الرد علي مقال :راي القران بالسيد المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد علي مقال :راي القران بالسيد المسيح

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الرد علي مقال :راي القران بالسيد المسيح

  1. #1
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي الرد علي مقال :راي القران بالسيد المسيح

    صراحة احترت أرد على ماذا من موضوعك هذا .. فالسطر الواحد يحتاج الى اسطر من الشرح والتوضيح .. وسأحاول ما بوسعى والاخوة أيضا لتوضيح ما استشكل عليك .

    الرد :

    اقتباس
    تقول ورد اسم مريم أربعة وثلاثين مرة بينما لم يرد أسم محمد في قرأنه إلا أربع مرات فقط ولمريم سورة في القرآن باسمها

    هل أرى فى كلامك تلميح بأنها افضل منه لأنها ذكرت فى القرآن اكثر ؟ إذن فما قولك فى فرعون الذى ذكر حوالى ستون مرة مقابل حوالى ثلاث مرات لسيدنا يوسف .. فهل جعل هذا فرعون افضل من سيدنا يوسف ؟ المسألة ليست بالأكثرية .. فانتبه
    والغريب فى مقارنتك انك ذكرت أنها ذُكرت اكثر من النبى فى القرآن .. وعندما قلت أن لها سورة باسمها تجاهلت أن تقول أن النبى له سورة باسمه أيضاً .. وجعلت المقارنة وقتها مع نساء العالمين .. فيا لها من مصادفة عجيبة !!!.



    اقتباس
    تقول : ولم يذكر القرآن عن أي نبي لفظ اصطفاك مرتين في آية واحدة غيرها .
    هل تعلم نوع الاصطفاء الذى من الله به عليها ؟ وهل عدم ذكر الاصطفاء للأنبياء ينكر هذه الحقيقة ؟ إذن استمع إلى الأتي : ما قولك فى نبوة الأنبياء .. أليست اصطفاء على باقى الخلق ... ما قولك فى تكليم موسى لله أليس اصطفاء على مستوى الأنبياء .. لى سؤال عندك .. هل قرأت قبل طرح هذا الموضوع شيئا منه ؟


    اقتباس
    تقول : ولم يقل عن أحد تحدث في البطن والمهد غير عيسى .

    غريب ؟! لم اكن اعلم أنكم تؤمنون بهذه الحادثة .. بل على العكس انتم تنكرونها اشد الإنكار .. فلماذا تستشهد بها الآن .. فلو انك تعلم فهذه الحادثة تنسف مسألة ألوهية المسيح على الإطلاق .. فما سبب استشهادك بهذه النقطة بالتحديد ؟



    اقتباس
    تقول : ولم يأت أحد بمعجزات مثله وهو الوحيد الوجيه في الدنيا والآخرة
    هل أنت متأكد من قولك هذا ؟ أنا أدعوك إلى أن تقرأ القرآن .. بدلا من النقل عمن يدلس عليكم .


    اقتباس
    تقول : نعم لقد وضع القرآن المسيح فوق كل البشر والأنبياء

    بل بالعكس .. لقد وضع القرآن سيدنا عيسى فى مقامه .. فلم يبخس قدره كاليهود ولم يغالى فيه كالنصارى .. فنحن نجله ونحبه ولا يكمل إيمان المسلم بدون أن يؤمن انه عبد الله ورسوله


    اقتباس
    تقول : صعوده ورفعه حيا تاركا الأرض

    عن ماذا نتكلم هنا .. فانتم تؤكدون أن معنى الآية يقول أن المسيح مات .. ونحن نقول لكم لا بل معناها انه لم يمت .. فرأيك هذا الان مخالف لعقيدة النصارى فى فهمهم لهذه الآية وموافق لنا .. فنحن متفقان فى مسألة الرفع لكن ما هى الحالة التى رفع عليها .. هل هو ميت كما تقولون انتم .. ام رفع حياً كما نقول نحن .. وأنت قلت انه صعوده ورفعه حياً .. فهل افهم من هذا انك عدلت من رأيك ألان و أصبحت تتفق معنا على أن التوفى لا تعنى الموت بالضرورة ؟

    ولو فرضنا جدلياً ان لفظة التوفى تعنى التوفى بمعناه المعروف وهو الموت فهذا ايضاً عليكم لا لكم فالقرآن يقول متوفيك ورافعك .. أي أن الذى سيرفع ميت .. وهذا مخالف لعقيدة النصارى التى تقول أن الذى مات هو الناسوت والذى رفع هو اللاهوت .. فالمعنى المستفاد من ظاهر الآية هو رفع اللاهوت ميتاً .. فهل توافق على هذا ؟




    اقتباس
    تقول : الكل سيقف أمامه وسيعرف خفايا قلوبهم ويجازي كل واحد عما فعل خيرا كان ام شرا حقا إنه السؤال الخالد من هو المسيح؟

    سؤال يلح على .. من سيقوم بالحساب يوم القيامة ؟
    هل هو الآب ام الابن ام الروح القدس ؟ ولو انه الابن كما تقول فلماذا هو بالذات على الرغم ان الآب هو من المفترض المسئول عن هذا الأمر .. وماذا عن الروح القدس وفائدته فى هذا الموقف ؟ ام انهم ينوون تقسيم البشر الى ثلاث أقسام كل واحد منهم يستفرد بقسم ؟ أسئلة كثيرة تدور فى رأسى حول هذا الأمر .. لو وجدت الوقت أرجو ان تجيب عليها .



    اقتباس
    تقول : مما تقدم نجد أن مريم من ذرية الأنبياء التي اختارها الله وهي نذر لله وهي في البطن ومحصنه وذريتها من الشيطان ، لكن القرآن وقع في خطأ تاريخي حيث قال أن أم مريم هي زوجة عمران أبا هارون وموسى وأكد على ذلك الخطأ بتلك الآية :
    يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا (مريم19: 28)
    وهنا أكد ذلك الخطأ وقال أن مريم أخت هارون ، يقول بعض المفسرين أن نسبتها لهارون لأنها من ذريته وتشريفا لها ، أي تشريف ينقص مريم التي قال فيها القرآن ما لم يقله في أحد من الأنبياء ، لكن ترى لماذا قال عن أمها امرأة عمران؟ نعم من يقرأ التوراة يجد أن هناك فارق زمني يقارب الخمسة عشر قرنا بين مريم أم المسيح عيسى وبين مريم أخت هارون أبنه عمران .

    فنقول لك أن أباها رضى الله عنه كان اسمه عمران ولا يلزم من أن اسم أبو موسى عمران أن لا يسمى غيره عمران .. واعتقاد وجوب ذلك لمن الجهل .

    وسلمنا جدلاً الى أن اسم أبيها ليس عمران .. إلا أن عمران أبو موسى جدها من بنى إسرائيل .. والإنسان يضاف إلي جده البعيد كما يضاف لجده القريب .. وستجد هذا شائعاً جداً فى ألقاب الناس .. ولو صممت على الاحتجاج هذا لبطل كتابك المقدس فى تسمية الشعوب المتأخرة عن سيدنا يعقوب عليه السلام ببنى إسرائيل .. لان يعقوب هو إسرائيل وهو لم يلدهم .. بل بينه وبينهم المئات من السنين


    يتبع

  2. #2
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    تقول : في هذه الآية أكد القرآن على أن مريم بنت عمران لكن الأغرب جملة أحصنت فرجها فنفخنا فيه من الذي نفخ ؟ الله بالطبع ، نفخ في ماذا؟ بالطبع في فرجها ، لكن كيف نفخ هذا متروك لخيال القارئ .
    اتنى بدليل من كتبنا ان النفخ كان من الله نفسه هذه أولا .. ثانيا من المعروف ان روحنا فى هذه الآية تعنى سيدنا جبريل وهذا ما اجتمع عليه اغلب المفسرون .. فمن اين لك بان النافخ هو الله .. هل هى من كيسك ؟! لو أنها كذلك فهذه لا مقام لها عندنا .. مع احترامى لسيادتكم .


    اقتباس
    تقول : لقد تغذت مريم وترعرعت على غذاء نازل من السماء من عند الله ولم يذكر القرآن ذلك عن أي نبي .
    يا له من منطق رائع .. صراحة أقمت علينا الحجة بهذا الرأي الفذ .. طيب ما رأيك فى تكليم سيدنا موسى للرب آيهما اشرف وافضل .. ان تآكل من عند الرب ام ان تكلمه بنفسك ؟

    اقتباس
    تقول : إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين (آل عمران3: 42)
    لم يرد في القرآن كله عن أي نبي كلمة اصطفاك مرتين في آية واحدة غير مريم ، كما أنها أطهر أم وفوق كل نساء العالم ، وفي تقريع اليهود الذين قالوا عن مريم الإفك اعتبر القرآن ذلك كفر :
    بكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما (النساء4: 156)
    لماذا كل هذه الكرامات لمريم فوق أم كل الأنبياء ونساء العالمين ومن يقول في حقها الكذب فهو كافر رغم أن الكفر كلمة لنا عليها تحفظ .
    هداك الله .. ماهى طبيعة الاصطفاء هنا .. ستقول لى هى ولادة السيدة مريم للمسيح بدون ان يمسها بشر .. طيب كيف تريد لنبى ان ينال نفس الاصطفاء بالله عليك ؟ هل سمعت عن رجل قد ولد من قبل ؟؟؟ رجاء الترفق بعقولنا قليلاً .

    اقتباس
    تقول : وأيضا هذا ما قاله السيد المسيح لليهود عن الآيات التي جاءت عنه وكان يذكرها لهم حتى لا يكون لهم العذر إذا رفضوه ، وكان هذا واحدا من الفروق الجوهرية بين المسيح والأنبياء الكذبة الذين جاءوا بعده فلم يستطع واحدا منهم أن يذكر لهم آية واحدة من التوراة والإنجيل لدعم نبوته وكما أن هذه النبوات لم تزل إلى الآن موجودة في كتب اليهود ورغم اختلافهم مع النصارى لم يجرؤا على حذفها أو تحريفها لآن الله أقوى من البشر فلا يستطع كل تجبر اليهود أن يزيل حرفا واحدا من كتبه.

    هذا الكلام تستطيع أن توجه الى اليهود ليس لنا .. فنحن لا نجحده مثلهم ولا نغالى فيه مثلكم ..
    فانتبه


    اقتباس
    تقول:تميّز السيد المسيح وحدَه بالقدرة على الخلق:"إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله." (آل عمران 49). أفمن يخلق كمن لا يخلق (النحل 17)؟
    واقول لك لا حول ولا قوه الا بالله انها لا تعمي الابصار بل القلوب التي في الصدور, الايه تقول يخلق باذن الله اي انه لا يستطيع ان يفعل شئ من نفسه وكما قال هو في كتابكم لا استطيع ان افعل من نفسي شيئا او بدون الاب الذي هو الله . اذا فهذا استدلال واستنتاج باطل وفقا للذي تستشهد به وهو القران الكريم


    اقتباس
    تقول: تميّز السيد المسيح وحدَه بمعرفة سرائر الناس: "واُنبئكم بما تأكلون وما تدخرونه في بيوتكم، إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين." (آل عمران 49)
    هل تفهم العربيه ؟ ام هو تدليس وكذب باي شكل وخلاص!!!! الان المسيح يخبر الناس عن ما في بيوتهم وعن ما يدخرونه اي كانه عراف تقول انه يعلم السرائر اي ما في النفوس من اين اتيت بها الكلام؟ اهي من الروح القدس ام رمز كما تفسرون كتابكم الايه واضحه وضوح الشمس يعرف باذن الله ما ياكلون وماذا يدخرون انما النفوس او السرائر فلا يعلم بها الا الله

    اقتباس
    تقول:تميّز السيد المسيح وحدَه بصنع المعجزات والخوارق التي لم يستطع أن يعملها أي شخص آخر: "وأبرئ الأكمة والأبرص بإذن الله." (آل عمران 49 والمائدة 110).
    ااقول لك انظر الي العهد القديم ستجد انبياء لهم معجزات اعظم من المسيح مثل مالكي صادق وغيره ان المعجزات هي دليل من الله لتايد الرسل والانبياء وليس دليل الوهيه الرسل


    اقتباس
    تقول: تميّز السيد المسيح وحدَه بالرقابة على الناس حتى ارتفاعه الى الله تعالى:"وكنتُ عليهم شهيداً ما دمتُ فيهم، فلما توفيتني ، كنتَ انتَ الرقيب." (المائدة 117).
    طيب ما ريك بهذه الايه التي تتحدث عن الرسول عليه الصلاه والسلام((( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً [الأحزاب : 45] ولافحامك ما ريك بهذه الايه التي تتحدث عن المسلمين جميعا َكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ [البقرة : 143] اذا اي مسلم كيسوع ولا فرق بينهم بمنطقك اي المسلمون شهداء علي الناس ايضا
    يتبع

  3. #3
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    تقول:تميّز السيد المسيح بكونه مؤيَّداً بالروح القدس: "...وآتينا عيسى بن مريم البيّنات وأيّدنه بروح القدس..." أو الإسم الاعظم، بحسب ما جاء في تفسير عبدالله شبر.
    واقول لك اولا الروح القدس هو الملاك جبريل في الاسلام والان يا فشار من هو عبدالله شبر اتحداك ان تاتيني بمفسر اسلامي اسمه عبدالله شبر اعتقد ان اسمه عبد المسيح الفشار وليس شبر


    اقتباس
    تقول:تميّز السيد المسيح بأنه رُفّع الى الله العلي: "إني متوفيك ورافعك إليّ..."(آل عمران 55)؛ "بل رفّعه الله إليه." (النساء 158). وإنّ في هذا الترفيع الى حضرة الله لإكرامٌ لم يَحْظَ به أي شخصٍ آخر
    وانا اقول لك انت كذاب ووالله مقالاك كله كذب لخداع عامه النصاري المساكين اولا الرفع حسب التفاسير إِذْ قَالَ ٱللَّهُ } ظرف لخير الماكرين أو لمكر الله { إِنّي مُتَوَفّيكَ } أي مستوفي أجلك. معناه: إني عاصمك من أن يقتلك الكفار؛ ومؤخرك إلى أجل كتبته لك. ومميتك حتف أنفك لا قتيلاً بأيدهم { وَرَافِعُكَ إِلَىَّ } إلى سمائي ومقرّ ملائكتي وما رايك في ادريس يا كذاب الم يرفعه الله والمعلومه ايضا موجوده في عهدك القديم ايضا ثم ألم يرد في كتابكم المقدس في سفر التكوين [ 5 : 24 ] أن أخنوخ صعد حياً إلي السماء وأنه حي فيها ؟

    يقول النص : (( وسار أخنوخ مع الله ولم يوجد ، لأن الله أخذه ))

    فلو كان الصعود إلي السماء دليل على الالوهية لكان أخنوخ
    اله هو الاخر


    اقتباس
    تقول: تميّز السيد المسيح بأنه هو المزمع أن يأتي في آخر الزمان للدينونة العادلة، حيث جاء في الحديث: "لا تقوم الساعة حتى ينزل ابن مريم حَكماً مقسطاً." أي ديّاناً عادلاً. "وإنه- أي المسيح - لَعِلمٌ للساعة." (الزخرف61)

    اولا الذي استشهدت به حديث غير كامل وساضع لك نص الحديث واما الايه فالزخرف 61 ما قبله فقط لتوضيح كذبك تقول---وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلاً إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (57) وَقَالُوا أَآلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلاً بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (58) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلاً لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ (59) وَلَوْ نَشَاء لَجَعَلْنَا مِنكُم مَّلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (60) وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ (61) فليس فيها ما يقول ان المسيح له علم الساعه
    وانما هو شرط من اشراطها حين ينزل اخر الزمان فماذا يفعل؟؟؟

    ‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏سمع ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏
    ‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا تقوم الساعة حتى ينزل فيكم ‏ ‏ابن مريم ‏ ‏حكما مقسطا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع ‏ ‏الجزية ‏ ‏ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ‏
    اي انه سيكسر الصليب صلب عقيدتكم ويقتل الخنزير ويحرمه الذي احله بولس فما راي الفشار النصراني اعتقد ان مقالك كله هو دعوه رخيصه ساقطه للتنصيرالذي يعتمد كعامه كتاب النصاري علي الكذب والتدليس والخداع

    تم بحول الله
    من منتدي الفرقان

  4. #4
    الصورة الرمزية samehhazem
    samehhazem غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    300
    آخر نشاط
    19-09-2010
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى بن الفاروق...بالفعل كان المنتدى بحاجة الى هذا الفرع..
    اعرف الحق تعرف اهله..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    83
    آخر نشاط
    11-02-2007
    على الساعة
    09:52 AM

    افتراضي

    بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

    عبد الله شبر هذا من مفسري الروافض عليهم لعنه الله عزوجل
    http://www.al-shia.com/html/ara/ola/...d=rezvan&id=76

    وهو من القائلين بتكفير أهل السنة فى الدنيا والأخره
    {حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 ط بيروت}:
    (وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الامامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والاخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار).

  6. #6
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اخي الحبيب

    جزاك الله خير

    بحث طويلا عن هذا الاسم ولم اجده ومع ذلك تيضا فهو ليس حجه علينا

الرد علي مقال :راي القران بالسيد المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على مقال المرأة فى الكتاب المقدس...
    بواسطة golder في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 22-10-2008, 05:32 AM
  2. الرد على مقال الإسلام والسلام
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-07-2007, 11:30 AM
  3. الرد علي مقال :ايماننا المسيحي وحقيقة التثليث
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-08-2006, 01:43 PM
  4. الرد علي مقال:مثال حول تعامل المسيح ومحمد مع المرأة
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-07-2006, 09:31 PM
  5. الرد علي من طعن في لغه القران
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-09-2005, 11:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد علي مقال :راي القران بالسيد المسيح

الرد علي مقال :راي القران بالسيد المسيح