بالصور والفيديو تقرير لشخصيات ارتبط اسمها بالشيخ احمد ديدات

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بالصور والفيديو تقرير لشخصيات ارتبط اسمها بالشيخ احمد ديدات

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 35

الموضوع: بالصور والفيديو تقرير لشخصيات ارتبط اسمها بالشيخ احمد ديدات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي بالصور والفيديو تقرير لشخصيات ارتبط اسمها بالشيخ احمد ديدات

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما ًكثيرا
    هذه بعض الشخصيات التي ارتبطت اسمها باسم الشيخ احمد ديدات فالبعض منهم كان الصديق الحميم والبعض الاخر كان العدو اللدود منه من نحبه في الله ومنه من نبغضه فيه بعضهم اصبح نجماً من نجوم الدعوة والبعض الاخر اصبح من زمرة الحثالة ونفايات الشعوب والامم والتي تضل الصفوة لو امكنهم
    اتمنى من اخوني الاحباء عدم المقاطعة الى الانتهاء من هذا العمل الذي جمعته وكتبته بعلمي القاصر ومراجعي
    فجزكم الله خيراً و بارك فيكم


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    الدّكتور زكير نايك





    الدّكتورزكير نايك، رئيس مؤسسةِ البحثِ الإسلاميةِ(irf) خطيب دولي وعالم من اكبر علماء مقارنة الاديان. هو الروحُ الدافعةُ الرئيسيةُ،ولله الحمد وراء مؤسسةَ البحثِ الإسلامية التيِ تَحْصلُ على المديحِ العالميِ للتقديمِ الصحيحِ وفَهْم وتوضيحِ الإسلامِ، بالإضافة إلى إزالة الأوهامِ حول الإسلامِ.
    طريق الدعوة شائك ومعقّد، وعقبات كثيرة تعترض الداعية، والناس اليوم بحاجة ماسة إلى داعية، لبيان حقيقة دين الله، وإظهار محاسنه، في زمن الحقد والأكاذيب الصارخة التي تروّج من قبل البابا والقساوسة النصارى، ويتصف الداعية بصفات مميزة في مقدمتها الإخلاص لله، ويكرّس جل أوقاته في الدعوة إلى الله، ودفع الناس إلى سبيله، والدفاع عن الإسلام وأهله.

    وما لفت إنتباهي أنه ظهر رجل داعية من أقصى الشرق، بل من بلاد الهند، داعية تميز في مواجهة براثن الضلالة، وجهر بالحق أمام دعاة الباطل. إنه الداعية الشجاع والطبيب الأريب، الدكتور / زاكر عبدالكريم نايك ( DR. ZAKIR ABDUL-KARIM NAIK ).



    جرّاح وطبيب يطبّب قومه من أمراضهم، فيشخص فيهم الداء؛ ليصف لهم الدواء، وهذا ديدنه في الدعوة إلى الله وإظهار حقيقته للناس.

    الدكتور زاكر يبلغ من العمر 37 عاماً آتاه الله غزارة في العلم، وسعة في الأخلاق، وهو حافظٌ للقرآن الكريم، وله العديد من المحاضرات وعددها 600 محاضرة أقامها في عدد من دول العالم، منها الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وبريطانيا، والسعودية، والإمارات، وغيرها من الدول


    هل قلتُ السعودية ؟! نعم جاء إلى السعودية وهذا ما لم نعرفه بسبب ضعف الإعلام عندنا، وهذا عيب الإعلام العربي الذي يجري خلف الأمور التافهة، ولا يسلط أضواءه إلا على كل ما من شأنه إلهاء الناس عن الطاعات والصلوات، وليتهم أفادوا الناس بمثل هؤلاء والتعريف بهم، بدلاً من هز الخصور والبطون !

    الدكتور زاكر محاضر بارع، ومناظر ذكي، حليمٌ في دعوته، صبورٌ في سيره، طيبُ الكلام لدرجة التأثير في قلب المتلقي وعقله، يوضح ويصحح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، ويناظر النصارى والقساوسة استناداً إلى كتبهم ويوضح زيف معتقدهم، لدرجة أنه ناظر أحد القساوسة وما لبثوا حتى قطعوا المناظرة وألغيت؛ لأن القسيس أسلم بعد أن عرف الحق وتبينه!.

    وهو يفيض بالإجابة عن كل مسألة، ويفصل القول فيها تفصيلاً، لا يدع سبيلاً لمستزيدِ علمٍ أو معرفة، وله قدرة عجيبة في استحضار كتب النصارى حفظاً، فيسند كل كلام في كتبهم إلى رقمه وجزئه، ومن أي كتاب هو ؟ حتى يقيم الحجة على من يناظره من النصارى! ولا يستطيع كبار القساوسة الرد عليه، فيفحمهم ويسكتهم بالحجج حتى يجرّوا أذيال الخيبة والمهانة لما عرفوا من الحق.




    تتلمّذ الدكتور زاكر على يد الشيخ " أحمد ديدات " رحمه الله، وأخذ العلم منه، لدرجة أن الشيخ " ديدات " سماه بـ "Deedat Plus " أي أكثر من ديدات، وقال له " يا بني ما فعلته في أربع سنوات أخذت مني 40 عاماً لإنجازه، الحمدلله " وهذه شهادة عظيمة من داعية عظيم كأحمد ديدات رحمه الله الذي كرّس وقته وحياته في الدفاع عن القرآن والسنة والإسلام طيلة حياته حتى توفاه الله.

    ويحرص الدكتور زاكر على الظهور بانتظام في القنوات الإعلامية الغربية وفي أكثر من 100 بلد في العالم، ويدير مؤسسة البحوث الإسلامية في الهند، وله مناشط دعوية عديدة ومؤلفات عن الإسلام، والعديد من المحاضرات مسجلة في أشرطة فيديوا وكاسيت يوزعها مجاناً.
    إستدارَ لنشر الحقيقةِ الحقيقيةِ حول الإسلامِ ا، خصوصاً بين ملايينِ المُشاهدين العارفينِ لااللغة لانجليزية
    في فقط 36 سنةِ، يُوضّحُ الدّكتورَ زكيرتعليمات الإسلامِ ويزيل الشبهات مما اتاه الله من الحكمة و المنطق و البيان حيث انك عندما تسمع له كانك ترى قول النبي صلى الله عليه و سلم(ان من البيان لسحر)
    الدّكتور زكير مشهور بتحليله النقدي وتلقائيةِ واقناعه و يستطيع الاجابة على الأسئلةِ الصعبةِ التي تشكل مِن قِبل المُشاهدين والمشكّكين بعد محادثاتِه العامّةِ
    سلّمَ أكثر مِنْ 600 حديث عامّ في السَنَوات الستّ الأخيرة في الولايات المتّحدةِ. ، كندا، بريطانيا، العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة. ، الكويت، قطر، البحرين، جنوب أفريقيا، موريتيوس، أستراليا، ماليزيا، سنغافورة،هونكوك، تايلند، غويانا (أمريكا الجنوبية) وعِدّة بلدان أخرى بالأضافة إلى العديد مِنْ المحادثاتِ العامّةِ في الهند. شاركَ أيضاً في الحواراتِ، نِقاش وsymphosia بالشخصياتِ البارزةِ مِنْ المعتقداتِ الأخرى.
    ويمكنهُ، ولله الحمد، ان يَتغلّبُ على التحديات بنجاح مِنْ الشخصياتِ البارزةِ مِنْ المعتقداتِ الأخرى فيالمناظرات والنقاشات.ومن اقوى واشهر المناظرات التي قام بها هي تلك التي كانت في شيكاغو، الولايات المتّحدة. في أبريل/نيسان 1, 2000 مَع طبيبِ ومبشّرِ طبيِ أمريكيِ، الدّكتور وليام كامبيل، على الموضوعِ , “ التوراة والقرآن على ضوء العِلْم ”والتي حضرها اخوه محمد و الدكتور جمال بدوي.
    الدّكتور دائماً يظهر على القنوات الفضائية و خاصة الاجنبية (الغير عربية) للاسف الشديد و يظهر عادة في برامج اسئلة حول الاسلام
    له مقابلات بإنتظام بأجهزةِ الإعلام العالميةِ، خصوصاً على التي تحارب الاسلام ويتكلم عن الموضيع المتعلقة بقضايا حقوقِ النِساءِ، حقوق إنسان، العِلْم والعلمانية الحديثة؟ \ ". لكن عزيمتَه القوية لتَبديد الأساطير إعلامية حول الإسلامِ بالحقائقِ، إشارات معيّنة وسياق صحيح، يَبْرزُ لتَصحيح أَو تَحييد الإجحافِ أَو التحيّزِ الإعلاميِ مستند على الفرضياتِ أَو الإستنتاجاتِ .






    وله اكثر مائة مِنْ محاضره ونِقاش وندوات، متوفر على الفيديو والكاسيتاتِ السمعيةِ، شعبي. أَلّفَ الكُتُبَ على الإسلامِ والدينِ المقارنِ.وهو يسير على نفس منهج الشيخ ديدات في الحوار مع أصحاب الديانات الأخرى . وقال الشيخ ديدات ذات مرة عنه : علمه أكثر من ديدات مرتين . بمعنى أنه واسع الاطلاع أكثر مني (انا لا اظن ذلك مع احترامي و حبي وتقديري و معزتي لاشيخنا و استاذنا و قدوتنا زكير نايك بارك الله فيه ورفع الله قدره) وهذه شهادة صادقة يؤمن بها من عرف الشيخ زاكر نايك . فهو يستحضر القرآن والإنجيل وكتب الهندوس وكتب اليهود وبعض كتب السنة بالأرقام. لم أر مثله في استحضار الآيات بأرقامها بدون تلعثم (وبصراحة في هذه انه افضل من ديدات ). له آلاف الأشرطة من المحاضرات في الديانات والمناظرات ، والعلوم الطبيعية بربطها بالقرآن . من أشرطته الرائعة : (Quran and mordern science) .




    أسس مؤسسة إسلامية كبيرة في بومباي اسمها (IRF) بمعنى : Islamic Research Foundation ، وهو فعلاً مركز علمي شامخ ، له جهود كثيرة في الدعوة . وللمؤسسة موقع على الشبكة العنكبوتية . ولقد أسلم كثير من الهنادكة والنصارى على يد الشيخ بسبب ما أعطاه الله من بديع البيان وقوة الحجة وأسلوب رهيب في الإقناع .

    تأريخ ومكان ولاده هو أكتوبر/تشرين الأول 18, 1965 في Mumbai، الهند
    . متعلّم في: 1. مدرسة شارع بيتر العليا (آي. سي. إس. إي .)، Mumbai 2. كليَّة Kishinchand Chellaram، Mumbai 3. كليَّة Topiwala الوطنية الطبية، مستشفى Nair، Mumbai


    الدرجة الجامعية: MPPS . (بكلوريوس طبّ وبكلوريوس جراحة)، جامعة Mumbai
    ويتجول عادة في الخارج لالدعوه في الولايات المتّحدة. ، كندا، بريطانيا، العربية السعودية، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات العربية المتحدة. ، جنوب أفريقيا، سنغافورة، ماليزيا، هونكونك، تايلند وبلدان أخرى
    العنوان
    56 / 58 شارع Tandel (شمال)، Dongri، Mumbai 400 009 (الهند)
    العنوان البريدي: 56 / 58 شارع Tandel (شمال)، Dongri، Mumbai 400 009 (الهند) هاتف: 3736875 / 79 (6 خطوطِ) بريد إلكتروني: zakir@irf.net www.irf.net


    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 29-05-2007 الساعة 12:45 AM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    يمكن تحميل المناظرات والمحاضرات باللغة الانجليزيةعن طريق الرابط
    http://www.aswatalislam.net/DisplayF...ame=Zakir_Naik
    و
    http://is.aswatalislam.net/DisplayFi...ame=Zakir_Naik
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 09-06-2006 الساعة 02:59 AM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    جاري ميلر

    أستاذ الرياضيات الكندي جاري ميلر
    كان هناك أستاذ للرياضيات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن اسمه جاري ميلر..كندي الأصل ولد في عائلة مسيحية، و كَانَ ناشيطَ في العملِ التبشيريِ المسيحيِ. لاحقاً إكتشفَ العديد مِنْ التضارباتِ في التوراةِ.
    في 1978، حَدثَ لقِراءة تَوَقُّع القرآنِ بإِنَّهُ، أيضاً، يَحتوي خَلِيْط الحقيقةِ من والبطلانِ. إلى ان تفاجا، فالقرآن لَمْ يُحتوي أيّ بطلان ولا أيّ تناقض. إعتنقَ الأخُ غاري ميلير .
    و بعد أن من الله عليه بالإسلام وقف يخطب في الناس قائلاً :
    "أيها المسلمون,لو أدركتم فضل ما عندكم علي ما عند غيركم لحمدتم الله أن أنبتكم من أصلاب مسلمة ورباكم في محاضن المسلمين وأنشأكم علي هذا الدين العظيم, إن معني النبوة..معني الألوهية..معني الوحي..الرسالة..البعث..الحساب..كل تلك المعاني-عندكم وعند غيركم-فرق مابين السماء والأرض."
    ثم يضيف قائلاً:" لقد جذبني لهذا الدين وضوح العقيدة ,ذلك الوضوح الذي لا أجده في عقيدة سواه"
    وقصته مع الإسلام هي:
    هذا أكبر داعى للنصرانية يعلن إسلامه ويتحول إلى أكبر داعي للإسلام فى كندا ، كان من المبشرين الناشطين جدا في الدعوة إلى النصرانية وأيضا هو من الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس Bible ....

    هذا الرجل يحب الرياضيات بشكل كبير.... لذلك يحب المنطق أو التسلسل المنطقي للأمور....
    في أحد الأيام أراد أن يقرأ القرآن بقصد أن يجد فيه بعض الأخطاء التي تعزز موقفه عند دعوته للمسلمين للدين النصراني .... كان يتوقع أن يجد القرآن كتاب قديم مكتوب منذ 14 قرن يتكلم عن الصحراء وما إلى ذلك ..... لكنه ذهل مما وجده فيه .....بل واكتشف أن هذا الكتاب يحتوي على أشياء لا توجد في أي كتاب آخر في هذا العالم .......
    كان يتوقع أن يجد بعض الأحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل وفاة زوجته خديجة رضي الله عنها أو وفاة بناته وأولاده...... لكنه لم يجد شيئا من ذلك ...... بل الذي جعله في حيرة من أمره انه وجد أن هناك سورة كاملة في القرآن تسمى سورة مريم وفيها تشريف لمريم عليها السلام لا يوجد مثيل له في كتب النصارى ولا في أناجيلهم !!
    ولم يجد سورة باسم عائشة أو فاطمة رضي الله عنهم.
    وكذلك وجد أن عيسى عليه السلام ذكر بالاسم 25 مرة في القرآن في حين أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر إلا 4 مرات فقط فزادت حيرة الرجل .
    أخذ يقرأ القرآن بتمعن أكثر لعله يجد مأخذا عليه ....ولكنه صعق بآية عظيمة وعجيبة ألا وهي الآية رقم 82 في سورة النساء :
    { أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا }
    يقول الدكتور ميلر عن هذه الآية : " من المبادئ العلمية المعروفة في الوقت الحاضر هو مبدأ إيجاد الأخطاء أو تقصي الأخطاء في النظريات إلى أن تثبت صحتها Falsification test...
    والعجيب أن القرآن الكريم يدعوا المسلمين وغير المسلمين إلى إيجاد الأخطاء فيه ولن يجدوا."
    يقول أيضا عن هذه الآية : لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأة ويؤلف كتابا ثم يقول هذا الكتاب خالي من الأخطاء ولكن القرآن على العكس تماما يقول لك لا يوجد أخطاء بل ويعرض عليك أن تجد فيه أخطاء ولن تجد.

    أيضا من الآيات التي وقف الدكتور ميلر عندها طويلا هي الآية رقم 30 من سورة الأنبياء :
    { أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شي حي أفلا يؤمنون }

    يقول: "إن هذه الآية هي بالضبط موضوع البحث العلمي الذي حصل على جائزة نوبل في عام 1973 وكان عن نظرية الانفجار الكبير وهي تنص أن الكون الموجود هو نتيجة انفجار ضخم حدث منه الكون بما فيه من سماوات وكواكب. فالرتق هو الشي المتماسك في حين أن الفتق هو الشيء المتفكك فسبحان الله."
    يقول الدكتور ميلر : " الآن نأتي إلى الشيء المذهل في أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم والادعاء بأن الشياطين هي التي تعينه والله تعالى يقول :
    { وما تنزلت به الشياطين ، وما ينبغي لهم وما يستطيعون ، إنهم عن السمع لمعزولون } [ الشعراء : الآية 210-212 ]
    { فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم } [ النحل : 98 ]
    أرأيتم ؟؟ هل هذه طريقة الشيطان في كتابة أي كتاب ؟؟
    يؤلف كتاب ثم يقول قبل أن تقرأ هذا الكتاب يجب عليك أن تتعوذ مني ؟؟
    إن هذه الآيات من الأمور الإعجازية في هذا الكتاب المعجز ! وفيها رد منطقي لكل من قال بهذه الشبهة.

    ومن القصص التي أبهرت الدكتور ميلر ويعتبرها من المعجزات هي قصة النبي صلى الله عليه وسلم مع أبي لهب.....
    يقول الدكتور ميلر :
    "هذا الرجل أبو لهب كان يكره الإسلام كرها شديدا لدرجة أنه كان يتبع محمد صلى الله عليه وسلم أينما ذهب ليقلل من قيمة ما يقوله الرسول صلى الله عليه وسلم, إذا رأى الرسول يتكلم الي إناس غرباء فإنه ينتظر حتى ينتهي الرسول من كلامه ليذهب إليهم ثم يسألهم ماذا قال لكم محمد؟ لو قال لكم أبيض فهو أسود ولو قال لكم ليل فهو نهار والمقصد أنه يخالف أي شيء يقوله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويشكك الناس فيه .
    وقبل 10 سنوات من وفاة أبي لهب نزلت سورة في القرآن أسمها سورة المسد , هذه السورة تقرر أن أبو لهب سوف يذهب إلى النار , أي بمعنى آخر أن أبو لهب لن يدخل الإسلام .

    وخلال عشر سنوات كاملة كل ما كان على أبو لهب أن يفعله هو أن يأتي أمام الناس ويقول "محمد يقول أني لن أسلم و سوف أدخل النار ولكني أعلن الآن أني أريد أن أدخل في الاسلام وأصبح مسلما !! , الآن مارأيكم هل محمد صادق فيما يقول أم لا ؟ هل الوحي الذي يأتيه وحي إلهي؟ "
    لكن أبو لهب لم يفعل ذلك تماما رغم أن كل أفعاله كانت هي مخالفة الرسول صلى الله عليه وسلم لكنه لم يخالفه في هذا الأمر .يعني القصة كأنها تقول أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول لأبي لهب أنت تكرهني وتريد أن تنهيني , حسنا لديك الفرصة أن تنقض كلامي !
    لكنه لم يفعل خلال عشر سنوات كاملة!! لم يسلم ولم يتظاهر حتى بالإسلام !!
    عشر سنوات كانت لديه الفرصة أن يهدم الاسلام بدقيقة واحدة ! ولكن لأن الكلام هذا ليس كلام محمد صلى الله عليه وسلم ولكنه وحي ممن يعلم الغيب ويعلم أن أبا لهب لن يسلم .

    كيف لمحمد صلى الله عليه وسلم أن يعلم أن أبا لهب سوف يثبت ما في السورة إن لم يكن هذا وحيا من الله؟؟
    كيف يكون واثقا خلال عشر سنوات كاملة أن ما لديه حق لو لم يكن يعلم أنه وحيا من الله؟؟

    لكي يضع شخص هذا التحدي الخطير ليس له إلا معنى واحد هذا وحي من الله.
    { تبت يدا أبي لهب وتب
    ما أغنى عنه ماله وما كسب
    سيصلى نارا ذات لهب
    وامرأته حمالة الحطب
    في جيدها حبل من مسد }

    يقول الدكتور ميلر عن آية أبهرته لاعجازها الغيبي :
    من المعجزات الغيبية القرآنية هو التحدي للمستقبل بأشياء لايمكن أن يتنبأ بها الإنسان وهي خاضعة لنفس الاختبار السابق ألا وهو Falsification tests أو مبدأ إيجاد الأخطاء حتى تتبين صحة الشيء المراد اختباره وهنا سوف نرى ماذا قال القرآن عن علاقة المسلمين مع اليهود والنصارى.
    القرآن يقول أن اليهود هم أشد الناس عداوة للمسلمين وهذا مستمر الى وقتنا الحاضر فأشد الناس عداوة للمسلمين هم اليهود
    .
    ويكمل الدكتور ميلر :
    أن هذا يعتبر تحدي عظيم ذلك أن اليهود لديهم الفرصة لهدم الاسلام بأمر بسيط ألا وهو أن يعاملوا المسلمين معاملة طيبة لبضع سنين ويقولون عندها :
    ها نحن نعاملكم معاملة طيبة والقرآن يقول أننا أشد الناس عداوة لكم , إذن القرآن خطأ ! , ولكن هذا لم يحدث خلال 1400 سنة !! ولن يحدث لأن هذا الكلام نزل من الذي يعلم الغيب وليس إنسان.
    يكمل الدكتور ميلر :
    هل رأيتم أن الآية التي تتكلم عن عداوة اليهود للمسلمين تعتبر تحدي للعقول !!
    { لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ، وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين ، وما لنا لا نؤمن بالله وما جاءنا من الحق ونطمع أن يدخلنا ربنا مع القوم الصالحين } [ المائدة : 82 - 84 ]

    وعموما هذة الآية تنطبق على الد كتور ميلر حيث أنه من النصارى الذي عندما علم الحق آمن و دخل الإسلام وأصبح داعية له...
    وفقه الله
    يكمل الدكتور ميلر عن أسلوب فريد في القرآن أذهله لإعجازه :
    بدون أدنى شك يوجد في القرآن توجه فريد ومذهل لا يوجد في أي مكان آخر , وذلك أن القرآن يعطيك معلومات معينة ويقول لك : لم تكن تعلمها من قبل.
    مثل :
    { ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون } [ سورة آل عمران : آية 44 ]
    { تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا فاصبر إن العاقبة للمتقين } [ سورة هود : آية 49 ]
    { ذلك من أنباء الغيب نوحيه اليك وما كنت لديهم إذ أجمعوا أمرهم وهم يمكرون } [ سورة يوسف : آية 102 ]

    يكمل الدكتور ميلر:
    لا يوجد كتاب مما يسمى بالكتب الدينية المقدسة يتكلم بهذا الأسلوب , كل الكتب الأخرى عبارة عن مجموعة من المعلومات التي تخبرك من أين أتت هذه المعلومات , على سبيل المثال الكتاب المقدس (الإنجيل المحرف) عندما يناقش قصص القدماء فهو يقول لك الملك فلان عاش هنا وهذا القائد قاتل هنا معركة معينة وشخص آخر كان له عدد كذا من الأبناء وأسماءهم فلان وفلان ..الخ .
    ولكن هذا الكتاب (الإنجيل المحرف) دائما يخبرك إذا كنت تريد المزيد من المعلومات يمكنك أن تقرأ الكتاب الفلاني أوالكتاب الفلاني لأن هذه المعلومات أتت منه.

    يكمل الدكتور جاري ميلر:
    بعكس القرآن الذي يمد القارىء بالمعلومة ثم يقول لك هذه معلومة جديدة !! بل ويطلب منك أن تتأكد منها إن كنت مترددا في صحة القرآن بطريقة لا يمكن أن تكون من عقل بشر !!. والمذهل في الأمر هو أهل مكة في ذلك الوقت -أي وقت نزول هذه الآيات - ومرة بعد مرة كانوا يسمعونها ويسمعون التحدي بأن هذه معلومات جديدة لم يكن يعلمها محمد صلى الله عليه وسلم ولا قومه ,, بالرغم من ذلك لم يقولوا : هذا ليس جديدا بل نحن نعرفه , أبدا لم يحدث أن قالوا مثل ذلك ولم يقولوا : نحن نعلم من أين جاء محمد بهذه المعلومات , ايضا لم يحدث مثل هذا , ولكن الذي حدث أن أحدا لم يجرؤ على تكذيبه أو الرد عليه لأنها فعلا معلومات جديدة كليا !!! وليست من عقل بشر ولكنها من الله الذي يعلم الغيب في الماضي والحاضر والمستقبل"
    وقد تكون هذه الكتابة هي تلخيص للمحاضرة التي مع الشيخ احمد ديدات بعنوان الاسلام والمسيحية
    حمل

    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 09-06-2006 الساعة 04:10 PM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخينا الحبيب طارق

    ولقد كان أختيار موفق بفضل الله علينا بوضعك مشرف على هذا القسم الذى نحبه جميعا .

    جزاكم الله خيرا وأسجيل المتابعة.
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    الدكتور جمال بدوي



    جمال بدوي أستاذ في جامعةِ القدّيسةِ ماري في شركة هاليفاكسِ، نوفا اسكوتشيا، كندا حيث أنَّه حالياً معيَّنِ في أقسامِ الدراسات الدينيةِ والإدارةِ. أكملَ دراساته الجامعيةَ في القاهرة، في مصر و حصل على درجة الدكتوراهه في جامعةِ إنديانا، في بلومنغتن، إنديانا.

    الدّكتور بدوي مُؤلفُ لعِدّة أعمال عن الإسلامِ.و قد قدم العديد من البرامج التلفزيونية التي تتكلم عن الاسلام و تذاع وتبث في العديد مِنْ محطاتِ التلفزيون المحليّةِ في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وفي البلدانِ الأخرى أيضاً. وله نسخ لفيديو ولتسجيلات صوتية لهذه البرامجِ و هي منتشره في العديدمن البلدان الغربية

    بالأضافة إلى إشتراكَه في المحاضراتِ و حلقات دراسية وحوارات و مناظرات دينية مشتركة في أمريكا الشمالية،
    و الدّكتور بدوي دُعِى كضيف متكلّمِ في الأجزاءِ المُخْتَلِفةِ مِنْ العالمِ. هو ناشيطُ أيضاً في عِدّة منظمات إسلامية، بضمن ذلك الجمعية الإسلامية لأمريكا الشماليةِ و مؤسس و رئيس مؤسسةِ المعلوماتِ الإسلاميةِ , ويقوم بنشر واشاعة المفهيم الصحيحة عن الاسلام مِن قِبل المسلمين وغير المسلمِ.

    بَعْض عناوينِ الأعمالِ المَنْشُورةِ

    الصلاوات المختارة، عدالة جنسِ في الإسلامِ، قيادة: منظورات إسلامية (مَع رفيق Beekun)، محمد في التوراةِ، منزلة الإمرأةِ في الإسلامِ، نبوة محمد محمد: وجهة نظر تحليلية،الصيام (صوم)، الطهارة (حالة النقاوةِ)، تعدد زوجات في القانونِ الإسلاميِ، الأرض والإنسانية: منظور إسلامي، الإسلام: المفاهيم والمتطلبات الأساسية، الإسلام: أي نظرة سريعة، لباس إمرأةِ إسلاميةِ طبقاً للقرآنِ والسنة، أخلاق إسلامية، تطبيق التوحيد في أورد الطبيعية والإجتماعية

    أَلّفَ عِدّة كُتُب ومقالات عن الإسلامِ وصمّمتَا وشارك في إنتاجِ تقريباً 350 حلقة نِصْفِ ساعية و هو مسلسل تلفزيوني عن الإسلامِ.
    حاضرَ على نطاق واسع في أمريكا الشمالية وفي الخارج، وهو متكلّمُ ممتازُ ومن التَشْكِيلة المواضيع ِالتي تتضمنها محضراته مقارنات بين الإسلامِ والمسيحيةِ.
    هو خبيرُ في الحواراتِ المسيحيةِ الإسلاميةِ.
    الدّكتور بدوي أيضاً عضو الجمعية الإسلامية لأمريكا الشماليةُ (isna) مجلس الفقه..
    و هو ايضاً ناشيط في الصحافةِ ويكتب غالباً فيما يَتعلّقُ بالإعتقاداتِ والممارساتِ الإسلاميةِ والتعليقات على البرامج التلفزبونية و الاخبار في كافة أنحاء العالم.


    صورة يظهر فيها احمد ديدات و جمال بدوي و انيس شروش في مناظرة (هل صلب المسيح) مع كلارك


    مناظرة (هل القران كلام الله ام كلام محمد)


    وهو الذي نظم وكان رئيس الجلسة في مناظرة الشيخ احمد ديدات مع الدكتور فلوريد كلارك والتي حصلة عام 1985 م في قاعة البرت الملكية وقد ناظر الدكتور جمال بدوي انيس شروش مرتين احدهما بالعربية والاخرى بالنجليزية(بعنوان القران كلام الله ام كلام محمد)و(نقاش عن تعاليم محمد) وكان الانتصار حليف الدكتور بدوي حيث انه كان هادئ مقنعنا ًو يتحلى بالاخلاق العاليا في مناظرته و حيث انه لم يسمح لانيس شروش بسرد العديد من الشبهات كما حدث ذلك في مناظرته مع الشيخ ديدات في مناظرة(القران ام الانجيل ايهما كلام الله )حيث ان شروش وضع ما يقارب 150 شبه خلال 75دقيقة

    العنوان البريدي: قسم الإدارةِ، جامعة القدّيسةِ ماري، نوفا اسكوتشيا، شركة هاليفاكسB3H3SI، كندا. هاتف : : 902-4452494 فاكس: 902-4205119


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    هذه هي المناظرة التي نظمها الدكتور جمال بدوي بين الشيخ احمد ديدات و فلوريد كلارك
    مناظرة مرئية







    وتوجد محضرات لدكتور بدوي على الرابط
    http://www.aswatalislam.net/DisplayF...e=Jamal_Badawi

    و ساقوم باذن الله بوضع رابط مناظرة الدكتور بدوي وانيس شروش والتي باللغة العربية


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    الامام سراج وهاج



    سراج وهاج، إمام مسجدِ التقوى في نيويورك مشهورةُ بين المسلمين في أمريكا الشمالية متكلم لبق ولا يستطيع احد ان يتثائب اذا تكلم ولا يتعب من الدعوة الى الله والى الدين الحنيف
    الإمام سراج ، حالياً إمام مسجدِ التقوى في بروكين في نيويورك، بعد إسلامهً في 1969. إستلمَ تدريب الإمامِ في الجامعةِ ام القرى مِنْ مكة في 1978 وإستمرَّ أَنْ يُصبحَ a متكلّم وطني ودولي على الإسلامِ.

    الإمام وهاج كَانَ نائبَ رئيس الولايات المتّحدةِ (ISNI)منذ 1997 وخَدمَ على شورى المجلسِ الرماديةِ منذ 1987. هوعضو سابق في لجنةِ تخطيط (ISNI) وعَملَ كعضو لوحةِ المُستشارين (NIIT) مِنْ 1989-1993. هو أيضاً عضو لوحةُ المُستشارين للمجلس الإسلامي الأمريكي.

    الإمام وهاج ظَهرَ على عِدّة برامج وحوارات ومقابلات تلفزيونِ وطنيةِ خصوصاً حول حملاتِه مكافحة المخدراتِ. إستلمَ ثناءاً عالياً مِنْ أجهزةِ الإعلام ومديرية شرطة نيويورك ِ لبَدْء الدوريةِ مكافحة المخدراتِ في بروكلن، نيويورك في 1988.

    بين الإنجازاتِ الأخرى، الإمام وهاج كَانَ الشخصَ الأولَ لإعْضاءالدعاة السلاميين إلى الكونغرس الأمريكي.
    وهو أصلاً مِنْ نيويورك هو الذي استقبل الشيخ احمد ديدات ورحب به عندما اقام مناظراته هناك بل هو منظم المناظرات ورئيس الجلسة لمناظرة جيمي سوجرت و روبرت دجلس التي حصلت عام 1996م والتي كانت بعنوان (هل الكتاب المقدس كلمة الله)و(صلب المسيح حقيقة ام خيال) وقدساعد الشيخ احمد ديدات في الدعوة وقام بتسهيل المعملات القانونية لاشيخ ديدات في الوليات المتحدة الامريكية




    في 1991 الإمام سراج وهاج عَرضَ الدعاءاً والصلاة الإفتتاحية إلى مجلس النواب الأمريكي. هو كَانَ المسلمين الأوائلَ في ذلك كما ناه من اوائل من اعترض على سياسات جورج بوش و الحرب على العراق و يعتبر كشوكة في حلق الحزب الجمهوري الذي يقوده بوش والذي يتغلغل فيه اليهود

    هو كَانَ نائبَ رئيس المجلسِ الشورى نيويورك. خَدمَ أيضاً على المجلس التنفيذي مِنْ الجمعية الإسلامية لأمريكا الشماليةِ.
    العنوان البريدي: مسجد في التقوى 1266 شارع Bedford، بروكلن، نيويورك 11216، الولايات المتحدة الأمريكية.
    هاتف 622 0800 فاكس: 857 8984


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    صور اعلانية للمناظرة

    ---------------------------------------------------------------------

    ---------------------------------------------------------------------
    [/





    مناظرة القرن والتي كانت بين ديدات و ساوجرت و التي نظمها الامام سراج وهاج
    المناظرة مرئية باللغة العربية






    المقطع الثالث










    مناظرة الثانية التي نظمها الامام سراج وهاج و التي كانت بين ديدات و دجلس بعنوان (صلب المسيح حقيقة او خيال)








    و يمكن تحميل محضرات الامام سراج وهاجعن طريق الرابط
    http://www.aswatalislam.net/DisplayF...me=Siraj_Wahaj


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية اسد الصحراء
    اسد الصحراء غير متواجد حالياً محاور بالأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    567
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-08-2013
    على الساعة
    05:15 PM

    افتراضي

    مشكور وبارك الله فيك
    الاصحاح السابع عشر الفقرة الرابعة عشر : (( وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ ))


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    انصحكم بدخول هده المواقع
    1:www.55a.net
    2:http://www.geocities.com/islamohm/embracingstories.htm
    3:http://arabic.islamicweb.com/

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

بالصور والفيديو تقرير لشخصيات ارتبط اسمها بالشيخ احمد ديدات


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كتب احمد ديدات
    بواسطة ابو ايمانو في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 31-03-2013, 10:02 PM
  2. ابرة كروشية اسمها في جوجل ولكي اسمها صنارة
    بواسطة ســاره في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-12-2009, 02:00 AM
  3. احمد ديدات في استراليا(اخر رحلاته رحمه الله) بالصور
    بواسطة طارق حماد في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 30-10-2009, 06:56 AM
  4. الشيخ أبن عثيمين معجب بالشيخ ديدات
    بواسطة طارق حماد في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 29-07-2008, 12:17 AM
  5. نحتاج احمد ديدات آخر
    بواسطة ابو عبيده الجنوبي في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-10-2006, 08:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بالصور والفيديو تقرير لشخصيات ارتبط اسمها بالشيخ احمد ديدات

بالصور والفيديو تقرير لشخصيات ارتبط اسمها بالشيخ احمد ديدات