رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - لماذا أسلم صديقي ؟! -

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - لماذا أسلم صديقي ؟! -

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - لماذا أسلم صديقي ؟! -

  1. #1
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    165
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - لماذا أسلم صديقي ؟! -

    رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - لماذا أسلم صديقي ؟! -

    في إحدى جولاتي على المكتبات الإسلامية والمسيحية في وسط القاهرة الحبيبة وبالتحديد في شارع الجمهورية , وقعت عيني على هذا العنوان : ( لماذا أسلم صديقي ؟! رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - تأليف الدكتور/ إبراهيم خليل ) فسارعت لشراء الكتاب خاصة بعد قرأتي لإسم القس المهتدي الدكتور/ إبراهيم خليل على الغلاف !
    أخذت الكتاب إلى منزلي ولم أكن أعلم أن هذا الكتاب من كلاسيكيات المسلمين الجدد !
    نعم ...إنها بحق من أروع القصص التي قرأتها في حياتي عن الذين مَنَّ الله عليهم بنعمة الإسلام !
    لم يكن يخطر على بال صاحب القصة أن يُسلم وجهه لله في يوم من الأيام , إلا أن الله أراد له الخير لما صدق صاحبنا في بحثه عن الحق !

    البداية !

    إن قصة هذا الكتاب تدور حول صديق مسيحي للدكتور/ إبراهيم خليل عليه رحمة الله , هذا الصديق كان كثيرًا ما يتعجب من تحدي القرآن للجن والإنس على أن يأتوا بمثله , وظن هذا الصديق لفترة طويلة أن بمقدوره هزيمة تحديات القرآن الكريم ... وظل يمني نفسه حالمًا في يقظته ومنامه أن باستطاعته تأليف كتاب سيكون عنوانه " انتهت تحديات القرآن " .. بل لقد حدد عناوين لفصول هذا الكتاب المثير , منها مثلاً " القضاء على أكبر الأكاذيب الدينية في التاريخ " .. و .. " أخيرًا هزمنا القرآن بالضربة القاضية " إلى أخر هذه العناوين المثيرة التي أخبر بها صديقه الدكتور/ إبراهيم في أثناء حديثه معه .
    لقد كان كثيرًا ما يلتقي الدكتور/ إبراهيم بصديقه في منزله وكانا كثيرًا ما يتحدثون عن الدين والتمسك به , خاصة وأن الصديق كان يعيش لفترة طويلة في أوروبا وأمريكا , فأخبر الصديق الدكتور/ إبراهيم أن الناس في أوروبا وأمريكا قد تحرروا من الدين وهم يظنون أن هذا سر تقدمهم ... ثم سأل الصديق الدكتور/ إبراهيم فجأة : هل لازلت متمسكًا بالدين ؟! وقد كان هذا السؤال بداية التحدي !

    لقد تطرق الحديث بداية من هذا السؤال إلى القرآن الكريم وتحدياته العلمية العجيبة .. إلى حد دفع الصديق بأن يأتي بمثل القرآن الكريم !
    لكن الدكتور/ إبراهيم أشفق عليه وقال له : هل تستطيع مثلاً أن تأتي بسورة واحدة تتكون من 15 كلمة مثل لغة وأسلوب القرآن المعجز ؟
    فقال الصديق : بكل تأكيد .. وسأثبت لك أني وغيري قادرون على مواجهة هذا التحدي البسيط جدًا , إنها مجرد مسألة وقت .
    فقال الدكتور : وكم من الوقت تعتقد أنه يكفي لإنجاح مهمتك ؟
    فقال الصديق : شهران مثلاً .
    فقال الدكتور : وسأزيدك شهرًا من عندي ... ويبدوا أني سأنتظر 1400سنة أخرى !
    وهكذا مضى الصديق ... لكن أتدرون ماذا فعل هذا الصديق ؟!
    لقد قام بتنفيذ شرط التحدي الذي ححده القرآن الكريم وهو قول الله تعالى : {أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }هود13 !
    أرسل صاحبنا أكثر من ثمانية آلاف خطاب لجميع مراكز العلم الدينية المسيحية في أنحاء العالم , ولم يرد عليه سوى أربعة جهات فقط !
    لم يدر صاحبنا أنه قد قام بعمل عظيم لم تقم به معظم الدول الإسلامية .. فلقد بلغ جميع أنحاء العالم من الشرق إلى الغرب دفعة واحدة بإعجاز القرآن وتحدياته وطلب منهم مشاركته في مهمته المقدسة .... إلا أنهم !!!

    بعد ثلاثة أشهر !

    بعد 90 يومًا زار الدكتور/ إبراهيم صديقه وفاءً بالوعد المتفق عليه .. واستفسر الدكتور عن النتيجة بعد المدة المتفق عليها , فأخبره الصديق أنه طلب من 174 من أصدقائه ومعارفه ورجال الدين مساعدته في مهمته إلا أن أغلبهم رفض ذلك بل وطلب منه أن يصرف نظره عن هذه المسألة !
    فقال له الدكتور/إبراهيم : إذًا أنت في حاجة إلى مهلة أخرى .. فما رأيك بأربعة أشهر أخرى ؟!
    فقال الصديق : إن ثقتك الزائدة تستفزني !
    فقال الدكتور : لقد استفز القرآن قبل ذلك صناديد اللغة العربية وأصحاب المعلقات السبع وفرسان البيان والبلاغة ولكن لا حياة لمن تنادي !

    بعد أربعة أشهر !

    ذهب الدكتور/ إبراهيم إلى صديقه بعد أربعة أشهر فوجده متبرمًا وعلامات الضيق والغضب ترتسم على وجهه ... وقال : لقد خذلني الجميع !
    فقال الدكتور : إذًا مهلة أخرى .. شهرين !
    وبعد الشهرين .. جاء الصديق إلى الدكتور/ إبراهيم وأخبره عن محاولات عديدة مختلفة ومتنوعة لم يسبق أن قام بها .. ثم فوجيء الدكتور/ إبراهيم بصديقه يقول له في شجاعة أدبية : يبدو لي أن تكوين سورة واحدة من مثل لغة القرآن مستحيل !
    لكن التحدي لم يقف عند هذا الحد !
    لقد قرر الصديق مراسلة مراكز العلم المتخصصة في اللغة العربية على مستوى العالم وطلب منهم تكوين سورة من مثل ما هو موجود في القرآن .. وقد حصل الصديق على هذه العناوين من كتاب اسمه " دنيا التعليم " يحتوي على عناوين جميع الجامعات على وجه الأرض وجميع مراكز العلم والأبحاث والتخصصات !
    وظن الصديق أن الخطابات والردود سوف تنهال عليه , خاصة وأنه قرر أن يركز على الجامعات والمؤسسات المسيحية التي ربما يعنيها الأمر , فأرسل إلى حوالي 2000 جامعة ومؤسسة علمية ومركز للدين المسيحي الكاثوليكي والبروتستانتي والتي تهتم باللغة العربية ومقارنة الأديان والدراسات الشرقية !

    يتبع .......
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبيده ; 04-08-2006 الساعة 09:53 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    165
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي

    خطاب الصديق الأول

    الإسم : مستعار .
    ص.ب ... القاهرة - مصر في 25/11/1989.

    سيدي العزيز :
    أنا طبيب مسيحي كاثوليكي أبلغ من العمر 41 سنة ولي زميل مسلم ... وبالطبع فإنه يدور بيننا بين حين وآخر بعض المناقشات حول العقائد والديانات .. وقد ظننت يومًا ما أنني قد أنجح في جذ انتباهه لاعتناق المسيحية .. وعلى الرغم من ذلك فقد فاجأني هذا الزميل بشيء لم أسمع عنه من قبل وهو كما يزعم أن القرآن يتحدى البشرية في جميع أنحاء العالم في الماضي والحاضر والمستقبل بشيء غريب جدًا وهو أنها لا تستطيع تكوين ما يسمى بالسورة باللغة العربية كالتي توجد في القرآن .. ولهذا الحد - كما يقول زميلي - فإن القرآن يتحدى جميع البشر لإثبات أنه حقًا كتاب أرسل من عند الله .. ولدهشتي فقد أخبرني أن السورة رقم 112 ( سورة الإخلاص ) وهى من أصغر سور القرآن - كما يقول - لا يزيد عدد كلماتها عن 15 كلمة ... وفي النهاية أخبرني أن أحدًا لم ولن يستطيع تكوين سورة واحدة كالموجودة في القرآن .. كما أن هذه التحديات قد مضى عليها حتى الأن أكثر من 1400 سنة !
    وعلى الرغم من أن لغتي الأم هى اللغة العربية إلا أنني لا أستطيع تكوين 15 كلمة كالتي توجد بالقرآن وذلك لسبب بسيط هو أنني لم أقرأ و لا أحب أن أقرأ هذا الكتاب . فهل تتكرم سيدي مشكورًا بإرسال 15 كلمة باللغة العربية أو أكثر من المستوى البياني الرفيع مكونًا جملاً كالتي توجد بالقرآن .. إنني على ثقة تامة بأن نجاحك سيكون باهرًا وأكيدًا ... الأمر الذي يجعلني آمل أن أستطيع تجميع أكبر عدد ممكن من هذه السور توطئة لنشرها في كتاب مثير عنوانه " انتهت تحديات القرآن " وذلك لاثبات أنه كتاب لم يرسل من عند الله كما يدعي المسلمون .
    في انتظار ردكم .
    أرجو أن تتقبل أخلص تمنياتي وتقديري .
    المخلص حقًا ..... د ......


    كان هذا نص الخطاب الأول الذي قام الطبيب المسيحي بطبعه أوفست وأرسله إلى 2000 جامعة ومعهد ومؤسسة دينية كاثوليكية وبروتستانتية وجمعية متخصصة موزعة جغرافيًا بالعدل والقسطاس على جميع أنحاء الكرة الأرضية ... وقال الصديق للدكتور/ إبراهيم : بعد حوالي 3 شهور سيصبح لدي 2000 سورة على الأقل .
    فقال الدكتور : إذًا لن نسبق الأحداث وعلينا الإنتظار .

    ثم شمر صاحبنا عن ساعديه ونشط رجال البريد في جميع أنحاء الدنيا يحملون خطابه .. لكن دون جدوى !
    فوجيء الصديق بالصمت العالمي الرهيب لمدة عام كامل .. لكنه كان عنيدًا فقرر إعادة المحاولة مرة أخرى وهو يقول : إن إنجاح المهام الجسيمة يحتاج دائمًا إلى التذرع بالصبر والعزيمة والإصرار ...

    الخطاب الثاني

    أرسل الطبيب المسيحي خطابًا جديدًا إلى نفس العناوين التي راسلها , فلما اطلع عليه الدكتور/ إبراهيم وجده نفس الخطاب السابق لكنه أضاف عليه ملحوظة هامة جاءت في ثلاث نقاط هذا بيانها :

    1- إن هذا الخطاب نفسه قد أرسل إلى جميع أنحاء العالم في 25/11/89 .
    2- وأن الردود التي تلقاها من الخارج كانت مشجعة جدًا .
    3- وهو يعتقد أنه سيتلقى الرد على خطابه الثاني خلال 2-4أسابيع حتى يتمكن من جمع مادة " كتابه المثير " مع أطيب التمنيات وسنة جديدة وسعيدة .
    القاهرة في 20/11/1990 .

    بالطبع لقد كذب الصديق بقوله أنه تلقى ردودًا مشجعة , وحين سأله الدكتور/ إبراهيم عن ذلك قال له : لقد قلت ذلك لاستنفار همتهم إلى الدرجة القصوى !

    وأخيرًا انهالت عليه الردود كما خطط !

    يتبع ....
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    متابع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    165
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي

    وأخيرًا إنهالت الردود !

    كان أول ما وصل الصديق من الردود من إنجلترا .. جامعة لندن كلية الدراسات الشرقية الإفريقية - المركز الأفروأسيوي ومرفق صورة ضوئية من هذا الرد وها هو ترجمته باللغة العربية :
    جامعة لندن .
    كلية الدراسات الشرقية الإفريقية - المركز الأفروأسيوي ( س و أ س ) .
    قسم الشرق الأوسط والأدنى .
    أ . د/ اوين رايت : رئيس القسم .
    عزيزي : آمل أن تتفهم أن كليتنا وأعضاءها يرفضون الخوض في المنازعات الدينية وبالتالي فإنه لا يمكننا إجابة طلبك .
    أ . د / اوين رايت : رئيس القسم .
    وعندما رأى الدكتور/ إبراهيم هذا الخطاب سأل صديقه عن رأيه في الرد فقال له : إنه رد دبلوماسي انجليزي ليبرر عدم الإستجابة لطلبي ! ... لقد دهشت منه فهو رد مخيب للآمال لأن جامعة لندن لها وزن علمي وعالمي كبير وبها أساتذة فطاحل في اللغة العربية يمنحون درجة الدكتوراة , ثم إنني لم أطلب منهم الخوض في منازعات دينية .. بل إن طلبي يعتبر طلبًا أكاديميًا 100% . فهل تكوين سورة من 15 كلمة يعتبر منازعات علمية ؟ أليس لديهم علماء يستطيعون ذلك ؟!

    رابط صورة الخطاب :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...5314#post55314

    أما الرد الثاني الذي جاء فكان من إذاعة مونت كارلو التبشيرية العالمية بتاريخ 18/ 5 / 90 وهو تاريخ سابق للخطاب الثاني الذي كان بتاريخ 20/11/90 , فلقد قامت الإذاعة بالرد على الخطاب الأول الذي كان بتاريخ 25/11/1989 .

    لقد قام الأستاذ / شادي حبيب بالرد في خطاب رقيق جاء في 65 كلمة أهم عبارة فيه كما ترى " لن نستطيع مساعدتك " !
    لقد طلب الطبيب المسيحي 15 كلمة فقط وإذا بالأستاذ/ شادي يرد في 65 كلمة بأنه لن يستطيع المساعدة ( رابط الخطاب نفس الرابط بالأعلى ).

    يتبع ...
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبيده ; 03-08-2006 الساعة 12:49 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    متابع
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    تسجيل متابعة
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  7. #7
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    165
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي

    خالة الصديق تقبل التحدي !

    لقد أخذ الطبيب المسيحي على عاتقه إبلاغ الأمر لكل من يصادفه , فقد يجد من يساعده ويعاونه في هذا الأمر , وكان من الطبيعي أن تكون أقرب الناس إليه لها نصيبًا من هذا الحديث , وهى خالته !
    وهى سيدة مجتمع فاضلة كما يقول الدكتور/ إبراهيم ولها إتصالات كثيرة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي , ولها أيضًا إهتمامات باتجاهات الأدب العربي والفكر الحديث وإن كانت على اطلاع كبير بالقديم أيضًا .. وقد استنكرت سيادتها النتائج المخيبة للآمال التي حصل عليها صاحبنا من مراسلاته لجامعات ومعاهد ومراكز العلم في الكرة الأرضية .. فما كان منها إلا أن أرسلت بدورها خطابًا هذا نصه بعد ترجمته :

    سيدي العزيز :
    باسم المسيح الفادي .
    أنا سيدة أبلغ من العمر 63 سنة وأعمل بالنشر .. أحب الكتاب المقدس وأكره ما يسمى القرآن كرهًا شديدًا ولقد سمعت عن شيء عجيب الأمر الذي يجعلني آمل أن ترد على هذا السؤال بأسرع ما يمكن .. وهو : " هل ما يسمى بالقرآن يحتوي بداخله على أجزاء تتحدى البشرية بالإتيان بمثله ؟ " .. وإذا كا ذلك صحيحًا - وأنا أشك في ذلك - إذًا فلماذا حتى الآن لم نحاول انتهاز الفرصة لإثبات أن هذا التحدي يعتبر من أكبر الأكاذيب التاريخية التي تصل إلى درجة الغش الديني ؟!
    إنني في انتظار شماع ردكم الصائب والصحيح .
    مع خالص تحياتي : التوقيع ....

    وللمرة الثالثة يقوم الطبيب المسيحي بإرسال الخطاب على نفس العناوين التي راسلها من قبل حتى جاءه الرد من إذاعة مونت كارلو وجامعة لييج ببلجيكا ..... وأخيرًا الفاتيكان !

    أما رد إذاعة مونت كارلوا فلقد جاء فيه : ( إن الإذاعة لا تحب أن تدخل في حمى وطيس المعركة , إذ أنها لا تظن أنها تخدم رسالة الإنجيل ) ( نص الرسالة على نفس رابط الخطابات بالأعلى ) .
    فما كان من الطبيب المسيحي إلا أن أرسل رسالة عنيفة وإنسانية عاطفية مؤثرة في نفس الوقت إلى مدير الإذاعة جاء فيها :
    ( أرسلت أطلب 15 كلمة فجاءني ردك في 130 كلمة خاليًا مما طلبت ... أستمع إلى إذاعتكم باستمرار وأظن أنك وفريق عملك بالإذاعة تستطيعون تكوين 15 كلمة التي طلبتها .. أوليس من رسالة الإنجيل هداية جميع الناس بما فيهم المسلمون .. أوليس في الكشف عن بطلان تحديات القرآن ما يخدم رسالة المحبة التي يرضى عنها الرب المسيح ... في انتظار ردكم وبه سورة من 15 كلمة ..15 كلمة فقط .. وأرجوا اعتبار خطابي بمثابة إستغاثة من أخت لك في العقيدة .. وفي انتظار ردكم الذي سيسعد الثالوث المقدس وسيخدم رسالة المحبة ) .
    أرسل الطبيب الخطاب باسم خالته ... وانتظر صاحبنا الرد الذي لم يصله حتى الآن !

    أما رد جامعة لييج ببلجيكا فكان غريبًا , إذ جاء فيه :
    ( سيدتي العزيزة :
    من الحق أن نقول : إن القرآن أعلن عدة مرات بقوة وإيجابية أنه كتاب فريد ولا يوجد لا مثيل حيث قدم نفسه على أنه كلام الله .. ويسمي المسلمون هذه الخاصية المميزة لكتابهم بإعجاز القرآن .. وهذا الإعتقاد تنص عليه عدة آيات من القرآن .. ويمكنك سيدتي أن تستخلصي من هذه الآيات أن القرآن يتحدى الكافرين .. وقد سألت لماذا لم نرد على هذه التحديات حتى الآن .. فأقول لك إن في الإسلام بعض معارضات للقرآن .. كما أن نظرية إعجاز القرآن وخصوصًا من حيث شكله ومضمونه لا يشترك فيها جميع المسلمين .. وستجد هذه النقطة بتوسع وتركيز في البحث الرائع بموسوعة الإسلام - فون جروينوم - تحت مادة إعجاز .. ومن وجهة النظر المسيحية فمبلغ علمي أن المعرضات الجدلية لا تتضمن الشكل ولكنها بالطبع تهتم بالنقطة التي تعالجها - ! -
    ولغير المسلمين فإن القرآن ببساطة - إذا أمكنني القول : هو عمل إنساني : إي عمل محمد .. آمل أن أكون قد أشبعت رغبتك من خلال هذه الإجابة .
    المخلص : اوبرت مارتن - جامعة لييج , بلجيكا : قسم التاريخ والأدب الشرقي ) ( صورة الخطاب على نفس الرابط ) .

    لا يزال صاحبنا في حالة غضب شديد للتهرب العالمي من التحدي , فقرر مراسلة جامعة لييج مرة أخرى حيث أنها أبدت شيء من الإستعداد للتحدث عن الإسلام .. فأرسل صاحبنا خطابًا مؤثرًا للسيد الأستاذ الدكتور/ اوبرت مارتن أستاذ التاريخ والأدب الشرقي بالجامعة طالبًا فيه سورة واحدة من 15 كلمة .. وبعد شهرين أرسل خطابًا أخر .. ثم استغاث بعميد الكلية .. ثم أرسل صرخة احتجاج إلى مدير الجامعة .. ولا حياة لمن تنادي , حتى جاء رد الفاتيكان !

    يتبع ....
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبيده ; 03-08-2006 الساعة 02:33 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    57
    آخر نشاط
    28-11-2014
    على الساعة
    02:16 AM

    افتراضي شوقتنا

    أخونا الحبيب أبو عبيدة

    جزاك الله خيرا. حقا شوقتنا بأسلوبك الرائع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - لماذا أسلم صديقي ؟! -


LinkBacks (?)

  1. 28-11-2011, 10:43 PM
  2. 18-10-2011, 05:46 PM
  3. 18-10-2011, 04:42 PM
  4. 18-10-2011, 12:23 PM
  5. 18-10-2011, 11:56 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا أسلم القسيس
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-02-2013, 04:15 PM
  2. و انتهت تحديات القرآن
    بواسطة nohataha في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-02-2008, 01:15 AM
  3. سؤال من نصراني : لماذا أنت مسلم
    بواسطة khaled faried في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-02-2007, 05:07 PM
  4. لماذا تشككون في سماحة بابا الفاتيكان ؟
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-09-2006, 01:15 AM
  5. رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - صور الخطابات -
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-08-2006, 01:04 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - لماذا أسلم صديقي ؟! -

رأي الفاتيكان في تحديات القرآن - لماذا أسلم صديقي ؟! -