أرجو التوضيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أرجو التوضيح

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: أرجو التوضيح

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    183
    آخر نشاط
    08-10-2008
    على الساعة
    12:09 AM

    افتراضي أرجو التوضيح

    كنت أتابع حوارا بين مسلم ومسيحى حول التعارض بين يوحنا وباقى الأناجيل ووجدت أن ردود النصرانى ليست منطقيه رغم أننى ليس لى ايه خبره بكتابهم المحرف . بمقياس العقل لم أجد أيا من هذه الردود منطقيه وأن بها مغالطات بمعنى آخر إستهبال .

    إليكم التناقض ورد النصرانى عليها وأرجو التعليق العلمى على هذه الردود :
    ----------------
    يوحنا 14
    6قَالَ لَهُ يَسُوعُ: "أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي.

    بينما بطرس

    سِفْرُ أَعْمَالِ الرُّسُلِ 10
    34فَقَالَ بُطْرُسُ: "بِالْحَقِّ أَنَا أَجِدُ أَنَّ اللهَ لاَ يَقْبَلُ الْوُجُوهَ. 35بَلْ فِي كُلِّ أُمَّةٍ الَّذِي يَتَّقِيهِ وَيَصْنَعُ الْبِرَّ مَقْبُولٌ عِنْدَهُ.

    رد النصرانى :
    أنت لم تقرأ النصوص كاملة ...فانت تتعامل مع الكتاب المقدس بنظام ... ولا تقربوا الصلاة ...بس .... من فضلك هات الاصحاح كاملاً من سفر اعمال الرسل .....ثم احب اوضح لك انه حتى في النصين لا يوجد تناقض بل النصين يكمل كل منهما الآخر انه لابد من العمل الصالح + الايمان بالرب يسوع حتى يتم الخلاص


    -------------------------------------------

    يوحنا19
    14وَكَانَ اسْتِعْدَادُ الْفِصْحِ وَنَحْوُ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ. فَقَالَ لِلْيَهُودِ: "هُوَذَا مَلِكُكُمْ". 15فَصَرَخُوا: "خُذْهُ! خُذْهُ اصْلِبْهُ!" قَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: "أَأَصْلِبُ مَلِكَكُمْ؟" أَجَابَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ: "لَيْسَ لَنَا مَلِكٌ إِلاَّ قَيْصَرُ". 16فَحِينَئِذٍ أَسْلَمَهُ إِلَيْهِمْ لِيُصْلَبَ.

    مَرْقُسَ 15
    25 وكانت الساعة الثالثة فصلبوه.

    رد النصرانى :

    التناقض ظاهري لأن إنجيل مرقس اختصر احداث الصلب بينما انجيل يوحنا أتى بها تفصيلاً .فبدأ بطلب اليهود ثم حكم بيلاطس ثم طريق الآلام ثم صلبه على جبل الجلجثة وهذا يعنى لا تناقض


    -----------------------------------
    يوحنا 19
    17فَخَرَجَ وَهُوَ حَامِلٌ صَلِيبَهُ إِلَى الْمَوْضِعِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ "مَوْضِعُ الْجُمْجُمَةِ" وَيُقَالُ لَهُ بِالْعِبْرَانِيَّةِ "جُلْجُثَةُ" 18حَيْثُ صَلَبُوهُ وَصَلَبُوا اثْنَيْنِ آخَرَيْنِ مَعَهُ مِنْ هُنَا وَمِنْ هُنَا وَيَسُوعُ فِي الْوَسْطِ.


    بينما يوقل متى ولوقا ومرقس يقولون :

    متى 27
    31وَبَعْدَ مَا اَسْتَهْزَأُوا بِهِ نَزَعُوا عَنْهُ اَلرِّدَاءَ وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابَهُ وَمَضَوْا بِهِ لِلصَّلْبِ. 32وَفِيمَا هُمْ خَارِجُونَ وَجَدُوا إِنْسَاناً قَيْرَوَانِيّاً اَسْمُهُ سِمْعَانُ فَسَخَّرُوهُ لِيَحْمِلَ صَلِيبَهُ. 33وَلَمَّا أَتَوْا إِلَى مَوْضِعٍ يُقَالُ لَهُ جُلْجُثَةُ وَهُوَ اَلْمُسَمَّى "مَوْضِعَ اَلْجُمْجُمَةِ"

    لوقا 23
    26وَلَمَّا مَضَوْا بِهِ أَمْسَكُوا سِمْعَانَ رَجُلاً قَيْرَوَانِيّاً كَانَ آتِياً مِنَ الْحَقْلِ وَوَضَعُوا عَلَيْهِ الصَّلِيبَ لِيَحْمِلَهُ خَلْفَ يَسُوعَ.

    مرقس 15
    21 فَسَخَّرُوا رَجُلاً مُجْتَازًا كَانَ آتِيًا مِنَ الْحَقْلِ، وَهُوَ سِمْعَانُ الْقَيْرَوَانِيُّ أَبُو أَلَكْسَنْدَرُسَ وَرُوفُسَ، لِيَحْمِلَ صَلِيبَهُ


    رد النصرانى :


    لو قرأت النصوص كاملة لفهمت ان السيد المسيح أصيب بحالة اعياء شديد وخارت قواه ...لذلك تخوف الجند الرومان من ان يموت في الطريق ..ليس شفقة عليه بل لاجل ان يتم الحكم فيه فتطوع سمعان القيراواني لحمل الصليب بدل منه ... والاناجيل تكمل بعض وليس تناقض ... اوضح لك
    عندما اقول انك ذهبت للاستاد لمشاهدة المبارة ....ويقول اخي : انك ذهبت أنت وأخوك لمشاهدة المبارة ..... هل يوجد تناقض ؟؟؟ كلا بل انا قلت ما يهمني اني شاهدتك بينما قال أخي الوضع بتفاصيله انه شاهدك وشاهد أخوك......هل فهمت ؟؟؟؟


    -------------------------------------------

    يوحنا 17
    12حِينَ كُنْتُ مَعَهُمْ فِي الْعَالَمِ كُنْتُ أَحْفَظُهُمْ فِي اسْمِكَ. الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي حَفِظْتُهُمْ وَلَمْ يَهْلِكْ مِنْهُمْ أَحَدٌ إِلاَّ ابْنُ الْهلاَكِ لِيَتِمَّ الْكِتَابُ.

    هنا استثنى يهوذا من التلاميذ الذين أهتدوا إلى الله و لم يهلكوا

    يوحنا 18
    وَقَالَ لَهُمْ: "مَنْ تَطْلُبُونَ؟" 5أَجَابُوهُ: "يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ". قَالَ لَهُمْ: "أَنَا هُوَ". وَكَانَ يَهُوذَا مُسَلِّمُهُ أَيْضاً وَاقِفاً مَعَهُمْ.

    وليَتِمَّ الْقَوْلُ الَّذِي قَالَهُ: "إِنَّ الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي لَمْ أُهْلِكْ مِنْهُمْ أَحَداً".





    رد النصرانى :

    النصين : غير كاملين. احضر المقطع كاملا او الاصحاح كاملاً
    كم أن النصين يكمل كل منهما الآخر وليس هناك تناقض ...



    ----------------------------------------


    أرجو الرد ولكم جزيل الشكر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    132
    آخر نشاط
    17-11-2006
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    والله يا اخى الحبيب لم افهم ماذا تريد !
    هل تريد التفاسير المعتمدة لدى الكنيسة !
    ام ايضاح التناقضات
    ام ماذا با الزبط
    افتتاح موقعى من جديد (ارجوا المشاركة )

    www.soatal7aiq.com

    او

    www.soatal7aiq.com/html

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    183
    آخر نشاط
    08-10-2008
    على الساعة
    12:09 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائب الى الله
    والله يا اخى الحبيب لم افهم ماذا تريد !
    هل تريد التفاسير المعتمدة لدى الكنيسة !
    ام ايضاح التناقضات
    ام ماذا با الزبط
    أشكرك أخى على المرور وأعتذز إذا كانت مداخلتى غير واضحه .

    ما أريده هو إيضاح التناقضات وهل ما ذكره هذا النصرانى يتماشى مع التفاسير المعتمده أم أنه يدافع دفاعا أعمى عن كتابه المحرف !!

    أرجو أن تلتمس لى العذر لأننى لا أعرف شيئا عن كتابهم

    ولى سؤال آخر :

    هل الأناجيل الأربعه معا = الكتاب الذى يعنقدون أنه مقدس ؟



    أشكرك أخى فى الله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    08:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ قَدْ ضَلُّوا ضَلَالًا بَعِيدًا. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا. إِلَّا طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا"

    الأخ الفاضل الفارس النبيل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يقول الله في كتابه الكريم "إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا. أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا "

    من المعروف بأنه لا يجوز لمؤمن بالله أن يقول أنا آمنت بالله ولن اؤمن بعبده ورسوله المسيح بن مريم .. وايضا لا يجوز لمؤمن بالله أن يقول أنا آمنت بالله ولن اؤمن بعبده ورسوله محمدا .. فمن يقل ذلك فهذا هو الكافر حقا.

    حين رفض بنو إسرائيل أن يطيعوا النبي صموئيل "قال الرب لصموئيل: .. لأنهم لم يرفضوك أنت بل إياي رفضوا " .. صموئيل الأول 8: 4-7
    إن رفض بني اسرائيل للنبي صموئيل هو رفض لله .. ولذلك فإنه لن يأتي أحد إلى الله إلا بطاعة انبيائه .. وقبولهم إياهم .. فهم لا يتكلمون من عند أنفسهم .. فكل نبي هو الطريق إلى الله .. لأنه لا نبي يتكلم إلا بإذن الله .. وكذلك المسيح عليه السلام.

    في انجيل يوحنا 7:28 يقول المسيح " ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق"

    وفي انجيل يوحنا 5:24 يقول "الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية"

    لماذا يقول المسيح في متى 7:21 "ليس كل من يقول لي يا رب يا رب "أي يامعلم يامعلم" يدخل ملكوت السموات بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات" .. إن من إرادة الله أن نؤمن برسله ولانفرق بين أحد من رسله .. وهذا ما يقوله القرآن "وَالَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ أُولَئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ وَالشُّهَدَاءُ عِنْدَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ"

    هذا كان ردي على الجزء الأول من تساؤلك

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس النبيل
    يوحنا 14
    6قَالَ لَهُ يَسُوعُ: "أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي.
    يتبع بإذن الله

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    08:27 AM

    افتراضي

    الأخ الفاضل .. الفارس النبيل

    كما تكلمنا سابقا .. فإن اكثر اليهود لم يؤمنوا بالمسيح بن مريم .. وقالوا "نحن نعلم أن موسى كلمه الله .. أما هذا فلا نعلم له أصلا .. ولا من اين جاء" .. فهم يؤمنون بموسى النبي ولا يؤمنون بالمسيح بن مريم النبي .. وها هم التلاميذ ومنهم توما يقولون لسنا نعلم اين تذهب فكيف نقدر ان نعرف الطريق .. فيقول لهم المسيح بن مريم إنه لا طريق إلى الله إلا أن تؤمنوا بي .. وهو الذي أرسلني "انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي"

    نأتي إلى النقطة الثانية

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس النبيل
    سِفْرُ أَعْمَالِ الرُّسُلِ 10
    34فَقَالَ بُطْرُسُ: "بِالْحَقِّ أَنَا أَجِدُ أَنَّ اللهَ لاَ يَقْبَلُ الْوُجُوهَ. 35بَلْ فِي كُلِّ أُمَّةٍ الَّذِي يَتَّقِيهِ وَيَصْنَعُ الْبِرَّ مَقْبُولٌ عِنْدَهُ.
    لنقرأ معا معظم الإصحاح .. فبعد أن أحل بطرس أكل جميع حيوانات الأرض ومنهم الخنزير النجس لأتباعه والذي حرمه الله تحريما لارجعة فيه .. حينما رأى بطرس الملاءة التي تدلت من السماء وبها كل حيوانات الأرض .. وسمع صوتا يقول له قم يابطرس واذبح وكل لاتنجس ما طهره الله؟ .. أرسل إليه رجل يقال له كرنيليوس ليس من اليهود ليقول له أنه يريد أن يؤمن بيسوع مع أنه ليس من بني اسرائيل .. وهذا يدل على أن يسوع لم يرسل إلا إلى خراف اسرائيل الضالة.

    وهذا هو معظم الإصحاح كما يريد عبد الثالوث .. "ففتح بطرس فاه وقال بالحق انا اجد ان الله لا يقبل الوجوه. بل في كل امة الذي يتقيه ويصنع البر مقبول عنده. الكلمة التي ارسلها الى بني اسرائيل .. يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس والقوة الذي جال يصنع خيرا ويشفي جميع المتسلط عليهم ابليس لان الله كان معه"

    هذا يدل على أن بطرس الذي فتح فاه ليكذب وكان قد سماه يسوع بالشيطان من قبل والذي أحل أكل الخنزير .. حاول أن يجعل المسيح بن مريم هو النبي الخاتم الذي سيرسله الله إلى العالم وليس لبني اسرائيل فقط فوقع في تناقضات كثيرة واضحة .. فكذب وقال قتلوه والنبي الآتي للعالم لا يُقتل لأنه لو قُتل فإنه يكون كاذبا حسب سفر التثنية 18:20

    نعم بطرس الكاذب والذي لعن ربه يسوع وانكره .. لم يقل أن يسوع أكثر من رجل مصلوب؟

    يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 10-07-2006 الساعة 10:24 PM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    183
    آخر نشاط
    08-10-2008
    على الساعة
    12:09 AM

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    أشكرك أخى فى الله د/حبيب على التوضيح وانت فعلا حبيب وقريب جدا إلى قلبى .

    وأنتظر باقى ردك يا أخى.

    بارك الله فيك وزادك من علمه وفضله

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    08:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ"

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الفاضل الفارس النبيل .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    استكمالا للنقطة الأولى من سؤالك .. يقول الكتاب المقدس في سفر اخبار الأيام الثاني 20: 20"آمنوا بالرب الهكم فتأمنوا. آمنوا بانبيائه فتفلحوا"

    ويقول ايضا في سفر الخروج "وآمنوا بالرب وبعبده موسى" خروج 14: 31

    بناءا على ذلك فحينما يقول المسيح لتوما الشكاك في يوحنا 14:6 قَالَ لَهُ يَسُوعُ: "أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي" فإنه يعني ماورد في يوحنا 14: 1 "انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي" .. ويعني ماورد في انجيل يوحنا 11: 42"ولكن لاجل هذا الجمع الواقف قلت ليؤمنوا انك ارسلتني" .. مثله كمثل موسى "فقال موسى بهذا تعلمون ان الرب قد ارسلني لاعمل كل هذه الاعمال وانها ليست من نفسي" سفر العدد 16: 28 وهذا ماقاله المسيح بن مريم عن نفسه "اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني" يوحنا 7: 16
    فإننا مطالبون أن نؤمن بالله ونؤمن بأنبيائه الصادقين. وليس معنى أنك آمنت بالمسيح بن مريم نبي الله فإن ذلك يعني أنك في الفردوس .. لا .. فإنك لابد من أن تؤمن بالله وبأنبيائه وتعمل عملا صالحا .. فإنه يقول "ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا" .. ويقول "وان اعثرتك عينك فاقلعها وألقها عنك. خير لك ان تدخل الحياة اعور من ان تلقى في جهنم النار ولك عينان" ويقول .. "ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات. بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات. كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة. فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الاثم"

    أما حينما يقول بطرس وهو يفتح فاه "ففتح بطرس فاه وقال بالحق انا اجد ان الله لا يقبل الوجوه. بل في كل امة الذي يتقيه ويصنع البر مقبول عنده. الكلمة التي ارسلها الى بني اسرائيل .. يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس والقوة الذي جال يصنع خيرا ويشفي جميع المتسلط عليهم ابليس لان الله كان معه" .. فإنه يقصد هنا أن رسالة المسيح بن مريم ليست مقصورة على اليهود من بني اسرائيل .. وهو هنا ليس بصادق لأن المسيح بن مريم قال عن نفسه "فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة" وقال ايضا "الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا. بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة"

    مما سبق فإني أقول للأخ المسلم .. ليس هناك علاقة أصلا بين النصين حتى نقول هناك تناقض أو توافق.

    وأقول لعبد الثالوث .. "ألا تشعرون بعد ولا تفهمون. أحتى الآن قلوبكم غليظة" مرقص 8: 17


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس النبيل
    رد النصرانى :
    أنت لم تقرأ النصوص كاملة ...فانت تتعامل مع الكتاب المقدس بنظام ... ولا تقربوا الصلاة ...بس .... من فضلك هات الاصحاح كاملاً من سفر اعمال الرسل .....ثم احب اوضح لك انه حتى في النصين لا يوجد تناقض بل النصين يكمل كل منهما الآخر انه لابد من العمل الصالح الايمان بالرب يسوع حتى يتم الخلاص



    يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 10-07-2006 الساعة 10:17 PM

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    07-12-2007
    على الساعة
    03:25 PM

    افتراضي

    شكرا لجميع من يشارك فى الموضوع
    فقط اريد ان اتحدث عن نقطه ( التفاسير المعتمده )
    بصراحه كامله انا لا اعترف بما يسمى التفاسير المعتمده على الاطلاق ، لا فى الاسلام ولا فى النصرانيه
    ان التفسير هى رؤية شخص معين للكتاب ، هذا الشخص مهما بلغ العلم والمعرفه ، فهو قاصر لا يبلغ الكمال ، كلامه قابل للخطأ وللصواب ما دام يذكر رأيه ، والمعيار هو العقل فى تحكيم رأيه سواء اصاب او اخطأ
    فمثلا ، ابن كثير مفسر جليل عظيم ، لكن هل معنى هذا انه لا يخطى ، لا طبعا انه له اخطاء كثيره ، وهو نفسه لم يدع العصمة لنفسه
    ارى الا نبحث ابدا عن تفسير معتمد ، وانما تفسير سليم منطقيا وعقليا ايا كان مصدره ، فالحق احق ان يتبع اينما كان ، ولا ينبغى ان نتبع الاشخاص والاهواء وانما الحق وحده ، والله اعطانا العقل لنبحث عن الحق به
    اما التفاسير المعتمده فهى لفظه باطل ينصب بها القساوسه على القوم


    شكرا
    شارك فى جماعة الترجمة لخدمة الدعوه وكشف زيف الكاذبين
    سجل اسمك وبريدك الالكترونى ولغتك الاجنبيه التى تجيدها باختصار هنا
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...2540#post32540

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    06:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف حمدى
    شكرا لجميع من يشارك فى الموضوع
    فقط اريد ان اتحدث عن نقطه ( التفاسير المعتمده )
    بصراحه كامله انا لا اعترف بما يسمى التفاسير المعتمده على الاطلاق ، لا فى الاسلام ولا فى النصرانيه
    ان التفسير هى رؤية شخص معين للكتاب ، هذا الشخص مهما بلغ العلم والمعرفه ، فهو قاصر لا يبلغ الكمال ، كلامه قابل للخطأ وللصواب ما دام يذكر رأيه ، والمعيار هو العقل فى تحكيم رأيه سواء اصاب او اخطأ
    فمثلا ، ابن كثير مفسر جليل عظيم ، لكن هل معنى هذا انه لا يخطى ، لا طبعا انه له اخطاء كثيره ، وهو نفسه لم يدع العصمة لنفسه
    ارى الا نبحث ابدا عن تفسير معتمد ، وانما تفسير سليم منطقيا وعقليا ايا كان مصدره ، فالحق احق ان يتبع اينما كان ، ولا ينبغى ان نتبع الاشخاص والاهواء وانما الحق وحده ، والله اعطانا العقل لنبحث عن الحق به
    اما التفاسير المعتمده فهى لفظه باطل ينصب بها القساوسه على القوم
    شكرا
    هل البخاري ومسلم ينطبق عليهم هذا الرأي ؟
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    متابع
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

أرجو التوضيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عندي سؤال الى الاخوة المسلمين الاعضاء ارجوا التوضيح
    بواسطة الاشبيلي في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-09-2013, 04:11 PM
  2. الرب والابن !!!!!!!! هل لها معاني او هي معني مجازي ؟ الرجاء التوضيح
    بواسطة abdoarrahman في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-11-2012, 03:11 PM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-10-2007, 04:36 PM
  4. مقارنة بين آيتين وارجو التوضيح
    بواسطة masry_1979 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-06-2007, 01:00 AM
  5. اعجاز علمى وارجو التوضيح
    بواسطة bbbk في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-06-2007, 02:07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أرجو التوضيح

أرجو التوضيح