الحساء رفيق الشتاء الملازم الحساء بالفلفل الاحمر
دمشق/ يشكّل الحساء الطعام المثالي مع حلول الطقس البارد، وللتأكد من قيمته الصحية، احرصي على استعمال ملعقة زيت الزيتون في الحصة، لاحتساب كمية الدهون الموجودة فيه، وتنبّهي إلى كمية الملح المستهلكة عبر إضافته في نهاية تحضير الطعام لتجنب المبالغة في تتبيل المأكولات، ولتعزيز النكهة، استعملي الأعشاب والتوابل بدل الملح.
عند تحضير معظم أنواع الحساء، ابدأي بقلي البصل، الثوم، الأعشاب، أو التوابل، ثم أضيفي اللحم أو السمك، ويشكّل العدس والطماطم خيارات مناسبة جدا.
ونقدم لك هنا طريقة إعداد الحساء بالفلفل:
المقادير
- 3 حبّات فلفل أحمر مقطعة.
- بصلة حمراء مقطعة إلى مكعبات.
- فصّا ثوم.
- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
- قطعة زنجبيل بحجم 5 سنتيمترات.
- ملعقة صغيرة من الكمّون البودرة.
- ملعقة صغيرة من الكزبرة البودرة.
- حبة بطاطا كبيرة ومقطعة.
- 900 ملل من المرق النباتي.
- 4 ملاعق كبيرة من الجبنة الطازجة.
- ملح وبهار.
طريقة التحضير:
-1 سخّني الفرن على حرارة 200 درجة، ضعي حبّات الفلفل، والبصل، والثوم، في صينية غير لاصقة، وضعيها في الفرن مدة 40 دقيقة، إذا بدأت مكعبات البصل تحمرّ أكثر من اللزوم، غطّيها بشرائح الفلفل ودعيها في الفرن.
-2 خلال هذا الوقت، سخّني الزيت في مقلاة وقلّي الزنجبيل مع الكمّون والكزبرة، على حرارة منخفضة، مدة 5 دقائق، أضيفي البطاطا، حرّكي المقادير جيداً، ثم تبّليها بالملح والبهار، أضيفي المرق، غطّي المقلاة، ودعيها على نار خفيفة مدة 30 دقيقة.
-3 استخرجي صينية الخضار المطبوخة من الفرن، ضعي الفلفل في كيس نيلون، أقفليه بإحكام، ودعيه يبرد في الثلاجة، أضيفي البصل إلى خليط البطاطا وانزعي بحذر لبّ الثوم من القشور وضعيه في المقلاة، انزعي قشور الفلفل وأضيفيه إلى الحساء، لكن احفظي نصف حبة فلفل جانباً، دعي الحساء يغلي على نار خفيفة مدة خمس دقائق.
-4 اهرسي مقادير الحساء في الخفاقة، اسكبيها في المقلاة مجدداً وأضيفي إليها قليلاً من الماء إذا دعت الحاجة، اسكبي الحساء في أطباق، قطّعي آخر قطعة فلفل إلى شرائح، أضيفيها فوق الحساء ثم أضيفي ملعقة من الجبنة الطازجة.




المصدر: نسيجها