أزمة العرب لكراسي الحكم.. وأسرار قبلة يهوذا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أزمة العرب لكراسي الحكم.. وأسرار قبلة يهوذا

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أزمة العرب لكراسي الحكم.. وأسرار قبلة يهوذا

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي أزمة العرب لكراسي الحكم.. وأسرار قبلة يهوذا

    دبي- حيان نيوف
    وضع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات، رئيس مجلس الوزراء و حاكم دبي، يده على الجراح العربية المؤلمة والتي تنزف من سنوات طويلة وذلك في كتابه "رؤيتي ـ التحديات في سياق التميز".
    يقول الشيخ محمد بن راشد :" هذا التشتت العربي الدائم غير طبيعي.. الطبيعي أن نكون كتلة واحدة، لكن لن نستطيع تحقيق هذا الهدف إذا ظلت الصغائر تتصدر الكبائر، وإذا ظل السلبي يتقدم الإيجابي.. أزمة العرب اليوم ليست أزمة مال أو رجال أو أخلاق أو أرض أو موارد، فكل هذا موجود، والحمد لله، ومعه السوق الاستهلاكية الكبيرة، وإنما أزمة قيادة وأزمة إدارة وأزمة أنانية مستحكمة.. نَعَم إنها الأزمة الطبيعية التي يفرزها إعلاء حب كراسي الحكم على حب الشعب، وتقديم مصلحة الفرد ومصيره على مصير الوطن ومصلحته، ووضع مصالح الجماعات والشلل المحيطة بالقائد فوق مصالح الناس.. إنها تسخير الشعب لخدمة الحكومة بدلا من الوضع الطبيعي المعاكس".
    ويتناول الشيخ محمد في كتابه تجربة التنمية في دبي ، مشيرا الى انه اراد من عرضها تقديم هذه التجربة كنموذج. وقال في مقدمة كتابه ان هدفه من وضع الكتاب هو "تقديم النصيحة وتقديم تجربتنا المتواضعة لإخواننا أملا في أن تعينهم لأن حرصنا على مساعدتهم على تحقيق التنمية المتميزة كحرصنا على أنفسنا.. وأنا أريد أن أجنب إخواني عناء التعلم من تجارب الفشل، وأقدم لهم بكل أخوة ومحبة وتواضع تجارب النجاح، عسى أن يكون الرجوع إليها طريق تعزيز النجاح الذي نتمناه لهم".
    ويعتقد الشيخ محمد بن راشد أن "كل الإنجازات التي تحققت في الإمارات، إنجازات للعرب جميعا، وكل مشاريع دبي للعرب جميعا، وسيتصدر هذا الاعتبار تفكيرنا في كل المشاريع التي سننفذها في المستقبل.. وهذه كل تجاربنا وخبراتنا نضعها بين أيديهم يختارون منها ما يشاءون، وفوقها التزامنا الأخوي بتقديم كل العون الذي نستطيع تقديمه لمساعدتهم على تحقيقها".
    الحارس الشخصي لهتلر يتحدث
    صدر كتاب "كنت حارسا شخصيا لهتلر 1940-1945" عن الناشر لوشيرش ميدي بباريس هذا العام، وهو من تأليف روكوس ميسش.
    عاش روكوس ميسش بالقرب من أدولف هتلر السنوات الخمس الأخيرة من حياته، إنها سنوات الحرب العالمية الثانية. وميسش هو آخر الذين لا يزالون على قيد الحياة من الحرّاس الشخصيين للفوهرر. وكان آخر جندي ألماني يغادر ملجأه هتلر بعد أن كان الجيش الأحمر السوفييتي قد احتلّ برلين المدمّرة.
    عاش روكوس ميسش من شهر مايو/أيار 1940 حتى 30 أبريل/نيسان 1945، تاريخ انتحار هتلر. وكان أحد الشهود النادرين الذين رأوا جثته هامدة إلى جانب جثة رفيقة حياته إيفا براون على أريكة في مدفنهما المصنوع من الاسمنت المسلح. وكان نيكولا بورسييه، الصحفي في جريدة لوموند الباريسية قد تلقى شهادة حارس هتلر على مدى عدة أشهر.
    "كان ميسش أحد أفراد مجموعة من الحراس الشخصيين قوامها عشرين جنديا، ومهمتها هي أمنه أولا ولكن أيضا توزيع الرسائل والرد على الهاتف في مقر المستشارية ثم في الملجأ الشخصي لهتلر خلال الأسابيع الأخيرة من حياته" – كما تورد "البيان" الإماراتية.
    بعد ذلك اللقاء الأول أحس روكوس ميسش أن ذلك الفوهرر الشهير الذي رآه للتو لم يكن وحشا ولا كائنا فوق البشر. إن هتلر لم يعد هتلر. لقد بدا إنسانا طبيعيا.
    في أواسط شهر مارس/آذار 1945 جعل هتلر من ملجأه في برلين مقر قيادته. والذي سيصبح مقرّه الأخير. ويعود ميسش إلى يوم 30 أبريل/نيسان 1945 حيث كانت عمليات القصف السوفييتية تقترب. كان هتلر قد تناول طعام الغداء عندما صادفه «حارسه الشخصي» في الممر ليؤكد بأنه «كان هادئا وصامتا» وحيث مرّ لرؤية المقربين منه، وفي الحقيقة «لوداعهم الأخير» برفقة إيفا براون. «كانت اللحظة قصيرة. ثم انسحب هتلر وإيفا إلى مقرهما الخاص للمرة الأخيرة».
    يقول: "لقد رأيت جسد هتلر هامدا. لم أدخل. كنت على بعد ستة أو ثمانية أمتار. كان هتلر على الأريكة الصغيرة ملفوفا حول نفسه بالقرب من الطاولة. وليفا كانت بقربه وجسدها يميل على الأريكة بحيث يلامس صدرها تقريبا ركبتي هتلر". لقد لفوا جسد هتلر بغطاء رمادي اللون وأخرجوه من أحد الأبواب الجانبية، ثم "أحرقوه".
    أسرار قبلة يهوذا
    صدر كتاب "قبلة يهوذا" عن دار الفارابي في لبنان 2006 من تأليف أوبير برولونجو. ويذكر موقع الكتاب العربي الإلكتروني " لا تزال قبلة يهوذا واحدة من أنذل البوادر التي عرفها التاريخ، ومن أكثرها غموضاً أيضاً... لماذا أقدم أحد الإثني عشر تلميذاً، وأكثرهم قرباً إلى يسوع، على بيع معلمه؟ الجشع الذي اعتبرت النصوص المقدسة أنه كان الدافع إلى ذلك لا يثبت أمام التحليل: إن يهوذا، المؤتمن على كيس مال الرسل، والحائز بالتالي على ثقة يسوع التامة، كان يتصرف يومياً بمبالغ أهم بكثير من الثلاثين ديناراً التي يقال أنها عرضت عليه ..".
    ويتابع لا يوجد حول موت يسوع أمر واحد موثوق هو موته على الصليب، وهو العقاب المخصص للخارجين على النظام الروماني. ويبدو اليوم مؤكداً أنه كان في المقاومة اليهودية للاحتلال الروماني، دوراً أكثر نشاطاً بكثير مما يتراءى من خلال الأناجيل الأولى، هذه التي كتبت لأجل مسيحي روما. أوليس من الأرجح أن يهوذا "الشرير" كان رفيق نضال أميناً ومتحمساً... ".
    الكتب الأكثر مبيعا
    تربع كتاب الزميل تركي الدخيل " ذكريات سمين سابق" على قائمة الكتب الأكثر مبيعا كما ذكر موقع "نيل وفرات" المتخصص في الكتب وبيعها ونشرها. تركي بن عبد الله بن عبد العزيز الدخيل، كاتب وإعلامي سعودي، من مواليد الرياض، عاصمة السعودية، في 2/7/1973، بدأت سمنته المفرطة بعد عملية نزع اللوزتين، حينما كان في المرحلة الابتدائية، بعدنا انتشرت في البلاد مطاعم الوجبات السريعة، لكن السمنة عند المؤلف لم تكن ظاهرة حقيقية آنذاك، إلى أن انتشرت ظاهرة مطاعم الوجبات الشعبية. وساهمت الجلسات الأرضية في علاقة عشق عذري بينه وبين المثلوثة في النصف الأول من التسعينيات الميلادية، وهو ما جعله ينضم إلى عضوية نادي المئة بجدارة واستحقاق.
    في النصف الثاني من التسعينيات كان مرشحاً للتنقل لا على قدمين، بل بالتدحرج لأنه جاوز حاجز المئة والثمانين كيلو جرام، وحصل على الميدالية الذهبية في تنظيف الصحون من الأطعمة ونقلها إلى معدته. في العام 2000م بدأ إدراك خطورة الموقف، وقرر بعد تردد شديد -لأنه يعلم أن أبغض الحلال عند الله الطلاق- أن يطلق شحومه، ففعل، وبالرغم من محاولات مستميتة من رفاق السوء لإعادة رباط الزوجية، إلا أنه متمسك بالطلاق البائن.
    ومن الكتب الأكثر مبيعا أيضا كتاب "الوليد الملياردير - رجل الأعمال – الأمير" للمؤلف ريز خان كما يذكر موقع نيل وفرات.
    تروي هذه السيرة الذاتيّة لخامس أغنى رجل في العالم - بثروة تقدّر بنحو 24 مليار دولار - قصّة رجل أعمال بدأ مشواره بقرض مصرفيّ متواضع نسبيّاً، وبنى إمبراطوريّة تضمّ ألمع الأسماء التجاريّة وأكثرها شهرة، من مجموعة سيتي إلى أبل كمبيوترز وفنادق فور سيزنز.
    الوليد هو أكبر مستثمر أجنبيّ فرد في الاقتصاد الأمريكيّ، حيث لديه مصالح في كل ما يمسّ نمط الحياة الأميركيّة تقريباً. وعلى غرار المعلّم الكبير للاستثمار وارن بافيت، طبّق نجاح الوليد الآفاق من خلال عدّة استثمارات استراتيجيّة متتالية حظيت بتغطية إعلاميّة واسعة، وأكسبته الاحترام والشهرة في وول ستريت.
    في هذه السيرة الذاتيّة المرخّصة الرائعة والفريدة في آن، يلقي الصحافيّ والمذيع الدوليّ ريز خان نظرة داخليّة شفّافة تكشف هذه القصة الشخصيّة عن حياة هذا الملياردير اللامع والرائع والشغوف بالعمل بشكل خارق للعادة، عن تفاصيل تستحوذ على الانتباه وتستند إلى مقابلات معمّقة مع أسرة الأمير ومرافقيه وشركائه الأوثق في الأعمال - ومن بينهم أسماء لامعة مثل ساندي ويل وروبرت مردوخ وجيمي كارتر.
    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/04/28/23254.htm
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  2. #2
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    ...
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

أزمة العرب لكراسي الحكم.. وأسرار قبلة يهوذا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عجائب وغرائب وأسرار من العالم ..مجموعة كتب مميزة ..
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-2008, 07:15 AM
  2. يهوذا وانجيل يهوذا..موضوع بحث
    بواسطة البغدادي73 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-02-2008, 03:14 AM
  3. تغير قبلة المسلمين في الانجيل
    بواسطة نورالله الشاهد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2007, 05:37 PM
  4. قبلة تدخلك الجنة ...
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-03-2007, 09:51 AM
  5. رد شبهة البقرة 142[ أية قبلة]
    بواسطة الريحانة في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2006, 02:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أزمة العرب لكراسي الحكم.. وأسرار قبلة يهوذا

أزمة العرب لكراسي الحكم.. وأسرار قبلة يهوذا