المقادير :

* 3 كاسات كبار من الطحين الأبيض
* ملعقة كبيرة من الزبدة ( حرارة الغرفة , عليك إخراجها من الثلاجة قبل البدء في العمل )
*ملعقتين من زيت الذرة أو ماشابهه
* نصف ملعقة صغيرة من الزعتر السوري أو الأردني (مطحون + سمسم)
*ملعقة كبيرة من السكر
* القليل من الملح
*ملعقة كبيرة من الخميرة الفوارة
*بيضة ( البلد الذي يعاني من أنفلوانزا الطيور يمكن يتجاوز البيضة وإن شاء الله تضبط معه من غيرها . الأهم هو سلامتكم وعافيتكم و أذكركم الفيروس يموت في سبعين درجة بالأحرى درجة الفرن !!!)
*ماء دافئ
*كأس كبير من الحليب الدافئ

تحضير العجين :

1) ضعي الخميرة الفوارة في فنجان صغير( فنجان القهوة ) مع القليل من الماء الدافئ اتركيه.
2) ضعي الطحين + الملح في إناء واجعلي وسط الإناء دائرة فارغة لتضعي فيها البيضة بعد خلطها مع السكر , الزبدة الزيت الزعتر الحليب الدافئ
ثم أضيفي 1) إلى 2) واخلطي الكل جيدا لو احتجت إلى القليل من الماء( على حسب نوعية الطحين قد تحتاجين لزيادة الماء) يمكنك إضافة القليل من الماء الدافئ لغاية ما يجهز العجين .
ضعيها في كيس بلاستيك كبير نظيف طبعا ( أكياس المطبخ ) بعدما تدهني يديك بالقليل من الزبدة ثم تمررينها على سطح كرة العجين , أفرغي الكيس من الهواء ودعي مكان فارغ به لأن العجين سوف يتضاعف حجمه . وضعيها في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها بإذن الله .
( لو كان الجو باردا دفئي الفرن وضعي الكيس في صحن معدني وسطه بعد إطفائه حتى يتضاعف حجمها بسرعة ) .انتبهي قلت دفئي وليس سخني الفرن .

الصلصة :
1كلغ طماطم
4فلفل أخضر كبير( لو أمكن فلفل مشكل : أحمر وأخضر وأصفر)
بصلة كبيرة الحجم أو اثنين متوسطتين أو 3 من الحجم الصغير

+

القليل من الفطر حسب الرغبة
القليل من الكيتشاب
جبنة مبشورة

زيتون شرائح أسود أو أبيض أو كلاهما ( حسب الرغبة أو الموجود بالبيت )


تحضير الصلصة :

تغسل الخضر وتقطع قطعا صغيرة ( طبعا الطماطم تقشر وتنزع منها البذور والبصل يقشر ويغسل )
توضع الخضر في حلة على نار متوسطة + رشة من الملح + رشة من الفلفل الأبيض أو الأسود(حسب الموجود) + القليل من الزيت( ملعقة كبيرة ) وتحرك بملعقة خشبية لغاية ما يتبخر كل الماء الموجود أصلا بالخضر وخاصة الطماطم .

الطريقة :

خوذي صينية الفرن وضعي فيها العجين الذي تضاعف حجمه في وقت تحضيرك للخضر ( لو كانت الصينية ليست بطيفال لابد من دهنها قبل وضع العجين فيها حتى ما يلصق ).
وخوذي الشوكة وارسمي بها نقط عميقة على كل العجين الموجود في الصينية حتى ما ترتفع بعض أجزاءها أثناء الطبخ ادهني كل العجين بالكتشاب حتى ما يظل مكان أبيض ثم افرغي فيها صلصة الخضر ثم تزين بشرائح الزيتون وبالفطر , ثم تدخل للفرن على أن يكون ساخنا وتوضع في الوسط دون فتح الفرن تقريبا 25 إلى30 دقيقة ثم تخرج وترش بجبنة البيتزا الجاهزة في الأسواق وتدخل الفرن 5 دقائق ثم تقدم ساخنة بالشفاء والهناء .


ملاحظة: * يمكن أن تضيفي أختي الكريمة للصلصة اللحمة المفرومة أو لحم التونة حسب الرغبة لكن في حالة رغبتك في إضافة لحم التونة , بدل كأس الحليب استعملي الماء الدافئ في تحضير العجين .


أتمنى تعجبكم البيتزا وتغنيكم عن "بيتزا المطاعم" لأن أكل البيت أنظف واقتصادي وسهل تلزم فقط شوية همة وهي موجودة عندكم أليس كذلك ؟.