ما معنى التتليث في المسيحية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تدمير اسطورة يسوع بلا خطيه هو دليل على الالوهيه » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | هل صُلب يسوع أم آخر ؟؟ » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | إجرام ووحشية ودموية » آخر مشاركة: السيف البتار | == == | الله يتحدى البايبل » آخر مشاركة: السيف البتار | == == | الشام تبقى عقر دار المؤمنين آخر الزمان » آخر مشاركة: رياح الاندلس | == == | " كيف أخدم الإسلام " لعبد الملك القاسم » آخر مشاركة: huria | == == | صفحة التعليق على الحوار بين الأخ (السيف العضب) و الضيف (The lord) » آخر مشاركة: huria | == == | بعد التعديل.لماذا حرّم الإسلام أكل لحم الخنزير ؟ » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | حب جامد...اكثر من خمسين الف قتيل بسبب جرعه زائده من حب اله العهد القديم المزعوم!! » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == | TJ’s journey from Christianity & Judaism to Islam » آخر مشاركة: شمائل | == == | لو وحشك دم يسوع ونفسك تتناول منه دوس لايك وارفع الكاس كله » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == | بشويش عليه .. دا وحيد أبوه ! » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == | فقه التناول ... كيف تأكل المسيح كله ! » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | نشيد الأنشاد سبب إسلامي !! .. قصة مؤثرة جداً بصوت صاحبتها (y) » آخر مشاركة: daeah92 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | من أسوأ ما قاله آباء النصارى (يهوة القدير ....لا يقدر) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | مغفرة الخطايا وعدم الحاجة للفداء ! دليل عدم الفداء » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | حقيقة معجزة النور المقدس (النار المقدسة) - عيد القيامة وظهور النور من قبر المسيح 2011 » آخر مشاركة: *the truth | == == | لماذا ذهب بولس إلى الجزيره العربيه Why did Paul go to Arabia » آخر مشاركة: huria | == == | روائع فيديوهات عالم النقد النصى الشهير (بارت إيرمان).....(متجدد) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

تنبيه إداري : رجاء العلم أن الرسائل الخاصة التي مر عليها أكثر من شهر سيتم مسحها تلقائيًا.

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ما معنى التتليث في المسيحية

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: ما معنى التتليث في المسيحية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    137
    آخر نشاط
    14-03-2007
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي ما معنى التتليث في المسيحية

    بسم الله الرحمان الرحيم

    ما معنى التتليث في المسيحية اهي الاب والام والابن

    اذن المعبود مشترك في صفة الانسان من ناحية

    الاكل والشرب والتناسل أليس هذا هو تفسير

    التالوث المقدس

    كما ان ان الانسان لا يختلف عن صفة المعبود

    الذي هو الله وحاشا ان يكون كذلك

    ارى ان المسيحية لا تختلف عن التفكير الوثني

    كثيرا في تعريفها بالله وبل في تعريفها بالانسان

    من حيت كونه مخلوق في مكان الخالق

    ربما يظنون هذا من خلال الاستنساخ البشري

    غير ولادة الرب كما احتار اصحاب نظرية التطور

    في ما هي بداية الخلق هل كان عن طريق

    التزاوج لكن البداية ممن كانت اولا امن المرأة

    ام من الرجل وكيف وجدا كما نعرف الان

    لاستمرار كل انسان في هذه الحياة .


    وختاما مع تحيتي وتقديري

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    137
    آخر نشاط
    14-03-2007
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي

    للاجابة على هذا السؤال

    التتليث معناه

    اولا الجهل بصفة الخالق سبحان الله عم يشركون

    ثانيا العناد والكفر من اجل الكفر لا غير

    ثالتا الغاء العقل مثل الغاء صفة الرب الواحد

    باسم الدين والايمان

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    334
    آخر نشاط
    02-01-2008
    على الساعة
    07:20 PM

    افتراضي

    الثالوث في المعتقد المسيحي هو هذا الشكل



    أي أن

    الله هو الآب

    الله هو الابن

    الله هو الروح القدس

    ولكن ...

    الآب ليس الابن

    الابن ليس الروح القدس

    الروح القدس ليس الآب

    هذا هو التثليث باختصار شديد

    وهو يعني كل شيء يخالف العقل والمنطق!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    We Can Do What Others Can Do .. So Let It Be Better & MoreThanThat

    WwW.StMore.150m.CoM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    137
    آخر نشاط
    14-03-2007
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoreThanThat-
    الثالوث في المعتقد المسيحي هو هذا الشكل



    أي أن

    الله هو الآب

    الله هو الابن

    الله هو الروح القدس

    ولكن ...

    الآب ليس الابن

    الابن ليس الروح القدس

    الروح القدس ليس الآب

    هذا هو التثليث باختصار شديد

    وهو يعني كل شيء يخالف العقل والمنطق!!
    جزاك الله اخي الكريم

  5. #5
    الصورة الرمزية wyvern_pt
    wyvern_pt غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    21-05-2007
    على الساعة
    10:23 PM

    عفواً .. التثليث في المسيحية ليس كفر !!!

    عفواً لجميع المشتركين والذين أبدوا برأيهم في موضوع التثلث في المسيحية ، ولكن إعذروني إن ردودكم هذة لا تعبر عن أي شئ سوى على جهل تام بالموضوع .
    فكلمة التثليث جاءت من ( مثلث ) ... له ثلاثة أضلاع وثلاث زوايا ولكنه مازال مثلث واحد ، إذا نقص منه ضلع واحد أو زاوية واحدة فلا يصبح مثلث ...
    الثلاث زوايا هم الثلاث أقانيم ( الآب والإبن والروح القدس ) .. وكلمة " أقنوم " تعني صفة خاصة بالله وحده أي أنه لا يتمتع بها أي إنسان أو كائن آخر سوى الله وحده ... أما بالنسبة للثلاثة أضلع فهي بمثابة الرابط بين الثلاثة زوايا وهي ( صفة الألوهية ) التي تجمع الثلاثة أقانيم ... ويجب أن يعلم الجميع أن الله غير محدود أي أنه مهما حاولنا تبسيط ألوهيته أو تعقيدها ففي جميع الأحوال لن يستوعب عقلنا البشري المحدود لامحدودية الله ( هل من إعتراض في هذة النقطة ؟! ) ... أما موضوع تشبيه الله بالمثلث أو بغيره من التشبيهات التبسيطية فهي ببساطة تعبيرات للتسهيل وأظن أن الله قد سُبق وشـُبه في القرآن من قبل !!!
    ولكن إسمحوا لي ... توجهكم نحو الأسئلة في عمق المسيحية كموضوع التثليث لا يدل إلا على شيئين لا ثالث لهم : الأول هو إما طارح هذا السؤال قد جمّع وشمل جميع علوم الإسلام من دين وفقه وسنة وحفظ القرآن والفروض و.... إلى آخره فقرر أن يعرف بعض الأشياء عن الأديان الآخرى !! والثاني هو أنه يريد أن يعتنق المسيحية فحب أن يعرف ما هي !!!!
    وأنا بصراحة أشك في كلا الدليلين .
    وفي النهاية إسمحوا لي .... عفواً المسيحية ليست كفر فهي دين سماوي بإعتراف من القرآن نفسه ...
    وفي نهاية النهاية إليكم سؤالي هذا :
    لماذا يقفد القرآن معناه حين يـُترجم إلى لغات غير العربية ؟!!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    اقتباس
    لماذا يقفد القرآن معناه حين يـُترجم إلى لغات غير العربية ؟!!!!
    سؤالك يحتوى على شئ من الاجابة فالقران يترجم معانيه فقط ام الاصل ففى صدور المسلمين باللغة العربية
    صحيح كم سفر تحفظ من كتابك انت وقسيسك المباشر؟



    اقتباس
    عفواً لجميع المشتركين والذين أبدوا برأيهم في موضوع التثلث في المسيحية ، ولكن إعذروني إن ردودكم هذة لا تعبر عن أي شئ سوى على جهل تام بالموضوع .
    فكلمة التثليث جاءت من ( مثلث ) ... له ثلاثة أضلاع وثلاث زوايا ولكنه مازال مثلث واحد ، إذا نقص منه ضلع واحد أو زاوية واحدة فلا يصبح مثلث ...
    الثلاث زوايا هم الثلاث أقانيم ( الآب والإبن والروح القدس ) .. وكلمة " أقنوم " تعني صفة خاصة بالله وحده أي أنه لا يتمتع بها أي إنسان أو كائن آخر سوى الله وحده ... أما بالنسبة للثلاثة أضلع فهي بمثابة الرابط بين الثلاثة زوايا وهي ( صفة الألوهية ) التي تجمع الثلاثة أقانيم ... ويجب أن يعلم الجميع أن الله غير محدود أي أنه مهما حاولنا تبسيط ألوهيته أو تعقيدها ففي جميع الأحوال لن يستوعب عقلنا البشري المحدود لامحدودية الله ( هل من إعتراض في هذة النقطة ؟! ) ... أما موضوع تشبيه الله بالمثلث أو بغيره من التشبيهات التبسيطية فهي ببساطة تعبيرات للتسهيل وأظن أن الله قد سُبق وشـُبه في القرآن من قبل !!!

    كلام عشرة على عشرة
    ولكن هل هذا الكلام له مرجعية؟؟
    اين جاءت تلك النظريات على لسان يسوع؟؟

  7. #7
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-09-2013
    على الساعة
    02:51 PM

    افتراضي

    بداية أود الترحيب بك معنا فب هدا المنتدى و أهلا و سهلا بك ضيفا عزيزا نتوسم فيك الأحترام و الأدب في الحوار و النقاش بغية الوصول سويا الى الحق
    و الحق أحق أن يتبع

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wyvern_pt مشاهدة المشاركة
    عفواً لجميع المشتركين والذين أبدوا برأيهم في موضوع التثلث في المسيحية ، ولكن إعذروني إن ردودكم هذة لا تعبر عن أي شئ سوى على جهل تام بالموضوع .
    أولا أنا لم أجد في الموضوع الا تساؤلا من من طرحه و ليست ردودا كما انت تدعي بل نحن ننتظر منك ردودا على الموضوع المطروح ووصفك لنا بالجهل ما هو الا كما يقول المثل ان الأناء ينضح بما فيه فيرمبنا بدائه و الدليل هو الكتاب الدي يقول على معتقديه :
    أما الرجل ففارغ عديم الفهمك و كجحش الفرا يولد الأنسان
    فأين يوجد هدا القول
    كما انني لم اجد أي صفة ينعتكم بها يسوع الا :
    يا أغبياء
    أيها الخرفان الضالة
    يا أبناء الأفاعي
    خبز البنين لا يطرح للكلاب

    الى غيرها من الأوصاف التي تليق بالموصوف

    فعلا فان الأناء ينضح بما فيه
    فلا تلصقنا ما وصفك كتابك به و لتكم محترما في خطابك فنحن لا ندير خدنا الأيسر لمن يتجرأ علينا
    و على العموم فهده دعوة مني لك للحوار حول الثالوث حتى نرى من منا الجاهل
    فهل تقبل دعوتي ?????????????

    في الأنتظار بفارغ الصبر حتى نبدأ حوارنا معا في هدا الموضوع

  8. #8
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    دعوني أرد على أخر ما تقدم به الضيف الجديد

    أحب أن أوضح لك أن سؤالك خاطيء فالقرآن لن يفقد معناه أبداً , لأن القرآن -بعكس كتابكم- محفوظ في قلوب المسلمين وقد تعهد الله بحفظه

    أما أن نترجم المتن في كتب بلغات أخرى , فلله الحمد الذي كشف لنا اليسير عن فساد الأمم السابقة -كأمتكم- وعلمنا أن من أكبر الثغور التي ولج منها الشيطان لتحريف كتابكم كان الترجمة

    فنحن لن نسمح بالترجمة ثم الترجمة من الترجمة ثم الترجمة من المترجم من الترجمة ثم نسخ جديدة وبعدها نسخ منقحة ومن ثم نسخة لملك جديد و بعدها نسخة جديدة للملك ثم نسخة يجتمع عليها سبعون من أساقفة الطوائف , ثم تنقيح للنسخة الجديد إلى أخرة ...


    شكراً جزيلاً لا نحب أن يحدث عندنا هذا التهريج , كفانا ما نراه فيكم
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  9. #9
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-09-2013
    على الساعة
    02:51 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب سعد
    خاطب الناس على قدر عقولهم

    يعني انت مستني منه يفهم الحاجات دي و هو لسه بيؤمن بالظهورات ??

  10. #10
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس
    وفي النهاية إسمحوا لي .... عفواً المسيحية ليست كفر فهي دين سماوي بإعتراف من القرآن نفسه ...
    إطلاقاً هذا لم يحدث , إنما هذا ما يتوهمه القمص المشلوح وتتبعونه كالخرفان

    ألم تقرأ ما قاله الله فيكم ؟؟؟


    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ



    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ






    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 21-05-2007 الساعة 11:08 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

ما معنى التتليث في المسيحية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 01-10-2012, 09:09 PM
  2. التوحيد في المسيحية في ثمان دقائق بالمراجع المسيحية .. والله لن تخسر بل على العكس !!
    بواسطة معاذ عليان في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-05-2010, 07:57 PM
  3. قصص لها معنى واثر
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-12-2008, 11:01 PM
  4. ما معنى هذه الرسالة؟؟؟
    بواسطة مسلم77 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-04-2008, 10:30 PM
  5. معنى لا اله الا الله
    بواسطة داع الى الله في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2006, 11:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ما معنى التتليث في المسيحية

ما معنى التتليث في المسيحية