زكريا أثار شبهة وطلب مني الإجابة عليها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

زكريا أثار شبهة وطلب مني الإجابة عليها

صفحة 1 من 7 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 64

الموضوع: زكريا أثار شبهة وطلب مني الإجابة عليها

  1. #1
    الصورة الرمزية Heaven
    Heaven غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    248
    آخر نشاط
    07-11-2017
    على الساعة
    10:42 PM

    زكريا أثار شبهة وطلب مني الإجابة عليها

    السلام عليكم إخواني

    من فترة وأنا اراسل موقع القمص فأعطيه سؤال عن عقيدته

    فيجيبني بلفسفته المبتذلة

    ولكنه اليوم هو الذي سألني

    وإليكم نص الرسالة

    وأرجو منكم ان تعطوني الإجابة المفحمة له ولغيره


    ‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
    ‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها ‏
    سؤالي هو
    أين آية الرجم ورضاعة الكبير وما هي رضاعة الكبير؟ نحن نعلم أن الله يحفظ كلامه فهل أكل الداجن لكلام الله صحيح؟



    وجزاكم الله عني كل خير

    أخوكم

  2. #2
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الحبيب قبل ان نعطيك اجابة مفحمة انصحك بتن تقرا بما جاء بالرابطين التاليين وان شاء الله ستجد الاجابة بنفسك وان لم توفق
    أخبرنا فستجد الاخوة جميعا هنا لمساعدتك .

    اليك الرابطين
    http://www.rafed.net/books/aqaed/araa/11.html

    http://www.rafed.net/books/aqaed/araa/12.html

    اهم شيء أخي الحبيب أن تفهم الغاية
    بحيث ان الهدف ليس الرد على هذا الزنديق في البداية بل الهدف ان تكون انت قد فهمت الامر قبل ان ترد فبعد ان تتفهم الاحاديث ستستطيع الرد عليه بكل قوة وبطرقة مقنعة وعقلية وبالدليل

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  3. #3
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    كثيراً ما يستشهد أعداء الإسلام للتشكيك في نقل القرآن بحديث عائشة والذي جاء فيه : (( لقد نزلت آية الرجم ، ورضاعة الكبير عشراً ، ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته ، دخل داجن فأكلها ))
    والحق أن هذا الحديث لا يصح فإما ذكر الرضاع فيه غلط ، وقد أخرجه ابن ماجه ( رقم : 1944 ) وأبو يعلى ( رقم 4587 ، 4588 ) من طريق محمد بن اسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة .
    وعن عبدالرحمن بن القاسم ، عن أبيه عن عائشة ، به .

    قلت : ابن اسحاق صدوق ، ومن كانت هذه صفته فإن حديثه يكون في درجة الحسن بعد النظر الذي يخلص منه إلى نقائه من الخلل ، كذلك هو رجل مشهور بالتدليس مكثر منه ، يدلس عن المجروحين ، وشرط قبول رواية من هذا حاله أن يذكر سماعه ممن فوقه فإذا قال ( عن ) لم يقبل منه .
    وابن اسحاق له في هذا الخبر إسنادان كما ترى ، وجمعه الأسانيد بعضها إلى بعض وحمل المتن على جميعها مما عيب عليه ، فربما كان اللفظ عنده بأحد الإسنادين فحمل الآخر عليه ، لأنه حسبه بمعناه ، وقد لا يكون كذلك .

    قيل لأحمد بن حنبل : ابن اسحاق إذا تفرد بحديث تقبله ؟ قال : (( لا ، والله إني رأيته يحدث عن جماعة بالحديث الواحد ، ولا يفصل كلام ذا من ذا )) ( تهذيب الكمال ( 24 : 422 ) .
    نعم ربما كان يرويه تارةً فيذكر أحد إسناديه ، كذلك أخرجه أحمد ( 6 : 269 ) وابن الجوزي في نواسخ القرآن ( ص : 118 _ 119 ) من طريق إبراهيم بن سعيد ، عنه قال : حدثني عبدالله بن ابي بكر ، فذكره بإسناده دون إسناد ابن القاسم .
    وحين رأى بعض الناس تصريح ابن اسحاق بالتحديث في هذه الرواية صححوها ، قالوا اندفعت شبهة تدليسه ، ونقول : فماذا عن شبهة تخليطه ؟
    ولنجر الكلام في ظاهر الإسناد الآن في روايته عن ابن قاسم ، هذا على جواز أن يكون ابن اسحاق حفظه بإسناد ابن أبي بكر .
    والتحقيق أنه لم يحفظه . . . .
    وببعض ما ذكرت تبطل رواية ابن اسحاق ، وإذا كان جماعة من العلماء الكبار كأحمد بن حنبل والنسائي نصوا على أن ابن اسحاق ليس بحجة في الأحكام ، فهو أحرى أن لا يكون حجة تستعمل للتشكيك في نقل القرآن .

    قال السرخسي: "حديث عائشة لا يكاد يصحّ ؛ لاَنّ بهذا لا ينعدم حفظه من القلوب، ولا يتعذّر عليهم به إثباته في صحيفة أُخرى، فعرفنا أنّه لاأصل لهذا الحديث .
    على ان هناك بعض العلماء الافاضل قد بينوا معنى الحديث والمراد منه فقالوا :

    إن التشريع الإسلامي في حياة النبي صلى الله عليه وسلم مر بمراحل عدة حتى وفاته صلى الله عليه وسلم، وانتقاله إلى الرفيق الأعلى، ومن ذلك وقوع النسخ لبعض الأحكام والآيات، والنسخ عرفه العلماء بأنه: رفع الشارع حكماً منه متقدماً بحكم منه متأخر.

    ولم يقع خلاف بين الأمم حول النسخ، ولا أنكرته ملة من الملل قط، إنما خالف في ذلك اليهود فأنكروا جواز النسخ عقلاً، وبناء على ذلك جحدوا النبوات بعد موسى عليه السلام، وأثاروا الشبهة، فزعموا أن النسخ محال على الله تعالى لأنه يدل على ظهور رأي بعد أن لم يكن، وكذا استصواب شيء عُلِمَ بعد أن لم يعلم، وهذا محال في حق الله تعالى.

    والقرآن الكريم رد على هؤلاء وأمثالهم في شأن النسخ رداً صريحاً، لا يقبل نوعاً من أنواع التأويل السائغ لغة وعقلاً، وذلك في قوله تعالى : (ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير)[البقرة:106] فبين سبحانه أن مسألة النسخ ناشئة عن مداواة وعلاج مشاكل الناس، لدفع المفاسد عنهم وجلب المصالح لهم، لذلك قال تعالى: (نأت بخير منها أو مثلها) ثم عقب فقال: (ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير*ألم تعلم أن الله له ملك السموات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير) والنسخ ثلاثة أقسام:
    الأول: نسخ التلاوة مع بقاء الحكم، ومثاله آية الرجم وهي(الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة..) فهذا مما نسخ لفظه، وبقي حكمه.

    الثاني: نسخ الحكم والتلاوة معاً: ومثاله قول عائشة رضي الله عنها: (كان فيما نزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن، ثم نسخ بخمس معلومات يحرمن) فالجملة الأولى منسوخة في التلاوة والحكم، أما الجملة الثانية فهي منسوخة في التلاوة فقط، وحكمها باق عند الشافعية.

    وقولها رضي الله عنها: (ولقد كان………..) أي ذلك القرآن بعد أن نسخ تلاوة (في صحيفة تحت سريري) والداجن: الشاة يعلفها الناس من منازلهم، وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها.

    قال ابن حزم رحمه الله تعالى: (فصح نسخ لفظها، وبقيت الصحيفة التي كتبت فيها كما قالت عائشة رضي الله عنها فأكلها الداجن، ولا حاجة إليها.. إلى أن قال: وبرهان هذا أنهم قد حفظوها، فلو كانت مثبتة في القرآن لما منع أكل الداجن للصحيفة من إثباتها في القرآن من حفظهم وبالله التوفيق.)

    وقال ابن قتيبة:
    (فإن كان العجب من الصحيفة فإن الصحف في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أعلى ما كتب به القرآن، لأنهم كانوا يكتبونه في الجريد والحجارة والخزف وأشباه هذا.

    وإن كان العجب من وضعه تحت السرير فإن القوم لم يكونوا ملوكاً فتكون لهم الخزائن والأقفال والصناديق، وكانوا إذا أرادوا إحراز شيء أو صونه وضعوه تحت السرير ليأمنوا عليه من الوطء وعبث الصبي والبهيمة، وكيف يحرز من لم يكن في منزله حرز ولا قفل ولا خزانة، إلا بما يمكنه ويبلغه وجده، ومع النبوة التقلل والبذاذة كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرقع ثوبه، ويخصف نعله، ويصلح خفه، ويقول: "إنما أنا عبد آكل كما يأكل العبد"

    وإن كان العجب من الشاة فإن الشاة أفضل الأنعام، فما يعجب من أكل الشاة تلك الصحيفة، وهذا الفأر شر حشرات الأرض، يقرض المصاحف ويبول عليها، ولو كانت النار أحرقت الصحيفة أو ذهب بها المنافقون كان العجب منهم أقل.

    وقد أجاب أهل العلم عن هذا الحديث بأجوبة أبسط من هذا يرجع فيها إلى أقوالهم لمن أراد المزيد، وصدق الله تعالى إذ يقول: (ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذي يستنبطونه منهم)[النساء:83] فلله الحمد والمنة، فنحن على يقين أنه لا يختلف مسلمان في أن الله تعالى افترض التبليغ على رسول صلى الله عليه وسلم، وأنه عليه الصلاة والسلام قد بلغ كما أمر، قال تعالى: (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته)[المائدة:67]

    وقال تعالى: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)[الحجر:9] فصح أن الآيات التي ذهبت لو أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتبليغها لبلغها، ولو بلغها لحفظت، ولو حفظت ما ضرها موته، كما لم يضر موته عليه السلام كل ما بلغ من القرآن، وإن كان عليه السلام لم يبلغ أو بلغه ولكن لم يأمر أن يكتب في القرآن فهو منسوخ بتبيين من الله تعالى، لا يحل أن يضاف إلى القرآن. ( كتبه الدكتور. عبد الله الفقيه )

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    قل له :
    ------------------------------------

    المفروض إننا نتبع الله ورسوله

    فمن الأفضل أن تسير في هذا الإتجاه وهو :


    قال تعالى: "وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله" (الشورى: 10)
    قال تعالى : " فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر " (النساء59)

    وقال الرسول : "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنتي "

    أما أن تأتي لنا بروايات ضعيفة وتدعي من خلالها ما تدعي فهذا غير مقبول ومن الممكن جداً أنا اتعامل معك بنفس الأسلوب وأطرح عليك أقوال شهود يهوه أو أنسخ لك من كتابهم المقدس وأحاورك من خلاله .

    http://www.alhakekah.com/churche/ask/islam_37.htm
    .
    وانت تعلم أن لكلاً من الصحابة مصحفاً ... فأين هم من هذه الرواية الضعيفة التي أتحفتنا بها .

    بخصوص رضاعة الكبير
    رضاعة الكبير للتعجيز فقط
    رضـــــــاعة الكبير
    .

    السؤال الآن :

    أنت تؤمن بأي كتاب مقدس ؟

    كتاب الأرثوذكس ام البروتستانت ام الكاثوليك ام شهود يهوه ام السبتيين

    وهناك أكثر من 80 طائفة مسيحية وكل طائفة و32000 مجموعة مسيحية وكلاً منهم له كاتبه المقدس الخاص به .. ولكل طائفة تقول أن الكتاب المقدس غير محرف .. وهذه الطوائف هي :


    01) أبولينارية
    02) آبية
    03) إبيونيون
    04) احتمال (مذهب)
    05) احتمالية
    06)آريوسية
    07) إستحداثية
    08) إصطفائية
    09) أصولية
    10) أفقية
    11) إكليرسية
    12) ألفية
    13) أوريجينية
    14) أوطيخية
    15) بارثية
    16) برسقليانية
    17) بروتستانتية
    18) بولُسية
    19) بيلاجية
    20) بيلاجيون
    21) تألمية
    22) تأليه (فكر لاهوتي)
    22) تأليه (مذهب فلسفي)
    23) تبنية
    24) تجديدية العِماد
    25) تحطيم الأيقونات
    26) ترويضية
    27) تزمتية
    28) تصوفية
    29) تعاضدية
    30) تعددية الأصل
    31) توافقية
    32) توحيد
    33) توموية
    34) جانسينية
    35) جهلية
    36) جومرية
    37) حركة نبوية
    38) حفيدية
    39) دُغماتية (عقائدية)
    40) دوسيتية (ظاهرية)
    41) دوناطية
    41) ربانية
    42) سبتيون
    43) سعادة (مذهب)
    44) سكينة
    45) سكينية
    46) سلامية
    47) شبه بلاجية
    48) شرعوية
    49) شكلية
    50) صابلية
    51) طهورية
    52) ظاهرية (دوسيتية)
    53) عقائدية (دُغماتية)
    54) عمودية
    55) عَنصَرية
    56) غاليكانية
    57) غنوصية
    58) فريسية
    59) فريسيون
    60) فعل واحد (مذهب)
    61) كالفينية
    62) لا أدرية
    63) لا شبيهيون
    64) لوثرية
    65) مجمعية
    66) مجيئيون سبتيون
    67) مرقيونية
    68) مُصلية
    69) ملاشاتية
    70) مونطانية
    71) مونوتيلية
    72) مونوفيزية
    73) ميتودية
    74) نزعة أخلاقية
    75) نزعة إنجيلية
    76) نزعة إيمانية
    77) نزعة دخيلية
    78) نسطورية
    79) نظام أسقفي
    80) نظام جمهوري
    81) نوفاطية
    82) نيقولاوية
    83) وحدة الأصل وراثية
    84) الوراثية
    .
    فهل نجد إجابة؟

    وكذلك :

    للكتاب المقدس ( العهد الجديد ) ثلاثة أصول يونانية هي :


    Stephanus New Testament
    .
    http://www.biblegateway.com/versions...vid=69&lang=40
    .

    Westcott-Hort New Testament
    .
    http://www.biblegateway.com/versions...vid=68&lang=40
    .

    Scrivener New Testament

    .
    http://www.biblegateway.com/versions...vid=70&lang=40
    .

    الكتاب المطلق عليه التوراة زوراً .. هناك ثلاثة نسخ

    النسخة اليونانية
    النسخة العبرانية
    النسخة السامرية

    اصول التوراة
    .
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...7150#post37150
    .

    فهل الله يرسل نسخة واحدة ام ثلاث نسخ مختلفين ؟

    أين النسخة الحقيقية .

    وللكاثوليك نسخة وللأرثوذكس نسخة وللبروتستانت نسخة وللسبتيين نسخة ولشهود يهوه نسخة ... الخ .

    فلماذا لا تتفق هذه الطوائفة على نسخة واحدة ؟
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #5
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    الاستاذ heaven

    ارجو معذرتى فأنا ليس لى علم اخوانى الافاضل.... يبدوا ان هذا البطرس اعمى او اصم.... الم يكفه الانترنت و مئات الاجوبه على اسئلته ؟؟ لكن الواضح انه مريض النفس مخنث الفكر.... بالبداهه,,, ماهو الداجن ؟؟ فى القاموس المحيط.... دَاجِنٌ، ةٌ - ج: دَوَاجِنُ. [د ج ن]. (فا. من دَجَنَ). 1."يُرَبِّي الدَّاوَجِنَ" : الطُّيًور وَالحَيَوانَات الألِيفَة كَالأرَانِبِ وَالحَمَامِ وَالدَّجَاجِ. والان اسأل نفسك سؤال بسيط.... فى عهد الرسول على اى الانواع كانوا يكتبون ؟؟؟ لاحظ ان الورق لم يتم استخدامه الا فى العصر العباسى.... كانوا يستخدمون الجلود للكتابه.... يبقى يا راجل فيه فى الدنيا معزة ولا ارنب ولا فرخه بتأكل جلد ؟؟؟؟

    و السلام على من اتبع الهدى

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية Heaven
    Heaven غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    248
    آخر نشاط
    07-11-2017
    على الساعة
    10:42 PM

    افتراضي

    جزاكم الله عني خير الجزاء واسكنكم فيسح جناته

    إني احبكم في الله

    إني احبكم في الله

    إني احبكم في الله

    اخوكم

  7. #7
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله المصرى
    الاستاذ heaven
    ماهو الداجن ؟؟ فى القاموس المحيط.... دَاجِنٌ، ةٌ - ج: دَوَاجِنُ. [د ج ن]. (فا. من دَجَنَ). 1."يُرَبِّي الدَّاوَجِنَ" : الطُّيًور وَالحَيَوانَات الألِيفَة كَالأرَانِبِ وَالحَمَامِ وَالدَّجَاجِ. والان اسأل نفسك سؤال بسيط.... فى عهد الرسول على اى الانواع كانوا يكتبون ؟؟؟ لاحظ ان الورق لم يتم استخدامه الا فى العصر العباسى.... كانوا يستخدمون الجلود للكتابه.... يبقى يا راجل فيه فى الدنيا معزة ولا ارنب ولا فرخه بتأكل جلد ؟؟؟؟
    و السلام على من اتبع الهدى


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    14-10-2007
    على الساعة
    04:35 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا ..

    بالنسبة لموضوع رضاع الكبير فقد أجاد قال الإخوه ما فيه الكفاية -حفظهم الله- ..

    بالنسبة لحديث الداجن للإضافة فقط أنقل التالى ..

    تخريج شيخنا المحدث أبو عمر عبد الرحمن الفقيه -حفظه الله- .. قال الشيخ :

    هذه الرواية منكرة ولاتصح

    وقد وردت عند ابن ماجه(1944)
    حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف ثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها

    وأخرجه أحمد (6/269) وأبو يعلى في المسند(4587) والطبراني في الأوسط (8/12) وغيرهم من طريق محمد بن إسحاق قال حدثني عبدالله بن أبي بكر بن حزم عن عمرة بنت عبدالرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم به


    والعلة في هذا الحديث هو محمد بن إسحاق فقد اضطرب في هذا الحديث وخالف غيره من الثقات

    وهذا الحديث يرويه ابن إسحاق على ألوان
    فمرة يرويه عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة
    ومرة يرويه عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة
    ومرة يرويه عن الزهري عن عروة عن عائشة كما عند أحمد (6/269) وليس فيه هذه اللفظة المنكرة

    وفي كل هذه الروايات تجد أن محمد بن إسحاق قد خالف الثقات في متن الحديث

    فالرواية الأولى رواها ابن إسحاق عن عبدالله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها

    وقد روى هذا الحديث الإمام مالك رحمه الله عن عبدالله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة قالت نزل القرآن بعشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس رضعات معلومات فتوفي رسول الله وهن مما نقرأ من القرآن
    كما في الموطأ (2/608) ومسلم (1452) وغيرها
    وكذلك أخرجه مسلم (1452) عن يحيى بن سعيد عن عمرة بمثله

    وسئل الدارقطني في العلل (المخطوط (5 /150-151 )) عن حديث عائشة عن عمرة قال نزل القرآن بعشر رضعات معلومات يحرمن ثم صرن إلى خمس فقال:
    يرويه يحيى بن سعيد وعبدالرحمن بن القاسم
    واختلف عن عبدالرحمن
    فرواه حماد بن سلمة عن عبدالرحمن بن القاسم عن أبيه عن عمرة عن عائشة
    قاله أبو داود الطيالسي عن حماد بن سلمة
    وخالفه محمد بن إسحاق فرواه عن عبدالرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة لم يذكر عمرة
    وقول حماد بن سلمة أشبه بالصواب
    وأما يحيى بن سعيد فرواه عن عمرة عن عائشة
    قال ذلك ابن عيينه وأبو خالد الأحمر ويزيد بن عبدالعزيز وسليمان بن بلال
    وحدث محمد بن إسحاق لفظا آخر وهو عن عائشة لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ، فلما مات النبي صلى الله عليه وسلم انشغلنا بموته فدخل داجن فأكلها) انتهى.



    وفي مسند الإمام أحمد بن حنبل ج:6 ص:269

    ثنا يعقوب قال حدثنا أبي عن بن إسحاق قال حدثني الزهري عن عروة عن عائشة قالت أتت سهلة بنت سهيل رسول الله فقالت له يا رسول الله إن سالما كان منا حيث قد علمت إنا كنا نعده ولدا فكان يدخل علي كيف شاء لا نحتشم منه فلما أنزل الله فيه وفي أشباهه ما أنزل أنكرت وجه أبي حذيفة إذا رآه يدخل علي قال فأرضعيه عشر رضعات ثم ليدخل عليك كيف شاء فإنما هو ابنك فكانت عائشة تراه عاما للمسلمين وكان من سواها من أزواج النبي يرى إنها كانت خاصة لسالم مولى أبي حذيفة الذي ذكرت سهلة من شأنه رخصة له

    وقد انفرد محمد بن إسحاق في هذا الحديث بلفظ (فأرضعته عشر رضعات) وقد رواه عن الزهري ابن جريج ومعمر ومالك وابن أخي الزهري بلفظ (أرضعيه خمس رضعات) (حاشية المسند (43/342)

    وقال الزيلعي في تخريج الأحاديث والآثار الواقعة في ج:3 ص:95


    1000 قوله
    وأما ما يحكى أن تلك الزيارة كانت في صحيفة في بيت عائشة فأكلتها الداجن فمن تأليفات الملاحدة والروافض
    قلت رواه الدارقطني في سننه في كتاب الرضاع من حديث محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمره عن عائشة وعن عبد الرحمن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم والرضاعة وكانتا في صحيفة تحت سريري فلما مات النبي تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها انتهى
    وكذلك رواه أبو يعلى الموصلي في سنده
    ورواه البيهقي في المعرفة في الرضاع من طريق الدارقطني بسنده المتقدم ومتنه
    وكذلك رواه البزار في مسنده وسكت والطبراني في معجمه الوسط في ترجمة محمود الواسطي
    وروى إبراهيم الحربي في كتاب غريب الحديث ثنا هارون بن عبد الله ثنا عبد الصمد ثنا أبي قال سمعت حسينا عن ابن أبي بردة أن الرجم أنزل
    في سورة الأحزاب وكان مكتوبا في خوصة في بيت عائشة فأكلتها شاتها انتهى .

    فهذه الرواية التي ذكرها عن الحربي في الغريب فيها عدة علل منها ضعف عبدالصمد بن حبيب وجهالة والده والإرسال

    فتبين لنا مما سبق أن هذه الرواية المنكرة قد تفرد بها محمد بن إسحاق وخالف فيها الثقات ، وهي رواية شاذة منكرة


    وهذه بعض أقوال أهل العلم في حديث محمد بن إسحاق في غير المغازي والسير

    [قال يعقوب بن شيبة: سمعت ابن نمير-وذكر ابن اسحاق-فقال( إذا حدث عمن سمع منه من المعروفين فهو حسن الحديث صدوق، وإنما أتى من أنه يحدث عن المجهولين أحاديث باطلة [تاريخ بغداد للخطيب (1/277)

    وقال عبدالله بن أحمد بن حنبل قيل لأبي يحتج به-يعني ابن اسحاق-قال(لم يكن يحتج به في السنن)
    وقيل لأحمد:إذا انفرد ابن اسحاق بحديث تقبله قال لا والله إني رأيته يحدث عن جماعة بالحديث الواحد ولا يفصل كلام ذا من كلام ذا-سير(7/46)

    وقال أحمد(وأما ابن اسحاق فيكتب عنه هذه الأحاديث –يعني المغازي ونحوها-فإذا جاء الحلال والحرام أردنا قوماً هكذا- قال أحمد ابن حنبل-بيده وضم يديه وأقام الإبهامين)تاريخ ابن معين(2/504-55)

    وقال الذهبي في السير(7/41)[وأما في أحاديث الأحكام فينحط حديثه فيها عن رتبة الصحة إلى رتبة الحسن إلا فيما شذ فيه،فإنه يعد منكراً]

    وقال الذهبي في العلوصـ39 [وابن اسحاق حجة في المغازي إذا أسند وله مناكير وعجائب] ا هـ

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=16139

  9. #9
    الصورة الرمزية Heaven
    Heaven غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    248
    آخر نشاط
    07-11-2017
    على الساعة
    10:42 PM

    افتراضي

    السلام عليكم إخوتي في الله

    لقد أعطيت القمص الجواب الذي تكرمتم وأعطيتموني إياه

    وجزاكم الله عني كل خير

    وهذا ما كان رد هذا المفلس

    نحن يا سيدي نعرف أن الإسلام يقوم على دعامتان أو عمودان
    الدعامة الأولى القرآن والدعامة الثانية الأحاديث النبوية وأنا فهمت من كلامك أنك تطعن في السنة النبوية والأحاديث فإن كانت هذه الأحاديث خطأ فلابد من تنقية تلك الأحاديث من الشوائب وأيضاً من كل الكتب الإسلامية لأن رضاعة الكبير لم تذكر في سنن ابن ماجة فقط ولكن ذكرت أيضاً في صحيح مسلم وموطأ مالك وابن كثير فهل أنت تشكك في كلام كل هؤلاء؟ وإن كنت تشكك في كلامهم فهذا معناه أنك لا تؤمن بالسُنة فهذا يعني أن السُنة بها أخطاء فكيف تؤمنون بالسُنة؟ فإذا كان القرآن يستند على السنة كدعامة أساسية له وهذه الدعامة بها أخطاء اذاً ما بني عليها كله غير صحيح
    فسؤالي هو
    كيف تؤمن بالسنة وهى بها أخطاء؟
    ملحوظة:
    أنت ذكرت قضية خطيرة، وهي الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم، ونحن نسلط ونركز الضوء على هذا الموضوع من خلال التساؤلات التالية:
    ـ على ضوء ما يعرف بقضية الناسخ والمنسوخ (سورة البقرة 2: 106) هل يظل القرآن كتاب من عند الله ؟

    ـ وهل يمكن نسخ كلام الله؟

    ـ وما موقف هذا النسخ من اللوح المحفوظ (سورة البروج85: 22)؟

    ـ وما هو موقف الناسخ والمنسوخ من قول القرآن "لا مبدل لكلمات الله" (سورة الأنعام6: 34)؟

    ـ كذلك ما هو موقف الناسخ والمنسوخ من قول القرآن: "نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" (سورة الحجر15: 9)؟

    ـ وأيضا من الآية القرآنية التي تقول: "لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا" (سورة النساء4: 82)

    أليس وجود الناسخ والمنسوخ فى القرآن هو دليل واضح على أنه ليس من عند الله ؟ .



    انت ذكرت

    الثاني: نسخ الحكم والتلاوة معاً: ومثاله قول عائشة رضي الله عنها: (كان فيما نزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن، ثم نسخ بخمس معلومات يحرمن) فالجملة الأولى منسوخة في التلاوة والحكم

    أما الجملة الثانية فهي منسوخة في التلاوة فقط

    وحكمها باق عند الشافعية.



    تعليق

    أي إلغاء العمل بالآية القرآنية، وأيضا إلغاؤها من القرآن. رغم أنها كانت قد أُنزلت على محمد وكانت موجودة في القرآن القديم، ولكنها غير موجودة في القرآن الحالي. فأين ذهبت ؟


    وجزاكم الله عني كل خير

    أخوكم في الله

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    الكلام الذي سأذكره موجه للمسيحي فلا تفهم كلامي بأنه موجه لك أخي الكريم Heaven

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heaven
    وأيضاً من كل الكتب الإسلامية لأن رضاعة الكبير لم تذكر في سنن ابن ماجة فقط ولكن ذكرت أيضاً في صحيح مسلم وموطأ مالك وابن كثير فهل أنت تشكك في كلام كل هؤلاء؟
    من أين أتيت ياعزيزي بأننا نشكك في السنة الشريفة ... نحن قلنا أن رضاعة الكبير المقصود منها التعجيز فقط لأن :


    المرأة تحرم على الرجال بثلاث :

    1) النسب
    2) المصاهرة
    3) الرضاع

    وبما انها غير مُحرمة عليه بالنسب ولا بالمصاهرة ، فينبغي الرضاع ، فهل تستطيعين ان ترضعيه ؟ خصوصاً وقد كبر وفرق سن الرضاع ... فقالت له : وكيف أرضعه وهو رجل كبير? فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: "قد علمت أنه رجل كبير" .

    إذن : فلا سبيل إذاً إلى دخوله عليها دخول المحارم ......

    وعليه فالأمر بالإرضاع أمر بالفعل الغرض منه ليس الفعل الحقيقي وإنما الغرض منه التعجيز كما أوضحنا بقوله : "قد علمت أنه رجل كبير"

    فما العيب في هذا الكلام ؟ الكلام واضح للعقلاء فقط .



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heaven
    أنت ذكرت قضية خطيرة، وهي الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم، ونحن نسلط ونركز الضوء على هذا الموضوع من خلال التساؤلات التالية:
    ـ على ضوء ما يعرف بقضية الناسخ والمنسوخ (سورة البقرة 2: 106) هل يظل القرآن كتاب من عند الله ؟
    ـ وهل يمكن نسخ كلام الله؟
    أمر الله سبحانه وتعالى لسيدنا آدم أن يزوج أولاده لبعضهم البعض ... أليس هذا كلام الله ؟ أليس هذا تشريع الله ؟

    حكم الله هذا موجود بالقرآن وموجود بكتابكم المقدس .

    فهذا حكم من أحكام الله مذكور لفظها ورفع حكمها ... أليس هذا نسخ في الكتاب المقدس ..؟ هل كلام الله يتبدل ؟ لماذا لا تتزوج أختك ياعبقري ؟ لو كان الله حرم ذلك فيما بعد فلماذا لم ينسخ الله هذا الحكم برفع لفظه وحكمه معاً عن الكتاب المقدس ؟ ولماذا ذكر الحكمين معاً بالكتاب المقدس ؟ هل الله يبدل كلامه ؟

    واضح إن حضرتك تحتاج دروس تقوية في علم التشريع السماوي لتفرق بين كلام الله وتشريعات الله .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 1 من 7 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

زكريا أثار شبهة وطلب مني الإجابة عليها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أسئلة أرجو المساعدة في الإجابة عليها
    بواسطة أمين 27 في المنتدى شبهات حول العقيدة الإسلامية
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 17-12-2015, 09:01 AM
  2. شبهات محيراني و أتمنى الإجابة عليها
    بواسطة abotreka في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-07-2008, 05:23 PM
  3. شبهة استحالة تحريف الكتاب المقدس والرد عليها
    بواسطة love_islam555 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 26-09-2006, 11:15 PM
  4. شبهة موت عيسي والرد عليها
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2005, 12:08 PM
  5. أبو مريم عليها السلام .. شبهة
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-05-2005, 12:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

زكريا أثار شبهة وطلب مني الإجابة عليها

زكريا أثار شبهة وطلب مني الإجابة عليها