{{ }} هل تقبلين هدية لكِ من فقيرة.......؟ {{}}

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

{{ }} هل تقبلين هدية لكِ من فقيرة.......؟ {{}}

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 20 من 20

الموضوع: {{ }} هل تقبلين هدية لكِ من فقيرة.......؟ {{}}

  1. #11
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2016
    على الساعة
    11:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوستينا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    اخواتى فى الله ما معنى كلمه ذكر الله بتلك الكلمات ولماذا اذكره ايضا بتلك الكلمات ما الهدف وهل امرنا الله بهذا ؟وهل هناك صيغه اخرى لذكر الله اعتذر عن طرح السؤال بهذه الصيغه
    جزاكم الله خيراً أختنا

    الذكر نوعان: أحدهما: ذكر أسماء الله وصفاته والثناء عليه، وتنزيهه وتقديسه عما لا يليق به وهذا أيضا نوعان: أحدهما: إنشاء الثناء بها من الذاكر، وهذا النوع هو المذكور في الحديث نحو: سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله والله أكبر، وسبحان الله وبحمده، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ونحو ذلك، فأفضل هذا النوع أجمعه للثناء وأعمه نحو: سبحان الله عدد خلقه، فهذا أفضل من مجرد سبحان الله، وقول: الحمد لله عدد ما خلق في السماء، وعدد ما خلق في الأرض، وعدد ما خلق بينهما، وعدد ما هو خالق، أفضل من مجرد قولك: الحمد لله، وهذا في حديث جويرية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: "لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم، لوزنتهن: سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله رضا نفسه، سبحان الله زنة عرشه، سبحان الله مداد كلماته". رواه مسلم. وفي الترمذي وسنن أبي داود عن سعد بن أبي وقاص أنه دخل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم على امرأة بين يديها نوى أو حصى تسبح به، فقال: "أخبرك بما هو أيسر عليك من هذا وأفضل؟" فقال: سبحان الله عدد ما خلق في السماء، وسبحان الله عدد ما خلق في الأرض، وسبحان الله عدد ما بين ذلك، وسبحان الله عدد ما هو خالق، والله أكبر مثل ذلك، ولا إله إلا الله مثل ذلك، ولا حول ولا قوة إلا بالله مثل ذلك".

    والنوع الثاني: الخبر عن الله تبارك وتعالى بأحكام أسمائه وصفاته نحو قولك: إن الله، عز وجل، يسمع أصوات عباده، ويرى حركاتهم، ولا يخفى عليه خافية من أعمالهم، وهو أرحم من آبائهم وأمهاتهم، وهو على كل شيء قدير، وهو أفرح بتوبة عبده من الفاقد الواجد ونحو ذلك. وأفضل هذا النوع الثناء عليه بما أثنى به على نفسه، وبما أثنى عليه رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل، ومن غير تشبيه ولا تمثيل كما قال: "لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ"(الشورى 11).

    وهذا النوع أيضا ثلاثة أنواع: حمد، وثناء، ومجد.

    فالحمد: الإخبار عنه بصفات كماله مع محبته والرضا عنه، ولا يكون المحب الساكت حامدا، ولا المثنى بلا محبة حامدا، حتى يجمع له المحبة والثناء، فإن كرر المحامد شيئا بعد شيء، كانت ثناء، فإن كان المدح بصفات الجلال والعظمة والكبرياء والملك كان مجدا.

    قد جمع الله تعالى لعبده الأنواع الثلاثة فى أول سورة فاتحة الكتاب، فإذا قال العبد: "الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " قال الله: حمدني عبدي، وإذا قال: "الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ " قال: أثنى عَلَيَّ عبدي. وإذا قال: " مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ" قال: مجدني عبدي.

    والنوع الثاني من الذكر: ذكر أمره ونهيه وأحكامه، وهذا أيضا نوعان: أحدهما: ذكره بذلك إخبارا عنه بأنه أمر بكذا ونهى عن كذا وأحب كذا وسخط كذا، والثاني: ذكره عند أمره فيبادر إليه، وعند نهيه فيهرب منه، فذكر أمره ونهيه شيء، وذكره عند أمره ونهيه شيء آخر، فإذا اجتمعت هذه الأنواع للذاكر، فذكره أفضل الذكر وأجله وأعظمه.

    فائدة:
    فهذا ذكره هو الفقه الأكبر، وما دونه من أفضل الذكر إذا صحت فيه النية، ومن ذكره تعالى ذكر آلائه وإنعامه وإحسانه وأياديه ومواقع فضله على عبيده، وهذا من أجل أنواع الذكر، فهذه خمسة أنواع، وهي تكون بالقلب واللسان، وإنما كان ذكر القلب وحده أفضل من ذكر اللسان؛ لأن ذكر القلب يثمر المعرفة، ويصح المحبة، ويثير الحياء، ويبعث على المخافة، ويدعو إلى المراقبة، ويردع عن التقصير في الطاعة والتهاون في المعاصي والسيئات، وذكر اللسان وحده لا يوجب شيئا ما من تلك الأثمار، وإن أثمر شيئا ما، فثمرته ضعيفة.

    والذكر أفضل من الدعاء؛ لأن الذكر ثناء على الله، عز وجل، بجميل صفاته وآلائه وأسمائه، والدعاء سؤال العبد حاجته، فأين هذا من هذا؟ ولهذا جاء في الحديث: "مَنْ شغله ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين". ولهذا كان مستحبا في الدعاء أن يبدأ الداعي بحمد الله والثناء عليه بين يدي حاجته، ثم يسأل حاجته كما جاء في حديث فضالة بن عبيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يدعو في صلاته لم يحمد الله ولم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لقد عجل هذا"، ثم دعاه فقال له أو لغيره: "إذا صلى أحدكم، فليبدأ بتحميد ربه والثناء عليه، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يدعو بما شاء ". رواه الإمام أحمد والترمذي، وقال: حديث حسن صحيح. وهكذا دعا ذو النون الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون ما دعا بها مكروب إلا فرج الله كربه: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" وفي الترمذي: دعوة أخي ذي النون إذ دعا بها في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"، فإنه لم يدع بها مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له".

    وهكذا عامة الأدعية النبوية، ومنه قول النبي صلى الله عليه وسلم في دعاء الكرب: "لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش الكريم". ومنه حديث بريدة الأسلمي، رواه أهل السنن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يدعو وهو يقول: اللهم أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، فقال: "والذي نفسي بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى".

    وروى أبو داود والنسائي من حديث أنس أنه كان مع النبي صلى الله عليه وسلم جالسا ورجل يصلي ثم دعا: اللهم أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم فقال النبي: "لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعى به أجاب وإذا سئل به أعطى" وروى أبو داود والنسائي من حديث أنس، فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الدعاء يستجاب إذا تقدمه هذا الثناء والذكر، وأنه اسم الله الأعظم، فكان ذكر الله والثناء عليه أنجح ما سأل به حوائجه، فهذا من فوائد الذكر، وهو أنه يجعل الدعاء مستجابا فلهذا قال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا * وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا"(41, 42).

    فالدعاء الذي يتقدمه الذكر والثناء أقرب إلى الإجابة من الدعاء المجرد، فإن انضاف إلى ذلك إخبار العبد بحاله ومسكنته وافتقاره واعترافه، كان أبلغ في الإجابة وأفضل. فإنه يكون قد توسل إلى المدعو بصفات كماله وإحسانه وفضله، وعرض، بل صرح، بشدة حالته وضرورته وفقره ومسكنته، فهذا المقتضى منه وأوصاف المسؤول مقتضى منه، فاجتمع المقتضى من السائل والمقتضى من المسؤول في الدعاء، فكان أبلغ وألطف موقعا وأتم معرفة وعبودية، وأنت ترى في الشاهد ولله المثل الأعلى أن الرجل إذا توسل إلى من يريد معروفه بكرمه وجوده وبره، وذكر حاجته هو وفقره ومسكنته، كان أعطف لقلب المسؤول وأقرب إلى قضاء حاجته من أن يقول له ابتداء أعطني كذا وكذا، فإذا عرف هذا فتأمل قول موسى، عليه السلام: "رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ"(فصلت 42). وقول ذي النون في دعائه: " لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ"(الأنبياء: 87). وقول أبينا آدم: "رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ"(الأعراف: 23).

    وفي الصحيحين: أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه؛ قال يا رسول الله، علمني دعاء أدعو به في صلاتي فقال: "قل اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم" فجمع في هذا الدعاء الشريف العظيم القدر بين الاعتراف بحاله، والتوسل إلى ربه بفضله وجوده، وأنه المتفرد بغفران الذنوب ثم سأل حاجته بعد التوسل بالأمرين معا فهكذا آداب الدعاء والعبودية.

    وقراءة القرآن أفضل الأذكار وهي أفضل من الذكر، والذكر أفضل من الدعاء، وهذا من حيث النظر إلى كل واحد منهما مجردا، وقد تعرض للمفضول ما يجعله أولى من الفاضل، بل تعينه فلا يجوز أن يعدل عنه إلى الفاضل.

    ولما كانت الصلاة مشتملة على القراءة والذكر والدعاء، وهي جامعة لأجزاء العبودية على أتم الوجوه، فكانت أفضل من كل القراءة والذكر والدعاء بمفرده بجمعها ذلك كله مع عبودية سائر الأعضاء فهذا أصل نافع جدا للعبد يفتح للعبد باب معرفة مراتب الأعمال وينزلها منازلها لئلا يشتغل بمفضولها عن فاضلها اهـ.
    (منقول بتصريف من هامش تفسير ابن كثير).
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 29-12-2009 الساعة 06:29 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  2. #12
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2016
    على الساعة
    07:39 PM

    افتراضي

    اقتباس
    السلام عليكم

    اخواتى فى الله ما معنى كلمه ذكر الله بتلك الكلمات ولماذا اذكره ايضا بتلك الكلمات ما الهدف وهل امرنا الله بهذا ؟وهل هناك صيغه اخرى لذكر الله اعتذر عن طرح السؤال بهذه الصيغه

    تعريف الذكر :

    الذكر هو ترديد اسم المحبوب دون طلب لمنفعة او دفع ضرر .

    وذكر الله عزوجل يجعل الإنسان يستيقظ من غفلته , ليتمكن من قطع منازل السير الموصلة إلى الله عز وجل التي خلق الإنسان لاجلها .

    ولا يستيقظ المرء الا بالذكر , فالغفلة هي نوم القلب او موته .

    إن امتثال المسلم لآمر الله عز وجل بالإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى يجعل حياته كالملائكة , فلا تخطر الدنيا على قلبه , ولا تشغلهم عن مولاهم , فقد نسوا أنفسهم بمجالستهم لربهم .

    وبذكر الله على كل حين ينشرح قلب الإنسان ويطمئن قلبه وتسمو روحه لانه حظي بمجالسة ربه عز وجل , قال صلى الله عليه وسلم ( آهل ذكري آهل مجالستي .... الحديث ) حديث قدسي أخرجه الإمام احمد رضي الله عنه .

    فالعارف من داوم على الذكر , واعرض بقلبه عن متع الدنيا الزائلة , وتولاه الله سبحانه وتعالى في جميع شؤونه , والله ورسوله اعلم.

    ....................................









    فقد روى أحمد وأبو داود عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما من قوم يقومون من مجلس لا يذكرون الله فيه، إلا قاموا عن مثل جيفة حمار، وكان لهم حسرة".
    ومعنى لا يذكرون الله فيه واضح أي: أنه قد مضى عليهم المجلس، ولم يذكروا الله فيه بتسبيح أو تكبير أو تحميد أو تهليل ونحو ذلك، ويزداد الأمر شناعة إذا كان المجلس قد شغل بالغيبة والنميمة وغيرها من المحرمات.

    يقول الله عز وجل في محكم تنزيله ( يا آيها اللذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا # وسبحوه بكرة وأصيلا ) الأحزاب -- 91--

    ويقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( سبق المفردون , سبق المفردون , سبق المفردون ,

    قالوا : وما المفردون يا رسول الله ؟

    قال : الذاكرون الله كثيرا والذاكرات . رواه : الإمام مسلم

    وقال أحد السادة الصوفية رحمه الله :

    الذكر اعظم باب أنت داخله

    فاجعل له الأنفاس حراسا

    وقال آخر :

    واذكر اسم الحبيب ما رمت وصلا

    وتبتل بذكره تبتيلا

    ولقد تواترت الآيات والأخبار الدالة على فضيلة الذكر وثمرته , حتى أن الله سبحانه وتعالى لم يأمر في كتابه العزيز بالكثرة في عبادة من العبادات فرضا كانت أو نفلا مثلما آمر في الذكر .

    وحتى أن النبي صلى الله عليه وسلم جعل الذكر في أحد الأحاديث الصحيحة الواردة عنه افضل من الجهاد في سبيل الله .

    والله اعلم والاخوة بارك الله فيهم سوف لا يبخلون في التوضيح
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  3. #13
    الصورة الرمزية داعي 91
    داعي 91 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    254
    آخر نشاط
    14-10-2010
    على الساعة
    10:29 AM

    افتراضي

    لا توجد احسن من هدية ذكر الله
    انظر هذا الموقع وادخله
    كفر ذنوبك خلال دقيقتين
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اللهم ارحم امي واموات المسلمين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة
    ان لم تجدوني يوما بينكم
    فهذه مشاركاتي لتذكروني

  4. #14
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لكم جميعا طيب مروركم وتعقيباتكم القيمة


    جزاكم الله خيراااا

    وشكرا لك اخى داعى 91

    لمرورك الطيب بموضوعى جزاك الله خيرااا

    ===============

    اخى اسد الجنوب ...

    اخى سلام على ياسين

    شكرا لكم حسن متابعتكم وتعقيباتكم

    على سؤال اختنا الغالية جوستينا

    ولله الحمد كفيتم واوفيتم ....


    جزاكم الله خير الجزاء _ ونفع بكم
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    52
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-09-2011
    على الساعة
    12:33 AM

    افتراضي

    B]انت سبحانكـ إني كنت من الظالمين









    بطلب منك طلب تلبيه ؟







    فيه احد ما يبغى الاجر .. ؟؟





    طـيب بقولك شي وصدقني هذا لمصلحتك





    قل معاي:-



    1- استغفرالله 2- استغفرالله 3- استغفرالله



    4- استغفرالله 5- استغفرالله 6- استغفرالله



    7- استغفرالله 8- استغفرالله 9- استغفرالله



    10- استغفرالله 11- استغفرالله 12- استغفرالله



    13- استغفرالله 14- استغفرالله 15- استغفرالله



    16- استغفرالله 17- استغفرالله 18- استغفرالله



    19- استغفرالله 20- استغفرالله 21- استغفرالله



    22- استغفرالله 23- استغفرالله 24- استغفرالله



    25- استغفرالله 26- استغفرالله 27- استغفرالله



    28- استغفرالله 29- استغفرالله 30- استغفرالله



    31- استغفرالله 32- استغفرالله 33- استغفرالله

    ===================================================

    1- سبحان الله 2- سبحان الله 3- سبحان الله



    4- سبحان الله 5- سبحان الله 6- سبحان الله



    7- سبحان الله 8- سبحان الله 9- سبحان الله



    10- سبحان الله 11- سبحان الله 12- سبحان الله



    13- سبحان الله 14- سبحان الله 15- سبحان الله



    16- سبحان الله 17- سبحان الله 18- سبحان الله



    19- سبحان الله 20- سبحان الله 21- سبحان الله



    22- سبحان الله 23- سبحان الله 24- سبحان الله



    25- سبحان الله 26- سبحان الله 27- سبحان الله



    28- سبحان الله 29- سبحان الله 30- سبحان الله



    31- سبحان الله 32- سبحان الله 33- سبحان الله

    ===================================================

    1- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 2- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    3- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 4- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    5- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 6- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    7- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 8- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    9- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 10- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    11- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 12- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    13- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 14- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    15- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 16- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    17- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 18- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    19- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 20- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    21- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 22- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    23- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 24- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    25- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 26- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    27- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 28- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    29- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 30- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    31- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 32- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    33- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    [/B][/FONT]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    501
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-06-2011
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي

    سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
    صدقيني أجمل وأغلي هديه جزاكي الله خيرا أختي نضال وجزاكي الله الجنه
    صلي الله علي محمد صلي الله عليه وسلم
    "فداك أبي وأمي ونفسي يارسول الله"نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #17
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    اللهم اعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

    اخوتى واخواتى

    شكرا لكم جميعا لحسن متابعتكم

    وتعقيباتكم الطيبة

    جزاكم الله خيرااا


    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/مسلمة مشاهدة المشاركة
    أحب جداً هذا الوصف للجنة

    جزاكِ الله خيراً أختي الكريمة

    اللهم انفعنا به واجعل لساننا رطباً بذكرك
    بارك الله فيكم اخواتى

    شكرا لكم مروركم وتعقيباتكم الطيبة

    اسعدنى حضوركم

    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    الصورة الرمزية heureuse05
    heureuse05 غير متواجد حالياً اللهم انصر المسلمين
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    976
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-09-2012
    على الساعة
    05:38 PM

    افتراضي

    بوركت
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eve_princesse مشاهدة المشاركة
    بوركت
    وفيكِ بارك

    تشرّفت صفحتى بمرورك

    جزاكِ الله خيرااا

    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

{{ }} هل تقبلين هدية لكِ من فقيرة.......؟ {{}}

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هدية
    بواسطة ghara8 في المنتدى منتدى الديكور والأثاث المنزلي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-01-2015, 02:47 AM
  2. &^ هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ^&
    بواسطة نضال 3 في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-01-2012, 01:05 AM
  3. هدية للحجاج فقط
    بواسطة آدم السلفي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-12-2008, 10:47 PM
  4. هدية للحجاج فقط
    بواسطة آدم السلفي في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-12-2008, 10:19 PM
  5. هدية مني لكم في كل يوم الجمعة
    بواسطة gmaa في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-08-2008, 07:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

{{ }} هل تقبلين هدية لكِ من فقيرة.......؟ {{}}

{{ }}  هل تقبلين هدية لكِ من فقيرة.......؟  {{}}