هل الإسلام امتداد شرعي للمسيحية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل الإسلام امتداد شرعي للمسيحية

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: هل الإسلام امتداد شرعي للمسيحية

  1. #1
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي هل الإسلام امتداد شرعي للمسيحية

    مقال قراته في احد المواقع المسيحيه تم الرد عليه بحول الله

    واريد من الاخوه التعليق علي الرد


    هل الإسلام امتداد شرعي للمسيحية

  2. #2
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    يحارب الإسلام فى الغرب معركته لكسب الشرعية والقبول. يشن دعاة الإسلام حملة عنيفة لمحاولة إقناع المسيحيين واليهود أن الإسلام دين سماوى. إنهم يؤكدون أن الإسلام يؤمن بموسى وبيسوع (عيسى)، وأن محمد هو إستمرار للأنبياء، بل هو خاتم الأنبياء جميعاً. بل ويدعون أيضاً أن الكتاب المقدس قد تنبأ عن محمد.
    والله المستعان
    يبدا المقال بشرح كيف ان الاسلام يشن حرب في الغرب لكسب الشرعيه والقبول وانا لي سؤال هنا اي شرعيه واي قبول وما هي نوعيه الحرب للاسف الاسلام هو الدين الوحيد الذي ينتشر بدون اي مجهود واقول للاسف وساعود لتفسيرها لاحقا.
    الاسلام ينتشر بلا تخطيط ولا تمويل ولا اي مجهود جتي اكبر المؤسسات الدعويه الاسلاميه لا يتعد نشاطها باب مكتبها الخارجي وهذا واقع مرير نعيشه اما التنصير فراجع معي بعض هذه الارقام أشهر وسائل التنصير العالمية

    لا نريد الخوض في عد وسائل التبشير والتنصير والتي لاتعد ولا تحصي ولكن يجب توزيعها بحسب أنواعها وأنماطها، فهناك وسائل صريحة وأخرى خفية أو مخفية، كما أن هناك وسائل تقليدية وأخرى حديثة فرضتها الحالة التي وصل إليها العالم اليوم في تقنية الاتصال والمعلومات والمواصلات وتنوع الوسائل وتعددها. وأبرز وسائل التنصير والتبشير وأظهرها وأوضحها التنصير الصريح وهو على نوعين.

    *التنصير العلمي القائم على النقاش أو على السفسطة والتشكيك ,التنصير القسري ويتمثل في الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش واختطاف الأطفال والقرصنة البحرية وإحراق المسلمين الرافضين للتنصير والغزوات والاحتلال (الاستعمار) ويمكن أن يتحقق القيام بالتنصير الصريح من خلال قيام مؤسسات تنصيرية ترعى الحملات وتمكن لها وتمدها بما تحتاج إليه من الموارد المالية والبشرية، وتتلقى الدعم المادي والمعنوي من الحكومات الغربية ومن المؤسسات والأفراد عن طريق المخصصات والتبرعات والهبات والأوقاف. ومن أبرز هذه المؤسسات التنصيرية قيام الجمعيات المتعددة في أوربا وأمريكا أو في البلاد المستهدفةوهي لا تعد ولا تحصي فمن يشن حربا الاسلام ام المسيحيه؟
    هناك ايضا استفسار ملح فليعطيني احد الان اي مثال علي شئ مماثل يفعله المسلمون ؟وعجبي من امة أهل الباطل في باطلهم .. وكسل أهل الحق عن حقهم ..

    *وبالرغم من هذا اقول لكتب المقال قول الله تعالي ان الله متم نوره ولو كره الكافرون
    حقائق:
    فإن الحقيقة المؤكدة فى افريقيا ان نسبة الاسلام فى اثيوبيا تجاوزت 65%، وبلغت فى اريتريا 93%، اما فى الصومال وجيبوتى وجزر القمر فبلغت 99%، وفى زنجبار جاوزت 90%، اما فى تنجانيقا فنحو 68%، وفى كينيا 53%، وفى اوغندا تربو على 48%، وفى ملاوى وموزمبيق 40% وفى رينينو وبورندى 45% وفى مدغشقر 25% وفى موريشيوس 20% اما فى رواندا وجزر سيشل فأكثر من 10%.
    وهذا رابط مقال لاكبر شبكه مسيحيه يقول ان الاسلام الاكبر والاسرع انتشارا في العالم الغربي معقل المسيحيه http://edition.cnn.com/WORLD/9704/14/egypt.islam/
    وها هو رابط اخر يقول انه الاسرع انتشار في امريكا http://www.defendamerica.mil/articles/a100501b.html
    بل ان بعض الاحصائيات تقول بان هناك دول في اوروبا بعد 30-40 سنه من الان ستصبح مسلمه اي الغلالبيه في عدد السكان مسلمين
    بدون ان نغيير حرف في القران ولا نبدل جلودنا كبولس الذي كان للوثني كالوثني ولليهودي كاليهودي وبدون كذب لان مجد الله لا يزداد ابدا بالكذب فالله صادق يحب الصادق والله طيب لا يقبل ابدا الا العمل الطيب .

  3. #3
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    هل تنبأ الكتاب المقدس عن محمد ؟
    يستشهد المسلمون بعدة نصوص فى كل من العهدين القديم والجديد ليثبتوا به أن محمد قد تنبيء به فى الكتاب المقدس. ولكن بالفحص الدقيق لهذه النصوص نجد أنها لا تنطبق على محمد. إنها عادة تشير إما إلى يسوع أو إلى الروح القدس. وإليك أكثر هذه الشواهد استعمالاً:

    فى العهد القديم: "يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من إخوتك مثلى، له تسمعون. أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامى فى فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به".
    تثنية 15:18 و18

    لا يمكن أن ينطبق هذا على محمد. فمحمد من نسل اسماعيل، واليهود لم ينظروا إلى نسل اسماعيل على أنهم "إخوة". ومن ناحية أخرى فإن يسوع ينطبق عليه التعبير "مثلك" (أى مثل موسى). فيسوع كان عبرانياً كموسى بينما محمد لم يكن كذلك. ويسوع أجرى عجائب ومعجزات كموسى، بينما محمد لم يفعل ذلك، والرسول بطرس أعلن فى العهد الجديد بما لا يترك مجالاً للشك أن هذه النبوة تشير الى يسوع (أنظر سفر الأعمال 20:3-26)

    وانا اتعجب كيف كان عيسي كموسي عليهما السلام طبقا لقوله وادعائهم؟ ويكفينا فقط ان نذكر كلمات فارس المناظرات رحمه الله الشيخ احمد ديدات :

    يدعي النصاري ان الكتاب المقدس بعهديه لم يترك شئ الا وتنبا به وعند السؤال عن محمد ابن عبدالله عليه الصلاه والسلام تجد صمت مطبق ورد واحد لاشيئ, وعندما نقول لماذا لا شئ *وفقا لشروحاتكم فان الكتاب المقدس مليئ بالتنبؤات , فيخبر عن قيام دولة السوفيت الروس وعن الايام الاخيرة وحتى عن بابا كنيسة الروم الكاثوليك. ولكن لا شئ عن من يمثل اتباعه الان مليار و300 مليون لا شئ عن غير مجري التاريخ .

    بالمناسبه قبل ان نكمل ورد في التوراة أنه لن يخرج في بني اسرائيل أي نبي يشابه موسى:وَلَمْ يَظْهَرْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ مِثْلُ مُوسَى، الَّذِي خَاطَبَهُ الرَّبُّ وَجْهاً لِوَجْهٍ
    *ان التعبير المسيا المترجم بالمسيح ليس بأسم انما هو لقب. هل توجد نبؤة واحدة تقول ان اسم المسيا سيكون عيسى وان اسم امه مريم ؟.
    والان الي الكتاب المقدس في سفر التثنية (18:18), واليك النص باللغة العربية :( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به).
    يقول صاحب المقال الاصلي ان اليهود لم يعتبروا ابدا علي ان نسل اسماعيل اخوه لهم وانا اقول له صح النوم نحن نتحدث عن حقائق وليس عن اهواء ومن يعتبر ومن لا يعتبر والنص واضح ولا يحتاج الي اي تاويل ((يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من إخوتك مثلى)) اخوه من؟ اليهود ومن اخوه اليهود غير اولاد اسماعيل؟ سواء اعتقد اليهود او لم يعتقدوا هذا شئ لا يخضع للمزاج او اعتبارات اولاد الست ولا اولاد الجاريه وراجع معي التوراه هنا تقول ( ودعا ابراهيم اسم ابنه الذي ولدته هاجر اسماعيل) . (التكوين16 :15).وحتى الثالثة عشر من العمر فأن اسماعيل بقي الابن الوحيد لأبراهيم, ولقد وهب الله ابراهيم ابنا اخر من سارة اسماه اسحاق.
    ويؤكد حقيقة هذه الاخوة بالنسب (وامام جميع اخوته يسكن ).(تكوين16 :12 ).وعن وفاة اسماعيل تقول التوراة:(( وهذه سنو حياة اسماعيل , مئة وسبع وثلاثون سنة, واسلم روحه ومات وانضم الى قومه. وسكنوا من حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيئ نحو اشور. امام جميع اخوته)).(تكوين 25: 17).
    ان ابناء اسماعيل هم اخوة لابناء اسحاق . وبنفس النمط . فأن محمد من قوم هم اخوة بني اسرائيل , ذلك انه من سلالة اسماعيل (العرب). مثل ما تنبأت عنه التوراة ( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم). بل تذكر النبوة بوضوح ان النبي الاتي الذي هو مثل موسى , والذي سيبعثه الله , ليس من بني اسرائيل, لان التوراة لم تقل :(من بين انفسهم). بل قالت :(من وسط اخوتهم). من ثم فان الرسول صلى الله عليه وسلم , هو الذي من وسط اخوتهم.

    نبيا مثل موسى :
    *لمن تعود هذه النبؤة؟. يسوع. لماذا يسوع؟.ان اسمه غير مذكور هنا؟.الاجابه المسيحيه تقولان النصوص *تصف المسيح وصفا دقيقا.
    ومع ذلك نري اوجه الشبه والاختلاف.فهل عيسى مثل موسى؟. بأي كيفية كان مثل موسى؟. بادئ ذي بدئ كان موسى يهوديا , وكذلك كان عيسى. كان موسى نبيا وكذلك كان يسوع. والمعجزات كانت علي يد موسي ويسوع
    اذا كان هذا هو المعيار لاكتشاف مرشح لهذه النبؤة في سفر التثنية. اذن ففي هذه الحالة يمكن ان تنطبق على اي نبي من انبياء الكتاب. سليمان , اشعياء , حزقيال , دانيال , هوشع , يوئيل , ملاخي , يوحنا... الخ . ذلك انهم جميعا يهود مثلما هم انبياء. فلماذا لا تكون هذه النبؤة خاصة باحد هؤلاء الانبياء؟. والكثير منهم كان له معجزات
    امور غير متشابهة :
    *ان عيسى لايشبه موسى , بمقتضى عقيدتكم , فان عيسى هو الاله المتجسد, ولكن موسى لم يكن الها, اهذا حق؟. بناء على ذلك فأن عيسى لايشبه موسى. ثانيا.بمقتضى عقيدتكم , مات عيسى من اجل خطايا العالم. لكن موسى لم يمت من اجل خطايا العالم. اهاذا حق؟. لذلك فان عيسى لايشبه موسى. ثالثا. بمقتضى عقيدتكم ذهب المسيح الى الجحيم لثلاثة ايام. ولكن موسى لم يكلف بالذهاب الى الجحيم. اهاذا حق؟.ووالاستنتاج : اذن عيسى لم يكن مثل موسى. ولكن هذه ليست حقائق غامضة , بل حقائق مكشوفة .دعنا نتكلم في الامور الدقيقة في حياة موسى وعيسى.
    1- الاب والام : كان لموسى والدان ( واخذ عمرام بوكابد عمته وزوجة له فولدت له هارون وموسى )(خروج6) . وكذلك محمد كان له ام واب . لكن المسيح كان له ام فقط وليس اب بشري , اليس هذا ما يقوله الكتاب المقدس؟.
    قال : نعم.
    2- الميلاد المعجز : ان موسى ومحمد ولدا ولادة طبيعية. مثال ذلك , الاقتران الطبيعي بين رجل وامراة. ولكن عيسى ولد بمعجزة مميزة.
    3- عقد الزواج : لقد تزوج موسى و محمد وانجبا اولاد. ولكن عيسى ظل اعزبا كل ايام حياته .اهاذا صحيح ؟. اذن عيسى ليس مثل موسى . بل محمد مثل موسى.
    4- مملكة تهتم بالامور الاخروية: ان موسى ومحمد كانا نبيين , مثلما كانا زعيمين. واعني بالنبوة..
    الانسان الذي يوحى اليه برسالة الهية لارشاد الناس.اما الزعيم . فاعني به , الانسان الذي له سلطان وقيادة على شعبه. سواء كان متوجا كملك او لا .فاذا اقتدر انسان على توقيع عقوبة الاعدام مثلا والحكم بين الناس ..فهو زعيم.و لقد كان موسى يملك هذا السلطان, فقد امر بأعدام عباد العجل(خروج:32: 26 )..
    و كذلك محمد كان له سلطان في الحكم بين الناس. اما المسيح فانه ينتمي الى الصنف الاخر من الانبياء .
    ومن هنا فأن عيسى ليس مثل موسى , لكن محمد مثل موسى.
    5- لا شريعة جديدة : ان موسى ومحمد اتيا بشرعة جديدة واحكام جديدة لشعبيهما .
    وان موسى جاء بالوصايا العشرة وطقوس جديدة شاملة لهداية الناس.
    وجاء محمد صلى الله عليه وسلم, الى شعب يغط بالجهالة, اشتهروا بؤاد البنات, مدمنون للخمر , عبدة اوثان مولعون بالقمار والميسر.
    في وسط هذه الصحراء فان الرسول صلى الله عليه وسلم كما يقول ( توماس كاريل ) : قد شرف الذين اتبعوه فجعلهم حاملي مشاعل النور والعلم.
    اما بخصوص المسيح كان يحاول دائما ان يثبت لليهود الذين كانوا يتهمونه بالتجديف , بأنه لم يأت بشريعة جديدة , فيقول : لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء , ما جئت لانقض بل لاكمل. (متي 5: 17 ).
    وبعبارة اخرى انه لم يأت بشريعة جديدة او اي احكام جديدة على الاطلاق.انما جاء ليكمل الشريعة القديمة.
    وباختصار فأنه لم ينشئ دين جديد , مثل ما فعل موسى ومحمد.
    6- كيف كان رحيلهم : ان كلا من موسى و محمد, قد توفاهم الله وفاة طبيعية. لكن وفقا للعقيدة النصرانية , فأن المسيح مات شر ميتة بقتله على الصليب.اليس هذا صحيح؟. من ثم فأن عيسى ليس مثل موسى ولكن محمد مثل موسى.
    7- المقام السماوي : ان كلا من من محمد وموسى يرقد الان في قبره على الارض , ولكن طبقا لتعاليمكم فأن المسيح يجلس الان ( عن يمين قوة الرب ) .(لوقا 22 : 69 ) ومن ثم فأن عيسى ليس مثل موسى , بل محمد مثل موسى.
    للان ماتناولناه , انما للبرهنة فقط على موضوع واحد من هذه النبؤة كلها, ذلك بالتحقيق في كلمة( مثلك) , اي مثل موسى. ان النبوة اوسع من ذلك بكثير , تقول النبؤة ( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به). (التثنية 18:18).
    يجب التركيز على عبارة (من وسط اخوتهم, مثلك). ان الخطاب موجه لموسى , وشعبه اليهود كشخصية معينة . عندما تقول النبوة من (اخوتهم ), تعني يقينا العرب .
    انك تعلم انه يتحدث عن ابراهيم , وكان لابراهيم زوجتان سارة وهاجر , ولدت هاجر لابراهيم ولدا . انه الابن البكر لابراهيم كما يقول الكتاب المقدس:
    واجعل كلامي في فمه : تستأنف النبوة قولها ( واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه). ماذا تعني النبوة (واجعل كلامي في فمه).?
    ان السيرة النبوية تحدثنا , ان محمد صلى الله عليه وسلم, عندما بلغ من العمر اربعين عاما حينما كان يتعبد في غار حراء, الذي يبعد حوالي ثلاثة اميال عن مكة المكرمة. في هذا الغار نزل اليه جبريل وامره بلسان عربي قائلا: اقرا, امتلا النبي خوفا ورعبا منه, فاجاب ما انا بقارئ , فرد جبريل عليه السلام : اقرا .
    قال : ما انا بقارئ.
    ثم اعاد الامر عليه قائلا :( اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الانسان من علق * اقرأ وربك الاكرم * الذي علم بالقلم * علم الانسان ما لم يعلم ).
    ادرك النبي ان ما يريده منه الملاك هو ان يعيد نفس الكلمات التي وضعها في فمه. ثم توالى نزول القران, في الثلاثة والعشرين سنة من حياة النبوة, نزل جبريل بالقران الكريم على قلب محمد ليكون من الرسل. اليس هذا تصديق حرفي لما جاء في نبوة الكتاب المقدس. ان القران الكريم هو في الحقيقة انجاز لنبوة موسى . انه الرسول الامي . وضع جبريل الملاك كلام الله في فمه بالفظ والمعنى و استظهره الرسول كما انزل.
    فهل استوعب صاحب المقال ما قال وعرف ووعي انه مهما كذب ودلس واشتغل بالرمز الموضوع محسوم

  4. #4
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    فى العهد الجديد: "ومتى جاء المعزى الذى سأرسله أنا إليكم من الآب روح الحق الذى من عند الآب ينبثق فهو يشهد لى".
    يوحنا 26:15

    يقول المسلمون أن الكلمة اليونانية المترجمة "المعزّى" تعنى فى الأصل "الممدوح" أو "المحمود" إشارة الى محمد. حقيقة أن هناك كلمة فى اللغة اليونانية مشابهة فى النطق وتعنى "الممدوح" أو "المحمود" ولكن الكلمة المستعملة هنا فى الأناجيل مختلفة والترجمة الصحيحة لها "المعزّى". هذا يشير دون شك إلى الروح القدس. الروح القدس هو روح بينما محمد كان جسداً. الروح القدس أرسل إلى التلاميذ بينما محمد جاء بعد 6 قرون من موت التلاميذ. قيل عن الروح القدس أنه "يمكث" فى التلاميذ (يوحنا 16:14) بينما محمد لم ير التلاميذ. وقيل أن العالم لم ير الروح القدس بينما رأى الناس محمداً.
    البارقليط عند النصارى :

    يجيب النصارى بأن الآتي هو روح القدس الذي نزل على التلاميذ يوم الخمسين ليعزيهم في فقدهم للسيد المسيح، وهناك " صار بغتة من السماء صوت كما من هبوب ريح عاصفة، وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين، وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار، واستقرت على كل واحد منهم، وامتلأ الجميع من الروح القدس، وابتدءوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا " (أعمال 2/1 - 4).

    ولا تذكر أسفار العهد الجديد شيئاً - سوى ما سبق - عن هذا الذي حصل يوم الخمسين من قيامة المسيح.

    يقول الأنبا أثناسيوس في تفسيره لإنجيل يوحنا: " البارقليط هو روح الله القدوس نفسه المعزي، البارقليط: المعزي " الروح القدس الذي يرسله الأب باسمي " (يوحنا 14/26)، وهو الذي نزل عليهم يوم الخمسين (أعمال 2/1 - 4) فامتلأوا به وخرجوا للتبشير، وهو مع الكنيسة وفي المؤمنين، وهو هبة ملازمة للإيمان والعماد ".


    البارقليط عند المسلمين :

    ويعتقد المسلمون أن ما جاء في يوحنا عن المعزي، إنما هو بشارة المسيح بنبينا صلى الله عليه وسلم وذلك يظهر من أمور:

    منها لفظة " المعزي " لفظة حديثة استبدلتها التراجم الجديدة للعهد الجديد، فيما كانت التراجم العربية القديمة (1820م، 1831م، 1844م) تضع الكلمة اليونانية (البارقليط) كما هي، وهو ما تصنعه كثير من التراجم العالمية.

    وفي تفسير كلمة " بارقليط " اليوناني نقول: إن هذا اللفظ اليوناني الأصل، لا يخلو من أحد حالين، الأول أنه "باراكلي توس". فيكون بمعنى: المعزي والمعين والوكيل.

    والثاني أنه " بيروكلوتوس "، فيكون قريباً من معنى: محمد وأحمد.

    ويقول أسقف بني سويف الأنبا أثناسيوس في تفسيره لإنجيل يوحنا " إن لفظ بارقليط إذا حرف نطقه قليلاً يصير "بيركليت"، ومعناه: الحمد أو الشكر، وهو قريب من لفظ أحمد ".

    ويسأل عبد الوهاب النجار الدكتور كارلو نيلنو – الحاصل على الدكتوراه في آداب اليهود اليونانية القديمة- عن معنى كلمة " بيركلوتس " فيقول: " الذي له حمد كثير ".

    ومما يؤكد خطأ الترجمة أن اللفظة اليونانية (بيركلوتس ) اسم لا صفة، فقد كان من عادة اليونان زيادة السين في آخر الأسماء، وهو ما لا يصنعونه في الصفات.

    ويرى عبد الأحد داود أن تفسير الكنيسة للبارقليط بأنه " شخص يدعى للمساعدة أو شفيع أو محام أو وسيط " غير صحيح، فإن كلمة بارقليط اليونانية لا تفيد أياً من هذه المعاني، فالمعزي في اليونانية يدعى (باركالوف أو باريجوريس)، والمحامي تعريب للفظة (سانجرس)، وأما الوسيط أو الشفيع فتستعمل له لفظة " ميديتيا "، وعليه فعزوف الكنيسة عن معنى الحمد إلى أي من هذه المعاني إنما هو نوع من التحريف. يقول الدكتور سميسون كما في كتاب "الروح القدس أو قوة في الأعالي": "الاسم المعزي ليس ترجمة دقيقة جداً".

    ومما سبق يتضح أن ثمة خلافاً بين المسلمين والنصارى في الأصل اليوناني لكلمة " بارقليط " حيث يعتقد المسلمون أن أصلها " بيركلوتوس " وأن ثمة تحريفاً قام به النصارى لإخفاء دلالة الكلمة على اسم النبي r أحمد: الذي له حمد كثير.

    ومثل هذا التحريف لا يستغرب وقوعه في كتب القوم، ففيها من الطوام مما يجعل تحريف كلمة " البيرقليط " من السهل الهين.

    كما أن وقوع التصحيف والتغير في الأسماء كثير عند الترجمة بين اللغات وفي الطبعات، فاسم "بارباس" في الترجمة البروتستانتية هو في نسخة الكاثوليك " بارابا "، وكذا (المسيا، ماشيح) و(شيلون، شيلوه) وسوى ذلك، وكلمة " البارقليط " مترجمة عن السريانية لغة المسيح الأصلية فلا يبعد أن يقع مثل هذا التحوير حين الترجمة.

    ولجلاء التحريف في هذه الفقرة فإن أدوين جونس في كتابه " نشأة الديانة المسيحية " يعترف بأن معنى البارقليط: محمد، لكنه يطمس اعترافه بكذبة لا تنطلي على أهل العلم والتحقيق، فيقول بأن المسيحيين أدخلوا هذا الاسم في إنجيل يوحنا جهلاً منهم بعد ظهور الإسلام وتأثرهم بالثقافة الدينية للمسلمين.


    البارقليط بشر نبي، وليس روح القدس

    وأياً كان المعنى للبارقليط: أحمد أو المعزي فإن الأوصاف والمقدمات التي ذكرها المسيح للبارقليط تمنع أن يكون المقصود به روح القدس، وتؤكد أنه كائن بشري يعطيه الله النبوة. وذلك واضح من خلال التأمل في نصوص يوحنا عن البارقليط.

    - فإن يوحنا استعمل في حديثه عن البارقليط أفعالاً حسية (الكلام، والسمع، والتوبيخ) في قوله: " كل ما يسمع يتكلم به " وهذه الصفات لا تنطبق على الألسنة النارية التي هبت على التلاميذ يوم الخمسين، إذ لم ينقل أن الألسنة تكلمت يومذاك بشيء، والروح غاية ما يصنعه الإلهام القلبي، وأما الكلام فهو صفة بشرية، لا روحية.

    وقد فهم أوائل النصارى قول يوحنا بأنه بشارة بكائن بشري، وادعى مونتنوس في القرن الثاني (187م) أنه البارقليط القادم، ومثله صنع ماني في القرن الرابع فادعى أنه البارقليط، وتشبه بالمسيح فاختار اثنا عشر تلميذاً وسبعون أسقفاً أرسلهم إلى بلاد المشرق، ولو كان فهمهم للبارقليط أنه الأقنوم الثالث لما تجرؤوا على هذه الدعوى.

    - ومن صفات الآتي أنه يجيء بعد ذهاب المسيح من الدنيا، فالمسيح وذلك الرسول المعزي لا يجتمعان في الدنيا، وهذا ما يؤكد مرة أخرى أن المعزى لا يمكن أن يكون الروح القدس الذي أيد المسيح طيلة حياته، بينما المعزي لا يأتي الدنيا والمسيح فيها " إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي.".

    وروح القدس سابق في الوجود على المسيح، وموجود في التلاميذ من قبل ذهاب المسيح، فقد كان شاهداً عند خلق السماوات والأرض (انظر التكوين 1/2) كما كان له دور في ولادة عيسى حيث أن أمه " وجدت حبلى من الروح القدس " (متى 1/18).

    كما اجتمعا سوياً يوم تعميد المسيح، حين " نـزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة" (لوقا 3/22) فالروح القدس موجود مع المسيح وقبله، وأما المعزي " إن لم أنطلق لا يأتيكم " فهو ليس الروح القدس.

    - ومما يدل على بشرية الروح القدس أنه من نفس نوع المسيح، والمسيح كان بشراً، وهو يقول عنه: "وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزياً آخر"، وهنا يستخدم النص اليوناني كلمة allon وهي تستخدم للدلالة على الآخر من نفس النوع، فيما تستخدم كلمة hetenos للدلالة على آخر من نوع مغاير. وإذا قلنا إن المقصود من ذلك رسول آخر أصبح كلامنا معقولاً، ونفتقد هذه المعقولية إذا قلنا: إن المقصود هو روح القدس الآخر، لأن روح القدس واحد وغير متعدد.

    - ثم إن الآتي عرضة للتكذيب من قبل اليهود والتلاميذ، لذا فإن المسيح يكثر من الوصية بالإيمان به وأتباعه، فيقول لهم: " إن كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي "، ويقول: " قلت لكم قبل أن يكون، حتى إذا كان تؤمنوا " ويؤكد على صدقه فيقول: " لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به".

    فكل هذه الوصاة لا معنى لها إن كان الآتي هو الروح القدس، حيث نزل على شكل ألسنة نارية، فكان أثرها في نفوسهم معرفتهم للغات مختلفة، فمثل هذا لا يحتاج إلى وصية للإيمان به والتأكيد على صدقه.

    - كما أن الروح القدس أحد أطراف الثالوث، وينبغي وفق عقيدة النصارى أن يكون التلاميذ مؤمنين به، فلم أوصاهم بالإيمان به؟

    - وروح القدس وفق كلام النصارى إله مساو للآب في ألوهيته، وعليه فهو يقدر أن يتكلم من عند نفسه، وروح الحق الآتي " لا يتكلم من نفسه، بل كل ما يسمع يتكلم به".

    - ودل نص يوحنا على تأخر زمن إتيان البارقليط، فقد قال المسيح لهم: " إن لي أموراً كثيرة أيضاً لأقول لكم، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن، وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق "، فثمة أمور يخبر بها هذا النبي لا يستطيع التلاميذ إدراكها، لأن البشرية لم تصل لحالة الرشد في فهم هذا الدين الكامل الذي يشمل مناحي الحياة المختلفة، ومن غير المعقول أن تكون إدراكات التلاميذ قد اختلفت خلال عشرة أيام من صعود المسيح إلى السماء، وليس في النصوص ما يدل على مثل هذا التغيير.

    بل إن النصارى ينقلون عنهم أنهم بعد نزول الروح عليهم قد أسقطوا كثيراً من أحكام الشريعة وأحلوا المحرمات، فسقوط الأحكام عندهم أهون من زيادةٍ ما كان يحتملونها ويطيقونها زمن المسيح. فالبارقليط يأتي بشريعة ذات أحكام تثقل على المكلفين الضعفاء، كما قال الله: { إنا سنلقي عليك قولاً ثقيلاً } (المزمل: 5).

    - كما أن المسيح أخبر أنه قبل أن يأتي البارقليط " سيخرجونكم من المجامع، بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله"، وهذا الأمر إنما حصل بعد الخمسين، واستمر الاضطهاد بأتباع المسيح حتى ندر الموحدون قبيل ظهور الإسلام.

    - وذكر يوحنا أن المسيح خبّر تلاميذه بأوصاف البارقليط، والتي لم تتمثل بالروح القدس الحال على التلاميذ يوم الخمسين، فهو شاهد تنضاف شهادته إلى شهادة التلاميذ في المسيح " فهو يشهد لي، وتشهدون أنتم أيضاً " فأين شهد الروح القدس للمسيح؟ وبم شهد؟

  5. #5
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    - هل المسيحية والاسلام يتفقان فى الأساسيات؟
    يستخدم دعاة الإسلام وسيلة أخرى لمحاولة خلق مناخ من القبول. فهم يؤكدون أن هناك تماثل كبير بين المسيحية والإسلام. وفى هذا الصدد يشير المسلمون إلى أن الإسلام يؤمن بالكتاب المقدس، وبالله، وبيسوع (عيسى)، وبالعذراء مريم، وبالأنبياء، وبيوم الدينونة، وبالجنة.

    ولكن الحقيقة أن الاختلاف شاسع بين الإسلام والمسيحية وهو اختلاف لا يمكن التقريب فيه. وهذه بعض الأمثلة القليلة:


    إله الكتاب المقدس ليس هو إله القرآن
    الله فى الكتاب المقدس هو أب محب الذى مع الإبن والروح القدس هو إله واحد.

    • بالنسبة للمسلمين يعتبر مبدأ الإله المثلث الأقانيم كفراً

    "لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ومامن إله إلا إله واحد…"
    سورة المائدة 73:5

    • الله فى الإسلام متغيّر

    "ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شئ قدير".
    سورة البقرة 106:2
    "لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ومامن إله إلا إله واحد…" سورة المائدة 73:5 وبالمناسبه فكره الثلاثه فكره وثنيه تجدها في الديانات الوثنيه فقط ولم يذكر المسيح مطلقا وليس هناك نص واحد من الانجيل يثبتها سوي نصوص مضافه لاحقا في المجمعات ويكفي قول مؤرخ الأديان العلامة ارنست رينان قد قال: "إن الدراسات التاريخية للمسيحية وأصولها تثبت أن كل ما ليس له أصل في الإنجيل مقتبس من أسرار الوثنية". ونحن لا نُبالغ إذا قلنا أن مما يُعرف بالأسرار الدينية في المسيحية مستوحى من الأديان الوثنية القديمة.



    الله فى الإسلام متغيّر "ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شئ قدير".سورة البقرة 106:2 كذبت والله انما ننسخ من ايه المقصود بها ايات في القران تم نسخها وليس الله هو المتغير سبحانه وتعالي عما تصفون يغيير ولا يتغيير هل نسخت هذه الحدود ؟؟ أم نسميها حدود متروكة ؟!
    1- ماذا يحدث للمرأة التى تمسك عضو التذكير لرجل أجنبى عنها أثناء عراكه مع زوجها
    تثنيه 25 عدد11:*اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل وأخوه وتقدمت امرأة أحدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وأمسكت بعورته (12)*فاقطع يدها ولا تشفق عينك .
    2- قطع يد السارق حد منسوخ ولكن لا ناسخ له فمن الممكن أن نقول عليه حد متروك
    خروج 22 عدد2: أن وجد السارق وهو ينقب فضرب ومات فليس له دم. (SVD)
    تثنيه24 عدد7 : إذا وجد رجل قد سرق نفسا من اخوته بني اسرائيل واسترقه وباعه يموت ذلك السارق فتنزع الشر من وسطك (SVD)
    3- عاق والديه يرجم ولكن النصارى نسخوا هذا الحد أو تركوه
    تثنيه21 عدد 18:*اذا كان لرجل ابن معاند ومارد لا يسمع لقول ابيه ولا لقول امه ويؤدبانه فلا يسمع لهما. (19) ****يمسكه ابوه وأمه ويأتيان به إلى شيوخ مدينته والى باب مكانه (20)ويقولان لشيوخ مدينته.ابننا هذا معاند ومارد لا يسمع لقولنا وهو مسرف وسكير. (21)*فيرجمه جميع رجال مدينته بحجارة حتى يموت.فتنزع الشر من بينكم ويسمع كل اسرائيل ويخافون*
    4- القاتل يقتل؟عدد35 عدد16:ان ضربه باداة حديد فمات فهو قاتل.ان القاتل يقتل. (17) وان ضربه بحجر يد مما يقتل به فمات فهو قاتل.ان القاتل يقتل. (18)
    استطيع ان اعد لك معظم احكام الشريعه الاسلاميه في التوراه ولكن الله لم يبدل ولم يغير وما بدل وما غير الا بولس ومع ذلك الم يغير الله طبقا لشرعكم احاكمه في العهد القديم ام كان يسوع لم يتعلم الرحمه بعد؟؟؟؟؟

  6. #6
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    الله فى الإسلام غضوب "ولو شئنا لأتينا كل نفس هديها ولكن حق القول منى لأملئن جهنم من الجنة والناس أجمعين".سورة السجده 13:32
    *•**** *الله فى الإسلام مخيف " فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين". سورة التوبة 13:9*
    لا اعلم هل تنسي او تتناسي ان العهد القديم هو ما يعطي شرعيه لعهدك الجديد والان لنري ما تقول:
    تثنية 4عدد24:لان الرب الهك هو نار آكلة اله غيور (SVD)
    اشعياء66 عدد 16: لان الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب.
    ارميا 48عدد10: ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم
    هل تعلم ان الكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم حتى أمر بشق بطون الحوامل وقتل الأجنة في بوطون أمهاتهم هو كتاب النصارى
    حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. (SVD)
    إرميا45 عدد4: هكذا تقول له.هكذا قال الرب.هانذا اهدم ما بنيته واقتلع ما غرسته وكل هذه الارض. (SVD)
    *عاموس :2 عدد3: واقطع القاضي من وسطها واقتل جميع رؤسائها معه قال الرب (SVD)
    إرميا 14 عدد12: حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والوبإ انا افنيهم. (SVD)
    (4) ميتات امراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الارض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الارض. (SVD)
    إرميا 19 عدد9: واطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فياكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به اعداؤهم وطالبو نفوسهم.
    هل رايت رحمه اكثر من هذه وهل رايت شرع مثل هذا والله الحيوانات في الغابه في شرعها وهي بلا شرع ولا عقل ولا قلب لا تقبل بهذا الشرع الذي يجعل الانسان ياكل اخيه واهلا بالمحبه

  7. #7
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    الله فى الإسلام ماكر **... ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين". سورة الأنفال 30:8
    ما رايك انا لن اشرح معني المكر هنا ولن اوضح المقصود بل ادينك من كتابك

    الرب سكران
    مزمور78 عدد65: فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر . (SVD)
    الرب ينام
    جاء في المزمور 35 عدد22-23 وفي المزمور 78 عدد65 وفي المزمور 44 عدد23 وفي سفر زكريا 2 عدد3 هكذا :
    مزمور35 عدد22 قد رأيت يا رب.لا تسكت يا سيد لا تبتعد عني 23 استيقظ وانتبه الى حكمي يا الهي وسيدي الى دعواي. *
    مزمور78 عدد65 *: فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر. (SVD)
    مزمور44 عدد23: استيقظ.لماذا تتغافى يا رب.انتبه.لا ترفض الى الابد. (SVD)
    زكريا2 عدد13 *: اسكتوا يا كل البشر قدام الرب لأنه قد استيقظ من مسكن قدسه *

    الرب يمــــشي على عُكَّــــــــــــــــــــاز
    جاء في سفر القضاة 6 عدد20-23 وفي المزمور 23 عدد4 هكذا :
    قضاة6 عدد20: فقال له ملاك الله خذ اللحم والفطير وضعهما على تلك الصخرة واسكب المرق.ففعل كذلك. (21) فمدّ ملاك الرب طرف العكاز الذي بيده ومس اللحم والفطير فصعدت نار من الصخرة واكلت اللحم والفطير.وذهب ملاك الرب عن عينيه. (22) فرأى جدعون انه ملاك الرب فقال جدعون آه يا سيدي الرب لاني قد رأيت ملاك الرب وجها لوجه. (23) *فقال له الرب السلام لك.لا تخف.لا تموت. (SVD)
    *
    مزمور23 عدد4: ايضا اذا سرت في وادي ظل الموت لا اخاف شرا لانك انت معي.عصاك وعكازك هما يعزيانني. (SVD)
    ربهم جاهل ؟؟
    جاء في رسالة بولس إلى أهل كرونثوس الأولى 1 عدد25 هكذا :
    كرونثوس اولى1 عدد25: لان جهالة الله احكم من الناس.وضعف الله اقوى من الناس) SVD (
    الرب غيور, غيور هو
    خروج34 عدد14: فانك لا تسجد لإله آخر لان الرب اسمه غيور.اله غيور هو. (SVD)
    الرب ينقض العهد
    زكريا11 عدد10: فاخذت عصاي نعمة وقصفتها لانقض عهدي الذي قطعته مع كل الاسباط. (11) فنقض في ذلك اليوم وهكذا aعلم اذل الغنم المنتظرون لي انها كلمة الرب. (SVD)
    ولا مانع أبداً عندهم أن يكون الرب خائناً للأمانة ناقضاً للعهد كما يحكي لنا سفر زكريا 11 عدد10-11
    ربهم خـــــــــــداع
    إرميا4 عدد10: فقلت آه يا سيد الرب حقا انك خداعا خادعت هذا الشعب وأورشليم قائلا يكون لكم سلام وقد بلغ السيف النفس. (SVD)
    أيوب9 عدد9: صانع النعش والجبار والثريا ومخادع الجنوب. (SVD)
    كلام أيوب عن الله I
    في سفر إرمياء 4 عدد10 وفي سفر أيوب 9 عدد9 هنا يصفونه بأنه خداع يخدع الناس وهو قد إتصف من قبل بأنه خائن للأمانة ناقض للعهد فسبحان ربك رب العزة عما يصفون .
    الرب يستهزئ ويغيظ الناس
    جاء في المزمور 2 عدد4-5 هكذا :
    مزمور2 عدد4:الساكن في السموات يضحك.الرب يستهزئ بهم. (5)) حينئذ يتكلم عليهم بغضبه ويرجفهم بغيظه. (SVD)
    الرب جالس فاضي لا يجد ما يفعله غير أن يسكن في السماوات يضحك ويستهزأ ثم يغضب ثم يغيظ الناس ويرجفهم هذا ما يفعله الرب عندهم و لكنك قد تنظر مرة في الكتاب تجد أن الرجل الذي يجلس مع المستهزئين هو رجل شرير فما بالك أنهم يصفون ربهم بأنه هو من يستهزأ ؟؟ إقرا المزمور الأول الفقرة الأولى مزمور 1 عدد1 هكذا :
    مزمور1 عدد1: طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الاشرار وفي طريق الخطاة لم يقف وفي مجلس المستهزئين لم يجلس. (SVD)
    *
    الرب يأكل !! يأكل الخرفان ... وجبة دسمة جداً
    جاء في سفر العدد 28 عدد1-9 هكذا :
    عدد28 عدد1: وكلم الرب موسى قائلا. (2) اوص بني اسرائيل وقل لهم.قرباني طعامي مع وقائدي رائحة سروري تحرصون ان تقربوه لي في وقته
    الرب لــــــــص ؟؟؟ أستغفر الله I
    جاء في التكوين 31 عدد9 وفي صفنيا 3 عدد8 هكذا :
    تكوين31 عدد9: فقد سلب الله مواشي ابيكما واعطاني. (SVD)
    صفنيا3 عدد8: لذلك فانتظروني يقول الرب الى يوم اقوم الى السلب لان حكمي هو بجمع الامم وحشر الممالك لاصبّ عليهم سخطي كل حمو غضبي لانه بنار غيرتي تؤكل كل الارض. (SVD)
    فهكذا يا عباد الله وصفوا ربهم بأنهم يسرق ويسلب من الناس المواشي والبهائم وأنه يقوم مخصوص من أجل السلب والنهب كما في صفنيا وكما في التكوين فلا مشكلة حين أمر بني إسرائيل عند خروجهم من مصر أن يسرقوا أمتعة المصريين وذهبهم لا مشكلة عندهم في ذلك .
    البشر يسرقون الرب ؟
    ملاخي3 عدد8: أيسلب الانسان الله.فانكم سلبتموني.فقلتم بم سلبناك.في العشور والتقدمة. (SVD)

    الا تستحي الان ان تتحدث عن المكر وهذه صفات ربك

  8. #8
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    يسوع فى الكتاب المقدس يختلف عن عيسى فى القرآن
    يسوع فى الكتاب المقدس هو إبن الله الذى مات على الصليب ليخلص العالم. وليس كذلك عيسى فى القرآن.

    • عيسى إنسان مخلوق

    "ان مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون".
    سورة آل عمران 59:3

    • عيسى مجرد رسول

    " يا أهل الكتاب لا تغلوا فى دينكم ولا تقولوا على الله إلا الحق إنما المسيح عيسى إبن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه".
    سورة النساء 171:4

    • عيسى لم يصلب

    "وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى إبن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم".
    سورة النساء 157:4

    • عيسى سيأتى مرة أخرى ليكسر الصليب

    "لا تقوم الساعة حتى ينزل فيكم إبن مريم حكماً مقسطاً فيكسر الصليب".
    حديث البخارى جـ 656:3

    الروح القدس فى الكتاب المقدس يختلف عن الملاك جبرائيل فى القرآن
    الروح القدس فى الكتاب المقدس هو الاقنوم الثالث من اللاهوت. من أعماله أنه يعزّى، ويبكت، ويرشد، يمنح القوة، ويعطى الثمر.

    • الروح القدس فى القرآن هو مجرد ملاك

    "فأرسلنا إليها روحنا (الملاك جبرائيل) فتمثل لها بشراً سوياً".
    سورة مريم 17:19

    "قل نزله (القرآن) روح القدس (الملاك جبرائيل) من ربك بالحق ليثبت الذين آمنوا هدى وبشرى للمسلمين".
    سورة النحل 102:16
    وانا وافق علي كل ما سبق ولن اناقش افكارك بل ارد فقط علي افتراءاتك وتجاوزاتك

  9. #9
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    خلاقيات الكتاب المقدس تختلف عن شريعة القرآن
    أخلاقيات الكتاب المقدس تبنى على المحبة والغفران والمساواة والتسامح والإرادة الحرة.
    • ***أما القرآن فيعلم الانتقام"فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم".سورة البقرة 194:2
    اما من شريعه موسي ورب موسي فهاكم الدليل
    خروج 21-23 وان حصلت اذيه تعطي نفس بنفس وعين بعين وسننا بسن ويدا بيد ورجلا برجل وكيا بكي وجرحا بجرح ورضا برضا ==واما من شريعه بولس فلا لان بولس الكذاب لا شريعه له



    اقتباس
    •******* **القرآن لا يساوى فى المعاملة بين المرأة والرجل "للذكر مثل حظ الأنثيين".سورة النساء 11:4
    الرجل أفضل من المرأة
    *1كورنثوس:11 عدد3: ولكن أريد أن تعلموا أن راس كل رجل هو المسيح.وأما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD)
    *1كورنثوس :11 عدد7: فان الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده.وأما المرأة فهي مجد الرجل(8) لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل(9) ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل
    المرأة مجرد ميراث كما بداية في لوقا 20 عدد29-35
    لوقا:20 عدد29 فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (SVD)
    إني أسأل أي نصراني , ما هو ميراث المرأة عندكم في النصرانية ؟؟؟ وما هو النص الذي تستدل به على قولك ؟؟ أين التشريع في كتابك في ميراث المرأة ؟؟؟ ابحث في كتابك وقل لنا كيف ترث المرأة ؟؟؟
    ان كانت ترث النصف في الاسلام كما تقول فالمرأة عندكم لا تـــــــرث بل هي مجرد مـــــــيراث المرأة تُبَاع وتُشْتَرى كما في راعوث الإصحاح الرابع 4 عدد1-10
    راعوث4 عدد1: فصعد بوعز الى الباب وجلس هناك واذا بالولي الذي تكلم عنه بوعز عابر.فقال مل واجلس هنا انت يا فلان الفلاني فمال وجلس. (2) *ثم اخذ عشرة رجال من شيوخ المدينة وقال لهم اجلسوا هنا فجلسوا. (3) ثم قال للولي ان نعمي التي رجعت من بلاد موآب تبيع قطعة الحقل التي لاخينا اليمالك. (4) فقلت اني اخبرك قائلا اشتر قدام الجالسين وقدام شيوخ شعبي.فان كنت تفكّ ففكّ.وان كنت لا تفكّ فاخبرني لاعلم لانه ليس غيرك يفك وانا بعدك.فقال اني افكّ. (5) فقال بوعز يوم تشتري الحقل من يد نعمي تشتري ايضا من يد راعوث الموآبية امرأة الميت لتقيم اسم الميت على ميراثه. (6) فقال الولي لا اقدر ان افك لنفسي لئلا افسد ميراثي.ففكّ انت لنفسك فكاكي لاني لا اقدر ان افكّ. (7) وهذه هي العادة سابقا في اسرائيل في امر الفكاك والمبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجل نعله ويعطيه لصاحبه.فهذه هي العادة في اسرائيل. (8) فقال الولي لبوعز اشتر لنفسك.وخلع نعله (9) فقال بوعز للشيوخ ولجميع الشعب انتم شهود اليوم اني قد اشتريت كل ما لاليمالك وكل ما لكليون ومحلون من يد نعمي. (10) وكذا راعوث الموآبية امرأة محلون قد اشتريتها لي امرأة لاقيم اسم الميت على ميراثه ولا ينقرض اسم الميت من بين اخوته ومن باب مكانه.انتم شهود اليوم. (SVD)
    إذا ورثت المرأة تكون هي نفسها مجرد ميراث حتى لا يخرج الميراث خارج عائلتها كما في ( العدد 36 عدد8-10)
    عدد36 عدد8: وكل بنت ورثت نصيبا من اسباط بني اسرائيل تكون امرأة لواحد من عشيرة سبط ابيها لكي يرث بنو اسرائيل كل واحد نصيب آبائه. (9) فلا يتحول نصيب من سبط الى سبط آخر بل يلازم اسباط بني اسرائيل كل واحد نصيبه (10) كما أمر الرب موسى كذلك فعلت بنات صلفحاد. (SVD)
    المرأة مجرد ميراث كأي متاع في البيت كما في التثنية 25 عدد5
    تثنية25 عدد5: اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج. (SVD)
    والمرأة تباع وتشتري كما في ( الخروج 7:21 -8)
    خروج:21 عدد7: وإذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (8) ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك.وليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها.

  10. #10
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    • القرآن يسمح للرجل أن يضرب إمرأته "والتى تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن فى المضاجع واضربوهن". سورة النساء 34:4
    والجواب عن ذلك أنَّ الإسلام لمَّا بيَّن حقوق الزوجين ، وما يراعيه كلٌّ منهما في حقِّ الآخر، بيَّن أنَّ المرأة إذا بدأت منها علامات النشوز ، فليكن موقف الزوج تجاهها عادلاً ، فلا تأخذه الأهواء أو النزعات الانفعالية ، فلا يكون الضرب أو الطلاق أولها ، ولذا كانت مراتب التأديب كما يلي:
    1ـ الوعظ بلا هجر ولا ضرب : قال تعالى : (واللاَّتي تخافون نشوزهنَّ فعظوهنَّ...) أي فَيُذَكَّرن بكتاب الله ، وحقوقهنَّ على أزواجهنَّ ، فإن أبت الزوجة ، ولم ينفع معها الوعظ والتذكير ، فينتقل إلى المرتبة الثانية.
    2ـ الهجر في المضاجع : قال تعالى:(واهجروهنَّ في المضاجع...) وذلك بأن يولِّيها ظهره في المضجع ، أو ينفرد عنها في فراش يخصه ، كما يجوز له أن يهجرها فترة طويلة ؛ فقد صحَّ عنه صلَّى الله عليه وسلَّم أنَّه هجر نساءه شهراً ، ولهذا جوَّز أهل العلم هجر الزوج لزوجه أكثر من ثلاثة أيام بسبب عذره الشرعي لنشوز المرأة ، وترفعها عنه كما ذكره الإمام الخطابي في معالم السنن ، وغيره من أهل العلم.
    وهذا يخص من أحاديث النهي العامة التي تنهى عن هجر المسلم لأخيه المسلم أكثر من ثلاث ، كما في قوله صلَّى الله عليه وسلَّم (لا يحلُّ لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث) أخرجه البخاري.
    3ـ الضرب: كما قال الله تعالى:(واضربوهنَّ) ولا يكنْ ذلك بداية علاج الداء ، وليكن هو آخره ؛ فإنَّ آخر العلاج الكي، ولذا كان القول الحقُّ من أقوال العلماء أن لا يبدأ الرجل بضرب زوجه بداية نشوزها ، كما هو مذهب الإمام أحمد ، وقول ابن عبَّاس ، وغيرهم كثير من أهل العلم .

    ثمَّ إنَّ الضرب للزوجة ، ليس على إطلاقه بل له عدَّة شروط:
    أ ـ أن تصرَّ المرأة على النشوز والعصيان.
    ب ـ أن يتناسب نوع العقاب مع نوع التقصير.
    ج ـ أن يراعي الرجل ، مقصوده من الضرب ، وأنَّه للعلاج والتأديب لا غير ، فينبغي التخفيف منه بقدر الإمكان ، ويتحقق ذلك كما ذكره أهل العلم (باللكزة ونحوها أو بالسواك) ولهذا وصَّى رسول الرحمة محمد ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ أمَّته في حجة الوداع قائلاً:(...اتَّقوا الله في النساء ، فإنَّكم أخذتموهنَّ بأمانة الله ، واستحللتم فروجهنَّ بكلمة الله ، وإنَّ لكم عليهنَّ أن لا يوطئن فرشكم أحداً تكرهونه ، فإن فعلن فاضربوهنَّ ضرباً غير مبرح) وقد عدَّ الألوسي الضرب غير المبرح بأنَّه(الذي لا يقطع لحماً ، ولا يكسر عظماً) روح المعاني(5/562)
    ويجب كذلك على من ابتلي بترفع زوجته عنه ، ولم يكن لها علاج إلا الضرب ، بأن يتقي الله في ضربه . قال عطاء : قلت لابن عبَّاس : ما الضرب غير المبرح ؟ قال: السواك ونحوه.ويتجنَّب المواضع المخوفة كالرأس والبطن ، وكذا الوجه ؛ فإنَّ الرسول ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ نهى عن ضرب الوجه نهياً عاماً، ولذا ذكر المحققون من أهل العلم ، كالنووي بأنَّ الرجل لو ابتلي بضرب زوجه ، وأفضى ذلك إلى تلف بعض أعضائها ، بأنَّ زوجها يجب عليه الغرم ؛ لأنَّه كما قال النووي تبيَّن بأنَّ ذلك منه للإتلاف لا للإصلاح.
    وقد أخرج أبو داود من حديث معاوية بن حيدة القشيري ـ رضي الله عنه ـ قال : قلت : يا رسول الله ! ما حقُّ زوجة أحدنا عليه ؟ قال:(أن تطعمها إذا طعمت ، وتكسوها إذا اكتسيت ، أو اكتسبت ، ولا تضرب الوجه ، ولا تقبِّح ، ولا تهجر إلاَّ في البيت)أخرجه أبو داود وصحَّحه ابن الملقن في البدر المنير(8/289) وكذا قال الألباني:(حسن صحيح) في صحيح سنن أبي داود/صـ402.
    فهذا هو موقف الإسلام من قضية ضرب المرأة ، وليس كما يمثِّله العلمانيين ، والذين يقولون إنَّ الإسلام يأمر بضرب المرأة وإهانتها ، أو المنهزمون الذين ينفون ذلك عن الإسلام بروح الهزيمة لقلَّة تضلعهم بعلم الشريعة ، واطَّلاعهم على النصوص التي تعرضت لذلك ، آخذين نصَّا مبتسراً من عدة نصوص من الكتاب والسنة ، مع عدم ذكر سباق النص ولحاقه ، ليتضح المعنى ، وتبين الصورة .
    ولا يعني ذلك أنَّ الرجل إذا استخدم هذا العلاج الأخير مع زوجه أنَّه يكرهها ، أو يكنُّ لها حقداً ؛ كلاَّ...فالرجل قد يضرب ابنه على معصية ارتكبها ، وابنه من أحبِّ الناس إليه ، لكنه فعل ذلك لأجل حبِّه لابنه ، فيكون رجلاً مستقيماً على دينه ، ومرضياً عند ربه.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

هل الإسلام امتداد شرعي للمسيحية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تحذير شديد جدااااا لكل مسلم ليس عنده علم شرعي
    بواسطة الاشبيلي في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-06-2007, 07:18 PM
  2. 1.5 مليون طفل غير شرعي ولدوا عام 2004 في أمريكا
    بواسطة دفاع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-11-2006, 03:58 PM
  3. الاحتساب على البدع وأهلها واجب شرعي وليس ظلماً
    بواسطة الفلاسي في المنتدى العقيدة والتوحيد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2005, 06:27 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل الإسلام امتداد شرعي للمسيحية

هل الإسلام امتداد شرعي للمسيحية