حكم المرتد في المسيحية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حكم المرتد في المسيحية

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 13 من 13

الموضوع: حكم المرتد في المسيحية

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    210
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-09-2016
    على الساعة
    02:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    الايه الثالثة اكمال الناموس معناه اكمال النبؤات التى قيلت عن السيد المسيح فى العهد القديم و ليس اكثر
    انتبه لكلامك يا ضيفنا العزيز , فالمسيح قبلها بقليل يقول أنه لن ينقض الناموس , و قد جاء فى التثنية 7 :"9 فاعلم أن الرب إلهك هو الله، الإله الأمين، الحافظ العهد والإحسان للذين يحبونه ويحفظون وصاياه إلى ألف جيل"

    و الجيل فى حدود 33 عام يكون معنى هذا الكلام أن الناموس يجب أن يتم تطبيقه عليكم لمد 33 ألف سنة
    و كل من لا يعمل بهذا الناموس فهو واقع تحت اللعنة التثنية 27:"26 مَلْعُونٌ مَنْ لاَ يُقِيمُ كَلِمَاتِ هذَا النَّامُوسِ لِيَعْمَلَ بِهَا"

    فلا يوجد شئ اسمه المسيح ألغى عمل الناموس بعد (صلبه) لأنه بعد الصلب التزمت النسوة الجلوس فى السبت ففى لوقا 23 :"56 فرجعن وأعددن حنوطا وأطيابا. وفي السبت استرحن حسب الوصية"و هذا كان بعد الصلب و للعلم هؤلاء النسوة من اللاتى آمنن بيسوع و لم يلغ الناموس إلا بولس فقط فى رسالته إلى أهل غلاطية يقول :"10 لأَنَّ جَمِيعَ الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَعْمَالِ النَّامُوسِ هُمْ تَحْتَ لَعْنَةٍ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يَثْبُتُ فِي جَمِيعِ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي كِتَابِ النَّامُوسِ لِيَعْمَلَ بِهِ».
    11 وَلكِنْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ يَتَبَرَّرُ بِالنَّامُوسِ عِنْدَ اللهِ فَظَاهِرٌ، لأَنَّ «الْبَارَّ بِالإِيمَانِ يَحْيَا».
    12 وَلكِنَّ النَّامُوسَ لَيْسَ مِنَ الإِيمَانِ، بَلِ «الإِنْسَانُ الَّذِي يَفْعَلُهَا سَيَحْيَا بِهَا».
    13 اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ»."
    فهو هنا يُسقط شريعة الله التى أنزلها على موسى من غير أن يكون عنده دليل واحد يبيح له ما فعل و خاصة أن فى التثنية المدة هى ألف جيل و لم تتم بعد لأنه حتى المسافة الزمنية بين إبراهيم و المسيح 42 جيلا فقط (راجع إنجيل متى الإصحاح الأول)

    و نرى أن موسى هو ابن عمرام ابن قهات ابن لاوى ابن يعقوب ابن إسحاق ابن إبراهيم فهاهى ستة أجيال تفصل بين موسى و إبراهيم(سفر الخروج 6)

    أى أن الفرق بين موسى و المسيح (6-42) 36 جيلا فقط و هذا معناه أن إلغاء بولس لأحكام الناموس هو أمر مرفوض تماما .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية ريمون سامى
    ريمون سامى غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    86
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    23-03-2011
    على الساعة
    05:16 PM

    افتراضي

    الاجابة على السؤال الثانى و الرابع بالطبع العهد القديم موحى به من الروح القدس لكتابه و انا مؤمن بكل ما فى الكتاب المقدس بعهديه
    فَقَالَ لَهُمْ: «لكِنِ الآنَ، مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا
    اما شرح هذه الايه هوأولاً: في إرساله لهم لم يسألهم شيئًا سوى التخلي عن كل شيء حتى الضروريات ليكون هو سرّ شبعهم والمدبّر لحياتهم الخاصة وعملهم الكرازي، أما الآن وقد حان وقت الصليب وجّه أنظارهم للجهاد، لا ليحملوا سيفًا ويحاربوا به كما ظن التلاميذ، وإنما ليحملوا سيف الإيمان الحيّ العامل بالمحبة. لهذا عندما قالوا له أنه يوجد سيفان، قال لهم: يكفي. وقد حسبوه أنه يقصد السيفين الماديين.

    يشبه القديس يوحنا الذهبي الفم تصرفِ المسيح هذا أشبه بمدرب السباحة الذي يضع يديه تحت جسم من يدربهم وهم في المياه فيشعروا براحة وثقة، ثم يسحب يديه قليلاً قليلاً فيجاهدوا ويتعلموا. هكذا في البداية لم يحثهم السيد عن الجهاد الروحي، إنما أرسلهم للكرازة محمولين على يديه لا يحتاجون إلى شيء، والآن يسألهم الجهاد الروحي بسيف الروح الحق، ليواجهوا الضيقات ويحتملوا الصلب معه بفرح ولا يتعثروا.

    لم يتركهم السيد المسيح في عوزٍ إلى شيء، بل بفيض أشبع كل احتياجاتهم حين كان معهم بالجسد، والآن لمحبته أراد لهم أن يتركهم ليحمل هو الصليب، ويصيرون كما في عوز، لكي ينعموا بخبراتٍ جديدةٍ وسط العوز والألم. المحبة التي من خلالها عاشوا فترة من الزمن في راحة بلا عوز هي بعينها التي سمحت لهم أن يمارسوا الشركة معه في آلامه. لهذا السبب كما يقول القديس أنبا أنطونيوس الكبير في رسائله أن الله غالبًا ما يعطي للتائبين في بداية توبتهم تعزيات كثيرة ليرفعهم ويسندهم، لكنه يسمح فينزع هذه التعزيات إلى حين، لكي يجاهدوا وسط الآلام فيتزكون، وينالون تعزيات أعظم من الأولى.

    ثانيًا: يرى القديس أمبروسيوس أن السيف الذي طلب السيد من تلاميذه أن يقتنوه هو "كلمة الله" التي تُحسب كسيفٍ ذي حدين.

    - " ومن ليس له، فليبع ثوبه ويشترِ سيفًا " [36].

    لماذا تأمرني يا رب بهذا الشراء، بينما تمنعني من الضرب (مت 26: 52)؟

    لماذا تأمرني باقتناء ما تمنعني عن إخراجه من غمده، حتى ولو للدفاع عن النفس؟!

    كان الرب قادرًا على الانتقام، لكنه فضل أن يُذبح! يوجد أيضًا السيف الروحي الذي يجعلك تبيع ميراثك لتشتري الكلمة التي تكتسي بها أعماق الروح.

    يوجد أيضًا سيف الألم الذي به تخلع الجسد لتشتري بنفايات جسدك المذبوح إكليل الاستشهاد المقدس...

    ربما يقصد بالسيفين العهد القديم والعهد الجديد، اللذين بهما نتسلح ضد مكائد إبليس (أف 6: 11)، لذا قال الرب "يكفي" حتى نفهم أن التعلم الوارد في العهدين ليس فيهما نقص.

    القديس أمبروسيوس

    هذا ويرى القديس يوحنا الذهبي الفم أن هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا، اُستخدمتا في إعداد الفصح (إن كان قد قُدم يوم خميس العهد).

    ثالثًا: يلاحظ أن السيد المسيح يحدث التلاميذ عن الجهاد الروحي حالاً بعد مناقشتهم بخصوص أحاديثهم عمن يحتل المركز الأول، وكأنه يريد أن يوجههم إلى الجهاد عوض الانشغال بالكرامات الزمنية. كأنه يقول لهم أنه ليس وقت لطلب المجد، وإنما للصراع ضد عدو الخير، والجهاد لحساب الملكوت، وكما يقول القديس يوحنا كاسيان إننا الآن في وادي الدموع الذي يعبر بنا إلى الأمجاد الأبدية.

    v بينما كانوا يتشاحنون فيما بينهم من يكون الأكبر، قال لهم: أنه ليس وقت الكرامات إنما هو وقت الخطر والذبح. انظروا، أنا سيدكم أُقاد للموت البشع، مُحتقرًا من العصاة!

    الأب ثيؤفلاكتيوس

    رابعًا: إذ حلّ وقت آلامه وصلبه، تحدث عن السيف لكي يهيئ أذهانهم لما سيحل به من أتعاب، فلا تكون مفاجئة لهم.

    خامسًا: بلا شك وجود سيفين في أيدي أثنى عشر صيادًا لا يساويان شيئًا أمام جماهير اليهود وجنود الرومان القادمين للقبض عليه، خاصة إن كان السيفان مجرد سكينتين، حتى إن كانا سيفين حقيقيين فإن هؤلاء الصيادين بلا خبرة في استخدام السيوف، لهذا يرى البعض أن كلمة السيد المسيح "يكفي" إنما ترجمة للكلمة العبرية "دَييّر" التي كان معلمو اليهود يستخدمونها ليسكتوا بها جهالة بعض تلاميذهم. وكأن السيد المسيح أراد أن يسكت تلاميذه الذين انصرفت أفكارهم إلى السيف المادي لا سيف الروح.

    و اعتذر لاننى لم اكن افهم معنى السيف فى هذه الايه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13
    الصورة الرمزية elarby35a
    elarby35a غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    6
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-02-2012
    على الساعة
    12:06 AM

    افتراضي

    كلام القديس امبروسيوس الذى تستشهد به يا ريمون أن السيف المقصود هو كلمة الله أو كلمة السيفين فقط يعني يقصد العهد القديم والعهد الجديد .. كلام خطأ
    فعلا المسيح طلب من التلاميذ أن يبيعوا ثيابهم ويشتروا سيفاً والدليل علي ذلك أنهم إشتروا السيوف للدفاع عن يسوع كما طلب منهم
    والدليل علي صحة كلامي هذا أن بطرس إستخدم السيف وقطع أذن عبد رئيس الكهنه حينما إقترب من يسوع ليقبض عليه كما ورد في انجيل لوقا الإصحاح 22 العدد49 فَلَمَّا رَأَى الَّذِينَ حَوْلَهُ مَا يَكُونُ، قَالُوا: «يَا رَبُّ، أَنَضْرِبُ بِالسَّيْفِ؟»
    العدد50 وَضَرَبَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ عَبْدَ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ فَقَطَعَ أُذْنَهُ الْيُمْنَى


    يا ريمون سامي حد الردة أمر ثابت في الكتاب المقدس وحق الدفاع عن النفس مكفول لكل إنسان بإستخدام السيوف كما طلب يسوع من تلاميذه .
    حد الردة في المسيحية
    شروط الحوار إنك كمسيحي ملزم بكل ما جاء في كتابك لأن المسيح قال
    إنجيل متى 5: 17

    «لاَتَظُنُّواأَنِّي جِئْتُلأَنْقُضَالنَّامُوسَ أَوِالأَنْبِيَاءَ.مَا جِئْتُلأَنْقُضَبَلْلأُكَمِّلَ.
    رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 3: 16

    كُلُّ الْكِتَابِ هُوَمُوحًىبِهِ مِنَاللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِالَّذِي فِي الْبِرِّ،
    أرايت ماذا يقول المسيح ورسولك بولس هم يلزموك بما في الكتاب كله .
    إذا كنت تصدق المسيح وتصدق رسولك بولس فقل إبدأ ؟
    وإذا كنت لا تصدق المسيح ولا تصدق رسولك بولس فقل لا تبدأ ؟
    وقل أنا لا أؤمن بأن العهد القديم كله بإنه من كلام إلههي وسف أقطعه من الكتاب المقدس .
    ورد في سفر التثنية في الإصحاح 13 الأعداد من 6 : 11
    تثنيه13:6وَإِذَا أَغْوَاكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ أَوِ ابْنُكَأَوِ ابْنَتُكَ أَوِ امْرَأَةُ حِضْنِكَ أَوْ صَاحِبُكَ الذِي مِثْلُ نَفْسِكَقَائِلاً: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لمْ تَعْرِفْهَا أَنْتَ وَلاآبَاؤُكَ
    تثنيه 13:7مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِالذِينَ حَوْلكَ القَرِيبِينَ مِنْكَ أَوِ البَعِيدِينَ عَنْكَ مِنْ أَقْصَاءِالأَرْضِ إِلى أَقْصَائِهَا
    تثنيه 13:8فَلا تَرْضَ مِنْهُ وَلا تَسْمَعْ لهُ وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَعَليْهِ وَلا تَرِقَّ لهُ وَلا تَسْتُرْهُ
    تثنيه 13:9بَل قَتْلاً تَقْتُلُهُ. يَدُكَتَكُونُ عَليْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِ الشَّعْبِأَخِيراً.
    تثنيه 13:10تَرْجُمُهُ بِالحِجَارَةِحَتَّى يَمُوتَ لأَنَّهُ التَمَسَ أَنْ يُطَوِّحَكَ عَنِ الرَّبِّ إِلهِكَ الذِيأَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِالعُبُودِيَّةِ.
    تثنيه13:11 فَيَسْمَعُ جَمِيعُإِسْرَائِيل وَيَخَافُونَ وَلا يَعُودُونَ يَعْمَلُونَ مِثْل هَذَا الأَمْرِالشِّرِّيرِ فِي وَسَطِكَ.
    يا عزيزى إنه من الإيمان بالله أن يقدم المؤمن قربان لله ذبيحه أو أورص كما تفعلون الأن
    إنظر لمن يقدم قربان لإله غير الله ما هو حكمه عندك في الكتاب المقدس
    ورد في ترجمة الاخبار السارة في سفر الخروج الإصحاح 22 العدد 20
    من ذبح لآلهة إلا للرب،فقتله حلال
    سفر هوشع 13: 16

    تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْتَمَرَّدَتْعَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُأَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ.
    سفر العدد 14: 43

    لأَنَّ الْعَمَالِقَةَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ هُنَاكَ قُدَّامَكُمْتَسْقُطُونَبِالسَّيْفِ.إِنَّكُمْ قَدِ ارْتَدَدْتُمْعَنِ الرَّبِّ، فَالرَّبُّ لاَ يَكُونُمَعَكُمْ

    وللحديث بقية إن شاء الله لكثرة الأعداد التي تتحدث عن حد الردة في الكتاب المقدس
    وأرجوا أن يتسع صدرك يا ريمون وتقبل كتابك المقدس بما فيه

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

حكم المرتد في المسيحية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهة قتل المرتد و دحضها
    بواسطة مروان ديدات في المنتدى الموضوعات الباطلة التي لا أصل لها
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-07-2012, 11:45 PM
  2. لماذا يقتل المسلم المرتد ؟
    بواسطة المشتاقة للرحمن في المنتدى شبهات حول العقيدة الإسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-06-2010, 08:42 PM
  3. الدليل على قتل المرتد عن الإسلام
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2010, 02:00 AM
  4. أحكام المرتد في الإسلام
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2010, 02:00 AM
  5. قتل المرتد
    بواسطة طارق حماد في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-02-2006, 05:26 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حكم المرتد في المسيحية

حكم المرتد في المسيحية