أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    137
    آخر نشاط
    14-03-2007
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.

    [أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    =========================================================
    تمهيد :
    يقدم الأستاذ عبد الحق بوينة سلسلة مقالات حول منجد الطلاب للأب لويس معلوف اليسوعي يوضح فيها كيف عمل الأب منذ مائة سنة على تدمير عقيدة المسلمين من خلال المعجم الأكثر رواجا في العالم الإسلامي... ندعوك أيها المسلم العزيز للإطلاع على هذه الجريمة الشنيعة والتخلص بعدها من نسختك من " منجد الطلاب " بل مهلكهم!!!
    =========================================================
    منجد الطلاب أم مهلكهم ؟
    رفقا بأبنائنا ... أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم فاشهد أَنِّي قد بَلَّغْتُ !!!
    في الجزء الأول من دراسة مثيرة " رفقا بأبنائنا ... أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم فاشهد أني قد بَلَّغْتُ " يقوم الأستاذ عبد الحق بوينة بكشف الأخطاء والسموم الخطيرة التي دسها الأب لويس معلوف اليسوعي في كتابه " منجد الطلاب ". ويشير الأستاذ إلى أنها مؤامرة خطيرة لم ينتبه لها العرب والمسلمون منذ سنة 1907 ولا تزال مستمرة. والخطير في الامر أن " منجد الطلاب " تطبع منه كل سنة ملايين النسخ و التي ينهل منها الملايين من أبناء المسلمين منذ عشرات السنين. وأخطر من ذلك، أن المعلمين والأساتذة لا يدركون خطورة المنجد بل منهم من يجبر الطلاب على إحضار نسخة منه ولو كانت في المريخ. ويتسائل الأستاذ عن السر في التساهل من طرف أجهزة المراقبة الإدارية والأكاديمية تجاه هذا الكتاب الخطير. وتنفرد مجلة عالم الأحلام بعرض حلقات تتضمن أهم ما جاء في هذه الدراسة النقدية الدقيقة، تاركين للقارئ الكريم الحكم بنفسه على مصير نسخته من " منجد الطلاب" هل يحتفظ بها أم يتلفها ويضم صوته إلى صوت المؤلف : أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ".
    يقول المؤلف في بداية دراسته النقدية عن الحوافز التي دفعته إلى القيام بهذه المبادرة الغريبة :
    قدر عجيب قادني إلى هذه الفكرة، فقررت أن أمضي في تحقيقها إلى النهاية رغم ما في الأمر من مشقة وتعب وما قد تجلبه من ردود أو انتقادات ...
    أثناء عطلتي لسنة 2003، والتي صادفت شهر رمضان المبارك، أصبت بوعكة صحية ألزمتني الفراش طويلا، فقررت طوعا أن أتقرب إلى ربي عز وجل بتقويم منطقي عساني أكسب لسانا عربيا مبينا. امتدت يدي إلى منجد الطلاب الذي يكاد لا يخلو منه كل بيت عربي أو مسلم. قرأت المنجد من ألفه إلى يائه، ويا لهول ما رأيت !!! رأيت عجائب وغرائب، رأيت مصائب يشيب لها الولدان !!! رأيت كيف تشتغل معاول الهدم الصليبية للإجهاز على عقيدتنا وتصوراتنا لعالم الغيب والشهادة، رأيت الإسلام يداس بكل وقاحة وخسة، رأيت موسى وعيسى عليهما السلام ولم أر محمد صلى الله عليه وسلم، رأيت كيف يتجاهل آيات من كتاب الله تعالى أو تحرف، رأيت كيف تصير الجن والأعراف والسلسبيل والكوثر والرقية مجرد مزاعم وأوهام، رأيت كيف تصير مريم العذراء عليها السلام والدة الإله المتجسد، رأيت كيف تشرح بدقة متناهية شعائر النصارى ولا تذكر شعائر المسلمين إلا ناذرا أو تحرف ... وسألت نفسي : أليس في أمتي هدهد أو رجل رشيد
    رأيت السم يخلط بكلام معسول لتنهل منه أجيال من أمتي منذ سنة 1907، منذ أن ألف الأب لويس معلوف اليسوعي أول نسخة من منجد الطلاب بل مهلكهم، المنجد الذي صار فيما بعد الأكثر رواجا في العالم بين العرب والمسلمين. وفجأة، تحولت رغما عني من متعلم إلى ناقد وناصح. دونت ملاحظاتي على الهوامش، ولما عرضتها بلهفة على من أحبهم وأثق في نصحهم ومشورتهم، قيل لي " إن لم تنشرها فقد اكتسبت إثما عظيما" فكانت ولادة هذا الكتاب الذي أرجو أن بيانا للناس ولكل من يتحمل مسؤولية تربية الناشئة من أبناء الوطن العربي الكبير. اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد.
    لما قررت الشروع في هذا العمل، لم يكن في نيتي إثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين خصوصا وأن المسيحيين يعيشون بين المسلمين في العديد من الدول العربية كما هو الحال في لبنان على سبيل المثال لا الحصر . وربما كان لبنان خير مثال للتعايش بين أتباع الديانتين. إنما أردت أن أوضح وأبين مسألة شديدة الخطورة والأهمية، ألا وهي إثارة انتباه المسئولين والمربين وأولياء التلاميذ والطلاب إلى وجود علاقة وثيقة بين اللغة والعقيدة خصوصا في المراحل الأولى للتعليم. فلا يمكن أن نقبل بوجود قاموس أو منجد في متناول الملايين من أبناء العالم العربي والإسلامي يدمر عقيدتهم -عن قصد أو عن غير قصد- لمجرد أنه شامل ويسير. فخطورة منجد الطلاب تكمن في أن صاحبه رجل دين مسيحي، وربما كان الأكثر مبيعا ورواجا بين العرب والمسلمين، إذ أنه طبع 48 مرة منذ صدوره سنة 4444م. وحتى يعي القارئ ما أردت الوصول إليه وإدراك خطورة الأمر، أرجو أن يقرأ الصفحات الآتية من هذه الدراسة، بعين الراشد اليقظ المتبصر، مع الأخذ بالحسبان أن ما سيطلع عليه هو بالضبظ ما يبقى عالقا في ذهن فلذة كبده لما يراه في ركن من البيت منهمكا على تصفح منجد الطلاب عساه يفهم بعض المصطلحات، فإذا به ينهل من معين لا هو بالمشبع ولا هو بالعذب الزلال.
    أرجو أن لا يتسرع القارئ في الرد علي قبل أن يكون قد بلغ الصفحة الأخيرة. حينها، أطلب منه أن يعود إلى قراءة المقدمة عساه يدرك ما أدركت لما قررت الشروع في هذا العمل. إن وفقت فمن الله تعالى ولي أجران، وإن أخطأت فلي أجر الاجتهاد وليشفع لي عند ربي في خطئي حبي لأمتي وغيرتي، أنا الأمازيغي الولهان بلغة القرآن.
    الأستاذ عبد الحق بوينة
    رمضان المبارك
    موافق أكتوبر 2003
    تيسليت، إقليم أزيلال – المغرب.

    المصدر
    http://www.alhodhod.net/Arabic/Detai...sp?num=9&rub=2

  2. #2
    الصورة الرمزية امجاد
    امجاد غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    199
    آخر نشاط
    05-03-2008
    على الساعة
    05:48 PM

    افتراضي

    رغم انى لم اسمع عن هذا الكتاب فى مصر .. ربما معروف بالمغرب العربى .. لكن عزيزى الفاضل صدقت يجب ان نخرج الصليب ليس فقط من ارفف مكاتب بيوتنا بل ومن عقولنا ومن قدوتنا ومن مشاهدتنا واعلامنا .. يجب ان نخرج الغرب بقناعاته الصليبية الصهيونية المدمرة اخلاقيا واذياله من صليبى الشرق الحاقدين الحاسدين للاسلام والمسلمين والمواليين لاعدائنا والشامتين بمصائبنا .. يجب ان نخرجهم جميعا من ولاءاتنا ومشوراتنا .. ومن صحبتنا لمن ثبت لنا بالبينة معاينة عدائه او ولائه لاعدائنا او سكوته وتستره وموافقته لهم .. باى صورة من صور العداء سواء اعلامى او قتالى او افتتان المسلمين فى دينهم اوشماتة اومناصرة اعداء الامة ولكن باقامة البينة على هذا العداء (( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ))

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    309
    آخر نشاط
    05-10-2010
    على الساعة
    04:33 AM

    افتراضي


  4. #4
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اخي الحبيب دولة الاسلام هدمت بالفكر الغربي
    ونحن ما زلنا نواجه صراع فكري بين الحق والباطل
    والمشكلة اننا التمسنا هذا الامر مؤخرا

    الحمد لله البشائر قادمة باذن الله

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هاااام وخطير جدا اللهم بلغت اللهم فاشهد
    بواسطة معماري في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-03-2008, 08:40 AM
  2. هاااااام جدااااا (اللهم بلغت اللهم فاشهد)
    بواسطة nightstar في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-03-2008, 05:01 PM
  3. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 22-01-2008, 03:28 AM
  4. هل جهل القرآن فكرة التثليث للآلوهية ؟ اللهم بلغت اللهم فاشهد
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 64
    آخر مشاركة: 21-07-2006, 10:36 PM
  5. احذروا من ثلاثة اعضاء ...اللهم اني بلغت
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 03-08-2005, 02:37 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.

أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.