سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

صفحة 4 من 22 الأولىالأولى ... 3 4 5 14 19 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 212

الموضوع: سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

  1. #31
    الصورة الرمزية باحث
    باحث غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    81
    آخر نشاط
    25-04-2008
    على الساعة
    06:13 PM

    افتراضي





    أسجل إعجبى

  2. #32
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي


    الإخوة المسلمون جميعا .. جزاكم الله خيرا

    الأخ الفاضل .. باحث .. مبارك عليك إسلامك .. وأسأل الله أن يمن علي وعليك بالفردوس الأعلى من الجنة.


    البشارة التاسعة
    تأكيد الله على صدق نبيه و حفظ الله له .. وأنه سيموت في زمانه انبياء كذبة.

    "فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ. وَمَا لَا تُبْصِرُونَ. إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ. وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ. وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ. تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ. وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ. لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ. ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ. فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ. وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ"

    يقول الله في سفر زكريا 13 : 2-3 "ويكون في ذلك اليوم يقول رب الجنود اني اقطع اسماء الاصنام من الارض فلا تذكر بعد وازيل الانبياء ايضا والروح النجس من الارض ويكون إذا تنبأ أحد بعد أن أباه وأمه والديه يقولان له: لا تعيش لأنك تكلمت بالكذب باسم الرب فيطعنه أبوه وأمه والداه عندما يتنبأ"

    - "في ذلك اليوم .... اقطع اسماء الاصنام من الارض فلا تذكر بعد" بعد أن من الله على رسوله بفتح مكة نُصبت له عليه الصلاة والسلام قبة في الموضع الذي أشار بأن تركز فيه الراية، فاستراح في القبة قليلا، ثم سار وهو يقرأ سورة الفتح وبجانبه أبو بكر حتى دخل البيت وطاف سبعاً وكان حول الكعبة أصنام كثيرة فكان يشير إليها بعود في يده ويقول: جاء الحق وزهق الباطل .. فكانت تسقط بإذن الله.

    - وبعد أن أتم رسول الله صلى الله عليه وسلم طوافه أمر بالاصنام فأزيلت من حول الكعبة وطهر الكعبة من هذه المعبودات الباطلة ثم أخذ عليه الصلاة والسلام مفتاح الكعبة من حاجبها عثمان بن طلحة الشيبى ودخلها وكبر في نواحيها.

    - قبل بعثة النبي كانت الأصنام التي كانت في قوم نوح قد صارت في العرب. أما ودّ كانت لكلب بدومة الجندل وأما سُواع كانت لهذيل وأما يغوث فكانت لمراد ثم لبني غطيف وأما يعوق فكانت لهمْدان وأما نسر فكانت لحمير وكانت العرب تعبد إضافة إلى تلك الأصنام أصنام قريش كاللاَّت والعزَّى ومناة وهبل: فصنم مناة وهو أقدم أصنامهم كان بين مكة والمدينة ولم يكن أحد أشد تعظيماً له من الأوس والخزرج وقد بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً رضي الله عنه فهدمه عام الفتح .

    - أما صنم اللات فقد كان في الطائف وهو عبارة عن صخرة مربعة وكان سدنتها ثقيف وكانوا قد بنوا عليها بيتاً وهي في موضع منارة مسجد الطائف. فلما أسلمت ثقيف بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم المغيرة بن شعبة فهدمها وحرقها بالنار. أما صنم العزى فإنه أحدث من اللات وكان بوادي نخلة وبنوا عليها بيتاً وكانوا يسمعون منها الصوت فلما فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة بعث خالد بن الوليد فأتاها فعضدها وكانت ثلاث سمرات فلما عضد الثالثة: فإذا هو بحبشية نافشة شعرها واضعة يدها على عاتقها تضرب بأنيابها وخلفها سادنها فقال خالد : يا عز كفرانك لا سبحانك إني رأيت الله قد أهانك ثم ضربها ففلق رأسها فإذا هي حممة أي رماد ثم قتل السادن.

    - أما هبل فقد كان من أعظم أصنام قريش في جوف الكعبة وحولها وكان من عقيق أحمر على صورة الإنسان وكانوا إذا اختصموا أو أرادوا سفراً: أتوه فاستقسموا بالقداح عنده. وهو الذي قال فيه أبو سفيان يوم أحد: "اعل هبل" فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قولوا : "الله أعلى وأجل".

    - ومن الأصنام التي كانت تُعبد: إساف ونائلة قيل أصلهما: أن إسافاً رجل من جرهم ونائلة امرأة منهم دخلا البيت ففجر بها فيه. فمسخهما الله فيه حجرين فأخرجوهما فوضعوهما ليتعظ بهما الناس فلما طال الأمد عبدا من دون الله.

    - إن عباد المسيح قد تناسوا عمدا قتل وصلب إلههم يسوع الناصري وقوله لإلهه "إلهي إلهي لماذا تركتني؟" وكذلك ذبح رسلهم بولس وبطرس ومتى ولوقا ومرقس مصداقا لقول الله تعالى "هانذا على الانبياء يقول الرب الذين ياخذون لسانهم ويقولون قال" ارميا 23: 31 .. "واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي" التثنية 20:18 .. وايضا "ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا" بطرس الثانية 2: 1.. وتحولوا يشككون في نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم ويقولون إنه مات بعد أربعة سنوات من محاولة قتله بالسم على يد زينب بنت الحارث اليهودية بعد عشرات المحاولات الفاشلة الأخرى لقتله؟!

    - وأنا أرد عليهم قائلا .. من المعروف أن الأنبياء الكذبة .. قد حكم الله عليهم بالهلاك سريعا .. في القرآن وفي الكتاب المقدس .. نعم سريعا .. ومنهم الأسود العنسي ومسيلمة الكذاب وغيرهم الكثير؟

    - يقول الله في سفر زكريا 13 : 2-3 "ويكون إذا تنبأ أحد بعد، أن أباه وأمه والديه يقولان له: لا تعيش لأنك تكلمت بالكذب باسم الرب فيطعنه أبوه وأمه والداه عندما يتنبأ" .. عندما يتنبأ .. احتفظوا بهذه المعلومة "عندما يتنبأ"

    - يقول الله في ارمياء 31:23 "ها أنا ذا على الانبياء يقول الرب الذين ياخذون لسانهم ويقولون قال" .. أي سيهلكهم الله لامحالة.

    - ويقول الله في سفر التثنية 18:20 "وأما النبي الذي يتجبر فينطق باسمي بما لم آمره به أو يتكلم باسم آلهة أخرى فإنه حتما يموت"
    كما يقول الكتاب المقدس حننيا نبي كاذب وقتل سريعا

    - لقد هلك حنانيا النبي الكاذب في الشهر السابع اقرأ .. "فقال ارميا النبي لحننيا النبي اسمع يا حننيا.ان الرب لم يرسلك وانت قد جعلت هذا الشعب يتكل على الكذب. لذلك هكذا قال الرب. هانذا طاردك عن وجه الارض.هذه السنة تموت لانك تكلمت بعصيان على الرب. فمات حننيا النبي في تلك السنة في الشهر السابع"

    - لقد أراد اليهود اختبار نبؤة سفر التثنية 20:18 على النبي محمد أكثر من عشر مرات .. والنبؤة تقول "وأما النبي الذي يتجبر فينطق باسمي بما لم آمره به أو يتكلم باسم آلهة أخرى فإنه حتما يموت"

    - ومن هذه المرات .. "في شهر المحرم من السنة السابعة من الهجرة" .. أرسلت إحدى اليهوديات واسمها زينب بنت الحارث ذراع شاة مشوية إلى النّبي صلى الله عليه وسلم ووضعت فيها السم فلما وضعته بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم أكل لقمة ثمّ لفظها "أي أخرجها"، وقال: "إن هذه الشاة تخبرني انها مسمومة" .. وكان معه بِشرُ بن البراء .. فأكل بشر من اللحم فمات متأثراً بالسم.

    - ولم يمت النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد هذه الحادثة إلا في ربيع الأول من السنة الحادية عشرة من الهجرة .. فهل هناك سم يقتل بعد ما يقرب من أربعة سنوات .. اليست تلك معجزة؟!

    - لقد وقف النبي صلى الله عليه وسلم قبل موته بشهر .. يخطب في الناس قائلا .. " إن عبداً خيّره الله بين الدنيا و ما عنده فاختار ما عندالله " فبكى أبو بكر و قال: فديناك بأنفسنا و أبائنا!

    - وإني اسألكم هنا ياعباد المسيح .. هل هناك نبي مسموم يبعث بسرية في غزوة مؤته سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟

    - هل هناك نبي مسموم يرأس سرية لفتح مكة سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟

    - هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة حنين سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟

    - هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة الطائف 9 هجرية .. أي بعد السم بعامين؟

    - هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة تبوك سنة 9 هجرية .. ولمدة ثلاثة شهور يسير في الصحراء؟! .. وذلك بعد السم بعامين؟

    - هل هناك نبي مسموم يحج حجة الوداع وكانت سنة 10 هـ .. وتتنزل عليه "اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا" .. بعد السم بثلاثة أعوام؟ فبكى أبو بكر الصديق رضي الله عنه و قال: "هذا نعي رسول الله".

    - ورجع الرسول من حجة الوداع وقبل الوفاة بتسعة أيام "أي في اليوم الثالث من ربيع الأول سنة 11 هجرية" نزلت آخر آية في القرآن "واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون"

    - ثم دخلت ابنته فاطمة فبكت عند دخولها لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يستطع الوقوف لها فقال لها الرسول: "ادني مني يا فاطمة" فهمس لها بأذنها فبكت ثم قال لها الرسول مرة ثانية: "ادني مني يا فاطمة" فهمس لها مرة أخرى بأذنها فضحكت فبعد وفاة الرسول سألوا فاطمة "ماذا همس لك فبكيتي وماذا همس لك فضحكت!" قالت فاطمة: "أول مرة قال لي يا فاطمة اني ميت الليلة. فبكيت! ولما وجد بكائي رجع وقال لي: أنت يا فاطمة أول أهلي لحاقاً بي. فضحكت!"

    - تقول السيدة عائشة َسَمِعْتُه ‏يقول: " مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا " .. وكان ذلك صباح الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول سنة 11 هجرية .. أي بعد السم بأربع سنوات وشهرين .. أليست هذه معجزة تدل على النبوة؟

    - النبي محمد مكث 23 سنة يبلغ دعوة الله إلى "اليوم أكملت لكم دينكم"

    - النبي محمد يقول "مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا "

    - والآن نعود إلى قول سفر الأمثال 32:14 "الشرير يطرد بشره. اما الصدّيق فواثق عند موته"

    - من هو الواثق عند موته .. أليس النبي محمد؟
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 24-08-2006 الساعة 04:39 PM

  3. #33
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    البشارة العاشرة

    داود يبشر بنبي يجاهد المشركين ولقبه سيد المرسلين .. ويوصي ابنته صفية بنت حيي بن أخطب ويبشرها بلقب أم المؤمنين


    "فاض قلبي بكلام صالح متكلم أنا بإنشائي للملك لساني قلم كاتب ماهر: أنت أبرع جمالاً من بني البشر انسكبت النعمة على شفتيك لذلك باركك الله إلى الأبد. تقلد سيفك على فخذك أيها الجبار جلالك وبهاءك وبجلالك اقتحم. اركب من أجل الحق والدعة والبر، فتريك يمينك مخاوف نُبُلُك المسنونة في قلب أعداء الملك شعوبٌ تحتك يسقطون. كرسيك يا الله إلى دهر الدهور قضيب استقامة قضيب ملكك. أحببت البر وأبغضت الإثم. من أجل ذلك مسحك إلهك بدهن الابتهاج أكثر من رفقائك.... بنات ملوك بين حظياتك جعلت الملكة عن يمينك بذهب أوفير. اسمعي يا بنت وانظري وأميلي أذنك انسي شعبك وبيت أبيك فيشتهي الملك حسنك لأنه هو سيدك فاسجدي له.. عوضاً عن آبائك يكون بنوك، تقيمهم رؤساء في كل الأرض أذكر اسمك في كل دور فدور. من أجل ذلك تحمدك الشعوب إلى الدهر والأبد" المزمور 45/1 – 17

    - من العجيب أن عباد المسيح يقولون أن هذه النبؤة عن المسيح ابن مريم؟ .. مع انهم هم الذين قالوا سابقا أن يسوع "لا صورة له ولا جمال فننظر إليه ولا منظر فنشتهيه" إشعيا 52:2 .. وقالوا عنه أنه "كشاة سيق إلى الذبح لم يفتح فاه" فلتستقروا على اختيار ياعباد المسيح!

    - إذن من هو النبي الأبرع جمالا .. وكان وجهه أجمل من البدر كما وصفه كل الصحابة؟ .. من الذي انسكبت نعمة القرآن على شفتيه "لا تعجل به إنا علينا جمعه وقرآنه"

    - "باركك الله إلى الأبد" من الذي يقول المسلمون عنه اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد؟.

    - "تقلد سيفك على فخذك أيها الجبار " من الذي أمره الله بالجهاد؟

    - "شعوبٌ تحتك يسقطون" وأهلك الله على يديه مشركي جزيرة العرب؟

    - "مسحك إلهك بدهن الابتهاج أكثر من رفقائك" من الذي قال الله عنه في اشعياء 42 الرب قد سر ببره يعظم الشريعة ويكرمها؟ .. من الذي جعله الله خاتم المرسلين؟

    - "بنات ملوك بين حظياتك" .. من الذي تزوج السيدة صفية بنت حيي ملك اليهود .. من الذي تزوج السيدة جويرية بنت الحارث .. من الذي تزوج السيدة مارية بنت شمعون والتي أهداها إليه المقوقس ملك مصر؟

    - "اسمعي يا بنت وانظري وأميلي أذنك انسي شعبك وبيت أبيك، فيشتهي الملك حسنك" هنا ينصح داود بعد ذلك أم المؤمنين السيدة صفية بنت حيى بن أخطب وهي من بني اسرائيل أن تنسى شعبها "بنى إسرائيل" وبيت أبيها وأن تخضع لزوجها وبالفعل نست السيدة صفية شعبها وبيت ابيها وأصبحت أم المؤمنين "وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ". ولقد قال لها النبي صلى الله عليه وسلم قولي لعائشة "بل من أعلى مني نسبا .. أبي موسى وعمي هارون وزوجي محمد"

  4. #34
    الصورة الرمزية abuthamer
    abuthamer غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    115
    آخر نشاط
    24-07-2014
    على الساعة
    05:05 AM

    افتراضي

    و فقكم الله وسدد خطاكم

    مجهود رائع

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    78
    آخر نشاط
    23-12-2016
    على الساعة
    12:30 AM

  6. #36
    الصورة الرمزية George
    George غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    18
    آخر نشاط
    25-06-2007
    على الساعة
    08:10 AM

    الرد المسيحى على البشارة الاولى

    للرد على موضوع البشارة الاولى
    1- ربط الكاتب بين المباركة والنبوة ببغض الامثلة والرد هو الاتى هناك بعض الانبياء كانوا من خارج بنى اسرائيل ولم يباركوا مثل ملكى صادق (تكوين 17:14)

    وايضا بعض الشخصيات كاولاد يوسف (يعقوب) بوركوا و لم يصبحوا او يكونوا انبياء

    اذا الربط بين الاثنين مغالطة كبيرة قصد بها الكاتب اخراج الكلام عما ليس هو معناه


    2- اما البركة لاسماعيل فهى فى حياته وبنيه وواضحة فى قوله امة عظيمة


    3-على الرغم من انصراف اسماعيل بعيدا فهذا لا يمنع ان يحضر دفن ابيه بل و العكس يدل على شهامة اسماعيل واعترافه ان ابيه لم يخطىء فى حقه و شهامة اسحق و اعترافه بحق اسماعيل فى ابيه


    4- لقد كان بولس من الفريسيين المتعصبين جدا ضد المسيحية ...نعم
    ولكن هذا تغير و ترك هذا الفكر
    فاذا صح نعته بالفريسى فيقال الفريسى سابقا اما بالنسبة للايتين التين ذكرتا
    "اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة"
    فهذا كامر الله الذى يقول فى القران "ولا تجدن لكلام الله تحريفاً" و كما يؤمن المسلمون فالتوراة من كلام الله اذا فهى غير محرفة وامر الله صحيح
    "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"
    فكما ذكرنا انه نتاج مباركة الله لاسماعيل فلا تعارض

    للمزيد اقرا قصة ابراهيم من الكتاب المقدس من التكوين 25:12 ستجد الحقيقة اوضح من الشمس

    لمزيد من الاستفسار studyio@yahoo.com

    الردود ستتوالى

  7. #37
    الصورة الرمزية y@sser
    y@sser غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    472
    آخر نشاط
    18-11-2009
    على الساعة
    05:17 PM

    افتراضي

    اقتباس
    كما يؤمن المسلمون فالتوراة من كلام الله اذا فهى غير محرفة وامر الله صحيح
    فعلا
    بعد ما حرفها اهل الكتاب نزل القرأن بها مره اخري
    واكبر دليل هو الخلافات الرهيبه بين العهدين وكأنهما من ألاهين مختلفين
    رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ [آل عمران : 193]

  8. #38
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George
    بعض الانبياء كانوا من خارج بنى اسرائيل ولم يباركوا مثل ملكى صادق (تكوين 17:14)
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق"

    الأستاذ جورج .. أهلا بك معنا في المنتدى

    أولا: ملكي صادق لم يكن نبيا يارجل .. بل كاهنا .. "وملكي صادق ملك شاليم اخرج خبزا وخمرا وكان كاهنا للّه العلي" .. وايضا "مدعوّا من الله رئيس كهنة على رتبة ملكي صادق".

    ثانيا: برجاء عندما تنقل شيئا أن تكون اكثر دقة فهذا هو سفر التكوين 17:14 "فخرج ملك سدوم لاستقباله بعد رجوعه من كسرة كدرلعومر والملوك الذين معه الى عمق شوى الذي هو عمق الملك" .. هل ذكر هنا أن ملكي صادق نبي؟

    - لتصحيح خطأك .. أقول إن العدد الذي تقصده هو "وملكي صادق ملك شاليم اخرج خبزا وخمرا وكان كاهنا للّه العلي" التكوين 18:14

    إذن ملكي صادق كاهن وليس نبي .. ألست تعرف الفرق بين الكاهن والنبي .. يارجل؟ .. اقرأ الكتاب المقدس "وقال الملك داود ادع لي صادوق الكاهن وناثان النبي" سفر الملوك الأول1: 32
    .. وايضا "هرون الكاهن" .. "ايليا النبي"

    الكاهن هو الذي يقدم الكفارات عن الشعب "فيكفّر عنه الكاهن امام الرب فيصفح عنه في الشيء من كل ما فعله مذنبا به"

    إذن .. إذا كان برأيك أن هناك من هو رئيس كهنة "ملكي صادق" والله لم يباركه .. وكان هناك من جعله الله بكرا "افرايم" وقد باركه عبد من عباد الله .. فماذا تتوقع أنت إذا بارك الله بنفسه اسماعيل؟! .. يارجل؟

    يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 23-10-2006 الساعة 07:43 AM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  9. #39
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George
    وايضا بعض الشخصيات كاولاد يوسف (يعقوب) بوركوا و لم يصبحوا او يكونوا انبياء
    للمرة الثانية أنت تخطأ يا رجل؟

    - ابناء يوسف هم "افرايم ومنسي" .. اقرأ "وولد ليوسف في ارض مصر منسّى وافرايم" .. وايضا "لان بني يوسف كانوا سبطين منسّى وافرايم"

    - يعقوب هو ابو يوسف وابناؤه هم اسباط بني اسرائيل الاثني عشر

    للمرة الثالثة أنت تخطأ يارجل؟

    - الذي بارك اسماعيل هو الله .. "واما اسماعيل فقد سمعت لك فيه ها انا اباركه " .. والذي بارك ابناء يوسف هو ابويوسف "يعقوب" .. "وباركهما في ذلك اليوم قائلا بك يبارك اسرائيل قائلا يجعلك الله كافرايم وكمنسّى. فقدّم افرايم على منسّى" تكوين 48: 20 أليس هناك فرق بين مباركة الله وبين مباركة عبده يعقوب .. يارجل؟

    - ومع ذلك فإن ابناء يوسف قد ملكوا "فملك ابنا يوسف منسّى وافرايم" يشوع 16: 4

    - بل واتخذ الرب افرايم بكرا له "لاني صرت لاسرائيل ابا وافرايم هو بكري" ارمياء 31: 9

    يا رجل؟!

    يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 23-10-2006 الساعة 12:32 AM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  10. #40
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George
    اذا الربط بين الاثنين مغالطة كبيرة قصد بها الكاتب اخراج الكلام عما ليس هو معناه
    للمرة الرابعة .. أنت تخطأ .. يارجل؟!

    - أعطني مثالا واحدا .. على شخص باركه الله ولم تكن فيه النبوة .. واتحداكم جميعا .. وأرجو أن لا تقول لي فرعون بارك وزيره ولم يصبح نبيا؟! .. يارجل؟!

    - سأعطيك أنا مثالا بسيطا .. من الكتاب المقدس "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" .. أليست البركة هنا بجعل النبوة في ذريته؟! .. ايضا لما بارك الله شمشون صار نبيا "ودعت اسمه شمشون فكبر الصبي وباركه الرب" .. يارجل؟!

    يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 23-10-2006 الساعة 12:34 AM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

صفحة 4 من 22 الأولىالأولى ... 3 4 5 14 19 ... الأخيرةالأخيرة

سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"


LinkBacks (?)

  1. -
    Refback This thread
    26-03-2017, 01:58 AM
  2. 05-12-2015, 01:04 AM
  3. 05-07-2014, 10:36 PM
  4. 11-09-2013, 03:51 PM
  5. 30-08-2013, 02:08 PM
  6. 05-06-2013, 11:23 PM
  7. 07-03-2013, 06:41 PM
  8. 20-04-2012, 10:25 AM
  9. 11-09-2011, 02:37 PM
  10. 23-03-2011, 09:35 PM
  11. 01-11-2010, 02:53 AM
  12. 10-05-2010, 11:57 AM
  13. 22-03-2010, 02:23 PM
  14. 19-03-2010, 11:16 PM
  15. 19-03-2010, 10:19 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الدكتور مصطفى محمود و " قراءة فى العهد القديم "
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-09-2014, 11:16 AM
  2. الرد على "موضة" النصارى الجديدة عن عدم إتباع العهد القديم
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-06-2014, 02:16 AM
  3. سلسلة إعرف دينك "1" "العهد والبركة والختان"
    بواسطة ali9 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:46 AM
  4. مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 20-09-2012, 08:58 AM
  5. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-10-2006, 04:48 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

سلسلة .. "خمسون بشارة  .. بالنبي محمد .. في العهد القديم  .. والجديد"