أين أجد طعن عيسى عليه السلام للحواريين (في الإنجيل) ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أين أجد طعن عيسى عليه السلام للحواريين (في الإنجيل) ؟

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أين أجد طعن عيسى عليه السلام للحواريين (في الإنجيل) ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية ABQ
    ABQ
    ABQ غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    93
    آخر نشاط
    20-08-2008
    على الساعة
    12:12 PM

    أين أجد طعن عيسى عليه السلام للحواريين (في الإنجيل) ؟

    كهذا مثلا ...

    أَجَابَهُمْ: «لِقِلَّةِ إِيمَانِكُمْ. فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَوْ كَانَ لَكُمْ إِيمَانٌ مِثْلُ بِزْرَةِ خَرْدَلٍ، لَكُنْتُمْ تَقُولُونَ لِهَذَا الْجَبَلِ: اِنْتَقِلْ مِنْ هُنَا إِلَى هُنَاكَ، فَيَنْتَقِلُ، وَلاَ يَسْتَحِيلُ عَلَيْكُمْ شَيْءٌ.

    Matt 17:20

  2. #2
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي

    لا اعرف ما الحكمه من ذلك ولا المقصود منه
    ولكن هناك بعض النصوص التي تكون على شاكلة ما أرفقته اخيabq

    مثل

    8: 33 فالتفت و ابصر تلاميذه فانتهر بطرس قائلا اذهب عني يا شيطان لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس


    يقال ان بطرس كان فيه شيطان لهذا وصفه بالشيطان
    لا اعرف حقيقة هذا الكلام من عدمه
    لاني سمعته ذات مره من نصراني

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    17-11-2006
    على الساعة
    09:20 AM

    افتراضي

    أورد لك أخى الكريم نقلاً ، قد لا يكون فى صلب المسألة ، وقد ينفعك ، وأنت أعلم بمسألتك . والنقل من كلام الشيخ رحمت الله هندى رحمه الله فى كتابه ( إظهار الحق ) . قال :

    (الأمر السادس) كان الإجمال يوجد كثيراً في أقوال المسيح عليه السلام بحيث لا يفهمها معاصروه وتلاميذه في كثير من الأحيان ما لم يفسرها بنفسه . فالأقوال التي فسرها من هذه الأقوال المجملة فهموها ، وما لم يفسره منها فهموا بعضها بعد مدة مديدة وبقي البعض عليهم مبهماً إلى آخر الحياة ، ونظائره كثيرة أكتفي هنا على بعضها .

    وقع في الباب الثاني من إنجيل يوحنا مكالمة المسيح عليه السلام مع اليهود الذين كانوا يطلبون المعجزة هكذا: 19 " أجاب يسوع وقال لهم : انقضوا هذا الهيكل وفي ثلاثة أيام أقيمه " 20 " فقال اليهود : في ست وأربعين سنة بني هذا الهيكل ، أفأنت في ثلاثة أيام تقيمه ؟ " 21 " وأما هو فكان يقول عن هيكل جسده " 22 " فلما قام من الأموات تذكر تلاميذه أنه قال هذا فآمنوا بالكتاب والكلام الذي قاله يسوع" . فهنا لم يفهم التلاميذ فضلاً عن اليهود . لكن فهم التلاميذ بعد ما قام من الأموات .

    وقال المسيح لنيقوديموس من علماء اليهود : " إن كان أحد لا يولد من فوق لا يقدر أن يرى ملكوت اللّه " . فلم يفهم نيقوديموس مقصوده ، وقال : كيف يمكن أن يولد الإنسان وهو شيخ ؟ أيقدر أن يدخل في بطن أمه ثانية ويولد ؟ ففهمه المسيح مرة أخرى فلم يفهم مقصوده في هذه المرة أيضاً ، وقال : كيف يمكن هذا ؟ فقال المسيح : ألا تفهم وأنت معلم إسرائيل ؟ وهذه القصة مفصلة في الباب الثالث من إنجيل يوحنا .

    وقال المسيح في مخاطبة اليهود : " أنا خبز الحياة ، إن أكل أحد من هذا الخبز يحيا إلى الأبد ، والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي " . فخاصم اليهود بعضهم بعضاً قائلين : كيف يقدر هذا أن يعطينا جسده لنأكل ؟ فقال لهم المسيح : " إن لم تأكلوا جسد ابن الإنسان ولم تشربوا دمه فليس لكم حياة ، فيكم من يأكل جسدي ويشرب دمي فله حياة أبدية لأن جسدي مأكل حق ودمي مشرب حق ، من يأكل جسدي ويشرب دمي يثبت في وأنا فيه كما أرسلني الأب الحي وأنا حي بالأب ، فمن يأكلني فهو يحيا بي " . فقال كثيرون من تلاميذه : إن هذا الكلام مَنْ يقدر أن يسمعه ؟ فرجع كثير منهم عن صحبته . وهذه القصة مفصلة في الباب السادس من إنجيل يوحنا . فهنا لم يفهم اليهود كلام المسيح والتلاميذ استصعبوه ، وارتد كثير منهم.

    وفي الباب الثامن من إنجيل يوحنا هكذا : 21 " قال لهم يسوع أيضاً أنا أمضي وستطلبونني وتموتون في خطبتكم حيث أمضي أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا 22 فقال اليهود : لعله يقتل نفسه حتى يقول حيث أمضي أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا 51 الحق الحق أقول لكم إن كان أحد يحفظ كلامي فلن يرى الموت إلى الأبد 52 فقال له اليهود الآن علمنا أن بك شيطاناً ، قد مات إبراهيم والأنبياء وأنت تقول إن كان أحد يحفظ كلامي فلن يذوق الموت إلى الأبد " . وههنا أيضاً لم يفهم اليهود مقصوده في الموضعين بل نسبوه في الموضع الثاني إلى الجنون .

    وفي الباب الحادي عشر من إنجيل يوحنا هكذا : 11 " قال لهم : لعاذر حبيبنا قد نام لكني أذهب لأوقظه 12 فقال تلاميذه يا سيد إن كان قد نام فهو يُشفى 13 وكان يسوع يقول عن موته وهم ظنوا أنه يقول عن رقاد النوم 14 فقال لهم يسوع حينئذ علانية : لعاذر مات " . وههنا لم يفهم تلاميذ المسيح عليه السلام كلامه حتى صرح به .

    وفي الباب السادس عشر من إنجيل متى هكذا : 6 " وقال لهم يسوع انظروا وتحرّزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين ففكروا في أنفسهم أننا لم نأخذ خبزاً 8 فعلم يسوع وقال لهم لماذا تفكرون في أنفسكم يا قليلي الإيمان إنكم لم تأخذوا خبزاً 11 كيف لا تفهمون أني ما قلت لكم عن الخبز أن تتحرزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين " 12 " حينئذ فهموا أنه لم يقل أن يتحرزوا من خمير الخبز بل من تعليم الفريسيين والصدوقيين " . وههنا أيضاً لم يفهم تلاميذ المسيح عليه السلام مقصوده قبل التنبيه .

    وفي الباب الثامن من إنجيل لوقا في حال الصبية التي أحياها المسيح عليه السلام بإذن اللّه هكذا : 52 " وكان الجميع يبكون عليها ويلطمون فقال : لا تبكوا لم تمت لكنها نائمة " 53 " فضحكوا عليه عارفين أنها ماتت " . وههنا لم يفهم الجميع مقصود المسيح عليه السلام ، ولذلك ضحكوا عليه .

    وفي الباب التاسع من إنجيل لوقا قول المسيح في مخاطبة الحواريين هكذا : 44 " ضعوا أنتم هذا الكلام في آذانكم إن ابن الإنسان سوف يسلم إلى أيدي الناس " 25 " وأما هم فلم يفهموا هذا القول وكان مخفي عنهم لكيلا يفهموه وخافوا أن يسألوه عن هذا القول " . وههنا لم يفهم الحواريون ولم يسألوه خوفاً منه ، وفي الباب الثامن عشر من إنجيل لوقا هكذا : 31 " وأخذ الاثني عشر وقال لهم ها نحن صاعدون إلى أورشليم وسيتم كل ما هو مكتوب بالأنبياء عن ابن الإنسان " 32 " لأنه يسلم إلى الأمم ويستهزؤ به ويشتم ويُتْفَل عليه " 33 " ويجلدونه ويقتلونه وفي اليوم الثالث يقوم " 34 " وأما هم فلم يفهموا من ذلك شيئاً وكان هذا الأمر مخفياً عنهم ، ولم يعلموا ما قيل " . وههنا أيضاً لم يفهم الحواريون مع أن هذا التفهيم كان في المرة الثانية ولم يكن في الكلام إجمال أيضاً بحسب الظاهر . لعل سبب عدم الفهم هو أنهم كانوا سمعوا من اليهود أن المسيح يكون سلطاناً عظيم الشأن ، فلما آمنوا بعيسى عليه السلام وصدقوه بالمسيحية فكانوا يظنون أنه سيجلس على سرير السلطنة ، ونحن أيضاً نجلس على أسرة السلطنة ، لأن عيسى عليه السلام كان وعدهم أنهم يجلسون على اثني عشر سريراً ويحكم كل منهم على فرقة من فرق بني إسرائيل ، وكانوا حملوا هذه السلطنة الدنياوية كما هو الظاهر ، وكان هذا الخبز مخالفاً لما ظنوه ولما يرجونه ، فلذا لم يفهموا . وستعرف عن قريب أنهم كانوا يرجون هكذا .

    وأيضاً قد شُبِّه على تلاميذ عيسى عليه السلام من بعض الأقوال المسيحية أمران . ولم يزل هذا الاشتباه من أكثرهم أو كلهم إلى الموت : (الأول) أنهم كانوا يعتقدون أن يوحنا لا يموت إلى القيامة . (الثاني) أنهم كانوا يعتقدون أن القيامة تقوم في عهدهم كما عرفت مفصلاً في الباب الأول .

    وهذا الأمر يقيني : أن ألفاظ عيسى عليه السلام بعينها ليست بمحفوظة في إنجيل من الأناجيل ، بل في كلٍ توجد ترجمتها باليوناني على ما فهم الرواة . وقد عرفت مفصلاً في الشاهد الثامن عشر من المقصد الثالث من الباب الثاني أن إنجيل متى لم يبق بل الباقي ترجمته ، ولم يُعلم أيضاً اسم مترجمه بالجزم إلى الآن . ولا يثبت بالسند المتصل أن الكتب الباقية من الأشخاص المنسوبة إليهم . وقد ثبت أن التحريف وقع في هذه الكتب يقيناً . وثبت أن أهل الدين والديانة كانوا يحرفون قصد التأييد مسألة مقبولة أو لدفع اعتراض . وقد عرفت في الشاهد الحادي والثلاثين من المقصد الثاني بالأدلة القوية أنه ثبت تحريفهم في هذه المسألة ، فزادوا في الباب الخامس من الرسالة الأولى ليوحنا هذه العبارة : " في السماء وهم ثلاثة الأب والكلمة والروح القدس ، وهؤلاء الثلاثة هم واحد ، والذين يشهدون في الأرض " . وزادوا بعض الألفاظ في الباب الأول من إنجيل لوقا . وأسقطوا بعض الألفاظ من الباب الأول من إنجيل متّى . وأسقطوا الآية الثامنة من الباب الثاني والعشرين من إنجيل لوقا . ففي هذه الصورة لو وُجد بعض الأقوال المسيحية المتشابهة الدالة على التثليث لا اعتماد عليها ، مع أنها ليست صريحة كما ستعرف في الأمر الثاني عشر من المقدمة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    17-11-2006
    على الساعة
    09:20 AM

    افتراضي

    وإليك شواهد فى مسألتك ، وفيها ما ذكرته أنت أولاً ، وما ذكرته أختنا الكريمة ، وبعض ما ذكره الشيخ رحمت الله هندى رحمه الله .

    الشاهد الأول : متى : 6 :
    28 ولماذا تهتمون باللباس.تأملوا زنابق الحقل كيف تنمو.لا تتعب ولا تغزل.
    29 ولكن اقول لكم انه ولا سليمان في كل مجده كان يلبس كواحدة منها.
    30 فان كان عشب الحقل الذي يوجد اليوم ويطرح غدا في التنور يلبسه الله هكذا أفليس بالحري جدا يلبسكم انتم يا قليلي الايمان.

    الشاهد الثانى : متى : 8
    10 فلما سمع يسوع تعجب وقال للذين يتبعون : الحق اقول لكم لم اجد ولا في اسرائيل ايمانا بمقدار هذا .

    وموطن الشاهد هو تقرير المسيح بأن إيمان الحواريين وهم من بنى إسرائيل لا يرقى لإيمان هذا الرجل .

    الشاهد الثالث : متى : 8 :
    23. ولما دخل السفينة تبعه تلاميذه.
    24 واذ اضطراب عظيم قد حدث في البحر حتى غطت الامواج السفينة.وكان هو نائما.
    25 فتقدم تلاميذه وايقظوه قائلين يا سيد نجنا فاننا نهلك.
    26 فقال لهم ما بالكم خائفين يا قليلي الايمان.ثم قام وانتهر الرياح والبحر فصار هدوء عظيم.

    الشاهد الرابع : متى : 14 :
    25 وفي الهزيع الرابع من الليل مضى اليهم يسوع ماشيا على البحر.
    26 فلما ابصره التلاميذ ماشيا على البحر اضطربوا قائلين انه خيال.ومن الخوف صرخوا.
    27 فللوقت كلمهم يسوع قائلا تشجعوا.انا هو.لا تخافوا.
    28 فاجاب بطرس وقال يا سيد ان كنت انت هو فمرني ان آتي اليك على الماء.
    29 فقال تعال.فنزل بطرس من السفينة ومشى على الماء ليأتي الى يسوع.
    30 ولكن لما رأى الريح شديدة خاف واذ ابتدأ يغرق صرخ قائلا يا رب نجني.
    31 ففي الحال مدّ يسوع يده وامسك به وقال له يا قليل الايمان لماذا شككت.

    الشاهد الخامس : متى : 16
    5. ولما جاء تلاميذه الى العبر نسوا ان ياخذوا خبزا.
    6 وقال لهم يسوع انظروا وتحرزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين.
    7 ففكروا في انفسهم قائلين اننا لم نأخذ خبزا.
    8 فعلم يسوع وقال لماذا تفكرون في انفسكم يا قليلي الايمان انكم لم تأخذوا خبزا.
    9 أحتى الآن لا تفهمون ولا تذكرون خمس خبزات الخمسة الآلاف وكم قفة اخذتم.
    10 ولا سبع خبزات الاربعة الآلاف وكم سلا اخذتم.
    11 كيف لا تفهمون اني ليس عن الخبز قلت لكم ان تتحرزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين.
    12 حينئذ فهموا انه لم يقل ان يتحرزوا من خمير الخبز بل من تعليم الفريسيين والصدوقيين

    الشاهد السادس : متى : 16 :
    14. ولما جاءوا الى الجمع تقدم اليه رجل جاثيا له
    15 وقائلا يا سيد ارحم ابني فانه يصرع ويتألم شديدا.ويقع كثيرا في النار وكثيرا في الماء.
    16 واحضرته الى تلاميذك فلم يقدروا ان يشفوه.
    17 فاجاب يسوع وقال ايها الجيل غير المؤمن الملتوي.الى متى اكون معكم.الى متى احتملكم.قدموه اليّ ههنا.
    18 فانتهره يسوع فخرج منه الشيطان فشفي الغلام من تلك الساعة.
    19 ثم تقدم التلاميذ الى يسوع على انفراد وقالوا لماذا لم نقدر نحن ان نخرجه.
    20 فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم.فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل ولا يكون شيء غير ممكن لديكم.
    21 واما هذا الجنس فلا يخرج الا بالصلاة والصوم

    الشاهد السابع : متى : 21 :
    18. وفي الصبح اذ كان راجعا الى المدينة جاع.
    19 فنظر شجرة تين على الطريق وجاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط.فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد.فيبست التينة في الحال.
    20 فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال.
    21 فاجاب يسوع وقال لهم.الحق اقول لكم ان كان لكم ايمان ولا تشكون فلا تفعلون امر التينة فقط بل ان قلتم ايضا لهذا الجبل انتقل وانطرح في البحر فيكون.
    22 وكل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه

    الشاهد الثامن : مرقص : 16 :
    14. اخيرا ظهر للاحد عشر وهم متكئون ووبخ عدم ايمانهم وقساوة قلوبهم لانهم لم يصدقوا الذين نظروه قد قام.

    الشاهد التاسع : لوقا : 24 :
    13. واذا اثنان منهم كانا منطلقين في ذلك اليوم الى قرية بعيدة عن اورشليم ستين غلوة اسمها عمواس.
    14 وكانا يتكلمان بعضهما مع بعض عن جميع هذه الحوادث.
    15 وفيما هما يتكلمان ويتحاوران اقترب اليهما يسوع نفسه وكان يمشي معهما.
    16 ولكن أمسكت اعينهما عن معرفته.
    17 فقال لهما ما هذا الكلام الذي تتطارحان به وانتما ماشيان عابسين.
    18 فاجاب احدهما الذي اسمه كليوباس وقال له هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام.
    19 فقال لهما وما هي.فقالا المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب.
    20 كيف اسلمه رؤساء الكهنة وحكامنا لقضاء الموت وصلبوه.
    21 ونحن كنا نرجو انه هو المزمع ان يفدي اسرائيل.ولكن مع هذا كله اليوم له ثلاثة ايام منذ حدث ذلك.
    22 بل بعض النساء منا حيرننا اذ كنّ باكرا عند القبر.
    23 ولما لم يجدن جسده أتين قائلات انهنّ رأين منظر ملائكة قالوا انه حيّ.
    24 ومضى قوم من الذين معنا الى القبر فوجدوا هكذا كما قالت ايضا النساء واما هو فلم يروه.
    25 فقال لهما ايها الغبيان والبطيئا القلوب في الايمان بجميع ما تكلم به الانبياء.

    الشاهد العاشر : متى : 16 :
    21. من ذلك الوقت ابتدأ يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم ويتألم كثيرا من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتل وفي اليوم الثالث يقوم.
    22 فأخذه بطرس اليه وابتدأ ينتهره قائلا حاشاك يا رب.لا يكون لك هذا.
    23 فالتفت وقال لبطرس اذهب عني يا شيطان.انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس

    الشاهد الحادى عشر : متى : 26 :
    37 ثم اخذ معه بطرس وابني زبدي وابتدأ يحزن ويكتئب.
    38 فقال لهم نفسي حزينة جدا حتى الموت.امكثوا ههنا واسهروا معي.
    39 ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه وكان يصلّي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس.ولكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت.
    40 ثم جاء الى التلاميذ فوجدهم نياما.فقال لبطرس أهكذا ما قدرتم ان تسهروا معي ساعة واحدة.
    41 اسهروا وصلّوا لئلا تدخلوا في تجربة.اما الروح فنشيط واما الجسد فضعيف.
    42 فمضى ايضا ثانية وصلّى قائلا يا ابتاه ان لم يمكن ان تعبر عني هذه الكاس الا ان اشربها فلتكن مشيئتك.
    43 ثم جاء فوجدهم ايضا نياما.اذ كانت اعينهم ثقيلة.
    44 فتركهم ومضى ايضا وصلّى ثالثة قائلا ذلك الكلام بعينه.
    45 ثم جاء الى تلاميذه وقال لهم ناموا الآن واستريحوا

    الشاهد الثانى عشر : متى : 26 :
    حينئذ تقدموا والقوا الايادي على يسوع وامسكوه.
    51 واذا واحد من الذين مع يسوع مدّ يده واستل سيفه وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه.
    52 فقال له يسوع رد سيفك الى مكانه.لان كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون.
    53 أتظن اني لا استطيع الآن ان اطلب الى ابي فيقدم لي اكثر من اثني عشر جيشا من الملائكة.
    54 فكيف تكمل الكتب انه هكذا ينبغي ان يكون
    55 في تلك الساعة قال يسوع للجموع كأنه على لص خرجتم بسيوف وعصي لتاخذوني.كل يوم كنت اجلس معكم اعلم في الهيكل ولم تمسكوني.
    56 واما هذا كله فقد كان لكي تكمل كتب الانبياء.حينئذ تركه التلاميذ كلهم وهربوا

    الشاهد الثالث عشر : متى : 26 :
    69. اما بطرس فكان جالسا خارجا في الدار.فجاءت اليه جارية قائلة وانت كنت مع يسوع الجليلي.
    70 فانكر قدام الجميع قائلا لست ادري ما تقولين.
    71 ثم اذ خرج الى الدهليز رأته اخرى فقالت للذين هناك وهذا كان مع يسوع الناصري.
    72 فانكر ايضا بقسم اني لست اعرف الرجل.
    73 وبعد قليل جاء القيام وقالوا لبطرس حقا انت ايضا منهم فان لغتك تظهرك.
    74 فابتدأ حينئذ يلعن ويحلف اني لا اعرف الرجل.وللوقت صاح الديك.
    75 فتذكر بطرس كلام يسوع الذي قال له انك قبل ان يصيح الديك تنكرني ثلاث مرات.فخرج الى خارج وبكى بكاء مرا

    الشاهد الرابع عشر : مرقص : 14 :
    50 فتركه الجميع وهربوا.
    51 وتبعه شاب لابسا ازارا على عريه فامسكه الشبان.
    52 فترك الازار وهرب منهم عريانا

    الشاهد الخامس عشر : متى : 26 :
    31. حينئذ قال لهم يسوع كلكم تشكون فيّ في هذه الليلة لانه مكتوب اني اضرب الراعي فتتبدد خراف الرعية.

  5. #5
    الصورة الرمزية ABQ
    ABQ
    ABQ غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    93
    آخر نشاط
    20-08-2008
    على الساعة
    12:12 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم جميعا وأحسن إليكم

    من فوائد هذه النصوص :

    كيف تثقون بمن هذه صفاتهم ؟

    والله تعالى أعلم وأعلم

أين أجد طعن عيسى عليه السلام للحواريين (في الإنجيل) ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما هي حقيقة عيسى عليه السلام
    بواسطة أبـ مريم ـو في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-07-2010, 11:22 AM
  2. من هو الذي ألقي عليه شبه عيسى عليه السلام ؟
    بواسطة Yasir في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-02-2008, 02:04 AM
  3. شهادة الإنجيل على أن عيسى عليه السلام عبدالله ورسوله
    بواسطة أبـ مريم ـو في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-08-2006, 08:08 PM
  4. عيسى عليه السلام هو.( يسوع عليه السلام ).
    بواسطة ياسر جبر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 19-03-2006, 01:07 PM
  5. هل ثبت شيء في شكل عيسى -عليه السلام- وصفته ؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2005, 02:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أين أجد طعن عيسى عليه السلام للحواريين (في الإنجيل) ؟

أين أجد طعن عيسى عليه السلام للحواريين (في الإنجيل) ؟