هل تزوج المسيح عليه السلام ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل تزوج المسيح عليه السلام ؟

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28

الموضوع: هل تزوج المسيح عليه السلام ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية DrEgywinner
    DrEgywinner غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    03-03-2007
    على الساعة
    02:24 AM

    افتراضي هل تزوج المسيح عليه السلام ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انقل اليكم حوارا دار بين وبين القس عبد المسيح بسيط فى حواره وتفنيده لرواية ( شفرة دافنشى ).....
    ............الدكتور ايجى ونر هل تزوج؟ لم يتزوج ؟اين الشاهد والدليل ؟
    يدعى (دان براون) أن المسيح عليه السلام تزوج من مريم المجدليه وأنجب منها أطفال
    وأجابت الكنيسة بالنفي وفندت شواهده
    والسؤال المطروح:
    هل يكفى لنبطل هذا الزعم؛ أن نبطل أدلة مَنْ قال بزواجه عليه السلام ؟
    الأمر كما يلي: إما انه قد تزوج أو انه لم يتزوج؛ وفى كلا الحالين الدليل مطلوب.
    ولكن الإنجيل والتاريخ سكتا؛ ولم يرد ما يثبت أو ينفى زواج المسيح
    والأمر المنطقي أن القاعدة العامة والحتم الاجتماعي والأمر الديني يقول أن الرجال عادةً يتزوجون؛ وعدم الزواج هو استثناء من هذه القاعدة.
    ونحن لا نسال رجلا تجاوز الأربعين هل تزوج أم لا؛ بل نسال عادة: كم معك من الأولاد أو كيف حال أولادك؟؛ على فرضية القاعدة العامة التي تقول بالحتم الاجتماعي والفطري وهو أن الرجال عادة يتزوجون ومن ثم فنحن لا نسال: هل تزوجت أم لا
    وعندما نعلم أن رجلا لم يتزوج فإننا في العادة نسال: لماذا لم يتزوج فلان.؟....
    وهذا السؤال في حد ذلك يؤسس للقاعدة العامة وهى قاعدة الحتم الاجتماعي؛ فعندما نجد رجلا خالف الحتم الاجتماعي؛ تجدنا نسال: لماذا لم يتزوج... والمعنى أننا لا نسال عن العام والمعتاد ولكنا دائما نسال عن الاستثناء
    التاريخ والإنجيل لم يخبرا: هل تزوج يسوع أم لم يتزوج
    ولكن الكنيسة اختارت أجابه بعينتها وهى ( لم يتزوج )... وهذا استثناء يستوجب الدليل
    وعلى وجه العموم؛ صمت التاريخ لا ينفى انه قد تزوج ولا يثبت على اسوأ الفروض انه قد تزوج؛ وعندما يخلوا التاريخ من ذكر حياة المسيح؛ فلا يجوز أن نستدل به على أمر يخص حياة المسيح. وإلا فأنا على سبيل المثال استطيع ان ادعى انى كنت صديقا لرمسيس الثانى ولن تجد فى كتب التاريخ ما ينفى هذا القول
    وخلاصة القول وحتى نكون منصفين نقول:
    الإنجيل
    والتاريخ
    لم يذكرا انه قد تزوج أو انه لم يتزوج
    وعليه نقول: احتمال أن يكون قد تزوج واحتمال انه لم يتزوج
    فان كان الأمر أمر احتمال فألوهية الرب يسوع تظل أيضا أمر احتمال
    ..................والسلام على من اتبع الهدى د/ايجى ونر
    جناب القس : عبد المسيح بسيط يرد
    الزميل الفاضل والعزيز DR_EGY_WINNER
    تحية ومحبة وسلام
    يبدوا أنك لم تقرأ كتابنا في الرد شفرة دافنشي جيدأ ولذا أضع لك هنا بعض مما كتبته مع إضافة ما يتناسب مع قولك أنت هنا.
    زعم دان براون أنه بحسب التقاليد اليهودية كان لابد للمسيح أن يكون متزوجاً، فقال: " أن يسوع كرجل متزوج هو أمر منطقي أكثر من فكرتنا الإنجيلية التقليدية التي تقول أنه كان عازباً ... لأن يسوع كان يهودياً ... وقد كان العرف الاجتماعي في ذلك العصر يحرم تماماً علي الرجل اليهودي أن يكون أعزباً، كما أن الامتناع عن الزواج كان ذنباً يعاقب عليه بحسب التقاليد اليهودية, وكان واجب الأب اليهودي أن يجد زوجة مناسبة لابنه, فلو كان المسيح أعزباً، لكان ذلك قد ذكر في احد الأناجيل وتم تفسير حالة عدم زواجه غير المألوفة علي الإطلاق ".
    هكذا دون أن يذكر نصاً واحداً أو دليلا واحداً على صحة هذه التلفيقات!! وسنرد على هذه التلفيقات تفصيلا:
    أولاً: لم يذكر العهد الجديد في أي موضع مطلقاً أن المسيح كان متزوجاً، هذا بافتراض ناسوته، كإنسان، ولم يكن من ضمن رسالته ذلك، ولم يكن من ترتيبه ذلك. ولم يمهد لخلافة تكون من نسله أبداً. فقد جاء، الرب يسوع المسيح، لنشر ملكوت السموات في العالم أجمع، وقد أعد تلاميذه ليكونوا شهودا له ولعمله الفدائي ولرسالته ككل " ثم دعا تلاميذه الأثنى عشر وأعطاهم سلطانا على أرواح نجسة حتى يخرجوها ويشفوا كل مرض وكل ضعف. وأما أسماء الأثنى عشر رسولا فهي هذه " (مت10 :1و2)، " وبعد ذلك عيّن الرب سبعين آخرين أيضا وأرسلهم اثنين اثنين أمام وجهه إلى كل مدينة وموضع حيث كان هو مزمعا أن يأتي " (لو10:1). وفي لحظات صعوده قال لهم: " لكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم وتكونون لي شهودا في أورشليم وفي كل اليهودية والسامرة والى أقصى الأرض " (أع1 :8). ولو كان في نيته الزواج وإنجاب نسل ملكي، كما هو مزعوم، لكان قد أعلن عن ذلك، بل وكان قد جهز نسله الملكي المقدس لهذه المهمة.
    ولو افترضنا جدلاً أنه كان يقصد ملكوتا دنيوياً، فسيكون ملكه في أورشليم، أي سيكون ملكاً لليهود، وهذا لم يتحقق، وإذا تخيلنا أن ذلك يمكن أن يتحقق عندما يكتشف العالم حقيقة سر الدم المقدس والنسل الملكي للمسيح، فهذا يعني أن ملكوته سيكون في إسرائيل ولصالحها ويجعلها سيدة العالم!! وهذه فكرة صهيونية بحتة تنفي عن مسيح المسيحية عقيدة مجيئه الثاني في نهاية العالم، وتنكر ما جاء في الفكر الإسلامي عن نزول المسيح آخر الزمان وكونه علامة للساعة " وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلا تَمْتَرُنَّ بِهَا " (الزخرف:61).
    كما ظهر مع المسيح أمه العذراء القديسة مريم وأخوته أكثر من مرة؛ " فقال له واحد هوذا أمك وإخوتك واقفون خارجا طالبين أن يكلموك " (مت12 :47). ولم يذكر أن له زوجة مطلقاً، ولو كانت له زوجة لكانت قد ذكرت عدة مرات، وعند الصليب سلم المسيح أمه لرعاية تلميذه الحبيب يوحنا " يا امرأة هوذا ابنك. ثم قال للتلميذ هوذا أمك. ومن تلك الساعة أخذها التلميذ إلى خاصته " (يو19 :27). ولو افترضنا أنه كان له زوجة فلماذا يتركها دون أن يسلمها ليوحنا مع أمه لتكون تحت رعايته ورعاية أمه؟ وإذا كان قد أعدها لقيادة الكنيسة فلماذا لم يحدث ذلك؟
    كما دافع القديس بولس عن حقه في الزواج لو كان قد أراد ذلك فيقول " ألعلنا ليس لنا سلطان أن نجول بأخت زوجة كباقي الرسل وأخوة الرب وصفا " (1كو9 :5). فإذا كان قد استشهد بزوجات الرسل، أخوة الرب وبطرس، فلماذا لم يستشهد بالمسيح أيضاً لو كان قد تزوج قبل الصلب والقيامة والصعود.
    كما أن زعمه بأن كل رجل يهودي، حسب العرف الاجتماعي في ذلك العصر، لابد أن يتزوج فهذا ادعاء كاذب وباطل؛ فقد كان هناك عدد كبير من الأنبياء غير متزوجين مثل ارمياء النبي ويوحنا المعمدان، بل وكانت هناك جماعات من اليهود ترفض الزواج مثل جماعة الأسينيين في قمران، زمن المسيح.
    وكان الرب يسوع المسيح نفسه عريساً، ولكن عريساً للكنيسة، فهو رأس الكنيسة " لان الرجل هو راس المرأة كما أن المسيح أيضا راس الكنيسة. وهو مخلّص الجسد " (أف5 :23)، وعريسها السمائي " لنفرح ونتهلل ونعطيه المجد لان عرس الحمل (المسيح) قد جاء وامرأته *********) هيأت نفسها. وأعطيت أن تلبس بزا نقيا بهيا لان البزّ هو تبررات القديسين. وقال لي اكتب طوبى للمدعوين إلى عشاء عرس الحمل " (رؤ19 :7-9).
    ونضيف هنا أنه لو كان المسيح قد تزوج وكانت له زوجة لكانت الأناجيل أو الرسائل قد ذكرت ذلك وهذا لم يحدث، ولم يذكر تقليد الكنيسة ذلك، لقد ذكر الإنجيل حضور المسيح لعرس قانا الجليل ولو كان المسيح قد تزوج وأقام العرس لزواجه لكان ذلك قد ذكر في الإنجيل، لقد ذكر الإنجيل تفاصيل مدة خدمة المسيح وهي حوالي ثلاث سنوات وثلث وذكر أمه العذراء وذكر أخوته أبناء خالته مريم أم يعقوب، ولو كانت له زوجه لذكرها الكتاب، ولكانت قد وقفت بجواره عند الصليب واستقبلته عند القيامه وهذا لم يحدث مما يؤكد أنه لم يتزوج ولم يكن له زوجة على الإطلاق.
    أما مسألة لاهوت المسيح وأن الزواج يبطله فهذا غير صحيح على الإطلاق لأن الزواج في المسيحية سر مقدس " ليكن الزواج مكرما عند كل واحد والمضجع غير نجس " (عب13 :4). لأن المسيح أتخذ الطبيعة الإنسانية الكاملة فأكل وشرب وتعب وتألم ومات على الصليب ولو كان في تدبيره الإلهي الزواج لكان قد تزوج لأن الزواج لم يكن من تدبير التجسد، ولا يوجد دليل في الكتاب المقدس ولا في تاريخ الكنيسة ولا في كتب الآباء ولا في أي كتاب في الإسلام، بل على العكس تماماً فالإنجيل لا يذكر أنه تزوج فقط بل يؤكد أنه لم يتزوج، والإسلام يؤكد بتوليته، فقد تحدى المسيحية في لاهوت المسيح وذكر كثير من الأمور التي رأى أنها تنفي لاهوته ولو كان المسيح متزوجا لما فوت هذه الفرصة وكان قد ذكرها مدللا على إنسانيته كما تفعل أنت يا زميلي العزيز، بل وقال المفسرين المسلمين ببتولية المسيح وعدم زواجه:
    + جاء في الدر المثور: " أخرج ابن أبي حاتم عن يحيى بن عبد الرحمن الثقفي أن عيسى كان سائحا ولذلك سمي المسيح كان يمسي بأرض ويصبح بأخرى وأنه لم يتزوج حتى رفع " (2 : 198 ).
    + وجاء في التحرير والتنوير: " ولا يدري أحد الحكمة التي لأجلها لم يتزوج عيسى عليه السلام امرأةً " (7 :388). " ولا يدري أحد الحكمة التي لأجلها لم يتزوج عيسى " عليه السلام " امرأة ( التحرير والتنوير 1 : 2254 ).
    + وقال في الميزان " حدث عنه مكحول بحديث أربع من سنن المرسلين لا يعرف إلا بهذا الحديث قاله أبو زرعة قوله أربع أي أربع خصال من سنن المرسلين أي فعلا وقولا يعنى التي فعلوها وحثوا عليها وفيه تغليب لأن بعضهم كعيسى ما ظهر منه الفعل في بعض الخصال وهو النكاح قاله القارىء في المرقاة وقال المناوي في شرح الجامع الصغير المراد أن الأربع من سنن غالب الرسل فنوح لم يختتن وعيسى لم يتزوج انتهى "
    + وجاء في تحفة الأحوذي 4 : 166 " أول من اختتن إبراهيم كما مر في الخبر وعيسى لم يتزوج ".
    + وجاء في تفسير ابن أبي حاتم (ج3 :2): " حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ، ثنا أَبُو الطَّاهِرِ، أنبأ ابْنُ وَهْبٍ، أَخْبَرَنِي عَمْرُو بْنُ الْحَرْثِ، أَنَّ سَعِيدَ بْنَ أَبِي هِلالٍ، حَدَّثَهُ أَنَّ يَحْيَى بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الثَّقَفِيِّ، حَدَّثَهُ"أَنَّ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلامُ كَانَ سَائِحًا وَلِذَلِكَ سُمِّيَ الْمَسِيحُ كَانَ يُمْسِي بِأَرْضٍ وَيُصْبِحُ بِأَرْضٍ أُخْرَى وَأَنَّهُ لَمْ يَتَزَوَّجْ حَتَّى رُفِعَ".
    + وجاء في تفسير أطفيش إباضي (2 :260): " والنصارى قالوا نحن أَبناء ابن الله المسيح وأَحباء الله ، وليس اليهود كلهم أَولاد عزير بل بعضهم ولا النصارى أَولاد عيسى لأَنه لم يتزوج ولم يلد لكن أَرادوا بكونهم أَبناءَ عزير والمسيح أَنهم أَشياعهما ومقربون إِليهما ".
    + وجاء في فيض القدير (1 ك596): " فإن نوحا أول الرسل كما يأتي في خبر ولم يختتن إذ أول من اختتن إبراهيم كما مر في الخبر وعيسى لم يتزوج ".
    إذا فالإحماع هو أن المسيح لم يتزوج ولا يوجد دليل على زواجه بل العكس تماما فقد نفي زواجه نفياً قاطعاً.
    ___________
    الدكتور ايجى ونر يرد
    هذا وبالله التوفيق... والله أعلم

    {لم يذكر العهد الجديد في أي موضع مطلقاً أن المسيح كان متزوجاً}
    نعم صدقت؛ ولكنه لم يذكر في أي موضع أن (يسوع لم يتزوج)؛ وعند السكوت عن المسألة برمتها قد نستحضر المعتاد وهو الزواج؛ والاستثناء يحتاج إلى دليل. فنحن لا نسأل: لماذا تزوج فلان؛ ولكنا نسأل دائما: لماذا لم يتزوج فلان ؟
    {ولم يكن من ضمن رسالته ذلك، ولم يكن من ترتيبه ذلك} وهذا كلام يفتقر إلى الدليل
    {فقد جاء، الرب يسوع المسيح، لنشر ملكوت السموات في العالم أجمع}
    أختلف معك؛ أولا في كون المسيح جاء للعالم اجمع؛وثانيا :في مفهوم الكنيسة لمعني (ملكوت السموات ) فنحن نرى أن ملكوت السموات ملكا ارضيا وليس مملكة روحيه.
    {وعند الصليب سلم المسيح أمه لرعاية تلميذه الحبيبيوحنا " يا امرأة هوذا ابنك. ثم قال للتلميذ هوذا أمك. ومن تلك الساعة أخذهاالتلميذ إلى خاصته " (يو19 :27). ولو افترضنا أنه كان له زوجة فلماذا يتركهادون أن يسلمها ليوحنا مع أمه لتكون تحت رعايته ورعاية أمه؟ وإذا كان قد أعدهالقيادة الكنيسة فلماذا لم يحدث ذلك؟}
    الرد:
    1-يجوز انه استودع مريم المجدلية عند تلميذ اّخر لتخفيف الأعباء
    2-و أن جاز أن يضم يوحنا التلميذ واحده في مقام أمه لرعايتها؛فهل يجوز أن يضم إلى منزله امرأة شابة ؟
    {كما دافع القديس بولس عنحقه في الزواج لو كان قد أراد ذلك فيقول " ألعلنا ليس لنا سلطانأن نجولبأخت زوجة كباقي الرسل وأخوة الرب وصفا " (1كو9 :5
    القديس بولس لم يكن يدافع عن حقه في الزواج وإنما كان يظهر للأتباع مقدار التضحية؛ يقول لهم أنه تفرغ للرسالة فلم يتزوج ولم يشتعل... ومن ثم واجب عليهم أن يرسلوا له بالعوايد والنقود؛ {ان كنا نحن قد زرعنا لكم الروحيات أفعظيم ان حصدنا منكم الجسديات(1كورنث9/11)} يقصد النقود والعوايد
    { هكذا ايضا امر الرب ان الذين ينادون بالانجيل من الانجيل يعيشون1كورنث9/14}
    فلم يكن مقصده التفرغ للدعوة؛ بل يقال انه تزوج ابنة.الكاهن وفشل الزواج وهو يدعوا دائما الى عدم الزواج ويرى ان الأحسن ان يتمثل به الناس فلا يتزوجون؛ ومن ثم فلم يكن يعرض حقه فى الزواج بل كان يعرض مثالا للتضحية لم يحدث توطئة لابلاغ الاتباع انه ايضا لا يعمل ولا يتكسب ومن ثم وجب عليهم ان يرسلوا له الاموال .
    {ونضيفهنا أنه لو كان المسيح قد تزوج وكانت له زوجة لكانت الأناجيل أو الرسائل قد ذكرتذلك وهذا لم يحدث، ولم يذكر تقليد الكنيسة ذلك}
    لا اعتقد ان الاناجيل قد تذكر ان المسيح قد تزوج لان ذلك يسقط المعتقد
    وعدم ذكرذلك لا يقوم حجه سيما لو علمنا ان زواجه يناقض كونه اله ولا يمكن لكاتب الإنجيل أن يجمع بين نقيضين وبالذات لو علمنا أن الذي يبقى من النقيضين هو الزواج ويضيع المعتقد
    بل نقول أن الحتم الاجتماعي يقول بعادة الزواج وإذا صمت الكتاب عن المسالة نستحضر المعتاد والحتمى ولا نستحضرالإستثناء.
    {المسيح أتخذ الطبيعة الإنسانية الكاملة فأكلوشرب وتعب وتألم ومات على الصليب ولو كان في تدبيره الإلهي الزواج لكان قد تزوج لأنالزواج لم يكن من تدبير التجسد}
    هذا النص خطير ويعنى ببساطه انه لو كان في تدبيره الزواج لتزوج ؛ ويفهم منه :
    امكانية زواج الرب؛ وهذا هو عمدة القول .... مادامت هناك إمكانية لزواج الرب ؛ فما الضير أن يكتب دان براون أو غيره ما يكتب ؟ لماذا هذه الحملة الكبرى ضد الرواية ؟
    جناب القس:
    بين ادعاء دان براون ونفى الكنيسة؛ وقفت محايدا؛ وكنت أناقش بالعقل والمنطق
    ولكنك تستشهد من كتب المسلمين:
    1- يبدوا انك أردت أن تقذف بي إلى جانب الكنيسة في مسالة الزواج.
    2- أو أنك أردت أن تقيم الحجة على المسلم من كتابه؛ ولكن ماذا نفعل مع الملحد والهندوسي ؟هل نعرض عليه كلام علماء الإسلام أم نبحث في أدبياتهم عن دلائل زواج المسيح ؟
    3- أو انك تجعل من علماء المسلمين حجه على صحة ما تراه الكنيسة في مسالة زواج المسيح.
    علماء المسلمين في هذه المسألة يتحدثون أحاديث مرسله؛ فالكل يؤخذ منهم ويُرد ما عدا صاحب الحوض محمد رسول الله (ص).يقول شيخ الإسلام؛ الإمام ابن تيميه: أسباب النزول؛ والتفاسير؛ والسير؛ كلها مراسيل.فهي تحتمل الصواب والخطأ وما دامت كذلك فهي تحتمل النقد والتصويب.
    وتأصيل علماء المسلمين لحياة المسيح ليست خصوصيه بل هناك كتب كثيرة مثل الإستيعاب ؛أسد الغابة ؛والطبقات الكبرى لابن سعد ؛ جميعها تتحدث عن حياة الصحابة والتابعين وتابعي التابعين.
    ولكن الأمر جد مختلف؛ فمسألة زواج المسيح لا تمس المعتقد الإسلامي من قريب أو بعيد؛ لكنها أمر أساسي في المعتقد المسيحي؛ فإذا ثبت زواج المسيح؛ إنخرم المعتقد.ومن ثم فأقوال علماء المسلمين لا ترتفع دليلا علي عدم زواج المسيح .
    أخيرا أغلق الكلام في هذا الموضوع لإاقول : هناك اشارات لا ترتفع الي مستوى الدليل القطعي أن يسوع قد تزوج أو من المحتمل أنه قد تزوج .
    اولا: عند الدفن لم يذهب من اتباعه إلا مريم المجدلية؛ مع نيقوديموس ويوسف البشير. لم نر أحدا من تلاميذه أو أمه؛ وهذا يشير إلى علاقة ما تربط المسيح بالسيدة مريم المجدلية.
    ثانيا: باكرا في اليوم الثالث؛ مريم المجدلية تحمل الحنوط وتذهب إلى القبر لتدهنه؛ ولا اعتقد أنها ذهبت تدهن جسدا ميتا بل لتدهن وتطبب جسدا حيا ودليل ذلك أنها لم تذهب في اليوم الأول أو الثاني ولم تذهب في اليوم الرابع أو الخامس بل اختارت أن تذهب في اليوم الثالث؛ وهو اليوم الذي اخبر فيه يسوع انه يقوم من الأموات.
    السيدة مريم المجدلية ذهبت لتدهن وتطبب جسد المسيح الحي وليس الميت؛ ذهبت فلم تجده وكان القبر فارغا فأخذت تبكى؛ فناداها يسوع: مريم هنا انتبهت وقالت (ربونى ) وحاولت أن تلمس وتتحسس جسده فمنعها.... هل كانت تريد تضميد جراحه ؟ هل يجوز لامرأة اجنبيةأن تتجسس جسد رجل آخر ؟
    ثالثا:في فرح قانا الجليل كان يسوع والتلاميذ ومريم أمه؛ كانوا ضيوفا؛لكننا ندهش حين نرى السيدة مريم تتصرف كصاحبة منزل وتخبر يسوع أن الخمر قد نفد وأنهم في حاجة إلى خمر جديد .... هل كانوا ضيوفا ؟ ام كانوا أصحاب المنزل والفرح ؟
    رابعا : الحتم الاجتماعي والعادة والأمر الديني يستوجب زواج الرجال ؛ وعدم الزواج استثناء ....العادة قد لا تحتاج إلى دليل بينما الاستثناء يستوجب الدليل ؛ وعندما يسكت الكتاب والتاريخ عن المسألة برمتها نقول طبقا لهذه القاعدة : احتمال أن يسوع قد تزوج ؛ وأن قلنا أنه لم يتزوج فالدليل واجب
    خامسا : أشكر جناب القس على سعة صدرة ؛ واغلق الحديث افى هذا الموضوع .... هذا وبالله التوفيق والله اعلم
    ........................... دكتور / إيجى ونر
    هذا جزء من الحوار والحوار متصل ..... والسلام عليكم
    دكتور ايجى ونر

  2. #2
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي


    إنه لشرف كبير لنا أن يكون بيننا الأخ الفاضل الدكتور ايجى ونر
    معلما وداعيا إلي الحق بإذن الله سبحانه وتعالي
    فمرحبا بحضرتك في هذا المنتدي المبارك
    وجزاكم الله خيرا

  3. #3
    الصورة الرمزية DrEgywinner
    DrEgywinner غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    03-03-2007
    على الساعة
    02:24 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله
    اعزك الله واكرمك الله وجعلهفي ميزان حسناتكم
    ولا تنسى اخى ان تطلب من رواد المنتدى ان يدعوا الله فى جوف الليل ان ينصر المجاهدين فى كل مكان
    ان يثبت اقدامهم
    وان يسدد رميهم
    وان يرفع اعلامهم
    وان يجعل الفردوس مثوى لشهدائهم
    والحمد لله رب العالمين
    ايجى ونر

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    309
    آخر نشاط
    05-10-2010
    على الساعة
    04:33 AM

    افتراضي

    اقتباس
    يدعوا الله فى جوف الليل ان ينصر المجاهدين فى كل مكان
    ان يثبت اقدامهم
    وان يسدد رميهم
    وان يرفع اعلامهم
    وان يجعل الفردوس مثوى لشهدائهم
    والحمد لله رب العالمين
    اللهم أمين
    حياك الله اخى
    بارك الله فيك موضوع قوى يستحق القراءه

  5. #5
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي


    حللت أهلا و نزلت سهلا أخي الحبيب دكتور إيجي وينر
    نتشرف جميعا بوجودك بيننا

    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #6
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    فى الأنجيل ذكر بأن المسيح ختن وهو صغير
    21وَلَمَّا تَمَّتْ ثَمَانِيَةُ أَيَّامٍ لِيَخْتِنُوا الصَّبِيَّ سُمِّيَ يَسُوعَ كَمَا تَسَمَّى مِنَ الْمَلاَكِ قَبْلَ أَنْ حُبِلَ بِهِ فِي الْبَطْنِ
    وهذا يعنى بأنه طبيعى يمكن أن يتزوج
    فهل يتزوج المسيح الرسول؟
    وهل يتزوج المسيح الإله ؟
    الأجابه نعم فى كلتا الحالتين يمكن ذلك
    وعندما يتزوج هل ينجب؟
    الأجابه نعم يمكن ذلك
    وبما أن المسيح مثل أمه مريم تماما لأنها ولدته
    فلماذا تخفون أن مريم تزوجت يوسف وأنجبت منه إخوته
    نعم اعترفتم أخيرا بأن للمسيح إخوة ولم تعترفوا بزواج مريم!
    فالموضوع إذن دين بنى على باطل وهو تأليه مريم وإبنها المسيح بإخفاء كل الحقائق التى تنفى أنهم آلهه
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 28-07-2006 الساعة 11:35 AM

  7. #7
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ترحب إدارة منتديات اتباع المرسلين بالأخ الأستاذ إيجي ونر

    ويسعدها ويشرفها اشتراكه بها .
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    07-12-2007
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    اتمنى ان تكون مشاركاتك على نفس المستوى لتكون اضافة لمنتدانا
    تحيه وسلام وتمنيات بالتوفيق
    شارك فى جماعة الترجمة لخدمة الدعوه وكشف زيف الكاذبين
    سجل اسمك وبريدك الالكترونى ولغتك الاجنبيه التى تجيدها باختصار هنا
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...2540#post32540

  10. #10
    الصورة الرمزية christian
    christian غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    134
    آخر نشاط
    08-08-2006
    على الساعة
    05:18 AM

    افتراضي

    من المعروف للجميع أن السيد المسيح لم يتزوج
    و كاتب الموضوع مع كامل أحترامى الشديد له لم يورد أى أدلة و من السهل جدا تفنيد كل كلامه

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

هل تزوج المسيح عليه السلام ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال حول رفع المسيح عليه السلام
    بواسطة كرم عبود في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-11-2010, 07:16 PM
  2. نسب المسيح عليه السلام
    بواسطة hussienm1975 في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-02-2007, 02:48 PM
  3. ذكر زكريا ويحيى عليهما السلام (سلسلة حتى رسالة المسيح عليه السلام)
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-11-2005, 11:48 PM
  4. إخوة المسيح عليه السلام
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-11-2005, 04:31 AM
  5. المسيح عليه السلام
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2005, 01:56 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل تزوج المسيح عليه السلام ؟

هل تزوج  المسيح عليه السلام ؟