الادلة القاطعة في بشارة الانجيل بسيدنا محمد.

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الادلة القاطعة في بشارة الانجيل بسيدنا محمد.

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26

الموضوع: الادلة القاطعة في بشارة الانجيل بسيدنا محمد.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    67
    آخر نشاط
    27-04-2010
    على الساعة
    11:51 PM

    افتراضي الادلة القاطعة في بشارة الانجيل بسيدنا محمد.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كتاب(لماذا أسلم القسيس بالنبي) للأخ ابراهيم هلال الشوادفي(القس اسحاق هلال مسيحة سابقا) نشر دار المنتدى ـ بيروت ـ الحمراء ـ مقابل AUBـ قرب مستشفى خالدي ـ بناية نازريان ط 3 ـ ص.ب: 5760/11 ـ تلفاكس: 751993/01.

    سأنقل لكم احبابي في الاسلام ما جاء في الكتاب من ادلة لا تقبل حتى المناقشة في اثبات وجود البشارة ببعثة سيدنا محمد في العهدين القديم و الجديد .

    . * رسالة البشارة بالنبي محمد r في التوراة والإنجيل
    يَدّعي المسلمون -كما أخبر القرآن- أن عيسى عليه السلام بشَّر بمجيء رسول بعده اسمه محمد r وأَمَر أتْباعَه ومحبيه باتّباعه: ﴿وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ﴾ ]الصف: 6

    ومن تلك البشارات:
    1.ما ورد على أنه خطاب من الله لموسى عليه السلام: (سأُقيم لهم ]أي لبني إسرائيل[ نَبِيًّا مِن وَسط إخوتهم؛ مِثْلَك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به. ويكون الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به بِاسمي؛ أنا أطالبه ]يُحاسَب ويُستأصل ويُباد[) التثنية: 18/19،18. وقريب منه في أعمال الرسل: 3/20-23.

    2.(فسألوه ]أي يوحنا المعمدان[ وقالوا له: فَمَا بالُك تُعَمِّد إنْ كنتَ لستَ المسيح؟ ولا إيليا؟ ولا النبي؟) يوحنا: 1/25. فهذا يدل على أنهم كانوا ينتظرون نبياً بعد المسيح، "من وسط إخوتهم" ليس منهم بل من أبناء عمومتهم.

    3.ما نُسب إلى المسيح من قوله: (إنه خيْر لكم أنْ أنطلق؛ لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المُعَزِّي) إنجيل يوحنا: 16/7. وقريب منه:(وأنا أطلب من الآب فيعطيكم مُعَزِّياً آخر ليمكث معكم إلى الأبد) إنجيل يوحنا: 14/16.

    4.(إن لي أموراً كثيرة أيضاً لأقول لكم، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن ó وأما متـى جاء ذاك روح الحق؛ فهو يرشدكم إلى جميع الحق؛ لأنه لا يتكلم من نفسه، بل كل ما يسمع يتكلم به ó ويخبركم بأمور آتية ó ذاك يمجدني لأنه يأخذ مما لي وخَبَّركم) إنجيل يوحنا: 16/12-14. وهذا يوافق الآية القرآنية التي تصف النبي محمداً r: ﴿وما يَنطق عن الهوى ó إنْ هو إلا وحيٌ يوحَى﴾ ]النجم: 4،3[.

    5.(أيها الأحباء لا تصدقوا كل روح، بل امتحنوا الأرواح؛ هل هي من ]عند[ الله؟ لأن أنبياءَ كَذَبةً كثيرين قد خرجوا إلى العالم ó بهذا تعرفون روح الله. كلُّ روح يعترف بيسوع المسيح أنه قد جاء في الجسد فهو ]مُرْسَل[ من الله) رسالة يوحنا الأولى: 4/3-1. إذاً فروح الله بمعنى نبي الله.

    6.وفي النسخة العبرية؛ نشيد الإنشاد: 5/16 ورد ذِكر النبي محمد r تحت اسم "مُحَمَّدِيْم"، وهذه الصيغة بإلحاق "يْم" صيغة تعظيم لا تدل على التعدد. وأسماء الأشخاص لا تُتَرْجَم بمعانيها بل تُنقَل بألفاظها؛ وهذا الخطأ الذي وقعت فيه الترجمة الإنكليزية حيث ترجمته بالمعنى "Altogether Lovely" وصارت منها إلى العربية "كلُّه مشتَهَيَات"!

    7.(أو يُدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة، ويُقال له: اقرأ هذا. فيقول: لا أعرف الكتابة) أشعياء: 29/12. وهذا تبشير بنبوة النبي الأمّي محمد r الذي قال له مَلَك الوحي جبريل في غار حراء: (اقرأ). فأجابه: "ما أنا بقارئ". وهو ما أخبر به القرآن: ﴿ الذين يتبعون الرسولَ النبيَّ الأميَّ الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل ﴾ ]الأعراف: 157[.

    8.(لأنه ]أي "خطاب الربّ" الذي سيكرِّرُه، بعد أن شَرح أشعياءُ، رسالتَه[: أَمْرٌ على أَمْر، أَمْر على أمر. فَرْض على فَرْض، فَرْض على فَرْض. هنا قليل، هناك قليل ]هذه إشارة إلى نزول القرآن شيئاً فشيئاً، بعضه في مكة وبعضه في المدينة[ ó إنه بشَفَةٍ لكناء، وبلسان آخر يُكلَّم هذا الشعب) أشعياء: 28/11،10. وفي ذلك إشارة إلى اللغة العربية غير لغة بني إسرائيل فليس بالعبرية ولا بالآرامية، وإلى نزول بعض آيات القرآن في مكة وبعضها في المدينة، وإلى عالمية رسالة النبي محمد r، وكون أتْباع الرسل من غير العرب مخاطَبين بها أيضاً. وقريب منه: (لأنني حينئذ أُحَوِّل الشعوبَ إلى شَفَةٍ ]لغة[ نَقِية؛ لِيَدْعُوا كلُّهم باسم الرب، ليعبدوه بكتف واحدة) صفنيا: 3/9.

    9.ما نُسِب إلى المسيح: ( أقول لكم: إن ملكوتَ الله ]حَمْلَ رسالة النبوة[ يُنْزَع منكم ]من بني إسرائيل[ ويُعطى لأمّة تعْملُ أثمارَه ) متّى: 21/43.

    وربما يتساءل أحد: كيف يكون محمد وعيسى عليهما الصلاة والسلام كلاهما: رسولاً من عند الله. في حين أنّ مَنْ يدّعون اتِّبَاعهما مختلفون في أساس العقيدة: في الرب؛ فهو عند المنتسبين إلى محمد :salla-s: واحِد أَحَد، وعند المنتسبين إلى عيسى اليوم ثالث ثلاثة؟ وهو سؤال وجيه يمكن الإجابة عنه بما ورد في إنجيل مرقس: 12/29 على أنها الوصية الأولى:
    10. (فأجابه عيسى: إن أول كل الوصايا هي: اسمع يا إسرائيل ]أي بني إسرائيل[ الرب إلهنا رب واحد).
    2. *رسالة صفات النبي محمد :salla-s: في التوراة والإنجيل
    بعد ما رأينا من ورود اسم النبي محمد :salla-s: صريحاً، سننتقل إلى العلامات والصفات الواضحة التي نراها في المجموعة المسماة اليوم بالكتاب المقدس؛

    1.جاء في عظة بطرس للشعب -لليهود والوثنيين من بني إسرائيل- التي عاتبهم على تسليم يسوع، وادّعى أنهم قتلوه وأنه قام من بين الأموات أكْمَلَ قائلاً: (فتوبوا وارجعوا لِتُمحى خطاياكم؛ لكي تأتي أوقات الفَرَج مِن وجه الرب ó ويُرْسَلَ يسوعُ المسيحُ المبشّر به مِن قَبْل) [وفي الأصل العبري: ويرسل الفارقليط. أي محمديم]. فالمقصود هنا محمد :salla-s: خاصة أنه جاء بعد هذا مباشَرَةً بشارةُ موسى بأن الرب سيقيم (لهم نبيًّا من وسط إخوتهم مثلك) أعمال الرسل: 3/19-22.
    والأشبه بموسى من عيسى هو محمد عليهم الصلاة والسلام (راجع الجدول في آخر هذه الرسالة). وكون النبي المبشَّر به من وسط إخوة أتباع موسى، يَدل بوضوح على أنه مِن العرب، فإن إبراهيم عليه السلام وُلد له إسماعيل من هاجر (وأولاده من العرب) وإسحاق من سارة (وأولاده من بني إسرائيل). فإسماعيلُ أخو إسحاقَ، وأولادُهما "إخوةٌ" مجازاً، وهذه الاستخدامات موجودة بوضوح في العهد القديم (انظر: التكوين: 16/12 و25/17).
    2.(أجابهم يسوع وقال: الحقَّ الحقَّ أقول لكم: أنتم تطلبونني ليس لأنكم رأيتم آيات، بل لأنكم أكلتم من الخبز فشبعتم ó اعملوا لا للطعام البائد، بل للطعام الباقي؛ للحياة الأبدية، الذي يعطيكم ابنُ الإنسان؛ لأن هذا الله الأب قد ختمه) إنجيل يوحنا: 6/26،27.

    3.(لأنه يُوْلَد لنا ولد، ونُعطي ابناً، وتكون الرياسة على كتفه، ويُدعى اسمُه عجيباً مشيراً إلهاً قديراً، أباً أبديًّا، رئيس السلام) أشعياء: 9/6. فاسم (محمَّد) مِن الحَمْد وهو المدح والثناء بالصفات الجميلة التي تُعْجِب الحامد، وهذا معنى كون الاسم "عجيباً" وكذلك اسم (أحمد) فاسمه أحمدُ الأسماء وأعجبُها. وهو رئيس السلام "الإسلام" ﴿وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين﴾ [الأنبياء:107] وسلامه هذا أبديّ فهو خاتم الأنبياء ﴿وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذِّبَهم وهم يستغفرون﴾ [الأنفال:33].

    4.(أقيم لهم نبيًّا من وسط إخوتهم مثلك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به ó ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي -الذي يتكلم به باسمي-: أنا أطالبه) التثنية: 18/18،19.
    [وفي هذا صفاتٌ لم تكن موجودة في سيدنا عيسى؛ فآيات القرآن على فم محمد :salla-s: هي التي يتكلم فيها باسمه فكلما افتتح القراءة أو السُّورة يقول:﴿بسم الله الرحمن الرحيم﴾، وليس ذلك فيما بين يدينا من الإنجيل. ومحمد :salla-s: هو الذي بلّغ رسالة تامة ﴿اليومَ أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلامَ ديناً﴾ [المائدة: 3]. وأمره الله بقوله ﴿يَاأَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ﴾ [المائدة: 67].

    نعم! سيدنا عيسى بلَّغ العقائد والأحكام كما أمره الله، ولكن لم يكن ذلك هو التشريع الخاتم المطلوب من كل البشرية الشامل لكل حاجاتهم إلى يوم القيامة، وهذا ما هو ثابت على لسانه في إنجيل يوحنا: 16/12،13: (إنّ لي أموراً كثيرة لأقول لكم، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن ó وأما مَتَـى جاء ذاك [الفارقليط] روح الحق: فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه، بل كل ما يسمع يتكلم به، وخَبَّرَكم بأمور آتية). وقد أخبر النبي محمد :salla-s: بآلاف النبوءات المستقبلية وقد وقع الكثير منها، والباقي يُنتَظَر. ولم تخطئ أيٌّ منها. وقد جمع العلماء نبوءات النبي محمد :salla-s: في كتب مستقلَّةٍٍ سمَّوها "دلائل النبوَّة" منها كتاب (سعيد بَاشَنْفر) أورد فيه أكثر من 1450 نبوءةً.
    وأما البشارات بالنبي محمد :salla-s: في التوراة والإنجيل فهي كثيرة جمع منها 99 بشارةً الدكتور صلاح الراشد في كتابه "البشارات العجاب في صحف أهل الكتاب" -دار ابن حزم- وإليك بعضها:]
    [تأملْ أيها القارئ قول رسول الله محمد :salla-s:: "إنّ لي أسماءً؛ أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر...، وأنا العاقب الذي ليس بعدي نبي". وقد سماه الله رؤوفاً رحيماً. رواه مسلم والترمذي. ثم قارن بـ:
    جدول البشارة بصفات النبي محمد :salla-s: في العهدين القديم والجديد

    البشارة في التوراة والإنجيل الصِّفَة
    (تأتي أوقات الفَرَج مِن وجه الرب، ويُرْسَلَ يسوعُ المسيحُ المبشّر به) الرحمةُ للعالمين سبب الفَرَج والسلام
    1.(هذا الله الأب قد ختمه) العاقبُ الخاتم الذي لا نبيَّ بعدَه 2.
    (ويُرْسَلَ يسوعُ المسيحُ المبشّر به مِن قَبْل) في الأصل اليوناني: الفارقليط المبشَّرُ به على لسان الأنبياء السابقين 3.
    (ويُدعى اسمُه عجيباً) أجملُ وأَحْمد الناس اسماً 4.
    (يعطيكم ابنُ الإنسان) البشريُّ ابنُ الإنسان 5.
    (من وسط إخوتهم مثلك) مِن نَسل إبراهيم وإسماعيل أخي إسحاق 6.
    (أباً أبديًّا، رئيس السلام) رئيس دولة المدينة التي نشرت السلام 7.
    (وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به) المبلِّغُ لوحي الله الذاكرُ لاسمه دائماً بفَمه 8.
    (الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أطالبه) المنصورُ من الله على أعدائه الذين يُرعبون منه 9.
    (يُدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويُقال...اقرأ... فيقول لا أعرف الكتابة) النبيُّ الأمِّي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل 10.
    (أقيم لهم نبيًّا) (ويخبركم بأمور آتية) النبيُّ المتنبِّئُ بأخبار المستقبل 11.
    (ذاك يمجدني) المُحِبّ لعيسى الممجِّد له فهو أخوه في النبوة والرسالة 12.
    (لِتُمحى خطاياكم) الماحي الذي يمحو الله به الكفر والخطايا 13.
    ولعل أهم الألفاظ السابقة المبشرة ببعثة ورسالة محمد :salla-s: كلمة "مِثْلَك" (التثنية: 18/18) التي تُشَبه النبي المُنتَظر بموسى. فمَن الأكثر شبهاً بموسى؟ عيسى أم محمد عليهم جميعاً الصلاة والسلام؟
    .
    جدول وجوه الشبه بين موسى ومحمد وعيسى عليهم جميعاً الصلاة والسلام
    عيسى::salla-s: محمد :salla-s: موسى :salla-s: الصفة
    الولادة -- (عيسى)معجزة من أم (مريم) بلا أبٍ////(محمد) عادية من أب (عبد الله) وأم (آمنة)////(موسى) عادية من أب (عَمْرام) وأم (يُوكابَد)
    الطبيعة --(عيسى) لاهوتية + بشرية (باعتقاد النصارى)////(محمد) بشرية////(موسى) بشرية
    المقام --(عيسى) رَبّ (باعتقاد النصارى) ////(محمد)نَبِـيّ ///(موسى) نَبِـيّ
    الرسالة --(عيسى) شريعته من الله مكمّلة غير جديدة (متى: 5/17) ///(محمد) شريعته من الله جديدة ////(موسى)شريعته من الله جديدة
    عددالأتباع -- (عيسى)11 من الحواريين فقط ////(محمد)بالآلاف ////(موسى) بالآلاف
    النفوذ والسلطان --(عيسى) لم يكن ذا سلطان ونفوذ سياسي قانوني ////(محمد) ذو سلطان (حاكم دولة) ////(موسى) ذو سلطان (ينفّذ عقوبة الإعدام. الخروج: 32/26)
    استخدام القوة --(عيسى) لم يقاتل أعداءه ////(محمد) قاتل أعداءه ////(موسى) قاتل أعداءه
    قَبول قومه له --(عيسى) لم يقبله قومه في النهاية (يوحنا: 18/35-37) ////(محمد) قَبِله قومه في النهاية قَبِله//// قومه في النهاية
    الوضع الأسري --(عيسى) لم يتزوج ولم ينجب أولاداً ////(محمد) تزوج وأنجب أولاداً ////(موسى)تزوج وأنجب أولاداً
    الوفاة --(عيسى) الصَّلْب من أجل خطايا البشر (باعتقاد النصارى) ////(محمد)عادية //// (موسى)عادية
    القبر--(عيسى)لا زال في السماء ////(محمد)في الأرض ////(موسى) في الأرض
    العودة للدنيا ---(عيسى) سيعود (باعتقاد المسلمين والنصارى) ////(محمد)لن يعود////(موسى)لن يعود
    وإذا لم يُذكر اسم سيدنا "عيسى" عليه السلام بل المذكور لَقَبُ "المسيا" المُترجَم بـ"المَسِيح" في بشارات العهد القديم، فلماذا يُفَسَّر بعيسى بدل محمد :salla-s: قبل التدقيق؟! فكيف إذا صرح "الكتاب المقدس" نفسه بانتفاء المشابهة: (ولم يَظهر بعدُ نبيٌّ في بني إسرائيل مثل موسى) التثنية:34/10 (ط/ التفسير التطبيقي للكتاب المقدس، شارك في إعداده 37 دكتوراً وأستاذاً للاّهوت)].
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 05-07-2012 الساعة 01:03 AM سبب آخر: تنسيق

  2. #2
    الصورة الرمزية ahmednou
    ahmednou غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    20-12-2011
    على الساعة
    11:55 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا وأحب أن أضيف على نص إشعيا يولد لنا غلام الرياسة على كتفيه... أنها خاتم النبوة على كتفيه وأن اسم " عجيب" هو أحمد أو محمد أو محمود كما ذكر،فعن طريق ترجمة الكلمة اللاتينية التي بعد كلمة "اسم"name... التي ترادف كلمة "عجيب" ليس هناك ترجمة أخرى غير كلمة "محمود" على حسب القواميس الحديثة من اللاتينية إلى الإنجيليزية إلى العربية.. انظر صفحة حجة الله على العالمين مقالة خاتم النبوة.. يعني تعنى الحمد إما أحمد أو محمد أو محمود والظاهر أنها أحمد، لأن أحد القساوسة السابقين ترجموا النص إلى "سلطنته على ظهره واسمه أحمد"..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    309
    آخر نشاط
    05-10-2010
    على الساعة
    04:33 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا
    وبالله التوفيق

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    132
    آخر نشاط
    17-11-2006
    على الساعة
    10:57 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    افتتاح موقعى من جديد (ارجوا المشاركة )

    www.soatal7aiq.com

    او

    www.soatal7aiq.com/html

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخي على النقل الموفق.
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  6. #6
    الصورة الرمزية christian
    christian غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    134
    آخر نشاط
    08-08-2006
    على الساعة
    05:18 AM

    افتراضي

    أنى لم أجد أى شئ صحيحا فى هذا الموضوع
    كمثال بسيط فقط هذه الفقرات
    اقتباس
    3. (لأنه يُوْلَد لنا ولد، ونُعطي ابناً، وتكون الرياسة على كتفه، ويُدعى اسمُه عجيباً مشيراً إلهاً قديراً، أباً أبديًّا، رئيس السلام) أشعياء: 9/6. فاسم (محمَّد) مِن الحَمْد وهو المدح والثناء بالصفات الجميلة التي تُعْجِب الحامد، وهذا معنى كون الاسم "عجيباً" وكذلك اسم (أحمد) فاسمه أحمدُ الأسماء وأعجبُها. وهو رئيس السلام "الإسلام" ﴿وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين﴾ [الأنبياء:107] وسلامه هذا أبديّ فهو خاتم الأنبياء ﴿وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذِّبَهم وهم يستغفرون﴾ [الأنفال:33].
    ان كانت نبوءة أشعياء تتحدث عن رسول الاسلام فكيف تفسرون كلمة " الها قديرا أبا أبديا " ؟
    اقتباس
    . وفي النسخة العبرية؛ نشيد الإنشاد: 5/16 ورد ذِكر النبي محمد r تحت اسم "مُحَمَّدِيْم"، وهذه الصيغة بإلحاق "يْم" صيغة تعظيم لا تدل على التعدد. وأسماء الأشخاص لا تُتَرْجَم بمعانيها بل تُنقَل بألفاظها؛ وهذا الخطأ الذي وقعت فيه الترجمة الإنكليزية حيث ترجمته بالمعنى "Altogether Lovely" وصارت منها إلى العربية "كلُّه مشتَهَيَات"!
    ان كان سفر نشيد الأنشاد قد بشر برسول المسلمين فكيف تفسرون هجومكم الشديد عليه ؟
    هل تظنون مثلا أن كل السفر تم تحريفه ماعدا هذه العبارة فقط التى ترون أنتم أنها تشير الى اسم " محمد " ؟
    أم أنكم تنتقون ما تريدون فقط ؟
    اقتباس
    . (فسألوه ]أي يوحنا المعمدان[ وقالوا له: فَمَا بالُك تُعَمِّد إنْ كنتَ لستَ المسيح؟ ولا إيليا؟ ولا النبي؟) يوحنا: 1/25. فهذا يدل على أنهم كانوا ينتظرون نبياً بعد المسيح، "من وسط إخوتهم" ليس منهم بل من أبناء عمومتهم.
    ان كان اليهود ينتظرون نبيا من أبناء عمومتهم " أى العرب " فلماذا سألوا يوحنا المعمدان رغم أنه كان يهودى ؟
    ------
    و هكذا باقى الموضوع
    لا دليل على أى ذكر لصدق رسولية رسول الاسلام من الكتاب المقدس
    التعديل الأخير تم بواسطة christian ; 29-07-2006 الساعة 02:59 PM

  7. #7
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    اخي/christian
    اولا:لماذا لم تجد أى شئ صحيحا فى هذا الموضوع فالموضوع واضح؟؟؟؟؟
    ثانيا: اسم محمد (ص) له معاني كثيرة بالمقارنة مع اسم يسوع وهو اسم علم لا معنى له,بالإضافة إلى انه " الها قديرا أبا أبديا " ليس بمعنى الإله بل هو معنى مجازي وهو كثير جدا في التوراة
    ثالثا: ان سفر نشيد الانشاد كتبه اكثر من شخص فمنهم الصادقين ومنهم المحرفين فلا نستطيع ان نجزم ان كله محرف
    رابعا: اليهود سألوا يوحنا المعمدان لأنه نبي مرسل من الله فكانو يعتقدون انه يعلم اين هو النبي الموعود
    وشكرا

  8. #8
    الصورة الرمزية محب الابرار
    محب الابرار غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    14-04-2011
    على الساعة
    08:10 AM

    افتراضي

    جزاك الله الف خير علي هذا الجهد العظيم

  9. #9
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ان كانت نبوءة أشعياء تتحدث عن رسول الاسلام فكيف تفسرون كلمة " الها قديرا أبا أبديا " ؟
    فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «انْظُرْ! أَنَا جَعَلْتُكَ إِلهًا لِفِرْعَوْنَ. وَهَارُونُ أَخُوكَ يَكُونُ نَبِيَّكَ.
    2 أَنْتَ تَتَكَلَّمُ بِكُلِّ مَا آمُرُكَ، وَهَارُونُ أَخُوكَ يُكَلِّمُ فِرْعَوْنَ لِيُطْلِقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِهِ.
    هل موسى عليه السلام ايضاً إله؟
    كما قال اخى الأصيل {,بالإضافة إلى انه " الها قديرا أبا أبديا " ليس بمعنى الإله بل هو معنى مجازي وهو كثير جدا في التوراة}
    وما هو تفسيرك للصفات بالبشارة ؟!
    الصفات والأفعال والملك جميعها تنطبق على نبينا الكريم
    { لأَنَّ كُلَّ سِلاَحِ الْمُتَسَلِّحِ فِي الْوَغَى وَكُلَّ رِدَاءٍ مُدَحْرَجٍ فِي الدِّمَاءِ، يَكُونُ لِلْحَرِيقِ، مَأْكَلاً لِلنَّارِ.
    6 لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ.
    7 لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ، لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ، مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هذَا.}
    نبينا الكريم
    وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ المسيح عليه السلام لم يكن له ملك أو رياسة
    إنجيل يوحنا 6: 15 وَأَمَّا يَسُوعُ فَإِذْ عَلِمَ أَنَّهُمْ مُزْمِعُونَ أَنْ يَأْتُوا وَيَخْتَطِفُوهُ لِيَجْعَلُوهُ مَلِكًا، انْصَرَفَ أَيْضًا إِلَى الْجَبَلِ وَحْدَهُ.
    ولو إقلت أن المملكة عبارة عن مملكة روحية يفضح النص أمركم
    كما فضحت الترجمات أمركم عندما حرفتم {وادي بكة إلى وداي البكاء و حزف عشرة الاف قدوس والقدوس هو المؤمن شديد الإيمان }كيف تكون مملكة روحية والنص يقول كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ
    {لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ}
    وإسم المسيح علية السلام لم يكن عجيب فالمسيح كان إسمة يشوع
    ويشوع إسم معروف عند اليهود وتسمى بة الكثير من الأنبياء وغيرهم ولقب المسيح يطلق على جميع أنبياء بنى إسرائيل ولم يكن إسم يشوع أو مشيا عجيب فى شىء

    13) سفر العدد 26: 65 لأَنَّ الرَّبَّ قَالَ لَهُمْ إِنَّهُمْ يَمُوتُونَ فِي الْبَرِّيَّةِ، فَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ إِنْسَانٌ إِلاَّ كَالِبُ بْنُ يَفُنَّةَ وَيَشُوعُ بْنُ نُونَ.


    14) سفر العدد 27: 18 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «خُذْ يَشُوعَ بْنَ نُونَ، رَجُلاً فِيهِ رُوحٌ، وَضَعْ يَدَكَ عَلَيْهِ،



    15) سفر العدد 27: 22 فَفَعَلَ مُوسَى كَمَا أَمَرَهُ الرَّبُّ. أَخَذَ يَشُوعَ وَأَوْقَفَهُ قُدَّامَ أَلِعَازَارَ الْكَاهِنِ وَقُدَّامَ كُلِّ الْجَمَاعَةِ،
    الإسم العجيب هو إسم نبينا الكريم محمد واحمد
    وخاتم النبوة كانت علامة بارزة بين كتفية لتكن دليل على النبوة
    114725 - ذهبت بي خالتي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ، إن ابن أختي وجع ، فمسح رأسي ودعا لي بالبركة ، ثم توضأ ، فشربت من وضوئه ، ثم قمت خلف ظهره ، فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه ، مثل زر الحجلة .
    الراوي: السائب بن يزيد الثقفي المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 190
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    عندما سالت قريش جد الرسول{عبد المطلب }ْعن أسم نبينا الكريم
    قال سميته محمد فتعجبوا لاانهم لم يسمعوا بهذا الإسم من قبل .
    هداك الله ياضيفنا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ان كان اليهود ينتظرون نبيا من أبناء عمومتهم " أى العرب " فلماذا سألوا يوحنا المعمدان رغم أنه كان يهودى ؟
    لو قرأت العدد لوجدت الإجابة
    اليهود كانت تنتظر ثلاثة انبياء
    { وقالوا له: فَمَا بالُك تُعَمِّد إنْ كنتَ لستَ المسيح؟ ولا إيليا؟ ولا النبي؟) يوحنا: 1/25
    الثلاثة هم
    المسيح وإيليا والنبي فمن هو النبي؟!
    واليهود لم تسال هل هو عربي أم لا,ولاكن سالت يوحنا لماذا تعمد ,هل انت المسيح أم إيليا ام النبي؟!
    والله أعلم هل كانت اليهود لاتعلم انه نبي من الأنبياء الثلاثة المنتظرين.
    أم كانت تعلم ولاكنها كفرت به مثلما كفرت بنبينا محمد
    اقتباس
    رغم أنه كان يهودى
    لم يكن يهودى ,كل الانبياء مسلمين ومن تبعهم كان مسلم من أدم عليه السلام إلى محمد
    لو كان إليا والمسيح وموسى عليهم السلام يهود فما هو ديانة ابراهيم وأدم وباقى الانبياء؟
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 18-04-2010 الساعة 03:10 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الادلة القاطعة في بشارة الانجيل بسيدنا محمد.


LinkBacks (?)

  1. .
    Refback This thread
    24-12-2014, 10:17 PM
  2. 01-04-2013, 05:48 AM
  3. 23-03-2011, 09:47 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هو بشارة محمد صلي الله علية وسلم ) من دخل الكتاب المقدس بالدليل والبرهان
    بواسطة ABDq_i_ii في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-09-2011, 01:28 AM
  2. كتاب بشارة أحمد في الإنجيل يطبع الأن
    بواسطة الناصح في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 23-02-2010, 09:05 PM
  3. نسخه من كتاب بشارة أحمد في الإنجيل طبعه كامله
    بواسطة الناصح في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-08-2007, 11:52 AM
  4. بشارة محمد صلى الله عليه وسلم في الزبور
    بواسطة الاصيل في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-02-2007, 11:56 AM
  5. بشارة أحمد في الإنجيل
    بواسطة الناصح في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 29-10-2005, 01:32 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الادلة القاطعة في بشارة الانجيل بسيدنا محمد.

الادلة القاطعة في بشارة الانجيل بسيدنا محمد.