وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 6

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 6

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 6

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 6

    ننتقل بفضل الله إلى الصفحة السادسة والتي تحمل اسم


    وحي الواسطة قد ينتج عنه الشك


    اقتباس
    .
    .
    وحي الواسطة قد ينتج عنه الشك
    الشك هو خلاف اليقين، مصدره سوء الظن والارتياب. انها صفة لا يتصف بها الا من كان فاقد الثقة بنفسه . والشك عكس الايمان القائم أساسا على التصديق. بمعنى أخر : هل يمكن أن تجتمع النبوة والشك بحال من الأحوال ؟.
    لقد جمع نبي الإسلام في دعوته ما بين النبوة والشك . انه النبي الشكاك.
    لقد كان النبي العربي يعاني من حالة الشك الشديد الاستفحال، الذي صاحبه منذ صباه وحتى مماته في جميع شؤون دينه ودنياه ، وفي قضاياه العامة والخاصة، الروحانية والمادية قبل وبعد بعثته.
    هذا ما يؤكده لنا الواقع القرآني الذي لم يسلم من الشك النبوي . وهذا أيضا ما تؤكده لنا الأحاديث النبوية الشريفة .
    جاء في سورة هود ( فلا تكن في مريه منه إنه الحق من ربك) هود1. (المرية الشك) .
    (لقد جاءك الحق من ربك فلا تكن من الممترين) يونس94.
    ( أنه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين")أنعام114.
    (الحق من ربك فلا تكونن من الممترين به) البقرة47 - أي من الشكاكين.
    نزلت سورة البقرة في المدينة . أي بعد ما يقارب أربعة عشر سنة من بدء رسالة محمد .
    ولا زال الله يعاتبه ويقول له : انه (الحق من ربك فلا تكونن من الممترين به) ..
    كلها شواهد صحيحة تبين بشكل لا ريب فيه حالة شك نبي الإسلام الشديدة والمستعصية .
    جاء في سورة يونس : (فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ فَتَكُونَ مِنَ الْخَاسِرِينَ) يونس 94-9.
    أكان محمد يشك في خبر الله له ؟ حتى قيل له : ان كنت في شك مما أنزلنا إليك؟
    ركون النبي للمشركين وإن كان قليلاً، هو سبب شكه صلوات الله عليه في وحيه النازل عليه من السماء، بواسطة ساعي بريد السماء جبريل عليه افضل السلام .
    حالة الشك النبوية المستفحلة والمستحكمة ي نفس النبي صلوات الله عليه وسلم ، كانت توقع النبي في أزمات نفسية صعبة.
    (ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين واعبد ربك حتى يأتيك اليقين) حجر97-99. ألم يأت النبي اليقين بعد ؟ .
    حالة الشك قد صاحبة النبي منذ بداية بعثته وحتى مماته .
    عن السيرة النبوية : قال محمد لخديجة ( لقد خشيت على نفسي) قالت خديجة: كلا؛ والله لا يخزيك الله أبدا
    روى ابن اسحق أنه كان يُرقَى من العين وهو بمكة قبل أن ينزل عليه القرآن، فلما نزل عليه القرآن أصابه نحو ما كان يصيبه قبل ذلك. فكان يصيبه قبل نزول القرآن ما يشبه الإغماء بعد حلول الرعدة به وتغميض عينيه وتزبُّد وجهه، أي تغيُّره، وغطيطه كغطيط البَكَر. فقالت له خديجة: "أوجّه إليك من يرقيك" قال: "أما الآن فلا" وقرر علماء المسلمين أن آمنة أم محمد رقَتْهُ من العَيْن. وقيل لما كانت حاملاً به جاءها الملَك وقال لها قولي إذا ولدتيه: أعيذه بالواحد، من شر كل حاسد (سيرة ابن هشام).
    في السيرة المكية (على هامش السيرة الحلبيه 1: 183): "جاء في بعض الروايات ان خديجه، قبل ان تذهب به (محمد) الى ورقة، ذهبت به الى عداس، وكان نصرانيا من أهل نينوى...وعداس هذا كان راهبا. وكان شيخا كبير السن، وقد وقع حاجباه على عينيه من الكبر وهو غير عداس غلام عتبه بن ربيعة الذي اجتمع بالنبي ص في الطائف...يروى أنه قال لها حين أخبرته بالخبر: يا خديجه إن الشيطان ربما عرض للعبد فأراه أمورا. فخذي كتابي هذا وانطلقي به ال ى صاحبك: فإن كان مجنونا فإنه سيذهب عنه؛ وان كان من الله فلن يضره. فانطلقت بالكتاب معها". وتنقل السيرة الحلبيه (1: 267)
    وفي رواية أحرى : فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى ابن عم خديجة وكان امرأ فد تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمى فقالت له خديجة يا ابن العم اسمع من ابن أخيك فقال له ورقة يا ابن أخي ماذا ترى فاخبره رسول الله خبر ما رأى فقال له ورقة هذا الناموس الذي نزل الله على موسى .......)) البخاري باب بدء الوحي ح3 , ح6467 كتاب التعبير , ح4572 كتاب تفسير القران ,ح 3141 كتاب أحاديث الأنبياء .
    في هذه الرواية إثبات ان الرسول كان يشك في سلامة قواه العقلية بينما كانت السيدة خديجة اربط منه جأشاً وأقوى منه قلباً .
    ورد عن اسماعيل بن أبي حكيم مولى الزبير، أنه حدّث عن خديجة، إنها قالت لمحمد: أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك؟ قال: نعم. فجاءه جبريل، فقال لها محمد: يا خديجة هذا جبريل قد جاءني . قالت: قم يا ابن عم فاجلس على فخذي . فقام فجلس على فخذها. فقالت: هل تراه؟ قال: نعم. قالت: فتحوَّل فاجلس في حجري. فتحوّل محمد فجلس في حجرها. قالت: هل تراه؟ قال: نعم. فألقت خِمارها، ومحمد جالس في حجرها، ثم قالت: هل تراه؟ قال: لا. قالت: يا ابن عم اثبُت وابشِر، فوالله إنه لملاك وما هذا بشيطان (السيرة النبوية ابن كثير باب كيفية إتيان الوحي). راجع السيرة النبوية لابن هشام 1/256
    قال علماؤهم إن خديجة أزالت غطاء رأسها لتعلم هل هذا جبريل الذي كان يأتي الأنبياء قبله، أو هل هو الإغماء الناشيء عن لِمَّة الجن، فيكون محمد من الكهّان لا من الأنبياء. وقال محمد بسببه لخديجة: "لقد خشيتُ على نفسي" وقد أجمع علماؤهم على أنه كان يعتريه الإغماء وهو بمكة قبل أن ينزل عليه القرآن، كما كان يعتريه عند نزول الوحي عليه. فبسبب إزالتها غطاء رأسها عنها اختفى، فلم يعُدْ إلى أن أعادت غطاء رأسها عليه.
    فاستنتجت أن ما يعرض له هو الوحي، لأنّ الملاك لا يرى رأس المرأة المكشوف، بخلاف الجن! وهو استنتاج غريب انفرد به الإسلام ونبيه .
    سؤال : هل ترَّبتْ خديجة بين الأنبياء، أو هل كان في عشيرتها نبيٌّ، تعتريه مثل هذه الحالة، فتقيس عليها حالة محمد؟
    ألم تجد زوجة المصطفى وام المؤمنين رضى الله عنها ، طريقة افضل لمعرفة حقيقة شخصية جبريل غير طريقة عرض الأفخاذ وحسر الرأس والجلوس في الحجر؟؟.
    لم يرد ان زوجة أحد الأنبياء الصادقين قد أجلست زوجها في حجرها لكي تثبت له صحة وحيه .
    هل أجلست سارة ابراهيم على فخذها لكي تؤكد له صدق الوحي كم فعلت خديجة مع محمد ؟؟.
    عن عائشة أُمّ المؤمنين انّها قالت: أول مابدىء به رسول الله من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم... فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل... . صحيح البخاري 1: رقم 3 كتاب بدء الوحي .
    اقول: هلموا و انظروا قسا نصرانياً يعلم النبي ويؤكد له وحيه . والنبي لا يعلم!!! .
    النبي لم يطمئن بتعينه رسولاً، وكأن الله لم يقدر على طمئنت وتفهيم رسوله .
    القس النصراني عرف الملك (جبريل) والنبي الذي ظهر له جبريل لم يعرفهّّ ، بل كان يخشى على نفسه!! . كيف يفهم النبي نبوته بقول زوجته وبقول رجل نصراني اعمى دون وحي منزّل من الله سبحانه وتعالى . انظر ايها المسلم ممن تأخذ دينك ؟ !! .
    فمن هذه الروايات نجد أن ورقة بن نوفل الإنسان العادي اعلم من الرسول في أمور الوحي كما نجد إن الرسول اطمأن بكلام ورقة وهذا يعني إن إطمئنان النبي بالنبوة كان ببركة يقين ورقة بالنبوة ولا ندري كيف يمكن الاطمئنان بقول شخص واحد في إثبات إن الذي رآه النبي هو الوحي . خصوصا والقران لا يذكر لمحمد اتصالا بملاك الوحي سوى مرة واحدة ، على نزلتين ، في رؤيا غار حراء ، كما يصف ذلك في هذه الرباعيات : وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى وَمَا يَنْطِقُ عَنْ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى . النجم 1-1.
    قال مفسّرو المسلمين إنه كان لمحمد عدوّ من شياطين الجن يقال له الأبيض، كان يأتيه في صورة جبريل .
    واعترض بعضهم بأن هذا يعني عدم الوثوق بالوحي (وهو اعتراض في محله). ولكنهم أجابوا عن ذلك بأن الله جعل في محمد عِلماً ضرورياً يميّز به بين جبريل وبين هذا الشيطان. قالوا: ولعل هذا الشيطان غَيْر قرينه الذي أسلم ، كما جاء في الحدبث .
    وفي كلام ابن العماد: وشيطان الأنبياء يُسمَّى الأبيض. قالوا: وهذا الشيطان هو الذي أغوى صيصا الراهب العابد بعد عبادته 500 سنة، وقيل 70 سنة. وهو المعنيُّ بقوله في القرآن: "كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ للإِنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ" (سورة الحشر 59: 16).
    وقال الخازن: إن الشيطان المُسمَّى الأبيض تصدّى لمحمد وجاءه في صورة جبريل ليوسوس إليه على وجه الوحي، فلحقه جبريل فدفعه إلى أقصى الهند (الرازي في تفسيره للحج 22: 52 ، وتفسيره للتكوير 81: 20 .
    لم يرد في كتاب الله أن نبياً كان له قرينٌ من الجنّ أو شيطان من الشياطين، فإن الشيطان لا يكون قريناً إلا لمن خلا من النعمة الإلهية! وهذا ما اكده القران الكريم بقوله تعالى : (إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين) الحجر: 42 .
    وفي سورة النحل: الآية: 99 - 100 (إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون، إنما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركون) .
    هناك حادثة غريبة وخطير سجلتها لنا كتب الصحاح .الا وهي محاولات انتحار النبي المتكررة ، بعد ان فتر عنه الوحي ، بعد موت مرشده الروحي قس مكة ووكيل زواجه من خديجة ورقة بن نوفل .
    كما فتر الوحي عن محمد لفترة ثلاث سنوات . فأصاب محمد فيها الحزن والاكتئاب الشديد، غدا منه مراراً كي يتردى من رءوس شواهق الجبال.
    عن البخاري قال: فتر الوحي حتى حزن النبي فيما بلغنا حزناً غدا منه مراراً كي يتردى من رءوس شواهق الجبال، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي نفسه تبدى له جبريل فقال: يا محمد انك رسول الله حقاً فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع. راجع السيرة النبوية لابن كثير 1/412 مسند احمد
    26712 .
    فتر الوحي حتى حزن النبي فيما بلغنا حزناً غدا منه مراراً كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال ، فكلما أوفي بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له جبريل فقال : يا محمد إنك رسول الله حقاً ، فيسكن لذلك جأشه وتقر عينه فيرجع ، فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك ، فإذا أوفي بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك !! كتاب البخاري
    ج 2 ص 208 .ما بين بدء الدعوة وبين وفاة ورقة بن نوفل وفتور الوحي عن محمد ما يقارب من ست الى تسع سنوات . مع هذا لم تكن هذه المدة كافية لكي يطمئن محمد على صدق بعثته
    لنتأمل قليلا في هذه الحادثة الضخمة، فخاتم الأنبياء والمرسلين قد وصل به اليأس من رحمة الله إلى حد كبير جعله يقرر قتل نفسه رميا من ذروة جبل عال. يا له من يأس عميق استولى على نفس هذا النبي المسكين، حتى أنه لم يعد يرى فائدة من حياته، فأراد أن يضع لها نهاية سريعة.
    وإن كان هذا قد حدث مرة قد يقول البعض أنها كانت نزوة عابرة بسبب اليأس القاتل، ولكن للأسف كررها المصطفى أكثر من مرة، بالرغم من محاولة الروح الذي ظهر له لطمأنته ورده عن قراره المشئوم.
    ولك أن تتخيل القصد والنية والعزم على الانتحار، فالإنسان يستغرق وقتا طويلا حتى يصل إلى ذروة الجبل، فهل في الطريق لم يراجع نفسه ويستغفر ربه ويعود إلى صوابه؟
    تخيلوا معي لو أن كل مسلم يواجه مشاكل هذه الحياة أن يتخذ خاتم المرسلين وتصرفه هذا كمثال؟ . لم نسمع عن أحد من أنبياء الله أنه شرع في الانتحار يائسا من رحمة الله ولطفه. وها هو أيوب الذي فقد كل شيء يقول أنه مازال متمسكا بالله مهما صار له، لذلك مدحه الله وذكره الكتاب المقدس كمثال يُحتذى به في كل العصور. فهل مقام محمد عليه الصلاة والسلام أدنى من مقام أيوب الصدّيق؟ وما فعله أيوب قبله بمئات السنين فشل محمد في عمله وهو الذي يقول عنه الإسلام أنه أفضل المُرسلين! .
    .
    نستعين بالله في الرد بـ : بسم الله الرحمن الرحيم
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 14-05-2006 الساعة 11:57 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي


    هل جمع رسول الله في دعوته ما بين النبوة والشك ؟.
    .
    هل جمع رسول الله في دعوته ما بين النبوة والشك ؟
    .


    ولقد نعلم أنك يضيق صدرك .. الحجر 97 - 99
    .
    ولقد نعلم أنك يضيق صدرك .. الحجر 97 - 99
    .



    قصة عداس
    فلما رآه ( )ابنا ربيعة عتبة وشيبة، وما لقي تحركت له رحمهما فدعوا غلاماً لهما نصرانياً يقال له عداس وقالا له: خذ قطفاً من هذا العنب فضعه في هذا الطبق ثم اذهب به إلى ذلك الرجل فقل له يأكل منه.

    ففعل عداس ثم ذهب به حتى وضعه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قـال له كل، فلما وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده فيه قال: [بسم الله] ثم أكل، ثم نظر عداس في وجهه ثم قال: والله إن هذا الكلام ما يقوله أهل هذه البلاد. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ومن أهل أي بلاد أنت يا عداس؟ وما دينك]، قال: نصراني وأنا رجل من أهل نينوى.

    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [من قرية الرجل الصالح يونس بن متى]، فقال له عداس: وما يدريك ما يونس بن متى؟ فقـال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ذلك أخي كان نبياً وأنا نبي]، فأكب عداس على رسول الله يقبل رأسه ويديه وقدميه. قال يقول أبناء ربيعة لأحدهما لصاحبه: أما غلامك فقد أفسده عليك!!

    فلما جاء عداس قالا له: ويلك يا عداس!! ما لك تقبل رأس هذا الرجل ويديه وقدميه؟ قال: يا سيدي ما في الأرض شيء خير من هذا لقد أخبرني بأمر ما يعلمه إلا نبي قالا له: ويحك يا عداس لا يصرفنك عن دينك فإن دينك خير من دينه.

    ورقة ابن نوفل يعتبر في الوسط الصليبي كافر ... لأنه كان على النصرانية والنصرانية طائفة كافرة على حد الإيمان المسيحي ...
    .
    http://www.ebnmaryam.com/vb/attachme...1&d=1147639027
    .


    فقال عداس : لقد أخبرني بأمر ما يعلمه إلا نبي
    وقال ورقة ابن نوفل : هذا الناموس الذي نزل الله على موسى


    وهذا يكفي ان من أهل الكتاب من أعترف بالرسالة وأنه نبي الله ورسوله .
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 14-05-2006 الساعة 11:47 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    في هذه الرواية إثبات ان الرسول كان يشك في سلامة قواه العقلية بينما كانت السيدة خديجة اربط منه جأشاً وأقوى منه قلباً .

    الرواية المبتورة للتضليل

    كان ورقة بن نوفل ابن عم خديجة : امرءا تنصر في الجاهلية ، وكان يكتب العبراني بالعربية من الانجيل ماشاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي ، فقالت له خديجة : أي ابن عم اسمع من ابن أخيك ، فقال ورقة : يا ابن أخي ما ترى ؟ فأخبره رسول الله صلى الله عليه وآله ، فقال ورقة : هذا الناموس الاكبر الذي أنزل الله تعالى على موسى عليه السلام ياليتني فيها جذعا أكون حيا حين يخرجك قومك ، فقال رسول الله عليه السلام : أو مخرجي هم قال : نعم ، لم يأت رجل قط بما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ، ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة ، ثم أتاه الوحي الناموس جبرئيل عليه السلام وصاحب سر الملك .
    قوله : جذعا ، أي شابا قويا كالجذع من الدواب حتى ابالغ في نصرك قوله : مؤزرا ، أي بالغا في القوة ، لم ينشب بفتح الشين ، أي لم يمكث ولم يحدث شيئا ولم يشتغل به .

    وفي رواية اخرى أن خديجة أتت ورقة وقالت : أخبرني عن جبرئيل ماهو ؟ قال : قدوس قدوس ما ذكر جبرئيل في بلدة لا يعبدون فيها الله ، قالت : إن محمد بن عبدالله أخبرني أنه أتاه ، قال : فإن كان جبرئيل هبط إلى هذه الارض لقد أنزل الله إليها خيرا عظيما ، هو الناموس الاكبر الذي أتى موسى وعيسى عليهما السلام بالرسالة والوحي ، قالت : فأخبرني هل تجد فيما قرأت من التوراة والانجيل أن الله يبعث نبيا في هذا الزمان يكون يتيما فيؤويه الله ، وفقيرا فيغنيه الله تكفله امرأة من قريش أكثرهم حسبا ، وذكرت كلاما آخر فقال لها : نعته مثل نعتك يا خديجة ؟ قالت : فهل تجد غيرها ؟ قال : نعم ، إنه يمشي على الماء كما مشى عيسى بن مريم وتكلمه الموتى كما كلمت عيسى بن مريم عليه السلام ، وتسلم عليه الحجارة وتشهد له الاشجار ، وأخبرها بنحو قول بحيرا ، ثم انصرفت عنه وأتت عداسا الراهب وكان شيخا قد وقع حاجباه على عينيه من الكبر فقالت : يا عداس أخبرني عن جبرئيل عليه السلام ماهو ؟ فقال : قدوس قدوس وخر ساجدا ، وقال : ماذكر جبرئيل في بلدة لا يذكر الله فيها ولا يعبد ، قالت : أخبرني عنه قال : لا والله اخبرك حتى تخبرني من أين عرفت اسم جبرئيل ؟ قالت : لي عليك عهد الله وميثاقه بالكتمان ؟ قال : نعم ، قالت :


    أخبرني به محمد بن عبدالله أنه أتاه ، قال عداس : ذلك الناموس الاكبر الذي كان يأتي موسى وعيسى عليهم السلام بالوحي والرسالة ، والله لئن كان نزل جبرئيل على هذه الارض لقد نزل إليها خير عظيم ، ولكن ياخديجة إن الشيطان ربما عرض للعبد فأراه امورا ، فخذي كتابي هذا فانطلقي به إلى صاحبك فإن كان مجنونا فإنه سيذهب عنه ، وإن كان من أمر الله فلن يضره ، ثم انطلقت بالكتاب معها ، فلما دخلت منزلها إذا هي برسول الله صلى الله عليه وآله مع جبرئيل عليه السلام قاعد يقرؤه هذه الآيات : " ن * والقلم وما يسطرون * ما أنت بنعمة ربك بمجنون * وإن كل لاجرا غير ممنون * وإنك لعلى خلق عظيم * فستبصر ويبصرون * بأيكم المفتون " أي الضال ، أو المجنون ، فلما سمعت خديجة قراءته اهتزت فرحا ، ثم رآه صلى الله عليه وآله عداس فقال : اكشف لي عن ظهرك ، فكشف فإذا خاتم النبوة يلوح بين كتفيه ، فلما نظر عداس إليه خر ساجدا يقول : قدوس قدوس ، أنت والله النبي الذي بشر بك موسى وعيسى عليهما السلام أما والله يا خديجة ليظهرن له أمر عظيم ، ونبأ كبير ، فوالله يا محمد إن عشت حتى تؤمر بالدعاء لاضربن بين يديك بالسيف هل امرت بشئ بعد ؟ قال : لا ، قال : ستؤمر ثم تؤمر ثم تكذب ثم يخرجك قومك والله ينصرك وملائكته .

    أليست هذه الأحداث تثبت صدق دلائل النبوة التي يحاول نفيها الأخرين وكانت السبب في التحقق بصدق ما جاء به رسول الله ؟
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    فاستنتجت أن ما يعرض له هو الوحي، لأنّ الملاك لا يرى رأس المرأة المكشوف، بخلاف الجن! وهو استنتاج غريب انفرد به الإسلام ونبيه
    هذا كلام باطل ... فمن كتابهم ندينهم .

    1كو 11:10 لهذا ينبغي للمرأة ان يكون لها سلطان على راسها من اجل الملائكة . 11 غير ان الرجل ليس من دون المراة ولا المرأة من دون الرجل في الرب . 12 لانه كما ان المرأة هي من الرجل هكذا الرجل ايضا هو بالمرأة . ولكن جميع الاشياء هي من الله . 13 احكموا في انفسكم . هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير
    مغطاة


    اقتباس
    فمن هذه الروايات نجد أن ورقة بن نوفل الإنسان العادي اعلم من الرسول في أمور الوحي كما نجد إن الرسول اطمأن بكلام ورقة وهذا يعني إن إطمئنان النبي بالنبوة كان ببركة يقين ورقة بالنبوة ولا ندري كيف يمكن الاطمئنان بقول شخص واحد في إثبات إن الذي رآه النبي هو الوحي .
    سورة الأنعام - سورة 6 - آية 20
    الذين اتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابناءهم الذين خسروا انفسهم فهم لا يؤمنون

    سورة الفتح - سورة 48 - آية 29
    محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الانجيل كزرع اخرج شطاه فازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة واجرا عظيما

    سورة الصف - سورة 61 - آية 6
    واذ قال عيسى ابن مريم يا بني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين

    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    .
    اقتباس
    قال مفسّرو المسلمين إنه كان لمحمد عدوّ من شياطين الجن يقال له الأبيض، كان يأتيه في صورة جبريل
    للأسف : ما وجدنا مصدر لهذا الكلام إلا من المصادر المسيحية فقط ؛ فنرجو من عباقرة الألفية الثالثة طرح علينا المصدر باللنك الخاص به .

    أما ما جاء عن القرين :

    ‏قال ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هارون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏أبو صخر ‏ ‏عن ‏ ‏أبي قسيط ‏ ‏حدثه أن ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏حدثه أن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حدثته ‏
    ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خرج من عندها ليلا قالت فغرت عليه قالت فجاء فرأى ما أصنع فقال ما لك يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏أغرت قالت فقلت وما لي أن لا يغار مثلي على مثلك فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أفأخذك شيطانك قالت يا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أومعي شيطان قال نعم قلت ومع كل إنسان قال نعم قلت ومعك يا رسول الله قال نعم ولكن ربي عز وجل أعانني عليه حتى أسلم


    ‏( أسلم ) ‏
    ‏بصيغة الماضي أي استسلم وانقاد , وبصيغة المضارع المتكلم أي أسلم أنا منه ، فإن الله تعالى على كل شيء قدير , فلا يبعد تخصيصه من فضله بإسلام قرينه انتهى .

    الحديث الأخر الذي أخفاه السادة للتضليل :

    ‏حدثنا ‏ ‏أسود بن عامر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان بن سعيد الثوري ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏سالم بن أبي الجعد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن مسعود ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ما منكم من أحد إلا ومعه قرينه من الملائكة ومن الجن قالوا وأنت يا رسول الله قال وأنا إلا أن الله أعانني عليه فأسلم ولا يأمرني إلا بخير ...مسند أحمد
    .
    http://hadith.al-islam.com/display/d...Doc=6&Rec=3629
    .


    وقد جاء في القرآن بأمر القرين عدة آيات منها :

    وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23) ... سورة ق
    قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27) ... سورة ق
    قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِينٌ (51) ... سورة الصافات
    وَمَن يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاء قِرِينًا (38)... سورة النساء

    اقتباس
    لم يرد في كتاب الله أن نبياً كان له قرينٌ من الجنّ أو شيطان من الشياطين، فإن الشيطان لا يكون قريناً إلا لمن خلا من النعمة الإلهية! وهذا ما اكده القران الكريم بقوله تعالى : (إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين) الحجر: 42 .

    فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (36)... سورة البقرة

    وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ (41)... سورة ص


    وللسادة أهل الصليب والذي يتبرؤن من العهد القديم .. أرجعوا إلى سفر تكوين وماذا فعلت الحية من آدم وحواء .

    وماذا فعل الشيطان مع نوح ليشرب الخمر ويسكر ويتعرى !! انظر سفر التكوين [ 9 : 20 ]

    وماذا فعل الشيطان مع لوط ليزني بابنتيه !! انظر سفر التكوين [ 19 : 30 ]

    وماذا فعل الشيطان مع داود ليزني بزوجة جاره ويدبر مؤامرة دنيئة ضده اغتاله فيها !!! انظر سفر صموئيل الثاني [ 11 : 2 ]

    وماذا فعل الشيطان مع هوشع عندما امره اليسوع رب العهد القديم ليتخذ لنفسه زانية !!! انظر سفر هوشع [ 1 : 2 ]

    وماذا فعل الشيطان مع هارون ليكفر ويدعو اليهود إلى عبادة العجل !! انظر سفر الخروج [ 32 : 2 ]

    وماذا فعل الشيطان مع سليمان ليخالف وصايا الرب و يكفر في أواخر حياته ويعبد الأوثان !! انظر سفر الملوك الاول [ 11 : 1 ]

    وماذا فعل الشيطان مع أيوب ليسب يسوع !! انظر سفر أيوب [ 4 : 18 ]

    وماذا فعل الشيطان مع موسى ليأمر بالسرقة بناء على طلب يسوع !! انظر سفر الخروج [ 3 : 22 ]

    وماذا فعل الشيطان مع موسى وهارون عندما خانا يسوع ولم يثقا به في وسط بني اسرائيل !!! انظر سفر التثنية [ 32 : 48 ، 52 ] :

    وماذا فعل الشيطان مع ابراهيم ليقدم زوجته سارة إلي فرعون لينال الخير بسببها !! انظر سفر التكوين [ 12 : 10 ، 19 ]

    وماذا فعل الشيطان مع آحاز ليعبد الأوثان !!! انظر سفر ملوك الثانى 16: 2- 4

    وماذا فعل الشيطان مع يربعام ليعبد الأوثان !!! انظر سفر ملوك الأول 14: 9

    فهذه أفعال حدثت بالفعل على حسب ما جاء بالكتاب المقدس المزعوم أنه كتاب سماوي والأعجب من ذلك إنكم تؤمنوا بكتابات أنبياء الكتاب المقدس الذين أضلهم الشيطان .

    ولكننا نحمد الله عز وجل أنه نصر عبده ورسول سيدنا محمد من وسوسة الشيطان وأعانه ونصره على شياطين الجن والإنس .
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    ملحوظة : جميع انبياء ورسل الله عز وجل براءة مما نُسب لهم عن طريق الكتاب المقدس .. وما قمت بطرحه بالمشاركة السابقة ما هو إلا إثبات جهل الأخرين بما يؤمنوا به .

    شبهة حول اتهام رسول الله بمحاولة الانتحار
    شبهة حول اتهام رسول الله بمحاولة الانتحار
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    ننتقل الآن للصفحة السابعة
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t7994.html#post43875
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 6

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 15
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-05-2006, 06:13 PM
  2. وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 14
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-05-2006, 01:13 AM
  3. وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 13
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-05-2006, 01:12 AM
  4. وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 3
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-05-2006, 06:21 PM
  5. وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 2
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-05-2006, 12:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 6

وحي من الرحمان أم وحي من الشيطان ... وجهل الرهبان ج 6