إنجيل يهوذا (كافة المواضيع مدموجة)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إنجيل يهوذا (كافة المواضيع مدموجة)

صفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 79

الموضوع: إنجيل يهوذا (كافة المواضيع مدموجة)

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    105
    آخر نشاط
    23-12-2006
    على الساعة
    09:19 AM

    افتراضي

    بــراءة يهـــــوذا



    مرقس [14: 43-52]
    و بينما هو يتكلم، وصل يهوذا، أحد التلاميذ الإثني عشر، على رأس عصابة تحمل السيوف و العصي، أرسلها رؤساء الكهنة و معلمو الشريعة و الشيوخ. و كان الذي أسلمه أعطاهم علامة قال: ((هو الذي أقبله، أمسكوه و خذوه في حراسة شديدة)). و لما وصل يهوذا، دنا في الحال إلى يسوع و قال له: ((يا معلم!)) و قبّله. فألقوا أيديهم عليه و أمسكوه. فاستل أحد الحاضرين سيفه، و ضرب خادم رئيس الكهنة فقطع إذنه. و قال لهم يسوع: ((أعلى لص خرجتم بسيوف و عصي لتأخذوني؟ كنت كل يوم بينكم أعلّم في الهيكل فما أمسكتموني، و لكن حدث هذا لتتم الكتب المقدسة)). فتركوه كلهم و هربوا. و تبعه شاب لا يلبس غير عباءة على عريّه فأمسكوه. فترك عباءته و هرب عرياناً.

    متّى [26: 46-56]
    و بينما يسوع يتكلم وصل يهوذا، أحد التلاميذ الإثني عشر، على رأس عصابة كبيرة تحمل السيوف و العصي، أرسلها رؤساء الكهنة و شيوخ الشعب. و كان الذي أسلمه أعطاهم علامة، قال: ((هو الذي أقبّله، فأمسكوه!)) و دنا يهوذ في الحال إلى يسوع و قال له: ((السلام عليك يا معلم!)) و قبّله. فقال له يسوع: ((إفعل ما جئت له. يا صاحبي!)) فتقدموا و ألقوا عليه الأيدي و أمسكوه. و مدّ واحد من رفاق يسوع يده إلى سيفه و استلّه و ضرب خادم رئيس الكهنة، فقطع أذنه. فقال له يسوع: ((ردّ سيفك إلى مكانه. فمن يَأخُذ بالسيف يهلك. أتظن أني لا أقدر أن أطلب إلى أبي، فيرسل لي في الحال أكثر من إثني عشر جيشاً من الملائكة؟ و لكن كيف تتم الكتب المقدسة التي تقول أن هذا ما يجب أن يحدث؟)) و قال يسوع للجموع: ((أعلى لص خرجتم بسيوف و عصي لتأخذوني؟ كنت كل يوم أجلس معكم في الهيكل أعلّم، فما أخذتموني. و لكن حدث هذا كله لتتم كتب الأنبياء)). فتركه التلاميذ كلهم و هربوا.

    لوقا: [22: 47-54]
    و بينما هو يتكلم، ظهرت عصابة يقودها المدعو يهوذا، أحد التلاميذ الإثني عشر، فدنا من يسوع ليقبّله. فقال له يسوع: ((أبقبلةٍ، يا يهوذا، تسلّم ابن الإنسان؟)) . فلما رأى التلاميذ ما يجري قالوا: ((أنضرب بالسيف، يارب؟)) و ضرب واحداً منهم خادم رئيس الكهنة فقطع أذنه اليمنى. فأجاب يسوع: ((كفى. لا تزيدوا!)) و لمس أذن الرجل فشفاها. و قال يسوع للمقبلين عليه من رؤساء الكهنة و قادة حرس الهيكل و الشيوخ: ((أعلى لص خرجتم بسيوف و عصي؟ كنت كل يوم بينكم في الهيكل، فما مددتم أيديكم عليّ. و الآن هذه ساعتكم، و هذا سلطان الظلام)). فقبضوا عليه و أخذوه...

    يوحنا [18: 1-12]
    قال يسوع هذا الكلام و خرج مع تلاميذه، فعبر وادي قدرون وكان هناك بستان، فدخله هو و تلاميذه. و كان يهوذا الذي أسلمه يعرف هذا المكان، لأن يسوع كان يجتمع فيه كثيراً مع تلاميذه. فجاء يهوذا إلى هناك بجنود و حرس أرسلهم رؤساء الكهنة و الفريسيون، و كانوا يحملون المصابيح و المشاعل و السلاح. فتقدم يسوع و هو يعرف ما سيحدث له و قال لهم: ((من تطلبون؟)) أجابوا: ((يسوع الناصري)). فقال لهم: ((أنا هو)). و كان يهوذا الذي أسلمه واقفاً معهم. فلما قال لهم يسوع: ((أنا هو))، تراجعوا و وقعوا إلى الأرض. فسألهم يسوع مرة ثانية: ((من تطلبون؟)) أجابوا: ((يسوع الناصري)). فقال لهم يسوع: ((قلت لكم أنا هو. فإذا كنتم تطلبوني، فدعوا هؤلاء يذهبون)). فتمّ ما قال يسوع: ((ما خسرت أحداً من الذين وهبتهم لي)). و كان سمعان بطرس يحمل سيفاً، فاستلّه و ضرب خادم رئيس الكهنة فقطع أذنه اليمنى، و كان اسم الخادم ملخس. فقال يسوع لبطرس: ((رد سيفك إلى غمده! ألا أشرب كأس الآلام التي جعلها لي الآب)). فقبض الجنود و قائدهم و حرس الهيكل على يسوع و قيدوه، و أخذوه أولاً إلى...

    1- براءة يهوذا: لنسترجع سوياً هذه الأحداث باختصار لنرى منها براءة يهوذا ناصعة كالشمس:
    - في العشاء الأخير: جلس يسوع مع تلاميذه الإثني عشر – أي معهم يهوذا – و ذلك لتناول عشاء الفصح.
    - و أثناء العشاء، ذكر يسوع أن الذي يغمس يده في الصحن معه سيسلمه.. فأجاب يهوذا: ((هل أنا هو يا سيد؟)) – أي يهوذا كان معهم.
    - ثم جاء يسوع إلى بستان اسمه الجستماني (الجسمانية) مصطحباً معه التلاميذ – بمن فيهم يهوذا – فقال لهم: اجلسوا هنا.. ثم رجع فوجدهم نياماً و معهم يهوذا..
    ثم بعد ذلك يقولون لنا أن يهوذا ظهر فجأة مع عصابة لاعتقال يسوع! متى ذهب و أحضرهم في الوقت الذي كان فيه مع التلاميذ كل الوقت في العشاء الأخير و ساعة الذهاب إلى الجسمانية، و كان نائماً كبقية التلاميذ ساعة صلاة المسيح؟ ألا يدل هذا 100% بأن خيانة يهوذا كلها مفبركة لغرض في نفس يعقوب؟ لا شك أن كتبة الأناجيل هنا خانهم ذكاءهم، مما يؤكد براءة يهوذا من الخيانة المزعومة. ولو كانت هذه الشهادة ضد يهوذا في محاكم اليوم لبرّأه القاضي و سجن كتبة الأناجيل الثلاثة بدلاً منه، و سنقوم بتقديم أدلة أخرى على براءته في السطور القليلة القادمة.

    2- نرى في متّى أن يسوع قال ليهوذا: ((يا صاحبي!)). كيف يناديه: يا صاحبي وهو الذي طعنه في ظهره و خانه؟ إن هذا التعبير لا يصح في وصف الخائن. ولو كانت خيانة يهوذا حقيقية، لما قال له ذلك، بل لوصفه بأنه خائن! ألم يقل للكتبة و الفريسيين في وجوههم بأنهم جهلة و عميان و أولاد أفاعي؟ لماذا يخاف هنا و يناديه بالصاحب؟ إنها زلة قلم أخرى لتبرءة يهوذا.

    3- الملهومن الثلاثة (متى و مرقس و لوقا) ذكروا أن يهوذا دلّ على يسوع بقبلة، أما يوحنا فلم يعرف شيئاً عنها، و ذكر أن يهوذا كان واقفاً معهم و لم يدلهم على يسوع.

    4- إفعل ما جئت له: ذكرنا لكم أن الأعداد مقتبسة عن الترجمة العربية المشتركة، و لدى مراجعة باقي الترجمات وجدت أن ترجمة فاندياك ذكرت في ذلك قولاً آخر: ((يا صاحب، لماذا جئت؟)). لذا كنت مضطراً لمراجعة الترجمات الإنكليزية المختلفة فوجدت التالي:
    - نسخة الملك جيمس KJV ذكرت في هذا العدد: ((لماذا جئت يا صديقي؟ Friend, wherefore art thou come?)).
    - النسخة القياسية المنقحة RSV ذكرت أيضاً: ((لماذا أنت هنا يا صديقي؟ Friend, why are you here?)).
    - النسخة العالمية الجديدة NIV ذكرت في الحاشية: (( أو قوله: لماذا جئت يا صديقي؟ Friend, why have you come?)) كما حذت حذوها النسخة الإنكليزية القياسية ESV و غيرها من النسخ..
    إن المخطوطات القديمة ذكرت قول المسيح: ((لماذا أنت هنا يا صديقي؟)) و ذلك وفقاً للنسخة القياسية المنقحة، و المأخوذة من أقدم المخطوطات اليدوية المتوفرة في العالم المسيحي. و هذا يدل على أن يسوع لم يكن يعلم سبب حضور يهوذا المزعوم لاعتقاله، مما ينسف زعم كتبة الأناجيل بأن عيسى قد تنبّأ بخيانة يهوذا المزعومة. أما المخطوطات الأكثر حداثة، فقد حولت هذا النص إلى قوله: ((إفعل ما جئت من أجله)) بعد أن فطن الناسخون إلى هذا التناقض الخطير في قول المسيح، من أجل إكمال التمثيلية التي حاولوا نسجها لنا في خيانة يهوذا التي لا نجد لها سبباً واحداً كما أسلفنا. فإن كان المسيح قد قال ذلك، فلم التحريف إذاً؟ و هذا دليل آخر على براءة يهوذا.

    5- استعمال يهوذا كمرشد في الدلالة على عيسى أمر مرفوض عند كل ذي عقل سليم، لأن كتبة هذه الأناجيل بقولهم هذا إنما يحتقرون ذكائنا أو ينسون ما يكتبون. إن الكهنة و الفريسيين لم يكونوا بحاجة إلى من يدلهم على عيسى أو على تحركاته للأسباب التالية:
    - عند إلقاء القبض على يسوع، ذكرت الأناجيل الثلاثة الأولى قوله: ((كنت كل يوم أجلس معكم في الهيكل أعلّم، فما أخذتموني)). فما حاجتهم إلى الدليل ليرشدهم إليه؟
    - لقد كان كل يوم يعلّم في الهيكل وهو معروف لديهم. ألم يسألوه: ((بأي سلطة تعمل هذه الأعمال؟ و من أعطاك هذه السلطة؟)) [متى 21: 23].
    - ألم يسأله الفريسيون و معلمو الشريعة: ((لماذا يخالف تلاميذك تقاليد القدماء، فلا يغسلون أيديهم قبل الطعام؟)) [متى 15: 2].
    - ألم يكن الفريسيون يتبعون يسوع كظله من مكان إلى آخر حتّى بين الحقول؟ [متى 12: 2].
    - أليسوا هم الذين سألوه: ((أيحل أن ندفع الجزية إلى قيصر أم لا؟)) [متى 22: 17].
    - أليسوا هم الذين سألوه: ((أيجل الشفاء في السبت؟)) [متى 12: 10].
    - أليسوا هم القائلين: ((برئيس الشياطين يطرد الشياطين!)) [متى 9: 34].
    - أليسوا هم الذين سألهم المسيح: ((ما قولكم في المسيح؟ ابن من هو؟)) [متى 22: 42].
    - أليسوا هم الذين قال لهم: ((الحجر الذي رفضه البناؤون صار رأس الزاوية.. سيأخذ الله ملكوته منكم و يسلمه إلى شعب يجعله يثمر)) [متى 21: 41-43].
    - أليسوا هم الذين هاجمهم و لعنهم في إصحاح كامل /23/ و سماهم بالجهلة و العميان و أولاد الأفاعي؟
    - أليسوا هم الذين أبرأ أسقام شعبهم و جعل العرج يمشون و الخرس ينطقون و البرص يطهرون، و الصم يسمعون، و الهمي ينظرون؟
    - أليس هو الذي أحيا أليعازر أمام جموع اليهود و شفا ابن رئيس مجمعهم؟
    - أليس هو الذي أطعم الألوف من كسرة خبز و سمكتين؟
    - أليس هو الذي ارتجت له المدينة يوم دخلها منتصراً و الجموع مصطفة على الجانبين يفرشون الطريق بملابسهم و أغصان الشجر و يهتفون: أوصنا.. مبارك الآتي باسم الرب؟
    - أليس هو الذي دخل ساحة الهيكل على رؤساء الأشهاد و قلب موائد الصيارفة و طرد باعة الحمام..؟
    - أليس هو الذي قالوا عنه: ((انتشر صيته في سورية كلها)) [متى 4: 24].
    - لقد ذكر لنا لوقا في العدد [21: 37] ((و كان يسوع في النهار يعلم في الهيكل، و عند المساء يخرج ليبيت في جبل الزيتون)). فما حاجتهم بعد إلى دليل يرشدهم إلى مكانه؟

    6- استلال السيف و قطع الأذن: أنظر عزيز القارئ كيف بدأ هذا المشهد: ذكر مرقس أن أحد الحاضرين استل سيفه و قطه به أذن عبد رئيس الكهنة، ثم صحح متّى في أن الذي استل السيف كان أحد التلاميذ. و لما أخذ لوقا النص عنهم أضاف أن التلاميذ طلبوا الإذن منه أن أن يشهروا سيوفهم.. ولكن سبق السيف العدل! إذ أن واحداً منهم كان قد قطع أذن عبد رئيس الكهنة، و أضاف لوقا أن المسيح أبرأها. فكيف تغيب مثل هذه المعجزة على باقي كتبة الأناجيل؟ أما يوحنا حدد اسم الضارب بالسيف بأنه سمعان بطرس، وحدد اسم عبد رئيس الكهنة بأنه (ملخس)، و حدد الإذن باليمنى. فهل تحديد اسم عبد رئبس الكهنة، وتحديد الأذن باليمنى أهم من ذكر اسم الحواري البار برنابا الذي باع حقله و نثر الدراهم تحت أقدام التلاميذ و ضيعت اسمه الكنائس و كتبة الأناجيل بين "فلان" و رجل يحمل جرة ماء"؟
    لقد كان الجنود و خدام و رؤساء الكهنة مسلحين بالسيوف و العصي. فهل يعقل أن يشهر أحد التلاميذ سيفه (الخطوة الأولى) و يقطع أذن عبد رئيس الكهنة (الخطوة الثانية) و يسيل دمه أما الجميع (الخطوة الثالثة) ثم يُبرئ المسيح أذنه و يقول: ((كفى لا تزيدوا.. ردّ سيفك إلى مكانه. فمن يَأخُذ بالسيف يهلك)) (الخطوة الرابعة) و خصومهم أمامهم يتفرجون؟!!! فلو أن بطرس (أو أحدهم) استلّ سيفه، لاستلّ خدام الكهنة سيوفهم في الحال بدون استثناء، ولدارت معركة حامية الوطيس بالسيوف و العصي و أجهزوا فيها على التلاميذ و ربما على معلمهم نفسه! إن هذا غير معقول أبداً!! ولو حدث هذا في أحد الأفلام لصاح الجمهور "سينما أونطة هاتوا فلوسنا".

    7- ردّ سيفك إلى مكانه. فمن يَأخُذ بالسيف يهلك: إن قوله هذا يناقض تماماً طلبه من التلاميذ أن يبيعوا ثيابهم و يشتروا سيوفاً، و ليس من المعقول أن يناقض المسيح نفسه.. فلم السيوف إذاً إن كان يسوع أراد تسليم نفسه من البداية؟ إن هذا يرشح قولنا السابق بأن قائل هذا القول لم يكن المسيح .. بدل البديل الذي جاء من العالم الآخر شبيهاً بيسوع.

    8- فتركه التلاميذ كلهم و هربوا: يا للعار .. تلاميذه الذين قال لهم ((متّى 5: 13 = أنتم ملح الأرض، فإذا فسد الملح، فماذا يملّحه؟)) تلاميذه الذين فضلهم عن أمه و قال: ((متّى 12: 48-49 = من هم أمي و من هم أخوتي؟ و أشار بيده إلى تلاميذه و قال: هؤلاء هم أمي و أخوتي)).. تلاميذه الذين بشرهم بالجنة قائلاً: ((متّى 19: 28 = الحق أقول لكم: متى جلس ابن الإنسان على عرش مجده عند تجديد كل شيء، تجلسون أنتم الذين تبعوني على اثني عشر عرشاً لتدينوا عشائر إسرائيل الإثني عشر)) من يصدق ذلك؟ ما الذي يدعوهم للهرب بعد أن تركوا العالم و تبعوه؟ لا معنى لهذا الهرب بعد أن تعاهدوا على حمايته حتى لو ماتوا معه! ألم يقل المسيح لبطرس أنه الصخرة التي يبني عليها الكنيسة و أبواب الجحيم لا تقوى عليها؟أحفنة من الخدام المسلحين يحطمون تلك الصخرة و يهدمون تلك الكنيسة؟ بطرس أنكره و يهوذا خانه و البقية هربوا!! و ماذا عن قول لوقا [22: 31-32] على لسان المسيح أن الشطان أراد فساد دينهم و أنه طلب من الله ألا يجعل له عليهم سبيلاً؟ و لو أنهم هربوا حقيقة لوبخم بعد القيام المزعوم.. و كيف يكونوا شهود عيان لما حدث بعد ذلك؟ فإما أنهم لم يهربوا وهم كتبة الأناجيل، أو أنهم هربوا فعلاً و كتبة الأناجيل أجانب و غرباء عن المسيح.. فليختاروا واحدة!

    9- التناقض الأعظم: إن الأناجيل الثلاثة الأولى ذكرت لنا أن عملية القبض على يسوع تمت ليلة عيد الفصح بينما ذكر يوحنا أنها تمّت قبل عيد الفصح!!! فهل ألقي القبض على يسوع مرتين؟ إن صدقنا الثلاثة وجب علينا تكذيب يوحنا، إذ يستحبل الجمع بين الروايتين ولا بأي شكل من الأشكال. فكيف ُتبنى على الصلب عقيدة بأكملها إن كانت الأناجيل قد اختلفت في توقيت عماد تلك العقيدة – ألا وهو الصلب؟

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    02:57 PM

    افتراضي إنجيل يهوذا (كافة المواضيع مدموجة)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ المشرف
    جاء في ردك على هذه الوصله
    المسيحية والسيف ....... وكيف إنتشرت
    أن يهوذا سقط على وجهه وانشق من الوسط ( أعمال 1 : 18 ) وقد وجدته تماما كما قلت ....
    ولكن في لوقا ومتى ومرقس لا يذكر شيء عن سقوط يهوذا وموته الذي يبدو وقوعه قبل دخول عيسى ( ع ) إلى أورشليم .. فهل يتفق هذا مع كون يهوذا هو الذي خان عيسى ( ع ) باتفاقه مع اليهود ليسلموه إلى اليهود بعد دخولهم إللى أورشليم ... فكان جزائه أن يهوذا شُبِه بعيسى ( ع ) وعُلِقَ على الصليب ليلقى جزاء خيانته كما أثبته القرآن .

    سؤالي : هل يهوذا المذكور في أعمال شخص آخر غير الذي صُلب .. أم ترى هذا من اضطراب روايات الأناجيل للتعميه على كيفية موت يهوذا وتثبيت صلب عيسى ( ع ) ليوافق عقيدتهم من فداء إلخ ..
    هل تتكرم بالتوضيح حول شخصيه يهوذا ولو بإيجاز ...
    وشكرا لك ..
    التعديل الأخير تم بواسطة المُوَّحِدْ ; 19-03-2006 الساعة 09:27 PM

  3. #13
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المُوَّحِدْ
    سؤالي : هل يهوذا المذكور في أعمال شخص آخر غير الذي صُلب .. أم ترى هذا من اضطراب روايات الأناجيل للتعميه على كيفية موت يهوذا وتثبيت صلب عيسى ( ع ) ليوافق عقيدتهم من فداء إلخ ..
    هل تتكرم بالتوضيح حول شخصيه يهوذا ولو بإيجاز ...
    وشكرا لك ..
    السلام عليكم

    نعم اخى .... يهوذا المشكوك فى تصرفاته هو نفسه يهوذا الإسخريوطى

    والخلافات فى الروايات نتيجة حالة الوحى عند من كتبوا هذه الأناجيل. لو متقل العيار شويه .... هتلاقى الدراما عاليه شويتين.

    ولى موضوع بإسم .... خرافات عم متى توووووووو
    خرافات عم "متى" 2 - توووووو

    وقصة صلب يسوع (عيسى لم يصلب) والقيامة المزعومة كلها تناقضات بل وخرافات ..... ولى ولكافة الإخوة مواضيع مختلفة فى هذا الموضوع .... إبحث عنها فى محرك البحث

    أرجو أن اكون قد اجبت على أسئلتك؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  4. #14
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المُوَّحِدْ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ المشرف
    جاء في ردك على هذه الوصله
    المسيحية والسيف ....... وكيف إنتشرت
    أن يهوذا سقط على وجهه وانشق من الوسط ( أعمال 1 : 18 ) وقد وجدته تماما كما قلت ....
    ولكن في لوقا ومتى ومرقس لا يذكر شيء عن سقوط يهوذا وموته الذي يبدو وقوعه قبل دخول عيسى ( ع ) إلى أورشليم .. فهل يتفق هذا مع كون يهوذا هو الذي خان عيسى ( ع ) باتفاقه مع اليهود ليسلموه إلى اليهود بعد دخولهم إللى أورشليم ... فكان جزائه أن يهوذا شُبِه بعيسى ( ع ) وعُلِقَ على الصليب ليلقى جزاء خيانته كما أثبته القرآن .
    سؤالي : هل يهوذا المذكور في أعمال شخص آخر غير الذي صُلب .. أم ترى هذا من اضطراب روايات الأناجيل للتعميه على كيفية موت يهوذا وتثبيت صلب عيسى ( ع ) ليوافق عقيدتهم من فداء إلخ ..
    هل تتكرم بالتوضيح حول شخصيه يهوذا ولو بإيجاز ...
    وشكرا لك ..

    علي حسب رواية متي:

    متى 27


    1 ولما كان الصباح تشاور جميع رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب على يسوع حتى يقتلوه.
    2 فاوثقوه ومضوا به ودفعوه الى بيلاطس البنطي الوالي
    3 حينئذ لما رأى يهوذا الذي اسلمه انه قد دين ندم وردّ الثلاثين من الفضة الى رؤساء الكهنة والشيوخ
    4 قائلا قد اخطأت اذ سلمت دما بريئا.فقالوا ماذا علينا.انت ابصر.
    5 فطرح الفضة في الهيكل وانصرف.ثم مضى وخنق نفسه.

    من هنا نفهم ان يهوذا ندم علي فعلته و رد الاموال الي الكهنة و شنق نفسه

    اما نهاية يهوذا في اعمال الرسل:

    وفي تلك الايام قام بطرس في وسط التلاميذ.وكان عدّة اسماء معا نحو مئة وعشرين.فقال


    16 ايها الرجال الاخوة كان ينبغي ان يتم هذا المكتوب الذي سبق الروح القدس فقاله بفم داود عن يهوذا الذي صار دليلا للذين قبضوا على يسوع.
    17 اذ كان معدودا بيننا وصار له نصيب في هذه الخدمة.
    18 فان هذا اقتنى حقلا من اجرة الظلم واذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت احشاؤه كلها.
    19 وصار ذلك معلوما عند جميع سكان اورشليم حتى دعي ذلك الحقل في لغتهم حقل دما اي حقل دم.

    ومن هنا نفهم ان يهوذا لم يرد الاموال الي الكهنة بل اشتري بها حقلا من اجرة الظلم وصار ذلك معلوما عند اهل اورشليم و اما نهايته فهي متناقضة تماما مع رواية متي

    فمتي يقول انه شنق نفسه اما كاتب اعمال الرسل فيقول انه سقط على وجهه و خرجت أمعاؤه


    ومع هذا التناقض ياتي القديس بابياس أسقف هيرابوليس في آسيا و يقول :


    Judas walked about in this world a sad example of impiety; for his body having swollen to such an extent that he could not pass where a chariot could pass easily, he was crushed by the chariot, so that his bowels gushed out.

    ولقد أصبح يهوذا مثال سيء في عدم التقوى في هذا العالم , فلقد تضخّم جسده حتى أنّه لم يكن بمقدوره المرور حيث يمكن أن تمرّ عربة حنطور بسهولة , ولقد دُهس بعربة حنطور حتّى انسكبت أحشاؤه خارجاً .

    ( Fragments of Papias - chapter 3 )
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #15
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار
    ومع هذا التناقض ياتي القديس بابياس أسقف هيرابوليس في آسيا و يقول :
    Judas walked about in this world a sad example of impiety; for his body having swollen to such an extent that he could not pass where a chariot could pass easily, he was crushed by the chariot, so that his bowels gushed out.
    ولقد أصبح يهوذا مثال سيء في عدم التقوى في هذا العالم , فلقد تضخّم جسده حتى أنّه لم يكن بمقدوره المرور حيث يمكن أن تمرّ عربة حنطور بسهولة , ولقد دُهس بعربة حنطور حتّى انسكبت أحشاؤه خارجاً .
    ( Fragments of Papias - chapter 3 )
    يعنى بايباس هو اللى مش جواه روح قدس معشش فيه؟ طالما بيحكيله على كل حاجه بالشكل ده .... صحيح ظلموه لما ماجعلوه رسول هو كمان
    =====
    وسبحان الله حكاية الحنطور دى أنا كنت فاهمها غلط ..... قالوا لى إنه مات فى حادثة موتوسيكل!!!!!!


    الغريب جدا إن يسوع هو من أدخل الشيطان فى فم يهوذا عندما أطعمه لقمة الشيطان .... يعنى يهوذا مظلوم ... وربه هو اللى حرض الشيطان عليه
    التعديل الأخير تم بواسطة الشرقاوى ; 20-03-2006 الساعة 03:59 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    02:57 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين .... وشكرا لكما أيها الأخوين الكريمين على تفضلكما بالمساعده ....

    حقيقة كاد البحث الذي أعده حول الصليب وعقيدة الفداء أن يفسده وجود يهوذا غير يهوذا الأسخريوطي الذي صُلِبْ ...

  7. #17
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المُوَّحِدْ
    حقيقة كاد البحث الذي أعده حول الصليب وعقيدة الفداء أن يفسده وجود يهوذا غير يهوذا الأسخريوطي الذي صُلِبْ ...
    نحن فى الإنتظار اخونا الكريم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    07-12-2007
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    الغريب ان بعض النصارى يقول ان بابياس لم يكن يكتب تاريخا وانما موعظه
    ورغم عدم وجود دليل على هذا الخرف
    فهل معنى هذا ان يكذب ما دام يقول مواعظ
    وكان من عاداتهم الكذب والتاليف فى المواعظ
    سبحان الله
    شارك فى جماعة الترجمة لخدمة الدعوه وكشف زيف الكاذبين
    سجل اسمك وبريدك الالكترونى ولغتك الاجنبيه التى تجيدها باختصار هنا
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...2540#post32540

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي يهوذا: خائن للمسيح أم صديقه الأقرب ؟

    يهوذا لم يكن خائنا وإنما صديق مقرب ليسوع المسيح، وعندما أسلمه للرومان لم يكن يفعل ذلك إلا استجابة لرغبة صديقه الحميم.

    قد يكون هذا النبأ بمثابة الصدمة لبعض المتدينين حيث تقر معظم الروايات الدينية التي وردت في العهد الجديد غير ذلك ، و تصور أناجيل متى ومرقص ولوقا ويوحنا يهوذا الأسخريوطي وهو أحد الحواريين تلاميذ المسيح على أنه شخص به مس من الشيطان، أسلم يسوع للرومان لقاء حفنة من النقود ثم انتحر.

    لكن المؤتمر الحاشد الذي دعت إليه الجمعية الوطنية الجغرافية في واشنطن يوم الخميس، تعرض بالشك للكثير من هذه المفاهيم.

    فقد كٌشف النقاب خلال المؤتمر عن إنجيل جديد هو "إنجيل يهوذا" الذي يبين أن يهوذا كان من أقرب المقربين ليسوع وربما كان اقربهم إليه وأنه لهذا السبب طلب منه يسوع أن يخلصه من عبء الجسد ليتحد في طبيعته الآلهية فقط .

    ويعود إنجيل يهوذا حسبما تقول ناشيونال جيوغرافيك إلى الأعوام المئة الأولى للمسيحية، وهو نسخة مترجمة إلى القبطية عمرها ألف وسبعمئة عام عثر عليها في صحراء محافظة المنيا بصعيد مصر عام ثمانية وسبعين.

    و يعتقد أنها ترجمة لأصل يوناني كتب في القرن الأول أو الثاني للميلاد، ومضت في رحلة لعشرات السنين بين أيدي تجار الآثار في أوروبا وامريكا إلى أن فشلت مالكتها الأخيرة في بيعها فقدمتها إلى مؤسسة ماسيناس السويسرية للآثار والتي عكفت على ترميمها وتحقيقها بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك.

    فماذا يقدم هذا الإنجيل الجديد جريج إيفانز أستاذ الأديان وأحد الذين شاركوا في تحقيق المخطوطة يقول إن هذا الإنجيل الجديد يصور ما "فعله يهوذا على أنه أبعد ما يكون عن الشر، بل على أنه أعظم ما كان بوسع يهوذا أن يقدمه للمسيح، إن الفكرة في هذا الإنجيل هي أن المسيح كان مثلنا تماما كان روحا محبوسة في جسد مادي وأن الخلاص لا يأتي إلا عندما نهرب من تلك الكينونة المادية،وكان يهوذا هو الذي سمح ليسوع بالخلاص من الصورة المادية عندما ساعده في قتل الجسد".


    صورة جديدة
    غير أن الصورة التي يعكسها يهوذا في إنجيله تختلف تماما عن الصورة المتوارثة عنه في مدارس الأحد، وقد سأل أحد الصحفيين الأب دونالد سينور أحد رجال الكنيسة الكاثوليكية، الذين شاركوا في المؤتمر الصحفي، عما يمكن أن يقوله المسيحيون المتدينون لأبنائهم وماذا ينبغي أن تقول مدارس الأحد لتلاميذهاـ، فرد الأب ممازحا "ليتحدثوا عن الموضوع ليل الأحد فقط".

    لكنه واصل الحديث قائلا، إن العثور على هذا الإنجيل يؤكد أن التنوع كان ثمة المسيحية في الأيام الأولى للكنيسة وليس العكس.

    وأضاف " إن إنجيل يهوذا في نظر بعض المتدينين نموذج لرواية تتجاوز الحدود، ولكن ليس كل شخص سوف يراه كذلك فلنترك المجال لنقاش صاخب حول مضمون هذا النص الرائع يبدأ الآن".

    المتحدثون في المؤتمر كانوا فريقين، واحد مهتم بالبعد التاريخي للقضة ويؤكد أن المخطوطة التي استغرق ترميمهما والتحقق منها وترجمتها حوالي ست سنوات على أيدي عالم التاريخ القبطي السويسري رودولف كاسير، هي صحيحة تاريخيا مئة بالمئة بغض النظر عن أي مدلول ديني لها.

    وهو ما يتبناه تيري جارسيا نائب رئيس برنامج الدراسات الإرسالية في الجمعية الجغرافية، الذي توقع أن يؤدي التحقق من مخطوطة بهذه الأهمية إلى "تعميق رؤيتنا للآراء التاريخية والدينية الخاصة بسنوات المسيحية الأولى".

    العلاقات المسيحية - اليهودية
    أما الفريق الثاني فلا يفصل بين الأهمية التاريخية للوثيقة ومدلولها الديني، ومن هؤلاء البروفيسور مارفين ماير أستاذ المسيحية والكتاب المقدس بجامعة تشابمان في كاليفورنيا وأحد محققي المخطوطة فهو لا يتوقع نقاشا دينيا لتعاليم المسيحية فقط بل ويشير إلى مراجعة سياسية أيضا.

    ويشير مارفين بالخصوص إلى العلاقات المسيحية - اليهودية التي تأثرت على مدى التاريخ بصورة يهوذا "اليهودي الخائن الشرير" وكيف أنها كانت أساسا لمعاداة السامية.

    ويقول " لا شك أن ما ورد في إنجيل يهوذا سوف يقدم لنا فرصة للتأمل من جديد في العلاقة اليهودية - المسيحية ، إن شخصية يهوذا غالبا ما صورت على أنه اليهودي الشرير الذي أسلم المسيح لكي يعتقل ويقتل، لكن يهوذا في إنجيل يهوذا ربما يستطيع الرد على هذا التوجه المعادي للسامية"

    أحد المتحدثين في الندوة أشار إلى مصر حيث عثر على تلك المخطوطة التي تعتبر الأكثر أهمية خلال الستين عاما الماضية، وحيث عثر قبلها على نصوص نجع حمادي عام خمسة وأربعين قائلا :لن تتوقف تلك الأرض عن تقديم المفاجآت التاريخية. ومن المقرر أن تعود المخطوطة لتعرض بصفة دائمة في المتحف القبطي بالقاهرة.


    المصدر
    تليفزيون البي البي سي (الإنجليزي المسيحي)
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...00/4885848.stm

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي


    تيري جارسيا المشرف عن المشروع يتحدث أمام الصحفيين وخلفه نسخة مكبرة من
    الإنجيل الجديد
    الذي استغرق ترميمه ست سنوات
    التعديل الأخير تم بواسطة حازم حسن ; 07-04-2006 الساعة 01:58 PM

صفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

إنجيل يهوذا (كافة المواضيع مدموجة)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يهوذا وانجيل يهوذا..موضوع بحث
    بواسطة البغدادي73 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-02-2008, 03:14 AM
  2. ما المهم فى إنجيل يهوذا
    بواسطة البريق في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-10-2007, 04:40 AM
  3. ترجمة فلم أكتشاف إنجيل يهوذا
    بواسطة dobax في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 27-08-2006, 02:04 PM
  4. إنجيل يهوذا
    بواسطة ali9 في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20-04-2006, 01:20 AM
  5. هل الإسلام دين خاص بالأعراب أم هو للناس كافة ؟
    بواسطة أبـ مريم ـو في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-2005, 12:33 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إنجيل يهوذا (كافة المواضيع مدموجة)

إنجيل يهوذا (كافة المواضيع مدموجة)