الفضائيات العربية التنصيرية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الفضائيات العربية التنصيرية

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 32

الموضوع: الفضائيات العربية التنصيرية

  1. #1
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    الفضائيات العربية التنصيرية

    الحمدلله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد, والصلاة والسلام على من بعثه الله مجددا للنبوات وخاتما للرسالات وعلى آله وصحبه وأتباعه الى يوم الدين ...
    أما بعد.....
    ان الإنتشار الواسع للإسلام في عصر النبوة والعصور التي بعده أغاظ أعداء الدين , مما جعلهم يكيدون للإسلام وأهله ,ومنأبرز هؤلاء الأعداء اليهود والنصارى , فقال تعالى: (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ) (البقرة : 120 )
    وقال تعالى:(َلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة : 217 )
    فحشد المنصرونطاقاتهم لتنصير الأمم الأخرى وخاصة المسلمين وتضاعفت جهود المنصري في محاربة الإسلام ,والطعن في عقيدته وشريعته وبث الشبهات حوله والدعوة الى الدخول تحت مظلة النصرانية باستخدام أحدث الوسائل التي تحقق لهم ما يصبون اليه . لذلك نجد حضورهم في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.
    والمنصرون فعلوا وسائل الإعلام , لأن الإعلام تحول من إشباع الإهتمامات وغرس المعلومت الى صناعة الاهتمامات وإعادة التشكيل الثقافي للإنسان من خلال الأوعية الإعلامية المختلفه, والتقنيات المتطورة.وتعتبر القنوات الفضائية من أخطر وسائل الإعلام أثرا لذا حرص المنصرون على استخدام القنوات الفضائية في دعوتهم التنصيرية , فدخل المنصرون من خلالها بيوتا كانت موصده أمامهم وخاطبوا المسلمين العرب بنفس اللغة التي يتخاطبون بها. فأنشؤوا قنوات فضائية تنصيرية ناطقة باللغة العربية , وما هذه القنوات إلا وجه جديد للصراع بين الحق والباطل , يقول الله تعالى:(أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَداً رَّابِياً وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاء حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِّثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ) (الرعد : 17 )
    ولمقاومة المشروع لتنصيري يجب دراسة كل وسيلة للمنصرين وإعطاء كل وسيلة حقها من الدراسة والبحث , والأمة التي تنطلق في نشر دعوتها ومواجهة الدعوات الضالة من منطلق إيمانها بالبحث العلمي سيكون النجاح حليفها بإذن الله لأها أخذت بأحد أهم مقومات النجاح والقوة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    والمنصرون فعلوا وسائل الإعلام , لأن الإعلام تحول من إشباع الإهتمامات وغرس المعلومت الى صناعة الاهتمامات وإعادة التشكيل الثقافي للإنسان من خلال الأوعية الإعلامية المختلفه, والتقنيات المتطورة.وتعتبر القنوات الفضائية من أخطر وسائل الإعلام أثرا لذا حرص المنصرون على استخدام القنوات الفضائية في دعوتهم التنصيرية , فدخل المنصرون من خلالها بيوتا كانت موصده أمامهم وخاطبوا المسلمين العرب بنفس اللغة التي يتخاطبون بها. فأنشؤوا قنوات فضائية تنصيرية ناطقة باللغة العربية
    قال الله تعالى: "يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ"(الصف: 8, 9).
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  3. #3
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    تعريف التنصير
    في اللغة:
    قال ابن منظور في لسان العرب:( التنصير لدخول فى النصرانية وفي المحكم: الدخول في دين النصارى, ونصَره : جعله نصرانيا..) (مادة نَصَرَ)

    اصطلاحا:
    هو :(الدعوة الى دين النصرانية , ومحاولة نشر عقيدته في أنحاء العالم بالوسائل والأساليب المتنوعة)

    و دعونا نتعرف على مصطلح التبشير المرادف للتنصير
    التبشير في اللغة :( البشر: الطلاقه, يقال : بشَرته فأبشر واستبشر وتبشَر وبَشِرَ : فَرِحَ. والبشارة المطلقة لا تكون الا بالخير وانما تكون بالشر اذا كانت مقيدة, كقوله تعالى :(إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الِّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) (آل عمران : 21 )(لسان العرب , مادة بشر), فأصل التبشير في اللغة : الإخبار بما يفرح ويدخل السرور في القلب لكن واقع المبشرين الصليبين وأهدافهم من التبشير جعلت التبشير يحمل معنى آخر غير معناه اللغوي الأصلي.
    لكن قاموس الكتاب لمقدس يخبرنا عن المبشر فيبين ان كلمة مبشر تطلق في العهد الجديد على من يعظ ببشارة الخلاص منتقلا من مكان الى آخر ’ لا يستقر في مكان مخصص إنما همه التجول يعظ بالإنجيل ويؤسس الكنائس باسم المسيح وكان المبشرون مساعدين للرسل في أشغالهم وكانوا رفاقهم في أسفارهم.)( قاموس الكتاب المقدس , نخبة من الأساتذه ذوي الإختصاص ومن اللآهوتين, مكتبة العائلة القاهرة , 2000)
    اذا التبشير اطلقه رجال الكنيسة على الأعمال التي يقومون بها لتنصير الشعوب غير النصرانية ولا سيما المسلمون.
    والأولى ان نتقيد بمصطلح التنصير لأسباب وهي:
    1- أن الله تعالى سماهم نصارى في أربعةعشر موضعا من القرآن الكريم , فينبغي التركيز على كلمة تنصير والمنصرين اقتداء بما ورد في كتاب الله من وصف اتباع سيدنا عيسى :salla-s:
    2- ورد النص الصرح في السنة النبوية بتسمية تغيير الفطرة الى النصرانية بالتنصير , ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله ( ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء , هل تحون فيها من جدعاء) ( أخرجه البخاري في كتاب التفسير باب :لا تبديل لخلق الله , ومسلم في كتاب القدر باب معتى كل مولود يولد على الفطرة).
    3- التبشير يصدق على من حمل دينا سالما من التحريف والبطلان والله عز وجل وصف نبيه بأنه مبشر , فقال تعالى:(إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً) (الفتح : 8 ), وعيسى :salla-s:كان مبشرا في وقته لأنه يدعو الى صراط مستقيم , لكن هؤلاء النصارى قد حرفوا دينهم وأدخلوا فيه المعتقدات الفاسدة والشرائع الباطلة فلا يستحقون وصف المبشرين.
    4- مصطلح التبشير هو التعبير النصراني المحبب لحملات التنصير وفيه نوع من المدح للحركات التنصيرية وفيه ايحاء نفسي بالخير والبشرى.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي التنصير و وسائل الاتصال الحديثة

    التنصير و وسائل الاتصال الحديثة
    لقد انطلقت الكنيسة ومؤسسات التنصير في اهتمامها بهذه الوسائل من حقيقة مهمة أكدت عليها كثيرا, وهي أن هذه الوسائل إنما تساهم بصورة فعاله في تثقيف العقل والترويح عنه وتساعد على انتشار ملكوت الله وتدعيمه.
    ةعلى هذا الأساس وارتكازا الى هذه الحقيقة وانطلاقا منها شهدت ساحة التنصير العالمية طوال السنوات الثلاثين الماضية وحتى الآن عشرات المؤتمرات الإعلامية التي ضمت اعلامين وخبراء إعلام وأساقفه من كل انحاء العالم, والتي بحثت موضوع وسائل الإعلام وتطوير استخدامها والتوسع في إنشاء مؤسساتها وأنشطتها في مجال التنصير.
    وقد وجه البابا (يوحنا بولس الثاني ) في عام 1998 فقره خاصة بالإعلام جاء فيها :( أصبحت وسائل الاتصال الاجتماعي من الاآن فصاعدا عناصر مهمة في التربية وفي عالم معاصرينا كل يوم .... والكنيسة هنا مكانها لنشر الحقيقة التي هي أساس كل كرامة إنسانية , ...... إني أشجع المبادرات التي اتخذتها الكنيسة كي تيسر نشر إذاعات دينية وبرامج إعلام وتربية وتساعد على تثقيف الحس النقدي عند البالغين والشباب.....)
    إن المؤتمرات التنصيرية وضعت استراتيجيات لمخطط العمل التنصيري الإعلامي . حيث حددت هذه المؤتمرات : لماذا وأين و كيف نستخدم هذه الوسائل؟كما اكدت على ضرورة تدعيمها ماليا كي تواجه الصعوبات والعقبات التي تعترض عملها أو تعوق نشاطها ,و أوصت على أهمية إعداد الكوادر النصرانية المؤهلة عقائديا وفنيا لإدارة هذه الوسائل واستخدامها بأقصى طاقة وأقصى قدر من الفعالية والتأثير.
    إن اهداف الكنيسه ومنطلقاتها ف هذا الصدد على النحو الآتي:
    1- إن استخدام وسائل التعبير يعد واجبا من واجبات الكنيسه لنشر رسالة الخلاص بين الناس
    2- من الضروري أن تستخدم الكنيسة وسائل الإتصال بالجماهير وأن تمتلكها’ لأنها ضرورية للتربية النصرانية وللأعمال الدعائية الأخرى.
    3- على جميع الكنائس أن يوحدوا جهودهم وأن يتعاونوا على استخدام وسائل التعبير بصورة فعاله ودون إبطاء وبأعظم قدر من الاهتمام في خدمة مختلف أعمال الرسالة مراعين مقتضيات الزمان والمكان.
    4- ينبغي انشاء محطات إذاعية كاثوليكية كلما سنحت الفرصة لذلك والإهتمام بأن تكون على مستوى عال من الكفاءة والجودة.
    5- الإسراع في إعداد الكهنة والرهبان القادرين والمؤهلين لاستخدام هذه الوسائل لتحقيق أهداف الرسالة .
    6-إنشاء مدارس ومعاهد وكليات تتيح للصحفيين ومنتجي الأفلام والمذيعين تحصيل ثقافة كاملة مشبعة بالروح النصرانية .
    7-إنشاء مؤسسات محليه لإنتاج الأفلام السينمائية وبرامج الراديو والتلفزيون وتدعيم هذه المكاتب وتزويدها بالأمكانات كافه.ومن الأفلام التي تم انتاجها فيلم (المسيح) الذي يحكي قصه المسيح على اساس ما تروية الأناجيل (لوقا خاصة).وقد ترجم هذا الفلم الى 663 لغه منها العربية وليس بالفصحى فقط بل بالعامية ايضا مثل الجزائرية والبربرية وغيرها(http://www.islamonline.net/arabic/ne...rticle26.shtml
    8- ينبغي ترجمة المطبوعات الى مختلف اللغات وتبادلها مع مختلف الجهات التي تحتاج اليها في أي مكان في العالم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    لقد خصت الكنيسة الكاثوليكية الإعلام بمركز ولجنة اسقفية للبنان والشرق الأوسط ويرأس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام النائب البطريركي العام المطران ( رولان أبو جوده) وتبلغ ميزانيتها السنوية نحو 170 مليون ليرة لبنانية ولها فروع تهتم بالإاعة والتلفزيون ......الخ
    سأتحدث عن ثلاث وسائل إعلامية مؤثرة وظفها المنصرون لخدمة دعوتهم , وهذه الوسائل:

    أولا: المطبوعات:
    إن الكلمة المكتوبة لها تأثيرها على عقول القراء لذلك دأبت الإرساليات على إصدار الكتب والنشرات والمجلات المقربة الى المسيح والداعية الى دين المحبة ( كما يزعمو) ويحاولون من خلال المطبوعات إبعاد المسلمين عن دينهم بالتشكيك فيه وفي مصادره, ونظرا للدور الذي يلعبه هذا الجانب في مجال التنصير تخصصت بعض الإرساليات والمنظمات في مجال الطباعة والنشر من بينها:( نقلا عن النشاط التنصيري في الوطن العربي في القرن الثالث الهجري, د إبراهيم عكاشه)
    1) رابطة الإيمان لمساعدة الإرساليات : تأسست عام 1915م ومجال اختصاصها مساعدة الإرساليات المختلفة في مجال الطباعة والنشر للكتب عن الإسلام والمنصرين الذين يعملون بين المسلمين من ناحية ونشر مؤلفات عن النصرانية للمسلمين من ناحية أخرى وللمنظمة فروع في بريطانيا وفرنسا وهولندا وجنوب افريقيا.
    2)منظمة نشر النصرانية في الشرق الأوسط وهي منظمة بروتستانتية تكونت عام 1976م ومجال نشاطها إنتاج المطبوعات النصرانية وتوزيعها باللغة العربية وبلغات بعض الدول الإسلامية.
    و تتعاون هذه المنظمة مع رابطة الإرساليات الإنجليلية بدولة الإمارات العربية المتحدة كما تقوم المنظمة بمحاولات تدريب المنصرين والإستفادة منهم في مجهودات التنصير في منطقة الخليج.
    ان احصائيات عام 2004 تذكر ان عدد الكتب النصرانية التي تمت طباعتها (5,543,000) كتاب وعدد المجلات الدورية النصرانية بلغ 41,000 مجله وعدد الأناجيل الموزعة في هذا العام 65,166,000 إنجيل(int. Bullettin of Missionary Research: jan 2005) فضلا عن النسخ الصوتية التي يجري تسجيلها أو المطبوعات بطريقة برايل للمكفوفين.
    وتدور المطبوعات التنصيرية حول الموضوعات والمحاور الآتية:
    - شرح العقيدة النصرانية والتركيز على أنها الخلاص وأن المسيح هو المخلص الفادي.
    - سرد سيرة المسيح ومعجزاته وشخصيته.
    - تشويه الإسلام والتشكيك في عقيدته وإثارة الشبهات حولها.
    - تحريف القران والأحاديث النبوية.
    - الدعوة الى حوار مسيحي اسلامي.
    - تصوير الآباء والقديسين في مظهر القدوة الصالحة للمجتمع.
    - تعليم المنصرين وتدريبهم.
    - تقديم القصص الدينية لأطفال.
    - سرد تجارب المرتدين عن الإسلام وكيفية اعتناقهم للنصرانية.
    ويتم توزيعها على أوسع نطاق ممكن وبأسعار زهيدة جدا او مجانا, ويتم التوزيع عبر المكتبات في الكنائس, والإرساليات والمستشفيات والمدارس او ترسل بالبريد.
    و قد واجه المنصرون مشكله كبرى في أمية العالم الإسلامي والعربي فنسبة كبيرة لا تحسن القراءة وكذلك واجهوا مقاومة العلماء لهم والتشكيك في الديانة المسيحية والتحذير من دعاة الضلالة.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    357
    آخر نشاط
    27-12-2014
    على الساعة
    04:19 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    بارك الله فيك أخى فى الله وللأسف ما ذكرته أنت جزء من حقيقة مؤلمة كنت أريد وضع موضوع عنها بعنوان ( التنصير أم التبشير) وللأسف الشديد معظم من يخالط
    النصارى من المسلمين يكون من مستويات أجتماعية تسمح بالأختلاط وليست لديهم
    معرفة حقيقية بدينهم القويم وطبعا لا يعرفون أى شىء عن عقيدة هؤلاء ا.لنصارى ومخططاتهم الخبيثة. وهذا ما ينبغى علينا أن نركز فيه وأن نهتم به كيف نحول نتائج
    الدراسة النظرية لمقارنة الأديان الى معلومات تتوافر للمسلمين عامتهم قبل خاصتهم
    حتى يكونوا على وعى بهذه العقيدة الفاجرة التى تحلل الكذب والأساءة والزنى
    ولا تربط الأنسان بأى ضروريات أخلاقية لأن الكهان يقومون بالواجب.أستمر يا أخى

  7. #7
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الدين منصور مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    بارك الله فيك أخى فى الله وللأسف ما ذكرته أنت جزء من حقيقة مؤلمة كنت أريد وضع موضوع عنها بعنوان ( التنصير أم التبشير) وللأسف الشديد معظم من يخالط
    النصارى من المسلمين يكون من مستويات أجتماعية تسمح بالأختلاط وليست لديهم
    معرفة حقيقية بدينهم القويم وطبعا لا يعرفون أى شىء عن عقيدة هؤلاء ا.لنصارى ومخططاتهم الخبيثة. وهذا ما ينبغى علينا أن نركز فيه وأن نهتم به كيف نحول نتائج
    الدراسة النظرية لمقارنة الأديان الى معلومات تتوافر للمسلمين عامتهم قبل خاصتهم
    حتى يكونوا على وعى بهذه العقيدة الفاجرة التى تحلل الكذب والأساءة والزنى
    ولا تربط الأنسان بأى ضروريات أخلاقية لأن الكهان يقومون بالواجب.أستمر يا أخى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الفاضل : حفظك الله
    موضوعك جيد بل وعنوانه ممتاز جدا واذا احببت ان نتعاون في هذا الموضوع وان نضع النقاط الأساسية له, ويمكن ان نسميه : الإسلام والأديان .....مقارنة نتحدث ( كل الإخوه ممن يمكن ان نستفيد جميعا منه) عن العقيدة الإسلامية وما يقابلها من نفس المعتقد في الديانات الأخرى مثلا التوبه بين الإسلام والنصرانية ويكون الحديث بإبراز ميزة افسلام في التوبه وكيف ان الإنسان الذي يرتكب الذنب يتوب الى الله دون واسطة ودون ان يفضح نفسه مع انسان اخر كما يفعل النصارى , وهكذا
    اريد رأيك و رجاء من الجميع المشاركة في هذا الموضوع لنخرج بموضوع مجمع في ملف واحد عن هذا العنوان يكون مرجعا موثقا لكل باحث وان يشرف عليه احد الإخوه من المشرفين هنا في مسألة المراجعة اللغوية او حتى الترتيب
    جزاكم الله خيرا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    357
    آخر نشاط
    27-12-2014
    على الساعة
    04:19 PM

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اقتباس
    موضوعك جيد بل وعنوانه ممتاز جدا واذا احببت ان نتعاون في هذا الموضوع
    شكرا لكم على حسن ردودكم وفقنا الله وأياكم
    اقتباس
    وان نضع النقاط الأساسية له, ويمكن ان نسميه : الإسلام والأديان
    عفوا يا أخى فى الله موضوع كهذا ينبغى ان يوجه الى العامة من المسلمين وليس للباحثين أو المتخصصين أقترح عنوان (لماذا الأسلام فقط والباقى ضلال)
    أو شىء من هذا القبيل بحيث يجذب أى زائر مسلم بسيط أو نصرانى.

    اقتباس
    .....مقارنة نتحدث ( كل الإخوه ممن يمكن ان نستفيد جميعا منه) عن العقيدة الإسلامية وما يقابلها من نفس المعتقد في الديانات الأخرى مثلا التوبه بين الإسلام والنصرانية ويكون الحديث بإبراز ميزة افسلام في التوبه وكيف ان الإنسان الذي يرتكب الذنب يتوب الى الله دون واسطة ودون ان يفضح نفسه مع انسان اخر كما يفعل النصارى , وهكذا
    بارك الله فيكم وحيث اننى أعرف موضع ضعفى قبل موضع قوتى فأنا علاقتى بالكتاب المقدس لا تتجاوز القراءة ولهذا أترك لكم يا أخى ولكم كل الحق فى أستخراج
    أشروحات الكتاب المقدس المختلفة من النت وسأقوم أنا بجمع كل المواد الخاصة بالتنصير والتبشير(وهو عملية أكبر بكثير من التنصير) وسأذكر فيها بوضوح
    لماذا يندفع بعض السذج من قومنا خلف النصارى وللأسف لى تجارب شخصية
    مع هذه النوعية من الناس حتى نتبين نقاط الضعف لدينا التى ينفذ منها النصارى
    والتى عالجها الأسلام منذ نزوله ولكننا لا نلتفت اليها ببساطة لأننا لا نقرء ديننا.
    اقتباس
    اريد رأيك و رجاء من الجميع المشاركة في هذا الموضوع لنخرج بموضوع مجمع في ملف واحد عن هذا العنوان يكون مرجعا موثقا لكل باحث وان يشرف عليه احد الإخوه من المشرفين هنا في مسألة المراجعة اللغوية او حتى الترتيب
    جزاكم الله
    شكرا لكم أخينا وأتفق معكم تماما ولكن هناك نقطة ينبغى الألتفات اليها
    الخطر الحقيقى على ضعاف المسلمين وهم كثير للأسف لا يأتى الا من النصارى
    فقط وليس من أى دين أخر وتحديدا من الطائفتين الأرثوذكسية والأنجيلية (البروتستانت)
    وهذه الأخيرة بالذات تعمل فى أطار منظومة دولية كبرى تختلط فيها السياسة بالدين
    وهذا موضوع كبير أخر سنضمه للموضوع المقترح بأذن الله ونجعل هذه الصفحة
    هى مكان اللقاء والتواصل .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    357
    آخر نشاط
    27-12-2014
    على الساعة
    04:19 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . عفوا على العودة السريعة يا أخى ولكن بعمل بحث على جوجل أستطيع الأن ان أضع العناوين الأساسية للمشاركات
    الجزء الأول فضل الأسلام على بقية الديانات والملل وهنا أترك لك أقتراح العناوين
    تقسيم المطلوب بيننا بحيث يقوم كل منا ومن يريد من الأخوة استخراج جزء
    سواء من النت أو الكتب الأليكترونية.
    الجزء الثانى وأنا أقترح هذه العناوين ولك حق التعديل وبعد الرد نتفق على ميعاد عرض الموضوع بأذن الله.
    خطر التبشير
    1- التبشير أم التنصير وما الفرق بينهما
    وهنا نوضح ماذا يفعل النصارى بالضبط وماذا يريدون والأهم كيف تتم الوقاية.
    2- أساليب التبشير للعامة
    وهنا نركز على نقاط الضعف عند ضعفاء المسلمين خصوصا من النساء والأطفال
    وسفهاء الشباب وكيف يتم التغرير بهم.
    3- التبشير للمثقفين والمفكرين
    وهنا نوضح كيف يتم أستغلال الأنحراف الفكرى لدى الكثير من هؤلاء وكيف يستخدمه
    النصارى لضرب الأسلام.
    4- ماذا يريد المسيحى
    وهنا نجيب عن سؤال فى أذهاننا جميعا حول ما ما يحدث داخل الكنائس وعلاقته بقوى
    الأستكبار العالمى والهيمنة الدولية والحرب على الأسلام .
    5- كيف نعامل المسيحى
    وهنا ننبه المسلمين لكيفية التعامل مع المسيحى دون تفريط أو افراط ولنا فى النبى القدوة والمثل الأعلى. وفى الصحابة الكرام والتابعين وكبار العلماء
    6- أخيرا كيف نحمى الأمة كلها من خطر التبشير.

  10. #10
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    التبشير أم التنصير وما الفرق بينهما
    لقد اوضحت هذا في بداية المقالات المنشورة هنا تحت عنوان تعريف التنصير
    اما بقية العناوين فهي رائعة جدا وان شاء الله سوف ابدأ من الأسبوع القادم ارسال المقالات اليك على البريد الخاص و ننسقها معا
    وهذه دعوه لك من يريد مشاركتنا بالموضوع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الفضائيات العربية التنصيرية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-11-2010, 10:57 PM
  2. الفضائيات التنصيرية والصمت العلماني"!
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-03-2009, 11:32 PM
  3. الفضائيات المسيحية العربية..هل تتحول إلى أحزاب دينية بديلة؟!
    بواسطة نورالهدى2 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-02-2006, 11:35 PM
  4. قناة العفاسي بين الفضائيات
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2006, 01:26 PM
  5. الفضائيات المسيحية و التنصير
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 26-10-2005, 01:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الفضائيات العربية التنصيرية

الفضائيات العربية التنصيرية