هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الرابع (خمسون الف خطأ؟)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الرابع (خمسون الف خطأ؟)

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الرابع (خمسون الف خطأ؟)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,017
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-10-2014
    على الساعة
    10:16 AM

    افتراضي هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الرابع (خمسون الف خطأ؟)

    في مجلة ((استيقظوا)) ! لأصحبها ((جماعة شهود يهوه)) في عددها الصادر في 8 من سبتمر ، 1957 ، نجد هذا العنوان المفزع . ((خمسون الف خطأ في الكتاب المقدس)) ؟.
    في اثناء إعدادي لهذا الكتيب سمعت طرقاً على باب بيتي في صباح يوم أحد . وجدت رجل اوروربي يعرض علي مجلة ((استيقظوا)) !و (( برج المراقبة )) . نعم ، كان من شهود يهوه! وإذا كنت من الناس الذين قابلوا أحدهم من قبل ، فستجد أنك تستطيع التعرف عليهم مباشرة ، فهم من اكثر الناس عجرفة ، فدعوته للدخول .
    وبعد جلوسه عرضت عليه نسخة هذه المجلة وبالتحديد تلك المقالة: ((استيقظوا إن ساعة استيقاظنا من النوم قد حانت)) (رسالة اهل رومية – 13:11) ، وسالته ((هل هذه مجلتكم))؟ فتعرف عليها مباشرة ، فقرات عليه العنوان ((خمسون الف خطأ في الكتاب المقدس)) ، فصعق وسالني عن مصدر هذه المجلة ( فقد طبعت هذه النسخة منذ ثلاثة وعشرين عاماً أي عندما كان طفلاً صغيراً) ثم اخذ المجلة يتصفحها . إن شهود يهوه مدربون على هذا الشيء فهم يحضرون فصولاً دراسية خمسة ايام في الاسبوع ، وهم من أبرع الطوائف الدينية فى العالم النصراني فيعلمونهم في هذه الفصول الدراسية بأن لا يُسْلِمَ نفسه لأي شيء إذا وضع في موقف محرج ، يجب عليه أن يبقي فمه مغلقاً ، وينتظر حتى يوحي إليه الروح القدس بما يقول .
    فأخذت اراقبه وهو يتفحص الصفحة وفجأة رفع راسه ، لقد دغدغه الروح القدس ، فقال: (( المقال يقول إن معظم هذه الاخطاء قد أزيلت)) ، فسالته: ((إذا أزيلت معظم هذه الأخطاء ، فكم خطاً ما زال موجوداً من الخمسين الف ؟ خمسة الف ؟ خمسمائة ؟ خمسين ؟ وحتى لو بقيت خمسون فهل تنسبون هذه الخطاء إلى الله))؟ فصمت ولم يستطع الرد ، ثم اعتذر مستاذن بالخروج ومقترحاً فكرة الرجوع مع أحد القساوسة الكبار لإكمال المناقشة ، ولكنني لم أره بعدها طبعاً! ولو كان هذا الكتيب جاهزاً يومها لقدمته له وأخذت اسمه وعنوانه ، ولو فعلها كل واحد منكم عند مقابلة مثل هؤلاء الناس لما رايتموهم ثانية إن شاء الله!.
    إن شهود يهوه الذين يرفضون ما يفعله غيرهم من اللعب ((بكلام الله)) ، يفعلون نفس ما يفعله غيرهم بالشقلبات البهلونية اللفظية ، ففي المقال الذي طبع في مجلتهم نقرا: ((خمسون الف خطا في الكتاب المقدس))؟ ... (( هناك ما يقارب خمسين الف خطأ... وهي أخطاء قد تسللت في نص الكتاب المقدس...إنها خمسون الف خطأ خطير (؟)... ولكن النص ككل ما زال صحيحاً(!).
    ليس لدينا الوقت او المساحة التي نناقش فيها عشرات الآلاف هذه من الأخطاء – الخطيرة أو البسيطة – التي حاول المصححون مراجعتها وتنقيحها . ولكنني في هذا الكتيب سأحاول أن القي نظرة عابرة على درزينة من بعض هذه التحريفات والأخطاء.
    1 – (( فلذلك يؤتيكم السيد نفسه آية ها إنا العذراء تحبل وتلد ابناً وتدعو اسمه عمانوئيل)). (نبوءة اشعيا 7:14) . في النصوص المنقحة نجد أن كلمة ((العذراء)) قد استبدلت بلفظ ((صبية)) وهي الترجمة الصحيحة للكلمة العبرية ((الأمه)) فهي الكلمة التي استخدمت دائماً في النص العبري ، وليست كلمة ((بتولة)) التي تعني عذراء . وهذا التصحيح لا يوجد إلا في الترجمة الانجليزية ، لان النصوص المنقحة لا تطبع إلا بهذه اللغة . وبالنسبة للافريقي او العربي او غيرهم من الف وخمسمائة لغة عالمية فما زالوا يقرؤونها (( العذراء)).
    مولود لا مخلوق:
    ((عيسى هو ابن الله ومولوده الوحيد ، مولود لا مخلوق)) ، وكثيراً ما نجدها في تعاليم الكنيسة الاورثوذكسية ، وهم يتعمدون في ذلك على الآتي:
    2- (( لأنه هكذا احب الله العالم حتى أنه بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به لتكون له الحياة الأبدية)). (انجيل يوحنا 3: 16).
    ولا يستطيع اي قسيس أن يخطب إلى رواد الكنيسة بدون أن يقولها . ولكنَّ مراجعي الكتاب المقدس استاصلوا هذه الكلمة (بيقوتن) وتعني ((مولود)) بدون أن يقدموا عذراً واحداً . وهذه الكلمة الكافرة هي واحدة من عدة كلمات محرفة في ((الكتاب المقدس)) ، والله بحكمته عارض هذه الأفكار بعد اختراعها ولم ينتظر أَلفيْ عامٍ حتى يكشف العلماء زيفها: (( وقالوا اتخذ الله ولدا . لقد جئتم شيئاً إدا . تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا ، أن دعوا للرحمن ولدا . وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا)) . (مريم 88 – 92).
    وعلى العالم الاسلامي ان يهنىء الاثنين والثلاثين عالماً بالإضافة إلى الخمسين طائفة الدينية لتقريبهم الكتاب المقدس لحقيقة القرآن الكريم : ((لم يلد ولم يولد)). (الاخلاص3).
    رياضيات النصارى الجديدة:
    3 – (( لأن الشهود في السماء ثلاثة ، الأب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة واحد)). (رسالة يوحنا الأولى 5 : 7) .
    وهذه الجملة هي اقرب إلى ما يسميه النصارى بالثالوث المقدس وهو أحد دعائم النصرانية ، ولكنّ مراجعو النصوص المنقحة حذفوا هذه الجملة ايضاً بدون تفسير لتصرفهم هذا . لقد كانت هذه الجملة زيفاً عقائدياً طوال هذه المدة ، وقد ازيلت من النصوص المنقحة المترجمة للغة الانجليزية ، واما عن ال 1499 لغة المتبقية في العالم التي يكتب بها الكتاب المقدس ، فما زال هذا الاعتقاد المزيف موجود بها ، ولن يعرف أصحاب هذه اللغات بالحقيقة حتى يوم الحساب. وعلينا نحن – المسلمين – أن نهنىء هؤلاء المراجعين ثانية لإعترافهم بالحقيقة وتخلصهم من كذبة أخرى في الكتاب المقدس ، مقربين بذلك كتابهم غلى تعاليم الدين الإسلامي فالقرآن الكريم يقول: ((ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيراً لكم إنما الله إله واحد)). (النساء 171) .
    صعود المسيح إلى السماء:
    إن احد اخطر التحريفات والأخطاء في النصوص المنقحة الذي حاول المراجعون تصحيحه هو صعود المسيح إلى السماء . يوجد إشارتان فقط في بشارات متىّ ومرقس ولوقا ويوحنا القانونية لأهم حدث في التاريخ النصراني ، (صعود المسيح إلى السماء) ، وهاتان الإشارتان كانتا موجودتين في كل كتاب مقدس في كل لغة قبل عام 1952 عند طبع النصوص المنقحة لإول مرة : أ – ((ومن بعد ما كلمهم الرب يسوع إرتفع إلى السماء وجلس على يمين الله)) . (مرقس 16: 19).
    ب – ((وفيما هو يباركهم انفرد عنهم وصعد الى السماء)). (لوقا 24: 51).
    والآن انظروا غلى ص 28 وهي صورة من صفحة من النصوص المنقحة حيث نجد الجملة (أ) وستندهش حين تعلم أن إنجيل مرقس ، الفصل السادس عشر ينتهي عند السطر الثامن ، وبعد فراغ واسع محرج تظهر السطور المفقودة بحروف صغيرة كهامش في نهاية الصفحة . واذا استطعت الحصول على النصوص المنقحة ، طبعة 1952 فستجد أن السطور الثمانية الأخيرة الموجودة فيها الجملة (ب) ، ((وصعد إلى السماء)) قد استبدلت بإشارة (اه) للهامش في نهاية الصفحة لتجد الكلمات المفقودة ، واي نصراني مستقيم لا يمكن أن يعتبر أي هامش في كتابه المقدس من كلام الله ، فلماذا يضع خدم النصرانية أعظم معجزة في دينهم في هامش متواضع؟ في اللوحة التوضيحية لأصل الكتاب المقدس باللغة الانجليزية ستلاحظ أن كل النصوص المقدسة المطبوعة قبل 1881 كانت تعتمد على المخطوطات القديمة والتي ترجع إلى خمسمائة أو ستمائة سنة بعد عيسى ، ومراجعو النصوص المنقحة كانوا أول علماء رجعوا إلى ((اقدم)) المخطوطات ، والتي ترجع إلى ثلاث أو اربعمائة سنة بعد المسيح . ونحن جميعاً نتفق على انه كلما كانت الوثيقة اقرب إلى المصدر كلما كانت اكثر صحة وبالطبع ((فالأقدم)) تستحق التصديق والاعتماد اكثر من ((القديمة)). وعندما لم يجد المراجعون كلمة واحدة عن ((ارتفع)) أو ((صعد)) إلى السماء ، قاموا بتطهير النصوص من هذه الكلمات عام 1952.
    كرنفال الجحش:
    إن الحقائق السابقة هي اعترافات مذهلة للنصرانية بأن مؤلفي البشارات القانونية ((الملهمين)) لم يسجلوا كلمة واحدة عن صعود عيسى . ولكنَّ هؤلاء المؤلفين اتفقوا جميعاً في تسجيلهم لواقعة دخول الرب المسيح بيت المقدس على ظهر جحش .
    أ – (( واتيا بالأتان والجحش ووضعا ثيابهما عليهما واركباه)) . (متى 21: 7)
    ب – ((فاتيا بالجحش الى يسوع وطرح ثيابهما عليه فركب عليه)) . (مرقس 11 : 7).
    ج- ((ثم أتيا به إلى يسوع والقيا ثيابهما على الجحش واركبا يسوع)). (لوقا19 : 35).
    د – ((وإن يسوع وجد جحشاً فركبه كما هو مكتوب)). (يوحنا 12: 14).
    فهل يُعقل أن الله القدير مؤلف هذه الأحداث المتباينة – أن يكلف نفسه لتأكيد عدم نسيان مؤلفي البشارة تسجيل دخول ابنه المدينة المقدسة على ظهر جحش وإلهامهم بعدم تسجيل صعود ابنه إلى السماء على اجنحة الملائكة .
    لن يستمر هذا طويلاً:
    ولكن إلى ان تأكد المراجعون من زيف هذه المعلومات ، كان ناشرو الكتاب المقدس قد كسبوا ما يقارب 15,000,000 ( خمسة عشر مليون دولار) . وعندما اكتشف بعض المبشرين غياب هذه الأجزاء من طبعة 1952 قلبوا الدنيا ولم يقعدوها إلى أن استطاعوا إقناع طائفتين من الخمسين طائفة بالضغط على دار النشر لإعادة تلك الأجزاء إلى ((كلام الله)) مرة أخرى ، ولذلك ستجد أن كل الطبعات التي نشرت بعد طبعة 1952 قد اعيد إليها ما أزيل من النص .

    إنها لعبة قديمة جداً ، واليهود والنصارى كانوا يغيرون ((كتاب الرب)) منذ البداية . والفرق بين محرفي هذا العصر والمحرفين القدامى ، هو ان القدامى لم يعرفوا فن المقدمات والهوامش وإلا لأخبرونا أيضاً وبوضوح بما فعلوه مثلما يفعل ابطال العصر الحديث الذين يضعون الأعذار الواهية لتغييرهم النقود المزيفة إلى قطع ذهبية لامعة .
    ((لقد عُرضت أمام اللجنة طلبات عديدة قدمها اثنان من الافراد وطائفتان دينيتان ،وقد اهتمت هذه اللجنة بهذه الطلبات)). ((... ولقد أعيد جزءان إلى النص الأصلي وهما نهاية إنجيل مرقس الفصل السادس عشر (9-20) ... وإنجيل لوقا (24-51)..)) – مقدمة طبعة كولنز ص 6-7).
    ولماذا أعيدت ؟ لأنها كانت قد ازيلت من قبل ! ولماذا أزيلت من الاصل ؟ لأن ((أقدم)) المخطوطات لم يكن بها ذكر صعود المسيح إطلاقاً ، فقد كان زيفاً مشابهاً لما نقرأه عن الثالوث المقدس في رسالة يوحنا الأولى (5-7) والسؤال المطروح هنا هو: لماذا نتخلص من واحدة ونرجع الأخرى ؟ لا تندهشوا فربما تكون ((اللجنة)) قد قررت أن تتخلص من ((المقدمة)) كلها حتى إذا اشتريت النصوص المنقحة الآن لا تجدها فيها . فلقد فعلها قبلهم شهود يهوه الذين قاموا بالتخلص من سبع وعشرين صفحة من مقدمة عهدهم الجديد .
    قام القسيس سكوفيلد (بروفيسور علم اللاهوت) بمساعدة ثمانية استشاريين (جميعهم من أساتذة علم اللاهوت) بتهجئة كلمة (إله) العبرية والتي تعني الرب إلى(آله) في مرجع سكوفيلد للكتاب المقدس . ويبدو أن النصارى قد اعترفوا أخيراً بأن اسم الرب الصحيح هو الله ولكنهم – لصعوبة هذه الحقيقة عليهم – قاموا بكتابتها بـ ل واحدة . ولقد قمت بذكر ذلك في العديد من محاضراتي العامة وصدقوني بأن الطبعة التي تليها من مرجع سكوفيلد للكتاب المقدس حين أعيد طبعها كانت مطابقة تماماً للطبعة السابقة ولكنهم ((بشطارة)) وخفة يد استطاعوا أن يتخلصوا من كلمة (آله) فلم يبق لها اثر{ وما اصعب متابعة احتيالهم وخفة ايديهم}.
    (Ancient Copies) – المخطوطات القديمة (Most ancient copies) أقدم المخطوطات
    (ELAH) in Hebrew is (ALLAH), the word ALLAH in the Bible was (ALAH), in the latest SCOFIELD VERSION the word ALAH is now omitted…
    ALMAH is the word in Hebrew which always used in their version and not the word ((bethulah)) which means the virgin

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً اخي عبد الرحمن على هذه المواضيع الرائعة
    واشكرك على تواجدك الدائم فبارك الله فيك


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,017
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-10-2014
    على الساعة
    10:16 AM

    افتراضي

    اخي طارق حماد
    جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وفى جميع الأخوة المتواجدين معنا
    وانشاء الله نستفاد منكم ومنهم ، ونفيد من القليل الذى نعرفه
    والله من وراء القصد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    01-08-2010
    على الساعة
    02:49 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا يا اجوة
    ولكن لو سمحتم اريد ان تدلوني على وسيلة للحصول على هدا الكتاب

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    610
    آخر نشاط
    07-04-2009
    على الساعة
    10:34 PM

    افتراضي

    قم بتحميله من احد هذه الروابط [الكتاب بصيغة الpdf ] (( الحجم 689 KB تقريباً ))


    http://filexoom.com/files/1698/Ebook...ed%20Dedat.pdf

    http://www.fileden.com/files/2006/7/...ed%20Dedat.pdf

    http://www.bestsharing.com/files/ms0...Dedat.pdf.html


    التعديل الأخير تم بواسطة mahmoud000000 ; 09-07-2006 الساعة 04:07 PM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    244
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-09-2014
    على الساعة
    01:15 PM

    افتراضي




    أثااااااااااااااااااابك الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيhttp://im32.gulfup.com/08TrT.gif

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,017
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-10-2014
    على الساعة
    10:16 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي الدعوه الى الله مشاهدة المشاركة



    أثااااااااااااااااااابك الله

    بارك الله فيكِ على مرورك الكريم

    ويسعدك ربنا دنيا وآخره كمان
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  8. #8
    الصورة الرمزية زهر البيلسان
    زهر البيلسان غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-04-2013
    على الساعة
    06:03 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً

  9. #9
    الصورة الرمزية ammar_miro
    ammar_miro غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    81
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-11-2013
    على الساعة
    12:25 AM

    افتراضي الله يرحمك يا علامه يا اسد الاسلام (ديدات)


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,017
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-10-2014
    على الساعة
    10:16 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر البيلسان مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيراً

    اختنا زهر البيلسان اسعدني مرورك في صفحتي المتواضعة

    يسعدك ربنا اين ما كنتي
    لا اله الا الله محمد رسول الله

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الرابع (خمسون الف خطأ؟)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ أم هو كلام أم لموائيل ؟
    بواسطة ayoop2 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 54
    آخر مشاركة: 17-09-2014, 09:00 PM
  2. مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 16-01-2007, 10:22 PM
  3. الفصل الاخير وهل عند المسلمين الجواب ؟هل الكتاب المقدس كلام الله؟
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-05-2006, 05:59 PM
  4. هل الكتاب المقدس كلام الله ( الفصل الخامس) اعترافات ملعونة
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2006, 05:38 PM
  5. هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الثالث
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-04-2006, 04:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الرابع (خمسون الف خطأ؟)

هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الرابع (خمسون الف خطأ؟)