الى أعداء الأسلام أرفعوا أذاكم عن نساء المسلمين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الى أعداء الأسلام أرفعوا أذاكم عن نساء المسلمين

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الى أعداء الأسلام أرفعوا أذاكم عن نساء المسلمين

  1. #1
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    الى أعداء الأسلام أرفعوا أذاكم عن نساء المسلمين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على اشرف الخلق خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله وعلى اله وأصحابه أجمعين

    أحييكم بتحية الأسلام السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    فى الكتاب الضخم الدارس لخطط التنصير بين شعوب المسلمين نقرأ فيه بابا خاصا بالمرأة !!! كتبه المؤلفون واهمين ان قضية المرأة ثغرة فى تعاليم الأسلام يمكن النفاذ منها !!!!

    وليست فى الأسلام ثغرات مخوفة نخاف منها او نحرج منها ولله الحمد وقبل ان اشرع فى سرد ما قاله الشيخ الغزالى رحمة الله عليه فى كتابه( صيحة تحذير من دعاة التنصير ) أريد ان اسأل ما موقف النصرانية من قضية المرأة ؟

    فالكتاب المقدس يصف لنا كيف أن لعنة الخطيئة قد أصابت سيدنا ادم عليه السلام من امرأته السيدة حواء فهى المسئولة عن خروجه من الجنة ونزوله الى الأرض ليشقى بينما يؤكد القران الكريم أن المرأة بريئة من هذه التهمة وان أدم هو الذى نسى وضعف وأضاع الأمر الألهى بعدم الأكل من الشجرة .

    ويذكر لنا الكتاب المقدس ان حواء جزاء ما فعلت ستكون حبيسة سلطان الرجل وخاضعة له.

    ويؤكد القرأن الكريم انه لا حبس ولا تسلط على المرأة بل قوامة من الرجل على زوجته وبيته الذى تتبادل فيه الحقوق والواجبات يقول الله سبحانه وتعالى (( ...... ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة ....)) سورة البقرة الأية 228

    فشتان بين حياة تحفها اللعنات ويتقاسم الجنسان معا شرورها وبين الحياة التى يجعلها القران الكريم ميدان سباق عادل فمن أستغل كل ما فيها فى مرضاة الله فقد فاز ونجا ومن لم يفعل فقد سقط وهوى.

    وهؤلاء الذين أخذوا على عاتقهم محاربة الأسلام عن طريق بث مفاهيم خاطئة لا يوجد لها اساس من الصحة تناسوا انه على مر الأزمنة والعصور لم تكرم المرأة كما كرمها الله سبحانه وتعالى فى الأسلام ولم تحصل على حقوقها كما أعطاها الله عز وجل ولم تحترم وتقدر كما أحترمت ورفعت مكانتها فى الأسلام فقبل الأسلام كانت المرأة تورث مثل ما تورث الدابة والبهيمة وعندما يموت زوجها كان اهل زوجها يورثوها مثل ما يورثون الدواب فأن مات زوجها فهى فى نظرهم تستحق الموت والدفن معه والا العيش فى ذل ومهانة لم تكن المرأة تورث اى شىء ولم يكن لها اى حقوق شرعية كانت المراة مثل السلعة التى تباع فى الأسواق فهى فقط للمتعة ليس اكثر لم يكن هناك اى احترام لها او لادميتها وكأنما كان هناك سباق بين الجاهلية الأولى وبين أباء الكنيسة الأقدمين فى تحقير المرأة والحط من قيمتها عرب الجاهلية يستقبلون المولودة بوجه مكفهر فقال الله سبحانه وتعالى (( وأذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم ))سورة النحل الاية : 58 اما أباء الكنيسة فيرون ان المرأة ما دامت رجل فهى رمز للشر والحقارة فماذا تصنع لكى لا تكون أمراة يضع لها القديس بولس الحل المتمثل فى ان تكف عن ان تكون أمرأة وتتقدم نحو الرجولة الكاملة اى تترهبن ويصف الراهب يعقوب شبرنجر كيف ان المرأة مستعدة لمعاشرة حتى الشيطان نفسه ولقد نقلت قبل ذلك ما قاله أباء الكنيسة عن المرأة والتحقير من شأنها فى منتدى النصرانيات ولقد وصل بهم الأمر ان المراة عندما كانت تريد ان تسأل القديسين والرهبان عن امر من امور الدين كانوا يهربون منها خوفا من أن تنجسهم .

    وبعد بزوغ شمس الأسلام قرر القران الكريم ان الرجل والمرأة من نفس واحدة وأنه لا تفاضل بين الذكر والأنثى الا بالتقوى والعمل الصالح
    وقد قال الله سبحانه وتعالى لمن يدعونه ابتغاء فضله ((فاستجاب لهم ربهم انى لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض )) ال عمران الاية 195

    (( من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون )) سورة النحل الاية : 97

    فالزعم بأن الرجل مطلقا أفضل من أى امرأة زعم كاذب

    فى الأسلام تجد نساء ذوات عقل وهمم لا يدانيهن رجال كثير السيدة مريم أفضل من ألوف الرجال وكانت أمرأة فرعون اشرف منه وأزكى وهناك الكثير من النماذج الرائعة للنساء المسلمات .

    ويصرخ عدو الأسلام فى هذا الكتاب ويقر بأن الأسلام اباح ضرب المرأة على الأطلاق وهذه اهانة كبرى لا تقبل من دين!!! ان اهانة أمرأة عادية لا تجوز فى الأسلام فهى ظلم يحاسب عليه الله عز وجل يقول الله سبحانه وتعالى ((ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره)) ان المرأة التى تعاقب بالضرب يكون ذلك فى حالات معينة وضحها لنا الله عز وجل وفى هذه الحالات يكون الضرب نهاية المطاف بعد تجربة عقوبات أخف وألطف وحتى مع هذا فلا يجوز لطم الوجه لما فيه اهانة لها ولا الضرب المبرح بل يكون نوعا من الأشعار بخطورة ما يقع منها.

    اما الزعم بأن الأسلام أباح ضرب النساء مطلقا فهو كذب وأفتراء على الله عز وجل وأفتراء على الأسلام.


    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  2. #2
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM
    ثم يصرخ مرة ثانية عدو الأسلام فى هذا الكتاب ظنا منه انه رأى ثغرة عن المرأة فى الأسلام فقال فى الأسلام النساء ناقصات عقلا ودين فهم أدنى من الرجل عقلا وأدنى منه دينا هذا هو المفهوم الخاطىء الذى اخذ يروج له ذو الأصحاب الدنيئة والمريضة فكيف بالله عليكم يكون هذا هو مفهوم الحديث عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الذى قال (( حبب الى من دنياكم النساء والطيب)) أهى محبه منه صلى الله عليه وسلم لنقصان العقل والدين؟!!!

    وكيف يوصى رسول الله الرجل ببر أمه أضعاف بره لأبيه ؟ أهو أحترام منه صلى الله عليه وسلم لناقصة العقل والدين ؟!!!!

    ولفظ الحديث هو ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏زيد هو ابن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال : ‏
    ‏خرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال يا معشر النساء ‏ ‏تصدقن فإني ‏ ‏أريتكن ‏ ‏أكثر أهل النار فقلن وبم يا رسول الله قال تكثرن ‏ ‏اللعن ‏ ‏وتكفرن ‏ ‏العشير ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب ‏ ‏للب ‏ ‏الرجل الحازم من إحداكن قلن وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله قال أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل قلن بلى قال فذلك من نقصان عقلها أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم قلن بلى قال فذلك من نقصان دينها ‏.

    فلماذا لم يكمل الحديث ليفهم ما قصده رسول الله لم يترك لهم الظنون بل شرح الحديث صلوات ربى عليه وسلامه

    يقول الشيخ محمد الغزالى فى كتابه (صيحة تحذير من دعاة التنصير )
    ان الرواية الواردة جاءت فى صنف معين من النساء ولها سبب يجعل السياق مقبولا .

    وقال فى كتابه ( مائة سؤال فى الأسلام ) ان هذا الحديث يقى الأسرة الأسلامية من شرا يشيع بين الناس جرثومته أمرأة تحيا على خير زوجها وتنكر فضله وتجحد حقه فقد يخطىء الرجل وكل بنى ادم خطاء ويتبغى ان تتجاوز المرأة هذا الخطأ العارض وربما كان هذا الخطأ من وجهة نظرها هى ولكنها بدل ذلك تغضب غضبا عارما طائشا وتنسى فى ثورتها كل شىء وتزعم انها ما رأت خيرا قط وقد تلعن حظها ونفسها وما حدث وما يحدث لها!!
    أليس من حق النبى صلى الله عليه وسلم ان يحذر من هذا المسلك وان يذكر لصاحباته أنهن ان أصررن عليه يكن من أهل النار؟؟ ثم يستطرد رسول الله فى الحديث ويقول (من ناقصات عقل ودين ) ففسرها الشيخ الشعراوى رحمة الله عليه بشكل مبسط فقال

    العقل من العقال بمعنى أن تمسك الشيىء وتربطه فلا تعمل كل ما تريد . فالعقل يعني أن تمنع نوازعك من الانفلات ولا تعمل إلا المطلوب فقط .

    إذن فالعقل جاء لعرض الآراء واختيار الرأي الأفضل . وآفة اختيار الآراء الهوى والعاطفة والمرأة تتميز بالعاطفة لأنها معرضة لحمل الجنين واحتضان الوليد الذي لا يستطيع أن يعبر عن حاجته فالصفة والملكة الغالبة في المرأة هي العاطفة وهذا يفسد الرأي .

    ولأن عاطفة المرأة أقوى فإنها تحكم على الإشياء متأثرة بعاطفتها الطبيعية وهذا أمر مطلوب لمهمة المرأة .

    إذن فالعقل هو الذي يحكم الهوى والعاطفة وبذلك فالنساء ناقصات عقل لأن عاطفتهن أزيد فنحن نجد الأب عندما يقسو على الولد ليحمله على منهج تربوي فإن الأم تهرع لتمنعه بحكم طبيعتها . والانسان يحتاج إلى الحنان والعاطفة من الأم وإلى العقل من الأب .

    وأكبر دليل على عاطفة الأم تحملها لمتاعب الحمل والولادة والسهر على رعاية طفلها ولا يمكن لرجل أن يتحمل ما تتحمله الأم ونحن جميعا نشهد بذلك .

    أما ناقصات دين فمعنى ذلك أنها تعفى من أشياء لا يعفى منها الرجل أبدا . فالرجل لايعفى من الصلاة وهي تعفى منها في فترات شهرية . . والرجل لا يعفى من الصيام بينما هي تعفى كذلك عدة أيام في الشهر . . والرجل لا يعفى من الجهاد والجماعة وصلاة الجمعة . . وبذلك فإن مطلوبات المرأة الدينية أقل من المطلوب من الرجل .

    وهذا تقدير من الله سبحانه وتعالى لمهمتها وطبيعتها . وليس لنقص فيها ولذلك حكم الله سبحانه وتعالى فقال : { للرجال نصيب مما كسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن } [ سورة النساء : 32 ]

    فلا تقول : إن المرأة غير صائمة لعذر شرعي فليس ذلك ذما فيها لأن المشرع هو الذي طلب عدم صيامها هنا كذلك أعفاها من الصلاة في تلك الفترة إذن فهذا ليس نقصا في المرأة ولا ذما ولكنه وصف لطبيعتها .

    وقد فسرها الشيخ محمد الغزالى فى نفس الكتاب فقال : العبارة متصلة بالجملة التى قبلها فان الرجل قد يستكين لأمرأته والحق معه حتى يوفر الهدوء فى بيته ويمنع اللجاجة والخصام وقد يلغى فكره الصائب من اجل هذا الهدف مما قد يدفع المرأة بالغرور والى مزيد من العنت . وهذه هى هزيمة زى اللب كما عبر الحديث او اولى الألباب كما نرى فى مجتمعات كثيرة تنتصر فيها رغبات النساء على عزائم الرجال .

    اتمنى ان تخرسوا يا اعداء الأسلام وكفاكم جهلا على جهل


    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

الى أعداء الأسلام أرفعوا أذاكم عن نساء المسلمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. النشيد الذي هز قلوب أعداء الإسلام وأبكي المسلمين
    بواسطة ابو باسم في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-05-2010, 02:09 PM
  2. يا معشر شباب المسلمين لا تتركوا نساء المسلمين
    بواسطة om miral في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 02:46 PM
  3. هذا هو الأسلام 1 "قريش".. لعبة "إسلامية" عن فتوحات المسلمين وحروب الجاهلية
    بواسطة wepmike في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-06-2007, 03:16 AM
  4. معلومات عن دين الأسلام لغير المسلمين
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-02-2006, 07:07 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الى أعداء الأسلام أرفعوا أذاكم عن نساء المسلمين

الى أعداء الأسلام أرفعوا أذاكم عن نساء المسلمين