تأسيس مجمع مقدس للكنيسة الأرثوذكسية يبيح الطلاق

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تأسيس مجمع مقدس للكنيسة الأرثوذكسية يبيح الطلاق

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: تأسيس مجمع مقدس للكنيسة الأرثوذكسية يبيح الطلاق

  1. #1
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    تأسيس مجمع مقدس للكنيسة الأرثوذكسية يبيح الطلاق

    الأنبا ماكسيموس ينشق على البابا شنودة ويعلن تأسيس مجمع مقدس للكنيسة الأرثوذكسية يبيح الطلاق في غير حالات الزنا


    القاهرة محمد كامل ومجدي محمد (المصريون) : بتاريخ 1 - 7 - 2006
    علمت "المصريون" أنه من المنتظر أن يعلن الأنبا ماكسيموس الأول ـ راعي كنيسة المقطم المنشقة على الكنيسة الأرثوذكسية ـ اليوم في مؤتمر صحفي بكنيسة القديس أثناسيوس الجامعة بالمقطم تأسيس مجمع مقدس للمسيحيين الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط.
    وأرجع ماكسيموس السبب في إنشاء المجمع إلى استحالة الإصلاح الداخلي للكنيسة الأرثوذكسية وحالة التردي الرهيب التي وصلت إليها ـ سواء على مستوى القيادات الكنسية أو على مستوى الشعب ـ خلال عهد البابا شنودة ، الذي وصفه بأنه "أسوأ عهود الكنيسة المصرية على الإطلاق".
    وأوضح أن الثلاثين عامًا الأخيرة - فترة تولى البابا شنودة - شهدت محاكمات وعزل وشلح وطرد من الكنيسة لقادة كنسيين بدون وجه حق، إضافة إلى إن الشعب لا يجد الرعاية الكنسية والروحية الملائمة.
    وأشار ماكسيموس إلى أن البابا شنودة ليس زعيمًا روحيًا لجميع الأرثوذكس في العالم ، وإنما هو بابا الأقباط فقط في مصر والذين تبلغ نسبتهم 4 في المائة من تعداد الأرثوذكس في العالم ، والبالغ عددهم 250 مليونا في أوروبا الشرقية وروسيا والولايات المتحدة والهند وإثيوبيا ، موضحا أن هؤلاء الأرثوذوكس يخضعون لكنائس متفرقة على عكس الكنيسة الكاثوليكية التي تخضع للفاتيكان ولبابا واحد، إضافة إلى أن بعض الطوائف الأرثوذكسية لا تخضع للبابا في مصر مثل الأرثوذكس الروم والأرثوذكس السريان.
    وأوضح أن أهم أوجه الاختلاف بين الكنيسة الأرثوذكسية الأم والكنيسة الجديدة تتمثل في إباحة الأخيرة للطلاق بين رعاياها لأسباب أخرى غير الزنا، مؤكدا أن جميع الكنائس الأرثوذكسية بالعالم تبيح الطلاق ما عدا الكنيسة القبطية.
    وأضاف أنه سيقوم برسم ثلاثة أساقفة مساعدين له كبداية لتكوين نواة لإقامة أبرشيات في كل أنحاء مصر، وأن أحد الأساقفة الثلاثة سيعمل في أبرشيات شبرا ويكلف بالدلتا، والثاني في مصر الجديدة ويكلف بمدن القناة، والأخير في المقطم ويكلف بجنوب القاهرة والصعيد، وذلك كخطوة أولى تتبعها خطوات أخرى.
    وحصلت "المصريون" على أسماء هؤلاء الأساقفة الثلاثة ، وهم: الأب يوحنا واسمه بشهادة الميلاد ماهر صبحي سيحة (57 سنة ـ صيدلي ) وسيرسم على أبراشية شبرا وسيكلف برعوية الدلتا، والأب أغاثون واسمه بشهادة الميلاد سمير ادوارد توما (54 سنة ـ طبيب بشرى ) وسيرسم على أبراشية مصر الجديدة وسيكلف برعوية مدن القناة ، وقد درس اللاهوت في كلية القديس سانت إلياس بنبراسكا بالولايات المتحدة ، وأخيرا الأب سانت بطرس واسمه بشهادة الميلاد صفوت فهيم جرجس (50 سنة ـ محاسب ويعمل بالمقاولات ) وقد درس اللاهوت في معهد القديس أثناسيوس.
    وأكد البابا ماكسيموس أن هؤلاء الأساقفة سيكونون لبنة المجمع المقدس وأنه سيتم ترسيم عدد آخر من الأساقفة المساعدين ، وخاصة أن الكنيسة الجديدة استطاعت تكوين عشرات الرعويات الكنسية في محافظات مصر.
    وأشار ماكسيموس إلى أن بعض مشاكل الأقباط سيتم حلها قريبًا وخاصة مسألة بناء الكنائس، كما سيتم الدفع بعدد من الأقباط إلى مناصب قيادية بحيث يتحقق المطلب القبطي بالمساواة في المناصبة القيادة.
    في المقابل، استنكرت مصادر الكنيسة الأرثوذكسية الأم وجود مثل هذه الكنيسة رافضة التعامل معها، خاصة أن إعلان إنشاء المجمع المقدس جاء متزامنًا مع مرض الأنبا شنودة الأخير ووجوده في ألمانيا للعلاج.
    وأشارت المصادر إلى الحكومة بأصابع الاتهام في الاعتراف بشرعية الكنيسة الجديدة رغم انشقاقها على الكنيسة الأم تنفيذًا لأوامر أمريكية، ورغم رفض البابا شنودة الاعتراف بها.
    في سياق متصل، أصدرت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بيانًا حذرت فيه السلطات الأمنية من مخاطر السماح للاحتفالية التي ينوي الأنبا ماكسيموس تنظيمها اليوم.
    واعتبر البيان تأسيس الكنيسة الجديدة مخالفًا للقانون 462 لسنة 55 المنظم للطوائف الدينية في مصر ، والذي اشترط صدور قرار جمهوري للاعتراف بهذه الطائفة ، مشيرا إلى أن هذا لم يحدث مع هذا الأنبا وأن كل ما حصل عليه هو مجرد موافقات أمريكية ليس إلا.
    وحذر البيان من عواقب خطيرة قد ينتج عنها إشعال الفتنة الطائفية بين الأقباط وبعضهم البعض.
    من جانبه، أكد المستشار نجيب جبرائيل الناشط القبطي المعروف ورئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان أن سماح السلطات لهذا الأنبا بترسيم نفسه من شأنه شق وحدة الصف القبطي وإشعال الفتنة بين الطوائف المسيحية.
    وهدد جبرائيل بمقاضاة وزير الداخلية إذا لم يمنع الأنبا ماكسيموس من إقامة هذا المؤتمر ومن ترسيم قساوسة وتأسيس مجمع مقدس للمسيحيين ليكون بديلاً عن المجمع الموجود حاليًا.
    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=20329&Page=1

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,149
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    06:27 PM

    افتراضي

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    مكسيموس يعلن إنشاء مجمعه المقدس في حضور عضو سياسات بـ الوطني

    كتب أحمد الخطيب</IMG>مكسيموس أثناء ترسيم أحد الأساقفة أمس

    أنشأ الأنبا مكسيموس يوحنا الأول رسمياً المجمع المقدس للمسيحيين الأرثوذكس بمصر والشرق الأوسط، بالتوازي مع الكنيسة المرقسية التي يرأسها البابا شنودة الثالث. ووسط حضور إعلامي مكثف، كان اللافت فيه مشاركة الدكتور جهاد عودة عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني، رغم نفي الأنبا حضوره بصفة رسمية، قام مكسيموس برسامة أسقفين هما الأب بطرس لأبرشية مصر الجديدة ومدينة نصر، وشمال الدلتا، والأب أغاثون لأبرشية جنوب القاهرة والصعيد. وقال مكسيموس إن هذه الخطوة بداية لرسامة أساقفة مساعدين،
    وإنشاء أبرشيات في كل من مصر والشرق الأوسط، نافياً وجود علاقة للمجمع المقدس الذي أنشأه بمؤتمر أقباط المهجر الذي عقد قبل أيام. واعتبر مكسيموس أن مشاكل الأقباط تكمن في العودة للائحة قانون الأحوال الشخصية لسنة ١٩٣٨، الذي يرفض البابا شنوده العمل به. وواجه مكسيموس اتهامات بأنه يقود انشقاقاً علي الكنيسة الأم لصالح الإدارة الأمريكية، بينما نفي ذلك، مؤكداً أن حصوله علي تراخيص كنيسته من أمريكا تم بشكل طبيعي، وبناء علي قرار المجمع المقدس للمسيحيين الأرثوذكس في المهجر. (طالع ص٤)
    مكسيموس يعلن إنشاء مجمعه المقدس.. ويستعد لنشر أبرشيات في مصر والشرق الأوسط

    كتب أحمد الخطيب
    أعلن الأنبا مكسيموس يوحنا الأول رسمياً إنشاء المجمع المقدس للمسيحيين للأرثوذكس المستقل بمصر والشرق الأوسط أمس، وسط حضور إعلامي مكثف، إضافة إلي حضور الدكتور جهاد عودة عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني، رغم نفي الأنبا مكسيموس حضوره بصفة رسمية.


    وقام مكسيموس برسامة أسقفين هما الأب بطرس لأبرشية مصر الجديدة ومدينة نصر وشمال الدلتا، والأب أغاثون لأبرشية جنوب القاهرة والصعيد، في سابقة هي الأولي من نوعها بعيداً عن الكنيسة الأرثوذكسية الأم برئاسة البابا شنودة الثالث.
    وقال بيان للمجمع المقدس الجديد: إن إنشاء مجمع مقدس ليس خصماً بأي حال من الأحوال للمجمع المقدس التابع للكنيسة الأرثوذكسية الأم، ولكنه إضافة جديدة للعلم والمعرفة والمجتمع.


    وأضاف البيان: إن تأسيس المجمع المقدس للمسيحيين الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط اليوم، هو إضافة قوية لبناء المجتمع علي المستويين القومي والمسيحي علي السواء، وبناء علي قرار المجمع المقدس للمسيحيين الأرثوذكس في المهجر الأمريكي، بترقية المطران مكسيموس يوحنا إلي رتبة رئيس أساقفة.
    وقال مكسيموس: إنه بناء علي هذا القرار تم الإعلان رسمياً عن القداس التأسيسي، وإعلان المجمع ورسامه أساقفة مساعدين بداية لرسامة باقي الأسقافة بمشاركة المجمع المقدس في أمريكا الشهر المقبل، وتوزيع الأبرشيات في مصر والشرق الأوسط.


    واعتبر مكسيموس أن مجمعه المقدس مغاير للمجمع المقدس لكنيسة البابا شنودة، وقال: كنيستنا كيان قائم بذاته ولا سلطة لشنودة أو غيره عليها، لافتاً إلي أنه يتبع المجمع المقدس للمسيحيين الأرثوذكس في أمريكا.
    كما نفي أن يكون لإنشاء المجمع المقدس أي علاقة بمؤتمر أقباط المهجر الذي عقد قبل أيام، وقال: ليست لي علاقة بمؤتمر أقباط المهجر ونحن نمارس الجانب الدعوي والكنسي لأبناء الشعب القبطي في مصر.


    ورداً علي سؤال لـ «المصري اليوم» حول دعوته للمسؤولين في مصر لحضور إنشاء المجمع المقدس، قال مكسيموس: لم أوجه الدعوة إلي أي مسؤول في مصر لحضور مراسم الاحتفال بالمجمع لأنني اعتبرت ذلك شأناً كنسياً خاصاً، نافياً وجود أي اتصالات بينه وبين مسؤولين بالإدارة الأمريكية، وقال: نحن كنيسة تابعة لأمريكا وقمنا باستخراج التراخيص والموافقة عليها من جانب وزارة الخارجية الأمريكية بشكل طبيعي وليس بشكل خاص.


    وعن توقعه لرد فعل القيادات الكنسية بالكاتدرائية قال مكسيموس: لن أرد علي أحد وسأعمل بجد لتوسيع باقي الأبرشيات والاستعداد لرسم أساقفة لتوسيع الإبرشيات في مصر، لافتاً إلي أنه لم يصدر قرار من الكنيسة الأم بحرمانه كنسياً أو شلحه كما يتردد، وقال: لم يتم شلحي أو حرماني بل درست اللاهوت في أمريكا وتم رسمي هناك ولا علاقة لي بالكنيسة الأم من قريب أو بعيد.
    وعن وجهة نظره لمشاكل الأقباط في مصر، قال مكسيموس: إن الحل هو العودة للائحة قانون الأحوال الشخصية لسنة ١٩٣٨ الذي ترفض الكنيسة العمل به.


    ودخل الأنبا مكسيموس في تلاسن مع عدد من الأقباط الأرثوذكس التابعين لكنيسة البابا شنودة، واتهمه ناجي وليم بأنه محروم كنسياً ويقوم بانشقاق علي الكنيسة الأم لصالح الإدارة الأمريكية ومخالفة تعاليم الكتاب المقدس.

    http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=22192
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 03-07-2006 الساعة 10:25 PM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,508
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخينا علي

    وفى الحقيقة أنا بهذا الخبر بيزداد أحترامي لجرية المصريين والتى لا تصدر إلا على الإنترنت فى حين أنها أول من تحدث عن هذا الخبر قبل باقى الصحف بالتفصيل.

    وصدق قول الله تعالى" لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ "
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  5. #5
    الصورة الرمزية limo2004
    limo2004 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    17-08-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    دعوي قضائية ضد الأنبا مكسيموس لإساءته للبابا شنودة.. ومطالب قبطية بتدخل الرئيس مبارك مكسيموس عميل أمريكي مصيره «مزبلة» التاريخ.. ومجمعه سيكون مركزاً لحملات التبشير

    كتب أحمد الخطيب
    تقدم المستشار نجيب جبرائيل «الممثل القانوني للمنظمة القبطية لحقوق الإنسان» وعدد من المحامين الأقباط بدعوي قضائية ضد الأنبا مكسيموس «رئيس المجمع المقدس الجديد للمسيحيين الأرثوذكس»، اتهمه فيها بالسب والقذف في حق البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في حواره الذي أجراه لـ «المصري اليوم» أمس الأول.
    وقالت عريضة الدعوي: إن مكسيموس تعدي بالسب والقول كما هو موجود في الحوار الصحفي، مما يستوجب احتقار البابا وعقابه عند أهل وطنه، لو كانت صحيحة.
    وأشارت الدعوي إلي أن مكسيموس استند إلي واقعة مزورة حيث أوهم الناس بأنه أسقف علي كنيسة القديس أثناسيوس المزعومة، مما يهدد بإشعال فتنة طائفية بين الأقباط في مصر وإثارة البلبلة بين جموع الأرثوذكسيين والإضرار بشرعيتنا الأرثوذكسية.
    وقال جبرائيل في مؤتمر صحفي عقده بمكتبه بحضور عدد من قيادات الكنيسة: إن الدولة تتحمل مسؤولية وجود كنيسة مكسيموس، لأنه مخالف للقانون، وفي سياق متصل أصدر عدد من المثقفين والمفكرين الأقباط بياناً تضامنياً مع البابا شنودة، طالبوا فيه الرئيس مبارك ووزير الداخلية بالتدخل، لوقف ما أسموه بانتهاكات مكسيموس.
    المصدر
    http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=22339
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية limo2004
    limo2004 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    17-08-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    القس صليب متي عضو المجلس الملي لـ «المصري اليوم»:

    حوار احمد الخطيب</IMG>تصوير محمد معروف
    صليب متي

    مكسيموس عميل أمريكي مصيره «مزبلة» التاريخ.. ومجمعه المشبوه سيكون مركزاً لإطلاق الحملات التبشيرية في مصر.. هذه الكلمات أول رد فعل كنسي علي إنشاء الأنبا مكسيموس الأول مجمعه المقدس الموازي للكنيسة المرقسية التي يرأسها قداسة البابا شنودة الثالث، جاءت علي لسان القمص صليب متي ساويرس «عضو المجلس الملي.. القيادي البارز بالكنيسة الأرثوذكسية» في حواره لـ «المصري اليوم».
    ساويرس أكد أن المواقف الوطنية للبابا شنودة كانت دافعاً للولايات المتحدة وإسرائيل لمحاربته، ومحاولة شق كنيسته وزعزعة استقرارها عن طريق مكسيموس، مشيراً إلي أن الحكومة المصرية مسؤولة بشكل تام عن إنشاء مجمعه المقدس رضوخاً لضغوط خارجية.
    وقال: الجن الأزرق لن يستطيع شق كنيسة يقودها البابا شنودة والآباء المخلصون، لكن أناشد الجامع الأزهر وجميع المؤسسات المصرية الوقوف بجانب الكاتدرائية، متوعداً برد فعل قوي عقب عودة البابا شنودة من الخارج.
    .. ما رأي الكنيسة فيما أحدثه الأنبا مكسيموس بعد إعلانه إنشاء مجمعه المقدس؟
    ـ ما فعله مكسيموس أمر غير شرعي وغير ديني، وأيضاً غير قانوني، لأن الأمر استقر منذ آلاف السنين في مصر علي أن بابا الإسكندرية هو المسؤول الفعلي عن الدين المسيحي داخل مصر، وكان ذلك أيضاً حتي قبل الانشقاق الذي تم بين الكاثوليك والبروتستانت، والتسلسل التاريخي لدخول المسيحية لمصر، يقول إن الكنيسة هي التي تصدت لكل البدع والهرطقات التي ظهرت في العالم المسيحي كله، مثل بدعة آريوس الشهيرة الذي كان مصرياً أيضا مثل مكسيموس، وتمرد علي الكنيسة ولكن انعقد المجمع المسكوني الأول برئاسة البابا المصري «أليكسندروس الذي أمر بعقده الإمبراطور قسطنطين، وفي هذا المجمع تم تجريد آريوس وتم قطعه من الكنيسة، وسن المجمع ٢٠ قانوناً آخر جديداً علي رأسها عدم زواج الكهنة، وأن الأسقف والبطريرك لا يتزوج، وأن البابا السكندري هو المسؤول عن الرعايا داخل مصر والشرق الأوسط، وكان ذلك قبل ظهور أمريكا وبلاد كثيرة، ولو كانت هذه البلاد معروفة لكان قد تم إصدار قرار بأن البابا المصري هو بابا الأقباط الأرثوذكس في العالم كله، ورغم انقسام بعض المسيحيين إلي كاثوليك، ظل أيضا هذا الوضع، وحتي بعد الانقسام إلي البروتستانت ظل البابا المصري هو المسؤول عن كل المسيحيين الأرثوذكس وليس أحد آخر.
    .. ولكن مكسيموس يقول: إن البابا يتحكم في ٤% فقط من نسبة الأرثوذكس الموجودة في مصر، إضافة إلي أن الطائفة الأرثوذكسية لا يحكمها بابا وإنما مجامع مقدسة، وقد جاء هو من مجمع مقدس في أمريكا؟
    ـ طالما أنه اعترف بأن البابا شنودة هو بابا الأرثوذكس في مصر، فكيف يأتي إلي هذه النسبة ليكون بابا عليهم أو علي بعضهم، وأما بخصوص مجمعه المقدس الأمريكي الذي يقول إنه جاء منه فهو صناعة أمريكية، وواضح أن السياسة الأمريكية تتدخل في كل شيء وحتي الدين وهي مؤامرة أمريكية لا ريب فيها ولا شكوك حولها.
    .. ولماذا في رأيك تريد أمريكا هذا الانقسام؟
    ـ لأن البابا شنودة له موقف مضاد للسياسة الأمريكية، وهو عدم دخول القدس، إلا بعد أن يكون هناك حل عادل للقضية الفلسطينية يرتضيه الإخوة المسلمين دون أن يكون مفروضاً عليهم، كما تريد أمريكا وإسرائيل اللتان تجدان في هذا الموقف الوطني من البابا ما يجعلهما يفكران في زعزعة استقرار الكنيسة الأم، بمثل هذا الانشقاق، ولا تنس أن البابا شنودة هو بابا العرب، كما أن رأي البابا معروف من انتقاده للسياسة الأمريكية، وأعتقد أن وراء مكسيموس منظمات صهيونية، لأنها صاحبة المصلحة في إنشاء هذه الكنيسة المشبوهة لشق وحدة كنيستنا.
    .. وفي رأيك هل من الممكن أن ينجح ذلك بما هو معلوم عن هذه المنظمات ـ إذا صح كلامك ـ من قوة دفع مالية وسياسية؟
    ـ الكنيسة الأرثوذكسية قوية وثابتة، ولن تنجح هذه المحاولات حتي لو كان وراءها «الجن الأزرق»، في شق وحدة كنيسة يقودها البابا شنودة والآباء المخلصون، ومكسيموس سيكون مصيره في مزبلة التاريخ مثل كل المنشقين.
    .. وما وسائل التصدي لهذا الانشقاق من قبل قيادات الكنيسة الأم؟
    ـ المفروض أن الجميع يتصدي سواء الكنيسة أو الدولة أو كل المؤسسات في مصر وعلي رأسها الحكومة والجامع الأزهر، وأطالب الجميع وعلي رأسهم مشيخة الأزهر بالوقوف بجانب الكاتدرائية للتصدي لهذه المحاولة التي تسعي لانقسام الوطن وليس الكنيسة الأرثوذكسية فحسب، لكنني أري أن الدولة تشجع هذا الاتجاه للأسف ولا نعلم لماذا.
    .. تعني أنك تحمل الدولة المسؤولية عن وجود كنيسة الأنبا مكسيموس؟
    ـ المسؤولية الكاملة تتحملها الدولة لأنها أعطت له الشرعية القانونية لإنشاء كنيسة، وإنشاء مجمع مقدس وفي حضور ممثل للحزب الوطني الذي تعتبر الكنيسة الأم وجوده خطأ في حق مصر كلها، وليس في حق الأقباط فحسب، لأن وجوده مخالف من الناحية القانونية، والحكومة هي المسؤولة عما حدث.
    .. الأنبا مكسيموس يقول إنه لم يحرم كنسياً من قبل الكنيسة الأم فهل بعد هذه الخطوة سيتم إعلان حرمانه؟
    ـ عندما يعود البابا سيتم إعلان الحرمان الكنسي لمكسيموس، وهو بالفعل لم يكن محروماً لكن بهذه الفعلة فقد صدق علي قرار حرمانه من الكنيسة الأم، ولن يصلي عليه وسيصبح مقطوع الصلة طالما أنه مصري أرثوذكسي.
    .. وبالنسبة لأتباعه ورعاياه؟
    ـ أيضاً رعاياه محرومون كنسيا وكل من يذهب إلي كنيسته مقطوع الشراكة بالكنسية الأم وهذا قرار لا رجعة فيه.
    .. ولكن هو يقول إنه يتبع مجمعاً مقدساً أمريكياً ولا شأن للكنيسة الأم به؟
    ـ طالما هو يقول إنه «أمريكاني» فليكن رعاياه من الأمريكيين وليسوا من المصريين، وعليه ألا يتحدث باسم الأقباط الأرثوذكس المصريين لأن تعليمه أمريكاني وأمواله من أمريكا.،
    .. أنتم تحملون الدولة مسؤولية وجود هذه الكنيسة فكيف ستتصرف القيادات الكنسية مع الدولة في رأيك؟
    ـ أولا كان من المفترض علي الدولة ألا تسمح لهذه الكنيسة بالوجود القانوني من الأصل، وإذا لم يكن بد فكان علي المسؤولين أن يتشاوروا مع القيادات الكنسية، وعموماً سيكون هناك رد فعل عند عودة البابا شنودة من الخارج علي وجود هذه الكنيسة.
    .. تردد أن هناك رد فعل قضائياً سيكون لبعض الشخصيات القبطية علي وجود هذه الكنيسة؟
    ـ نعم تقدم للقيادات الكنسية عدد من الممحامين الأقباط للسؤال عن الوضع القانوني لهذه الكنيسة، استعداداً لرفع دعاوي قضائية عليها وعلي الجهات التي سمحت بالوجود القانوني.
    .. ألا تخشون أن ينضم لمكسيموس رعايا تابعون للكنيسة من المعارضين لقانون الزواج والتطليق، لأنه يقوم بالموافقة علي الزواج؟
    ـ كل من سينضم إليه سيكون من المنحرفين أخلاقياً، وممن تقف الكنيسة ضد مصالحهم الخاصة وضد نزواتهم غير الدينية، كما أن كل المشبوهين سينضمون إليه.
    .. وفي تقديرك لماذا الإعلان عن هذه الكنيسة في هذا الوقت؟
    ـ هناك دوافع خارجية دفعت بهذا القس لإنشاء كنيسته والموقف الغريب أن يحضر أحد أعضاء لجنة السياسات إنشاء هذا المجمع وهو موقف غريب يحتاج إلي تفسير، علي الرغم من أنه حضر بصفة شخصية لكن الأمر يحتاج إلي تفسير، وأستطيع أن أقول إن أمريكا وإسرائيل وراء هذا المجمع المقدس لهذا القس المحروم.
    .. بماذا تفسر موافقة الدولة علي ذلك، طالما أن وراءه أمريكا وإسرائيل؟
    ـ الضغوط الخارجية وراء موافقة الحكومة علي هذه الكنيسة، وهو أمر واضح ليس فيه شك، وإلا لماذا وافقت الحكومة علي إنشائها رغم أنها تعلم بأن مكسيموس جاء من أمريكا وخارج علي الكنيسة الأم.
    .. وهل تري خطورة أخري لوجود هذه الكنيسة؟
    ـ ليعلم الجميع في مصر وعلي رأسهم الحكومة وكل المؤسسات الدينية أن هذه الكنيسة ستكون مكان انطلاق الحملات التبشيرية التي ستأتي من الخارج، وستشهد مصر في الفترة المقبلة بعثات تبشيرية لكل الأديان التي يرفضها الأزهر والكنيسة الأم وستشكل هذه البعثات خطورة كبيرة لأن بوجود هذه الكنيسة أصبح لها مكان تضع قدمها فيه، بعدما وقفت الكنيسة الأرثوذكسية ومازالت أمام وجود هذه البعثات التبشيرية طوال السنوات الماضية، إضافة إلي دور الأزهر في صد هذه البعثات الخطيرة، وليس هناك أدني شك في أن أمريكا تتدخل في جميع شؤوننا السياسية والاجتماعية والدينية وحتي الأزهر تريد التدخل في شؤونه وفي نظمه التعليمية، وأرادت بهذه الخطوة ـ إنشاء كنيسة مكسيموس ـ التدخل في شؤون الكنيسة الأم.
    .. هل تعتقد أن الإدارة الأمريكية وراء إنشاء هذه الكنيسة؟
    ـ بالطبع الإدارة الأريكية وراء هذه الكنيسة، وقد تردد أن وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس تابعة للمجمع المقدس الأمريكي التابعة له هذه الكنيسة، وفي كل الأحوال الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية إنشاء هذه الكنيسة.
    .. بماذا تفسر تعامل الدولة مع كنيسة مكسيموس بشكل رسمي؟
    ـ هذا أمر مخالف، وسيكون لنا رد عند عودة البابا شنودة لأنه أمر محير وسندرس هذا من الناحية القانونية.
    .. بماذا تفسر اتهام مكسيموس للبابا شنودة بأن عهده الأسوأ في تاريخ الأقباط وأنه ساعد علي تأجج الوضع الطائفي؟
    ـ مكسيموس «عميل أمريكي» ولا يقول هذا الكلام إلا رجل عميل، والبابا شنودة لن يرد عليه لأنه ليس نداً لقداسته.

    المصدر
    http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=22353
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية limo2004
    limo2004 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    17-08-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    كاهن الكنيسة المعلقة ينفي وجود مجمع أرثوذكسي مقدس في أمريكا

    كتب علي زلط</IMG>مرقص عزيز

    نفي القمص مرقص عزيز خليل كاهن الكنيسة المعلقة وجود مجمع مقدس للأرثوذكس في الولايات المتحدة.. وأوضح أن من قام برسامة الأنبا مكسيموس هو قس روسي أرثوذكسي وقال: «هذا يعني أن مكسيموس يخدم الآن في الكنيسة الروسية».
    وأعلن الأنبا مكسيموس الأول راعي كنيسة المقطم، في مؤتمر عقده أمس الأول إنشاءه كنيسة أرثوذكسية جديدة في مصر، قال إنها معتمدة لدي مجمع أرثوذكسي مقدس في أمريكا. وقال القمص مرقص عزيز خليل لـ«المصري اليوم» إن «ماكس ميشيل ـ الاسم العلماني للأنبا مكسيموس ـ حصل علي الدكتوراه من إحدي كليات اللاهوت الأمريكية، بعد سحب شهادة الإكليريكية منه، وفصله من الكنيسة القبطية الوطنية بسبب أفكاره المخالفة للكنيسة بعد أن قضي جزءاً من حياته خادماً في مطرانية الغربية حتي فصله الأنبا يؤانس عام ١٩٧٦».
    وقلل مرقص عزيز من تأثير إنشاء مكسيموس لمجمعه المقدس علي الكنيسة الأرثوذكسية المصرية وقال: «لا تأثير مطلقاً علي كنيستنا الوطنية من هذه المحاولة، وإذا كان مكسيموس يريد إغراء أصحاب المشكلات العائلية وقضايا الزواج والطلاق فإن هؤلاء سرعان ما سيفيقون». وأضاف: «علي الغاضبين من موقف الكنيسة من الطلاق مراجعة مواقفهم سواء انضموا لماكس أم لم ينضموا لأن الكنيسة لن تغير موقفها».
    ودعا عزيز الأنبا مكسيموس للإفصاح عن العدد الحقيقي لأتباعه وعدد الأساقفة الذين انضموا إليه «حتي يعرف الرأي العام حجمه الحقيقي».
    المصدر
    http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=22354
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية limo2004
    limo2004 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    17-08-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كما رأيتم اخوانى من استعراض الاخبار السابقة فالحرب بدأت بين النصارى بعضهم البعض والحمد لله

    وصدق الله القائل

    ( بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى )

    فاللهم اهلك الكافرين بالكافرين واخرجنا من بينهم سالمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    مطرود من الكنيسة
    الداخلية تستفسر عن مشروعية مكسيموس!
    الأنبا ميشيل ماكس مكسيموس
    كتب ـ عماد خيرة:
    طلبت السلطات الأمنية من الكاتدرائية المرقسية للأقباط الأرثوذكس بالعباسية، إبداء الرأي في الأنبا ميشيل ماكس مكسيموس الذي أعلن ترسيم نفسه رئيساً لأساقفة المجمع المقدس للمسيحيين الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط أوائل الأسبوع الحالي، أرسلت الكاتدرائية خطاباً برفض الاعتراف بالمواطن ماكس ميشيل مكسيموس كأسقف، وعدم الاعتراف بكيانه كراع للكنيسة، واعتبرته الكاتدرائية بلا وظيفة أسقفية، أكد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والمتحدث الرسمي باسم الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن ماكس ميشيل »مكسيموس« لم يتم اعتماده حتي الآن
    لا من الكنيسة ولا من الشعب القبطي وأن آخر اسم له أثناء عمله بالكنيسة القبطية كان الشماس ماكس ميشيل، وسافر إلي أمريكا وحصل علي الأسقفية من ثلاثة مطارنة مطرودين من كنائسهم، أحدهم مطرود من الكنيسة الروسية، والثاني مطرود من الكنيسة اليونانية والثالث اسمه مار مالكي صادق أسقف مطرود أيضاً ومؤخراً رسم نفسه هو الآخر بطريرك لكنيسة غير معروفة. وقال الأنبا مرقس: يبدو أنهم مجموعة من الأقباط اتفقوا علي أن يحدثوا بلبلة في كنائس العالم فاتفقوا علي أن يرسموا ماكس ميشيل أسقفاً، جاء إلي مصر بعد حوالي 30 عاماً من رحيله وطرده من الكنيسة المصرية ليعود بفكرة المجمع المقدس للمسيحيين الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط وهدفه إحداث بلبلة بين الشعب القبطي في مصر والشرق، وأكد الأنبا مرقس أن رأي الكنيسة الذي أرسلته إلي اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، أوضحت فيه رأيها برفض مكسيموس ورفض نشاطه داخل الأراضي المصرية، وطالب المتحدث الرسمي باسم الكاتدرائية السلطات الأمنية أن تأخذ بما جاء في خطاب الكاتدرائية بخصوص الرأي في مكسيموس وأن تتدخل وزارة الداخلية مستجيبة لقرار الكنيسة القبطية برفض سياسته غير الشرعية ورفض نشاطه في أراضي مصر حتي لا يمارس نشاطاً بصفة غير شرعية لأنه ليس يحمل صفة كنسية أو صفة قانونية لإعلان نفسه رئيساً لأساقفة ما يسمي المجمع المقدس للأرثوذكس بمصر والشرق الأوسط.
    http://www.alwafd.org/front/detail.p...6ff34b741cd2f0
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 05-07-2006 الساعة 02:09 AM

  10. #10
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اللهم تحمي مصر واهل مصر من شر النصارى يا رب تبعد المشاكل عن ام الدنيا مصر

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

تأسيس مجمع مقدس للكنيسة الأرثوذكسية يبيح الطلاق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يسوع يبيح أكل لحم البشر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 18-12-2009, 04:58 PM
  2. يسوع يبيح زنى الأطفال
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-03-2008, 01:02 AM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-05-2007, 06:07 PM
  4. فساد مالي للكنيسة الأرثوذكسية
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-01-2007, 01:55 PM
  5. فساد مالي للكنيسة الأرثوذكسية
    بواسطة السيف البتار في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-01-2007, 01:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تأسيس مجمع مقدس للكنيسة الأرثوذكسية يبيح الطلاق

تأسيس مجمع مقدس للكنيسة الأرثوذكسية يبيح الطلاق