علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:

  1. #1
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:

    علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:
    لإعطاء شعر الرأس مظهراً ناعماً ممتازاً ولإطالة بقاء الشعر في فروة الرأس إلى أكبر فترة ممكنة تستخدم مجموعة من الزيوت المعروفة باسم الزيت الثلاثي، ويجب تحضيرها طازجة بنفسك حيث تؤخذ أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز المر وتمزج جيداً وتوضع داخل زجاجة عنبرية اللون. وطريقة الاستعمال أن تؤخذ عدة قطرات من الزيت الثلاثي وتوضع على الشعر ثم يدلك الشعر وفروة الرأس برؤوس الأصابع دون عنف ولمدة عشر دقائق دلكاً متواصلاً على أن يكون هذا الاجراء قبل النوم ليلاً مباشرة ثم يمشط الشعر بمشط متسع الأسنان وبهدوء ويغطى الرأس بمنديل أو بأي غطاء مناسب حتى الصباح. ثم يغسل الشعر في الصباح باستخدام رغوة الصابون فقط والماء الجاري، وإن ترك الشعر بدون غسل فلا ضرر من ذلك والتدليك لمدة عشر دقائق يعطي فرصة لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتمتص جذور الشعر الزيت الثلاثي وهذا هو السر في صيانة الشعر واستمراريته ومنع قشور فروة الرأس وازالتها تماما. ويستمر الشخص يومياً ولمدة شهر. أما في الشهر الثاني فيكون الدهان والتدليك يوماً بعد يوم، وأما في الشهر الثالث فيكون التدليك والدهان مرة في الأسبوع ويستمر الشخص فيما بعد على هذا المنوال مرة واحدة في الأسبوع.
    علاج قشرة الرأس

    عـلاج التســـاقـط

    اما بالنسبة لتساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه ، فاذا كان عمر الإنسان في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:
    الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد عادي ويغطى ويترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء من الثفل ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24 ساعة عند النوم.

    السفرجل : السفرجل فاكهة مشهورة وسبق أن كتبنا عنها في "عيادة الرياض" موضوعاً كاملاً إلا أننا لم نركز على استخدامات بذورها في علاج تساقط الشعر. أو قشرة الرأس وهذه الوصفة بالذات تخص قشرة فروة الرأس، حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق بذور ثمار السفرجل وتوضع في كوب ماء بارد ويغطى لمدة 24ساعة. يؤخذ الماء بعد تصفيته ويفرك به فروة الرأس لمدة نصف ساعة يومياً عند الذهاب إلى النوم وتكرر العملية كل 24ساعة مع ملاحظة أن يكون المنقوع طازجا يومياً أولاً بأول، ويستمر الشخص على هذا المنوال لمدة شهر على الأقل ويمكن تكرار ذلك لمدة شهر آخر إذا دعت الحاجة.

    الفجل : يجب الإكثار من أكل الفجل البلدي أو حتى الفجل المستورد وهذه الوصفة جيدة جداً لإنبات الشعر المتساقط، كما يمكن استخدام عصير الفجل مع زيت الخروع كدهان لفروة الرأس حيث يفرم الفجل ثم يؤخذ عصيره ويمزج معه كمية قليلة من زيت الخروع ويدهن بهذا المزيج فروة الرأس ويستمر الشخص على هذا الاستعمال لمدة شهر وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم في أي وقت.

    فول الصويا Soybeen : وقد سبق الحديث عن فول الصويا وتعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (Biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.

    الزنجبيل والسمسم: Ginger and Sesame : يؤخذ زنجبيل طازج ويقشر ثم يعصر ثم يؤخذ ملعقة إلى ملعقتين من عصيره واخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وامزجها جيداً ثم أدلك فروة الرأس بهذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

    بذور البقدونس Barsley Seeds : تستخدم بذور البقدونس لعلاج ضعف الشعر حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق بذر البقدونس وتخلط بحوالي كوب من الماء ويترك لمدة 12ساعة ثم يدلك به فروة الرأس يومياً عند النوم ولمدة أسبوع ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً.

    زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوزة الطيب: يؤخذ حوالي نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون ويمزج مع ربع فنجان من صبغة قشرة ثمرة جوزة الطيب ويدلك بهذا المزيج فروة الرأس وبمعدل مرة واحدة في اليوم ولمدة شهر. هذه الوصفة لتقوية الشعر.
    - زيت الورد + زيت الآس + زيت الحنظل + حنا + كثيراء + زيت خروع:
    تستخدم هذه الوصفة على أن تعمل طازجة بالمنزل حيث تؤخذ كميات متساوية من المواد المذكورة أعلاه حيث تستحق المواد الصلبة مثل الحناء والكثبراء ثم تخلط بالزيوت المرافقة وتستخدم كدهان بمعدل مرتين في الأسبوع وهذه الوصفة تمنع سقوط الشعر.

    القراص Stinging Nettle : يستخدم القراص بالنسبة للشعر كمقو ويستخدم القراص على هيئة خل والطريقة أن يؤخذ حوالي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع في إناء يحتوي على لتر من الماء + نصف لتر من الخل العادي ثم يوضع فوق النار ويترك يغلي لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ في زجاجة مغلقة ويستعمل منه ما يكفي لدلك فروة الرأس وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.

    الكزبرة + أوراق الرمان Coriander : يوجد من الكزبرة نوعان؛ الكزبرة العادية المعروفة وكزبرة البثر حيث تؤخذ أجزاء متساوية من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرمان الجافة ثم تمزج سوياً مسحوقة وتغلى مع لتر من الماء ثم تصفى ويغسل بها الشعر فقط وذلك كإجراء اضافي مع إحدى الوصفات السابقة حيث إن هذه الوصفة تثبت الشعر في فروة الرأس كما تعطيه ملمساً ناعماً ولوناً جذاباً.

    السنامكي: Senna : من المعروف أن أوراق وثمار السنامكي من المسهلات الجيدة ولكن في هذا الموضوع تستخدم أوراق السنامكي ضد حكة الرأس وضد سقوط الشعر ويزيد من طوله ويسوده نوعاً ما، والطريقة أن تؤخذ ملعقة كبيرة من أوراق السنامكي وتوضع في ملء كوب من الخل العادي ويوضع على النار ويترك لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويغسل به الشعر ويدلك به فروة الرأس مرة واحدة في اليوم.

    خيار + جزر + جرجير: نظراً لأن تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتاين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بواقع نصف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشورة وأيضاً حبتين من الجزر دون أن يقشر، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم وإذا كانت الحزمة كبيرة فتوزع على ثلاث مرات في اليوم. ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبل استعمال وصفة الزيت الثلاثي بشهر، حيث إنها تزيد من تأثيره.

    عرقسوس Licorice : تحدثنا عن عرقسوس بشكل مفصل في الأعداد الماضية لعيادة الرياض. وعرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس، والطريقة أن يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرة واحدة في اليوم. نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 01 صفر 1425العدد 13058 السنة 39

    الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس:
    1- الاكزيما الدهنية (القشرة): وسببها غير معروف وتنقسم إلى قسمين اولها الاكزيما الدهنية لدى الرضع والثانية الاكزيما الدهنية لدى الكبار، وتتميز بوجود قشور دهنية صفراء على الفروة (جلد الرأس) ويكون هناك احمرار على شكل بقع متناثرة وقد يكون ذلك عاماً لجميع فروة الرأس إذا كانت شديدة. ومن الممكن ان تصيب الحاجبين والخدين وجانبي الأنف وأعلى الصدر، ويتراوح علاجها بين العلاجات الموضعية المضادة للبكتيريا والفطريات على شكل شامبوهات وبين الأدوية الموضعية المحتوية على الستيرويد، وغالباً ما تعاود هذه الحالة مرة اخرى.
    2- الصدفية PSORIASIS : وهو مرض التهابي تقشري يصيب الجلد، ويظهر على شكل بقع ولطخات حمراء مكسوة بقشور بيضاء كثيفة، وغالباً ما تكون على حدود خطوط الشعر في مقدمة ومؤخرة الرأس، وغالباً لا يصاحبها حكة وقد يكون الاصابة في الاظافر أيضاً.

    3- الحزاز الجلدي LICHEN PLANU هو مرض جلدي التهابي يصيب الجلد ويسبب تساقط الشعر والصلع الدائم (الصلع الندبي) على فروة الرأس، واسباب الحزاز غير معروفة وغالباً ما يبدأ على شكل بقع حمراء أو وردية اللون تبدأ في التوسع يصاحبها تساقط للشعر وحكة شديدة، وقد يصيب القشاء المخاطي والاظافر أيضاً، وفي حالة اصابة فروة الرأس يجب المسارعة في العلاج لتجنب حدوث وتكوُّن الصلع الندبي في فروة الرأس
    لتساقط الشعر:
    يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون. ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب : الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع , من غير ان يصل الزيت الى داخل العين .

    وصفه للثعلبة:
    استخدام الثوم حيث تؤخذ افصاص الثوم وتقطع إلى جزأين ثم تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من افصاص الثوم وذلك مرتين في اليوم مع ملاحظة عدم ترك أي شيء من أنسجة الثوم على الثعلبة فقط ماء الثوم وبإذن الله يشفى المريض.

    علاج القشرة:
    أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبر. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

    الصبر "الصبار نافع للقشره "
    استخدام عصارة الصبر للشعر او ضد القشرة فالاستعمال صحيح ولكن بطريقة اخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من منتجات زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10ـ 20قطرة من عصارة اوراق الصبر (تقطف الورقة ثم تقسم الى جزءين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة او مرتين في الاسبوع ولا توجد له اضرار جانبية حتى لو شممت رائحته في البول.أ.هـ

    تطويل الشعر :
    دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة. حتى كاد أطباء الأعشاب القدماء يجمعون على نفعه للشعر . والدهن يمكن توفره لدى العطارين الذين يعرفون طريقة تركيبة الدهن دهن الآس .

    • الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
    ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

    • شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر:
    يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي "مغلي" القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن " المستحلب " و ملعقة من الجلسرين " نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة " و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام ... ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف

    • شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
    يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

    • شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
    يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

    • السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
    كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

    وفي مقالة من المنتديات
    يكون تساقط الشعر طبيعيا أو مرضيا . ويبلغ عدد الشعرات في الرأس تقربيا ما بين 80 - 120 الف شعرة ويتجدد الشعر كليا كل 4-5 سنوات وقد يبلغ معدل سقوط الشعر الطبيعي في اليوم 30 -50 شعرة وتحل محلها 30-50 شعرة يوميا ولذلك فان سقوط هذا العدد من الشعرات لا يستدعي الاسراع بالشكاية .
    واذا شعر الانســان في بعض سنوات العمر أن شعره أصبح خفيفا فانه قد لا يلبث أن ينمو من جديد دون أن يضطر الى الى استعمــال اي علاج . ولعل الاسبــاب المؤدية الى تساقط الشعر هي :
    1- الوراثة - العــــامل الأكثر شيوعا -
    2- القلق النفسي أو الخوف او التوتر العصبي
    3- الصدمة النفسية
    4- فقر الدم
    5- فترات الحمل والنفاس وفي اثناء الرضاعة
    6- النزف الشديد من جراء جرح او جـــراء حادث
    7- الالتهابات المزمنة أو التهابات الأمعــاء
    8- تكرار صبغ الشعر
    9- الاكزيمة الدهنية في فروة الراس
    10- الاستعمال المفرط لمجفف الشعر ( السيشوار )
    11- التعرض للأشعة العلاج من الامراض الخبيثة .
    والعلاج الصحيح لتساقط الشعر هو علاج السبب الذي أدى ذلك فسقوط الشعر بحد ذاته ليس مرضيا ولكنه نتيجة سبب معين أو احد العلامات لبعض الامراض .
    وعند تساقط الشعر بكشل كثيف فدعكم من مشورة الاهل والاصدقــاء أو حتى الحلاقين وأصحاب لخبرة في التجميل ولا تلتفتوا الى الوصفات التي يقال أنهـــا مجربة ودون تأثير جانبي .. ماعليكم هو الرجوع الى الاختصاصيين للبدء بالعلاج
    ومن الامراض الجلدية لفروة الرأس عند الأطفــال :

    Tinea capitis ( سعفــة الراس ) هو مرض فطري سريع الانتشار بين الأطفــال في المدارس او المعسكرات الصيفية الترفيهية وينتقل من المصاب الى السليم اما بشكل مباشر او باستعمال أدواته من ملابس أو الشراشف والقبعات .

    ظهور المرض على شكل بقع صغيرة دائرية حمراء اللون مكسوة بالقشور والحويصلات . ثم تكبر البقع ويصبح الشعر فيها جافا ومقصفا . ويرافق ذلك حكة .


    الأخ أبوخلف من حائل يقول إن قريباً له أصيب ببقعة في منتصف هامة الرأس وتساقط شعره في تلك البقعة وكبرت تلك البقعة وراجع عددا من الأطباء وشخصوها على انها ثعلبة ونصحه دكتور بدلكها بالثوم والبقدونس فيرجو نصحه. هل الثوم علاج للثعلبة؟

    يمكنك استخدام الثوم وذلك بأن تقطع فص الثوم إلى قطعتين ثم تحضر قطعة صوف خشنة وتحك منطقة الثعلبة بالقطعة ثم بعد ذلك تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من قطع الفصوص حتى يكتمل دهان جميع البقعة وذلك مرتان يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء وحذار أن تهرس الثوم وتضعه فوق البقعة لأن الثوم بهذه الطريقة يقرح المكان المصاب. ويمكن استعمال العلاج بالثوم لمدة أسبوعين فقط وسوف ينمو الشعر كما كان. كما يمكنك استخدام الخل (خل التفاح) بمعدل دهان البقعة بالخل ست مرات في اليوم تبدأ المرة الأولى في الصباح عند النهوض من النوم والمرة الأخيرة قبل النوم في المساء. كما يمكن استخدام البصل حيث يفرم ثم يعصر ماؤه ويدهن به مكان البقعة مرتين يومياً ولمدة أسبوعين وهذه أيضاً طريقة جيدة لكن الثوم هو الأفضل.

    الأخ راجح غازي العتيبي يقول ماهو افضل علاج لتساقط الشعر خاصة شعر الرأس وافضل شامبو لمنع ذلك.
    - الأخ راجح العتيبي افضل علاج لتساقط الشعر هو ان تعرض نفسك على اخصائي امراض جلدية لمعرفة السبب حيث قد يكون لديك قصور في بعض الفيتامينات التي يسبب نقصها تساقط الشعر ويمكنك استخدام عصير البصل حيث تفرك به فروة الرأس مرة في اليوم واما افضل الشامبوهات لعلاج تساقط الشعر فكل الشامبوهات اردأ من بعضها البعض وانصحك باستخدام مسحوق ورق السدر فهو افضل شامبو.
    بعض أمراض الشعر تكون بسبب العين " الحسد " وعلاجها بالرقية الشرعية .
    نقلاً موقع الحواج http://www.khayma.com/hawaj

  2. #2
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اختي الفاضلة و جزاك الله خيرا عنا و جعله الله في ميزان حسناتك

    بس انا جربت كل حاجة للقشرة و برده منوراني مش عاوز تسيبني بالذات في الصيف

    اجرب و صفتك و ارد عليكي عن قريب ان شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية Raak1988
    Raak1988 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    101
    آخر نشاط
    14-08-2006
    على الساعة
    02:50 PM

    افتراضي

    بالنسبه الي ما في شي بشيل القشره زي Head And Shoulders

    من يروم المجد يجري أدمعا= تحت جن الليل ليلا معتما
    أو يثير النقع في وجه العدا=إن للجنات سحراً محكماِ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    اقتباس
    بالنسبه الي ما في شي بشيل القشره زي Head And Shoulders
    صحيح أختنا هذا مع البعض ولكن انا اعلم بعض الأفراد يعملون بالشركة المنتجة للمنتج هذا بعضهم يستخدمونه والبعض الأخر لا
    لان رأسم يحدث بها قشرة بإستخدامه !!

    وعلى هذا أعتقد الموضوع يختلف من شخص لاخر .
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  5. #5
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    جزاك الله كل خير أخي شبكة إبن مريم الإسلامية
    نعم أختيraak 1988 هذا النوع من أل shampoo يمكن ان يستفيد منة بعض الناس وليس الجميع
    وهذة وصفات طبيعية لا تضر الشعر بشئ إذا ما نجحت انا جربتة بنفسي والحمد الله استفدت كثيرا وأتمنى الى أخي ايهاب ان يتخلص من القشرة قريبا

  6. #6
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raak1988
    بالنسبه الي ما في شي بشيل القشره زي Head And Shoulders
    أخي الحبيب لا تستخدم هذا المنتج لسببين :

    1- لأنه من منتجات B&G الأميريكية الصهيونية وواجب مقاطعتها

    2- لأن في هذا المنتج مادة سامة تسبب السرطان


    و للمزيد من المعلومات عن هذه المادة إضغط على هذا الرابط


    تحذير طبي هام , و كلنا معنيين
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  7. #7
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    جزاك الله كل خير أخي سعد
    عندما قرأت ماذا كتبت أسرعت لكى افحص ألshampoo عندي وتفاجئت في وجود هذة الماده الخطيره في شمبو عندي فيelvital وschauma للنساء هذة جريمة يا إلاهي وسوف أشتري شمبو الأطفال لكى أتفحص هذة المادة الخطيرة إذا كانت موجودة في شمبو الأطفال وسوف أنقل لكم هذة المعلومات قريبا انتظروني
    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 18-07-2006 الساعة 12:16 PM

  8. #8
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    السلام عليكم اختى نورا شكرا على هذةالمعلومات سوف اجرب هذه الوصفه وان شاء الله تنجح ام بالنسبه الى head and shoulders انا كمان ما كنت اعرف انهو صنع هؤلاء المجريمين اسرائيل وامريكا سوف اخبر كل واحد يستعمل هدا المنتج الصهيونى الامريكى ماذا تنتظرو من هؤلاء المجريمين هم يتاجرو فى ارواح الناس نحنو نشترى منتجاتهم وهم يشترو الاسليحه المحرمه دوليا لكى يقتلو الابرياء انا اكره هؤلاء المجريمين واتمنه من الله ان يرسل وباء عليهم يخلصنا من شرهم سوف اضع ارقام هنا الى بعض الأطعيمة تحتوي على ماده من الخنزير يضعوها فى الطعام المعلب والمجفف الكثير لا يعرف بها جزاك الله كل الخير اخ سعد لازم كل واحد يعرف شيىء يخبر الآخر وبهذة الطريقه نهزم اعدائنة ونحافظ على صحتنا اقسم بالله العظيم انى لن اشرب الكولا والببسى بعد الآن هذا المنتج صنع امريكا واسرائيل وهم اعدائى
    التعديل الأخير تم بواسطة ronya ; 19-07-2006 الساعة 04:26 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس
    سوف اضع ارقام هنا الى بعض الأطعيمة تحتوي على ماده من الخنزير يضعوها فى الطعام المعلب والمجفف الكثير لا يعرف بها
    لا تتأخري في إخبارنا بالله عليكي
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #10
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    السلام عليكم اخ سعد سوف اضع الارقام غدا إن شاء الله لان صديقتى اخذت الارقام منى سوف اتصل بها غدا واجلب الارقام
    التعديل الأخير تم بواسطة ronya ; 19-07-2006 الساعة 04:05 PM

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تساقط الشعر.. الأسباب والعلاج
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2012, 07:32 PM
  2. أسباب تساقط الشعر و طرق معالجته
    بواسطة ronya في المنتدى قسم العناية بالبشرة والصحة والجمال
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 25-02-2011, 02:12 PM
  3. نساء اليمن يوقفن تساقط الشعر بـ "بول الجمل"
    بواسطة محمد الضبيبي في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-08-2006, 06:33 AM
  4. علاج سرطان الدم ( اللوكيميا) بالأعشاب الصينية
    بواسطة ebnat fatima في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-03-2006, 02:20 AM
  5. علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:

علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية: