فضيحة من العيار الثقيل: رجال البابا لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة (جريدة الفجر)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فضيحة من العيار الثقيل: رجال البابا لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة (جريدة الفجر)

صفحة 1 من 5 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 46

الموضوع: فضيحة من العيار الثقيل: رجال البابا لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة (جريدة الفجر)

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    فضيحة من العيار الثقيل: رجال البابا لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة (جريدة الفجر)



    رجال البابا لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة

    العدد رقم 229 بتاريخ الاثنين الموافق 23/11/2009

    من لا يعرف فإن اللاهوت في المسيحية يقابل عندنا في الإسلام علوم الفقه وفيه دراسات متخصصة ومتخصصون.. وما قاله د. جورج حبيب بباوي جاء في صلب علوم اللاهوت وحتي ان لم يرد عليه أحد.. وربما لأنه لا يوجد أحد في الكنيسة الآن من قادتها ورجالها الكبار من درس اللاهوت مثل الدراسة التي حصل عليها د. بباوي الذي يشهد له كل من يعرفه أنه بارع في تخصصه، المفاجأة أنني عندما بحثت في مدي تخصص أساقفة الكنيسة في دراسة اللاهوت فلم أجد هناك من تلقي دراسة علمية منهجية في علوم اللاهوت.. وعلي رأس هؤلاء البابا شنودة نفسه وهذه فقط عينة.. والعينة كما يقولون بينة.

    1ـ البابا شنودة.. قبل أن يدخل الرهبنة كان اسمه نظير جيد وقد درس في القسم المسائي بالكلية الإكليريكية عندما كان طالباً في السنة الرابعة بكلية الآداب جامعة القاهرة قسم تاريخ، في السنة النهائية بكلية الآداب حصل علي تقدير ضعيف لم يتمكن به من التعيين في وزارة المعارف التي رفضت ذلك.. فلجأ إلي تدريس اللغة العربية للطلاب الأجانب.. وبعد تخرجه في الكلية الإكليريكية استعان به الأنبا غريغوريس مدير الكلية الإكليريكية وقتها وأسقف البحث العلمي بعد ذلك للتدريس في الكلية الإكليريكية.. أي أن البابا شنودة لم يدرس دراسة لاهوتية علمية أو منهجية في حياته بل حصاده المعرفي فيها هو نتاج قراءاته.. ولذلك فقد كان عندما يقع في حرج أثناء التدريس في الكلية الإكليريكية ولا يعرف إجابة سؤال يوجهه له تلاميذه كان يقول لهم: اذهبوا وأسألوا فيه الأنبا غريغوريس.. كان البابا شنودة يتفاخر أمام تلاميذه فقط بأنه يستطيع أن يقنع الشخص بالشيء ونقيضه في نفس الجلسة وهي قدرة لايزال البابا شنودة يتمتع بها حتي الآن، ومن بين ما يذكر له أنه كتب 8 كتيبات ينتقد فيها أفكار الأب متي المسكين لم يذكر فيها نصاً آبائيا أو علمياً واحداً وكل منطقه في الكلام يعتمد علي كلمات مثل: هذا كلام غير مقبول وهذا كلام فيه ربكة.. ونحن لا نقبل منهم هذا الكلام.. وهذا كلام لم يقل به أحد من القديسين.

    2ـ الأنبا بيشوي، كان اسمه قبل الرهبنة مكرم إسكندر خريج كلية الهندسة من جامعة الإسكندرية وعين بها معيداً، عندما دخل الرهبنة ظل في دير توما السرياني لمدة عامين، تم ترسيمه أسقفاً وعمره 29 عاماً وعشرة شهور.. رغم أن الحد الأدني لترسيم القسيس وليس الأسقف 30 سنة، ولكن البابا شنودة ولحبه الشديد للأنبا بيشوي قام بترسيمه أسقفاً.. فقد كان الانبا شنودة ولايزال يعتبره ابنه المقرب إليه وكان الأنبا بيشوي يلقب بالفتي المدلل في الكنيسة ورغم أنه لم يدرس اللاهوت دراسة علمية ومنهجية إلا أنه الآن يعمل أستاذا للاهوت في الكلية الإكليريكية ـ ومن يتابع مسيرة الأنبا بيشوي ودراساته وكتبه يدرك أن لديه مزالق لاهوتية.. لكن لا أحد يستطيع أن يقف في وجهه لمعرفة الجميع بمدي قوته في الكنيسة.. فهو لايزال يحظي بلقب الرجل الحديدي في الكنيسة.

    3ـ الأنبا موسي وكان اسمه قبل الرهبنة إميل عزيز جرجس وهو من أوائل الأطباء الذين تفرغوا للرهبنة تتلمذ في البداية علي يد الأب متي المسكين.. وكان يقول لأصدقائه وتلاميذه: نفسي الكنيسة تسمع لأبونا متي علشان تسمع اللي عمرها ما سمعته، وهو في الحقيقة أكثر الأساقفه علماً وثقافة وإن كان علمه لا يرقي لاهوتياً إلي أساتذة اللاهوت الكبار.. الذين لديهم ثقافة لاهوتية متخصصة فقد تفرغ للخدمة في بني سويف وقتا غير قليل.. وطلب منه الأنبا أثناسيوس أسقف بني سويف أن يرسمه أسقفاً مساعداً له.. وفي منتصف السبعينيات قام البابا شنودة بترسيمه أسقفاً وأخذه من بني سويف ليعمل إلي جواره كأسقف للشباب.. وهو معروف في الكنيسة بأفكاره المعتدلة لكن لم يعرف عنه تخصصاً دقيقاً في علوم اللاهوت.

    4ـ الأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة كان اسمه قبل الرهبنة نجيب نسيم تخرج عام 1971 من معهد إعداد الفنيين بالمطرية وعمل سائقاً للبابا شنودة فترة طويلة في البداية، وعندما ترهبن ظل سائقاً للبابا شنودة.. مما أثار في وجهه انتقادات عديدة فكيف يعمل الراهب سائقاً.. عينه البابا شنودة مساعد أسقف في شبرا الخيمة وعندما مات أسقفها أصبح هو الأسقف ولم يعرف أحد عنه أي دراسة من أي نوع لعلوم اللاهوت.

    < < <

    هذه عينة فقط من رجال البابا لم يدرس أحد منهم علوم اللاهوت دراسة متخصصة، انشغلوا من ذلك بالتفرغ للخدمة والعمل في الكنائس من خلال الأعمال الإدارية وربما يكون هذا هو السبب في أنهم يعجزون عن الرد علي د. جورج حبيب بباوي برد مقنع.

    http://www.elfagr.org/Elfagr_L_Detai...on_related=733

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    بباوى يصدر كتابًا رداً على "بدع" البابا شنودة

    الأثنين، 16 نوفمبر 2009 - 19:08

    كتب جمال جرجس المزاحم

    أصدر الدكتور جورج حبيب بباوى، كتابًا بعنوان "هل هذه بدع وهل هى حديثة؟" رداً على كتاب البابا شنودة "بدع حديثة" الذى اتهم فيه البابا شنودة كلاً من بباوى وشخصيات أخرى بالابتعاد عن تعاليم الأرثوذكسية.

    الكتاب الجديد للدكتور جورج بباوى اتهم البابا بالابتعاد عن كل تعاليم الكنيسة، وقال فى كتابه: "اللاهوت الذى يعلمه البابا شنودة لا يشبه أى لاهوت من قبل، فلا هو لاهوت أرثوذكسى ولا كاثوليكى ولا بروتستانتى".

    يأتى إصدار كتاب بباوى فى الوقت الذى تنظر فيه محكمة القضاء الإدارى، حيثيات طعنه ضد قرار المجمع المقدس بفصله من الكنيسة الأرثوذكسية والصادر فى فبراير 2007.


    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...D=97&IssueID=0

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    موضوع قديم ذو صلة:



    جورج حبيب بباوى يتهم البابا بمخالفة تعاليم المسيحية

    المعارض الكنسى القديم الدكتور جورج حبيب بباوى، ظن كثيرون أن قصته مع المعارضة قد انتهت بصدور قرار المجمع المقدس فى 21 فبراير 2007 بعزله من الكنيسة.

    لكن رسالة وجهها بباوى ــ أمس الثلاثاء ــ جدد فيها اتهامه للأنبا شنودة الثالث بابا وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثذوكسية بالخروج عن تعاليم الكنيسة القبطية، من وجهة نظره، أعادت المعارض القديم إلى الساحة.

    وعلى موقعه الإلكترونى والمعروف بموقع «الدراسات القبطية والأرثذوكسية»، نشر بباوى رسائله المتبادلة مع عدد من رموز المعارضة الكنسية القدامى، ومن أبرزهم الأنبا أغريغوريوس والأنبا يؤانس، أسقف الغربية الراحل، وعددا من الأبحاث والدراسات التى تثبت، من وجهة نظره، إصرار البابا والأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، على عدد من «انحرافاتهم العقائدية».

    فبعنوان «ملاحظات عقائدية على عظة الأنبا شنودة الثالث فى عيد القيامة»، قال بباوى: «بدأ الأنبا شنودة عظته فى ليلة عيد القيامة بالحديث عن «القيامة العامة». وهو حديث غير مسيحى، لأن عبارة «القيامة العامة» عبارة غير مسيحية وغير أرثوذكسية قطعا، وإنما هى إحدى مكونات العقيدة الإسلامية كما وردت فى القرآن والسنة».

    وأضاف «نحن نرفض كل تعليم عن القيامة العامة؛ لأنه يعد بمثابة إسدال ستار معتم على قيامة الرب (بحسب المعتقد المسيحى) التى أعادت الحياة الأبدية، وحياة عدم الفساد، لأعضاء الكنيسة، بحسب وعد الرب نفسه».

    كما اعتبر بباوى أن تعاليم البابا شنودة هى السبب وراء ممارسات شعبية، غير صحيحة، كالامتناع عن الاستحمام فى الساعات التالية لطقس التناول من القربان. وقال: «أحيانا أجد نفسى وجها لوجه أمام تلك الممارسات الشعبية التى يحيط ﺑها البعض سر التناول ــ مثل عدم الاستحمام ــ عندئذ أشعر كما لو أن الذين ينشروﻧها لا يؤمنون بالقيامة».

    كان بباوى قد تبادل الاتهامات الشهر الماضى مع الأنبا بيشوى حول تعاليمه، لكن شجاعة بباوى هذه المرة امتدت لنطاق أوسع فقال: «تتطوع الأنبا شنودة ــ شفاه الله ورد له العافية ــ وقال بشأن سر التناول ذات عبارة نسطور المُهرطق (الخارج على تعاليم ********* فى مجمع أفسس عام 431، ثم صمت ولم يصحح ما قاله، وأخيرا: تطوع نيافة الأنبا بيشوى بالدفاع عن تعليم الأنبا شنودة لكى تبدأ حملة إعلامية ضدنا».

    بباوى من جهته استعد للمعركة، فنشر وثائق ورسائل متبادلة بينه وبين رجال الكنيسة القدامى ممن يكن لهم الأقباط الكثير من الحب، بدأ بباوى رسائله بخطاب موجه من الأنبا أغريغوريوس، أسقف البحث العلمى السابق، للأنبا بيشوى يطالبه فيه بإعداد محاكمة خاصة له».

    وفى رسالة أخرى تلقاها بباوى من الأنبا يؤانس، أسقف الغربية الراحل، وسكرتير المجمع الإكلريكى العام (المعروف بالمجمع المقدس) السابق قال فيها يؤانس: «تقوى وتشدد وكن رجلا.. إن الكنيسة محتاجة للرجال الأشداء، ممن يقدمون أنفسهم قدوة ومثالا طيبا فى كل فضياه.. الرب قريب.. جميع الإخوة والأخوات يتألمون معك ومعنا ويصولن من أجلنا».

    الخطابات المتبادلة بين بباوى وأساقفة الكنيسة والمنشورة كاملة على موقعه لم تثر ردود الأفعال بعد فى الكنيسة، وحسب تأكيد أسقف من أبرز أساقفة الكيسة، فإن هذه الخطابات لا تمثل مفاجأة للأساقفة القدامى، وقال: «نحن نعرفها جيدا، لكن الأمر تم حسمه وبباوى خارج الكنيسة بقرار من المجمع».

    يذكر أن الخلاف بين جورج حبيب بباوى والأنبا شنودة والأنبا بيشوى يعود لعشرات السنين لكنه وصل مداه العام قبل الماضى عندما أصدر المجمع المقدس قرارا بإبعاد الدكتور جورج من عضوية الكنيسة القبطية الأرثذوكسية.


    http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=37704
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_Negm ; 30-11-2009 الساعة 11:09 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    بس احلى حاجة حكاية ان البابا شنودة جاب (ض) في سنة رابعة، واضح ان بنزين الروح القدس خلص عند سنة تالتة فمعرفش يستفيد من المعجزات المسيحية فى آخر سنة.

  5. #5
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,867
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-09-2017
    على الساعة
    01:45 PM

    افتراضي

    هههههههههههههه

    البالتوك مش وراة سيرة الايام دى

    الا الموضوع دة

    أصل القس عبد المسيح بسيط كان دايما يرفض المناظرات

    بحجة ان الطرف المسلم مش معاة شهادة ..

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  6. #6
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    القمص بسيط لم يحصل على أي شهادة في العلوم المسيحية

    صدق أو لا تصدق ..!! القمص عبد المسيح بسيط أبو الخير أستاذ اللاهوت الدفاعي لم يحصل علي أي شهادة في العلوم المسيحية ( دبلوم - ماجستير - دكتوراه ) و هو خريج كلية التربية قسم اللغة الانجليزية بتقدير مقبول. الان الامر واضح للجميع .. لماذا يستحيل لأي باحث مثقف ان يتخذ القمص بسيط كمرجع أو عالم



  7. #7
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    وشهد شاهد من انفسهم د. جورج حبيب بباوي
    اقتباس
    البابا شنودة
    في السنة النهائية بكلية الآداب حصل علي تقدير ضعيف

    ضعيف
    اخس على كده
    هههههههههههه
    اقتباس
    يستطيع أن يقنع الشخص بالشيء ونقيضه في نفس الجلسة وهي قدرة لايزال البابا شنودة يتمتع بها حتي الآن،
    مدلس منذ صغره
    ههههههههههههههه
    اقتباس
    الأنبا بيشوي،
    تم ترسيمه أسقفاً وعمره 29 عاماً وعشرة شهور.. رغم أن الحد الأدني لترسيم القسيس وليس الأسقف 30 سنة،
    خيانه وتدليس من الكبيييييييييييييييييييييير
    اقتباس
    الأنبا موسي
    وهو في الحقيقة أكثر الأساقفه علماً وثقافة وإن كان علمه لا يرقي لاهوتياً إلي أساتذة اللاهوت الكبار

    ههههههههههههههههههههه
    هه هه
    اقتباس
    الأنبا مرقص
    أسقف شبرا الخيمة والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة كان اسمه قبل الرهبنة نجيب نسيم تخرج عام 1971 من معهد إعداد الفنيين بالمطرية وعمل سائقاً للبابا شنودة فترة طويلة في البداية،
    سواق
    هما دول بقى اعمده الكنيسه
    يا للهول
    مصيبه وحلت على دماغ نصارى مصر
    لا درسوا علوم اللاهوت
    ولا قراؤؤا الكتاب المقدس
    واائمه النصارى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    جزاكى الله خيرا أختنا جاردينيا على مرورك الكريم.

    اقتباس
    سواق
    هما دول بقى اعمده الكنيسه
    يا للهول
    مصيبه وحلت على دماغ نصارى مصر
    لا درسوا علوم اللاهوت
    ولا قراؤؤا الكتاب المقدس
    واائمه النصارى
    لو كانوا دارسين و عارفين دينهم لتركوه، بدليل كل محادثات الداعية وسام عبد الله لأكثر من 100 قس لمحاورتهم و كلهم يهربووووووووون.

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,149
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    02:50 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.con مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههه

    البالتوك مش وراة سيرة الايام دى

    الا الموضوع دة

    أصل القس عبد المسيح بسيط كان دايما يرفض المناظرات

    بحجة ان الطرف المسلم مش معاة شهادة ..


    1كو 1:27
    بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء

    الناس دي مش مكسوفة من نفسها ؟

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #10
    الصورة الرمزية عابدة
    عابدة غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    619
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-04-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    اقتباس
    سواق
    هما دول بقى اعمده الكنيسه
    يا للهول
    مصيبه وحلت على دماغ نصارى مصر
    لا درسوا علوم اللاهوت
    ولا قراؤؤا الكتاب المقدس
    واائمه النصارى


    أصل يا أختي جاردينيا دينهم مش محتاج دراسة كتيرة
    وعلى أيه يمأأوا عينيهم في الكتب
    هما كلمتين : يسوع بيحبكم ، والآب بذل ابنه الوحيد ليمنحكم الخلاص والحياة الأبدية
    وهاللللللللللويا ، وخلصت الشغلانة
    اقتباس
    لو كانوا دارسين و عارفين دينهم لتركوه، بدليل كل محادثات الداعية وسام عبد الله لأكثر من 100 قس لمحاورتهم و كلهم يهربووووووووون


    صدقت يا أخي أحمد نجم ، وأنا أذكر في مناظرة القس عبد المسيح بسيط مع الشيخ وسام سأله القس عن إحدى الفقرات في الأنجيل : أين توجد ؟؟؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 5 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

فضيحة من العيار الثقيل: رجال البابا لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة (جريدة الفجر)


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أكبر الفضائح .. المدوية من العيار الثقيل
    بواسطة om miral في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-01-2010, 05:14 PM
  2. صفعة من العيار الثقيل: جريدة لوس أنجلوس تايمز و المصرى اليوم تكذبان ظهور العذراء
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 30-12-2009, 09:52 PM
  3. فضيحة جديدة لزكريا بامبرز ووحيدة كوميدية جدا من العيار الثقيل
    بواسطة فارس الحق في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 28-06-2009, 12:02 AM
  4. فضيحة من العيار الثقيل تضرب موقع الزريبة .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 26-01-2008, 04:42 AM
  5. رجال الكنيسة المصرية لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة
    بواسطة kholio5 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-03-2007, 04:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فضيحة من العيار الثقيل: رجال البابا لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة (جريدة الفجر)

فضيحة من العيار الثقيل: رجال البابا لم يدرسوا اللاهوت.. مجرد هواة (جريدة الفجر)