وشهد شاهد من اهلها!!!!!!!!!!!!!القران تم تحريفه!!!!!!!!!!!!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

وشهد شاهد من اهلها!!!!!!!!!!!!!القران تم تحريفه!!!!!!!!!!!!!

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 43

الموضوع: وشهد شاهد من اهلها!!!!!!!!!!!!!القران تم تحريفه!!!!!!!!!!!!!

  1. #31
    الصورة الرمزية hardsting
    hardsting غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    23-09-2007
    على الساعة
    05:01 PM

    افتراضي

    زعمت الرافضة أن أبا بكر وعمر وعثمان حرَّفوا القرآن وأسقطوا كثيرًا من آياته وسوره.

    وتعلقوا في ذلك بأحاديث وردت في آيات منسوخة، كحديث أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ قَالَ: كَمْ تَقْرَءُونَ سُورَةَ الأَحْزَابِ؟ قَالَ: بِضْعًا وَسَبْعِينَ آيَةً. قَالَ: لَقَدْ قَرَأْتُهَا مَعَ رَسُولِ اللهِ r مِثْلَ الْبَقَرَةِ أَوْ أَكْثَرَ مِنْهَا، وَإِنَّ فِيهَا آيَةَ الرَّجْمِ.(19)

    وكحديث عائشة السابق في عدد الرضعات الْمحرمات،(20) وكحديث عمر في آية الرجم.

    فعن عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قال: إِنَّ اللهَ بَعَثَ مُحَمَّدًا r بِالْحَقِّ، وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ، فَكَانَ مِمَّا أَنْزَلَ اللهُ آيَةُ الرَّجْمِ، فَقَرَأْنَاهَا وَعَقَلْنَاهَا وَوَعَيْنَاهَا، رَجَمَ رَسُولُ اللهِ r وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ، فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ: وَاللهِ مَا نَجِدُ آيَةَ الرَّجْمِ فِي كِتَابِ اللَّهِ، فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللهُ، وَالرَّجْمُ فِي كِتَابِ اللهِ حَقٌّ، عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أُحْصِنَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ، إِذَا قَامَتِ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ الْحَبَلُ أَوِ الاعْتِرَافُ، ثُمَّ إِنَّا كُنَّا نَقْرَأُ فِيمَا نَقْرَأُ مِنْ كِتَابِ اللهِ: أَنْ لا تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ؛ فَإِنَّهُ كُفْرٌ بِكُمْ أَنْ تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ، أَوْ: إِنَّ كُفْرًا بِكُمْ أَنْ تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ.(21)

    كما تعلَّقوا بأكاذيب افتروها من عند أنفسهم، ونسبوها لأهل البيت كذبًا وبُهتانًا، فمن ذلك ما رووه عن أبي عبد الله جعفر الصادق(22) أنه قال: إن القرآن الذي جاء به جبريل إلى محمد r كان سبعةَ عشرَ ألفَ آيةٍ.(23)

    وما رووه عنه أيضًا أنه قال: كان في سورة } لم يكن{ اسم سبعينَ رجلاً من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم.

    وغير ذلك كثير مما ادَّعَوا فيه التغيير والتحريف.(24)

    وقد اختلف الروافض في القرآن: هل زِيدَ فيه أو نُقص منه؟ على ثلاث فرق:(25)

    فالفرقة الأولى: منهم يزعمون أن القرآن قد نقص منه، وأما الزيادة، فذلك غير جائز أن يكون قد كان، وكذلك لا يجوز أن يكون قد غُيِّر منه شيءٌ عمّا كان عليه، فأما ذهاب كثير منه، فقد ذهب كثير منه، والإمام يُحيط به.

    والفرقة الثانية: يزعمون أن القرآن قد زِيد فيه ونقص منه، وغُيِّر وبدِّل عمّا كان عليه.

    والفرقة الثالثة: يرون أن القرآن لم ينقص منه، ولا زِيدَ فيه، وأنه باقٍ على ما أنزل الله تعالى على نبيه r، لم يغير ولم يبدِّل عمّا كان عليه.(26)

    وعامة الروافض مِمَّن يزعم أن القرآن قد غُيِّر وبدِّل ونُقص منه، وكتبهم طافحةٌ بِهذا الهذيان، حتى إن أحد متأخريهم، وهو الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوريّ قد ألَّف كتابًا سمَّاه: فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب، جمع فيه مئات النصوص عن علماء الشيعة ومجتهديهم في مختلف العصور بأن القرآن قد زِيدَ فيه ونُقِصَ منه.

    وقد طُبِع كتاب النوريّ هذا في إيران سنة ثَمانٍ وتسعين ومائتين وألفٍ من الهجرة، فأثار ضجة كبيرة، لأن دين القوم المبني على التقية والكذب أن لا يُطلعوا على طوامِّهم أحدًا من غيرهم.(27)

    والجواب عن هذه الشبهة بوجوه:

    الوجه الأول: أن هذه الشبهة تُهمةٌ مجردة عن السند والدليل، ومثلها لا يستحق الرد عليه.

    فإن استدلالهم بالأحاديث التي صحَّت عند المسلمين كحديث عمر في آية الرجم لا يدل على نقص القرآن، بل كل ما فيه أنه يُخبر أن هذه الآية كانت من القرآن ونسخت، ويدل على ذلك قول عمر في بعض الروايات: وَايْمُ اللهِ! لَوْلاَ أَنْ يَقُولَ النَّاسُ زَادَ عُمَرُ فِي كِتَابِ اللهِ -عَزَّ وَجَلَّ- لَكَتَبْتُهَا.(28)

    وأما حديث أبيِّ بن كعب، فلم يثبت، وعلى فرض صحته فمعناه أنَّها نسخت تلاوتُها، وأزيلت، لأنه لم يقل فرَّطنا فيها ولا ضيَّعناها.(29)

    وأما حديث عائشة -رضي الله عنها- في عدد الرضعات المحرمات، فقد استوفينا الكلام عليه قريبًا.

    وأما ما تعلقوا به من الأكاذيب التي نحلوها أهل البيت زورًا وبُهتانًا، فلا حاجة لنا بنقاشها، لأنَّها لم تنقل نقلاً يوجب النظر، بل رواتُها إما مجاهيل، وإما من أفَّاكي الرافضة، الذين يدينون الله تعالى بالكذب -لعنهم الله!

    قال أبو محمد بن حزم في دعوى الروافض تبديل القرآن: إن الروافض ليسوا من المسلمين، إنَّما هي فرقة حدث أولُها بعد موت رَسُول اللهِ r بخمس وعشرين سنة … وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر… وكل دعوى بلا برهانٍ فلا يشتغل بِها عاقل، سواء كانت له أو عليه.(30)

    الوجه الثاني: أنه قد حصل لنقل القرآن شروط التواتر، وجُمِع بِمشهد من الصحابة، ومنهم عليُّ بن أبي طالبٍ t، الذي يزعمون أنَّهم أشياعه، وهم في الحقيقة أعداؤه.

    وانعقد أيضًا إجماع الأمة على أن الموجود بين دفتي المصحف هو كتاب الله من غير زيادة ولا نقصان، ولا تغيير، ولا تبديل، ولا يجوز مُخالفة إجماع المسلمين، كما أن التواتر يفيد العلم القطعي اليقيني،(31) فثبت أن القرآن لم يُزد فيه، ولم يُنقص منه شيء.(32)

    ولو قُدِّر أن القرآن تغيَّر فيه حرف واحدٌ لوجب في مستقر العادة ظهور ذلك وانتشاره، لتوفُّر الدواعي على نقل هذا، ويدل على ذلك أنه قد نقل إلينا ما هو أقل خطرًا من التحريف والتبديل، كاختلاف الصحابة في لفظ (التابوت) هل يكتب بالتاء أم بالهاء.(33)

    قال ابن حزم: واعلموا أنه لو رام أحدٌ أن يزيد في شعر النابغة أو شعر زُهيرٍ كلمةً أو ينقص أخرى ما قدر؛ لأنه يفتضح للوقت، وتُخالفه النسخ المثبوتة، فكيف والقرآن في المصاحف، وهي من آخر الأندلس وبلاد البربر، وبلاد السودان، إلى آخر السند وكابُلَ وخُراسان والتُّرك والصقالبة وبلاد الهند، فما بين ذلك؟ فظهر حمق الرافضة ومُجاهرتُها بالكذب.(34)

    والوجه الثالث: أن القرآن قد جُمِع بِمرأًى من أمير المؤمنين عليِّ بن أبي طالبٍ، وقد وافق الصحابة y فيما صنعوه، وقال: رحمةُ اللهِ على أبي بكرٍ؛ كانَ أعظمَ الناسِ أجرًا في جمع المصاحفِ، وهو أوَّل من جمع بين اللَّوْحَيْنِ.(35)

    ولو كان القرآن عند الجمع قد نُقص منه أو زِيدَ فيه لكان الظن بعليٍّ أن يكون أول من ينكر، فقد كان من أشجع خلق الله في نصرة الإسلام.

    عن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ قَالَ: إِنَّ رَسُولَ اللهِ r أَخَذَ الرَّايَةَ فَهَزَّهَا، ثُمَّ قَالَ: مَنْ يَأْخُذُهَا بِحَقِّهَا؟ فَجَاءَ فُلاَنٌ فَقَالَ: أَنَا. قَالَ: أَمِطْ،(36) ثُمَّ جَاءَ رَجُلٌ، فَقَالَ: أَمِطْ، ثُمَّ قَالَ النَّبِيُّ r: وَالَّذِي كَرَّمَ وَجْهَ مُحَمَّدٍ، لأُعْطِيَنَّهَا رَجُلاً لاَ يَفِرُّ، هَاكَ يَا عَلِيُّ. فَانْطَلَقَ حَتَّى فَتَحَ اللهُ عَلَيْهِ خَيْبَرَ وَفَدَكَ.(37)

    فأين ذهبت شجاعة عليٍّ t عندما بدَّل الصحابة وحرفوا -على حدِّ زعم الروافض- قبَّحهم الله!

    الوجه الرابع: أن عليًّا t الذي هو عند أكثر الروافض إلهٌ خالقٌ، وعند بعضهم نبيٌّ ناطقٌ، وعند بقيتهم إمامٌ معصوم -ولِيَ الأمر بعد الأئمة الراشدين الثلاثة، وملك نحو ستة أعوام خليفةً مطاعًا، ظاهر الأمر، حاكمًا للدنيا عدا الشام ومصر والفرات.

    فما الذي منعه أن يَجهر وقتئذٍ بالحق في القرآن، وأن يبين ما زعموه من التبديل والتحريف، وأن يُصحِّح ما أخطؤوا فيه، وقد كان من سادات حفظة كتاب الله، وقد كان القرآن يقرأ في المساجد، وفي كل مكان، وهو يؤم الناس به، والمصاحف معه وبين يديه، فلو رأى تبديلاً كما تقول الرافضة أكان يقرُّهم على ذلك؟!

    ثم تولى الأمر بعده ابنه الحسن t، وهو عند الروافض كأبيه، فجرى على ذلك، ولم ينكر، ولم يغير شيئًا، ولقد كان جهاد من حرَّف القرآن، وبدَّل الإسلام أوكد عليه من قتال أهل الشام، الذين إنَّما خالفوه في رأي يسير رأوه، ورأى خلافه فقط، فظهر كذب الرافضة ببرهانٍ أسطع من شمس النهار، والحمد لله رب العالمين.(38)

    وأما من زعم من الرافضة أن القرآن نقص منه ولم يزد فيه، فقد وافقونا في عدم جواز الزيادة على القرآن؛ قالوا: لأنه لو زِيد فيه لم يذهب على الأمة، ولأنه معجزٌ، والخلق غير قادرين على الإتيان بِمثله، وهذان مانعان من الزيادة فيه.

    واحتجوا على النقص بِما سبق من شبهات إخوانِهم.

    وأما كلامهم هذا فمردودٌ أيضًا، بأن النقص أيضًا لم يكن ليذهب على الأمة، مع توفر دواعي الحفظ والتثبت في النقل.

    وأما استدلالهم بأن إعجاز القرآن مانع من الزيادة، فصحيحٌ عندنا، وأما عندهم فهم متفقون على أنه ليس كل كلمة وكل حرف من القرآن معجزًا، فيعترض على دليلهم بأنَّهم قد يكونون زادوا آلاف الكلمات المتفرقة، فلم تستطيعوا تبينها، فظهر أنه لا دليل لهم على الفرق بين النقص والزيادة، فمن أثبت أن القرآن لا يُمكن الزيادة عليه، لا بد أن يثبت أيضًا أنه لا يُمكن النقص منه، فلا فرق بين الزيادة والنقصان في القرآن، فالأمران مُمتنعان.(39)





    (19) رواه أحمد في مسنده: مسند الأنصار (6/158) ح 20701، 20702، قال ابن كثير: وهذا إسناد حسن، وهو يقتضي أنه قد كان فيها قرآن، ثم نُسِخ لفظه وحكمه أيضًا، والله أعلم. تفسير القرآن العظيم (3/465)، ورواه الحاكم في المستدرك (2/415) وصححه، ووافقه الذهبي.

    (20) وقد سبق، وسبق الرد على ما تعلق به الطاعنون منه، في الشبهة الثانية، التي قبل هذه مباشرة.

    (21) رواه البخاري في صحيحه: كتاب الحدود بَاب رَجْمِ الْحُبْلَى مِنَ الزِّنَا إِذَا أَحْصَنَتْ (12/148) ح 6830.

    (22) الإمام الصادق، شيخ بني هاشم، أبو عبد الله القرشي الهاشمي، المدني، أحد الأعلام، ولد سنة 80هـ، كان ثقة مأمونًا، فصيحًا بليغًا، له كلمات ومواعظ وحكم خالدة مشهورة. توفي سنة 148هـ. سير أعلام النبلاء (6/255)، وشذرات الذهب (1/20).

    (23) عدد آي القرآن عند الكوفيين ستة آلافٍ ومائتان وست وثلاثون آية، وهو أكثر ما قيل في عدد آي القرآن، وأقل ما قيل ستة آلافٍ ومائة وتسعون وسبع آيات. ويرجع هذا الخلاف إلى اختلاف السلف في عدِّ بعض الآي، فبعضهم يعد موضعًا ما، وبعضهم لا يعدُّه. انظر بصائر ذوي التمييز (1/559-560).

    (24) مناهل العرفان (1/280)، ونكت الانتصار لنقل القرآن ص 95-97.

    (25) انظر مجمع البيان في تفسير القرآن للطبرسي (1/16-17).

    (26) انظر مقالات الإسلاميين (1/119-120)، ومناهل العرفان (1/280-281).

    (27) انظر الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية، للسيد محب الدين الخطيب ص 11-12.

    (28) رواه أبو داود في السنن كتاب الحدود باب في الرجم (4/144-145) ح 4418.

    (29) انظر نكت الانتصار لنقل القرآن ص 95، ومناهل العرفان (1/280-281).

    (30) الفصل في الملل والأهواء والنحل (2/213).

    (31) انظر نزهة النظر في شرح نخبة الفكر ص 21-22.

    (32) انظر مناهل العرفان (1/281/282).

    (33) انظر نكت الانتصار لنقل القرآن ص 100.

    (34) الفصل في الملل والأهواء والنحل (2/216).

    (35)رواه ابن أبي داود في كتاب المصاحف، باب جمع القرآن. ص 11-12.

    (36) قال ابن الأثير: أي تَنَحَّ واذهبْ. النهاية في غريب الحديث والأثر (4/381).

    (37) رواه الإمام أحمد في مسنده: باقي مسند المكثرين (3/391) ح 10738.

    (38) انظر مناهل العرفان (1/282)، والفصل في الملل والأهواء والنحل (2/216-217).

    (39) نكت الانتصار لنقل القرآن ص 240-241.

  2. #32
    الصورة الرمزية hardsting
    hardsting غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    23-09-2007
    على الساعة
    05:01 PM

    افتراضي

    توضيح هام هذه ليست كلها دراسات شخصيه و انما كثير منها دراسات لاخوه نقلتها ولكن نسيت من اين حتى لا يظن احد انى انسبها لنفسى فجزاهم الله عنا خير و يتبع باذن الله بقية الردود

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    23
    آخر نشاط
    18-02-2007
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي

    ردود قوية على الشبهات الغبية

    تحياتي لكم يا دكاترة تحياتي ياأبطال

    أحبكم في الله

    تحيتي وحبي

  4. #34
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #35
    الصورة الرمزية hardsting
    hardsting غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    23-09-2007
    على الساعة
    05:01 PM

    افتراضي

    أخرج الطبراني عن عمر بن الخطاب مرفوعاً : " القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف فمن قرأه صابراً محتسبًا كان له بكل حرف زوجة من الحور "، هذا من
    صريح التحريف ، مجمع الزوائد 7/163 الدر المنثور 6/422 الإتقان 2/7.


    الرد:
    هذا خبر باطل في اسناده العسقلانى
    قال الإمام الذهبي في ميزان الاعتدال محمد بن عبيد بن آدم العسقلاني تفرد بخبر باطل وذكره أي أن هذا لا يصح إسناده

    ميزان الاعتدال في نقد الرجال :
    رقم7918 - محمد بن عبيد بن آدم بن أبي إياس العسقلاني.
    تفرد بخبر باطل.
    قال الطبراني: حدثنا محمد بن عبيد، حدثنا أبي، عن جدى، عن حفص بن ميسرة، عن زيد بن أسلم، عن أبيه، عن عمر، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف، فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين.
    قال الطبراني في معجمه الاوسط: لا يروى عن عمر إلا بهذا الاسناد.

  6. #36
    الصورة الرمزية hardsting
    hardsting غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    23-09-2007
    على الساعة
    05:01 PM

    افتراضي

    تخيلوا اخوانى ان الضيف جايب سؤال و الرد عليه فى نفس الوقت فقط لو فهم الخبر الذى اتى به او قرأ المصادر التى اتى بها ففى القصة تبيان ان سيدنا على التبس عليه الامر فى اية ما و ظن الناس قرأوها خطأ مع انها صحيحه و لكنه تذكر فى نهاية الامر انها كما هى و انما التبس عليه الامر فسالوه هل يغيرها قال لا ينبغى ان يغير القرآن

    طَلْعٌ نَضِيدٌ
    أخرج ابن جرير وابن الأنباري في المصاحف عن قيس بن عباد قال قرأت على علي -عليه السلام -{وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ}(الواقعة/29). فقال علي : ما بال الطلح ! أما تقرأ { طَلْعٌ } ؟ ثم قال : {طَلْعٌ نَضِيدٌ} ق/1). فقيل له : يا أمير المؤمنين أنـحكها من المصاحف ؟ فقال : لا يهاج القرآن اليوم ". الدر المنثور 6/157 تفسير الطبري 27/104

    وقال ابن عبد البر في التمهيد :" وأما (وطلع منضود) فقرأ به علي بن أبي طالب وجعفر بن محمد وروي ذلك عن علي بن أبي طالب من وجوه صحاح متواترة ، منها ما رواه يحيى بن آدم قال أنبأنا يحيى بن أبي زائدة عن مجالد عن الشعبي عن قيس بن عبد الله وهو عم الشعبي عن علي : أن رجلا قرأ عليه {وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ} فقال علي : إنما هو ( وطلع منضود ) ! قال : فقال الرجل : أفلا تغيرها ؟! فقال علي : لا ينبغي للقرآن أن يهاج ".التمهيد لابن عبد البر 2/297 .

    الرد:

    قال القرطبى:

    قال السدي: طلح الجنة يشبه طلح الدنيا لكن له ثمر أحلى من العسل. وقرأ علي بن أبي طالب رضي الله عنه: "طلع منضود" بالعين وتلا هذه الآية "ونخل طلعها هضيم" [الشعراء: 148] وهو خلاف المصحف. في رواية أنه قرئ بين يديه "وطلح منضود" فقال: ما شأن الطلح؟ إنما هو "وطلع منضود" ثم قال: "لها طلع نضيد" [ق: 10] فقيل له: أفلا نحولها؟ فقال: لا ينبغي أن يهاج القرآن ولا يحول. فقد اختار هذه القراءة ولم ير إثباتها في المصحف لمخالفة ما رسمه مجمع عليه. قال القشيري. وأسنده أبو بكر الأنباري قال: حدثني أبي قال حدثنا الحسن بن عرفة حدثنا عيسى بن يونس عن مجالد عن الحسن بن سعد عن قيس بن عباد قال: قرأت عند علي أو قرئت عند علي - شك مجالد - "وطلح منضود" فقال علي رضي الله عنه: ما بال الطلح؟ أما تقرأ "وطلع" ثم قال: "لها طلع نضيد" [ق: 10] فقال له: يا أمير المؤمنين أنحكها من المصحف؟ فقال: لا لا يهاج القرآن اليوم. قال أبو بكر: ومعنى هذا أنه رجع إلى ما في المصحف وعلم أنه هو-اى القرآن- الصواب، وأبطل الذي كان فرط من قول.

    الجامع لأحكام القرآن:
    وقرأ علي بن أبي طالب رضي الله عنه‏{‏طلع منضود‏}‏ بالعين وتلا هذه الآية ‏{‏ونخل طلعها هضيم‏}‏الشعراء‏:‏ 148‏]‏ وهو خلاف المصحف‏.‏ في رواية أنه قرئ بين يديه ‏{‏وطلح منضود‏}‏ فقال‏:‏ ما شأن الطلح‏؟‏ إنما هو ‏{‏وطلع منضود‏}‏ ثم قال‏{‏لها طلع نضيد‏}‏ق‏:‏ 10‏]‏ فقيل له‏:‏ أفلا نحولها‏؟‏ فقال‏:‏ لا ينبغي أن يهاج القرآن ولا يحول‏.‏ فقد اختار هذه القراءة ولم ير إثباتها في المصحف لمخالفة ما رسمه مجمع عليه‏.‏ قال القشيري‏.‏ وأسنده أبو بكر الأنباري قال‏:‏ حدثني أبي قال حدثنا الحسن بن عرفة حدثنا عيسى بن يونس عن مجالد عن الحسن بن سعد عن قيس بن عباد قال‏:‏ قرأت عند علي أو قرئت عند علي - شك مجالد - ‏{‏وطلح منضود‏}‏ فقال علي رضي الله عنه‏:‏ ما بال الطلح‏؟‏ أما تقرأ ‏{‏وطلع‏}‏ ثم قال‏{‏لها طلع نضيد‏}‏ق‏:‏ 10‏]‏ فقال له‏:‏ يا أمير المؤمنين أنحكها من المصحف‏؟‏ فقال‏:‏ لا لا يهاج القرآن اليوم‏.‏ قال أبو بكر‏:‏ ومعنى هذا أنه رجع إلى ما في المصحف وعلم أنه هو الصواب، وأبطل الذي كان فرط من قول‏.

  7. #37
    الصورة الرمزية harot
    harot غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    25-02-2012
    على الساعة
    01:53 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    اخى فى اللهhardsting ثبتك الله و اكرمك فى الدنيا و الاخره
    و ايتها الامل المشرق بدلا من هذا ابحثى فى الانجيل عن اى نص امركم فيه المسيح عليه السلام بعبادته ام انك تعبديه مجامله للقساوسه

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    01-02-2013
    على الساعة
    09:44 PM

    افتراضي

    كلامك رائع على الرغم من انى لم اقرأه كاملا لكن ربنا يوفقك ويكثر من امثالك القائمين بالرد على الجاهلين

  9. #39
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 21-08-2006 الساعة 07:46 PM

  10. #40
    الصورة الرمزية hardsting
    hardsting غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    23-09-2007
    على الساعة
    05:01 PM

    افتراضي

    وهو اب لهم

    اخرج المتقي الهندي عن بجاله قال: مر عمر بن الخطاب بغلام وهو يقرأ في المصحف{ النبي اولى بالمؤمنين من أنفسهم وازواجه أمهاتهم، وهو اب لهم}.. راجع منتخب كنز العمال بهامش مسند احمد2/43 وكنز العمال 2/569 رقم الحديث 4746.
    روايات اخرى لنفس الأمر:

    13801- أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ أَخْبَرَنَا أَبُو مَنْصُورٍ النَّضْرَوِىُّ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ نَجْدَةَ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ عَمْرٍو عَنْ بَجَالَةَ أَوْ غَيْرِهِ قَالَ : مَرَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ بِغُلاَمٍ وَهُوَ يَقْرَأُ فِى الْمُصْحَفِ ( النَّبِىُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ) وَهُوَ أَبٌ لَهُمْ فَقَالَ : يَا غُلاَمُ حُكَّهَا قَالَ : هَذَا مُصْحَفُ أُبَىٍّ فَذَهَبَ إِلَيْهِ فَسَأَلَهُ فَقَالَ : إِنَّهُ كَانَ يُلْهِينِى الْقُرْآنُ وَيُلْهِيكَ الصَّفْقُ بِالأَسْوَاقِ.
    13802- أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الْبَزَّارُ بِبَغْدَادَ حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ الْحَسَنِ حَدَّثَنَا أَبُو حُذَيْفَةَ حَدَّثَنَا يُونُسُ عَنْ طَلْحَةَ عَنْ عَطَاءٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ : أَنَّهُ كَانَ يَقْرَأُ هَذِهِ الآيَةَ (النَّبِىُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ) وَهُوَ أَبٌ لَهُمْ (وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)

    أخبرنا عبد الرازق عن ابن جريج عن عمرو بن دينار قال : سمعت بجالة التميمي قال : وجد عمر بن الخطاب مصحفا في حجر غلام في المسجد فيه : " النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم وهو ابوهم"


    الرد:
    هذه الرواية اوردها الشيعي رسول جعفريان في كتابه أكذوبة تحريف القرآن قد تغير عنوان هذه الكتاب الى اسم ( القرآن ودعاوي التحريف) متهما أهل السنة بالطعن في القرآن ونقول إن كلمة " وهو أبوهم " هي نسخ تلاوة وتعتبر من القراءات الشاذة ، وقد اعترف بهذه القراءة الشاذه كبار علماء الشيعه ومنهم :-
    1 - محسن الملقب بالفيض الكاشاني : في كتابه تفسير الصافي إذ قال " عن الباقر والصادق عليهما السلام انهما قرءا وازواجه امهاتهم وهو أب لهم .
    2 - العالم الشيعي محمد الجنابذي الملقب بسلطان علي شاه عندما فسر آية " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه وأمهاتهم " قال قرأ الصادق ( هاهنا : وهو أب لهم )
    3 - المفسر الكبير علي بن ابراهيم القمي في تفسيره الآية " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه وأمهاتهم " قال نزلت وهو أب لهم وازواجه وأمهاتهم" الأحزاب


    فهذه تسمى القراءة التفسيرية وهي قراءة أبي (رواه الحاكم في المستدرك) فكلمة }وهو اب لهم}.. ليست متواترة و انما هى قراءة تفسيرية نسخت بقوله تعالى (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً) الأحزاب40, فالنبى صلى الله عليه و سلم ليس اب للمسلمين و الا لحرمت عليه المسلمات كما حرمت زوجاته على المسلمين من بعده:(وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً) الأحزاب 53

    و فى الحديث دليل على انها ليست من القرآن
    4746 - عن بجالة قال مر عمر بن الخطاب بغلام وهو يقرأ في المصحف (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم ، وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم) فقال : يا غلام حكها ، قال هذا مصحف أبي ، فذهب إليه فسأله ؟ فقال : انه كان يلهيني القرآن ويلهيك الصفق بالاسواق.

    1-فلو كانت من القرآن لما اعترض عليها سيدنا عمر. و هو من اقرب الصحابة بالنبى صلى الله عليه و سلم و ممن استمع للوحى منه
    2-و من كلام الصبى لاحظ قوله (هذا مصحف ابى) و لم يقل هكذا كتاب الله او هكذا قالها النبى صلى الله عليه و سلم و انما نسب الامر لأبى.
    3-و حينما سأل سيدنا عمر سيدنا ابى يتضح لنا من ظاهر الحديث انه ما اقر انها من القرآن. و ما فى معنى كلامه اقرار منه بها بل توحى بأن المقصود فعلا هو دراسة القرآن تفسيره فمعنى قوله:(انه كان يلهيني القرآن) من الواضح ان المقصود به دراسة القرآن و ليس الاستماع للوحى .

    فالآية الكريمة كما جائت فى كتاب الله هى كما انزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم(النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفاً كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُوراً) الأحزاب6

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

وشهد شاهد من اهلها!!!!!!!!!!!!!القران تم تحريفه!!!!!!!!!!!!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-07-2008, 02:15 PM
  2. .: شاهد صور من القران قديمه جدا جدا سبحان من حفظ كتابه من التحريف:.
    بواسطة سامي الشاطري في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-07-2007, 10:18 AM
  3. من وصف الجنة ... اللهم اجعلنا من اهلها
    بواسطة islam62005 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-03-2007, 02:37 AM
  4. وشهد شاهد من اهلها
    بواسطة احمد قدوج في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-03-2006, 12:45 AM
  5. انهيار نادية المصرية... و شهد شاهد من اهلها
    بواسطة end في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2005, 03:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

وشهد شاهد من اهلها!!!!!!!!!!!!!القران تم تحريفه!!!!!!!!!!!!!

وشهد شاهد من اهلها!!!!!!!!!!!!!القران تم تحريفه!!!!!!!!!!!!!