أنبياء كذبة وما هم بأنبياء

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أنبياء كذبة وما هم بأنبياء

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 51

الموضوع: أنبياء كذبة وما هم بأنبياء

  1. #31
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    15 - مسيحية بولس

    عباد الصليب


    تعريفها:

    أنزل الله سبحانه وتعالى الأنجيل على المسيح عيسى عليه السلام ولكن ذالك الأنجيل لا وجود له حاليا فى أية لغة من اللغات ولا بأى شكل من الأشكال الموجود حاليا هو ما يسمى العهد الجديد وهو يتكون من أربعة اناجيل : متى ومرقس ولوقا ويوحنا كما يحتوى على رسائل لتلاميذ المسيح عليه السلام وتلاميذ تلاميذ بالأضافة الى اعمال الرسل هناك أربعة عشرة رسالة لبولس وثمانية رسائل لتلاميذ المسيح او تلاميذ تلاميذه.

    ولقد كتبت الأناجيل بين سنة 60 م -98 م على الأرجح اى بعد رفع السيد المسيح بفترة تتراوح بين ثلاثين وخمس وخمسين سنة كما أن أصول الأناجيل الأربعة مفقودة لا يوجد أى انجيل بخط كاتبه الأصلى كما ان انجيل متى الذى كتب بالأرامية أساسا لا توجد أية نسخة منه بتلك اللغة أذ توجد فقط الترجمة اليونانية لمترجم مجهول ومن أصل مفقود !!

    ولم تكن الأناجيل فى البداية أربعة فقط بل زادت على المائة ولكن معظمها قد حظر تداوله من قبل الكنيسة وأحرق لانه يخالف ما تريده الكنيسة والأناجيل الأربعة لم تفضل عن سواها من قبل الكنيسة لأنها الأكثر موثوقية بل لانها الأكثر تماشيا مع متطلبات الكنيسة ولم ترضى الكنيسة عن كاتبى الأناجيل لأنهم الحواريون الملتصقون بعيسى عليه السلام حيث ان متى ويوحنا فقط من الحواريين ولوقا ليس تلميذ ا لعيسى عليه السلام بل هو تلميذ تلميذه ولوقا هو تلميذ لبولس الذى هو تلميذ لبرنابا الذى هو تلميذ لعيسى عليه السلام ومرقس ايضا ليس تلميذا لعيسى عليه السلام بل تلميذ الحوارى بطرس ويوحنا كاتب الأنجيل يجزم المحققون أنه ليس يوحناالحوارى بل أسم أراد به كاتبه الحصول على ثقة لانجيله وهكذا فأن انجيلا واحدا من الأربعة هو كتابة حوارى والثلاث الباقية كتابة تلاميذ التلاميذ أو تلاميذ تلاميذ التلاميذ أو رجل مجهول.

    وعندما جاء عيسى عليه السلام لم يكن يقصد تقديم ديانة جديدة تسمى المسيحية لم يقدم دين جديد بل جاء عليه السلام لتعزيز شريعة سيدنا موسى عليه السلام وحث الناس على المحبة والزهد والتسامح وفعل الخير فى وقت كثرت بينهم الماديات كما انه جاء ليبشر ويؤكد التبشير بقدوم الرسول محمد صلوات ربى عليه وسلامه وهذا هو معنى كلمة الأنجيل اى (البشارة).

    كما ان عيسى عليه السلام ارسل لبنى اسرائيل فقط كما تدل الأناجيل وكما قال هو نفسه انه جاء فقط لخراف بنى اسرائيل الضالة وانه ما جاء ليدعوا ابرارا بل ليدعو العصاة والخطاة الى التوبة والرجوع الى الله عز وجل .

    ولكن تعاليم سيدنا عيسى عليه السلام لم تبقى كما هى حرفت وبدلت ولم يبقى الأنجيل الذى انزل على المسيح عليه السلام فقد حدثت احداث كثيرة غيرت تعاليم المسيح عيسى بن مريم نذكر أهمها :

    1- ضاع انجيل عيسى وهو ا الذى أنزله الله عز وجل على نبييه عيسى عليه السلام

    2- ظهرت عشرات الأناجيل المتعارضة وكل كاتب انجيل يصر على ان روايته هى الصحيحة.

    3- ضاعت مخطوطات الأناجيل الأصلية.

    4 -ظهرت أناجيل مترجمة من أصول مفقودة كما حدث فى حالة انجيل متى الذى كتبه بالأرامية ثم فقد الأصل الأرامى وظهرت الترجمة اليونانية .

    5- انعقدت مجامع كنسية أعطت لنفسها حق ألغاء شريعة موسى عليه السلام والغاء ما أقره عيسى عليه السلام وكانت هذه هى الضربة القاضية على تعاليم السيد المسيح.

    6- حظرت الكنيسة تداول أناجيل لا ترضى عنها وبذلك أختفت حقائق كثيرة.

    7- انعقد مجمع أورشليم سنة 55م بحضور بطرس كبير الحواريين فألغى الختان وقصر المحرمات على الدم والمنخنقة وما ذبح للاوثان والزنى.

    8- منعت الكنيسة تداول انجيل برنابا(من تلاميد عيسى عليه السلام )لانه يقرر أن عيسى بشر وأنه لم يصلب وأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو المنتظر.

    9- جاء اناس مثل بولس أعطوا لنفسهم أهميه فوق اهمية عيسى عليه السلام وادعوا انهم رسل من عند الله ويتكلمون بالروح القدس وأباحوا لانفسهم حق نقض تعاليم موسى عليه السلام وعيسى على السواءولقد رحبت الكنيسة بهم وتبنت قراراتهم وصار قول بولس مقدما على قول السيد المسيح أذا حدث تعارض . ويجب ان نعرف ان رسائل بولس لم يكن معترف بها قبل سنة 364م ولكن فى تلك السنة أقرتها الكنيسة وصارت جزءا من الكتاب المقدس لديهم.

    10- لم تكن النصرانية دين ثابت التعاليم بل كانت تتغير حسب القرارات الكنسية والبابوية وعلى سبيل المثال الزواج والطلاق والرهبنة ما هو مباح اليوم قد يصبح محرما غدا وما هو محرم اليوم قد يصبح مباح غدا وهكذا.

    11- تعتقد الكنيسة ان كل ما فى العهد الجديد وحى من الله رغم وجود مئات الأخطاء ووجود الأف حالات التناقض داخله.

    12- ترى الكنيسة وليس عيسى عليه السلام ان العهد الجديد ألغى القديم أى ان أناجيل وأسفار النصرانية تلغى التوراة واسفار اليهود وهذا مخالف لقول المسيح نفسه (ما جئت لانقض بل لاكمل).

    13- جاء مجمع نيقية سنة 325م وبحث المجتمعون طبيعة الله برئاسة المبراطور قسطنطين ولقد صوت معظم الأعضاء الى جانب ان عيسى رسول الله فقط فغضب الأمبراطور قسطنطين وحل المجمع وقتل معارضيه وعقد مجمعا اخر من مؤيديه وتم بالتصويت (بعد الأرهاب )الأتفاق على ان عيسى اله وان الله ثلاثة فى واحد (مبدأ التثليث ) صار عيسى الها عندهم بالتصويت وبقرار امبراطورى!!

    14- بعد قرار نيقية(325م) بدأ حظر تداول الأناجيل التى تخالف قرارات المجمع او اتلافها أو حرقها .

    16- وفى سنة 381م عقد مجمع أخر هو مجمع القسطنطينية برئاسة الأمبراطور تاوديوس لبحث طبيعة الروح القدس . وبالتصويت قررت الأكثرية أن الروح القدس اله أيضا حتى يكمل ثالوث التثليث.

    قال السيد المسيح فى الكتاب المقدس:

    ((احترزوا من الأنبيـاء الكذبـة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة من ثمارهم تعرفونهم . هل يجتنون من الشوك عنبا أو من الحسك تينا هكذا كل شجرة جيدة تصنع أثمارا جيدة . وأما الشجرة الردية فتصنع أثمارا رديّة ))

    ( إنجيل متى : {7} : 15 – 16 )


    ولكن هل أحترزوا فعلا من الأنبياء الكاذبة وهل عرفوهم من ثمارهم؟ فلنرى ماذا حدث فى السطور القادمة وكيف تحولت وتبدلت تعاليم السيد المسيح الى مسيحية بولس


    يتبع بأذن الله
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  2. #32
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    ولنتعرف الان على القديس بولس وهو يعتبر ثانى اهم شخصية فى تاريخ المسيحية بعد المسيح نفسه بل وفى الحقيقة هو اهم من المسيح نفسه فى العقيدة المسيحية حتى ان المسيحية الان يطلق عليها مسيحية بولس وليست مسيحية او نصرانية المسيح.

    مؤسس المسيحية الحالية :

    بولس الطرسوسى. فمن هو بولس الطرسوسى؟!!

    عرف برسول الأمم حيث كان من أبرز من بشر بهذه الديانة في آسيا الصغرى و أوروبا، وكان له الكثير من المؤيدين والخصوم على حد سواء. ومن خلال الرسائل التي تنسب إليه يتبين لنا الكثير من الصراعات الى خاضها بولس من اجل ان يثبت شرعية ومصداقية عمله كرسول للمسيح. ترك تأثير قوى فى المسيحية الحالية مما جعله ذلك واحد من أكبر القادة الدينيين في العالم على مر العصور.

    ولد بولس في مدينة طرسوس في كيليكية الواقعة في آسيا الصغرى (تركيا اليوم)، في فترة غير معروفة حقيقة بين السنة الخامسة والعاشرة للميلاد. كان اسمه عند الولادة شاول وتربى في كنف أسرة يهودية منتمية لسبط بنيامين بحسب شهادته في رسالته إلى أهل روما ، كما أنه كان أيضاً مواطناً رومانياً .!!عمل كصانع خيم ، وكان مهتماً بدراسة الشريعة اليهودية حيث انتقل إلى أورشليم وهناك تتلمذ على يد( غامالائيل )الفريسي أحد أشهر المعلمين اليهود في ذلك الزمن.

    بعد أن أصبح شاول نفسه فريسياً !!! متحمساً ذو ميول متطرفة عمل على محاربة المسيحية على أنها فرقة يهودية ضالة تهدد الديانة اليهودية الرسمية، فنرى أول ظهور له في سفر أعمال الرسل في الإصحاح السابع حيث كان يراقب استفانوس وهو يرجم حتى الموت بينما كان يحرس هو ثياب الراجمين !!! وهو راضى بما يقومون به . بعد إعدام إستفانوس شن اليهود حملة اضطهاد بحق كنيسة أورشليم مما سبب ذلك تشتيت المسيحيين في كل مكان، فقام بولس بعد أن نال موافقة الكهنة بتتبع المسيحيين حتى مدينة دمشق ليسوقهم موثقين إلى أورشليم.

    في طريقه إلى دمشق وبحسب رواية العهد الجديد حصلت رؤيا لشاول سببت في تغيير حياته، حيث أعلن الله له عن ابنه بحسب ما قاله هو في رسالته إلى الغلاطيين ، وبشكل أكثر تحديداً فقد قال بولس بأنه رأى (الرب يسوع) . وفي سفر أعمال الرسل يتحدث الإصحاح التاسع عن تلك الرؤيا فيصفها على الشكل الآتي " وفي ذهابهِ حدث أنهُ اقترب إِلى دمشق فبغتةً أبرق حوله نورٌ من السماء"، بعد ذلك حصل حوار بينه وبين المسيح اقتنع شاول على إثره بأن يسوع الناصري هو المسيح الموعود

    بعد تلك الرؤيا اقتيد شاول وهو مصاب بالعمى إلى مدينة دمشق حيث اعتمد على يد حنانيا وعاد له البصر بحسب رواية الكتاب المقدس ، وعرف شاول باسم بولس بعد اعتناقه للمسيحية. قضى بولس فترة من الزمن فى بادية الشام ثم عاد إلى دمشق، وهناك تآمر عليه اليهود ليقتلوه وأبلغوا عنه الحاكم فقام أصدقاؤه بتسهيل هروبه من المدينة .

    في فترة الخمسينات زار بولس أورشليم مع بعض مسيحيي الأمم الذين آمنوا على يديه، وهناك تم اعتقاله لأنه قام بإدخالهم (وهم يونانيون) إلى حرم الهيكل ، وبعد سلسلة من المحاكمات أُرسل إلى روما حيث قضى فيها آخر سنين حياته. بحسب التقليد المسيحي فأن بولس أعدم بقطع رأسه بأمر من نيرون على أثر حريق روما العظيم الذي اتهم المسيحيون بإشعاله عام 64 م.

    و بولس الذي يؤمن المسيحيين بأن كتبه هي من وحي الله تعالى والذي هو رسول السيد المسيح عليه السلام وتابعه, لم يقابل السيد المسيح ولم يراه شخصيا في حياته أبدا ,كما لم يكن بولس واحدا من حواريي المسيح، لقد جاء بولس بعد مدة طويلة من رفع السيد المسيح ليدعي بأن المسيح جاء اليه وأمره بأن يكون تابعا له، وقد قبل المسحيين فكرة بولس كرسول لانه يرسخ عندهم في الحقيقة فكرة الايمان بيسوع ولم يقبلوه كرسول بالعقل ولا بالبرهان .وقد استطاع أن يكون مخادعا ذكيا, و استطاع ان يشارك السيد المسيح فى الانجيل ويسطر بيده اساس العقيدة الموجودة فى الكتاب المحرف الذي نقرأه هذه الأيام.

    و لقد كان لهذا اليهودي الخبيث، الذي دخل النصرانية –دور كبير في تحطيم الاتجاهات الصحيحة للمسيحية بإدخاله فكرة التثليث والقول بألوهية المسيح وأنه قام من الأموات وصعد ليجلس عن يمين أبيه كما ابتكر خرافة العشاء الرباني وغفران الذنوب مستمدًا ذلك من الفلسفات الإغريقية والوثنية((انظروا الى الديانات والمعتقدات الوثنية السابق ذكرها))
    ونادى بألوهية الروح القدس، ودعا إلى عدم ضرورة الختان، واخترع قصة الفداء، وهو الذي نقل المسيحية من كونها دينًا خاصًا ببني إسرائيل إلى جعلها دينيًا عالميًا، لقد كتب أربعة عشر سفرًا تعليميًا من أصل إحدى وعشرين رسالة تشكل مجموعة الرسائل التي تعد مصدرًا تشريعيًا في النصرانية.

    ورغم ان تلك الرسائل جميعا لا يوجد لها اى سند متصل فقد تركت رسائل بولس أثر كبير جدا وقوى فى الديانة المسيحية ، وكانت اولى كتاباته فى اللاهوت المسيحي، وأخذت رسائله طابع روحانى أكثر من ان تكون منهجية عقلية. وأصبح لاهوت بولس منبعاً تؤخذ منه العقيدة المسيحية.

    وقد اعتمدت عليه الكنيسة منذ العصور الأولى واستندت عليه بعد ذلكً الفرق المسيحية المختلفة لتاكيد أيمانها و معتقداتها، فاعتمد مارتن لوثر مثلاً على رسالة بولس إلى أهل روما ليثبت مبدأه حول الخلاص بالإيمان فقط بدون الأعمال. فكتابة بولس حول حياة وموت وقيامة المسيح، وحول كون الكنيسة هي جسد المسيح السري، وكلامه عن الناموس والنعمة، ونظرته الغريبة حول التبرير بالأيمان بيسوع وليس بالعمل قد ساهم كل ذلك بشكل كبير بإعطاء الإيمان بيسوع شكله الموجود حاليا بين المسيحيين.

    ونرى أنه من بين كتب العهد الجديد الـ 27 تنسب 13 منها بشكل مباشر لبولس ، ، وبالأجمالى فأن حوالي نصف كتاب العهد الجديد قد تمت كتابته بيد بولس أو بيد أشخاص تأثروا بفكر بولس ونقلوا عنه وقاموا بالتكريز لافكار بولس.


    ولكن أذا نظرنا لتلك الرسائل الموجودة بالعهد الجديد والتى تنسب الى بولس وهى:

    1- رسالته الى اهل رومية
    2- رسالته الى اهل كورنثوس 1 ,2
    3- رسالته الى اهل غلاطية
    4- رسالته الى اهل تيطس
    5- رسالته الى اهل تيماثوس 1 , 2
    6- رسالته الى اهل فيلبى
    7- رسالته الى اهل فليمون
    8- رسالته الى اهل تسالونيكى 1 , 2
    9- رسالته الى العبرانيين
    10- رسالته الى اهل أفسس
    11- رسالته الى اهل كولوسى


    سوف نرى كما قلت سابقا انه لا يوجد لها اى سند متصل وبالتالى فهى مشكوك فى كاتبها وان كنا متاكدين ان الذى كتبها هو بولس فمن اين التأكيد بانها وحى من الله وان كاتبها كتب بأيحاء من الله؟!!!!!

    ولا زال الحديث مستمرا عن مسيحية بولس
    الصور المرفقة الصور المرفقة      
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  3. #33
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    قبل ان نتحدث عن معتقدات وافكار مسيحية بولس يجب ان نذكر ان المسيح عليه وعلى نبيينا صلوات ربى وسلامه ولد في بيت لحم من أمه السيدة مريم البتول ، من غير أب، إذ نفخ الله فيها من روحه فكان ميلاده حدثًا عجيبًا على هذا النحو ليلقى بذلك درسُا على بني إسرائيل الذي غرقوا في الماديات وفي ربط الأسباب بالمسببات، بُعث عيسى عليه السلام نبيًا إلىبنى إسرائيل مؤيدًا من الله بعدد من المعجزات الدالة على نبوته، موحدا بالله يدعو الى التوحيد بالله عز وجل وعدم الأشراك به ومبشرا برسول يأتى من بعده وهو خاتم المرسلين محمد بن عبد الله بابى انت وامى يا حبيبى يا رسول الله .

    ومن تلك المعجزات التى أيد الله بها المسيح عليه السلام :

    - أنه كان يخلق لهم من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيرًا بإذن الله.
    - وكان يبرئ الأكمة والأبرص بإذن الله.
    - وكان يحيى الموتى بإذن الله.
    - وكان يخبر الناس بما يأكلون وما يدخرون في بيوتهم بإذن الله.
    - وقد أيده الله بمائدة من السماء أنزلها عليهم لتكون عيدًا لأولهم وأخرهم.
    - غضب اليهود عليه فأغروا به الحاكم الروماني الذي تجاهلهم أولاً. ثم كذبوا وتقولوا مما جعله يصدر أمرًا بالقبض عليه وإصدار حكم بالإعدام ضده.
    - ألقى الله شبه عيسى وصورته على رجل من أصحابه يقال إنه (يهوذا الإسخريوطي) فنفذ الحكم فيه، أما عيسى فقد توفاه الله بعد ذلك ورفعه إليه.



    أفكار ومعتقدات المسيحية الحالية :



    الألوهية والتثليث:

    يعتقدون بوجود إله خالق عظيم لأنهم كتابيون أصلاً لكنهم يشركون معه الابن (عيسى)، والروح القدس (جبريل) وبين الكنائس تفاوت عجيب في تقرير هذه المفاهيم وربط بعضها مع بعض مما يسمونه الأقانيم الثلاثة ويفسرونه بأنه وحدانية في تثليث وتثليث في وحدانية.

    - الدينونة:

    يعتقدون بأن الحساب في الآخرة سيكون موكولاً لعيسى ابن مريم لأن فيه شيئًا من جنس البشر مما يعينه على محاسبة الناس على أعمالهم.

    - الصلب:

    المسيح في نظرهم، مات مصلوبًا فداء عن الخليقة، ذلك أن الله لشدة حبه للبشر من الناحية ولعدالته من ناحية أخرى فقد أرسل وحيده ليخلص العالم من خطيئة آدم حينما أكل من الشجرة المحرمة، وأن عيسى قد صلب عن رضى تام فتغلب بذلك على الخطيئة، وأنه دفن بعد صلبه وأنه قام بعد ثلاثة أيام متغلبًا على الموت ثم ارتفع إلى السماء.

    - تقديس الصليب:

    يعتبر الصليب شعارًا لهم، وهو موضع تقديس الأكثرين ، وحملة علامة على انهم من اتباع المسيح.

    - الصـوم:

    هو الامتناع عن الطعام الدسم وما فيه شيء من الحيوان أو مشتقاته مقتصرين على أكل البقول، وتختلف مدته وكيفيته من فرقة إلى أخرى.

    -الصـلاة:

    ليس لها عدد معلوم مع التركيز على صلاتي الصباح والمساء، وهي عبارة عن أدعية وتسابيح وإنشاد ، كما أن الانتظام في الصوم والصلاة إنما هو تصرف اختياري لا إجباري.

    - التعمـيد:

    وهو يعني الارتماء في الماء أو الرش به باسم الآب والابن والروح القدس، تعبيرًا عن تطهير النفس من الخطايا والذنوب.

    - الاعتراف:

    وهو الإفضاء إلى رجل الدين بكل ما يقترفه المرء من آثام وذنوب وهذا الاعتراف يسقط عن الإنسان العقوبة بل يطهره من الذنب إذ يدّعون بأن رجل الدين هذا هو الذي يقوم بطلب الغفران له من الله.

    - العشاء الرباني:

    يزعمون بأن المسيح قد جمع الحواريين في الليلة التي سبقت صلبه وأنه قد وزع عليهم خمرًا وخبزًا كسرة بينهم ليلتهموه إذ إن الخمر يشير إلى دمه، والخبز يشير إلى جسده.

    - الاستحالة:

    من أكل الخبز وشرب الخمر من الكنيسة في يوم الفصح فإن ذلك يستحيل فيه وكأنه قد أدخل في جوفه لحم المسيح ودمه وأنه قد امتزج في تعاليمه بذلك.

    - يحلون أكل لحم الخنزير مع أنه محرم في التوراة، ويحرمون الختان مع وجوده في شريعتهم أصلاً، والسيد المسيح نفسه قد ختن!!! وأباحوا كذلك الربا وشرب الخمرة، لقد قصروا التحريم في الزنى وأكل المخنوق وأكل الدم وأكل ما ذبح للأوثان.

    - الأصل في ديانتهم الرهبانية وهو العزوف عن الزواج، لكنهم قصروه على رجال الدين، وسمح للناس بزوجة واحدة مع منع التعدد الذي كان جائزًا في مطلع المسيحية. ((انظروا الى الديانات والعقائد الوثنية التى تم ذكرها))


    - الطـلاق:

    لا يجوز للرجل أن يطلق زوجته إلا في حالة الزنى وهنا لا يجوز للزوجين الزواج بعده مرة أخرى. أما الفراق الناشئ عن الموت فإنه يجيز للحي منهما أن يتزوج مرة أخرى، كما يجوز التفريق إذا كان أحد الزوجين غير نصراني.

    - التكاثر والنسل:

    يحثون جماعتهم من النصارى على التكاثر ويصبح ذلك أكثر وجوبًا في المناطق التي لا يكونون فيها أكثرية.

    - النواحي الروحية:

    لقد جاءت النصرانية في الأصل لتربية الوجدان وتنمية النواحي العاطفية داعية إلى الزهد وعدم محاولة الثأر مستنكرة انخراط اليهود في المادية المغرقة يقول إنجيلهم (من ضربك على خدك الأيمن فاعرض له الآخر، ومن أخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك) لوقا 6/28 لكن تاريخهم مليئ بالقتل وسفك الدماء.

    - صكوك الغفران:

    وهو صك يغفر لمشتريه جميع ذنوبه ما تقدم منها وما تأخر، وهو يباع كأسهم الشركات، وقد يمنح الشخص بناء على هذا الصك أمتارًا في الجنة على حسب مقدار المبلغ الذي يقدمه للكنيسة.

    - الهرطقة ومحاربتها:

    لقد حاربت الكنيسة العلوم والاكتشافات والمحاولات الجديدة لفهم الكتاب المقدس وصوبت سهامها إلى كل نقد ورمت ذلك كله بالهرطقة ومحاربة هذه الاتجاهات بمنتهى العنف والقسوة.

    الجذور الفكرية والعقائدية:

    - أساسها كتاب التوراة الذي يسمونه العهد القديم، فقد انعكست الروح والتعاليم اليهودية من خلاله، ذلك أن النصرانية قد جاءت مكملة لليهودية، وهي خاصة بخراف بني إسرائيل الضالة، كما تذكر أناجيلهم.

    - لقد أدخل أمنيوس المتوفي سنة 242م أفكارًا وثنية إلى النصرانية بعد أن اعتنق المسيحية وارتد عنها إلى الوثنية الرومانية.

    - عندما دخل الرومان في الديانة النصرانية نقلوا معهم إليها أبحاثهم الفلسفية وثقافتهم الوثنية ومزجوها بالمسيحية التي صارت خليطًا من كل ذلك.

    - لقد كانت فكرة التثليث التي أقرها مجمع نيقية 325م انعكاسًا للأفلوطينية الحديثة التي جلبت معظم أفكارها من الفلسفة الشرقية، لقد كان لأفلوطين المتوفي سنة 270م أثر بارز على معتقداتها، فأفلوطين هذا تتلمذ في الإسكندرية، ثم رحل إلى فارس والهند، وعاد بعدها وفي جعبته مزيج من ألوان الثقافات، فمن ذلك قوله بأن العالم في تدبيره وتحركه يخضع لثلاثة أمور:
    1- المنشئ الأزلي الأول.
    2- العقل المنبثق عنه.
    3- الروح التي هي مصدر تتشعب منه الأرواح جميعًا.
    وهو يضع بذلك أساسًا للتثليث إذ إن المنشئ هو الله، والعقل هو الابن، والروح هو الروح القدس.
    - تأثرت النصرانية بديانة متراس التي كانت موجودة في بلاد فارس قبل الميلاد بحوالي ستة قرون والتي تتضمن تعاليمها قصة مثيلة لقصة العشاء الرباني.

    - الهندوسية فيها تثليث وأقانيم وصلب للتكفير عن الخطيئة وزهد ورهبنة وتخلص من المال للدخول في ملكوت السماوات، والإله لديهم له ثلاثة أسماء فهو (فشنو) أي الحافظ وسيفا (المهلك) وبراهما (الموجد). وكل ذلك انتقل إلى النصرانية بعد تحريفها.

    - البوذية التي سبقت النصرانية بخمسة قرون انتقلت بعض معتقداتها وأفكارها إلى المسيحية

    - عقيدة البابلين القديمة خالطت النصرانية إذ إن هناك محاكمة لبعل إله الشمس تماثل وتطابق محاكمة المسيح عليه السلام.

    - نستطيع أن نقول بأن النصرانية قد أخذت من معظم الديانات والمعتقدات التي كانت موجودة قبلها مما أفقدها شكلها وجوهرها الأساسي الذي جاء به عيسى عليه السلام من رب العالمين.

    ولا يزال الحديث مستمرا عن مسيحية بولس.
    الصور المرفقة الصور المرفقة      
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  4. #34
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    الفرق النصرانية:

    1- الموحدون وهم:

    - أتباع آريوس الذي كان يقول بأن الأب وحده هو الله، والابن مخلوق له.
    - بولس الشمشاطي وأصحابه في انطاكية: يقولون بأن عيسى عبد الله ورسوله وهو واحد من أنبياء الله عليهم السلام.


    2- النسطوريون:

    وهم أصحاب نسطور بطريرك الإسكندرية سنة 431م والذي قال بأن مريم لم تلد إلا الإنسان، فهي بذلك أم لإنسان وليست أما لإله، ومذهب النساطرة وضع الأساس للقول بطبيعتين في المسيح.

    3- مذهب الكنائس الشرقية:

    "الأرثوذكس" وهو رد فعل لعقيدة نسطور إذ أعلنوا في مجمع عقد بمدينة أفسس بالأناضول سنة 431م ووافقوا فيه على عقيدة البابا كيرلس بطرس الإسكندرية والتي تقضي بأن للمسيح طبيعة واحدة ومشيئة واحدة.

    4- مذهب الكاثوليك:

    وهو مذهب الطبيعتين والمشيئتين متأثر بمذهب النساطرة، وقد اعتنقت روما هذا المذهب واتخذت به قرارًا في مجمع خلقيدونية سنة 451م.5

    5- مذهب اليعاقبة:

    يقولون بأن للمسيح طبيعة واحدة وهي التقاء اللاهوت بالناسوت.

    6- مذهب الموارنة:

    وهو مذهب منسوب لرجل اسمه يوحنا مارون، الذي دعا سنة 667م إلى أن للمسيح طبيعتين ولكن له مشيئة واحدة وذلك لالتقاء الطبيعتين في أقنوم واحد.

    7- مذهب البروتستانت:

    وتسمى كنيستهم "الإنجيلية" إذ إنهم يتبعون الإنجيل دون غيره وفهمه لديهم ليس مقصورًا على رجال الكنيسة، إنها تمثل ثورة في الفكر النصراني بدأها آريوس في القديم مرورًا بنسطور وانتهاء بالكثيرين الذي من أبرزهم لوثر كنج (1482 –1529) وهم يستنكرون حق الغفران والاستحالة ومنع الصلاة للموتى وقصر سلطان الكنيسة في الوعظ والإرشاد ومنع استعمال لغة غير مفهومة في الصلاة.

    - بعد انعقاد المجمع الثامن 879م انقسمت الكنائس إلى قسمين رئيسين:
    1- الكنيسة الغربية اللاتينية البطرسية ورئيسها البابا بروما.
    2- الكنيسة الشرقية اليونانية الأرثوذكسية ورئيسها بطريرك القسطنطينية.


    وسبب الانقسام هو السؤال التالي:-

    "هل الروح القدس منبثق عن الآب؟ وهو رأي الكنيسة الشرقية"

    "أم أن الروح القدس منبثق عن الآب والابن معاً؟ وهو رأي الكنيسة الغربية".


    ولا يزال الحديث مستمرا عن المسيحية البوليسية
    الصور المرفقة الصور المرفقة      
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  5. #35
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    كتبها و اناجيلها:

    -التوراة: وهو العهد القديم الذي يعد أصلاً للديانة النصرانية.

    - العهد الجديد: أي الإنجيل، والأناجيل المعتبرة التي اعترفت بها الكنائس في القرن الثالث الميلادي أربعة هي:

    1-إنجيل مـتى

    2- إنجيل مرقص

    3- إنجيل لوقـا

    4- إنجيل يوحنا: وهو حواري ابن صياد، كان المسيح يحبه، بعضهم يقول بأنه شخصية مجهولة، انفرد بالقول بالتثليث وبألوهية المسيح في ذلك الوقت المبكر من تاريخ النصرانية.

    - يلاحظ أن الأناجيل الأربعة أنها ليست من إملاء السيد المسيح عليه السلام مباشرة، وأن كاتبيها ليسوا على مستوى من الأهلية ليكونوا علماء دين، كما أن أصولها ضائعة ولا تحمل أقل ما توجبه شروط الرواية التي يستلزمها كتاب سماوي ديني.

    5- اعمال الرسل

    6-أربعة عشرة رسالة لبولس

    7- رسائل لتلاميذ المسيح او تلاميذ تلاميذه.

    ولا يفوتنا ان نذكر هنا انجيل برنابا وهو احد الاناجيل الغير معترف بها من قبل الكنيسة :

    - إنجيل برنابا:

    يعرف بابن الواعظ وهو لاوي قبرصي، طاهر نقي، وهو خال مرقص، وأول نسخة اكتشفت منه كانت في مكتبة البابا سكتس الخامس بروما لكنه يختلف عن الأناجيل الأربعة بما يلي:

    - (الله) عنده هو رب العالمين خالق السماوات.
    - الذبيح من أبناء إبراهيم إنما هو إسماعيل لا إسحاق.
    - يبشر بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم.
    - لا يقول بصلب المسيح بل يؤكد بأن الله قد ألقى الشبه على يهوذا الإسخريوطي.
    - يحث على الختان.
    - يعتبر عيسى نبيًا لا أكثر.
    هذا وقد تم نقل هذا الإنجيل إلى العربية وطبع بها.


    - المجامع النصرانية:-

    هي مجالس شورية تعقد بين الحين والحين لسن القرارات وإصدار الفتاوى فهي هيئة تشريعية تحل وتحرم، ومن أهم هذه المجامع:

    1- مجمع نيقية 325م: قالوا فيه بأن المسيح إله فقط.
    2- مجمع القسطنطينية الأول 381م: قرروا فيه بأن الروح القدس إله.
    3- مجمع أفسس الأول 431م: قالوا فيه بأن للمسيح طبيعتين لاهوتية وناسوتية.
    4- مجمع خلقيدونية 451م: قالوا فيه بأن للمسيح طبيعتين ومشيئتين.
    5- مجمع رومه 1869م: قرروا فيه بأن البابا معصوم.

    - تتابعت المجامع، وما تزال إلى يومنا هذا، ومن أواخرها مجمع روما 1869م والمجمع الإقليمي في جاكرتا 1967م الذي عقد لتوقيع ميثاق بين كل الطوائف للتحالف على مواجهة المسلمين بكلمة واحدة في الاجتماعات والمحافل الدولية.


    ومن الملاحظ ان المسيحية لم تنجو من التحريف والتبديل والتأثر بالعوامل الداخلية والخارجية وأدعاء اشخاص فيها بانهم اوحى اليهم من الله عز وجل وانهم أمتلئوا وكتبوا بالروح القدس وأبرزهم بولس الذى بدل تعاليم السيد المسيح لمصالحه الشخصية واصبحت المسيحية الحالية صورة طبق الأصل لما جاء به بولس من تعاليم كما تأثرت المسيحية بما حولها من ديانات وعقائد وثنية .

    فهل فعلا احترز النصارى من الأنبيـاء الكذبـة الذين أتوهم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة و من ثمارهم عرفوهم .( كما حذرهم السيد المسيح
    )!!!!

    انتهى


    الحمد لله على نعمة الأسلام وكفى بها نعمة ان سجدنا لله عز وجل طوال حياتنا شكرا وحمدا على نعمة الأسلام ونعمته علينا ما وفيناه حقه سبحانه.

    أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ربى ورب الناس أجمعين لا شريك له فى الملك والحكم لم يكن له ولدا ولا صاحبة وأشهد ان سيدنا محمد اشرف الخلق وخاتم المرسلين نبى الله ورسوله بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة، فكشف الله به الغمة، وتركنا على المحبة البيضاء لا يزيغ عنها الا هالك وجاهد فى الله حق جهاده حتى أتاه اليقين، فاللهم اجزه عنا خير ما جزيت نبيا عن أمته ورسولا عن دعوته ورسالته، وصل اللهم وسلم عليه وعلى آله وأصحابه وأحبابه وأتباعه وعلى كل من اهتدى بهديه واستن بسننه الى يوم الدين.


    اللهم لا تحرمنا النظر الى وجهك الكريم يوم العرض عليك واجمعنا بحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بالفردوس الأعلى مع الانبياء والشهداء والصديقين انك ولى ذلك والقادر عليه.

    المراجع:

    -موسوعة ويكبيديا
    -كتاب مقارنة بين الأناجيل الأربعة للدكتور:محمد بن علي الخولي
    - الموسوعة الميسرة
    - اسلام اون لاين (اديان وفرق ومذاهب)
    -رسائل بولس

    -مقالات متنوعة
    الصور المرفقة الصور المرفقة      
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    84
    آخر نشاط
    23-10-2012
    على الساعة
    11:21 PM

    افتراضي

    هل يجوز كتابة العنوان ( انبياء كذبة ) افيدونا اكرمكم الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #37
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخى الفاضل محمود اسماعيل تشرفت بمرورك الطيب وزادك الله حرصا ولكن أحببت ان اوضح ان العنوان عن انبياء ادعوا لانفسهم النبوة واتخذهم الناس من بعدهم انبياء ورسل ولقد اوضحت فى العنوان انهم ليسوا بأنبياء ولم يوحى اليهم الله عز وجل او لاشخاص ادعوا الألوهية من دون الله او لأشخاص صالحين لم يدعوا شيئا ولكن اتخذهم أتباعهم وأحبائهم انبياء من بعدهم والموضوع يوضح ويشرح العنوان وعموما ارجو من الاخوة المشرفين ان كان العنوان فيه شىء أرجوا ابلاغى وسوف اقوم بتغييره على الفور فان كنت على صواب فهو من عند الله سبحانه وتعالى وان كنت قد أخطأ ت فهو من نفسى ومن الشيطان وجزاكم الله خيرا
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  8. #38
    الصورة الرمزية المشتاقة للقاء الله
    المشتاقة للقاء الله غير متواجد حالياً اللهم ارحمها واغفر لها وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    209
    آخر نشاط
    25-03-2010
    على الساعة
    06:15 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    الله يسلم ايديكي

  9. #39
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    شكرا لكى اختى الحبيبة المشتاقة للقاء لله على مرورك الطيب جزاكى الله خيرا

    أسعدتنى مشاركتك
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2014
    على الساعة
    06:19 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله علي نعمه الاسلام وكفي بها نعمه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

أنبياء كذبة وما هم بأنبياء

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أنبياء الله في الإسلام
    بواسطة د/مسلمة في المنتدى منتدى دعم المسلمين الجدد والجاليات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30-09-2010, 08:03 AM
  2. قصص أنبياء (2)
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2010, 02:00 AM
  3. قصص أنبياء (1)
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2010, 02:00 AM
  4. أنبياء ضحايا أكاذيب البايبل
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-04-2007, 12:43 AM
  5. هل كتبة الأسفار أنبياء؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2005, 10:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أنبياء كذبة وما هم بأنبياء

أنبياء كذبة وما هم بأنبياء