نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار...قواعد الدعارة في الكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار...قواعد الدعارة في الكتاب المقدس

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار...قواعد الدعارة في الكتاب المقدس

  1. #1
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار...قواعد الدعارة في الكتاب المقدس

    السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين وبعد
    كل يوم أكتشف غرائب وعجائب في الكتاب المقدس...وفيه عبر وعظات تجعل كل نصراني يتعلم الحياة من خلال كلام الرب له وحكاياته فبعدما قصصت عليكم من قبل قصة المدعو شمشون الجبار "روح الله" الذي قتل ألف بفك حمار وشق أسد بيديه المجردة وكان سر قوته في شعره...الذي مات في عملية إنتحارية بعدما رفض العمل لدى أعداءه كأراجوز
    وكما أحب أن أنبه أنه
    2Tm:3:16 كل الكتاب هو موحى به من الله و نافع للتعليم و التوبيخ للتقويم و التاديب الذي في البر لكي يكون انسان الله كاملا متاهبا لكل عمل صالح
    Lk:16:17: ولكن زوال السماء والارض ايسر من ان تسقط نقطة واحدة من الناموس

    Dt:12:32 كل الكلام الذي اوصيكم به احرصوا لتعملوه.لا تزد عليه ولا تنقص منه

    Dt:27:26 ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها.ويقول جميع الشعب آمين

    هيا لنبدأ القصة لنعمل ما بها حسب وصية الكتاب يقول سفر الأساطير ..سفر التكوين
    Gn:38:1
    و حدث في ذلك الزمان ان يهوذا نزل من عند اخوته و مال الى رجل عدلامي اسمه حيرة* 2 و نظر يهوذا هناك ابنة رجل كنعاني اسمه شوع فاخذها و دخل عليها* 3 فحبلت و ولدت ابنا و دعا اسمه عيرا* 4 ثم حبلت ايضا و ولدت ابنا و دعت اسمه اونان* 5 ثم عادت فولدت ايضا ابنا و دعت اسمه شيلة و كان في كزيب حين ولدته* 6 و اخذ يهوذا زوجة لعير بكره اسمها ثامار* 7 و كان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب فاماته الرب* 8 فقال يهوذا لاونان ادخل على امراة اخيك و تزوج بها و اقم نسلا لاخيك* 9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له فكان اذ دخل على امراة اخيه انه افسد على الارض لكيلا يعطي نسلا لاخيه* 10 فقبح في عيني الرب ما فعله فاماته ايضا* 11 فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني لانه قال لعله يموت هو ايضا كاخويه فمضت ثامار و قعدت في بيت ابيها* 12 و لما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة هو و حيرة صاحبه العدلامي* 13 فاخبرت ثامار و قيل لها هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه* 14 فخلعت عنها ثياب ترملها و تغطت ببرقع و تلففت و جلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة لانها رات ان شيلة قد كبر و هي لم تعط له زوجة* 15 فنظرها يهوذا و حسبها زانية لانها كانت قد غطت وجهها* 16 فمال اليها على الطريق و قال هاتي ادخل عليك لانه لم يعلم انها كنته فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل علي* 17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله* 18 فقال ما الرهن الذي اعطيك فقالت خاتمك و عصابتك و عصاك التي في يدك فاعطاها و دخل عليها فحبلت منه* 19 ثم قامت و مضت و خلعت عنها برقعها و لبست ثياب ترملها* 20 فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي لياخذ الرهن من يد المراة فلم يجدها* 21 فسال اهل مكانها قائلا اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق فقالوا لم تكن ههنا زانية* 22 فرجع الى يهوذا و قال لم اجدها و اهل المكان ايضا قالوا لم تكن ههنا زانية* 23 فقال يهوذا لتاخذ لنفسها لئلا نصير اهانة اني قد ارسلت هذا الجدي و انت لم تجدها* 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنا فقال يهوذا اخرجوها فتحرق* 25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له انا حبلى و قالت حقق لمن الخاتم و العصابة و العصا هذه* 26 فتحققها يهوذا و قال هي ابر مني لاني لم اعطها لشيلة ابني فلم يعد يعرفها ايضا* 27 و في وقت ولادتها اذا في بطنها توامان* 28 و كان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة و ربطت على يده قرمزا قائلة هذا خرج اولا* 29 و لكن حين رد يده اذا اخوه قد خرج فقالت لماذا اقتحمت عليك اقتحام فدعي اسمه فارص* 30 و بعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز فدعي اسمه زارح*
    قصة ممتعة أليس كذلك؟
    أولا المدعو يهوذا الذي هو جد المسيح هو وثامار المباركة كما أخبرنا المدعو متى في إنجيله المزعوم مفتخرا بهذا النسب المبارك........ وبهذه القصة المباركة إستحقوا أن يحكي عنهم الكتاب المقدس (زورا وظلما)
    فإعتقادهم هو أن الله بنفسه أوحى هذه الأشياء لتكتب في كتابه....سبحان الله !!!

    ثانيا: دعنا نعيش مع الدروس المستفادة منها فكل فقرة فيها دروس مستفادة توضح عظمة الكتاب المقدس
    1- بعد موت الأخ الكبير... المرأة تورث كالمتاع وكالبهائم للأخ الأصغر بدون مراعاة أدنى شعور أو أختيار لهذه "البهيمة"
    Gn:38:8 فقال يهوذا لأونان ادخل على امرأة اخيك وتزوج بها واقم نسلا لاخيك.

    2- لو لم يكن هناك أخ بالغ يرث زوجة أخيه ووجد أخ لزوجها صغير (طفل) أو رضيع فإنها تهتم به وترضعه وتربيه وتكبره حتى يكبر ويبلغ ويتزوجها ولتصبر على تربية (زوجها) عشر سنين على الأقل
    Gn:38:11 فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني

    3- على المرأة التي تربي زوجها حتى يكبر ولم يعطوه لها زوجا أن تفعل نفس فعل ثامار وتزني بحماها إنتقاما منه على طول إنتظارها
    Gn:38:14 فخلعت عنها ثياب ترملها وتغطت ببرقع وتلفّفت وجلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة.لانها رأت ان شيلة قد كبر وهي لم تعط له زوجة
    وأقر يهوذا فعلها في النهاية .... Gn:38:26 هي ابرّ مني لاني لم أعطها لشيلة ابني.

    4- على الرجل الذي يرى زانية أن يسارع بمساعدتها بشتى الوسائل لإرضاء الرب !!
    Gn:38:15:
    15 فنظرها يهوذا وحسبها زانية.لانها كانت قد غطت وجهها. 16 فمال اليها على الطريق وقال هاتي ادخل عليك.لانه لم يعلم انها كنته

    5- من قواعد الزنا في الكتاب المقدس (الدفع مقدما) وتلك أمور للكتاب المقدس السبق في أكتشافها وفعلا دائما يحدث خلافات على الثمن مما دفع بالزانيات الآن لتبني أسس وقواعد الزنا في الكتاب المقدس فالدفع مقدما عملا بالكتاب المقدس "وعلى رأي المثل اللى أوله شرط أخره نور"
    Gn:38:16:
    16 فمال اليها على الطريق وقال هاتي ادخل عليك.لانه لم يعلم انها كنته.فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل عليّ. ؟ 17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم.


    6- إذا لم يتم الدفع مقدما فإن الكتاب المقدس شرع تشريعا للحفاظ على حقوق الزانيات لئلا يأخذ الرجل ما أراد مجانا ويتركها ...فحفاظا على حقوق العاهرات المالية فإنها يحق لها أن تأخذ رهنا من الرجل قبل أن يدخل بها.
    Gn:38:17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم.فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله. فقال ما الرهن الذي اعطيك.فقالت خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك.فاعطاها ودخل عليها.فحبلت منه.

    7- من قواعد الزنا والعهر في الكتاب المقدس وحفاظا على سمعة البيوت ... أن العاهرات وخصوصا صويحبات العائلات الكبرى أو المتزوجات يغطين وجوههن ببرقع لئلا يراها زوجها فيطلقها .. لأن يسوع منع الطلاق إلا لعلة الزنا.

    ربما هذه النقطة بالذات ملتبس فيها عندي ... كيف يعاشر رجل أمرأة مهما كانت دون أن يرى وجهها ؟
    كيف لم يعرف يهوذا ثامار وقد عاشرها معاشرة كاملة نتج عنها توأم ؟
    وهذه ليست أول مرة فالكتاب المقدس يحكي عن حالة أخرى هي خدعة لابان ليعقوب بعدما أتفق معه على الزواج براحيل الجميلة فزوجه بأختها الكبرى ليئة ودخل عليها وعاشرها ليلة كاملة ثم إكتشف أنها ليئة وليست راحيل التي أحبها يعقوب سبع سنين كاملة

    Gn:29:15-26:
    15. ثم قال لابان ليعقوب ألانك اخي تخدمني مجّانا.اخبرني ما اجرتك. 16 وكان للابان ابنتان اسم الكبرى ليئة واسم الصغرى راحيل. 17 وكانت عينا ليئة ضعيفتين.واما راحيل فكانت حسنة الصورة وحسنة المنظر. 18 واحب يعقوب راحيل.فقال اخدمك سبع سنين براحيل ابنتك الصغرى. 19 فقال لابان ان اعطيك اياها احسن من ان اعطيها لرجل آخر.أقم عندي. 20 فخدم يعقوب براحيل سبع سنين.وكانت في عينيه كايام قليلة بسبب محبته لها 21 ثم قال يعقوب للابان اعطني امرأتي لان ايامي قد كملت فادخل عليها. 22 فجمع لابان جميع اهل المكان وصنع وليمة. 23 وكان في المساء انه اخذ ليئة ابنته واتى بها اليه.فدخل عليها. 24 واعطى لابان زلفة جاريته لليئة ابنته جارية. 25 وفي الصباح اذا هي ليئة.فقال للابان ما هذا الذي صنعت بي.أليس براحيل خدمت عندك.فلماذا خدعتني. 26 فقال لابان لا يفعل هكذا في مكاننا ان تعطى الصغيرة قبل البكر.

    فعندنا حالتين الآن لرجلين عاشرا أمرأتين لم يتعرفوا عليهما ... كأنهم لم ينظروا لوجوه هؤلاء النساء وكأن الوجه لا يعنيهم في شئ !!!
    والسؤال هو هل الجماع في الكتاب المقدس بدون رؤية الوجه؟؟؟

    ثالثا : لاحظتم قمة الوقاحة من المدعو يهوذا (حسب التكوين)
    Gn:38:20
    فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي ليأخذ الرهن من يد المرأة.فلم يجدها.
    بكل بساطة يبعث صاحبه (لا أعرف ماذا أسمي هذا الصاحب) ليأخذ الرهن من المرأة فاضحا نفسه أنه زاني ... بل وتصل الوقاحة إلى أن يسأل الناس
    صاحب يهوذا : أين ذهبت الزانية التي كانت هنا لأعطيها عرقها ؟
    الناس : لم تكن هنا زانية
    ولما أخبر يهوذا بأنه لم تكن هناك زانية قال يهوذا " خليك شاهد أرسلنا إليها جدي المعز وأنت لم تجدها" أرأيتم التقوى والورع وعدم أكل أموال العاهرات بالباطل ؟!!
    صحيح رجل تقي يخاف الله

    Gn:38:21 فسأل اهل مكانها قائلا اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق.فقالوا لم تكن ههنا زانية. 22 فرجع الى يهوذا وقال لم اجدها.واهل المكان ايضا قالوا لم تكن ههنا زانية. 23 فقال يهوذا لتاخذ لنفسها لئلا نصير اهانة.اني قد ارسلت هذا الجدي وانت لم تجدها

    وتكتمل الوقاحة عندما يخبروه بعد ثلاث أشهر أن ثامار حامل من الزنا فيقول هذا الزاني "أحرقوها"
    Gn:38:24 ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق.
    أرأيتم الشرف والكرامة والرجولة …. أخرجوها لتحرق تلك الزانية …فتقول له ثامار "أنت الزاني في يا حبيبي وهذا عصاك وخاتمك" فيقول "خلاص لا تحرقوها" …. "من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر" وبعدين هي معذورة لأني لم أزوجها لشيلة إبني.

    Gn:38:25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له انا حبلى.وقالت حقّق لمن الخاتم والعصابة والعصا هذه. 26 فتحققها يهوذا وقال هي ابرّ مني لاني لم أعطها لشيلة ابني.فلم يعد يعرفها ايضا

    وتوتة توتة خلصت الحدوتة

    حقا حقا........صدق بولس حين قال في
    2Tm:3:16 كل الكتاب هو موحى به من الله و نافع للتعليم و التوبيخ للتقويم و التاديب الذي في البر لكي يكون انسان الله كاملا متاهبا لكل عمل صالح
    ويا ليتكم تطبقون كلام ربكم
    Dt:12:32 كل الكلام الذي اوصيكم به احرصوا لتعملوه.لا تزد عليه ولا تنقص منه


    أهذا المفترض أنه كلام الله؟
    صدق الله إذ سماكم ضااااااالين
    ألم تسمعوا قصص القرآن من قبل؟؟ كل قصص القرآن .... كما قال الله ((نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ )) كيف تؤمنون بهذا الهراء ويتركون أحسن الكلام على الإطلاق القرآن الكريم.... كلام الله؟؟؟
    لماذا الإستكبار ....أتقوا النار....أسلموا لله الخالق

    لقد علمت لم يتنصر المسلمون بالمليارات... أو بالبليونات ربما... على يد زكريا بقلظ...صاحب مسرحيات قناة الحياة الملقب بزكريا (كا كا) ...علمت أنه يمتلك كتابا به قصص هابطة وعبيطة كقصتنا هذه وهذا لا يمتلكه المسلمون.... وفعلا تستحق القصة أن تحظى بفتوى السيد الموقر زكريا بطرس وتقرأ في الحمام فلا مكان أفضل لأمثالها منه.وأرجو أن يبشر بهذه القصص فهي فعلا مفيدة.... ولولا ذلك لما كانت تستحق أن يوحي بها الروح القدس و تنشر بكتاب يسمى مقدسا.........وعجبي !!
    وأسف للأخوة المسلمين على عرض هذه القصص المثيرة للإشمئزاز ... فعلا آسف
    وأخيرا ...أهناك وجه لمقارنة هذا الكتاب (المقدس زورا وبهتانا) بكتاب الله الحق القرآن الكريم؟
    من كان لديه (وجه المقارنة) فقط فليخبرنا؟
    وأخر دعوانا أن الحمد لله الخالق رب العالمين
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    السؤال الرئيسي هو

    كيف يجامع رجل أمرأة ولا يتعرف عليها ؟

    كيف يجامع يهوذا ثامار ولا يتعرف عليها؟

    كيف يجامع يعقوب ليئة وهو يظن أنها راحيل ؟

    هناك مناظرة جيدة لأستاذنا متعلم
    صراحة جميلة .. باله طويل و أسلوبه عالي
    من الآخر كعبه عالى على الكل في الإسلاميات والنصرانيا ت
    لو حد يعرف إيميله يستدعيه هو والدكتور هشام عزمي وأبو تراب وأبو حبيبة وأساتذة منتدى الجامع

    حملوا المناظرة ...
    http://www.filelodge.com/files/room37/1028785/jacob.zip
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    الرابط لا يعمل ...
    دي واحد عليك
    ضحكت النصارى علينا ماشي ياعم خد بالك .
    اقتباس
    كيف يجامع يعقوب ليئة وهو يظن أنها راحيل ؟
    مش يمكن كان سكران ولا حاجه

  4. #4
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اضحك الله سنك يا أخ الفيتوري
    ما عاش ولا كان من يضحك علينا

  5. #5
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    http://www.filelodge.com/files/room37/1028785/jacob.zip


    الرابط شغال
    هيفتحلك صفحتين واحدة إعلان وواحدة بيقولك click here
    ونزل المناظرة

    اقتباس
    مش يمكن كان سكران ولا حاجه
    تصدق ده أحتمال ...بس ده لدرجة أنه ميعرفش المرأة التي أحبها 7 سنين ؟

    وبعدين كاتب سفر التكوين دائما كان يحكي بالتفصيل الممل
    يعني لو كان سكران مكانتش هتفوته
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله مشاهدة المشاركة
    السؤال الرئيسي هو

    كيف يجامع رجل أمرأة ولا يتعرف عليها ؟

    كيف يجامع يهوذا ثامار ولا يتعرف عليها؟

    كيف يجامع يعقوب ليئة وهو يظن أنها راحيل ؟

    هناك مناظرة جيدة لأستاذنا متعلم
    صراحة جميلة .. باله طويل و أسلوبه عالي
    من الآخر كعبه عالى على الكل في الإسلاميات والنصرانيا ت
    لو حد يعرف إيميله يستدعيه هو والدكتور هشام عزمي وأبو تراب وأبو حبيبة وأساتذة منتدى الجامع

    حملوا المناظرة ...
    http://www.filelodge.com/files/room37/1028785/jacob.zip
    فعلاً كيف يتم هذاتساؤلات تحتاج إلى إجابات

  7. #7
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    ملحوظة الموضوع هذا عمره سنة كاملة وبلا جواب
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله مشاهدة المشاركة
    ملحوظة الموضوع هذا عمره سنة كاملة وبلا جواب
    منتظر إجابة ممن؟..
    حدد كلامك بالضبط.. فإذا كانت الإجابة المنتظرة ممن هم في بالي ..واللي بالي بالك.. فإنا معكم لمنتظرون ..

  9. #9
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي


    نعم هم اللي بالي بالك

    انا لا اريد الرد على قصة جد المسيح (عندهم) يهوذا و جدته ثامار

    أنا فقط اريد الرد على السؤال الأخير .... حادثتين في الكتاب المقدس إثنين يجامعا امرأتين ولا يعرفانهما ؟!
    الأول يجامع امرأة ابنه التي تعيش معه بنفس المنزل ولا يعرفها والثاني يجامع اخت المرأة التي احبها وعمل لدى ابيها سبع سنين نظير زواجه اياها ؟!

    أليس شئ عجيب جدا ؟!
    هل هذه امور تعقل ؟!
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    افضل جزء في الحكاية هي خاتمتها

    صراحة لا اعلم كيف يصدق انسان هذا ؟!!!

    اقتباس
    Gn:38:20
    فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي ليأخذ الرهن من يد المرأة.فلم يجدها.
    بكل بساطة يبعث صاحبه (لا أعرف ماذا أسمي هذا الصاحب) ليأخذ الرهن من المرأة فاضحا نفسه أنه زاني ... بل وتصل الوقاحة إلى أن يسأل الناس
    صاحب يهوذا : أين ذهبت الزانية التي كانت هنا لأعطيها عرقها ؟
    الناس : لم تكن هنا زانية
    ولما أخبر يهوذا بأنه لم تكن هناك زانية قال يهوذا " خليك شاهد أرسلنا إليها جدي المعز وأنت لم تجدها" أرأيتم التقوى والورع وعدم أكل أموال العاهرات بالباطل ؟!!
    صحيح رجل تقي يخاف الله

    Gn:38:21 فسأل اهل مكانها قائلا اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق.فقالوا لم تكن ههنا زانية. 22 فرجع الى يهوذا وقال لم اجدها.واهل المكان ايضا قالوا لم تكن ههنا زانية. 23 فقال يهوذا لتاخذ لنفسها لئلا نصير اهانة.اني قد ارسلت هذا الجدي وانت لم تجدها

    وتكتمل الوقاحة عندما يخبروه بعد ثلاث أشهر أن ثامار حامل من الزنا فيقول هذا الزاني "أحرقوها"
    Gn:38:24 ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق.
    أرأيتم الشرف والكرامة والرجولة …. أخرجوها لتحرق تلك الزانية …فتقول له ثامار "أنت الزاني في يا حبيبي وهذا عصاك وخاتمك" فيقول "خلاص لا تحرقوها" …. "من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر" وبعدين هي معذورة لأني لم أزوجها لشيلة إبني.

    Gn:38:25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له انا حبلى.وقالت حقّق لمن الخاتم والعصابة والعصا هذه. 26 فتحققها يهوذا وقال هي ابرّ مني لاني لم أعطها لشيلة ابني.فلم يعد يعرفها ايضا

    هي ابر مني ؟

    متواضع الراجل ده قوي يا جدعان !
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار...قواعد الدعارة في الكتاب المقدس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 2-فن الاباحيه المراه والكتاب المقدس‬.. المرأة في الكتاب المقدس
    بواسطة رسولي في المنتدى المرأة في النصرانية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2013, 02:58 PM
  2. فوائد وعبر وتوجيهات مع اية من كتاب الله موضوع متجدد ( كل يوم اية )
    بواسطة عمر مرزوق في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2010, 12:30 AM
  3. مناظرة حول مصداقية الكتاب المقدس ( sa3d ــــ الكتاب المقدس )
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 23-07-2010, 10:10 AM
  4. يهوذا وانجيل يهوذا..موضوع بحث
    بواسطة البغدادي73 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-02-2008, 03:14 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-11-2007, 06:37 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار...قواعد الدعارة في الكتاب المقدس

نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار...قواعد الدعارة في الكتاب المقدس