التفسير العالمى للقرآن الكريم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التفسير العالمى للقرآن الكريم

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: التفسير العالمى للقرآن الكريم

  1. #1
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    التفسير العالمى للقرآن الكريم


    التفسير العالمى للقرآن الكريم
    فى آيات من القرآن الكريم ذكر الله تنبؤات وإثباتات علمية

    الحديد:
    ذكر الله بأن الحديد أنزله الله من السماء وقد ثبت ذلك بواسطة العلماء بأن عنصر الحديد لم يكن موجودا فى الأرض من الأصل إنما تكون فى النجوم وأنزل منها بعد إصطدامها بالأرض
    كما ذكر الله وزن جزىء الحديد برقم السورة"57" ووزن الذرة للحديد برقم الآية"25"

    الهواء:
    ذكر الله بأن الهواء ينقص كلما صعدنا الى العلو قى السماء مما يضيق الصدر
    فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ }الأنعام125

    الأطباق الطائرة:
    وصف الله رحلة الفضاء فى القرآن الكريم فى سورة الأنشقاق
    فقد ثبت علميا الحقائق الآتية
    أن رؤية ضوء النهار كان نتيجة لأنعكاس ضوء الشمس بواسطة جزيئات الهواء لكن عند الصعود فى الطبقات العليا من الفضاء حيث لايوجد جزيئات للهواء فإنه بالرغم من وجود ضوء الشمس الا أنه يكون هناك ظلام حالك فى الفضاء وعبر القرآن عنه"الوسق"
    إن منظر القمر الذى نراه من مكاننا على الأرض يبدوا منيرا وذلك لأن قدر كبير من نوره يفقد بحجبه بجزيئات الهواء لكن عندما يرتفع الأنسان للفضاء قسيرى القمر ساطعا وعبر القرآن عنه"متسقا"
    كما أن مظهر الأرض عند المغيب الذى يبدوا وقت الغروب يعبر عن هذا الضوء بالشفق وهذا المنظر يبدوا فى أى وقت عندما تغادر سفينه الفضاء الأرض متجهة الى الفضاء نظرا لأن الأرض حولها الهواء

    وفى رحلة الفضاء الى القمر يركب الأنسان المركبة الفضائيه التى تأخذ شكل الطبق الطائر حيث هو أفضل شكل يقلل المقاومة"Drag” والأحتكاك”Friction” مع طبقات الهواء
    وعند وصوله الى هدفها وهو القمر فلابد أن تلف المركبة حوله فى مدار لتحقيق توازن الجاذبية مع القوة الطاردة المركزية فى التحليق فى مدار حول القمر بدون وقود حيث يوجد فراغ وعدم مقاومة فتستمر السرعة كما هى حتى لاتستهلك الوقود المخزون لديها لتحقيق رحلة العودة بواسطته معتمدتا على عدم وجود مقاومة لأنعدام الهواء كلية ولذلك لابد من ركوب مركبة فضائيه أخرى أقل حجما تنطلق من الأولى لكى تهبط للقمر وعلى متنها الأنسان لكى تستخدم مرة أخرى للعودة للطبق الأم لكى يعود الأنسان الى الأرض بهما قوله تعالى "لتركبن طبقا عن طبق" وهذا تأكيد بأن ذلك سيحدث فى المستقبل وعند حدوث ذلك الذى تنبأ به القرآن قال تعالى " فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ{20} وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ

    وهذا ما قاله الله ذلك فى سورة الأنشقاق للتنبأ بهذا الذى سيحدث ووصفه بدقة وقال الله بعد أن تنبأ القرآن بهذا لماذا لايؤمنون ويسجدوا تعظيما لهذا القرآن الذى وصف الرحلة الفضائيه وصفا دقيقا لأن المركبه التى لا بد أن تكون على شكل طبق لحيث أثبت العلم الحديث بأن هذا هو الشكل الذى يمكنه إختراق الغلاف الجوى بأقل إحتكاك ممكن حتى لا ترتفع الحرارة للطبق ويكون بأقل إستهلاك للوقود وعندما تغادر المركبة الأرض تبدوا منظر الشفق حتى لو كان الوقت نهارا ذلك لأن أشغة الشمس تحيط بالأرض من كل اتجاه وفى نفس الوقت تكون المركبه قد غادرت الغلاف الجوى حيث الفراغ فلا تنعكس أشعه الشمس على ذرات الهواء فيكون ظلام حالك عبر الله عنه بالوسق وهو تعبير رائع علمى بأن خطوط الظلام قد ضمت لبعضها بدون تفرق من متخللات الضوء كما يبدوا منظر القمر المنير بوضوح كضوء الشمس وقد عبر الله عنه بأن القمر قد إتسق أى سطع ضوؤه وبالطبع لو نظرنا لجميع التفاسير القديمه لم يكن أحد يتخيل ما سيحدث فلذلك فسروها على قدر فهمم ولكن عندما ترجم التفسير القديم الى اللغات الأجنبيه بالطبع لن يعبر عن القرآن وعظمته ولكانوا عندما حدث التقدم العلمى فى العالم وركب الأنسان هذه الأطباق الطائرة لم ينتبهوا الى ما تنبأ به القرآن ولم يسجدوا تعظيما لكلام الله وهذا يدل على ان التفاسير القديمه ينبغى ان تحدث على ضوء معرفه الأنسان بالعلوم وحسب قوله تعالى: )وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ)(آل عمران: من الآية7) :
    فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ{16} وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ{17} وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ{18} لَتَرْكَبُنَّ طَبَقاً عَن طَبَقٍ{19} فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ{20} وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ{21} سورة الأنشقاق
    قال الله (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )
    شاهد رئيس قسم التشريح في جامعة تشيانج مايّ يعلن إسلامه بسبب الإعجاز العلمي في القرآن:
    ولمشاهدة المزيد من كلام علماء الشرق والغرب في إعجاز القرآن .. تفضل هنا
    http://tamersamy.tripod.com/quran/ach.htm


    ]
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 25-05-2006 الساعة 01:43 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    درس هؤلاء أحاديث نبوية لمحمد إلى حدّ كبير, ملاحظة أن الأيّام الأربعون الأولى تكوّن مرحلة مميّزة بوضوح من بداية الجنين .هو أُبْهِرَ خصوصًا بالدّقّة و الدّقّة المطلقتين لمحمد أحاديث نبوية تلك . ثمّ, أثناء مؤتمر واحد, أعطى الرّأي التّالي :

    “أحاديث محمد تمدّنا بالتطوّر المتعلّق بعلم الأجنّة الرّئيسيّ. أفكّر, مرارًا وتكرارًا من قبل المتحدّثين الآخرين صباح اليوم لا يمكن أن يُحْصَل على أساس المعرفة العلميّة التي كانت متاحة [ في ] وقت كتابتهم . . . ., أفكّر, ذلك ليس فقط ليس هناك نزاع بين علم الوراثة و الدّين لكنّ, في الحقيقة, الدّين يمكن أن يرشد العلم بإضافة اعتراف لبعض من الطرق العلميّة التّقليديّة, ذلك هناك يتواجد تصريحات في القرآن المظهّر بعد قرون ليكون صالح, أيّ معرفة الدّعم في القرآن أنزل من اللّه .(فيديو ريالبلير لهذا التّعليق )

    3 ) الدّكتور إ. مارشول جونسون هو أستاذ شرفيّ للتّشريح و علم الأحياء الإنمائي في جامعة تومس جفرسون, فيلادلفيا, بنسلفانيا, الولايات المتّحدة الأمريكيّة لمدّة 22 سنة كان أستاذ التّشريح, رئيس قسم التشريح و مدير معهد دنيال بوف . كان رئيس مجمع بحوث عجائب المخلوقات أيضًا . قد ألّف أكثر من 200 مؤلّف . في 1981, أثناء المؤتمر الطّبّيّ السّابع في دامام, المملكة العربيّة السّعوديّة, الأستاذ جونسون قال في تقديم ورق بحثه :

    “ملخّص : القرآن يصف ليس فقط نموّ الشّكل الخارجيّ, لكنّ يؤكّد أيضًا المراحل الدّاخليّة, المراحل داخل الجنين, لخلقه و نموّه, التي تؤكّد الأحداث الرّئيسيّة المتعرّفة بالعلم الحديث .( فيديو ريالبلير لهذا التّعليق )

    أيضًا قال : كعالم, يمكن أن أتعامل مع الأشياء فقط التي يمكن أن أراها بصفة خاصّة . يمكن أن أفهم علم الأجنّة و علم الأحياء الإنمائي . يمكن أن أفهم الكلمات التي تُتَرْجَم إليّ من القرآن . بينما (كما) أعطيت المثال فيما مضى, لأغيّر ما عرفته, لم يكن من الممكن أن أصف الأشياء التي وُصِفَتْ . لا أرى أيّ دليل على الحقيقة لدحض مفهوم أن كان يجب على هذا الفرد, محمد, أن يطوّر هذه المعلومات من أى مكان . لا جدال أن التّدخّل الإلهيّ كان مشترك في ما كتب .”4 (اعلم فيديو ريالبلير لهذا التّعليق )

    4 ) الدّكتور ويليام و. حي عالم بحريّ معروف . هو أستاذ العلوم الجيولوجيّة في جامعة كولورادو, الصّخرة, كولورادو, الولايات المتّحدة الأمريكيّة كان أسقف مدرسة روزنستيل لماراين و علم جوّيّ في جامعة ميامي سابقًا, ميامي, فلوريدا, الولايات المتّحدة الأمريكيّة بعد مناقشة مع الأستاذ قشّ عن ذكر القرآن للحقائق حديثًا مكتشفة على البحار, قال :

    “أجده ممتع جدًّا أن نوع المعلومات هذا في القرآن الكريم, و ليس لديّ أيّ طريقة لمعرفة أين أتت, لكننيّ أعتقد أنّه ممتع جدًّا و عندما سُئِلَ عن مصدر القرآن, أجاب : حسنًا, أعتقد أنّه يجب أن يكون الكائن الإلهيّ .(فيديو ريالبلير لهذا التّعليق
    )

    5 ) الدّكتور جيرالد ك. جويرينجر هو مدير المنهج و أستاذ مساعد علم الأجنّة الطّبّيّ في قسم علم الأحياء الخليّة, مدرسة الطّبّ, جامعة جورج تاون, واشنطون, الولايات المتّحدة الأمريكيّة أثناء المؤتمر الطّبّيّ السّعوديّ الثّامن في الرّياض, المملكة العربيّة السّعوديّة, الأستاذ جويرينجر صرّح بالأتباع في تقديم ورق بحثه :

    “في مقاطع القرآن) اُحْتُوِيَ وصف شامل إلى حدّ ما تطوّر بشريّ من وقت امتزاج الجاميت خلال تكوين الأعضاء . هذا سّجلّ كاملا للتطوّر البشريّ, مثل تصنيف, المصطلح و وصف التواجد السابق . هذا الوصف يسبق بقرون كثيرة تسجيل المراحل المتنوّعة الذي سجّل في العلم التّقليديّ .(اعلم فيديو ريالبلير لهذا التّعليق )

    6 ) الدّكتور يوشيهايد كوزاي هو أستاذ شرفيّ في جامعة طوكيو, هونجو, طوكيو, اليابان, و كان مدير المرصد الفلكيّ القوميّ, ميتيكا, طوكيو, اليابان . قال :

    “أنا أُبْهَر جدًّا بإيجاد الحقائق الفلكيّة الحقيقيّة في القرآن, و لنا علماء الفلك الحديثون كانوا يدرسون قطع صغيرة جدًّا من الكون . قد ركّزنا مجهوداتنا لفهم جزء صغير جدًّا . لأنّ باستخدام تلسكوبات, يمكن أن نرى فقط أجزاء قليلة جدًّا [ من ] السّماء بدون التّفكير تقريبًا الكون بالكامل . لذا بقراءة القرآن أعتقد أننيّ يمكن أن أجد طريقتي المستقبليّة لتحقيق الكون .(اعلم فيديو ريالبلير لهذا التّعليق )

    7) الأستاذ تيجاتات تيجاسين هو رئيس قسم التشريح في جامعة تشيانج مايّ, تشيانج مايّ, تايلاند . سابقًا, هو كان عميد كلّيّة الطبّ في نفس الجامعة . أثناء المؤتمر الطّبّيّ السّعوديّ الثّامن في الرّياض, المملكة العربيّة السّعوديّة, الأستاذ تيجاسين وقف و قال :

    “أثناء السنوات الثّلاثة الماضية, أصبحت مهتمّ بالقرآن . . . . من دراستي و ما قد تعلّمته من هذا المؤتمر, أعتقد أن كل شيئ أن قد سُجِّلَ في القرآن يجب أن تكون أربعة عشر منذ مئة سنة الحقيقة التي يمكن أن تُثْبَت بالوسائل العلميّة . لا يقرأ النبيّ محمد ولا يكتب, يجب أن يكون محمد رسول من اللّه هذه الحقيقة التي كُشِفَتْ إليه كتوعية مبتكر . يجب أن يكون هذا المبتكر اللّه . بناءً عليه, , ليس هناك اللّه للعبادة باستثناء اللّه ( اللّه ), محمد هو رسول ( نبيّ ) اللّه . قد كسبت ليس فقط من وجهة النّظر العلميّ و وجهة النّظر الدّينيّة لكنّ أيضًا الفرصة العظيمة لمقابلة العلماء المعروفين الكثيرين و التّصادق كثير جديد بين المشاركين . أثمن شيء من جميعًا أننيّ قد كسبت بالمجيء إلى هذا المكان, و ليس هناك اللّه للعبادة باستثناء اللّه ( اللّه ), محمد هو رسول ( نبيّ ) اللّه إنى قد أصبحت مسلم .(اعلم فيديو ريالبلير لهذا التّعليق )

    برغم كلّ شيء هذه الأمثلة قد أشرفنا على المعجزات العلميّة في القرآن الكريم و كلّ تعليقات العلماء هؤلاء على هذا, دعنا نسأل أنفسنا هذه الأسئلة :

    هل هي مصادفة أنّ كلّ هذه المعلومات العلميّة المكتشفة حديثًا من الحقول المختلفة ذُكِرَتْ في القرآن الذي كُشِفَ منذ أربعة عشر قرن ؟

التفسير العالمى للقرآن الكريم


LinkBacks (?)

  1. 23-09-2010, 12:55 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مواقع للقرآن الكريم
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-08-2013, 09:58 PM
  2. القران الكريم مرئي وسمعي مع التفسير في المنتدى
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-03-2008, 08:54 PM
  3. أجمل الاصوات للقرآن الكريم
    بواسطة طارق حماد في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-12-2006, 11:12 PM
  4. حقائق حول الاعجاز العلمي للقرآن الكريم
    بواسطة lelyan في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-11-2006, 12:10 AM
  5. من الأعجاز العلمى للقرآن الكريم
    بواسطة ali9 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-11-2005, 04:43 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التفسير العالمى للقرآن الكريم

التفسير العالمى للقرآن الكريم