :

    أولا : جهل باللغة العربية

    فنجده يأتي بتعريف الشجرة من المعاجم كما يلي :


    وكما نرى فتعريف المعاجم للشجرة لا تخدم استدلاله بل تنسفه نسفا فخلاصة هذا التعريف أن الشجرة هي ما كان على ساق أي كل ما سما ( أي علا ) بنفسه سواء كان رفيعا أو غليظا وهذا ما شرحناه بلغة علمية عندما فرقنا بين الساق الخشبية و التي يسمو النبات بها والساق العشبية والتي لا يستطيع نبات أن يعلوا بها وإن علا كما في الموز يكون عن طريق قواعد الأوراق و ليس الساق و لهذا فرغم أن ارتفاعه كبير إلا أنه عشب .
    أما ما ينسف استدلاله بالمرة فهو تعريف البقل في المعاجم و الذي أقتبس منها على استحياء ظنا منه أن ذلك سيخدم استدلاله وهذا هو التعريف :

    لسان العرب:


    محيط المحيط:


    والآن لنتأمل هذه الجملة ( البقل من النبات ما ليس بشجر دق و لا جل ) .
    هل يكفى هذا كي يغلق كل من يريد فتح باب اللغة العربية على الكتاب فمه ؟
    هل يسبب هذا أي حرج لصاحب الاستدلال ؟
    هل يعتقد صاحب الاستدلال أنه يستحق رد منفرد على ما يكتب ؟
    هل يكفى هذا لإثبات تحريف الكتاب حتى من اللغة العربية أم ستعود الترجمات مجرد ترجمات ؟
    ولكن للأسف لا نتوقع فهما ممن يقول متمثلا من كتابه ( أفهمتم هذا كله؟ )فمن لا يفهم ما يقول من الصعب أن يفهم ما يقال.
    وأنا اسألكم بالله هل الفهم التالي لأحدهم هو فهم مستقيم ؟


    هل هنا المعجم يقرر أن نبات القفعاء هو بقول وهو شجر ؟ أم أنه عرف النبات أنه حشيشة من البقول ( أي الأعشاب الحولية ) ثم قال كلمة يفهمها كل من يفهم اللغة العربية وهي كلمة ( قيل ) وهذه الكلمة عندما يقولها العالم فمعنى ذلك أنها أولا ليست تقريرا من العالم و ثانيا ما يأتي بعدها رأى في الغالب رأى مخالف .
    فهل يفهم صاحب العقل المؤهل للفهم أن صاحب هذا المعجم يطلق لفظي بقول و شجرة على نفس النبات و كيف يكون هذا و هو نفسه يعرف البقل أنه ما ليس بشجرة دق
    ولا جل ؟ و لكنه العقل الفضائي مفرغ من كل فهم و يصدق فيه تحذير الكتاب في مزمور 32: 9 ( لا تكونوا كفرس أو بغل بلا فهم.
    بلجام وزمام زينته يكم لئلا يدنو إليك .)

    ونرجو ممن يستحسن أسلوب هؤلاء وكأنها لعبة أطفال أن يتأمل هذه الكلمات من رومية 1: 28: 32 ( وكما لم
    يستحسنوا أن يبقوا الله في معرفتهم أسلمهم الله إلى ذهن مرفوض ليفعلوا ما لا يليق. مملوئين من كل إثم وزنا وشر
    وطمع وخبث مشحونين حسدا وقتلا وخصاما ومكرا وسوءا نمامين مفترين مبغضين لله ثالبين متعظمين مدعين مبتدعين
    شرورا غير طائعين للوالدين بلا فهم ولا عهد ولا حنو ولا رضى ولا رحمة. الذين إذ عرفوا حكم الله أن الذين يعملون
    مثل هذه يستوجبون الموت لا يفعلونها فقط بل أيضا يسرون بالذين يعملون! )

    والله إن الأمر عظيم و يستحق أن نكرس له حياتنا و نتحلى بأكبر قدر ممكن من الحيادية و المنهجية احذروا العثرة في النفس و ليس في حبة الخردل إنها الخلود في بحيرة النار و الكبريت أيها النصارى . من يعتقد أنها مبارة كرة يشجع فيها فريقنا فهو مخطئ فهو خلود في نعيم أو جحيم وانقطاع أمل و العياذ بالله و سوف نتقابل جميعا في يوم شديد يشفق على نفسه منه كل عاقل وفي هذا اليوم يحكم الله بيننا جميعا فدعونا نتوب لله جميعا و نعلن له أنا له سبحانه و تعالى مسلمون .

    ثانيا : جهل بالكتاب

    الكتاب يفرق بين الشجرة والأعشاب سواء في العهد القديم أو الجديد.
    في العهد القديم كما في تكوين 1: 29 ( وقال الله: «اني قد اعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الارض وكل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا لكم يكون طعاما. ) وقد عبر عن البقل هنا بالكلمة العبرية עשׂב والتي تعنى عشب ونلاحظ نطقها في العبرية والذي يعبر عن معناها في اللغة العربية وقد ترجمت في السبعينية إلى χόρτον أي عشب أما كلمة شجر فقد عبر عنها في العبرية بكلمة עץ والتي ترجمت في السبعينية إلى كلمة ξύλον وتعنى أشجار أو أخشاب .
    في العهد الجديد كما في رؤيا 8: 7 ( فبوق الملاك الأول، فحدث برد ونار مخلوطان بدم، وألقيا إلى الأرض، فاحترق ثلث الأشجار واحترق كل عشب أخضر. )
    καὶ τὸ τρίτον τῶν δένδρων κατεκάη, καὶ πᾶς χόρτος χλωρὸς κατεκάη.
    نجد تفريق بين الأشجارτῶν δένδρων والأعشاب χόρτος .

    رؤيا 9: 4 ( وقيل له أن لا يضر عشب الأرض ولا شيئا أخضر ولا شجرة ما، إلا الناس فقط الذين ليس لهم ختم الله على جباههم.)
    καὶ ἐρρέθη αὐταῖς ἵνα μὴ ἀδικήσουσιν τὸν χόρτον τῆς γῆς οὐδὲ πᾶν χλωρὸν οὐδὲ πᾶν δένδρον, εἰ μὴ τοὺς ἀνθρώπους οἵτινες οὐκ ἔχουσι τὴν σφραγῖδα τοῦ θεοῦ ἐπὶ τῶν μετώπων.

    نجد تفريق بين الأشجار δένδρον والأعشاب τὸν χόρτον .

    مرقس 6: 39 ( فأمرهم أن يجعلوا الجميع يتكئون رفاقا رفاقا على العشب الأخضر )

    καὶ ἐπέταξεν αὐτοῖς ἀνακλῖναι πάντας συμπόσια συμπόσια ἐπὶ τῷ χλωρῷ χόρτῳ.

    ولا يمكن أن نفهم أنهم جلسوا على الأشجار وهناك أمثله كثيرة لتفريق الكتاب بين الأشجار والأعشاب.
    لو كان كتابكم بالعربية لما لامكم أحد إذا ذهبتم لتفهموا معانيه من معاجم اللغة العربية ولكن ألا تروا أن هذا كمن ضاع منه مبلغ من المال في الظلمة فذهب ليبحث عنه في النور وحجته في ذلك أن البحث في النور هو أسهل من البحث في الظلمة ؟

    ثالثا : جهل باللغة اليونانية
    كلمة Dendrite هي كلمة مأخوذة عن كلمة δένδρον اليونانية وليست كلمة مساوية لها بمعنى أنها لا تطلق على الشجرة الحقيقية بل على ما يشبه الشجرة كما في الخلية العصبية.


    وأيضا كما نقول هذا الشكل شجيري كما في البلورات.


    أو كما نقول هذا الثوب مشجر وهكذا فليس معنى أن أقول أن الشيء شجيري أو مشجر أنه أصبح شجرة تتآوى عليها طيور السماء .

    6- المقصود هو أكبر الأشجار ونبات الخردل هو أكبر الأشجار حيث أن هناك من المراجع من يقول ذلك !

    و نقول

    أولا: أثبتنا أن الخردل ليس شجرة وأيضا أثبتنا في – شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية – أن ما اعتقد النصارى أنها شجرة خردل هي مجرد شجرة آراك أو سواك تثبت علة الكتاب وتثبت صدق الرسالة المحمدية .
    ثانيا: أكبر الأشجار هي مجموعة من الأشجار هذه هي أطوالها وأقطارها:






    وهذه صورة واحدة منهم وهي شجرة Sequoia sempervirens:




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    01-06-2012
    على الساعة
    11:26 PM

    افتراضي

    7- المقصود من المأوى ليس أن يقيم بل مجرد يحط على النبات !

    و نقول

    الكلمة المستخدمة في الشواهد هي كلمة κατεσκήνωσεν وهذه الكلمة تتكون من كلمتين الكلمة الأولى كلمة κατά والتي تعنى على والكلمة الثانية وهي الشاهد المهم هي كلمة σκηνόω والتي تعنى يخيم أو يتخذ مسكن أو يقيم وهكذا يتضح الأمر أن التعبير الكتابي هو بالعربية يقيم مسكن فهل رأي احد يوما ما نبات الخردل يقيم فيه عصفور ( ناهيك عن الطيور الأكبر ) عشا ؟
    أما المضحك المبكى هو هذا النموذج من الردود الذي يتباهي به النصارى والمضحك المبكى فيه أن يدلس أحدهم بكل وسائل التدليس فيدعى أن صورة هذا الطائر الخائف المسكين دليل على أن الخردل مأوى للطيور.


    ويعتقد أن التدليس سيمر على القارئ ببساطة عندما ينقل بعض الكلمات من الموقع لعل القارئ يكتفي بما نقله فمن الطبيعي أن القارئ لن يدخل كل رابط وخاصة لو تبرع الناقل بنقل الإحساس أن ما تريده أيها القارئ منقول لك بدون أن تبذل أي مجهود.


    وهذا هو الموقع بغض النظر عن مصداقيته العلمية من عدمها لنستعرض كيفية التدليس:


    كما نرى هذا النصراني نقل فقط الجمل السفلى .

    This is one type of ground nesting bird that lived in terrain where the mustard plant was common. The chukar hid under the cover of plants to avoid being detected by the hawks soaring above

    وهذه هي ترجمتها إلى العربية:
    هذا النوع من الطيور المعششة على الأرض والتي تعيش في الأرض حيث يكون نبات الخردل عادة . طائر chukar يختفي تحت غطاء من النباتات لتفادى معرفة الصقور التي تحلق في السماء لمكانه.

    وبالطبع لم يشأ أن ينقل الجمل العليا والتي يقول فيها المصور معلقا:
    I took this photo on April 21, 2005 above Bethsaida near the hexagonal pool through the open window of my car. The birds were trying to hide near the edge of the road. I moved my car forward and walked back. I saw a partridge by the side of the road and got a few photos before it hopped up and flew behind a pile of stones.
    و هذه هي ترجمة هذه الجمل للعربية :
    التقطت هذه الصورة في 21 إبريل 2005 فوق بيت صيدابالقرب من الحوض السداسي من خلال نافذة سيارتي. هذه الطيور كانت تحاول الاختفاء قرب حافة الطريق. حركت سيارتي إلى الأمام ومشيت إلى الخلف ورأيت طائر الحجل بجانب الطريق واستطعت أن التقط له بعض الصور قبل أن يقفز ويطير للاختباء وراء كومة أحجار.

    إذا فهذه الطيور ليست معششة في الخردل ولكنها خائفة من المصور ومختبئة خلف حافة الطريق ويا للعجب على هؤلاء الذين تعثروا في أنفسهم فلم يبقى لهم إلا أن يتوبوا إلى الله طالبين منه النجاة باحثين عن الحق بكل ما يملكون قبل أن يبدءوا في الدعوة إلى ما لا يدركون أما من يطلب مجد نفسه فقال فيه الكتاب ( لأنهم أحبوا مجد الناس أكثر من مجد الله ) .

    أما هذه الطيور الجميلة والمسماة الحجل Partridge ومنها أنواع كثيرة على سبيل المثال The Chukar .


    و هي طيور معروفة أنها تعشش في الأرض فهي تعد أعشاشها على الأرض وبيضها مختلف العدد تحتضنه الإناث حتىيفقس وفي فصل الربيع من كل عام تضع أنثى الحجل نحو 15 بيضة في عش هو عبارة عن حفرة في الأرض تحت الشجيرات والأعشاب أو بالقرب منها وهذا الطائر يفضل الجري على الطيران لكنه عند الشعور بالخطر يطيربعيداً وله قدرة كبيرة على التخفي والتمويه بين الصخور والأحجار ويساعده في ذلك لونه الرمادي والبني الذي لا يختلف عن لون البيئة المحيطة وعند الشعور بالخطر يصدر أصوات تحذير مميزة.
    ومعنى ذلك أن هذا الطائر يعشش في الأرض فما علاقة ذلك ببعض أعواد الخردل التي تتواجد بجانب الطريق ؟ وهل لو كان يعشش تحت أغصان الخردل فهل هذا يحقق الصورة الذهنية التي يصفها الكتاب قائلا ( وصارت شجرة كبيرة وتآوت طيورالسماء في اغصانها ) .
    ونختم هذه النقطة لهذه الصورة من موقع مصري عن طائر الحجل مع تعليق جميل مع الصورة.




    8- يسوع ليس مدرس أحياء ولذلك لن يعامل الناس كطلبة بمعلومات علمية بل بأمثلة يفهمونها ومطالبته بمخاطبتهم من الموسوعات !

    ونقول

    هذا صحيح نعم يسوع سواء كان نبيا كريما كما نعتقد أو كان إلها مفترضا كما يعتقد بعض أهل الكتاب فهو ليس مدرس أحياء ولا حتى مطالب بكتاب علمي ولكن أليس من المنطقي والعقلي أنه إن كان نبيا أو إلها فلا يجب أن يقول ما يتناقض مع الحقائق العلمية ولا نقول النظريات العلمية ؟ أيحتاج عدم تضليل الناس بمعلومات خاطئة مدرس أحياء أو غيره ؟
    والآن عندما يخبرنا الكتاب أن يسوع قال أن بذور الخردل هي أصغر كل البذور في العالم فهذا يناقض حقيقة علمية وهذا لا يحتاج إلى مدرس أو طلبة ولو قال يسوع أنها من أصغر البذور لما كان هناك أي مشكلة ( فعلا الحرف يقتل ويحي ) وعندما يقول أنها عندما تنمو تصبح أكبر ( البقول أو الأعشاب أو الخضروات أو الأشجار ) فهذا يناقض حقائق علمية وهذا أيضا لا يحتاج لمدرسين بل يحتاج لتوضيح فهل يسوع الإله المفترض لا يعلم أنه يجب أن يكون دقيق في كلامه لأن هناك من البشر من سيأتي بعد ذلك مستدلا بالعلم على تحريف الكتاب وناسبا الجهل للبشر ومنزها الله ورسله عن كل كذب وتناقض ؟
    ونسأل أهل الكتاب هل من ينسب الكذب والتضليل إلى الله هو المضلل أم من ينزه الله عن ذلك وينسبه لتحريف البشر ؟

    9- الكتاب قال مِن أصغر البذور ولم يقل أصغر كل البذور والخردل من أصغر البذور إذا ليس هناك مشكلة !

    و نقول

    هل يخدع هؤلاء أنفسهم أم البسطاء ؟ إذا كانوا يخدعون أنفسهم فهذا شأنهم ولينتظروا إنا معهم منتظرون لنتقابل يوم القيامة ليحكم الله بيننا وإذا كانوا يحاولون خداع البسطاء فهذه الحجة والبينة والدليل بعيدا عن الألفاظ النابية فليس لأحد حجة على الله بعد ذلك فليهلك من هلك عن بينة ويحى من حي عن بينة.

    إذا افترضنا جدلا أن لغة الكتاب هي العربية فهنا يكون جهل المتحدث باللغة واضحا فأسم التفضيل له حالات عدة منها أن يكون مضافاً إلى معرفة كما في النص العربي للكتاب (أصغر البزور ) هنا يمتنع مجيء ( مِن ) .

    أما ما قاله الكتاب ويفهمه من يقرأ العربية واليونانية والإنجليزية فهو:
    مرقس 4: 31 ( مثل حبة خردل متى زرعت في الأرض فهي أصغر جميع البزور التي على الأرض. )

    μικρότερον ὂν πάντων τῶν σπερμάτων τῶν ἐπὶ τῆς γῆς,
    is less than all the seeds that be in the earth

    متى 13 : 32 ( وهي أصغر جميع البزور. ولكن متى نمت فهي أكبر البقول وتصير شجرة حتى إن طيور السماء تأتي وتتآوى في أغصانها». )

    ὃ μικρότερον μέν ἐστιν πάντων τῶν σπερμάτων
    Which indeed is the least of all seeds

    هذه كلمة جميع أو πάντων أو all فأين قال الكتاب مِن أصغر البذور ؟

    10- اليهود أنفسهم لم يعترضوا على تعبير أصغر البذور فليس من المنطقي أن تعترض أنت أيها المسلم !

    و نقول

    هل أساسا اليهود يعترفون بالعهد الجديد ؟ وهل يؤمنون أن يسوع قال هذا ؟
    غريب هذا المنطق أيها النصارى !

    11- ( وإن كان مثقال حبة من خردل ) هو تعبير يدل على أصغر شيء وهو مستخدم في القرآن وبالتالي كيف تلوموا الكتاب !

    و نقول

    إن رب العزة يقول في كتابه العزيز:
    {إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وَإِن تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِن لَّدُنْهُ أَجْراً عَظِيماً } النساء40
    {فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ }الزلزلة7
    {وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَهُ }الزلزلة8
    {قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ في السَّمَاوَاتِ وَلَا في الأرض وَمَا لَهُمْ فيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ }سبأ22

    فهل نفهم أن صغير النمل هو أخف ما يعرفه العرب ؟
    وهل نفهم أن من يعمل عمل مثقاله أصغر من صغير النمل فهو لن يحاسب عليه ؟
    وهل قال الله أن صغير النمل هو أقل وزن في الكون ؟

    بالطبع لا والدليل أن رب العزة قال أيضا:
    {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ في السَّمَاوَاتِ وَلَا في الأرض وَلَا أصغر مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا في كِتَابٍ مُّبِينٍ }سبأ3
    {وَمَا تَكُونُ في شَأْنٍ وَمَا تَتْلُو مِنْهُ مِن قُرْآنٍ وَلاَ تَعْمَلُونَ مِنْ عَمَلٍ إِلاَّ كُنَّا عَلَيْكُمْ شُهُوداً إِذْ تُفيضُونَ فيهِ وَمَا يَعْزُبُ عَن رَّبِّكَ مِن مِّثْقَالِ ذَرَّةٍ في الأرض وَلاَ في السَّمَاء وَلاَ أصغر مِن ذَلِكَ وَلا أَكْبَرَ إِلاَّ في كِتَابٍ مُّبِينٍ }يونس61

    ومعنى ذلك أنه سبحانه استخدم تعبير ( مثقال كذا ) ثم استخدم نفس النوع من المثقال بتعبير ( مثقال كذا أو أقل ) ونفهم من ذلك أن استخدام تعبير ( مثقال كذا أو عن تك مثقال كذا ) لا يدل على أن هذا الشيء هو أصغر الأشياء بل يدل على أنه من أصغر الأشياء وهناك فرق كبير فأصغر الطلبة هو أقلهم سنا وهو من أصغر الطلبة يعنى انه صغير ولكن يشاركه في هذا الصغر طلبة آخرين .

    وعليه عندما يقول رب العزة :
    {وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفي بِنَا حَاسِبِينَ }الأنبياء47
    {يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن في صَخْرَةٍ أو في السَّمَاوَاتِ أو في الأرض يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ }لقمان16.

    فمعنى ذلك أنه لا يعنى أنها أصغر الأشياء بل من أصغرها وإلا لم يقل سبحانه عن صغير النمل ( وَلاَ أصغر مِن ذَلِكَ ) بعد أن قال (مِثْقَالَ ذَرَّةٍ ) .

    وكما قلنا سابقا التمثيل بحبة الخردل للصغر في الحجم ليس به أي غضاضة وهو معروف في القرآن والسنة وفي كلام العرب واليهود ولكن كل الغضاضة هي في أن نقول أن حبة الخردل هي أصغر كل البذور.

    12- صيغة التفضيل المطلقة تستخدم كصيغة تفضيل نسبية كما يقول بن حجر والسيوطي وهذا يكفي للرد على المعترضين !

    و نقول

    هذا هو كلام السيوطي في كتاب ( الديباج شرح صحيح مسلم بن الحجاج )


    أي صيغة تفضيل أيها النصارى هل تكلم يسوع بالعربية وهل أصبح وهم أن كتابكم بالعربية مسيطر عليكم إلى هذا الحد ؟
    ناهيك عن سيطرة الوهم الكتابي أو الرغبة فيه.
    هل نقول لكم هلم نتحاجج كما قال الرب ونحاكم الكتاب لغويا ؟
    و الله لو فعلنا ولن نفعل ( لان هذا درب من المبالغة ولا نقول الجور في محاكمة الكتاب ) لندمتم أشد الندم.

    يا أهل اللغة هل الكلمة تأخذ الفعل الناقص ( كان ) لغويا كما في يوحنا 1: 1 ( في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله )
    وننصح بمراجعة كتاب The Bible in Arab Christianity.

    و ما معنى كلمة هه في مزمور 35: 21 ( فغروا علي أفواههم. قالوا: [هه هه! قد رأت أعيننا] ) . وهلا أفدتمونا في أي معجم نجد هذه الكلمة ؟

    وفي أي لغة عربية تستخدم كلمة سلاه أيها الراغبون في فتح باب اللغة العربية على كتابكم أم انكم بجهل ستقولون أنها نفسها كلمة (سَلاهُ) والتي يقول عنها القاموس المحيط : وعنه كَدَعَاهُ وَرَضِيَهُ سَلْواً وسُلُوًّا وسُلْواناً وسُلِيًّا نَسِيَهُ وأسْلاهُ عنه فَتَسَلَّى والاسْمُ السَّلْوَةُ ويُضَمُّ.

    أيها النصارى لا تفتحوا هذا الباب على كتابكم فعندنا من جهابذة اللغة من سيجعلكم تندمون على هذا وما الاختلاف الذين تجدوه بين أهل اللغة في التفسير وغيره إلا علم غزير يقول العالم فيه ويدلل على ما قال ويختلف معه العالم الآخر ويسرد دليله كما في كل العلوم الأخرى .

    والخلاف بين العلماء ليس دليل عجز فقليل العلم لن يجد ما يختلف عليه بحجة ودليل ولكن غزارة العلم والتأصيل له على مر العصور هو ما يجعل هناك من تنوع الرأي الذي يحترم لدليله وليس لشخص قائله وإن كان علم العالم يشهد له عندما يضطر إلى حوار الجاهل مع كراهته لهذا .

    أما ما قاله السيوطي فسوف نوضح ما قاله في الرد على مجموعة الافتراءات المبنية على الجمع بين الأحاديث التي ظاهرها التعارض والتي كان الأمام ابن خزيمة رحمه الله - وهو ممن اشتهر عنه الجمع بين الأحاديث التي ظاهرها التعارض يقول ( لا أعرف حديثين متضادين ومن كان عنده فليأتني به لأؤلف بينهما ) وأيضا ابن قتيبة الدينوري صاحب كتاب ( تأويل مختلف الحديث ) وكثير من العلماء منهم السيوطي نفسه صاحب الكتاب الرائع ( تدريب الراوي ) والذي ذكر أقسام الترجيح السبعة كالترجيح بحال الرواة ووجوه التحمل وكيفية الرواية ولفظ الخبر والترجيح بأمر خارجي إلى غير ذلك من وجوه الترجيح .

    13- أنتم تقولون أن أصغر البذور هي بذور الأوركيد ونبات الأوركيد ليس أكبر الأعشاب أو الخضروات أو البقول إذا ليس هو النبات الذي يقصده الكتاب !

    ونقول

    من قال أننا نحاول أن نثبت أن النبات الذي يقصده الكتاب هو الأوركيد ؟
    من عنوان طرحنا وهو - علم النبات يثبت تحريف الكتاب - نفهم أن المقصود هو إثبات تحريف الكتاب و الكتاب المحرف أي الذي تم حرفه بالحذف والإضافة والتعديل والتغيير والنتيجة هي تناقض ما به من أفكار ومعلومات ويترتب على ذلك أن المعلومة التي تساق فيه متناقضة تحمل الشيء ونقيضه وهذا ما حدث في مثال النبات الذي سماه الكتاب الخردل ووصفه أن بذوره هي أصغر كل البذور على الأرض ومع ذلك عندما ينمو يكون شجرة كبيرة أغصانها عظيمة تأوي إليها طيور السماء وبالطبع بعد قراءة ما سبق وجدنا أن هذا الوصف لا ينطبق على نبات معين بل تتوزع هذه الصفات على نباتات عدة مما يعنى أن النبات الذي ذكره الكتاب أفضل تسمية مناسبة له هي -النبات الخيالي- لا الخردل ولا الأوركيد .

    14- أنتم أيها المسلمون لا تستخدمون التفسيرات المسيحية ثم أن الكتاب يقصد معنى روحي نفهمه نحن النصارى وهذا يكفي لأن الحرف يقتل !

    ونقول

    وهل تناقضنا مع التفسيرات الكتابية ؟ هذه هي عينة من التفسيرات الكتابية العربية :

    ودعونا نسوق بعض الجمل من هذه العينة في جدول يوضح المعاني المادية (النصية) والمعاني الروحية المقابلة لها:



    وكما نرى فالمعاني المادية ( أي ما يعنيه النص بصورة مباشرة ) لا تختلف مع الصورة الذهنية التي وضحناها في طرحنا من خلال أقدم لغات الكتاب وهذا يرد على المعترضين على عدم استخدامنا للتفسيرات الكتابية .
    ووجدنا أيضا أن المعاني الروحية مترتبة على المعاني المادية و هذا يدخلنا مباشرة إلى اعتراض النصارى أن النصوص تعنى معاني روحية .
    ودعونا نفترض صحة ذلك و نسأل سؤال هل يمكن أن نعطى مثال روحي لمعنى النقاء الروحي بالماء العكر أو الكرم باليد المغلولة ؟ أو للبخل باليد المبسوطة ؟
    والإجابة المنطقية التي نتوقعها من كل منصف نجدها في كلام الله المقدس الذي لم تعبث فيه يد البشر بالتغيير فجاء مثاله الروحي مثالا منطقيا ودقيقا فقال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز:
    { وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }المائدة64
    وحتى لا يقول البعض أننا نستدل بالقرآن و هو لا يؤمن به فدعونا نضرب مثال شعبي للذين يحبون البساطة عندما نقول المثل الشعبي ( العين بصيرة واليد قصيرة ) ماذا يفهم المستمع من ذلك ؟ هل يمكن أن يفهم أننا نقصد قلة الحيلة أم القدرة الكاملة ؟
    بالطبع نفهم أن المقصود هو قلة الحيلة لأن المثال المادي يجب أن يمثل المعنى الروحي ولا يتناقض معه.
    والآن إلى مثال ملكوت الله ولنحاول الآن تغيير المعاني المادية حسب الصورة الذهنية التي أثبتها طرحنا ( وليس الصورة الكتابية الذهنية المشوهة ) ونغير معها المعاني الروحية بما يتناغم معها.







    أظن الأمر أصبح واضحا الآن و كل عاقل يعلم أن تغير المعاني المادية التي تمثل الصورة الكتابية الذهنية المشوهة أدى إلى تغير غير مقبول في المعاني الروحية التي تقابلها . بالطبع لم يعد يستوي المعنى الروحي عندما اختل المثل المادي و اختلت أوجه التشابه والتمثيل بينهما.
    وعلى هذا فيجب أن يتناغم المثل المادي مع المعنى الروحي المقصود.
    أما عن الحرف الذي يقتل فهو الحرف المحرف بالحذف الذي قيل عنه في سفر الرؤيا 22 :19 ( وإن كان أحد يحذف من أقوال كتاب هذه النبوة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة، ومن المدينة المقدسة، ومن المكتوب في هذا الكتاب و الذي هدد يسوع قائلا بزوال السماء و الأرض إذا أزيل في متى 5: 18 ( فإني الحق أقول لكم: إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. )
    الحرف الذي يقتل هو الحرف الذي يزاد في كتاب الله المنزل والذي قيل عنه في رؤيا 22: 18 ( لأني أشهد لكل من يسمع أقوال نبوة هذا الكتاب:إن كان أحد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب. )

    أما الحرفية التي تقتل فهي حرفية الذين اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله بأن جعلوا ما نقل عنهم من عقائد بديل عن الحق.
    والحرفية التي تقتل هي حرفية اليهود الذين حملوا الناس أحمالا ولم يحملوها والذين تمسكوا بالذبائح والنذور وتركوا المعنى الروحي الذي هو طاعة رب العالمين والتسليم له سبحانه .

    والخلاصة أن الكتاب يصف نبات بذوره أصغر البذور على الأرض وعندما ينمو يصبح أكبر الأشجار أو الأعشاب أو الخضروات أو البقول و سمى هذا النبات الخردل وقد أثبت علم النبات أن هذا الوصف لا ينطبق على نبات الخردل بأي حال من الأحوال ولأننا ننزه الله عن الخطأ والنسيان.



    1- يسوع ليس إله لأنه لا يعرف عن الكون الذي خلقه معلومات بسيطة يعرفها المزارعون البسطاء .
    2- القديس متى ولوقا ومرقس أدعوا على المسيح كذبا .
    3- القديس متى ولوقا ومرقس بريئون براءة الوحش من دم ابن يعقوب ومتى لم يكتب إنجيل متى ولوقا لم يكتب إنجيل لوقا ومرقس لم يكتب إنجيل مرقس .
    4- الكتاب كله محرفا وتختاروا كتابا جديدا وتسموه مقدسًا.
    5- أن تؤمنوا بكتاب مقدس أصلا وأقترح عليكم القرآن لأنه كتاب الله الغير مبدل والغير محرف والغير متناقض .


    1-أصغر البذور وأكبر الأشجار
    PDF Word Ipaper Htm
    رد الدكتور هولي بايبل على أصغر البذور وأكبر الأشجار
    PDF
    2-أصغر البذور بين العلة والمعلول (تفنيدا للرد السابق)
    PDF Word Ipaper Htm
    رد الدكتور هولي بايبل على أصغر البذور بين العلة والمعلول
    PDF
    3-شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية (تفنيدا للرد السابق)

    PDF Word Ipaper Htm
    4- وهم الرغبة والرغبة في الوهم (تفنيدا لبعض ردود أهل الكتاب)
    PDF Word Ipaper Htm




    لا تعلموا من يهدى بكم الله لعله إنسان في قرية في كاليفورنيا أو في مزرعة في رومانيا أو في أي بقعه من الكون فيكون لكم الأجر وليس بالضرورة أن تروا ثمار هذه الدعوة إلا يوم الحساب يوم تبيض وجوه وتسود وجوه فنسأل الله سبحانه وتعالى أن تكونوا ممن يبيض وجوههم بجبال حسنات يأتي بها أشخاص لا تعلموهم فيقولوا يا رب كانوا سببا في هدايتنا فتجاوز عنهم برحمتك اللهم آمين .

    ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجزيكم خير الجزاء عن دعوة حبيبه ومصطفاه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ونسأل الله لكم القبول والإخلاص والثبات ونسأل الله أن يفتح لكم القلوب والعقول اللهم آمين.

    فتعالوا إلى كلمة سواء ألا نعبد إلا الله كما قال عز وجل :

    {قُلْ يَا أهل الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إلى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

    هذا البحث ملك لكل إنسان مسلم وغير مسلم ويستطيع نقل جزء أو كل البحث بدون الإشارة لمنتدى أو شخص وكل ما نطلبه منكم الدعاء بظهر الغيب.

    شيخ عرب



    تحرر من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد
    وكن عبدا لله
    فهذه هي الحرية الحقيقية
    وأكرم الله أهل لا إله إلا الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

وهم الرغبة والرغبة في الوهم - تفنيدا لبعض ردود أهل الكتاب على أصغر البذور

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مجموعة كتب : ردود أهل الكتاب على بعضهم البعض
    بواسطة مجيب الرحمــن في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-07-2012, 12:17 PM
  2. حبة الخردل في الكتاب المقدس أصغر الحبوب.
    بواسطة أسد هادئ في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-08-2010, 07:06 PM
  3. علم النبات يثبت تحريف الكتاب (ج1) أصغر البذور وأكبر الاشجار ! للشيخ عرب
    بواسطة اسلام2010 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 04:47 PM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-02-2009, 01:21 PM
  5. أصغر جميع البذور وأكبر جميع البقول
    بواسطة armoosh في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-06-2008, 04:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

وهم الرغبة والرغبة في الوهم - تفنيدا لبعض ردود أهل الكتاب على أصغر البذور

وهم الرغبة والرغبة في الوهم - تفنيدا لبعض ردود أهل الكتاب على أصغر البذور