مناظرة بين السيف البتار وديفيد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مناظرة بين السيف البتار وديفيد

صفحة 3 من 14 الأولىالأولى ... 2 3 4 13 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 132

الموضوع: مناظرة بين السيف البتار وديفيد

  1. #21
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    اقتباس
    التناقض ايضا واضح بين الامرين
    ايضا نقراء هذا :
    كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ* فَمَنْ بَدَّلَهُ بَعْدَمَا سَمِعَهُ فَإِنَّمَا إِثْمُهُ عَلَى الَّذِينَ يُبَدِّلُونَهُ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ* فَمَنْ خَافَ مِنْ مُوصٍ جَنَفًا أَوْ إِثْمًا فَأَصْلَحَ بَيْنَهُمْ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(182). البقرة.

    هنا حدد الله الوصيه للوالدين وهما من اهل الميراث الشرعى بينما يقول نبى الاسلام باب ما جاء في الوصية للوارث 2870 حدثنا عبد الوهاب بن نجدة ثنا بن عياش عن شرحبيل بن مسلم سمعت أبا أمامة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ثم إن الله قد أعطى كل ذي حق حقه فلا وصية لوارث.

    لا وصيه لوارث لا وصيه لوارث عكس ما جاء بالقران !!!!!!!!
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    نحن نعرف أن حدود الوصية في الإسلام هي ثلث ما يملكه الإنسان والباقي للميراث الشرعي... أما الأقربون الذين ليس لهم ميراث فقد ترك الحق لعباده تقرير أمرهم في الوصية. وقد يكون الوالدان من الكفار، لذلك لا يرثان من الابن.. أما إذا كان الوالدان من المؤمنين فنحن نتبع الحديث النبوي الكريم: " لا وصية لوارث "... إذن ليس المقصود بالوصية للوارث بل الوصية لمن لا حق لهم في الميراث كوالديه الكفار وأقاربه الضعفاء والفقراء الذين ليس له حق في الميراث شرعاً .

    فالله يريد أن يلفت العباد إلى الأقرباء والآباء والأمهات (الكفار)الغير الوارثين . إن الإنسان حين يكون قريباً لميت ترك خيراً، وخص الميت هذا القريب ببعض من الخير في الوصية، هذا القريب تمتلئ بالخير نفسه فيتعلم ألا يحبس الخير عن الضعفاء، وهكذا يستطرق الحب وتقوم وشائج المودة.

    اتمنى ان تفهموا الآيات والأحاديث قبل ان تحولوها لمطاعن ضد الإسلام بالباطل .


    يتبع



    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #22
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    اقتباس
    ثم ناتى لموضوع اخر من الذى رتب صور القران بهذا الترتيب ومن الذى سمى صوره هذه الاسامى هل نزل الوحى ومعه تسميه لك صوره على العلم انه اتى على حسب قولكم بايات منفرده وليست صور كامله للنظر لذلك ونحكم العقل قليلا فى صوره الاحقاف

    أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَمْ يَعْيَ بِخَلْقِهِنَّ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى بَلَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(33)وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَلَيْسَ هَذَا بِالْحَقِّ قَالُوا بَلَى وَرَبِّنَا قَالَ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ(34)فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنْ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِلْ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ(35). خاتمة سورة الأحقاف.
    ويقول في بداية سورة محمد.
    الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ(1)وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ(2)ذَلِكَ بِأَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا اتَّبَعُوا الْبَاطِلَ وَأَنَّ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّبَعُوا الْحَقَّ مِنْ رَبِّهِمْ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ لِلنَّاسِ أَمْثَالَهُمْ(3).محمد.
    1. أليست الآية "1" من سورة محمد تكملة للآية "35" من سورة الأحقاف؟

    من فصلهم وجعل هذه صوره ولها اسم وتلك صوره ولها اسم اخر ؟


    ايضا نرى ذلك يقول سبحانه في سورة البقرة : يَسْأَلُونَكَ عَنْ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ(219).
    ثم تأتي الآية التالية فيقول المولى تعالى فيها: فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلَاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنْ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَأَعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ(220).
    سؤالي هو ما علاقة قوله تعالى: (فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ) بالآية؟ وهل يتبع الآية (219) أو الآية '(220)؟

    هوا حضرتك فاكر ان القرآن مثل كتابك المقدس عبارة عن حواديت !!!!

    ترتيب السور وتسمية السور من الله عز وجل لرسوله .. حيث ينزل سيدنا جبريل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ومعه من الآيات .. فقال الكرماني في البرهان : ترتيب السور هكذا هو عند الله في اللوح المحفوظ على هذا الترتيب وعليه كان صلى الله عليه وسلم يعرض على جبريل كل سنة ما كان يجتمع عنده منه وعرضه عليه في السنة التي توفي فيها مرتين .

    واخرج أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن حبان والحاكم عن ابن عباس قال : قلت لعثمان ما حملكم على أن عمدتم إلى الأنفال وهي من المثاني والى براءة وهي من المئين فقرنتم بينهما ولم تكتبوا بينهما سطر بسم الله الرحمن الرحيم ووضعتموهما في السبع الطوال فقال عثمان كان رسول الله صلى الله عليه وسلم تنزل عليه السورة ذات العدد فكان إذا أنزل عليه الشيء دعا بعض من كان يكتب فيقول ضعوا هؤلاء الآيات في السورة التي يذكر فيها كذا وكذا وكانت الأنفال من أوائل ما نزل بالمدينة وكانت براءة من آخر القرآن نزولا وكانت قصتها شبيهة بقصتها فظنت أنها منها فقبض رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يبين لنا أنها منها فمن أجل ذلك قرنت بينهما ولم أكتب بينهما سطر بسم الله الرحمن الرحيم ووضعتها في السبع الطوال. قال الحاكم : صحيح الإسناد ووافقه الذهبي (المستدرك)(2/330)

    وقال القاضي أبو بكر في الانتصار : ترتيب الآيات أمر واجب وحكم لازم فقد كان جبريل يقول ضعوا آية كذا في موضع كذا .

    وقال أيضاً : الذي نذهب إليه أن جميع القرآن الذي أنزله الله هو هذا الذي بين الدفتين الذي حواه مصحف عثمان وأنه لم ينقص منه شيء ولا زيد فيه وأن ترتيبه ونظمه ثابت على ما نظمه الله تعالى ورتّبه عليه رسوله من آي السور لم يُقدّم من ذلك مؤخّر ولا أخّر منه مقدّم وأن الأمة ضبطت عن النبي صلى الله عليه وسلم ترتيب آي كل سورة ومواضعها وعرفت مواقعها كما ضبطت عنه نفس القراءات وذات التلاوة ..

    وقال البغوي في شرح السنة : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلقن أصحابه ويعلمهم ما نزل عليه من القرآن على الترتيب الذي هو الآن في مصاحفنا بتوقيف جبريل إياه على ذلك وإعلامه عند نزول كل آية أن هذه الآية تكتب عقب آية كذا في سورة كذا فثبت أن سعي الصحابة كان في جمعه في موضع واحد لا في ترتيبه فإن القرآن مكتوب في اللوح المحفوظ على هذا الترتيب أنزله الله جملة إلى السماء الدنيا ثم كان ينزله مفرّقاً عند الحاجة وترتيب النزول غير ترتيب التلاوة .

    وقال البيهقي في المدخل : كان القرآن على عهد النبي صلى الله عليه وسلم مرتباً سوره وآياته على هذا الترتيب .

    وقال أبو جعفر النحاس المختار أن تأليف السور على هذا الترتيب من رسول الله صلى الله عليه وسلم لحديث واثلة أعطيت مكان التوارة السبع الطوال " ، قال فهذا الحديث يدل على أن تأليف القرآن مأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم .

    أما حديثك حول ما جاء بخاتمة سورة الأحقاف وبداية سورة محمد هو تأكيداً على كلامي السابق وهو أن ترتيب السور ليس مجهود شخصي بل هو ترتيب إلهي استلمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من جبريل عليه السلام ... فسورة محمد ليست تكملة لسورة الاحقاف كما تظن جنابك بل بداية سورة محمد لا تخرج عن سياق ما انتهت به سورة الاحقاف لتؤكد أن ترتب السور هو ترتيب سماوي ... كما هو الحال بسورة البقرة آية 220 فالله عز وجل يبدأ هذه الآية بقوله: { فِي ٱلدُّنْيَا وَٱلآخِرَةِ } وكأنه يقول لنا: إياك أن تعتقدوا أن كل تكليف من الله جزاؤه في الآخرة فقط، أبدا إن الجزاء سيصيبكم في الدنيا أيضا.

    وتأمل سيرة المستقيمين الملتزمين بمنهج دينهم ومنهج الأخلاق في حياتهم تجدهم قد أخذوا جزاءهم في الدنيا رضا وسعادة وأمنا حتى أنك تجد الناس تتساءل: كيف ربى فلان أولاده، وكيف علمهم برغم أن مرتبه بسيط؟

    هم لا يعلمون أن يد الله معه بالبركة في كل حركات حياته. فلا تظن أن الجزاء مقصور على الآخرة فقط، بل يعجل الله بالجزاء في الدنيا، أما الآخرة فهي زيادة ونحن نأخذ متاع الآخرة بفضل الله. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لن يدخل أحدكم الجنة بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله، قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته ".


    انتهى
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 07-12-2009 الساعة 06:49 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #23
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    تنبيه :
    يا أستاذ ديفيد أنا تركت تنسخ وتلصق في شبهات كما يحلو لك وبفضل الله تم الرد عليهم بطريقة شافية ووافية دون تلاعب لفظي أو حشو بكلام فارغ .

    يمكنك الإستمرار فيما أنت عليها ولكن (Take five) فدعنا ننتقل لأمران في الأناجيل أريد أن أأخذ رأيك فيهم ثم نعود مرة اخرى للإسلاميات... فما رأيك ؟ ولكن بشرط : أن تكون حيادي ولا تقول إلا الحق بعيداً عن العواطف أو العناد أو التكبر.
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #24
    الصورة الرمزية محب الشهاده
    محب الشهاده غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    56
    آخر نشاط
    14-02-2010
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    تنبيه :
    يا أستاذ ديفيد أنا تركت تنسخ وتلصق في شبهات كما يحلو لك وبفضل الله تم الرد عليهم بطريقة شافية ووافية دون تلاعب لفظي أو حشو بكلام فارغ .

    يمكنك الإستمرار فيما أنت عليها ولكن (Take five) فدعنا ننتقل لأمران في الأناجيل أريد أن أأخذ رأيك فيهم ثم نعود مرة اخرى للإسلاميات... فما رأيك ؟ ولكن بشرط : أن تكون حيادي ولا تقول إلا الحق بعيداً عن العواطف أو العناد أو التكبر.
    اتفضل منتظر استفسارتك .

  5. #25
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    لو حضرتك مُلحد وراق لك أن تعتنق البوذية فاعتنقتها فهل يمنعك شيء ؟ ابدا
    لو حضرتك وجدت أن البوذية ديانة صناعة بشرية فاعتنقت اليهودية فهل يمنعك شيء ؟ ابدا
    لو حضرتك وجدت أن الديانة اليهودية مُحرفة فراقت لكل المسيحية فاعتنقتها فهل يمنعك شيء ؟ ابدا
    لو حضرتك اكتشف أن المسيحية ديانة من صناعة بشرية وتشريعاتها ظالمة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون هذه التشريعات الظلمة من تعاليم المسيح فوجدت أن الإسلام كرم المسيح وامه وتشريعاته عادلة تحترم آدمية الإنسان فاعتنقتها ، فهل يمنعك شيء ؟ ابدا .

    فإن كانت العقيدة التي هي اساس وشريان الحياة يمكن أن تُخدع فيها وسمح لك الله أن تُعدل وتصحح مسارك ... فكيف تحول المسيحية الإنسان ليكون مُسير في الزواج ومُخير في العقيدة التي هي أقوى وأكبر مقاما ولا يعلوا عليها شيء ؟

    فهل تؤمن (من وجهة نظرك) بان تشريع الطلاق في المسيحية تشريع عادل وأحد تعاليم المسيح المحبة ؟

    لنفترض أن بعد الزواج اكتشف الزوج أو الزوجة أنها/أنه تزوج من زوجة سيئة السمعة أو طائشة أو عديمة الأدب أو طامعة في ثروة زوجها أو أصابها مرض مزمن أو فقدت عقلها .. إلخ

    فما ذنب الطرف الثاني العاقل أن يعيش بدون شريك لحياته ؟

    نعم ، الله خلق لآدم امراة اسمها حواء ولكنها كانت امرأة عاقلة رشيده مارست حياتها على الأرض مع آدم دون ان يصل إلينا خبر بتمردها طوال حياته التي وصلت إلى ألف عام .

    إذن ما المانع من أن يصحح الزوجة / الزوج مسار حياته بعد أن فشل مع الزوجة الأولى ؟ فإن كان من حق الفرد أن يصحح مساره في العقيد فكيف تُحرم الزوجة/الزوج من تصحيح مساره في الزواج باقي حياته فينعم بذرية صالحة تُشرفه وتُقر عينه بهم؟

    هل ترى ان تشريع الطلاق في المسيحية تشريع عادل ؟ وهل تؤمن بأن هذا التشريع قد يصدر من المسيح ؟

    هذه هي النقطة الأولى .. ننتهي منها ثم ننتقل للنقطة الثانية

    انتظر ردك



    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  6. #26
    الصورة الرمزية محب الشهاده
    محب الشهاده غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    56
    آخر نشاط
    14-02-2010
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    [QUOTE]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    [RIGHT][SIZE="5"]لو حضرتك اكتشف أن المسيحية ديانة من صناعة بشرية وتشريعاتها ظالمة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون هذه التشريعات الظلمة من تعاليم المسيح فوجدت أن الإسلام كرم المسيح وامه وتشريعاته عادلة تحترم آدمية الإنسان فاعتنقتها ، فهل يمنعك شيء ؟ ابدا .
    سلام المسيح له المجد


    اكيد طبعا لو اتاكدت ان الكلام ده صحيح مش هفضل مصمم عليه دى مسائله جحيم او حياه ابديه بس ازاى اتاكد لو كلامك صحيح احنا عندنا مبادىء وشريعه وفى حاجات كتير انت بتفسرها غلط او مش فاهم المعنى الروحى لها لان ايمانا لا يقوم على اساس مادى او حركات ماديه وبرضه تفسير بعض الاخوه هنا لبعض ايات الكتاب المقدس مش تفسير صحيح كلها بتقوم على الفهم المادى للايه وكاعتراف منى انا برضه فى حاجات كتير فهمتها غلط فى اياتكم وانتم شرحتوها بطريقه تزيل اى شبهه وده لانكم فاهمين دينكم كويس بس ايه اللى يمنع انكم انتم كمان متكونش فاهمين دينا زى احنا ما فاهمينه ؟


    اقتباس
    فإن كانت العقيدة التي هي اساس وشريان الحياة يمكن أن تُخدع فيها وسمح لك الله أن تُعدل وتصحح مسارك ... فكيف تحول المسيحية الإنسان ليكون مُسير في الزواج ومُخير في العقيدة التي هي أقوى وأكبر مقاما ولا يعلوا عليها شيء ؟

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انا طول الليل بفكر فى الجمله دى ومش فاهم قصدك ايه منها ازاى سمح لى الله ان اغيرها ؟ هل تقصد ان ادخل فى الاسلام لو على التغيير فى حاله الزواج زى ما ممكن انى اغيرها لو دخلت الاسلام ما ممكن برضه اغيرها لو غيرت المله بتا عتى ياريت تشرح الجمله دى تانى بس باستفاضه

    اقتباس
    فهل تؤمن (من وجهة نظرك) بان تشريع الطلاق في المسيحية تشريع عادل وأحد تعاليم المسيح المحبة ؟
    يا سيدى من انا حتى احكم على تشريع الرب بانه عادل او غير عادل ؟ حتى لو حدث ما تقوله من مشاكل او غيره ما يمكن هى دى حكمه الرب ؟ وبعدين لو اراد الله ان يكون فى مبدء طلاق لماذا خلق ادام وحواء واحده ؟ مع انها اخطاءت وكانت سبب فى عقاب الرب لهم وعقاب ادام ونزوله للارض ومع ذلك لم يشرع الله لهم الطلاق ولم يخلق له زوجه اخرى بدل من حواء حتى لو كعقاب لها على فعلها للخطيئه وتحملها ادام معها ؟ ممكن يكون التشريع فى ظاهره غير عادل انا معاك فى دى بس ازاى اتاكد انا انه هو ده الصح يمكن يكون لله حكمه فى كده احنا منعرفهاش ؟

    وردا على سؤالك وبوضح حتى لو شعرت انا كانسان ان هذا التشريع فيه ظلم لنا ازاى اتاكد ان التشريع ده ظالم وان الله لم يشرعه لنا ؟ غير كده مبدء الطلاق نفسه رغم اعترافى انه فيه بعض الحريه للانسان الا انه برضه له عيوب كتير منها التسرع وهدم كتير من البيوت خصوصا لو كان الانسان اللى معاه الرخصه دى سفيه ؟ فى انتظار ردك على المشاركه وارجو ان لا تنتقل لغيرها الا لما نفرغ منها تماما

    وليه رجاء للاخوه الاعضاء انا بتابع صفحه التعليقات باهميه كبيره ياريت يكون كل رد فيه معلومات عن الموضوع اللى بنتكلم فيه بدل التريقه والسخريه وطبعا انا مش قصدى الكل

    جزاكم الرب خيرا

  7. #27
    الصورة الرمزية محب الشهاده
    محب الشهاده غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    56
    آخر نشاط
    14-02-2010
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    معذره مضطر للخروج ومتابع مساءا بمشيئه الله


    سلام الرب القدوس

  8. #28
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    وفى حاجات كتير انت بتفسرها غلط او مش فاهم المعنى الروحى
    لا يأتي المعنى الروحي من نصوص خطأ أو مُحرفة أو من صناعة بشر جهلة (1كو 1:27)

    الصديق المحترم ديفيد

    أولاً
    أشكرك على أسلوبك المحترم في الحوار

    ثانياً
    احب أن ألفت نظرك إلى أنني لا أتكلم في المسيحية من بنات أفكاري بل من واقع تفسيرات علماء الكنيسة التي قرأتها منذ عشرون عاماً إلى الآن .

    ثالثاً
    المشكلة التي تقابلك هي أنك مؤمن بان المسيحية دي سماوي وهذه الفكرة باطلة لأن قاموس الكتاب المقدس ذكر بأن المسيحية ديانة نشأت بعد رفع المسيح بعشرة أعوام والمسيح لم ينشأها وكان يعتنق دين اليهود كما أن الأناس الذين انشأوا هذه الديانة هم ناس سفلة ... كما أن المسيحية ظهرت في زمن حياة مريم العذراء عليها السلام لم تعتنق هذه الديانة ولا يوجد خبر واحد في كتب المسيحية القانونية أو غير القانونية ذكر أن السيدة مريم اعتنقت المسيحية وهذا يؤكد بأنها رفضت هذه الديانة .. كما أن الكنيسة ذكرت اكثر من مرة أن كتبة الكتاب المقدس هم شوية جهلة (1كو 1:27) (اعمال الرسل 4 : 13) وأن الكتاب المقدس مكتوب على حسب فكر وثقافة وأسلوب بشري ........ فكيف تؤمن بعقيدة وكتاب من صنع بشر ؟ وبالتبعية لو نظرنا لمضمون الأناجيل (على سبيل المثال) سنجد أنها طعنت في شرف السيد العذراء باعتبارها زوجة لاخوها الشرعي يوسف هالي .. فهل تقبل ذلك على أم المسيح عليه السلام ؟ .. ولو نظرنا لما نُسب للمسيح عليه السلام سنجد الأناجيل تذكر أن النساء كانت تُدلك له جسده وتُقبله ، فهل تقبل ذلك على المسيح عليه السلام ؟ فهذا أقل القليل لما جاء بالأناجيل المكتوبة بأيدي هؤلاء الجهلة .

    إذن الكتاب المقدس بتشريعاته ليسوا من الله .. فكيف تؤمن بديانة أنشأها سفلة وكتاب كتبه جهلة ؟

    أنا لا أدعوك لتعتنق الإسلام من اجل مصالح شخصية فأنا لا ابتغي إلا وجه الله جل وعلا بل أدعوك لأني أحبك كصديق محترم .

    اقتباس
    انا طول الليل بفكر فى الجمله دى ومش فاهم قصدك ايه منها ازاى سمح لى الله ان اغيرها ؟ هل تقصد ان ادخل فى الاسلام لو على التغيير فى حاله الزواج زى ما ممكن انى اغيرها لو دخلت الاسلام ما ممكن برضه اغيرها لو غيرت المله بتا عتى ياريت تشرح الجمله دى تانى بس باستفاضه
    مجرد تغيير الملة يؤكد بأنك تضحك على نفسك لأن طالما أن تغيير الملة يمكنك من الطلاق فهذا يعني أن مفهوم تغيير الملة في الكنيسة هو الخروج إلى الباطل .. فلو كنت أرثوذكسي وتحولت لإنجيلي فيجوز بذلك الطلاق وتنال الطلاق فهذا لا يعني أن ملتك الجديدة صحيح في منظور كنيسة ملتك القديم ... كما أن كنيسة ملتك الجديدة تُكفر كنيسة ملتك القديمة ... كما ان المسيح لم يذكر ابداً ملل أو طوائف وكلها صناعة بشر ...... فلو نلت الطلاق وعدت مرة اخرى لمتك القديمة هل الكنيسة ستمنحك صك جواز جديد .. دا مكنش حد غُلب .

    حتى لو زنيت وأثبت على نفسك واقعة الزنا فلن تنال الطلاق ، ولو نلت الطلاق فلن تنال صك لزواج جديد .

    أقسم بالله ، لي جار مسيحي اكتشف ان زوجته تخونه فسجل لها مكالمات مع عشيقها وقام بتصويرها في وضع زنا وذهب للكنيسة لينال الطلاق من زوجته لعلة الزنا إلا أن الكنيسة رفضت لأنها استندت على أن إنجيل مرقس لم يذكر الطلاق حيث قال { فقال لهم من طلق امراته و تزوج باخرى يزني عليها} وقال ايضاً {و ان طلقت امراة زوجها و تزوجت باخر تزني} وأشار بولس بالتصالح بينهم وكأن الزنا لم يكن {1 كورنثوس وان فارقته فلتلبث غير متزوجة او لتصالح رجلها.ولا يترك الرجل امرأته.(7:11)}. فتأكد الزوج بأنه على باطل وأن هذه التشريعات ليست من عند الله لأنها لا تحترم آدمية البشر فاعتنق الإسلام وطلق زوجته وتزوج بمسلمة ويعيش الآن في أمان .,, والله على ما أقوله شهيد .

    كما لو انك نظرتك لجميع صلوات الكنيسة ستجد أنها بعيدة كل البعد عن أقوال المسيح {الخولاجي(كتاب صلوات القداسات)} و{الأبصلمودية المقدسة (كتاب الصلوات التي تسبق رفع بخور )} و {الاجبية المقدسة(كتاب السبع صلوات )} و{السنكسار (تذكار الشهداء والمعترفين بحسب طقس الكنيسة الإنطاكية المارونية)} و {بستان الرهبان} ... هذه الصلوات والكتب هي من صناعة بشر وما انزل الله بها من سلطان .. فكيف تؤمن بهذه الكتب والصلوات ؟ ناهيك على أن هذه الكتب تخالف نفس الطائفة في دول اخرى .. وارجع لصيام وأعياد العذراء ومن أين أتت الكنيسة بهذه التواريخ ؟ وكلها ستجدها في الكتب الأبوكريفا(الغير قانونية) ، يعني الكنيسة تكيل بمكياليين حول هذه الكتب .. تأخذ منها ما يروق لها ولكن عندما تواجهها بامور اخرى من داخل هذه الكتب تجد الكنيسة تتنصل منها وتقول أنها كتب غير قانونية ... طيب كيفة غير قانونية وطقس الصيام والأعياد للعذراء مأخوذة منها ؟

    اقتباس
    يا سيدى من انا حتى احكم على تشريع الرب بانه عادل او غير عادل ؟
    وأين هو تشريع الرب ؟ كتب مكتوبة عن طريق جهلة وليست منقولة نقل إملائي من الوحي وقاموس الكتاب المقدس اكد بأن الكتاب المقدس به أخطاء بسبب النسخ .. فكيف يصبح مضمون هذه الكتب هو كلام الله ؟

    اقتباس
    حتى لو حدث ما تقوله من مشاكل او غيره ما يمكن هى دى حكمه الرب ؟
    الله لا يظلم احد وخلقنا للتكاثر ولتربية ذرية صالحة .. فكيف يتأتى ذلك من خلال حياة زوجية فاشلة كلها صراعات وإهانات ومصالح ؟ الله أعلى من ذلك .

    اقتباس
    وبعدين لو اراد الله ان يكون فى مبدء طلاق لماذا خلق ادام وحواء واحده ؟
    وجود حواء واحدة لا يعني أن الله طالب الرجل بامرأة واحدة .. فلماذا لم يخلق الله رجل اخرى وامرأة اخرى بجانب آدم وحواء ؟ الله أراد بأن البشرية ترجع لأب واحد وام واحدة ... كما أن متطلبات الحياة تختلف من زمن إلى زمن ، فلو مرضت حواء وعجزت عن تأديت دورها في الحياة وعجزت في الإنجاب لما اصبح للحياة وجود ولخلق الله لآدم زوجة اخرى .

    كما أن كل الأنبياء عددوا في الزوجات .. وموسوعة علم اللاهوت للقمص ميخائيل مينا اكد بأن وحي السماء لم ينقطع من آدم حتى موسى عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام ، فلو تعدد الزوجات مُحرم لما عدد الأنبياء في الزواج .. كما أن التشريع اليهودي مليء بالتشريعات التي تُبيح تعدد الزوجات .. فلماذا أباح العهد القديم حرية الطلاق والزواج .. والعهد الجديد جاء ليُحرم الطلاق ؟ فهل كلما تقدم الزمن ضاقت التشريعات ؟ فلماذا أباح ثم حرم إلا أن هناك تلاعب أو اخطاء أو تحريف أو تضليل لتخضع الشعوب لرجال الدين ويكونوا تحت سيطرتهم تحركهم الكنيسة كما تشاء وقتما تشاء .

    اقتباس
    مع انها اخطاءت وكانت سبب فى عقاب الرب لهم وعقاب ادام ونزوله للارض
    دعنا من هذه النقطة لأنها خدعة رسمتها الكنيسة للناس لتخدعهم ... فليس من المعقول أن شوق المرأة جنسياً وروحيا لزوجها يعتبر عقاب (تكوين3:16) .. كما أن سفر التكوين ذكر أن الله خلق آدم للأرض وليس للجنة {تكوين1(26-30)}... كما أن الله غفر لآدم وحواء وليثبت لهم ذلك صنع لهم لباس لتكون اول ذبيحة في الدنيا هي الذبيحة التي ذبحها الله لآدم وحواء ليأخذ منها جلدها ويصنع لآدم وحواء لباس يسترهم لتصبح ذبيحة توبة (تكوين3:21).

    اقتباس
    ممكن يكون التشريع فى ظاهره غير عادل انا معاك فى دى بس ازاى اتاكد انا انه هو ده الصح يمكن يكون لله حكمه فى كده احنا منعرفهاش ؟
    لو الله له حكمة في تحريم الطلاق فلماذا حلله في العهد القديم ؟

    يا صديقي المحترم .. أنا ليس لي مصلحة معك في شيء إلا اننا كمسلمين نحب الناس ونحترم المسيح ونتمنى للأخرين الهدايا .

    أنا لا ادعوك للإسلام لأنني أكره المسيح أو لا أؤمن به .. بل لا يكتمل إيمان المسلم إلا بالإيمان بكل الأنبياء والرسل ومنهم المسيح عليه السلام ولم ولن تجد كتاب يُشرف ويحترم المسيح وأمه وينصفهم ويدافع عنهم إلا كتاب الله القرآن الكريم .

    الإسلام يحترم البشرية وآدمية الإنسان وتشريعاته هي تشريعات سماوية تدافع عن حق المرأة وحق الرجل وحق المظلوم وتخلق جو أسري صالح طاهر ونظيف لنشأ جيل يُكمل الرسالة ويحافظ على العقيدة إلى يوم القيامة .

    أسأل الله لك الهداية لأنها نعمة لا ينالها إلا من اصطفاه الله فقط .

    يا صديقي المحترم لك مطلق الحرية الآن والأمر اصبح بين يديك إما أن تبقى على ما انت عليه أو يهديك الله إلى الصراط المستقيم .

    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله وأشهد أن أخيه المسيح عبد الله ورسوله

    الشهادة أضعها امامك ولك أن تنطق بها ولك ان ترفضها ... ادخل واستحم بنية الطهارة وانظر إلى السماء وأطلب من الله أن يكشف لك الطريق .

    صديقك ومحاورك
    السيف البتار






    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #29
    الصورة الرمزية محب الشهاده
    محب الشهاده غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    56
    آخر نشاط
    14-02-2010
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    [QUOTE]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    [CENTER][FONT="Arial"][SIZE="5"]نظرنا لمضمون الأناجيل (على سبيل المثال) سنجد أنها طعنت في شرف السيد العذراء باعتبارها زوجة لاخوها الشرعي يوسف هالي .. فهل تقبل ذلك على أم المسيح عليه السلام ؟ .. .
    سلام المسيح له المجد


    يا صديقى العزيز من اين لك هذا الكلام وما هو اثباتك بدليل عليه ؟ واضح انه هناك خلط بين

    المذكورة في الأصحاحَين المذكورَين إلى اِستخدام متّى النسب الطبيعي أي بحسب الجسد من جهة سليمان بن داود لتأكيد نسب المسيح الملوكي، أمّا لوقا فقد أكّد نسب المسيح الكهنوتي من جهة ناثان- بحسب الناموس أي الشريعة. فالمسيح هو الملك- سماويّاً لا أرضيّاً- وفق متىوالكاهن وفق لوقا. وقد اتفق آباء الكنيسة منذ نشأتها حتى منتصف القرن السادس عشر- بأقلّ تقدير- على أنّي وسف خطيب العذراء كان بالطبيعة ابن يعقوب وبالشريعة ابن هالي. لأنّ يعقوب وهالي كانا أخوَين لأمّ. فلمّا مات هالي بلا نسل تزوّج يعقوب من امرأته كما في الناموس- تحديداً سِفر التثنية 25: 5-6 "إذا سكن إخوة معًا ومات واحد منهم وليس له إبن، فلا تصِرِ امرأة الميِّت إلى خارج لرجل أجنبي. أخو زوجها يدخل عليها ويتَّخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج. والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميِّت لئلاَّ يمحى اسمه من إسرائيل" فأصبح يوسف محسوباً- بالشريعة- إبن هالي
    ثانيا - مريم العذراء بنت القدّيس يواكيم والقدّيسة حَنّة وليست بنت هالي إطلاقاً!
    اما اذا كان كلامك مبنى على هذه الايه :
    وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَة. وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي
    فهذا غير صحيح لان المقصود بهذه الايه هو بها تدخّل الإرادة الهية لحماية السيدة العذراء من تقوّل اليهود عليها وتالياً تجنيبها الرجم بعد حملها العذراوي بيسوع والا فاجب عن سؤالى هذا ؟
    مَن هيَ أمّ العذراء، إذ لا ذكر لزوجة هالي، بل لا ذكر لهالي نفسه في الكتاب المقدّس كلّه ما عدا ورود اسمه الا فى هذه الايه فقط ؟

    ولى ايضا تعليق بسيط واستفسار مهم من كتابك اعرف ان المسلمون يقولون بان المسيح تحدث فى المهد ونفى عن امه العذراء له المجد جريمه الزنا امام جمع من اليهود ؟ اذا كان هذا حق فلماذا لم يؤمن اليهود بالمسيح ونبوته الواضحه تماما امامهم ؟ واذا قلت لى انهم اهل مكر وقتله للانبياء فلماذا تركوه طيله هذه السنين وهم يعلمون انه نبى ؟ارجو اجابه واضحه منك ؟

    اقتباس
    لو الله له حكمة في تحريم الطلاق فلماذا حلله في العهد القديم ؟
    اذا تحدثت معك عن هذه النقطه يجب ان نوضح الاتى ! إن الطَّلاق موجود قبل أن يعطي الرَّب شريعته بفم مُوسَى.. ومُوسَى لم يُوصِ بالطَّلاق، ولَكِنَّه أَذِنَ به: إقرارًا منه لواقع موجود، له تَدَاعِيَاتُه، لذلك يُوَضِّح السيد المسيح التشريع, حين حاول مُعَلِّمُو اليَهُود أن يُجَرِّبُوه ودارت المُحَاوَرَة كالآتي:"هل يَحِلُّ للرجل أن يُطَلِّق امرأته لكل سبب"؟ (أي بإرادته المنفردة ورأيه) فأجاب وقال لهم: أما قرأتم أن الذي خلق من البدء خلقاهما ذكراً وأنثى. (وقال ): من أجل هذا يترك الرجل أباه وأمه! ويلتصق بامرأته ويكون الاثنان جسداً واحداً، وبنَاءً على ذلك الفكر الأَزَلِيِّ، يعلن السيد المسيح: " إذًا لَيْسَا بَعْدُ اثنين، بل جسد واحد! (كيان واحد غير قابل للتفكيك) فالذي جمعه الله لا يفرقه إنسان" (فالطَّلاق تَمَرُّدٌ على المشيئة الإِلَهية). لم يوافقوه فجادلوه وأرادوا أن يظهروا أنه مخالف للناموس بسؤال ماكر هو:" فلماذا أَوْصَى مُوسَى أن يُعْطَى كتاب طلاق فَتُطَلَّق"؟ في إجابته عليهم أوضح أَمْرَيْن مُهِمَّيْن حين "قال لهم:إن مُوسَى مِن أجل قساوة قلوبكم أذِنَ لكم أن تُطَلِّقُوا نساءكم. الأمر الأول: أن السبب في إقرار مُوسَى للطلاق يعود إلى قساوة القلوب! الأمر الثاني: أن هناك فرقاً كبيراً بين: تعبيرهم: أَوْصَى مُوسَى (بالطَّلاق على سبيل الاختيار) وتعبير يسوع: أَذِنَ لكم (بالطَّلاق على سبيل الاضطرار) كاستثناء؛ لأنه:"من البدء لم يكن هكذا "إن الطَّلاق غَدْرٌ: لا يليق بالمحبين المخلصين. والزِّنَا خيانة: ينكسر بها عهد الزيجة ويحترق فيها رباطها المقدس! لذلك أعلن يسوع التشريع الإِلَهي الواضح بصيغ متعددة لَكِنَّها حاسمة وجميعها: لا تُبيح الطَّلاق إلا لعلة الزِّنَا. اذا فى العهد القديم لم يبيح الطلاق الا من اجل حمايه النساء من القتل اما بعد مجىء المسيح ودعوته للمحبه وغفران الخطيئه لم يعد هناك اى داعى لذلك .

    اعتذر عن التاخير فى الرد لانى اقرء كل كلمه بمنتهى الاهميه والعنايه .

  10. #30
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ثانيا - مريم العذراء بنت القدّيس يواكيم والقدّيسة حَنّة وليست بنت هالي إطلاقاً!
    كلامك الذي نسخت كله خطأ .. فهالي هو والد مريم بالأدلة

    تفضل

    هذا هو "المركز الأرثوذكسى للدراسات الآبائية" برعاية القس "صموئيل وهبة" يقول أن مريم هي بنت هالي




    وها هو القمص منيس عبد النور يؤكد أن هالي هو والد مريم بكتابه شبهات شيطانية حول العهد الجديد




    وها هو كتاب تفسير العهد الجديد لخادم الرب بنيامين بنكرتن إنجيل لوقا الإصحاح 3 يقول :

    وأما النسبة المُدرجة هنا فلمريم التي كانت ابنة هالي. نعلم أن يوسف لم يكن ابن هالي بل ابن يعقوب. وقد ذكر في بعض كتب اليهود أن يسوع كان ابن مريم بنت هالي، وقد نسبوها للعذاب الأبدي لأنها ولدت يسوع. فمن كل الأوجه يتضح أن نسبتهُ المذكورة هنا هي لمريم. فكان يجوز حسب الشريعة انتساب ابن مريم لهالي أبيها


    المصدر / ستجد هذا الكلام في اخر صفحة التفسير

    http://www.baytallah.com/Bible_comme...e_chapter3.HTM


    إذن المصدر الذي اقتبست منه حضرتك خطأ


    اقتباس
    وقد اتفق آباء الكنيسة منذ نشأتها حتى منتصف القرن السادس عشر- بأقلّ تقدير- على أنّي وسف خطيب العذراء كان بالطبيعة ابن يعقوب وبالشريعة ابن هالي. لأنّ يعقوب وهالي كانا أخوَين لأمّ. فلمّا مات هالي بلا نسل تزوّج يعقوب من امرأته كما في الناموس- تحديداً سِفر التثنية 25: 5-6 "إذا سكن إخوة معًا ومات واحد منهم وليس له إبن، فلا تصِرِ امرأة الميِّت إلى خارج لرجل أجنبي. أخو زوجها يدخل عليها ويتَّخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج. والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميِّت لئلاَّ يمحى اسمه من إسرائيل" فأصبح يوسف محسوباً- بالشريعة- إبن هالي

    طالما أن هالي هو والد مريم كما تم تقديمه لحضرتك بالمستندات من "المركز الأرثوذكسى للدراسات الآبائية"و"منيس عبد النور"و"بنيامين بنكرتن" إذن يوسف النجار تزوج اخته شرعاً ودا اسمه زنا محارم


    لاحظ : أنا لم اعتمد على معلومات من بنات أفكاري بل مصادري موثقة من علماء الكنيسة واللاهوت

    يتبع
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 3 من 14 الأولىالأولى ... 2 3 4 13 ... الأخيرةالأخيرة

مناظرة بين السيف البتار وديفيد


LinkBacks (?)

  1. 07-07-2015, 11:52 PM
  2. 05-01-2011, 10:00 PM
  3. 05-01-2011, 08:33 PM
  4. 30-05-2010, 09:54 PM
  5. 26-03-2010, 04:18 AM
  6. 24-01-2010, 07:33 PM
  7. 24-01-2010, 05:56 PM
  8. 03-01-2010, 11:43 PM
  9. 28-12-2009, 10:50 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مناظرة بين السيف البتار والرقم الصعب
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 17-04-2013, 12:56 AM
  2. مناظرة بين السيف البتار ومارتي المسيحي
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 04:25 PM
  3. للتعليق على مناظرة بين السيف البتار وديفيد
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 180
    آخر مشاركة: 12-12-2009, 08:20 PM
  4. مناظرة بين السيف البتار وnor_almase7
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 02:57 PM
  5. التعليقات على مناظرة السيف البتار وnor_almase7
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 224
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 10:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرة بين السيف البتار وديفيد

مناظرة بين السيف البتار وديفيد