هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الثالث

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الثالث

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الثالث

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,017
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-10-2014
    على الساعة
    10:16 AM

    افتراضي هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الثالث

    والان سوف يكون من السهل علينا تحليل إدعاءات النصارى حول كتابهم المقدس ....
    فصل الحنطة عن قشرها:
    قبل أن نبدا بفحص النوصوص المختلفة ، يجب أن نوضح إيماننا بكتب الله ، فعندما نقول: إننا نؤمن بالتوراة والزبور والانجيل والقراَن ، ماذا نعني حقاً؟ نحن نعلم أن القراَن هو كلام الله المعصوم من التحريف ، وهو الوحي المنزل على رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم - وهو محفوظ تمام من أي تزييف أو تحريف منذ أربعة عشر قرناً ، وقد اعترف بذلك حتى من انتقدوا الإسلام بضراوة: ((إن هذا القراَن هو الكتاب الوحيد الذى بقي على حاله دون تغيير في خلال اثنتي عشر قرناً (( الان اربعة عشر قرناً)) - السيد ويليام ميور.
    واما عن التوراة التي نؤمن بها نحن المسلمين فهي تختلف عن التوراة التي يؤمن بها يهود ونصارى هذا العصر ، ولو أن الكلمتين متشابهتان . نحن نؤمن بكل ما قاله موسى عليه السلام لقومه ، فقد كان هذا وحياً من عند الله ، ولكننا لا نؤمن بأن موسى هو مؤلف تلك الكتب الخمسة المنسوبة إليه عند اليهود والنصارى ( وسوف نتناول هذا في فصل اَخر).
    كما أننا نؤمن بأن الزبور هو ما أوحاه الله لسيدنا داوود - عليه السلام - ولكن مزامير داوود التي تنسب إليه الاَن ليست هي الوحي . وحتى النصارى لا يصرون على الرأي القائل بأن داوود هو مؤلف ((مزاميره)) ( وسوف نتناول هذا ايضاً في فصل اَخر) .
    وماذا عن الإنجيل؟ والانجيل يعني البشارة وهي ما كان يبشر بها عيسى عليه السلام . ومؤلفو البشارة عادة ما يذكرون حادثة ذهب فيها عيسى ليبشر بما جاء به ( الانجيل):
    1 - (( وكان يسوع يطوف المدن ... ويكرز ببشارة الملكوت ويشفي كل مرض وكل ضعف)) . (متى 9 : 35) .
    2 - (( ومن اهلك نفسه من اجلي ومن أجل الإنجيل يخلصها)) (مرقس 8 : 35) .
    3 - (( واذ كان في أحد الأيام يعلم الشعب في الهيكل ويبشرهم ...)) . ( لوقا 20 : 1).
    والبشارة كلمة تتكرر كثيراً ، ولكن! ما هي البشارة التي كان يبشر بها عيسى ؟ فمن بين السبعة والعشرين كتاباً في العهد الجديد ، لا يقبل منها إلا القليل جداً ككلام عيسى . والنصارى يتباهون بالإنجيل (البشارة) كما دونه القديس متى ، وكما دونه القديس مرقس ، وكما دونه القديس لوقا ، وكما دونه القديس يوحنا ، ولكننا لا نجد البشارة كما دونها القديس عيسى نفسه! فنحن نؤمن بإخلاص بأن كل ما كان يقوله عيسى عليه السلام - كان وحياً من الله و بأنه هو الانجيل والبشارة الى بني إسرائيل . وخلال حياته لم يكتب عيسى كلمة واحدة كما أنه لم يأمر احداً بالكتابة . وما نراه الان من بشارات إنما هي أعمال ايد مجهولة!
    والسؤال الماثل أمامنا الآن هو: (( هل تؤمن بأن الكتاب المقدس كلام الله)) ، وهو عادة ما يكون في شكل تحدٍ ، فالسائل لا يبحث هنا عن تنوير بل عن مناقشة و مناظرة . وهنا يكون لنا الحق ايضاً أن نسال بنفس الطريقة(( عن أي كتاب مقدس تتحدث))؟ فيرد مغمغماً: (( لا يوجد إلا كتاب مقدس واحد طبعاً) .
    كتاب الكاثوليك: فامسك نص (( دووي)) DUOAY للرومان الكاثوليك وأسال ، (( هل تؤمن بأن هذا الكتاب هو كلام الله)) ؟ ، فيُفاجأ النصراني ، ويسال (( أي كتاب هذا)) ؟ فاذكره قائلاً: (( حسبتك قلت بأنه لا يوجد الا كتاب مقدس واحد)) . فيهمس متردداً: (( ن- ع- م ، ولكن أية نصوص هذه)) ؟ فأسأله: (( وما الفرق )) ؟ المشكلة هي انه يوجد فرق ، والواعظ المحترف يعلم ذلك ، ولكنه كان يحاول أن ينجح بالخداع فيدعي وجود (( كتاب واحد)).
    طُبع كتاب الرومان كاثوليك في ريمز عام 1582 من اللاتينية ، واعيد طبعه في دووي عام 1609 ، وبذلك تكون نصوص الرومان كاثوليك هي اقدم نصوص مطبوعة يمكن شراؤها اليوم . و بالرغم من قدمها إلا أن البروتستانت يرفضون هذه النصوص لأنها تحتوي على سبعة كتب إضافية يسمونها ( الابوكريفا Apocrypha) : أي الكتب المشكوك في صحتها ، وقد اغفل الجميع ما جاء في رؤيا القديس يوحنا ( 22 : 18 -19) ((... من زاد شيئاً على هذه يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب . ومن اسقط من كلمات هذه النبوة يسقط الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة و مما كتب في هذا الكتاب )) .
    ولكن من يهتم بذلك ! لأنهم لا يؤمنون حقاً ! فالبروتستانت كانت لديهم الجرأة بحذف سبعة اسفار من كتاب ربهم ، وهم: سفر طوبيا ، سفر يهوديت ، سفر استير ن ونبؤءة باروك ، الــخ ...
    كتاب البروتستانت :
    وقالها السيد ونستون تشرشل عن نص النسخة المفوضة التي تدعى نص الملك جيمس عند البروتستانت : (( طبعت النصوص المفوضة من الكتاب المقدس عام 1611 بإرادة وامر من صاحب الجلالة الملك جيمس الأول ، الذي نجد اسمه على هذا الكتاب الى يومنا هذا)) .
    وبالرغم من ذلك فإن الكاثوليك - مع عدم إيمانهم بهذا الكتاب - يجبرون معتنقي النصرانية الجدد على شراء نص الملك جيمس ، وذلك لنها النصوص الوحيدة المترجمة إلى الف وخمسمائة لغة من لغات العالم النامي ، وذلك فهم يساعدون البروتستانت على إنتشار هذه النصوص ، والنتيجة هي أن معظم النصارى - كاثوليك وبروتستانت - يستعملون نصوص الملك جيمس أو النصوص المفوضة كما يدعوها البعض .
    الاطراء الحار: ولنرَ الان رأي النصارى في هذه النصوص التي طبعت لأول مرة عام 1611 ، ثم عُدلت عام 1881 فسميت بالنصوص المنقحة ، ثم نقحت أكثر وسميت ال R.S.V. عام 1952 ، ثم أعيد تنقيحها عام 1971:
    - (( من أحسن النصوص التي أنتجت في هذا القرن)) ( جريدة الكنيسة الانجليزية) .
    - (( ترجمة نقية حديثة بواسطة علماء من ارفع المقامات)) ( ملحق التايمز الإدبي ) .
    - (( إنها تحوي مميزات النصوص المنقحة المحبوبة متحدة مع ترجمة صحيحة)) . ( الحياة والعمل) .
    - (( كان الاداء في الترجمة اقرب ما يكون الى الأصل)) . ( التايمز) ز
    وتقول دار النشر ( كولينز) في ملاحظاتها عن الكتاب المقدس ص 10: (( ان هذا الكتاب المقدس هو ثمرة جهد اثنين وثلاثين عالماً في علم اللاهوت ، ساعدهم فيها هيئة استشارية تمثل خمسين طائفة دينية متعاونة )) . وإنني اتساءل لِــمَ كل هذه المباهاة ؟ هل السبب إغراء الجمهور لشراء هذه السلعة ؟ كل هذه الشهادات تُعطى للمشتري حتى يعتقد أنه راهن على الحصان الأصلح ، وهو لا يدري انه خاسر هذا الرهان .
    الكتاب الأكثر شيوعاً في العالم:
    ولكن ماذا عن النصوص المفوضة للكتاب المقدس ، المسماة ، (( الكتاب الاكثر شيوعاً في العام )) ؟ إن العلماء الذين راجعوا هذه النصوص ، وهم الباعة البارعون ، لديهم كلام رائع عنها . ففي الصفحة الثالثة من مقدمة النسخة المنقحة نقرا:
    (( إن نسخة الملك جيمس قد اطلق عليها (( انبل إنجاز في النثر الانجليزيي)) . فمراجعوها عام 1881 أعجبوا ببساطتها ، وسُمُوّها ، بقوتها ونغماتها المرحة ... وإيقاعها الموسيقي وتعبيراتها اللبقة ، فقد دخلت في تكوين خصائص المؤسسات الحكومية في الدول المتحدثة باللغة الانجليزية ، ونحن مدينون لها كثيراً)
    ةهل تتصور يا عزيزي القارىء إطراء أروع من هذا ؟ أنا شخصيا لا اتخيل ما يمكن أن يفوقه . والآن فليستعد القارىء النصراني لأ فظع صدمة ممكن أن يتلقاها وهي من علماء دينه المحبوبين ، فهم يقولون في نفس الوقت: (( ولكن نصوص الملك جيمس بها عيوب خطيرة جـــداً ... وإن هذه العيوب و الاخطاء عديدة و خطيرة مما يستوجب التنقيح في الترجمة الانجليزية )) .
    هذه هي اراء العلماء المراجعين الذين يعتبرهم العالم النصراني من ارفع المقامات في عالم اللاهوات . _ يتبع _

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أعتقد بأنهم يؤمنوا بأن الكتاب المقدس موحي به من الله ولكنه ليس كتاب الله لأن الوحي بالمسيحية هو أن الرب يوحي للنبي بكلمات ثم يعطي هذا النبي الحرية في كتابة ما فهمه من الوحي .

    ولكن كيف يفرق النبي بين وحي الرب ووحي إبليس ؟

    فعلى سبيل المثال : نأخذ من داود مثل

    فداود جاء له وحي بأن يزني بزوجة أرويا جاره وحبلت منه ، وجاء له وحى ليقتل جارة زوج عشيقته ، فكيف يفرق داود بين وحي الرب ووحي إبليس علماً بأن الله قد أوحى لإبراهيم عليه السلام بذبح ابنه .

    فكيف تمكن داود في التفرقة بين الوحيين .؟

    وكيف يؤمن المسيحي بان مزامير داود هي وحي الرب وليس وحي ابليس ؟

    نسأل الله لهم الهداية

    فسيدنا داود عليه السلام أشرف مما نسبوا إليه .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الثالث

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ أم هو كلام أم لموائيل ؟
    بواسطة ayoop2 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 54
    آخر مشاركة: 17-09-2014, 09:00 PM
  2. هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الرابع (خمسون الف خطأ؟)
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-05-2013, 10:00 AM
  3. الفصل الاخير وهل عند المسلمين الجواب ؟هل الكتاب المقدس كلام الله؟
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-05-2006, 05:59 PM
  4. هل الكتاب المقدس كلام الله ( الفصل الخامس) اعترافات ملعونة
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2006, 05:38 PM
  5. هل الكتاب المقدس كلام الله ؟
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-2006, 03:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الثالث

هل الكتاب المقدس كلام الله؟ الفصل الثالث