المسيح ومُعجزاتٌ في بعض الآيات التي تحثت عنهُ

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المسيح ومُعجزاتٌ في بعض الآيات التي تحثت عنهُ

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: المسيح ومُعجزاتٌ في بعض الآيات التي تحثت عنهُ

  1. #1
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM
    أعوذُ بالله من الشطيان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ولأن للموضوع عُلاقه بترتيب آيات القُرآن ، وأنها بديله عن آيات السابقين ، فلا بُد لنا من التطرق بأن ذلك تم بأمرٍ من الله ، وعن طريق الوحي جبريل عليه السلام

    {وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ }النحل101

    والتبديل هو للمكان الموجوده فيه الآيه " أي التبديل للمكان " ، وليس للآيه نفسها التي في هذا القُرآن العظيم .

    لأنه لا تبديل لكلمات الله ولا مُبدل لكلماته .

    {وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَداً }الكهف27

    {لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }يونس64

    وهذه رساله نوجهها من خلال هذا الملف البسيط ، لمن فهم هذه الآيه خطأً وفسرها تفسيراً في غير محله ، بأنه لم يرد عن صاحب الشأن والمعني بالنبوه والرساله التي بُعث بها وهو مُحمد بن عبدالله صلى اللهُ عليه وسلم ، أي قول أو طلب لأي واحدٍ من كتبة الوحي والذين كان عددهم يُقارب 29 كاتب ، بأن هُناك تبديل للآيه كذا بكذا لأنها ......أو لأنها....أو لأنها.... ، ولم يرد قول أو طلب من رسول الله لحفظة القُرآن بكذا أو بكذا لأنه ....أو لأنه....أو لأنه... .
    .......................
    ورساله لمن ظن أو شك في الكيفيه التي تم فيها الترتيب للآيات القُرآنيه ظاناً أن الترتيب تم بعشوائيه أو على هوى رسول الله أو الصحابه ، أو, أن هذا الأمر تم قبل من دَون أو جَمع القُرآن ، أو أن رسول الله ترك القُرآن كما هو وكما نزل مُنجماً وعلى مدار 23 عاماً دون ترتيبٍ لهُ ولآياته أو تركه مُبعثراً على ما كُتب عليه أو غير ذلك ، وهو الذي هيء الأُمه وصحابته قبل عامٍ من موعد رحيله عنهم ، وبرئ ذمته ورد الأمانات لأهلها ، وقال لهم لعلني لا القاكم بعد عامي هذا في حجة الوداع ، ولكن من محبتهم لهُ وتعلقهم به ، واستبعاد مُفارقتهم لهُ لم ينتبهوا لقوله هذا ، وهذا ماتم فعلاً أنهم لم يلاقوه بعد ذلك العام ، حتى أن عُمر عندما تلا أبا بكر هذه الآيه عندما رأى من عدم تصديقه عن رحيل رسول الله .

    {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144.

    قال عُمر من شدة ما هو فيه عند موت رسول الله " بالله عليك يا أبا بكر هل هذه آيه من كتاب الله " وعمر قرأها وحفظها سابقاً ، ولكنها كأنها تمر عليه لأول مره ، وهذا كُله من حبهم لهذا النبي وتعلقهم به وإستبعاد مُفارقته لهم .

    وهذه الآيه{وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ.....} تؤكد ان الترتيب جاء بأمر من الله عن طريق الوحي بواسطة جبريل عليه السلام ، بعد تمام نزول القُرآن أن يا مُحمد ضع الآيه الفُلانيه مكان الآيه...إلخ ، ولذلك كان الأمر من رسول الله بوضع الآيه رقم كذا على رأس أو قبل الآيه رقم كذا من السوره كذا وهكذا ....إلخ ، وبهذا تم الترتيب لآيات كتاب الله كاملةً ، وترك رسول الله القُرآن مدوناً كما أملاهُ على كتبة الوحي ومُرتباً كما أمره جبريل بذلك .

    ولذلك فإن هذه الآيات القُرآنيه مع ما أعطى نبيه من آيات مُعجزيه أُخرى ، كانت بديله عما أعطاه لأنبياءه ورسله ممن أتوا من قبله ، بل جاءت هذه الآيات بمثل تلك الآيات بل وبخير وبأخير وأفضل وأرحم من آيات السابقين ، فكانت بديله لما نسخه الله من تلك الآيات ما أُنسي منها ولا ذكر لهُ في الكُتب أو ذاكرة البشر ، ولذلك سُميت هذه الشريعه التي أُعطيت لهذا النبي بالشريعه الناسخه ، وهذا القُرآن هو الكتاب الخاتم الناسخ والحاوي لما سبقه من كُتب السابقين ما أعلمنا الله منها وما لم يُعلمنا .
    ...................................
    والتالي الذي سنورده لن يكون محض المُصادفه ، كما يتخيل البعض أو تخيلوا عما ماثله ، بل هو من الإعجاز ومن لهُ القُدره على أن يُلم بما ورد من إعجازٍ في هذا القُرآن ، والذي سيؤتى به يوم القيامه ليُخبر الله أننا لم ندري ولم نعلم عما فيه إلا بما لا يوصف ولا قدر لهُ مع ما هو فيه ، ليس فقط بشتى أنواع الإعجاز ولكن بما لا ندري وعلمنا منهُ بشيء .

    *********************************
    ولنأتي إلى موضوعنا لبعض ما ورد بشأن نبي الله ورسوله عيسى إبنُ مريم وهو مُجرد مثال

    قال اللهُ سُبحانه وتعالى
    أعوذُ بالله من الشطيان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    {قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً }مريم30 {وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً }مريم31 {وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً }مريم32 {وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً }مريم33 .

    فالسوره هي سورة مريم ، ومريم هي والدة المسيح عيسى عليهما السلام

    هذه الآيات من سورة مريم من الآيه رقم 30 إلى الآيه رقم 33 " سورة مريم 30-33 " وهي مُدة رسالة المسيح عيسى إبنُ مريم عليه وعلى أُمه أفضل الصلاةُ والسلام .

    {وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً }مريم33

    حيث هذه الآيات تتكون من 33 كلمه وهي عمر هذا النبي والرسول الطاهر عليه السلام

    والآيه الأخيره ورقمها 33 أعطت عمره على الأرض 33 عام

    وختمت الآيه 34 من سورة مريم من هو عيسى إبنُ مريم ، وتم تلخيص ذلك فقط ب 34 حرف كما هو رقم الآيه 34، وكذلك الآيه رقم 30 ، لخص المسيح عيسى من هو ب 34 حرف

    {ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ }مريم34

    أول حرف نطق به عيسى المسيح هو إ بقوله " إني " ، وهو اول الأحرف في اللغة العربيه ، عندما قال " إني عبدُ الله ، وهو أول حرف إ أُنزل على نبي الإسلام مُحمد ، عندما قال له الملاك جبريل " إقرأ " هل ذلك من باب الصُدفه والمُصادفه ؟

    {اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ }العلق1 .

    والإسم الثاني الذي لفظه المسيح وهو عبدُ الله وهو والد رسول الله مُحمد بن عبدُ الله

    المسيح تُعني نبي ولا تقتصر على عيسى وحده ، ويمكن قول المسيح موسى والمسيح مُحمد كما هو القول المسيح عيسى ، مُحمد إسمه مُكون من 4 حُروف ، اُمه آمنه إسمُها مُكون من 4 حُروف ، عيسى 4 حُروف ، يسوع 4 حُروف ، مريم العذراء اُم عيسى إسمُها مُكون من 4 حُروف ، والد نبي الإسلام مُحمد عبدُالله ، الكلمه الثانيه التي نطق بها المسيح في المهد ليُحدد من هو هي عبدُ الله ، وعبدُ الله إسم أحد أبناء سيدنا مُحمد نبي الإسلام ، مُحمد عندما أنتقل للرفيق الأعلى كان عُمره 63 عام ، المسيح عندما رُفع من بين يدي أعداءه كان عُمره 33 عام ، الفرق بين عمريهما30 عام هي عُمر المسيح قبل أن يُبعث برسالته ، هل كُل ذلك من باب الصُدفه والمُصادفه ، أم أنهما جاء أحدهما ليُمهد للآخر ، أحدهما بشر به وبالملكوت الذي سيُقيمه ، وأعد أتباعه لذلك وأن يؤمنوا به إذا بُعث وجاء برسالته ، والآخر أقام هذا الملكوت ؟
    ******************************
    ولنأتي على هذه القصه ويرويها شاهد عيان وسمع لهذا الشخص المسيحي الذي أعلن إسلامه ، وتوفاه الله وهو على دين الفطره والمحجة البيضاء .

    وهي شبيهه بالقصه التي أوردناها سابقاً عن ذلك الشخص الذي شدة أُذنه قول الله " ..... رب العالمين "

    يقول هذا الرواوي بأن رواد وأهل أحد المساجد في إحدى الدول الغربيه ، تفاجئوا ذات يوم بدخول شخص إلى المسجد الذي في مدينتهم ، وأن هذا الشخص جاءهم والدموع في عينيه يُريد أن يعتنق الإسلام .

    فلما سألوه عن ذلك وعما دعاه لهذا ، أخبرهم أن له 4 سنوات وهو يلجأ إلى الله ببُكاء وبدموع حاره أن يُريه ويُظهر لهُ الحق ، لأنه حائر في هذا الذي هو عليه من ضلال وباطل وما عليه اليهود كذلك وكذلك البوذيين وغيرهم .

    فيقول حتى ظهر لي المسيح عيسى في رؤيا في المنام ، وأرشدني أن أتبع الجماعه التي في هذا المسجد والتي هي على إتباع لما جاء به مُحمد رسول الله ونبيه ، وأن هؤلاء هُم الذين على الحق ، وها أنا جئتُ لكم .

    ويروي هذا الشخص الوفاه الهنيئه الطيبه التي توفاها الله لهذا الإنسان ، بعد أن أصبح مُسلماًً وحسنُ إسلامه ، أنهُ توفي بعد فتره وهو ساجد لله في ذلك المسجد الذي أصبح ممن يُحافظ على الصلاة فيه ، حيث سجد المُصلون في الركعة الأُولى وبقي على سجدته وظن بعضهم أنه أطال في السجود وبقي على ذلك حتى تمت الصلاه ، ولم يميل جسمه كعادة من يموت وتخرج روحه ، حتى أكمل المُصلون الصلاه ووجدوه قد فارق هذه الحياة الدُنيا ، ولا زال على سجوده لله ، ولقي وجه ربه موحداً عابداً ساجداً له ، على أحسن ما يلاقي العبد ربه ، وسيُبعث يوم القيامه بإذن الله على هذا الحال عابداً ساجداً ذاكراً لله كما مات عليها ، وما أحلاها وأحسنها من ميته قيضها الله لهذا العبد الذي بحث عن الحق ورزقه الله إتباعه .

    فعلى كُل إنسان سواء ظن أنهُ على الحق أو شك في ذلك ، أن يدعو الله ليل نهار ويلجأ له ، اللهم إن كُنتُ على الحق فثبتني عليه وقوني به ، وإن كُنتُ على غير الحق ، فأرني اللهم الحق وقيضه لي وارشدني إلى طريقه .

    وعلينا أن ندعوا لكُل المسيحيين ولغيرهم ولكُل أهل الأرض ، اللهم عبادك من حادوا عن الحق وعما فيه رضاك ، اللهم أرهم الحق حقا وارزقهم إتباعه وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم إجتنابه ....آمين...يا رب العالمين...

    ولذلك وبدون مُجامله نقولها لكُل أهل الأرض ، وفي ظل فساد كُل الأديان السابقه ومُعتقدات أهلها ، والتي أفسدها وحرفها أهلها بأيديهم ، وكان لا بُد من أن يبعث الله مُحمداً صلى اللهُ عليه وسلم بهذا الإسلام العظيم ، والذي هو دينُ الله ودين الفطره منذُ خلق اللهُ آدم ، دينُ إبراهيم وموسى وعيسى ، ألا وهو الإسلام والتسليم لله وحده بالوحدانيه والعبوديه والربوبيه والأُلوهيه .

    {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }آل عمران85

    {فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ }الأنعام125

    {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }المائدة73

    عمر المناصير 6 مُحرم 1431 هجريه
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 24-12-2009 الساعة 03:16 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال أخي الحبيب عمر المناصير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  3. #3
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    منك ومنا صالح الأعمال أخي في الله أسد الجنوب ، وجعلك الله أسداً من أسود الدعوه إلى الله .
    ولك مني كُل الحُب والدُعاء بالتوفيق ، وتقبل الله طاعاتكم وأعمالكم .

    عمر المناصير 14 مُحرم 1431

المسيح ومُعجزاتٌ في بعض الآيات التي تحثت عنهُ

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 02-02-2017, 12:19 AM
  2. نبؤات المسيح التي لم تتحقق
    بواسطة amze في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-05-2012, 07:33 PM
  3. مناظرة الشيخ احمد ديدات التي هزة العالم هل المسيح هو الله
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-02-2012, 04:31 AM
  4. المسيح عليه السلام ومُعجزاتٌ في بعض الآيات التي تحدثت عنهُ
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-12-2009, 11:28 PM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-07-2009, 05:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المسيح ومُعجزاتٌ في بعض الآيات التي تحثت عنهُ

المسيح ومُعجزاتٌ في بعض الآيات  التي تحثت عنهُ