الرد على المطالب المزعومة لمنظمة "الأعباط متحدون"

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | دونالد ترامب.. خلفيات و وعود.. بقلم: د. زينب عبد العزيز » آخر مشاركة: دفاع | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على المطالب المزعومة لمنظمة "الأعباط متحدون"

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الرد على المطالب المزعومة لمنظمة "الأعباط متحدون"

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    الرد على المطالب المزعومة لمنظمة "الأعباط متحدون"

    لعل هذا المطلب يدخل تحت بند الإعاقة الذهنية ايضا والتضليل التاريخى والكذب والتلفيق الذى تعودنا عليه من نصارى مصر والذى أزداد ونما مؤخرا ليعكس كذب الكبار وقلة العقل وعدم المنطقية والبحث عند الصغار من رعايا الكنيسة الذين لم يتعودوا مناقشة شئ قاله له سادتهم وكعادتهم قالوا آمين .

    أصدر موقع (الأقباط متحدون) التابع للمهندس عدلى ابادير يوسف وشركاه بيانا يتضمن تسعة عشر نقطة أو بند تحت ما أسموه (مطالب الأقباط). يشرحون فيه مطالبهم

    فتعالوا بنا نقرأ مطالب أعباط المهجر لنرى مطالبهم وأحلامهم .

    بدأ كاتب البيان نقاطه تحت عنوان فرعى يقول فيه (الأقباط يطالبون بالمساواة ... ) . ثم أستهل البيان بالنص التالى : ((إن الأقباط (المسيحيين المصريين) لا يطالبون بمعاملة خاصة للتعويض عن قرون من الاضطهاد والتمييز ضدهم. إنهم فقط يطالبون بالمساواة. الأقباط لا يريدون أكثر من المساواة، و لن يقبلوا بأقل منها. من الصعب علينا التصور أنه رغم دخولنا في القرن الواحد و العشرين ما زالت المساواة رفاهية يحلم بها الأقباط في حين يعتبرها بقية العالم المتحضر حق مكتسب بالولادة و مسلم به لكل إنسان. ))

    وإن كنت لا أدرى ماهو قصده من قوله (قرون من الاضطهاد والتمييز ضدهم) !! وماداهية ليكون كاتب البيان يظن أن النصارى الكاثوليك الرومانيين لازالوا يحتلون
    مصر ولا يعلم أن الإسلام قد دخل مصر منذ أكثر من ألف واربعمائة سنه وحررهم من أخوانهم فى دينهم الذين كانوا يسومنهم سوء العذاب , ويجعلون منهم مصابيح لإنارة الشوارع بعد طليهم بالقار بحسب ماتخبرنا كتبهم .

    ولا أدرى لماذا كل هذا التواضع وإنكار الذات والتفانى من جهتهم فى عدم مطالبتهم بمعاملة خاصة ولأنى من أهل الحق فلابد وأن يأخذ الحق مجراه فأنادى كل الشرفاء المسلمين فى العالم وليس فى مصر وحدها حتى يتسنى لكل نصارى مصر حتى فى الخارج الحصول على معاملة خاصة أقول أنى اطالب بان يقوم كل مسلم شريف بأخذ نصرانى واحد على الأقل من نصارى مصر على حجره ويدلعه ويهشكه ويقوله ياختى نونه أو ما تجود به قريحته من آيات الدلع والتدليل وتغير الحفاضات لهم كمان فى حالة الضرورة , أو لعلهم (لا يطالبون بمعاملة خاصة) بخصوص الإعاقة الذهنية التى استحوذت عليهم ولعل أقربها وأجدرها بالذكر قولهم وقول كاتب البيان ((إن الأقباط (المسيحيين المصريين)) . وهذه أبسط دلائل الإعاقة الذهنية التى نأمل أن يشفيهم الله منها حيث أن كلمة قبطى تعنى مصرى وكلمة قبطى تحدد الجنسية لا الدين فكما أن هناك قبطى مسلم فهناك قبطى نصرانى وأيضا هناك قبطى ملحد (وأقصد هنا من فر بعقله من جحيم عباسيتهم ولم تصله مطافئ إسلامية بعد) وكلمة قبطى والتى تعنى مصرى بلا شك بحسب مايخبرنا التاريخ وأنقل لأعباط مصر هنا تعريفها من كاتب قبطى مسيحى هو الدكتور سمير فوزى مجلى من كتابه القديس مرقس وتأسيس كنيسة الأسكندرية قوله :

    كلمة قبط :

    أعتاد المصريون القدماء أن يطلقوا على بلدهم أسم "km.t" قمط الذى يعنى " التربة السوداء" وهى سمة مميزة لتربة وادى النيل السوداء الخصبة , فى مقابل الصحراء القاحلة على جانبى الوادى التى أعتادوا أن يسموها "dsr.t" أى "التربة الحمراء" .

    فالأقباط وهم النسل المنحدر مباشرة من الفراعنة , أستمروا فى استخدام هذه التسمية لوطنهم . فسموها KHME فى لهجة أهل الصعيد وهم اقباط مصر العليا . وفى لهجة البحيرة وهو أقباط الدلتا سموها "XhMI" .

    لكن الأغريق سموا هذا البلد إيجيبتوس , وهى صيغة مشوهة لأحد أسماء عاصمة المملكة القديمة فى عهد الفراعنة (من الأسرة الثالثة حتى الأسرة السادسة , (كا ca 2640 - 2160 ق.م.) والتى تعنى معبد بتاح وهو الإله المشهور فى الأساطير المصرية .

    ون هذه الكلمة الإغريقية أشتقت أخيرا الأسماء الأوروبية المختلفة للقطر المصرى مثل "Egypt , Egypte, Aegypten ... ألخ .

    نرجو بهذا أن يفهم الأعباط معنى كلمة اقباط .

    ونبدأ الآن فى استعراض المطلب الأول من مطالب الأعباط والرد عليه بالتفصيل :

    المطلب الأول :

    1. إن الأقباط يطالبون بإلغاء قرارات الخط الهمايونى العتيق و الذى يعود إلى القرن التاسع عشر فمن غير المعقول أن نحتاج للحصول على موافقة رئيس الجمهورية للسماح لنا ببناء كنيسة أو حتى لإصلاح دورة المياه الخاصة بكنيسة فى حين أن بناء الجوامع في مصر ليس عليه أى قيود أو معوقات.

    الرد على المطلب الأول :

    لعل هذا المطلب يدخل تحت بند الإعاقة الذهنية ايضا والتضليل التاريخى والكذب والتلفيق الذى تعودنا عليه من نصارى مصر والذى أزداد ونما مؤخرا ليعكس كذب الكبار وقلة العقل وعدم المنطقية والبحث عند الصغار من رعايا الكنيسة الذين لم يتعودوا مناقشة شئ قاله له سادتهم وكعادتهم قالوا آمين . ولكشف زيف موضوع الخط الهمايونى ذاته تعال يا صديقى النصرانى المصرى ويا نصارى العالم نقرأ تفنيد هذه الفرية التى لا تدخل سوى عقل توقف عن العمل منذ العصر الحجرى .

    بخصوص الخط الهمايونى الذى يطالب نصارى مصر الغلابة المسلمين ان يلغوه فيسعدنا أن نحيط فراغ دماغكم علما يا نصارى مصر بأن ما يسمى بالخط الهمايونى لم يطبق ولو لحظة فى مصر بل أنه لم يصدر من أيا من حكامها والموضوع ببساطة يتلخص فى سؤال وجيه وهو :

    من الذى أصدر الخط الهمايونى

    الإجابة:

    بالطبع الدولة العثمانية

    وهذا مايقودنا لسؤال أكثر وجاهة

    فى اى عام ؟

    والإجابة فى عام 1856 م.

    ولنا هنا أن نسأل أعباط مصر أصحاب هذه الفرية السؤال التالى :

    هل كانت مصر تابعة للدولة العثمانية سنة 1856 م ؟

    الإجابة بالطبع لا لأن مصر كانت ولاية مستقلة عن دولة الخلافة العثمانية منذ ايام حكم محمد على مصر (1220 هـ - 1805م ) أى من قبل صدور الخط الهمايونى بأكثر من خمسين سنة.

    أذن الخلاصة الخط الهمايونى لم يصدر من حكومة مصرية ولم يصدر فى مصر فكيف يطبق فى مصر ؟؟؟!!!!

    صحيح أصحاب العقول فى راحة .

    وسأنقل لكم ما كتبه الدكتور محمد عمارة فى الرد على هذه الفرية يعنى هنقول كمان علشان اللى مافهمش يفهم :

    - اكذب.. ثم اكذب.. فإنك لابد واجد من يصدقك!!

    تلك كانت فلسفة النازية والفاشية في الثقافة والإعلام.. ترديد اكاذيب، والإلحاح على عقول الناس بتكرار هذه الأكاذيب، حتى يصدقها الناس، بل وتصبح عندهم من البدهيات والمسلمات!.. ولقد كانت تتوارد إلى خاطري هذه المعاني كلما سمعت أو قرأت- بصدد الهجوم على مصر، والتهجم على حكومتها- أن مصر مازالت- بعد نحو قرن من زوال الدولة العثمانية- تطبق على مواطنيها الأقباط قانونا عثمانيا- صدر سنة 1856 م- اسمها الخط الهمايوني!، وأن بناء الكنائس في مصر لا يزال إلى الآن محكوما ببنود هذا الخط الهمايوني!.. وكان عجبي يتزايد، ليس فقط من الكذب والكاذبين، وإنما من حكومتنا التي تنفق بسخاء على طوابير من المثقفين ومن ترزية القوانين، كيف لا تفكر هذه الحكومة في تحقيق هذا الأمر، لنفى ودحض هذه الأكذوبة، التي غدت سبة في جبينها، يرددها صباح مساء العملاء من أقباط المهجر، والأعداء في دوائر الكونجرس الأمريكي، واللوبي الصهيوني في أمريكا(...) وإذا كان الهدف هو تجلية الحقيقة، لنفى ودفن الأكذوبة، فلنبدأ بتعريف القارئ بمعنى هذا (الخط الهمايوني).. إن معنى كلمة الخط هو القانون.. ومعنى الهمايوني هو الشريف.. " الخط الهمايوني" إذن هو القانون السلطاني الشريف والمعظم. وهذا الخط الهمايوني، هو واحد من القوانين الإصلاحية- التي سميت بالإصلاحات الخيرية- تلك التي أصدرها السلطان عبد المجيد خان (1255- 1277هـ) لإنصاف الأقليات غير الإسلامية من رعايا الدولة العثمانية، وإزالة مظاهر التمييز بينهم وبين المسلمين، وتقرير المساواة بين كل رعايا الدولة، بصرف النظر عن العقيدة الدينية.. (...) أي أن هذا الخط الهمايوني، قد صدر ليحقق الإنصاف والإصلاح، سدا لثغرات التدخل الاستعماري في شئون الدولة، تلك الثغرات التي كانت متمثلة في الأقليات ذات الارتباطات والعلاقات المذهبية مع القوى الاستعمارية الكبرى في ذلك التاريخ- القيصرية الروسية.. وفرنسا.. وإنجلترا.. ولقد نص هذا الخط الهمايوني على ضرورة رفع المظالم المالية عن النصارى، سواء تلك التي كانت لحساب جهاز الدولة أو لحساب كبار رجال الدين في طوائف هؤلاء النصارى ففي هذا القانون تقرر رفع المظالم عن كاهل النصارى، وتنظيم الرواتب والمعاشات للرهبان ورجال الدين وتكوين مجالس- بالانتخاب العام- لإدارة شئون هذه الملل والطوائف غير المسلمة.. (...) ولتقرير المساواة بين جميع الرعية، من كل الديانات والمذاهب، في تولى الوظائف العامة بالدولة، والمدارس، المدنية والعسكري(...) وفوق كل ذلك، فتح هذا الخط الهمايوني، الباب لهذه الطوائف والملل كي تنشئ المدارس الخاصة بها، على اختلاف تخصصاتها (...) كذلك نص الخط الهمايوني على كامل المساواة بين المسلمين وغيرهم في الخراج، والخدمة العسكرية، وسائر الحقوق.. (..) ولتقرير المساواة بين غير المسلمين والمسلمين في التكاليف المالية والخوارج، وإزالة أي تفرقة أو تمييز بين الرعية في ذلك..(..) .. أما بناء الكنائس الجديدة، فلقد أباحه الخط الهمايوني، بعد تقديم طلب البناء، والتأكد من ملكية الأرض التي سيتم عليها البناء، وذلك دون رسوم أو تكاليف..

    ويتابع الدكتور محمد عمارة :

    أن هذه الإصلاحات قد صدرت قبل قرن ونصف قرن إلا أنها ما زالت تمثل مطالب مقاصد، بل وأمنيات، للأقليات المسلمة في كثير من بلاد النور والتنوير والديمقراطية الغربية في القرن الواحد والعشرين!!.. لكن الكذبة لا يكتفون بتشويه التاريخ، اعتمادا على الجهل وسوء النية.. وإنما ذهبوا إلى حد الزعم بأن مصر لا تزال حتى الآن تطبق على أقباطها هذا الخط الهمايوني، رغم زوال الدولة العثمانية وكل تقنيناتها منذ ثلاثة أرباع القرن.. بينما الحقيقة الصارخة والمذهلة تقول:

    إن هذا الخط الهمايوني لم يكن في يوم من الأيام مطبقا في مصر، حتى عندما كانت مصر ولاية من ولايات الدولة العثمانية!!.. فمصر منذ قيام دولة محمد على باشا أي قبل نصف قرن من صدور الخط الهمايوني- قد حققت استقلالها في التشريع والتقنين عن الدولة العثمانية- أي الاستقلال في "العدل والحقانية"، بلغة ذلك التاريخ.. وهى قد حققت هذا الاستقلال في الفقه والتشريع والتقنين لكل أبنائها، مسلمين كانوا أو مسيحيين.. ولم يكن القانون العثماني حاكما في مصر، لا على المسيحيين ولا على المسلمين.. حدث هذا بحكم الأمر الواقع- في الاستقلال- الذي حققته دولة وسلطة محمد على باشا.. ثم جرى تقنين هذا الاستقلال التشريعي في اتفاق كوتاهية سنة 1833 م.. وحتى عندما جاءت معاهدة لندن سنة 1840 م فانتقصت من سيادة مصر واستقلالها، فإنها قد وقفت بذلك الانتقاص عند وضع القيود على قوة مصر العسكرية، وعند تقرير الجزية التي تدفعها مصر للدولة العثمانية.. وظلت سيادة مصر واستقلاليتها في المعاملات المالية الخارجية.. وفى التقنين والتشريع، ليس حبا من الدول الأوروبية- التي عقدت معاهدة لندن- في استقلال مصر بتلك الميادين، وإنما حرصا على فتح الباب أمام مصر لتستدين من أوروبا.. ولتأخذ بالقوانين الأوروبية، دونما عائق عثماني في هذه الميادين...

    ويشهد على هذه الحقيقة- حقيقة استقلال مصر في العدل والحقانية والتشريع والتقنين.. وأن القانون العثماني، ومنه الخط الهمايوني، لم يكن مطبقا بمصر في يوم من الأيام، منذ قيام دولة محمد على باشا- أن الإصلاحات التي صدر لأجلها الخط الهمايوني سنة 1856 م، قد سبقت إلى تقريرها مصر في عهد الخديوي سعيد (1273- 1279 هـ 1822-1863 م) بما سنته من إلغاء للجزية، ومساواة النصارى بالمسلمين في قواعد الجندية سنة 1855 م.. بل إن القانون العثماني، الخاص بالمسلمين لم يكن هو الآخر مطبقا في مصر- بسبب استقلالها في التشريع والتقنين- حتى أن الدولة العثمانية عندما قننت فقه المذهب الحنفي سنة 1869 م، واعتمدت "مجلة الأحكام العدلية" في القضاء العثماني، لم تطبق تشريعات وتقنينات هذه "المجلة" في مصر أيضا، بينما طبقت في سوريا والعراق وغيرهما من الولايات..ويشهد بهذه الحقيقة المهندس سمير مرقص- مدير مركز البحوث بأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية بالكنيسة المصرية الأرثوذكسية، كما يشهد بهذه الحقيقة الباحث والمفكر نبيل مرقص في (تقرير الحالة الدينية في مصر) لسنة 1995 م- ص 88. أنتهى ...

    أما بخصوص قولهم

    (فمن غير المعقول أن نحتاج للحصول على موافقة رئيس الجمهورية للسماح لنا ببناء كنيسة أو حتى لإصلاح دورة المياه الخاصة بكنيسة فى حين أن بناء الجوامع في مصر ليس عليه أى قيود أو معوقات).

    فنقول سبحان الله فعلا الكفر ملة واحدة وكما يلوون أعناق نصوص كتبهم يحاولون أيضا التلبيس على الأفهام والضحك على السذج من أتباعهم وأسأل أى نصرانى مصرى بل أى إنسان عاقال السؤال التالى :

    لو أراد س من الناس تعلية منزله ولا اقول حتى بناء منزل ألا يحتاج لتصريح وترخيص ؟؟؟

    وهل الكنيسة المصرية والنصارى فى مصر فوق القانون بمعنى أنه ينبغى على الحكومة تلبية مطالبهم أو أعطائهم موافقه على بياض على مايريدون فعله أو بناؤه بالطبع فى أى مكان فى العالم لابد من الحصول على أذن بالموافقة على بناء البنايات أيا كانت سواء مبانى دينية أو تعليمية أو حتى خاصة أما بخصوص قوله (حتى لإصلاح دورة المياه الخاصة بكنيسة)

    فأقول لو كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل وقد أستمعنا لكم ونسألكم هل يستطيع البوليس المصرى دخول الكنائس وقتما يريد ؟؟؟ الإجابة بالطبع لا فكنائس النصارى غير مستباحة مثل مساجد المسلمين كنائس النصارى لا يحدد لها أحد الخطب او المواعظ التى تطرح فيها كنائس النصارى لا يتم إغلاقها فور أنتهاء كل صلاة خطباء ووعاظ النصارى لا يتم الموافقة عليهم من قبل أمن الدولة المصرى كما يفعل مع أئمة وخطباء المساجد المصرية . وبالطبع فعبارة (حتى لإصلاح دورة المياه الخاصة بكنيسة) فيها كذب وأفتراء ومبالغة لا تعادلها سوى ما كتبه يوحنا فى الأنجيل المنسوب إليه قائلا :

    (21: 25 و اشياء اخر كثيرة صنعها يسوع ان كتبت واحدة واحدة فلست اظن ان العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة امين ).

    ومن شابه اباه فما ظلم فإذا كان العالم قد وسع ربكم بكل مافعله وبكل ماتنسبوه إليه ووسع الأنبياء والبشر من آدم عليه السلام وحتى قيام الساعة فكيف لا يسع العالم الكتب المكتوبة حوله ولله فى خلقه شئون واقول لكم مرة اخرى مرددا مقولة الدكتور محمد عمارة (اكذب.. ثم اكذب.. فإنك لابد واجد من يصدقك!!) مع الإعتذار للعقلاء. وحقيقة لا أدرى لماذا تتحول جل ولا اقول كل مناقشات أعباط المهجر إلى غرف مراحيض , ياعم صلحوا دورة مياه الكنيسة على حسابى إن استلزم الأمر وإن كنت لا أدرى الغرض من وجودها عند قوم يقدسون رجل لم يستحم منذ أربعين سنة ويزيد.

    أف لكم

    أما بخصوص أفكهم والذى يقولون فيه (فى حين أن بناء الجوامع في مصر ليس عليه أى قيود أو معوقات).

    فنقول لهم لم نسمع بعد بمشروع مسجد لكل مواطن تتبناه الحكومة وما يجرى على النصارى من أشتراط الموافقة على بناء الكنائس يعامل المسلمون بمثله بل وبأشد منه عند طلب بناء مسجد .

    ولعل نصارى مصر البالغ تعدادهم 6% من عدد سكان مصر يريدون بناء كنيسة مقابل كل جامع يبنى (شغل عيال صغيرة يعنى) بمبدأ أِشمعنى هو , بالطبع ولابد أن يكون عدد المساجد اضعاف أضعاف عدد الكنائس وذلك بناء على تفاوت الكثافة البشرية لكل من المسلمون والنصارى .

    أما بخصوص موضوع موافقة رئيس الجمهورية للسماح ببناء كنيسة فأقترح على اعباط المهجر مثلا وهذا مجرد اقتراح أن يتولى المسؤولية من الآن فصاعدا عم حنا بتاع الفول أو عم عريان بتاع الكشرى أعتقد أنه الموضوع هيكون أفضل واسهل .

    ده مجرد اقتراح للمهندس (!!) عدلى ابادير أعتقد أنه يوافق مؤهلاته العلمية ويدعمها واللتى تتضح بجلاء فى قيادة الحكيمة لأعباط المهجر .

    والذى يتبع خطة هندسية قام فيها ببناء مايشبه صليب أو خازوق أو آداة قتل أسماها أعباط المهجر فمن لم يمت من غباوتهم مات من الضحك عليهم وبالطبع لا ننسى مساهمات المهندس مايكل منير هو وضرباؤه فى أكتشاف وتطبيق تلك النظرية الفذة .

    وفى الختام نطمئن أخواننا المسلمين والعالم أجمع أن المصريون لايزالون بخير كما كان أجدادهم بناة الأهرامات وكما كان أجدادهم المسلمين الأوئل بناة الحضارات ولا زلنا قادرين على العطاء ولا نزال أذكياء كعهدكم بنا وماترونه من عبط نصارى المهجر لا يحسب علينا وأهى كل بلد فيها الحلو وفيها الوحش وفيها الذكى وفيها العبيط

    وفى المقالة القادمة سنتابع معا بإذن الله سنناقش البند الثانى من مطالب اعباط المهجر وهو (المساواة فى بث البرامج الدينية الخاصة بهم ).

    http://www.elfarouk.net/modules.php?...rticle&sid=350

  2. #2
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي

    عدلي ابادير ؟
    الرجل النكته عايش الى الان ؟
    هذا الرجل غريب عجيب .. اذكره اثناء الانتخابات المصريه يتهم المملكه العربيه السعوديه بالارهاب لانها تنتهج المنهج السلفي ( او الوهابي كما يحب ان يسميه )

    عاد من جديد بمطالب ( جديده قديمه )

    المضحك انه يقول :- لا يطالبون بمعاملة خاصة للتعويض عن قرون من الاضطهاد والتمييز ضدهم


    بينما الاقباط لم يروا نور الحريه الا بعد ان عرفوا الاسلام
    حيث ان كل انواع التعذيب و الاضطهاد و العنصريه قد تمت ممارستها ضدهم اثناء احتلال ابناء عمومتهم في الدين النصارى الكاثوليك على الكنيسه الارثذوكسيه في مصر
    وكانوا على استعداد ان يكونوا عبيد للمسلمين لمجرد ان يخلصوهم من ظلم المسيحيين

    لكن فعلا ان اكرمت الكريم ملكته و ان اكرمت اللئيم تمردا

    ها هم اليوم يتهمون الاسلام باضطهادهم لاسباب تافهه
    (مثلا : لان الوزارات المصريه ليس فيها قبطي واحد )
    مع انها كذبه قديمه

    ولا ننسى قساوستهم المشردين الضعفاء الذين توسلوا بالمسلمين ان يحرروهم من ظلم المسيحيين الاوروبيين .


    يذكرني هؤلاء بكثرة ادعائهم للاضطهاد بالشيعه و اليهود
    فجميعهم يستعملون النواح و البكاء و اللطم للتنبيه ان هناك عنصريه ضدهم
    بينما نجد انهم اكثر الناس أكلاً للحقوق
    و هم المواطنين من الدرجه الاولى في كل الدول
    لكن اعتادوا على القول انهم مضطهدين

    فهاهم الشيعه يلطمون ليل نهار بالقول انهم يلقون اقسى المعاملات من السنه العرب
    بينما تجدهم سيطروا على العراق
    وهم مواطنين من الدرجه الاولى في الكويت و الامارات و البحرين
    مع ان بعضهم لا يفهم العربيه لانه ايراني اصيل
    حتى انه يقول ( أنتي ) للكلام مع الرجال
    لكن لا زال يعاني من عقده نفسيه تدفعه للقول انه مضطهد


    ولا يختلف الحال مع اليهود الذين تثور لهم الثائره ان قال احد لهم كلمة واحده

    و انظروا ماذا يفعلون اليوم بفلسطين
    عند خطف جندي واحد
    قتلوا 60 لبناني .. و جرحوا المئات ... و قتلوا عشرات الفلسطينيين .. و جرحوا الالاف

    ثم قالوا ان هذا دفاع عن النفس
    و الويل لك ان قلت انهم ظلموا احد
    بل هم دوما المظلومين


    و لا يختلف الحال مع النصارى ايضا .. و اعتقد ان هذا الموضوع بمثابه دليل يمكن ان يعرض على مستشفى المجانين كدليل بأن الاقباط حقا يعانون بنقص في العقول

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    و لا يختلف الحال مع النصارى ايضا .. و اعتقد ان هذا الموضوع بمثابه دليل يمكن ان يعرض على مستشفى المجانين كدليل بأن الاقباط حقا يعانون بنقص في العقول
    الأقباط هم أهل مصر القدماء, سواء كانوا نصارى أو مسلمون أو يهود. لذلك أنا أرفض إطلاق لقب الأقباط على نصارى مصر فقط. و أعتقد أنهم يستحقون لقب "أعباط مصر" فقط.

  4. #4
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي

    اعتذر منك اخي احمد
    اعلم علم اليقين ان الاقباط هم المصريين عموما
    انما انا قد سهوت في كتابتي ..
    جل من لا يسهو
    و بالتأكيد لا شك ان المقصود هم اعباط مصر

  5. #5
    الصورة الرمزية معتز
    معتز غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    124
    آخر نشاط
    10-05-2013
    على الساعة
    10:36 PM

    افتراضي مطالب حشاشين

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed_Negm
    [SIZE="4"][FONT="Tahoma"]ولعل نصارى مصر البالغ تعدادهم 6% من عدد سكان مصر يريدون بناء كنيسة مقابل كل جامع يبنى (شغل عيال صغيرة يعنى) بمبدأ أِشمعنى هو , بالطبع ولابد أن يكون عدد المساجد اضعاف أضعاف عدد الكنائس وذلك بناء على تفاوت الكثافة البشرية لكل من المسلمون والنصارى .
    ]
    1- عندما يتم بناء المساجد في الدول التي يعيشون فيها بحرية كما يقولون بشكل عادي، فيمكن لهم أن يطالبوا ببناء الكنائس بالشكل الذي يريدونه
    فمن غير المعقول أن يكون اخوانهم في الكفر يمارسون كل أنواع العنصرية في البلاد التي يعيشون فيها و يدعون فيها بالحريه ضد المسلمين، ويطالبون بالعكس مع بلد اسلامي مثل مصر
    2- يعيش النصارى في مصر كأفضل أقليه في العالم كله
    النصارى في مصر بالفعل هم أفضل أقليه تعيش على الكرة الأرضيه
    3- اصدر الرئيس مبارك قانونا بجعل يوم السابع من يناير من كل عام أجازة رسمية في مصر الدي بها الدين الاسلامي هو الدين الرسمي، وهذا اليوم لم يكن عطلة رسمية في مصر من يوم أن خلق الله مصر على الكرة الأرضيه، لكن على يد حسني مبارك تم أخذ هذا اليوم عيد رسمي للدوله، وربما قال الناس لبعضهم البعض كل سنه و انت طيب
    4- تم تعديل قانون بناء الكنائس بعد ان كان ينص على موافقة رئيس الجمهورية – على الرغم من أن النصارى في مصر لا ينقصهم كنائس ولكنهم فقط يريدون إثارة المشاكل ليس أكثر- فقد كانوا يشكون من ان لدوله تعوق بناء الكنائس وكأن النصارى يبحثون عن كنيسة ولا يجدون، أو أن الكنائس لا تفي بأعدادهم و انها مزدحمة من كثرتهم بمصر!!
    وعلى الرغم من هذا تم تعديل القانون بواسطة مبارك من أجل أن يرضيهم
    ولا تسأل في أي دوله في العالم أمر مثل هذا وفي أي دوله نصرانيه على وجه الأرض يصدر فيها رئيس الجمهورية قرارا باعتبار يوم العيد عند المسلمين اجازة رسمية بالدوله أو يعدل من قانون بحيث يصبح بناء المساجد شيء عادي في البلد المسيحي!!
    5- التليفزيون المصري و قناة النيل الثقافية تنقل يوم الأحد القداس من أحد الكنائس على الهواء مباشرة و يتم إعادة القداس في المساء من أجل النصارى
    في أي بلد نصراني في العالم يتم نقل شعائر صلاة الجمعة في التليفزيون الرسمي للدوله؟!
    6- يتم تعيين مجموعة من النصارى في مجلس الشعب بدون انتخاب من أجل أن يرضي النصارى حتى لا يقولوا أنه لا يوجد من هو مسيحي بمجلس الشعب
    فمن يوم أن أمسك مبارك بالسلطة والأعضاء الذين يقوم بتعيينهم بمجلسي الشعب و الشورى هم من النصارى إلا القليل جدا جدا يكونوا من المسلمين، هذا على الرغم من أن جميعنا مواطنين متساويين في الحقوق ومن المفترض أن النصراني الذي يريد أن يدخل مجلس الشعب فيجب عليه أن يرشح نفسه مثله مثل باقي الناس، هل يحدث هذا الأمر في أنجلترا أو في اليونان مثلا؟
    ولاحظ أنه بعد كل هذا قاموا بشتم رئيس الجمهوريه في المظاهرات التي قاموا بها سابقا !!

    ---
    مشكلة النصارى في مصر أنهم يعتقدون أن مصر بلدهم هم فقط وأن المسلمين غزاه
    وأنهم أصحاب البلد الأصليين اما المسلمين فهم محتلين لأرضهم
    وهم لا يشكون حال مصر بالكامل و الوضع الصعب الذي يمر به الناس ولكنهم يشكون حالهم فقط
    فالنصراني في مصر لا يتحدث إلا عن نفسه وفي نفس الوقت يشكو التفرقه!!
    ويتحدث النصارى عن أوضاعهم السيئه كما لو كان المسلمين في مصر يركبون المرسيدس و هم يعيشون في الذل
    فلا بد من أن يحكم الأمر صوت العقل
    لكن من الواضح أنه لا يوجد صوت واحد عاقل عند النصارى داخل بلدنا
    فمقتل شخص يتحول إلى شكوى عالمية
    وتحول سيدة من نصرانيه إلى الاسلام يكون مصيبه كبرى و تواطؤ من أجهزة الدولة
    و اسلام فتاتين و زواجهما من مسلمين يكون الدافع لحدوث المجازر على أرض مصر
    لكن ماذا أقول لك
    المطالب الموجوده ما هي إلا كلام حشاشين
    التعديل الأخير تم بواسطة معتز ; 14-07-2006 الساعة 07:53 PM
    وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لا تَذَرْ عَلَى الأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا،إِنَّكَ إِنْ تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلا يَلِدُوا إِلا فَاجِرًا كَفَّارًا،رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِي مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلا تَبَارًا

    لورنس العرب سابقا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    610
    آخر نشاط
    07-04-2009
    على الساعة
    10:34 PM

    افتراضي



    الأعباط البغال وأحلام الصراصير (2) ياتليفزيون يا - أبن الفاروق

    وإذا كان هذا حال كتابهم المقدس فلا تثريب على أعباط المهجر ومن هم على شاكلتهم فى أدعاء أية أرقام فلكية يمنوا بها أنفسهم بأشياء خرافية وأهو الحلم مش عيب ولا حتى حرام . لكن العيب هو الكذب نعم الكذب المتعمد المغرض من طرف أعباط المهجر على نصارى مصر .



    فى المقال السابق تحدثنا هن مطلب الأقباط الأول وفى هذا المقال سنقوم بمناقشة المطلب الثانى.

    المطلب الثانى :
    2. الأقباط يطالبون بالمساواة فى بث البرامج الدينية الخاصة بهم من خلال وسائل الإعلام التى تسيطر عليها الدولة.
    إن خمسة عشر مليونا من الأقباط يعيشون في مصر ويدفعون الضرائب التى تنفق منها الدولة على الإذاعة والتليفزيون وبالتالى فمن حقهم أن يخصص لهم وقت للبث من خلال هذه الوسائل.


    الرد على المطلب الثانى :

    قبل البدء فى الرد علينا أولا أن نكشف زيف مايدعيه النصارى فى مصر من كونهم 15 أو 20 أو 25 أو حتى ثلاثين مليون بحسب ما كتب أحد سفائهم من قبل , وقد تكون تلك أمنية او حلم يحلم به نصارى مصر وهذا حق مشروع لهم لا نجادلهم فيه , ولكن أن يكذبوا ثم يصدقوا أنفسهم فهذا يدعونا على الأقل من باب الشفقة أن نبين لهم تعدادهم الحقيقى فى مصر حتى نزيل الضلالة عمن انخدعوا بهذه الأكاذيب التى ضللهم بها أعباط المهجر لدرجة أن من النصارى من يصدقها.

    ولن يتطلب منا الأمر عناء أو جهدا للتحقق من العد الحقيقى للمسلمين والنصارى فى مصر وذلك لوجود موسوعات عالمية متخصصة بذلك فتعالوا معا نرى ما هو تعداد النصارى فى مصر من الموسوعات العالمية والتى يملكها نصارى .

    حول تعداد المصرين مصر تقول موسوعة (Encarta) العالمية:


    Population 78,887,007 (2006 estimate)
    وهو ما ترجمته :
    الكثافة السكانية : 78,887,007 (تقدير 2006 )


    أى أن تعداد السكان فى مصر لعام 2006 هو حوالى تسعة وسبعون مليون نسمة والتعداد هنا للكل مسلمينالمئوية بحسب الأديان تخبرنا الموسوعة بالتالى ونصارى بالطبع , وحول تقسيمهم بحسب النسبة :


    Religious affiliations
    Muslim (mostly Sunni) 94 percent (official estimate )
    Coptic Christian and other 6 percent (official estimate )
    وهو ما ترجمته :

    أتباع الأديان
    مسلم ( معظمهم من السنة) 94 فى المائة (التقدير الرسمى)
    أقباط مسيحيون وغيرهم 6 فى المائة (التقدير الرسمى)



    وبحسبة بسيطة نجد أن عدد النصارى فى مصر لا يتجاوز 4.740.000 نسمة ( أربعة ملايين وسبعمائة وأربعين ألف نسمة) من الطائفة الرئيسية (الأقباط الأرثوذكس) والطوائف الأخرى وذلك بأعتبار أن عدد سكان مصر تسعة وسبعين مليون نسمة , والجدير بالذكر هنا أن عدد الطوائف النصرانية فى مصر يقد بحوالى أربعة عشر طائفة أى أنهم موزعون على كل هذه الطوائف وإن لم يكن بالتساوى .

    وبالتالى يصبح عدد المسلمون فى مصر 79.000.000 – 4.740.000 = 74.260.000 (أربعة وسبعون مليونا ومائتين ستين الف نسمة).

    وما تقوله موسوعة (Encarta) العالمية والتى اختارناها على سبيل المثال يؤكده ايضا باقى الموسوعات العالمية الأخرى على الروابط التالية :


    موسوعة : إنكارتا (Encarta)
    http://encarta.msn.com/fact_63150475...d_Figures.html

    نايشين ماستر (Nation Master)
    http://www.nationmaster.com/country/...t/rel-religion


    كنترى ريبورتز (Country Reports)
    http://www.countryreports.org/countr...ntryName=Egypt


    بارتليبى وورلد "فاكت بوك" "bartleby "World Factbook
    http://www.bartleby.com/151/eg.html




    والروابط السابقة على سبيل المثال لا الحصر وإحقاقا للحق ولأننا أهل حق لم أجد مايخالف تلك الأرقام سوى فى تقرير المخابرات الأمريكية المنشور على الأنترنت حيث يقول :



    Population: 78,887,007 (July 2006 est)
    وهو ماترجمته
    الكثافة السكانية : 78,887,007 (تقدير يوليو 2006 )



    وهو ما يطابق تقرير موسوعة إنكارتا تماما فى هذه النقطة ونقطة الخلاف بينهم هو فى بند الأديان حيث يذكر التقرير التالى :


    Religions: Muslim (mostly Sunni) 90%, Coptic 9%, other Christian 1%
    وترجمته
    الأديان : مسلم (معظمهم من السنة) 90% أقباط 9% نصارى اخرون 1%

    وهذا هو رابط الموقع لمن أراد المراجعة :
    http://www.cia.gov/cia/publications/...k/geos/eg.html



    وهو مايرفع من عدد نصارى مصر إلى عشرة فى المائة من تعداد الشعب المصرى , والجدير بالذكر أن نفس هذا الموقع منذ ثلاثة أشهر فقط كان يقول أن عدد نصارى مصر سته بالمائة فقط ولكن يبدو أن النصارى توصلوا لطريقة سحرية أدت إلى زيادة نسبتهم أربعة بالمائة فى شهرين فقط !! ولا يسعنا إلا أن نهنئ نصارى مصر بهذه الزيادة التى اقرتها المخابرات الأمريكية لهم فى تقريرها والتى إن صدقت لن تجعل عدد النصارى فى مصر اكثر من 10% أى حوالى 7.900.000 (سبعة مليون وتسعمائة ألف نسمة) فى مقابل 90% من المسلمين أى حوالى 71.100.000 (واحد وسبعين مليون ومائة ألف نسمة) على أعتبار أن تعداد السكان فى مصر 79.000.000 (تسعة وسبعين مليون نسمة) .

    وهو الأمر الذى إن وافقنا عليه وصدقنا هذا التقرير يصل بعدد النصارى إلى حوالى نصف الرقم الذى يخبرنا عنه أعباط المهجر فى مطلبهم الثانى والذى يقولون فيه (إن خمسة عشر مليونا من الأقباط يعيشون في مصر) . وهو ما يجزم بكذبهم الذى تعودنا عليه والذى يجعلنا نتابع مايقولونه من باب أخر كذبه.

    أما عن كيفية تضخيم النصارى لأعدادهم بهذه الصورة وإنطلائها على عوام النصارى فيخبرنا الدكتور محمد عباس (1) عن ذلك بأسلوبه الرشيق السهل الممتنع حيث يقول :

    لقد كتبت ذات مرة أن تعداد النصارى في مصر يكاد يصبح لغزا، ليس لأنه مجهول ، لكن لأن هناك طريقة طريفة في النصب والاحتيال لا يتبعها إلا نصاب محترف، ذلك أن عدد الأقباط في مصر منذ الحملة الفرنسية إلى الآن يتراوح ما بين 5-6% من عدد السكان (حوالي أربعة ملايين نصراني) ويأتي النصابون من النصارى والعلمانيين الأشرار الذين يتملقونهم نكاية في الإسلام، ليخلطوا بين الرقمين: رقم العدد ( وهو هنا أربعة ملايين) وبين النسبة ( وهي هنا 6%). ففي المرحة الأولى يتم استعمال رقم النسبة المئوية بدلا من العدد فيكون تعداد النصارى ستة ملايين نسمة ( وليس أربعة ملايين أو 6% من عدد السكان) لكننا إذا ما حسبنا النسبة المئوية التي يشكلها الرقم المغلوط وهو الستة ملايين لوجدناهم يمثلون 8% من عدد السكان، وهو الرقم الذي يستعمل مع النسبة المئوية بشطب ما نشاء من طرفي المعادلة ليكون تعدادهم في المرحلة التالية ثمانية ملايين، لكن الثمانية ملايين لا يساوون 8% من عدد السكان بل 12%، يستعمل هذا الرقم عدة أسابيع ثم يتحول إلى أن عدد النصارى 12 مليون نسمة، وبعد عدة أسابيع من الحداثة ونسيان الماضي يكتشفون أن 12مليون مسيحي يشكلون 18% من السكان.. وهكذا دواليك .. حتى وصل الرقم الآن إلى 25% من عدد السكان نصارى.

    وبهذه الطريقة لا يبقى سوى عدة خطوات ليكون النصارى هم الأغلبية في مصر..

    وخطوات أخرى لتصل نسبة المسيحيين إلى 100% من الشعب المصري.

    وفي مصر – بالذات- يمكن للنسبة أن تزيد عن 100%!!..

    ***

    ورغم أن الدراسات العلمية الصادرة مؤخرا من باحثين مسيحيين لبنانيين تتحدث عن تعداد مسيحيي العالم العربي كله من المحيط إلى الخليج بأقل من عشرة ملايين، ورغم أن جميع الإحصائيات الرسمية المصرية منذ نهاية القرن التاسع عشر وحتى الإحصاء المعلن الأخير عام 1986 تؤكد على أن نسبة الأقباط من عدد سكان مصر شبه ثابتة ، وتتراوح حول 6% ، فإن البعض لا يكف عن التشكيك في صحة هذا الرقم، وللأمانة فإن منع إعلان الدولة للأرقام الإحصائية للسكان في العقد الأخير هو نوع من المجاملة للكنيسة .


    نرجو الآن أن نكون قد أوضحنا كذب أعباط المهجر وكل من هم على شاكلتهم بخصوص تعداد النصارى فى مصر وللقارئ الحق فى أن يستغرب ويتعجب ويسأل كيف يصدق النصارى فى مصر هذه الأكاذيب مع سهولة أكتشافها ووضوحها والذى لا يحتاج لعناء فى كشف زيفه ؟
    وللرد على هذا نقول للقارئ سواء إن كان مسلم أو نصرانى هذه الحقيقة المؤلمة , وهى تتلخص فى أن النصارى لايفكرون فيما يقال لهم وهذا ليس قاصرا على نصارى مصر وليس محصورا فيهم وإنما هو ظاهرة عامة يسهل للجميع أكتشافها وسببها يتلخص فى كتابهم المقدس والذى يحتوى فى أغلبه على مايخالف العقل والمنطق حتى عند سكان السرايا الصفراء (مستشفى المجانين) ولتوضيح ذلك ببساطة دعونا نطالع مايقوله كتابهم المقدس فى فقرة تخص أيضا تعداد السكان حيث يقول كاتب سفر أخبار الأيام الثانى 13: 3 - 4 :

    [و ابتدا ابيا في الحرب بجيش من جبابرة القتال اربع مئة الف رجل مختار و يربعام اصطف لمحاربته بثمان مئة الف رجل مختار جبابرة باس] .


    وهنا يتحدث النص السابق من كتابهم المقدس عن حرب بين ابيا ويربعام وهو شئ يحدث عادة فعادة مايتقاتل فريقان او حزبان أو حتى دولتان ولكن المثير فى الموضوع هو تعداد الجيوش اللتى حشدها كل منهما للأخر فنجد ابيا ينزل المعركة بـ [اربع مئة الف رجل مختار] . وخدوا بالكم من موضوع رجل مختار دى اللى هو مش أى رجل يعنى لأ دول رجالة متكلفة وموثوق فى كفائتها , ثم نجد بالمقابل يحشد له يربعام جيش يقدر [بثمان مئة الف رجل مختار جبابرة باس] وألفت نظركم ايضا لموضوع عبارة [رجل مختار جبابرة بأس] رجال غير عاديون رجال ذوى بأس رجال لهم خبرة فى هذا المجال .

    والآن دعونا نطرح سؤال بسيط جدا إذا كانت معركة واحدة بين طائفتين من بنى إسرائيل حشد فيها مليون ومائتى ألف رجل مختار جبابرة بأس , فكم كان تعداد بنى إسرائيل الكلى فى ذاك الوقت بكل أنواعهم نساء واطفال وشيوخ وعجائز ورجال ليسوا مختارين ورجال معوقه (عمى خرس طرش ... الخ ) ؟ .

    بالتأكيد لو صدقنا هذا النص سيكون تعداد بنى إسرائيل فى هذه الفترة مالايقل عن مائة مليون نسمة !!!.

    ألم أقل لكم أن النصارى لا يفكرون ويصدقون كل ما يقال لهم من كهنتهم .

    وللتأكد من تعداد بنى إسرائيل لو صدق ماقاله كتابهم المقدس تعالوا نرى حقائق الحياة فمثلا على سبيل المثال دولة مثل مصر والتى تعداد سكانها يصل إلى ثمانين مليون نسمة تعداد جيشها فى أحسن حالاته وفى حالة الأستنفار القصوى يصل إلى حوالى مليون جندى وبالطبع المليون جندى هنا ليسوا من الرجال المختارين وذو البأس ولا حتى الجبارين للأسف , وأيضا ليسوا كلهم رجال فيوجد نساء فى الجيش المصرى فى كافة فروعه , وايضا ليسوا كلهم جنود مقاتلين فمنهم الأطباء والممرضين مثلا أو المهندسين والخبراء والذى يقتصر دورهم على إعانة الجرحى والقتلى أو التخطيط والتنظيم للمعارك .

    يعنى وببساطة شديدة من ثمانين ميلون يمكنك عمل جيش قوامه مليون جندى فقط وليسوا من المختارين أو ذو الباس وبذا يصبح تعداد الجيش بالنسبة لعدد السكان 1/80 من مجموع السكان ولو طبقنا هذه النسبة على من يصفهم كتاب النصارى المقدس لوجدنا أن عدد السكان كان كالتالى :

    جيش يربعام = 800.000 ثمان مئة الف
    جيش أبيا = 400.000 اربع مئة الف
    المجموع = 1.200.000 مليون ومائتى ألف

    وبحسبة بسيطة وبضرب مليون ومائتى ألف فى ثمانين نجد ان عدد السكان سيكون كالتالى :

    1.200.000 × 80 = 96.000.000 ( ستة وتسعين مليون نسمة).

    مع الأخذ فى الأعتبار أن الجيش كله كان من الرجال المختارين ذوى البأس والجبارين لا غير , وأصحاب العقول فعلا فى راحة.

    ولو تابعنا مايقوله نص كتابهم عن نتيجة هذه الموقعه المليونيه سنجده يقول 13: 16 - 17

    [فانهزم بنو اسرائيل من امام يهوذا و دفعهم الله ليدهم . و ضربهم ابيا و قومه ضربة عظيمة فسقط قتلى من اسرائيل خمس مئة الف رجل مختار ]

    وإن كان كاتب هذه الأعداد فى كذبه فى اعداد الجيش كان يحاول تلخيص حلم اليهود بزيادة عددهم ولو حتى على الورق فى كتبهم المقدسة فانه بالتأكيد من تعداد القتلى يلخص حلم كل حانوتى على وجه الأرض تخيلوا خمس مئة الف قتيل دفعة واحدة ... وحدوه . ولا إله إلا الله .
    تخيل عزيزى القارئ كم يلزم من الحانوتية من حيث العدد والوقت والإمكانيات .. ألخ لتكفين ودفن خمس مائة ألف قتيلل !!!! ناهيك عن كون رقم القتلى فى هذا النص يفوق عدد القتلى فى أعظم الحروب العالمية فى العصر الحديث والذى تستخدم فيه القنابل والطائرات والدبابات والرشاشات ويكفنى هنا أن أقول أن عدد القتلى بسبب القاء قنبلتين نوويتان على هيروشيما ونجازاكى لم يزيد عن 350.000 (ثلاث مائة وخمسون الف قتيل) . فتأمل قنبلتين نوويتان يقتلا 350.000 بينما السيف والخنجر يقتل 500.000 فياله من كتاب هذا المدعو مقدس ويالها من عقول من تصدق مثل هذا الهراء.

    وإن كان هذا حال كتابهم المقدس فلا تثريب على أعباط المهجر ومن هم على شاكلتهم فى أدعاء أية أرقام فلكية يمنوا بها أنفسهم بأشياء خرافية وأهو الحلم مش عيب ولا حتى حرام . لكن العيب هو الكذب نعم الكذب المتعمد المغرض من طرف أعباط المهجر على نصارى مصر . أما العالم فلابد وانه يضحك منهم ويسخر منهم كلما طالع أكاذيبهم المفضوحة.


    هؤلاء عزيزى القارئ هم من ينادون ببث تلفزيونى لهم هؤلاء من يريدون تثقيف الناس بالأكاذيب وللعلم فأعباط المهجر كما نعلم وكما يعلمون أيضا قلة قليلة لها أغراض دنيئة ونوايا سيئة أقل ما يقال عنهم هو حفارين قبور يزدهر أعمالهم فى المذابح والفتن وحتى أعباط المهجر أنفسهم على قلتهم العددية منقسمين على انفسهم إلى فرق وشيع وتعالوا معا نقرأ البيان التالى وهو تحت عنوان : بيان من الهيئات والمنظمات ونشطاء الأقباط فى المهجر

    نشرت صحيفة "الديار" اللبنانية بتاريخ7 ديسمبر 2005 أن السيد مايكل منير زار رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الشيخ عبد الامير قبلان، وتم البحث فى أوضاع الجالية العربية فى الولايات المتحدة ودور الأقباط فيها. وقال مايكل منير عقب اللقاء كما جاء فى الصحيفة إنه ناقش مع الشيخ قبلان ضرورة العمل فى المحافل كافة لإظهار القضايا العربية من خلال الجاليات العربية. ووصفت الصحيفة منير بأنه " رئيس الأقباط الاميركي" ،وإنه استعرض توصيات ومقررات المؤتمر العالمي للأقباط الذى عقد فى واشنطن.

    وبتاريخ 9 ديسمبر 2005 نشرت صحيفة " الشرق الأوسط" أن السيد مايكل منير وصل إلى القاهرة لمقابلة رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية السيد عمر سليمان، ووصفت منير بأنه " رأس مؤتمر اقباط المهجر"،وإنه "رئيس منظمة اقباط المهجر".

    ويؤكد الموقعون على هذا البيان أن السيد مايكل منير بصفة عامة ، لا يمثل اقباط المهجر ولا اقباط اميركا ولا الجاليات العربية فى اميركا،ولا يمثل إلا نفسه ومنظمته التى تسمى "منظمة أقباط الولايات المتحدة"،( مع ملاحظة ان هذه التسمية توحى بشكل خاطئ إنها مظلة للأقباط فى اميركا). ومايكل منير يتحدث بإسمه وبإسم أعضاء منظمته المحدود فقط.

    كما أن السيد مايكل منير لم يرأس " المؤتمر الدولى القبطى بواشنطن" الذى عقد من 16-19 نوفمبر 2005، وانما كان فقط المتحدث بأسم المؤتمر حتى انتهاءه يوم 19 نوفمبر الماضى، وانتهت مهمته بانتهاء المؤتمر. وأن زيارة السيد مايكل منير السرية إلى لبنان ومصر والتى أعلنتها هذه الصحف لم يستشر أحد فيها ولم يخول له أحد السلطة بتمثيلهم فى الذهاب وإجراء أى لقاءات أو مقابلات بأسم المؤتمر أو باسم الأقباط.

    والأقباط شعب عريق وليسوا جماعة متطرفة او سرية أو ارهابية حتى يجروا حوارا سريا مع رئيس المخابرات أو خلافه، فالقضية القبطية قضية سياسية واضحة وجلية كما ذكر ذلك تقرير مجلس الشعب برئاسة العطيفى عام 1972 والتقارير الصادرة عن منظمات حقوق الأنسان المصرية والدولية بعد هذا التاريخ وإلى يومنا هذا.

    ويشدد الموقعون على خطورة الالتفاف على العمل القبطي واختراقه لتحطيمه من الداخل والذى دأبت الحكومات المتعاقبة واجهزتها القيام به منذ عام 1952 وحتى الآن. وننبه الشعب القبطى لعزل كل من يحاول تفتيت مسيرة الأقباط فى الكفاح السلمى العادل من آجل حقوقهم المهدرة والمسلوبة.

    ملاحظة ختامية:لم يستشر السيد مايكل منير أعضاء مجلس أدارة منظمته (منظمة أقباط الولايات المتحدة) وهم د.كمال ابراهيم، م.كميل حليم، م.عاطف يعقوب حيث أن ادارة المنظمة لا تعلم بهذه الزيارة.


    الموقعون
    1-عدلى ابادير يوسف - رجل اعمال ، رئيس المؤتمر القبطى،رئيس منظمة الاقباط متحدون
    2-مجدى خليل- كاتب ومحلل سياسى، عضو لجنة إدارة مؤتمر واشنطن
    3-سليم نجيب - رئيس الهيئة القبطية الكندية
    4-منير بشاي - رئيس جمعية اقباط كاليفورنيا
    5-عادل جندي -كاتب وناشط قبطى ، باريس
    6-وليم الميري- صحفى وناشط قبطى
    7-ميلاد اسكندر رئيس الهيئة القبطية الاميركية
    8-رائف مرقص -رئيس الاتحاد القبطى الدولى
    9-الفونس قلادة -الاتحاد القبطي الدولى
    10-ايهاب زكى- الاتحاد القبطي الدولى
    11-فؤاد سمعان -الهيئة القبطية الاميركية
    12-عادل حنا -الهيئة القبطية الاميركية
    13-سعد اسكندر- الهيئة القبطية الاميركية
    14-عماد يوسف- ناشط قبطي ، كندا
    15-حلمى جرجس- رئيس الهيئة القبطية البريطانية
    16- ابراهيم حبيب- الهيئة القبطية البريطانية
    17-ناجى عوض- رئيس الهيئة القبطية الاوروبية، باريس
    18- ملاك غبريال- رئيس الهيئة القبطية بكاليفورنيا
    19-ماهر رزق الله- رئيس الهيئة القبطية بتورنتو
    20-نبيه عبد الملك- اوتاوا كوبتس
    21-شريف منصور- ناشط قبطى ، مشارك فى تنظيم مؤتمر واشنطن
    22-صموئيل فاهد- رئيس الهيئة القبطية الاسترالية
    23-جميل حلمى-الهيئة القبطية الاسترالية
    24-فكرى ماكس- صحيفة المصرى، استراليا
    25-منير داوود- ناشط قبطى ، نيوجيرسى
    26- اقلاديوس ابراهيم- صحفى ، لندن
    27- أرنست أوريجانيوس- رئيس الهيئة القبطية بتكساس
    28-جورج فرج الله- الهيئة القبطية بكاليفورنيا
    29-نبيل الشماع-ناشط قبطي
    30-احمد اباظة- ناشط قبطي
    31-فايز عبد الملك - محرر صوت النيل
    32-صبرى جوهرة- استاذ بكلية طب اوهايو، ناشط قبطي


    أنتهى البيان .


    وسبحان الله إن كان مايكل منير بحسب تعبير البيان لا يمثل (لا نفسه ومنظمته التى تسمى "منظمة أقباط الولايات المتحدة"). وبالطبع فأتباع مايكل منير سيقولون بالمثل ان عدلى أبادير لا يمثل سوى نفسه ومنظمته وأى أسم أخر سيطرح سيوصف أيضا بأنه لا يمثل سوى نفسه ومنظمته.
    يبقى مين هما أعباط المهجر أصحاب البيانات العنتريه الجوفاء إذا كان كل واحد منهم مع نفسه ؟؟!!!.
    بمعنى لما نحب نكلم أعباط المهجر نكلم مين ؟
    أعتقد الأسهل نكلم 144 دليل وبالتأكيد ردهم سيكون (عفوا هؤلاءالبشر خارج نطاق العقل) .

    هؤلاء هم من يطالبون بمساحة فى البث التليفزيونى , طيب مش يتفقوا الأول ويصدروا راجل منهم (إن وجد) علشان نعرف نكلمه.
    ملحوظة :
    لا نمانع أن يصدروا لنا أمرأة منهم نكلمها إن كانت نسائهم قد عقمت ولادة الرجال.

    (الأعباط - الأخوة الأعداء – الكذابون فى المهجر – الحانوتيه ) الذين لا يمثل كل منهم سوى نفسه يطالبون ببث تلفزيونى لهم والذى سيتطلب من الحكومة فى حالة موافقتها أن تتبنى مشروع ( تلفزيون لكل عبيط مهاجر ) حتى يتسنى لكل منهم إذاعة ما يحب مادام كل منهم لا يمثل إلا نفسه فقط.

    ولعل من يسمع هذا من خارج مصر أو من غير المصريين يظن ان الأقباط النصارى ممنوعين بقرار وزارى مثلا من عمل قنوات لهم وأن المسلمين فى مصر يتم أفتتاح قناة جديدة لهم كل يوم والواقع أن ما يحاول كاذبين الزفة فى المهجر أقناع الناس به لا وجود له خارج فراغ رؤوسهم . وإليكم اسماء بعض القنوات الفضائية التى تتبع أقباط مصر من النصارى :

    * قناة الحياة :
    * قناة أغابى : وتشرف عليها الكنيسة القبطية المصرية وهي تحت الرعاية المباشرة لبابا الكنيسة شنودة الثالث.
    * قناة الكرامة :

    وهذا بالطبع على سبيل المثال لا الحصر.

    وتعالوا معا نقرأ ما يقوله تقرير الحرية الدينية العالمي لعام 2004 الصادر عن مكتب الديمقراطية ، حقوق الإنسان ، والعمل التابع للسفرة الأمريكية فى مصر حيث يقول :

    إستمر إتحاد الإذاعة والتليفزيون التابع للدولة فى بث برامج مخصصة للموضوعات المسيحية ، شاملة البث الإذاعى المباشر للصلوات التى تقام فى احتفالات عيدى الميلاد و القيامة .‏ كما أستمرت قناة النيل الثقافية ، التى تبث ارسالها عبر القمر الصناعى فى بث القداس اسبوعياً من الكنيسة الأرثوذكسية وبرامج مسيحية أخرى ‏.‏ كما تنشر الصحف القومية بانتظام مقتطفات من العظات الأسبوعية للبابا شنودة ، وحلقات وثائقية حول الأديرة فى مصر ، ورحلات العائلة المقدسة وأوجه أخرى للتاريخ المسيحى ، ومناقشات بين المسلمين والمسيحيين حول الموضوعات المحلية والدولية بما فيها التفرقة و التمييز .

    ونجد رجال الدين المسيحى يتحدثون فى برامج تليفزيونية لها شعبيتها مثل برنامج "صباح الخير يا مصر" حول الأحداث الجارية السائدة والمعتقدات الدينية المسيحية ‏.‏ نسخة من برنامج شارع سمسم ، صممت خصيصاً لتتناسب مع الدولة بواسطة ورش عمل التليفزيون للأطفال ، والذى إكتسبت قاعدة عريضة من المشاهدين بين الأطفال وذويهم ‏.‏ ومن بين أهداف البرنامج هو الترويج للتسامح الدينى ، كما ان أحد الشخصيات الرئيسية فى البرنامج مسيحى‏.‏ أنتهى...

    ونسال بعد كل هذا ماذا يريدون أيضا هل يطالب أعباط المهجر الحكومة بتمويل قناة خاصة بالنصارى فى مصر مثلا ؟؟؟
    بالطبع كان سيكون طلب جدير بالنقاش لو كان فيه من الأصل قناة إسلامية تمولها الحكومة (مش كده ولا ايه) .

    وللعلم أنا ومن كل قلبى أتمنى أن تمول الحكومة قناة نصرانية يقوم فيها النصارى بالتبشير وذلك إحقاقا للحق ليس حبا فيهم ولكن لأنه لو قامت الحكومة بهذا فسيكون النصارى بين نارين إما أن يصمتوا ويعيدوا ويزيدوا فى كلام هيزهق الناس من نوعية (الرب بيحبك) و (الرب مات عشانك) و ( المسيح أنتصر على الموت فى موقعة الصليب) وإما سيتصدوا مثلا اتفسير نشيد الإنشاد والذى أعتقد انه سيضعهم فى خلاف مع الرقابة لآثرة السئ على المشاهد وبالطبع وكما نعلم سيقول النصارى لبعضهم البعض بعد قراءة السطر السابق سيبكم منه ده كاتب مسلم شهوانى بيفسر كل حاجة بجسدية وليس روحانية إنما أحنا بس اللى بنملك الروح القدس واللى بنفهم من نشيد الإنشاد أنه بيعبر عن الرب والكنيسة وعلاقتهم ببعضهم البعض . وطبعا لن أقحم نفسى ولن أكلف نفسى عناء الرد على هذا لسببين .
    الأول : إن اللى بيشيل قربه مخرومه بتخر عليه
    الثانى : سأترك أحد النصرانيات تقوم بالرد عليهم وذلك من مقال بعنوان (جذور العنف و الاباحية في الكتاب المقدس جـ4) من تأليف المبشرة النصرانية (باولا ستاكويل) ومن ترجمة خضر عواركة ( ملحوظة هامة : ننصح الأخوات قراء هذا المقال بعدم قراءة هذا) حيث تقول :


    كانت مشكلتي الكبرى حين اقرأ نشد الانشاد هي في السيطرة على مشاعري المحرومة بفعل التزام الطهارة من كل تنفيس خاصة واني لست متزوجة لأني لا استطيع الزواج الا بمؤمن مثلي بعد اخذ اذن كنيستي طبعا وحيث ان معظم المنتمين الينا متزوجون فقد كنت غير محظوظة نهائيا وكنت التجأ الى قراءة الكتاب المقدس كلما تحركت فيني مشاعر الخطيئة واحاول قتلها بالصلاة وكنت في احدى المرات اود ان افتح الكتاب المقدس بعفوية اي اني سأقرأ اول شيء يظهر امامي من صفحاته ولسوء حظي اقرأو معي ما كان من نصيبي تلك الليلة ومثلها ليالي وشهور وسنوات حتى صرت وبدون مبالغة اذا ما اردت افراغ الضغت النفسي الانثوي فيني ايجابيا (اي بالوقوع في الخطيئة ) ابدأ بقراءة الكتاب لأتقوى على ذلك ومنه :
    نشيد الانشاد المقدس

    الإصحاح الأول
    2 قَبِّلْني بِقُبُلاتِ فَمِكَ، فحبُّكَ أطيَبُ مِنَ الخمرِ. عَبيرُكَ طَيِّبُ الرَّائحةِ، واَسمُكَ عِطرٌ مُراقٌ. لذلِكَ أحَبَّتكَ العذارى. أُجذُبْني وراءَكَ فنَجري. أدْخلْني خدرَكَ يا مَلِكي. لِنَبتَهِج ونفرَحْ بِكَ.

    هل لكم ان تتخيلوا ما تفعله هذه الكلمات المملؤة رغبة بخيال فتاة في فترة المراهقة والنضوج تحاول ان تعيش بقداسة ؟؟

    ثم يتابع النشيد المفروض انه كلام الله: (( ممنوع القراءة لمن هم تحت الثامنة عشرة ))


    13حبيبي قِلادَةُ مُرٍّ لي، بَينَ ثَديَيَ مَوضِعُهُ. 14حبيبي عُنقودٌ مِنَ الكافورِ
    ((بربكم اليها القراء هل من تفسير لهذه الكلمات الا الجنس ؟؟

    16جميلٌ أنتَ يا حبيبي، وحُلوٌ وسريرُنا أخضَرُ. حبيبي بَينَ البَنين. في ظِلِّهِ اَشْتَهَيتُ فجلَستُ، وثمَرُهُ حُلوٌ في حَلْقي.

    الاصحاح الثاني

    4أدخلَني بَيتَ خمرِهِ، ورايَتُهُ علَيَ المحبَّةُ. 5أسنِدُوني بأقراصِ الزَّبيبِ. أعينُوني بِعصيرِ التُّفَّاحِ، فأنا مريضةٌ مِنَ الحُبِّ. 6لَيتَ شِمالَهُ تَحتَ رأسي ويَمينَهُ تُعانقُني.

    الاصحاح الثالث
    «أرأيتُم مَنْ يُحِبُّهُ قلبي؟» 4أتَجاوزُهُم قليلاً فأجدُ مَنْ يُحِبُّهُ قلبي، فأمسِكُهُ ولا أرخيهِ. أُدخلُهُ بَيتَ أُمِّي وخدرَ مَنْ حَبِلَت بي.


    الإصحاح الرابع
    3شَفَتاكِ سِلْكٌ مِنَ القِرمِزِ، وكَلامُ فَمِكِ جميلٌ. خدَّاكِ فَلْقَتا رُمَّانةٍ مِنْ وراءِ حِجابِكِ. 4عُنُقُكِ كبُرْج داوُدَ مَبنِيًّ للسِّلاحِ. ألفُ تُرْسٍ مُعَلَّقٌ فيهِ، وكُلُّ دُروعِ الجبابِرةِ.

    5ثدياكِ تَوأما ظبْيةٍ صغيرانِ يَرعيانِ بَينَ السَّوسَنِ. 6قَبلَ أنْ يَطلَعَ النَّهارُ، قَبلَ أنْ تَهربَ الظِّلالُ، أمضي إلى جبلِ المُرِّ وإلى تلِّ البَخورِ. 7جميلةٌ كلُّكِ يا رفيقتي، وما فيكِ عَيبٌ. 8تَعالَي معي مِنْ لبنانَ يا عروسُ، أطيبُ مِنَ الخمرِ حُبُّكِ ومِنْ كُلِّ الطُّيوبِ عَبيرُكِ. 11شَفتاكِ أيَّتُها العروسُ تَقطُرانِ شَهْدًا، تَحتَ لِسانِكِ عسَلٌ ولَبَنٌ،

    ((كيف وصل الى تحت لسانها ))؟؟؟؟؟


    11ومِثلُ عَبيرِ لبنانَ عَبيرُ ثيابِكِ. 12عروستي يا لها مِنْ جنَّةٍ مُقفلَةٍ! جنَّةٌ مُقفلَةٌ هيَ ويَنبوعٌ مَختومٌ.


    الإصحاح السادس
    خدَّاكِ فَلْقَتا رُمَّانةٍ مِنْ وراءِ حِجابِكِ. 8سِتُّونَ نِساءُ المَلِكِ

    ((( فقط لاغير))) !!!!!!
    وثمانونَ هُنَّ جواريهِ،
    (( عدا ونقدا ))
    ولا عدَدَ لِلعذارى. (( الى ان يأتيهم الدور )))
    9وأنا حمامتي، كاملَتي، وحيدةٌ، وحيدةٌ لأمِّها


    الإصحاح السابع
    تعليق ((الملك هو سليمان الذي يبارك له الكتاب ستون زوجة وعذارى لا تحصى !!!!))
    3 سُرَّتُكِ كأسٌ مُدَوَّرَةٌ
    ((السرة هي المكان الذي يتوسط البطن ))
    مَزيج خمرِها لا يَنقُصُ، وبَطنُكِ عَرَمَةُ حِنطَةٍ، يُسَيِّجها السَّوسَنُ. 4ثَدياكِ تَوأما ظَبْيَةٍ صغيرانِ بَعدُ. 5عُنُقُكِ بُرْج مِنَ العاج،

    الاصحاح الثامن :
    فألقاكَ في خارج الدَّارِ وأُقَبِّلَكَ فلا أُحتَقَرُ. 2أقودُكَ وأدخلُ بكَ إلى بَيتِ أمِّي. هُناكَ تُعَلِّمُني الحبَ،
    (( الف باء الحب مخافة الله !!!))

    فأسقيكَ أطيَبَ الخمرِ، مِنْ عصيرِ رُمَّاني. 3شِمالُكَ تَحتَ رأسي، ويَمينُكَ تُعانِقُني. 8أُختُنا صغيرةٌ بَعدُ، ولا ثَديانِ لها. إنْ جاءَها الخاطِبُ يومًا، فماذا تَرانا نفعَلُ؟
    9إنْ كانَت سُورًا بَنَينا علَيهِ بُرْجا مِنَ الفِضَّةِ، 10أنا سُورٌ وثَديايَ بُرْجانِ، وعِندَ حبيبي وجدْتُ السَّلامَ


    حسنا يمكن لمن يريد التفلسف ان يصف من الخل عسلا ويقول هو عسل مخلل ولكن هذا النشيد انا الموقعة ادناه باولا ستاكويل ومعي نصف المدمنات على قرأته لا نشعر حين نقرأه بغير الاثارة والذين يريدون التفلسف لان احدهم نسي ان يشلع نشيدا جنسيا رائعا شعريا وجميل جدا تعبيريا ومهم ادبيا من كتب المسيحية الصهيونية المقدسة رغم اعتبار اهل الكتاب الاصليون لهذا النشيد كأثر شعري وليس كوحي الهي الا ان يكون وحي نشيد الانشاد كتدين مادونا مع طائفة الكابالا ؟؟!!

    أنتهى كلام المبشرة النصرانية باولا ستاكويل بدون أدنى تدخل منى.. وأعتذر على الألفاظ الموجودة فى النص والتى لا علاقة لى بها والتى أوردتها كما هى حتى يعلم من لا يعلم ماذا يقول نشيد الإنشاد الموجود بكتابهم المقدس تحديدا . ولا يسعنى الآن إلا أن أكرر ماقالته باولا ستاكويل (يمكن لمن يريد التفلسف ان يصف من الخل عسلا ويقول هو عسل مخلل)

    وبالمناسبة هل سيذيع النصارى هذا العسل المخلل علينا فى التليفزيون ؟
    وهل لو أعترضت الرقابة مثلا على قراءة نصوص العسل المخلل هذه فهل سيعترض النصارى ؟
    مجرد أسئلة ولا ننتظر أجابة.


    وسنقوم فى المقال التالى بأمر الله بمناقشة المطلب الثالث من مطالب أعباط المهجر والذى يقولون فيه:
    3. يطالب الأقباط باستعادة أراضى الأوقاف المسيحية و التى كان العائد من أرباحها يستخدم لإعانة الفقراء من الأقباط. إن وزارة الأوقاف الإسلامية تضع يدها على هذه الأوقاف المسيحية بالرغم من صدور حكم قضائى بإعادة الأرض إلى أصحابها الشرعيين و هم الأقباط.


    1 - الحقيقة كما حدثت لا كما قيلت النصارى يحكمون مصر! - د. محمد عباس
    http://mohamadabbas.net/Ma2al/92_7a2y2a.htm





    أبن الفاروق المصرى
    Ebn_elfarouk@yahoo.com


    http://www.elfarouk.net/modules.php?...rticle&sid=356
    التعديل الأخير تم بواسطة mahmoud000000 ; 14-07-2006 الساعة 09:17 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    171
    آخر نشاط
    26-10-2007
    على الساعة
    01:23 AM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EvA _ 2
    حيث ان كل انواع التعذيب و الاضطهاد و العنصريه قد تمت ممارستها ضدهم اثناء احتلال ابناء عمومتهم في الدين النصارى الكاثوليك على الكنيسه الارثذوكسيه في مصر
    [B][FONT=Tahoma][SIZE=4]
    السلام عليكم
    اعتقد و الله أعلم ان انقسام الكنيسة الى ارثوذوكس و كاثوليك حدث بعد الفتح الاسلامي لمصر

  8. #8
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحدة الإسلامية
    السلام عليكم
    اعتقد و الله أعلم ان انقسام الكنيسة الى ارثوذوكس و كاثوليك حدث بعد الفتح الاسلامي لمصر
    و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

    اخى الفاضل الوحدة الاسلاميه

    ماذا كانت عقيدة او بمعنى اخر مذهب الرومان عند احتلال مصر ؟ عندما جاء الفتح الإسلامي إلى المجتمعات المسيحية الشرقية، لم تكن الجيوش الاسلاميه جائت محاربة للمسيحيين الشرقيين و إنما كانت محاربة للروم البيزنطيين لقد كانت حرب تحرير للشرق من السيطرة الغربية التي بدأها الاسكندر الأكبر [ 356ـ 223 ق. م ] قبل الميلاد و لذلك وقفت الشعوب المسيحية مع الفتح الإسلامي ضد الروم البيزنطيين فـ " الدولة " في هذه المجتمع التي فتحها الإسلام، لم تكن مسيحية شرقية وطنية و مصر، على سبيل المثال، لم يحكمها قبطي في يوم من الأيام؟! فمنذ أن تدين أهلها بالنصرانية و النصرانية فيها ديانة مضطهدة، حتى جاء الإسلام فأمن أقباطها، و أعاد لهم كنائسهم التي التي كلن قد اغتصبها البيزنطيون " فالدولة الإسلامية " لم تقم، بعد الفتح، كبديل للدولة القبطية أو الدولة المسيحية الوطنية وإنما قامت الدولة الإسلامية بديلاً " للدولة البيزنطية " الاستعمارية و الشريعة الإسلامية لم تقم في مصر بديلا ًلشريعة مسيحية، و إنما قامت – منذ الفتح – الإسلامي بديلاً عن القانون الروماني

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    171
    آخر نشاط
    26-10-2007
    على الساعة
    01:23 AM

    افتراضي

    سا صديقي أنا اعرف طبعا هذا الكلام و اعرف ان الرومان كانوا مختلفين عن المصريين في العقيدة و كانوا يضطهدونهم من أجل ذلك
    و لكن ما قصدته ان الكنيسة في ذلك الوقت لم تكن قد انقسمت رسميا الى كاثوليك وا رثوذوكس على حسب علمي
    لذلك من الخطأ القول ان البيزنطيين كانوا كاثوليك
    و ان كان ما قلته خطأ فأرجوا ان يتم تصحيحي

الرد على المطالب المزعومة لمنظمة "الأعباط متحدون"

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:44 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-11-2010, 01:01 AM
  4. الرد على كتاب "محمد في الكتاب المقدس" لسام شمعون"
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 12-12-2008, 08:31 PM
  5. فضيحة موقع الأعباط متحدون بسبب السيدة وفاء سلطان
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-11-2006, 06:19 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على المطالب المزعومة لمنظمة "الأعباط متحدون"

الرد على المطالب المزعومة لمنظمة "الأعباط متحدون"