مساعدة في الرد على الشبهات التى يثيرها النصارى و غيرهم حول زواج الرسول بالسيدة عائشة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنشودة : جمال الوجود بذكــر الإله » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مساعدة في الرد على الشبهات التى يثيرها النصارى و غيرهم حول زواج الرسول بالسيدة عائشة

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: مساعدة في الرد على الشبهات التى يثيرها النصارى و غيرهم حول زواج الرسول بالسيدة عائشة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    14-10-2007
    على الساعة
    04:35 AM

    افتراضي مساعدة في الرد على الشبهات التى يثيرها النصارى و غيرهم حول زواج الرسول بالسيدة عائشة

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

    طلب مساعدة في الرد على الشبهات التى يثيرها النصارى و غيرهم حول زواج الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالسيدة عائشة -رضى الله عنها- ..

    و يتلخص الأمر فى أن كثير منهم يريدون أدلة طبية على أن هذا لا يضر بالفتاة وهى في تلك السن ..

    فأرجو المساعده بعرض مواقع طبية تفيد بأنه لا ضرر من ذلك .. أو شئ من هذا القبيل ..

    وجزاكم الله خيرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    14-10-2007
    على الساعة
    04:35 AM

    افتراضي

    وأرجو ممن يعرف مواقع طبية بها طلبي أن يعرض تلك المواقع ...
    وجزاكم الله خيرا ..
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 28-05-2006 الساعة 09:41 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

    اخى الفاضل عبد الله ,,,, استعجب من النصارى و القائهم الشبهات يمينا و يسارا...ز و الواضح للاعمى انهم لا يقرأون كتابهم الملىء بأشد مما يلقونه من شبهات... زواج السيدة عائشه من النبى ليس به مايعيب او يشين... والا بالطبع لتناقلته السنه العرب فى ذلك الوقت.... اما للرد عليهم

    أولاً : نقول لهم : إذا كنتم تعيبون النبي أنه تزوج عائشة وهي صغيرة ، فما رأيكم في أنبياء كتابكم المقدس الذي وصفهم بأنهم زناة ومجرمين كداود وحاشاه، وسراق كيعقوب وحاشاه، وعباد أوثان كسليمان وحاشاه الخ ؟! مع ان هذه الخطايا غير مسقطة لنبوتهم كما تؤمنون . . . . ؟!

    أليس من العجيب إنكارهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم زواجه الشرعي من السيدة عائشة رضي الله عنها وهم يقبلون من كتابهم المقدس أن الأنبياء يمارسون زنى المحارم كالنبي لوط عليه السلام و يهوذا، و يزنون و يقتلون ليس فقط بدون وجه حق بل للوصول للزنى كقصة النبي داود عليه السلام و زوجة أوريا و أنهم أهل خمر كالنبي نوح و النبي لوط عليهما السلام فوق ذلك كله أنهم عبدة أوثان كالنبي سليمان عليه السلام الذي عبد الأوثان لأجل إرضاء زوجاته الوثنيات. كما في سفر الملوك .

    ثانياً : لعل النصارى لا يقرأون لكتابهم ولا يعرفون دينهم جيدا..ولعل القساوسة يخفون الحقائق دائما..ففي الوقت الذي كان يسأل فيه النصارى عن زواج الرسول الكريم من السيده عائشة ويدعون ان الفرق السنى كبير بل كبير جدا في وجهة نظرهم المحدودة...

    نجد ان السيدة مريم العذراء حينما كانت متزوجة (او مخطوبة) بشهادة النصارى من يوسف النجار وولدت السيد المسيح.. كان سنها 12 سنة فقط في حين كان يوسف النجار على مشارف التسعين من عمره.. حوالي(89).. يعني أكبر منها بحوالى77سنة.. وهذا الكلام موثق في الموسوعة الكاثوليكية...

    http://www.newadvent.org/cathen/08504a.htm

    " a respectable man to espouse Mary, then twelve to fourteen years of age, Joseph, who was at the time ninety years old "

    http://www.cin.org/users/james/files/key2mary.htm

    " Virgin Mary Delivers jesus Pbuh @ the age of 12 "

    ثالثاً : إنّ زواج الرسول (ص) من السيدة عائشة رضي الله عنها كان أصلاً باقتراح من خولة بنت حكيم على الرسول (ص) لتوكيد الصلة مع أحبّ الناس إليه سيدنا أبي بكر الصدّيق ، لتربطهما أيضاً برباط المصاهرة الوثيق.

    رابعاً : أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قبل ذلك مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي، فهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة.

    خامساً : أنّ قريش التي كانت تتربّص بالرسول (ص) الدوائر لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، لم تُدهش حين أُعلن نبأ المصاهرة بين أعزّ صاحبين وأوفى صديقين، بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي.

    سادساً : أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها لم تكن أول صبيّة تُزفّ في تلك البيئة إلى رجل في سنّ أبيها، ولن تكون كذلك أُخراهنّ. لقد تزوّج عبد المطلب الشيخ من هالة بنت عمّ آمنة في اليوم الذي تزوّج فيه عبد الله أصغر أبنائه من صبيّة هي في سنّ هالة وهي آمنة بنت وهب. ثمّ لقد تزوّج سيدنا عمر بن الخطّاب من بنت سيدنا علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وهو في سنّ جدّها، كما أنّ سيدنا عمر بن الخطّاب يعرض بنته الشابة حفصة على سيدنا أبي بكر الصدّيق وبينهما من فارق السنّ مثل الذي بين الرسول (ص) وعائشة رضي الله عنها. ولكنّ نفراً من المستشرقين يأتون بعد أكثر من ألف وأربعمئة عام من ذلك الزواج فيهدرون فروق العصر والإقليم، ويطيلون القول فيما وصفوه بأنّه الجمع الغريب بين الكهل والطفولة ويقيسون بعين الهوى زواجاً عُقد في مكّة قبل الهجرة بما يحدث اليوم في بلاد الغرب حيث لا تتزوّج الفتاة عادة قبل سنّ الخامسة والعشرين. ويجب الانتباه إلى أنّ نضوج الفتاة في المناطق الحارّة مبكّر جداً وهو في سنّ الثامنة عادة، وتتأخّر الفتاة في المناطق الباردة إلى سنّ الواحد والعشرين كما يحدث ذلك في بعض البلاد الباردة. وأياً ما يكون الأمر فإنّه عليه الصلاة والسلام لم يتزوّج السيدة عائشة رضي الله عنها من أجل المتعة، وهو الذي بلغ الخامسة والخمسين من عمره، وإنّما كان ذلك لتوكيد الصلة مع أحبّ الرجال إليه عن طريق المصاهرة، خاصّة بعد أن تحمّل أعباء الرسالة وأصبحت حملاً ثقيلاً على كاهله، فليس هناك مجال للتفكير بهذا الشأن، ولو كان عليه الصلاة والسلام همّه النساء والاستمتاع بهنّ لكان فعل ذلك أيّام كان شاباً حيث لا أعباء رسالة ولا أثقالها ولا شيخوخة، بل عنفوان الشباب وشهوته الكامنة. غير أنّنا عندما ننظر في حياته في سنّ الشباب نجد أنّه كان عازفاً عن هذا كلّه، حتّى إنّه رضي بالزواج من السيدة خديجة رضي الله عنها الطاعنة في سنّ الأربعين وهو ابن الخامسة والعشرين. ثمّ لو كان عنده هوس بالنساء لما رضي بهذا عمراً طويلاً حتّى تُوفّيت زوجته خديجة رضي الله عنها دون أن يتزوّج عليها. ولو كان زواجه منها فلتة فهذه خديجة رضي الله عنها توفّاها الله، فبمن تزوّج بعدها؟ لقد تزوّج بعدها بسودة بنت زمعة العامرية جبراً لخاطرها وأنساً لوحشتها بعد وفاة زوجها وهي في سنّ كبير، وليس بها ما يرغّب الرجال والخطّاب. هذا يدلّ على أنّ الرسول (ص) كان عنده أهداف من الزواج إنسانية وتشريعية وإسلامية ونحو ذلك. ومنها أنّه عندما عرضت عليه خولة بنت حكيم الزواج من عائشة فكّر الرسول (ص) أيرفض بنت أبي بكر وتأبى عليه ذلك صحبة طويلة مخلصة ومكانة أبي بكر عند الرسول e التي لم يظفر بمثلها سواه. ولمّا جاءت عائشة رضي الله عنها إلى دار الرسول (ص) فسحت لها سودة المكان الأول في البيت وسهرت على راحتها إلى أن توفّاها الله وهي على طاعة الله وعبادته، وبقيت السيدة عائشة رضي الله عنها بعدها زوجة وفيّة للرسول (ص) تفقّهت عليه حتّى أصبحت من أهل العلم والمعرفة بالأحكام الشرعية. وما كان حبّ الرسول (ص) للسيدة عائشة رضي الله عنها إلاّ امتداداً طبيعياً لحبّه لأبيها رضي الله عنهما. ولقد سُئل عليه الصلاة والسلام: من أحبّ الناس إليك؟ قال: (عائشة) قيل: فمن الرجال؟ قال: (أبوها). هذه هي السيدة عائشة رضي الله عنها الزوجة الأثيرة عند الرسول (ص) وأحبّ الناس إليه. لم يكن زواجه منها لمجرّد الشهوة ولم تكن دوافع الزواج بها المتعة الزوجية بقدر ما كانت غاية ذلك تكريم أبي بكر وإيثاره وإدناؤه إليه وإنزال إبنته أكرم المنازل في بيت النبوّة .. والحمد لله ربّ العالمين.

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    14-10-2007
    على الساعة
    04:35 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ismael-y
    السلام عليكم
    التابث أن رواية 9 سنوات ليست حديثا نبويا شريفا أدن ليست حجة شرعية قوية و التاب ايضا أنه لم يكن في دلك الوقت مكاتب للحالة المدنية لتوثيق السن بل تبت أنهم مختلفون في عام و لادة اليسوع ...و أنا آسف لعدم تزويدك بمواقع طبية تقول أو تنفي أن تزوج البالغة في سن مبكرفيه ضرر
    أخي إسماعيل .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ..

    يا أخي حفظك الله قلتُ لك أن الثابت أن السيدة عائشة كانت تبلغ من العمر تسع سنين حين بنى بها الرسول صلى الله عليه وسلم .. ودع عنك ما دون ذلك ..

    وهذا ثابت من حديث عائشة رضى الله عنها .. وهي أعلم الناس بسنها حين تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم !!! ..

    لذلك قلتُ لك دع عنك ما دون ذلك من الأقوال الشاذه ..

    وما دخل مكاتب الحالة المدنية بموضوعنا ؟!!!!!! .. بل ومادخل ولادة السيد المسيح عليه السلام بموضوعنا ؟!!!!!!

    يا أخي حفظك الله تثبت قبل القول .. و قولك :-

    اقتباس
    التابث أن رواية 9 سنوات ليست حديثا نبويا شريفا أدن ليست حجة شرعية قوية
    قول في غاية الضعف .. ليتك بحثت الأمر جيدا قبل أن تتبع بعض الأقوال الشاذة المخالفة لإجماع المسلمين ..

    و رجاء زيارة هذا الرابط و قراءته جيدا :-

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=18246
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله 7 ; 26-05-2006 الساعة 07:03 PM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    14-10-2007
    على الساعة
    04:35 AM

    افتراضي

    أخي عبد الله المصري .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ..

    جزاك الله خير الجزاء على ما تفضلتَ بذكره ..كلامك وجيه .. وقد قرأتُ مثله من قبل ..

    لولا أنني - فقط - لا زلت أطلب مواقع طبية تثبت أن زواج الفتاة في مثل هذا السن -بعد بلوغها- لا يسبب أى ضرر ..

    فهناك من يقول أنه برغم بلوغ الفتاة إلا أن الزواج في هذا السن يسبب الكثير من الاضرار لها .. فكان طلبي ..

    وجزاكم الله خيرا

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    أخي الكريم ismael-y

    قد ثبت بالفعل أن الرسول :salla-icon: تزوج السيدة عائشة رضى الله عنها في سن السادسة ودخل عليها في سن التاسعة وهذا لا يعيب في شيء لأننا لو نظرنا لأحداث هذا العصر نجد أن الزواج من صغار السن كان أمراً طبيعياً جداً ونجد الآية 4 من سورة الطلاق الآتي :
    { وَٱللاَّئِي يَئِسْنَ مِنَ ٱلْمَحِيضِ مِن نِّسَآئِكُمْ إِنِ ٱرْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاَثَةُ أَشْهُرٍ وَٱللاَّئِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلاَتُ ٱلأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ ٱللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً }

    ونجد سبب نزول { وَٱللآئِي يَئِسْنَ مِنَ ٱلْمَحِيضِ } : وروي أن معاذ بن جبل قال: يا رسول الله قد عرفنا عدة التي تحيض، فما عدة التي لم تحض فنزل: { وَٱللآئِي يَئِسْنَ مِنَ ٱلْمَحِيضِ } .وقوله: { إِنِ ٱرْتَبْتُمْ } أي إن أشكل عليكم حكمهن في عدة التي لا تحيض، فهذا حكمهن، وقيل: إن ارتبتم في دم البالغات مبلغ الإياس وقد قدروه بستين سنة وبخمس وخمسين أهو دم حيض أو استحاضة { فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَـٰثَةُ أَشْهُرٍ } فلما نزل قوله تعالى: { فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَـٰثَةُ أَشْهُرٍ } قام رجل فقال: يا رسول الله فما عدة الصغيرة التي لم تحض؟ فنزل: { وَٱللاَّئِي لَمْ يَحِضْنَ } أي هي بمنزلة الكبيرة التي قد يئست عدتها ثلاثة أشهر،

    إذن الطبيعي بين أهل الجزيرة العربية هو ان زواج الصغار أمر طبيعي جداً وليس به اي شبهة وقلنا مراراً وتكراراً بأن خرج من بين أهل الجزيرة صناديد اتباع الشيطان حاولوا ان يجدوا ثغرة في الإسلام أو في أخلاق النبي :salla-icon: لهدم الإسلام ولكنهم فشلوا فلو كان زواج رسول الله :salla-icon: من السيدة عائشة رضى الله عنها شبهة تحتاج مبرر ما تردد كفار قريش من أخذها وسيلة وحجة قوية لهدم الإسلام .

    وإذا كان اهل الصليب ينظرون إلى هذه الزيجة من كونها زيجة غريبة ومُضرة فلماذا لم يتوجهوا إلى القساوسة والرهبان الذي أعتادوا على التحرش بالأطفال في سن الثلاثة والأربعة أعوام .

    ولو كانت هذه الزيجة في نظرهم غريبة أو من خلالها الإسلام باطل فهذا تفكير عجيب قبل من يسوع ان يأمر هوشع بأن يتزوج عاهرة لكونه رب الأرباب وهو كذلك رب العهد القديم ولكن نفس هذا العقل لا يقبل زيجة رسول الله :salla-icon: فهل يمكننا أن نخاطب عقول مثل هذه .

    عقول تقبل الدعارة والشذوذ وخيانة الزوجات ويرفضون الزواج الحلال كانت طفلة ام لا ..... ولا تقبل الحلال

    والسؤال : ما هو سن السيدة العذراء يوم حبلت ربهم ؟
    يدعون بالباطل انها في سن السادسة عشر ... فنقول لهم لا ياسادة

    السيدة مريم العذراء حينما كانت متزوجة (او مخطوبة) بشهادة اهل الصليب من يوسف النجار وولدت السيد المسيح.. كان سنها 12 سنة فقط في حين كان يوسف النجار على مشارف التسعين من عمره.. حوالي(89).. يعني أكبر منها بحوالى77سنة.. وهذا الكلام موثق في الموسوعة الكاثوليكية...
    .
    http://www.newadvent.org/cathen/08504a.htm
    .

    " a respectable man to espouse Mary, then twelve to fourteen years of age, Joseph, who was at the time ninety years old "
    http://www.cin.org/users/james/files/key2mary.htm
    " Virgin Mary Delivers jesus Pbuh @ the age of 12
    "

    فما هو سن الطفولة في نظرهم ؟

    لو رجعنا إلى للعلم والمنطق نجد ان سن الطفولة ينتهي بالبلوغ لأن ظهور الحيض عند الفتاة دليلاً على بداية سن نضوجها الجنسي ومن المعروف ان الحيض يظهر في المناطق الحارة قبل المناطق الباردة .
    .
    http://www.alriyadh.com/2005/10/12/article100274.html
    .


    والسؤال : ما هو الدليل الموثق لدي اهل الصليب يثبت ان السيدة العذراء تمت سن البلوغ حين حبلت في ربهم ؟! فهل كان اختيار ربهم للتجسد وأمه في سن الطفولة كان صحيحاً .

    إذن طالما تمت البنت سن البلوغ فإذن هي أصبحت في سن المراهقة والنضوج الجنسي وأن الرحم لديه القابلية للحمل بجنين .. هذا هو العلم ... فإن لم يكن هذا صحيحاً فما هي فلسفة الله في بلوغ الأنثى في هذه الأعمار الصغيرة ؟


    فالعيب كل العيب أن نضع حياتنا الحالية في ميزان واحد بحياة أهل الجزيرة من 1400 عام مضى .

    أنظر إلى هذه الصورة .... متي بلغت ومتى حبلت ومتى ولدت المولود ؟



    وها هي فتاة عن عمر 9 سنوات حصلت على إجهاض

    في 12 شباط 2003- ماناغو، نيكاراكوا – قالت منظمة خاصة يوم الجمعة، بأن بنت نيكاراغوية بعمر 9 سنوات حبلى إستلمت الإجهاض في عيادة خاصّة وكانت تتعافى حسنا ... وطبعاً هي ليست أول أو أخر بنت في هذا العمر يحدث لها ذلك
    .
    http://marcharbel.lilhayat.com/Jan/20030221a.htm
    .


    نسأل الله للجميع الهداية .
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #7
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    هذا ما يقوم به النصارى

    يدخلون على افتراءاتهم الفلسفة ويسالون أسئلة لا حاجة لها لا تقدم او تاخر وكانهم يريدون معرفة على سبيل المثال

    من اي انواع الشجر كانت عصا موسى عليه السلام
    واسئلة مشابهة

    فكلما غلقت عليهم باجابتك المفحمة تعمقوا بالفلسفة اكثر واخذوا بالمنطق السلبي

    والله المستعان

    نسال الله لهم الهداية
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  8. #8
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    فهناك من يقول أنه برغم بلوغ الفتاة إلا أن الزواج في هذا السن يسبب الكثير من الاضرار لها
    وأين الطب في بشارة سيدنا يحيي حينما كانت امه عاقر ؟

    أليست هي زوجة نبي الله زكريا ؟ فلماذا غفلوا ذلك واعترضوا على السيدة عائشة رضى الله عنها ... أليست السيدة عائشة زوجة نبي ؟ هل كانت من بقية أهلهم ليعترضوا على ذلك ؟ هل سردت لنا السيرة بأنها عانت من هذه الزيجة ام انها كانت تحب رسول الله :salla-icon: ؟

    البنت تعتبر مؤهلة للزواج فور بلغها الحيض .

    http://www.yabeyrouth.com/pages/index3162.htm
    .
    سن الخاطب والمخطوبة

    لا تشترط الشريعة الاسلامية بلوغ الخاطب او المخطوبة سنا معينا، بل تترك ذلك للعرف. وقد اجاز الله عز وجل زواج الصغار لقوله تعالى في القرآن: (واللائي لم يحضن) مبينا سبحانه ان عدتهن عند الطلاق ثلاثة اشهر. كما اجاز الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك بسنته الفعلية بأن تزوج عائشة بنت ست سنوات ودخل عليها وهي بنت تسع سنين. وزواج الصغار في الشريعة الاسلامية محاط بضمانات اهمها انه يتم بمعرفة الولي وللصغير فيه وللصغيرة الخيار في فسخ الزواج عند البلوغ. ولا تشترط الشريعة الاسلامية تقارب سن كل من الخاطب والمخطوبة بل يترك ذلك للعرف.

    واتجاه الشريعة الاسلامية الى عدم التدخل في تحديد سن الخاطب والمخطوبة هو الاتجاه الذي يتفق مع طبيعتها فهي شريعة لم توضع لبلد دون آخر او زمن دون آخر. وانما هي شريعة انزلها الله عز وجل على رسوله لتكون شريعة المسلمين في كل بلد وفي كل زمان. وسن الخطبة يختلف من بيئة الى اخرى فمن الحكمة ان يترك للعرف ولتقدير الناس لظروف كل حال على حدة
    http://services.egypt.tv/matchsql/ar...p?subject_id=7
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    14-10-2007
    على الساعة
    04:35 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا ..

    وننتظر إن شاء الله أن يأتينا أحد الأخوه بموقع طبي أجنبي يقول بهذا .. فالأمر غير عاجل ..

    يسر الله لنا ذلك .. بارك الله فيكم ..

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله 7
    جزاكم الله خيرا ..
    وننتظر إن شاء الله أن يأتينا أحد الأخوه بموقع طبي أجنبي يقول بهذا .. فالأمر غير عاجل ..
    يسر الله لنا ذلك .. بارك الله فيكم ..
    يااخي الكريم

    هل المصدر الذي ستنتظره يحقق شيء لدى أهل الصليب ؟ لا

    لماذا ؟

    لأننا نمتلك من العلم الغربي ما يهدم المسيحية من جذورها وهم لا يبالون .

    العلم ثبت خطورة الخمر .... فلا يبالون
    العلم ثبت خطورة الخنزير ... فلا يبالون
    العلم ثبت ان الختان يمنع تقليل الإصابة بالإيذر ... فلا يبالون
    العلم ثبت ان العازل الطبي يمنع انتشار الإيدز ... خرج علينا بابا الفاتيكان بنصيحة بعدم استعمال العازل الطبي لأنه لا يمنع انتشار اٌيذر واعتراض اطباء العالم على هذا التصريح وتذكروا الفوضى هرطقة الكنيسة بالعصور الوسطى وحالة التخلف والجهل .

    فهل المصدر الذي تنتظره سيحقق شيء معهم ؟ لا

    بل لتثبت مرادك عليك أن تنظر إلى اخطار الزواج المبكر ونرى على يحتوي على الناحية الصحية التي تريدها ام لا ؟

    -------------------------

    الحمل فى سن مبكرة قبل 18 سنة
    وزارة الصحة والسكان
    وهنا تكون الحامل ما تزال فى فترة النمو و النضوج و بالذات فيما يختص بجهازها التناسلى.ولهذا تكون عرضة أثناء الحمل لأوضاع غير طبيعية للجنين داخل الرحم أو ضيق الحوض مما يستلزم إجراء عملية قيصرية كما أن هناكاحتمال لحدوث حالات تسمم حمل

    والسيدة عائشة لم تنجب أطفال .



    -------------------------

    وهنا تجد أن خطورة الزواج المبكر هي في الحمل فقط

    http://www.khosoba.com/articles/0210...y-marriage.htm

    -------------------------

    إذن الأمر أصبح أكثر وضوحاً لأنه ليس هناك خطور في امر المعاشرة الجنسية ولكن الخطورة في الحمل و السيدة عائشة لم تنجب أطفال ولم تتعرض للحمل بجميع أشكاله علماً بأن الأعراض التي قد تتعرض لها البنت في الحمل بالزواج المبكر تتعرض له ايضاً أي إمرأة كبيرة في السن .

    إذن : ليس هناك خطورة او سبب علمي يمنع هذه الزيجة .

    والبينة على من ادعى
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

مساعدة في الرد على الشبهات التى يثيرها النصارى و غيرهم حول زواج الرسول بالسيدة عائشة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد العلمي على زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة وزواج الأطفال في الإسلام
    بواسطة مسلم77 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-03-2017, 12:11 AM
  2. الرد المفحم على زواج السيدة عائشة
    بواسطة bahaa في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-10-2012, 12:28 PM
  3. الرد العلمي على زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة وزواج الأطفال في الإسلام /
    بواسطة قيدار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-10-2012, 07:58 AM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-08-2008, 08:14 PM
  5. الرد على : قصة زواج الطفلة عائشة
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10-11-2007, 02:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مساعدة في الرد على الشبهات التى يثيرها النصارى و غيرهم حول زواج الرسول بالسيدة عائشة

مساعدة في الرد على الشبهات التى يثيرها النصارى و غيرهم حول زواج الرسول بالسيدة عائشة