سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

صفحة 2 من 22 الأولىالأولى 1 2 3 12 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 212

الموضوع: سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

  1. #11
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ . وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا . فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا"

    "جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ " اشعياء7:60

    يتبع بإذن الله

  2. #12
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    يتبع بإذن الله

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    25-07-2006
    على الساعة
    01:43 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين واشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

    والصلاة والسلام على اشرف الخلق وخاتم النبين والمبعوث رحمة للعالمين جزاك الله يا اخى خيرا فى ما ينفع الامة والمسلمين مع الدعاء الى الله لك بمزيد من الرقى والزدهار
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 19-05-2012 الساعة 01:04 AM

  4. #14
    الصورة الرمزية Xx_Youri_xX
    Xx_Youri_xX غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    421
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    10:49 PM

    افتراضي

    أسجل المتابعة
    وجزاك الله كل خير أبونا حبيب

  5. #15
    الصورة الرمزية y@sser
    y@sser غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    472
    آخر نشاط
    18-11-2009
    على الساعة
    05:17 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي الحبيب

  6. #16
    الصورة الرمزية bucora
    bucora غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    13-09-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    وأنا متابع أخي الكريم

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    120
    آخر نشاط
    27-10-2010
    على الساعة
    01:07 PM

    افتراضي

    تابع يا أخي بارك الله فيك

    هل تسمح بالنقل والاستخدام؟

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    67
    آخر نشاط
    27-04-2010
    على الساعة
    11:51 PM

    افتراضي


  9. #19
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    البشارة السابعة

    "وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآَنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا"

    نبؤة قرآنا عربيا .. منجما وليس جملة واحدة
    "لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض. فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل. انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب" سفر اشعياء 28: 10-11

    النبؤة القادمة تتحدث عن الوحي الجديد والذي سيتنزل منجما آية بآية وفرضا بفرض لن يكون جملة واحدة كما أنزل الله التوراة والإنجيل وسيكون بلسان غير لسان بني اسرائيل. وقد اتيت بالترجمة الإنجليزية لاختلاف الترجمات العربية بعضها عن بعض في محاولة منهم لإخفاء المعنى المقصود.

    "لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض. فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل. انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب" اشعياء 28: 10-11

    ترجمة أخرى "أَنَّهُ يُكَرِّرُ عَلَيْنَا أَوَامِرَهُ كَلِمَةً فَكَلِمَةً، وَوَصِيَّةً فَوَصِيَّةً؛ شَيْئاً مِنْ هُنَا وَشَيْئاً مِنْ هُنَاكَ. سَيُخَاطِبُ الرَّبُّ هَذَاالشَّعْبَ بِلِسَانٍ غَرِيبٍ أَعْجَمِيٍّ" اشعياء 28: 10-11

    For it is: Do and do, do and do, rule on rule, rule on rule; a little here, a little there." Very well then, with foreign lips and strange tongues God will speak to this people “. “NIV

    لم يكن نزول القرآن عبر ثلاثة وعشرين عاما بنفس ترتيبه النهائي في المصحف وإنما كان ينزل مُفَرَّقاً: إما مجموعات من الآيات أو سورا كاملة حتى رُتِّبَت الآيات والسور كما أرشد جبريلُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم في عرضه الأخير للقرآن فتكاملت الآيات والسور ببيانها ونسقها المعجز. وهذا التنزيل المتوالي ثم الترتيب قد أشارت إليه نبوءة أشعياء.
    ولننظر معا لماذا استبدل الله بني اسرائيل وأخذ منهم النبوة والكتاب .. وذلك من الكتاب المقدس "ولكن هؤلاء ايضا ضلوا بالخمر وتاهوا بالمسكر.الكاهن والنبي ترنحا بالمسكر ابتلعتهما الخمر تاها من المسكر ضلا في الرؤيا قلقا في القضاء. 8 فان جميع الموائد امتلأت قيأ وقذرا. ليس مكان. 9 لمن يعلّم معرفة ولمن يفهم تعليما. أللمفطومين عن اللبن للمفصولين عن الثدي. 10 لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض.فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل11 انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب 12 الذين قال لهم هذه هي الراحة. اريحوا الرازح وهذا هو السكون. ولكن لم يشاءوا ان يسمعوا. 13 فكان لهم قول الرب أمرا على أمر أمرا على أمر. فرضا على فرض فرضا على فرض. هنا قليلا هناك قليلا لكي يذهبوا ويسقطوا الى الوراء وينكسروا ويصادوا فيؤخذوا 14 لذلك اسمعوا كلام الرب يا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذي في اورشليم. 15 لانكم قلتم قد عقدنا عهدا مع الموت وصنعنا ميثاقا مع الهاوية. السوط الجارف اذا عبر لا يأتينا لاننا جعلنا الكذب ملجأنا وبالغش استترنا. 16 لذلك هكذا يقول السيد الرب. هانذا أؤسس في صهيون حجرا حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا. من آمن لا يهرب"

    بالنسبة لعبارة حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا فقد قال الله على لسان داود "الحجر الذى رفضه البناءون قد صار رأس الزاوية من قبل الرب كان هذا وهو عجيب فى أعيننا، هذا هو اليوم الذى صنعه الرب نبتهج ونفرح فيه. آه يا رب خلص. آه يا رب انقذ. مبارك الآتى باسم الرب. باركناكم من بيت الرب. الرب هو الله" مز 118/24-27.

    وقد كررها المسيح عليه السلام في انجيل متى "فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: أَلَمْ تَقْرَأُوا فِي الْكِتَابِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبُنَاةُ، هُوَ نَفْسُهُ صَارَ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ الأَسَاسِيَّ. مِنَ الرَّبِّ كَانَ هَذَا، وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَنْظَارِنَا! لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ. فَأَيُّ مَنْ يَقَعُ عَلَى هَذَا الْحَجَرِ يَتَكَسَّرُ وَمَنْ يَقَعُ الْحَجَرُ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ سَحْقاً!"

    أما بالنسبة لعبارة مبارك الآتي باسم الرب فإن الله سبحانه يوضحها لنا في الآيات التالية "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ" .. "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ. أَنْ تَقُولُوا إِنَّمَا أُنْزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِنْ قَبْلِنَا وَإِنْ كُنَّا عَنْ دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ. أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَّبَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آَيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ" .. وكذلك فإن المسيح يكررها مرة ثانية مبشرا بالنبي محمد فيقول "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا. والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب"

    النبوءة عن الحجر الذى رفضه البناءون ثم صار رأس الزاوية فى البناء و هذه الاستعارة عن " النبي محمد" نسل هاجر وإسماعيل اللذين يقول اليهود ومن بعدهم النصارى أنهما طردا عن طريق سارة .. فاليهود والنصارى رفضوا هاجر وابنها اسماعيل وكل من أتى من ذريتهما.


    قال صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ، وَيَعْجَبُونَ لَهُ وَيَقُولُونَ: هَلَّا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ؟ قَالَ: فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ"

    من العجيب أن عباد المسيح يقولون أن هذه البشارة عن عبدة الثالوث "وهذه الآيات تتبع المؤمنين. يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة" .. من أمثال بولس "ولما وضع بولس يديه عليهم حل الروح القدس عليهم فطفقوا يتكلمون بلغات ويتنبأون" .. يتنبأون بماذا وبولس يقول "الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كانه في غباوة في جسارة الافتخار هذه" هل هذا وحي من عند الله؟


    بالنسبة لكلمة صهيون .. فمن المؤكد أن اليهود قد أضافوها ليكفروا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم و لينتظروا المسيح الدجال وصدق قول الله فيهم " يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 19-07-2006 الساعة 10:55 PM

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    120
    آخر نشاط
    27-10-2010
    على الساعة
    01:07 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب لم تجبني!!
    هل تسمح بالنقل بتصرف؟؟!
    بارك الله فيك.

صفحة 2 من 22 الأولىالأولى 1 2 3 12 17 ... الأخيرةالأخيرة

سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الدكتور مصطفى محمود و " قراءة فى العهد القديم "
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-09-2014, 11:16 AM
  2. الرد على "موضة" النصارى الجديدة عن عدم إتباع العهد القديم
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-06-2014, 02:16 AM
  3. سلسلة إعرف دينك "1" "العهد والبركة والختان"
    بواسطة ali9 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:46 AM
  4. مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 20-09-2012, 08:58 AM
  5. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-10-2006, 04:48 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

سلسلة .. "خمسون بشارة  .. بالنبي محمد .. في العهد القديم  .. والجديد"