الفضائيات العربية التنصيرية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الفضائيات العربية التنصيرية

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 32

الموضوع: الفضائيات العربية التنصيرية

  1. #21
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر النصارى مشاهدة المشاركة
    بس يا جماعة لو فيحد يذكر لنا هذه القنوات التنصيرية لنحذر منها ونحذر من نعرفهم منها بدلاً من أن يكون الكلام مبهم
    اخي مازلت اتحدث في مقدمات فتابع الموضوع وان شاء الله تجد ما ترضى عنه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #22
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي خطورة الفضائيات العربية التنصيرية 2

    3- تناقل الشبهات بين المسلمين:
    إن الشبهات المطروحة في هذه القنوات قد تتجاوز المشاهدة الى غيره , فقد يسمع الشبهة ويسأل عنها آخرين من عامة الناس فتتداول الشبهة بين أشخاص عدة والرائي لها واحد . إن تناقل الشبهات بين المسلمين يزيد خطوره, فقد تصل الشبهة الى مريض القلب فتنال منه, فالشريحة المستهدفة مختلفة المستوى الفكري والعلمي, فمنهم الجاهل الذي لا يعرف من الإسلام الا اصوله الأساسية ومنهم من لا يفقه هذه الأصول, وهذه الشبهات قد تشعر في مجتمع دون آخر . فبعض المجتمعات قابلة لتلقي الشبهات بسبب الجهل المنتشر فيها ,وبعضها الآخر قد لا يلتفت اليها, بل قد يحتقرها , ففي موضوع الشبهات لابد ان نستحضر طبيعة المجتمعات المستهدفة وطريقة تلقيهم لهذه الشبهات.
    4- خطورة التنصير بين المسلمين:
    إن محاولة القنوات التنصيرية لتنصير المسلمين يشكل خطورة كيرى على المجتمع الإسلامي فكل القنوات سعت حثيثة لنشر رسالتها لغير النصارى وخصوصا المسلمين مع اختلافها في طريقة العرض , فالمسلم أصبح هدفاو لها وتنصيره من غاياتها.
    وهذه القنوات تنشر النصرانية على انها الدين الصحيح الكامل وغيرها أديان باطلة ناقصة, لا تجلب سعادة ولا تدفع تعاسه والسعادة الحقيقة لا توجد الا في الديانة النصرانية - زعموا- ويحبون مشاهدة المسلم لأصولهم وعقائدهم ويبغِضُنه بالدين الإسلامي ويطعنون فيه , ويعرضون من تنصر على انه المثال ألأفضل الذي ينبغي أن يحتذى ويظهر المتنصر وهو يتحسر على الأيام التي أمضاها في الإسلام , ويُرى الفرح والسرور عليه عند ثنائه على حياته النصرانية.

    5-كسر الحواجز بين المسلم وبين سماعه لكلام دعاتهم:
    إن الدين الإسلامي هو خاتم الأديان , قال صلى الله عليه وسلم :( فضلت على الأنبياء بست, أعطيت جوامع الكلم’و نصرت بالرعب وأحلت لي الغنائم وجعلت لي الأرض مسجدا و طهورا وأرسلت الى الناس كافة وختم بي النبيون) رواه مسلم : كتاب المساجد ومواضع الصلاة , باب : موضع الصلاة.
    ودعوته عالميه كما قال تعالى:(تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً) (الفرقان : 1 )
    وقال تعالى :((قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) (الأعراف : 158 )
    إن دين الإسلام دين العرب والعجم والبيض والسود, وحري بنا ان نتمسك بتعاليمه ولا يجوز لنا أن نتبع العقائد والشرائع المحرفه بل ويحرم سماع دعاتهم قال تعالى:((وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً) (النساء : 140 )
    وتأتي هذه القنوات محاولة كسر هذا الحاجز المنيع , فتعرض للمسلم التوراة والأنجيل بصورة مختلفه بشكل منوع وجذاب ولا يخلو برنامج من البرامج الا وهو يتضمن فقرات من الكتاب المقدس , ويرى المسلم تفسيرهم وتوضيحهم لبعض عقائدهم وشرائعهم , فالقنوات فتحت بيوتا كانت موصدة في وجوه المنصرين, واستطاعت اختراق دول عملت جاهدة لمقاومة المشروع التنصيري, فوصل غزوها لعقول المسلمين داخل حدود العالم الإسلامي, فيستطيع المشاهد أن يرى تقريرهم لدينهم وتزيينه في قلوب المسلمين وطرح الإنجيل كحل لمتغيرات الحياة , فالمشاهد عندما يرى ويسمع الكتاب المقدس في هذه القنوات فقد تجاوز الخطوة الأولى, فإذا قرأه وسمعه عن طريق وسائل الإعلام المعاصرة , فلم لا يقرأه مباشرة , فالحاجز الشرعي زال بمجرد متابعة هذه القنوات. وقد تسهل القنوات المهمة بارسال نسخه من الكتاب المقدس أو احالته الى مواقع تعرض هذا الكتاب.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    قال الله تعالى: "يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ"(الصف: 8, 9).




    الإسـلام الآن ينتشر بشكل هائل والناس اصبحت تدخل في دين الله افوااااااااااااااجا ولله الحمد


    والله متم نوره ولو كره الكافرون
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    357
    آخر نشاط
    27-12-2014
    على الساعة
    04:19 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك يا مصعب كفيت ووفيت أكمل على بركة الله

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    357
    آخر نشاط
    27-12-2014
    على الساعة
    04:19 PM

    افتراضي

    أما المفاجاة وهى هجوم الفاتيكان على الجالية المسلمة فى أوريا
    اقتباس
    إحصائيات خطيرة حول التنصير

    عند البحث عن التنصير والحركات التنصيرية في أوروبا، وجدنا إحصائيات خطيرة كان لابد من الوقوف عندها، حيث إن هناك ارتفاعًا شديدًا ومكثفًا في أعداد المؤسسات والهيئات التنصيرية العاملة في العالم الإسلامي، وأن عدد مؤسسات التنصير في العالم بلغ حوالي ربع مليون مؤسسة تنصيرية تمتلك 100مليون جهاز كمبيوتر تتبع 25 شبكة إلكترونية موزعة على الكنائس الكبرى في العالم، وتصدر 100ألف كتاب و25 ألف مطبوعة صحفية بأكثر من 150 لغة وكلها تخدم التنصير، وهناك 500 قناة فضائية وأرضية جديدة بالإضافة إلى ما سبق ذكره كلها متخصصة في التنصير، وكذلك حوالي 100 ألف من المراكز والمعاهد والمحطات التي تتولى تدريب وتأهيل المنصرين على مستوى العالم الإسلامي. كما حققت الإرساليات الأجنبية دخلاً قدره 8.9 بليون دولار، ويعمل في خدمة التنصير 82 مليون جهاز كمبيوتر، وصدر 8861 كتابًا و24900 مجلة أسبوعية تنصيرية، ووصل عدد الأناجيل الموزعة مجاناً إلى 53مليون. كما تبلغ محطات الإذاعة والتلفاز المسيحية 3240، وقد بلغ ما أنفق لدعم ميزانية التنصير خلال عام 1991م حوالي 181 مليار دولار، والذي زاد بمقدار 30 مليار خلال عامين، حيث كان عام 1989م حوالي 151 مليار دولار. وهذا يبين مدى التزايد الكبير الذي يحدث في ميزانية التنصير على مستوى العالم.

    بعض الوسائل التي تتبعها الحملات التنصيرية :

    أولاً: الخدمات الإنسانية مثل الإغاثة والطب والمساعدات هي من أهم الوسائل التي يصلون بها إلى المسلمين، فهم يحملون الإنجيل بيد والعلاج باليد الأخرى، حيث تمثل الكوارث التي تقع في البلاد الإسلامية فرصة مناسبة لتقديم الإغراءات والمساعدات والتي يستطيعون من خلالها اصطياد المسلمين.
    ثانياً: التخريب الأخلاقي حيث إن الكنيسة تدار فيها الخمور وحفلات الرقص الماجن للمراهقين والمراهقات؛ من أجل استهواء الشباب وجلبهم إلى النصرانية خاصة إن كانوا من شباب المسلمين.
    ثالثا:ً إصدار كتب وكتيبات بجميع اللغات وفي جميع الموضوعات عن المسيحية وبكميات هائلة يصعب حصرها، مع تعمد التشوية والكذب في مثل هذه الدراسات والكتب والمقالات. ومن الوسائل أيضاً: المجلات، والدوريات، والصحف، حيث إن عدد الصحف التي تخدم التنصير المخصصة لهذا الغرض كثيرة جدًا لدرجة يصعب حصرها.
    ورغم شراسة هذه الحملات التنصيرية، إلا أن الإسلام يسير بقوة دفع ذاتية، وطاقة التشغيل الأساسية هي القرآن الكريم وليس بقوة المسلمين، فإن استطاعوا اليوم تنصير ألف من المسلمين فإن خمسين ألفاً على الأقل يدخلون إلى الإسلام غداً، وإلا لماذا هذه الرعب والهلع من الإسلام خاصة في فرنسا والتي أشارت آخر الدراسات بها إلى أنها ستتحول إلى دولة إسلامية بحلول عام 2050؟!

  6. #26
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي الإسلام يزلزل كيان الكنيسة من قمتها حتى أخمص قدميها

    في حوار صريح وجرئ مع رسالة أون لاين..مدير المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
    الإسلام يزلزل كيان الكنيسة من قمتها حتى أخمص قدميها

    رسالة أون لاين :
    على مدار أكثر من خمس سنوات متتالية تشهد مصر حالة من تصاعد حالة الاحتقان فيما بين النصارى والمسلمين وذلك بعد أن أصبح واضحا للعيان ذلك الاستقواء بالخارج الذي بدأ يمارسه نصارى مصر من أجل الضغط على النظام المصري لتحقيق مطالبهم وطموحاتهم السياسية.
    وقد وصل حد تحد الكنيسة المصرية للدولة وللأغلبية المسلمة أنها تمارس الإكراه والأجبار بشكل علني على هؤلاء المسيحيات اللائي أعلن إسلامهن عن رغبة واقتناع بإدعاء أنهم تعرضن لغسيل مخ من قبل المسلمين أو أنهن انسقن وراء عواطفهن بعد أن أحببن رجالا مسلمين .
    والأغرب أننا لم نجد تحركا ولو ضئيلا لحفظ ماء الوجه من قبل هذه المنظمات الحقوقية باتجاه الدفاع عن هؤلاء النساء اللائي تم حبسهن واحتجازهن في الأديرة والكنائس لإجبارهم على العودة مرى أخرى للمسيحية إذ عندما يتعلق الأمر بهؤلاء فلا حديث عن حرية العقيدة والاعتقاد.
    الأستاذ خالد حربي مدير المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير هو أحد من اهتم واقترب من هذه القضايا التي شغلت الشارع المصري والعربي خلال الفترة الأخيرة فكان لـ "رسالة أون لاين " معه هذا الحوار.
    رسالة أون لاين :
    *تصاعدت في الآونة الاخيرة وبشكل ملفت للنظر عمليات إجبار المسيحيات اللائي أعلن إسلامهن على العودة من جديد للنصرانية.. في اعتقادكم ما أسباب ذلك وما مغزاه؟
    **حقيقة هناك عدة أسباب وراء هذه الظاهرة الغير إنسانية التي يرفضها المجتمع البشري بأسره لأنها غريبة علي الطبائع البشرية المجبولة على إكرام الانسان ومن أهم هذه الأسباب:حالة النزيف البشري الذي تعاني منه الكنيسة الأرثوذكسية .وتلاحظ أن هذه الظاهرة محصورة تقريبا في النصارى الأرثوذكس - فالكنيسة الأرثوذكسية تعاني من نزيف بشري حاد إذ أن هناك حالة من التسرب تجاه الإسلام في المقام الأول ثم تجاه التيار البروتستانتي الذي يتمتع بالحداثة والنفوذ المالي والفكر البسيط البعيد عن الأسرار والطلاسم التي لا يقبلها عقل في القرن الواحد والعشرين.ومن العوامل المهمة في نشوء هذه الظاهرة أيضا هو ضعف النظام السياسي المصري ورضوخه لكل الضغوط الغربية وفقدان قدرته على التأثير أو التوجيه للشعب المصري وهو ما استغلته الكنيسة لترفع من قامتها السياسية عن طريق الاستقواء بالخارج والتحالف مع العسكر الصليبي الذي يخوض حربا عسكرية ضد الإسلام.وهذا التحالف لديه خطة واضحة المعالم بتفتيت العالم الإسلامي وتكون دويلات طائفية متنافرة يستحيل التعاون بينها وتضعف كل منها الأخري وهذا هو ما أعطي الجرأة الكافية للكنيسة لكي تمارس ما يحلو لها من ارهاب وجبروت تحت راية الحرب الصليبية العالمية ضد الإسلام وبرعاية الحكومة.
    * رسالة أون لاين :
    يتعلل البعض من النصارى أن عملية حجب هؤلاء المسيحيات (اللائي اهتدين للإسلام) هو محاولة من قبل الكنيسة لإعادتهم لصوابهن بعد غسيل المخ الذي تعرضن له على يد مسلمين.. ما تعليقكم؟
    **أولا - نتحفظ على تعبير "غسيل المخ" فالإسلام الذي هدم قصور كسرى وعروش قيصر ليس غسيلا للمخ بل هو الحق المنزل من السماء الذي تعرفه القلوب ثم ما المقصود بغسيل المخ؟
    غسيل المخ تعبير استخباراتي استخدام أيام الحرب بين الرأسمالية والشيوعية ويقصد به التفكيك النفسي وتغير القناعات الشخصية دون رغبة أو إرادة من الشخص وإسقاط هذا التعبير على المسلمات الجدد نوع من التهريج فنحن نشاهد مسلمة عاقلة بالغة تترك أهلها وحياتها وتسعى بكل جوارحها وإرادتها لاعتناق الإسلام ثم من الذي يملك أن يقيم الحالة الذهنية والنفسية للمسلمات بأنها غسيل مخ؟ هل الكنيسة ؟ هل القساوسة ؟ من يكذبون النبي ويكفرون بالقران؟
    الحقيقة أن المسلمات اخترن الإسلام بإرادتهن وهن في بيوتهن وفي كامل قدرتهن العقلية والنفسية وبعد دراسة ومقارنة بين المسيحية والإسلام فيستحيل أن يكون هذا غسيلا للمخ كما يزعم الأفاقون.
    والحقيقة أن الكنيسة تقوم باعتقالهن لعمل غسيل مخ لهن في الأديرة هناك بعيدا عن الناس وفي غياهب السجون وسط الصلبان والكنائس في غفلة عن المجتمع والقانون والرقابة.
    رسالة أون لاين :
    *كان من الملاحظ أن ثورات النصارى ضد إسلام المسيحيات ينحصر على زوجات الكهان والقسيسين في حين أن هذا لا يحدث مع المسيحيات العاديات.. ما تفسيركم لهذا؟
    **لا تنحصر المظاهرات في إسلام زوجات الكهنة فقط لكن الحقيقة أن النصارى يشعرون بنشوة القوة وغرورها وفي حالات إسلام زوجات الكهنة يشعر النصارى بحدوث التسرب في القيادة ويكون الشعور بالخطر والخوف على بقاء الطائفة في أعلى حالاته وهو ما يولد الشعور بالخزي والخوف من شبح الانقراض الذي يخيم على الطائفة.
    إسلام زوجات الكهنة يكشف الواقع الحقيقي للكنيسة التي تعاني من نزيف بشري وواقع عقدي مخلخل فالإسلام يزلزل كيان الكنيسة من قمتها حتى أخمص قدميها ولهذا كان الحفاظ على الطائفة بالقوة والإجبار والقهر والتخويف والتظاهر.وهذا من الغباء فالإرهاب لا يصنع عقيدة والتخويف لا يبقى على فكرة أو مذهب بل أن الكنيسة بهذا السلوك الهمجي تسارع في وئد نفسها.
    رسالة أون لاين :
    *منذ سنوات تقدم مجموعة من المحامين والنشطاء ببلاغ للنائب العام إثر اختفاء وفاء قسطنطين ولم يكن ذي جدوى وهو نفس مع حدث مع البلاغ الخاص بكاميليا شحاتة.. لماذا هذا التجاهل ؟.. وما هو الموقف القانوني للتعاطي مع هذا التجاهل؟
    **للأسف ينبغي أن نفهم أن التحرك القانوني لا يكون مجديا في هذا الواقع الفاسد الذي انهار فيه النظام وتوزعت فيه مراكز القوى على أصحاب الأموال والنفوذ ومن بينهم النصارى بالطبع لكن هذا التحرك القانوني يحفظ لنا الحق في القضية ويضع الدولة والكنيسة في موقف ضعيف هذا الوضع لن يستمر بالتأكيد وسينهار النظام المتهالك ولا شك وساعتها ستظهر أهمية التحرك القانوني لأنه حفظ الحقوق وحفظ القضية في تصورها الصحيح.
    وحقيقة هذا التجاهل من عصابة الكنيسة والعصابات الأخرى المسيطرة على الوضع السياسي في البلد لن يمكن مقاومته إلا بتوعية الشعب وإيقاظ الجماهير المسلمة من غفلتها وهذه الجماهير المسلمة لو قامت فلن تقدر على إيقافها لا الكنيسة ولا عصابات السياسة ولا غيرهم.
    رسالة أون لاين :
    *في ظل التعذيب والإكراه والحبس الذي تعيشه المسلمات.. ما توقعاتكم بشأن مصيرهن وعلاقتهن بالإسلام؟
    **لا شك أن الضغوط عليهن عنيفة وقاسية وتراجعن ولو ظاهريا شيء وارد لكن الحقيقة أنه إلى هذه اللحظة ورغم هذه الضغوط لا زالت أخواتنا صامدات ثابتات متمسكات بإسلامهن ولو تراجعت واحدة منهن ستقيم الكنيسة الدنيا ولا تقعدها وستظهر المتراجعة على كل وسائلها الإعلامية لكن هذا لا يحدث بفضل الله ثم بفضل ثبات هؤلاء المسلمات الأسيرات أسال الله أن يحفظهن ويثبتهن.
    وفي هذا السياق أذكر قصة طريفة حدثت معي شخصيا حين فوجئت بهاتف من أحد الأخوة يخبرني عن وجود فتاة صعيدية أسلمت وهربت من أهلها وتحتاج مساعدة وحين قابلنا الفتاة اكتشفنا أنها ليست مسلمة ولم تذهب إلى الأزهر ولم تفكر في الإسلام وهي هاربة من أهلها بسبب فضيحة جنسية مع شاب مسلم وتبين فيما بعد أنها فتاة منحرفة وسيئة السلوك وهو ما دفعني لمهاتفة والدها ليأخذها ويكف شرها عن المسلمين وحضر والدها ومعه رئيس المجلس المحلي لقريته في الصعيد وتسلم ابنته وقام فقبل رأسي وهو لا يصدق أن ابنته بين يديه والشاهد من القصة أنه بعد أيام فوجئت بأحد المواقع المسيحية يذيع لقاء مع هذه الفتاة باعتبارها أسلمت ثم ارتدت عن الإسلام وعادت للمسيحية مرة أخرى كانت الفتاة تتحدث وهي تحاول تذكر الإجابات التي لقنها لها محرر الموقع بصعوبة بالغة وهذا التسجيل المضحك يختزل لنا صورة المجتمع النصراني المنهزم أمام الإسلام نفسيا وفكريا ويحاول البحث عن أي نصر وهمي لتثبيت أبناءه على ما هم عليه فإذا تراجعت وفاء قسطنطين أو ماري عبد الله زكي أو كاميليا شحاته ماذا ستفعل الكنيسة في رأيك؟
    رسالة أون لاين :
    *من واقع تجربتكم واهتمامكم بموضوعات التنصير ما هي السبل الأفضل للتعامل مع قضية وفاء وماري وكاميليا؟
    **كما قلت لك لابد من التحرك على كل المستويات الإعلامية والتعبوية والقانونية والشعبية والاقتصادية أيضا لابد أن يقوم المسلمون بدورهم بعيدا عن البكاء على الماضي التليد أو الحكومة المتحالفة مع الكنيسة أو العلماء والدعاة المتخاذلون لابد أن يقوم كل فرد بما يستطيعه أنت الأمة ...وما تفعله هو فعل الأمة.
    ونحن ألان في حرب شرسة بين المسلمين من جانب وبين الدولة والكنيسة من جانب أخر وأقوى أسلحتنا هو الغالبية المسلمة لكنها للأسف نائمة ومغيبة وغارقة في بحر من الهموم والمغريات والدخان لو استطعنا إيقاظ هذه الغالبية النائمة فالأمر محسوم بعون الله
    رسالة أون لاين :
    *من خلال عرضك للمساعدة لمن يرغب في الإسلامفي تقديرك كم شخص يعلن إسلامه في مصر يوميا؟
    **يوميا لا يمكن أن تعطي تقييم محدد فمثلا كاميليا حين ذهبت للأزهر وجدت 11 شخص يشهرون إسلامهم والكنيسة تصرخ من ظاهرة إسلام النصارى وهذه ظاهرة عالمية بفضل الله تعالى وكلما ازدادت وسائل الاتصال تقدما كلما زادت سرعة انتشار الإسلام والجميع يعرف أن المسيحية في الشرق تلفظ أنفاسها الأخيرة وهذا ما يزيد من تطرفها وارهابها للمسلمين الجدد لكن العدد في أقل حالاته كان ثلاثة يوميا وفي أعلى حالاته وصل إلى ثلاثين ولا يمر يوم إلا ويعتنق الإسلام بين هذين الرقمين


    المصدر: http://www.pdfbooks.net/vb/thread37268.html
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #27
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mosaab1975 مشاهدة المشاركة
    3- تناقل الشبهات بين المسلمين:
    إن الشبهات المطروحة في هذه القنوات قد تتجاوز المشاهدة الى غيره , فقد يسمع الشبهة ويسأل عنها آخرين من عامة الناس فتتداول الشبهة بين أشخاص عدة والرائي لها واحد . إن تناقل الشبهات بين المسلمين يزيد خطوره, فقد تصل الشبهة الى مريض القلب فتنال منه, فالشريحة المستهدفة مختلفة المستوى الفكري والعلمي, فمنهم الجاهل الذي لا يعرف من الإسلام الا اصوله الأساسية ومنهم من لا يفقه هذه الأصول, وهذه الشبهات قد تشعر في مجتمع دون آخر . فبعض المجتمعات قابلة لتلقي الشبهات بسبب الجهل المنتشر فيها ,وبعضها الآخر قد لا يلتفت اليها, بل قد يحتقرها , ففي موضوع الشبهات لابد ان نستحضر طبيعة المجتمعات المستهدفة وطريقة تلقيهم لهذه الشبهات.

    وتأتي هذه القنوات محاولة كسر هذا الحاجز المنيع , فتعرض للمسلم التوراة والأنجيل بصورة مختلفه بشكل منوع وجذاب ولا يخلو برنامج من البرامج الا وهو يتضمن فقرات من الكتاب المقدس , ويرى المسلم تفسيرهم وتوضيحهم لبعض عقائدهم وشرائعهم , فالقنوات فتحت بيوتا كانت موصدة في وجوه المنصرين, واستطاعت اختراق دول عملت جاهدة لمقاومة المشروع التنصيري, فوصل غزوها لعقول المسلمين داخل حدود العالم الإسلامي, فيستطيع المشاهد أن يرى تقريرهم لدينهم وتزيينه في قلوب المسلمين وطرح الإنجيل كحل لمتغيرات الحياة , فالمشاهد عندما يرى ويسمع الكتاب المقدس في هذه القنوات فقد تجاوز الخطوة الأولى, فإذا قرأه وسمعه عن طريق وسائل الإعلام المعاصرة , فلم لا يقرأه مباشرة , فالحاجز الشرعي زال بمجرد متابعة هذه القنوات. وقد تسهل القنوات المهمة بارسال نسخه من الكتاب المقدس أو احالته الى مواقع تعرض هذا الكتاب. [/SIZE]

    6- تعميق الضلال في نفوس النصارى
    إن دعوة الإسلام عامة لكل الأمم يقول سبحانه : (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ) (آل عمران : 190 )
    وقال تعالى : (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران : 85 )
    ومن خطورة هذه القنوات تعميقها للضلال في نفوس هؤلاء وإبعادهم عن الدين الحق.وفي نفس الوقت تحاول جاهدة تثبيت الإيمان النصراني في قلوب أتباعه و تعليمهم الكتاب المقدس وشرح ما عسر فهمه عليهم .
    7- توجيه النصارى لتنصير المسلمين وتخريج الدعاة و تزويدهم بما يخدم دعوتهم : وكان التركيز على استغلال ظروف واحتياجات المسلمين كوسيلة هامة في التنصير . كما تحملت هذه القنوات احتياج أي منصر جديد , فوفروا له الكتاب المقدس وما يحتاجه من كتب واشرطه وغيرها و تواصلوا معه لمعرفة مستجدات الأمور.
    8- تحول القنوات التنصيرية الى حلقة وصل بين المشاهد و المؤسسات التنصيرية:
    فان المشاهد ينظر الى الخدمات التي تقدمها المؤسسات التنصيرية فتعرض القنوات الفضائية إعلانات دار الكتاب المقدس و تبين للمشاهد خدمات هذه الدار و طريقة الوصول اليها.بل كثيرا ما يعلن في هذه القنوات عن بعض المواقع التنصيرية ليزورها المشاهد ويتعرف على ما فيها.
    9- خداغهم للمرضى و المحتاجين وأصحاب الظروف الخاصة :
    فقد استغلت هذه القنوات ضعف الناس وحاجتهم وحاولت خداعهم بأن الشفاء والسعادة في الدين النصراني ’وعرضوا هذه الفكرة عن طريق برامج عديدة, والخطورة تكمن عندما يحاول بعض المرضى أن يجرب العلاج في االدين النصراني .
    10- زعزعة الأمن داخل البلاد الإسلامية:
    ان مسرحية واحدة في كنيسة مار جرجس كانت كفيلة بان تضرم نار العداوة بين المسلمين و النصارى , فقد تجمع آلاف المتظاهرين حول الكنيسة لأنها عرضت مسرحية تستهزئ بالدين الإسلامي ( انظر موقع المسلم : www.almoslim.net/figh_wagi3/print_R.cfm?id=698
    إن مسرحية واحدة أربكت الدولة فكيف بقناة تطعن في الإسلام صباح مساء؟
    إن المسلم بفطرته لا يحب أن تجرح عقيدته ويطعن الهه ويسب نبيه و يقدم الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن مقدساته , وقد رأى العالم كله دفاع المسلمين عن نبيهم صلى الله عليه وسلم عندما أظهرت بعض الصحف الأوروبية رسوما مشينة ومستهجنة .إذا هذه القنوات التنصيرية قد تكون سببا في زعزعة أمن البلاد الاسلامية والعربية وعلى من يهمة الامر لأمن هذه البلاد أن يتخذ موقفا من هذه القنوات التنصيرية الهدامة.
    11- التغيير الاجتماعي:

    ان هذه القنوات عبارة عن جهد منظم يهدف الى اقناع النصارى وغير النصارى بقبول النصرانية كدين يجلب السعادة للإنسانية والابتعاد عن الاديان الخرى لأنها تخالف دين الخلاص.
    وهذه القنوات هدفت الى أعادة النصارى لدينهم والى تنصير غيرهم , فمن ثمرات هذه القنوات تعميق النصرانية في نفوس أهلها للحصول على جيل يحمل النصرانية فكرا و سلوكا مما يجعله يسهم في دعوة الآخرين لدينه , وأيضا هي تحاول استقطاب أكثر عدد ممكن من غير النصارى لتكثير السواد و مزاحمة الإسلام في عقر داره.
    ان استمرار هذه القنوات في بثها دون مقاومة سيجعل خطر التنصير يتجاوز تبديل الدين الى ان يكون لهؤلاء النصارى ثقل سياسي وثقافي و اقتصادي في بعض البلاد , و اذا أصبح القرار في يد النصارى فلا تسأل عن مصير المسلمين حكاما ومحكومين .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #28
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhran مشاهدة المشاركة
    بس يا جماعة لو فيحد يذكر لنا هذه القنوات التنصيرية لنحذر منها ونحذر من نعرفهم منها بدلاً من أن يكون الكلام مبهم
    طلب اخي اسماء بعض القنوات المسيحية , والحقيقة كنت لا احبذ ان اذكر اسماء هذه القنوات ولكن لغرض معرفتها و عدم الانغرار بها اذكر بعض هذه القنوات كأسماء :
    1- قناة المحبة ( اغابي)
    2- قناة الكرمة
    3- قناة معجزة
    4- قناة الشفاء
    5- قناة الحياة
    6- قناة سات 7
    7- قناة الروح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #29
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي أهداف الفضائيات العربية التنصيرية

    تملك القنوات الفضائية التنصيرية رؤية و رسالة و أهدافا جليلة لا تخفي على من يتابعها , ولكل قناة من هذه القنوات أهداف محدده تختص بها , تتضح من خلال تعريفهم بأنفسهم و اختيارهم لبرامجهم , وهذا لا يعني الاختلاف الكلي بينها , فهناك اهداف مشتركة يعتني بها الجميع , وهناك اهداف متفاوته التركيز , من حيث انها اعلى الاولويات لهذه القناة واخرى اقل من ذلك .
    والمسلم من نظرته لهذه القنوات ينظر اليها على انها قنوات تريد ان تنتزعه من دينه و تشككه في دينية.
    لكن عند التأمل في امر هذه القنوات نجد ان اهدافها ترجع الى هدفين رئيسين:
    الاول: عودة النصارى الى دينهم و تثبيت الايمان في قلوبهم :
    وهذا الهدف من الاهداف الاساسية لجميع القنوات التنصيرية و العديد من البرامج يحقق هذا الهدف , لذا نرى تركيزهم على ربط النصراني بايمانه و تزيين اتصاله بالكنيسه و ابراز الجوانب الايجابية عند رجوعه للإيمان النصراني, و التأكيد على افتقاره للكنيسه و حاجته اليها و ايجاد البدائل المتاحه اذا لم يجد كنيسه يتعبد و يصلي بها .
    و خطورة هذا الهدف تكمن في تعميق الضلال عند من ينتسبون اليه مما يخرجهم دعاة يناضلون لأجل عقيدة محرفه و يسعون لكسب الاتباع من مختلف الاديان الاخرى, و يهيئون لدعوة قومهم . فكل نصراني متدين يعلم يقينا ان عليه واجب الكرازه بالانجيل, و البشارة بالمسيح ( عليه السلام ) و ذلك كما جاء في مرقص 16: {15 و قال لهم اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالانجيل للخليقة كلها}
    وهذا هدف مشترك عند الجميع .
    وتقدم بعض القنوات برامج متخصصه لشرح الكتاب المقدس و الى العودة الى تعاليم المسيح - وليتهم يعودوا الى التعاليم الحقه -


    يتبــــــــــــــــــــــــع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #30
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    الهدف الثاني : دعوة غير النصارى للدخول في النصرانية :
    لأن الدين النصراني دين يدعو أتباع الاديان الاخرى للحاق به , فقد أنشأت هيئات و منظمات و مؤسسات لدعوة غير النصارى , واستغل المنصرون كل الوسائل لتبليغ هدفهم , و يعتبرون أن التلفزيون هو اهم وسيله لتحقيق ذلك .
    وكل قناة من هذه القنوات تهدف الى التنصير وخاصة تنصير المسلمين ,لأن اغلب العرب من المسلمين , وهذه القنوات تستهدف الناطقين باللغة العربية .

    الهدف الثالث: تشكيك المسلمين بدينهم :
    كل القنوات تعلن ظاهرا احترامها للأديان الاخرى ما عدا قناة الحياة , التي اخذت على عاتقها بث الشبهات و الافتراءات حول الشريعة الاسلامية و رفع راية الحرب على دين الاسلام , لزعزعة الايمان في قلوب المسلمين ولتثبيت الايمان في قلوب النصارى .

    الهدف الرابع : جمع كلمة النصارى على اختلاف طوائفهم :
    إن جمع كلمة الطوائف النصرانية هاجس عند اغلب الكنائس لذلك أقيمت المؤتمرات و الندوات, و حاول مجلس الكنائس الشرقية ان يراب الصدع بين هذه الطوائف, و ايجاد لغة مشتركه بين الجميع .
    فكلهم يؤمنوا بأن المسيح ابن الله و مخلص البشريه من الخطيئة , ولكل كنيسة اختيار الطقوس التي تناسبها و في هذا محاولة واضحة لتضييق دائرة الخلاف بينهم وهم يقرون بصعوبة هذه الخطوة إلا أنهم يحاولون جاهدين للتقارب فيما بينهم .

    الهدف الخامس : تعميق فكرة الخلاص :
    حرص النصارى في القنوات الفضائية على تعميق فكرة الحلاص و يذكرون التضحية الكبرى التس قدمها المسيح ليخلص البشرية من الخطيئة و يقولون: إن من قدم نفسه فداء للبشرية حري أن يُحب و يعبد.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

الفضائيات العربية التنصيرية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-11-2010, 10:57 PM
  2. الفضائيات التنصيرية والصمت العلماني"!
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-03-2009, 11:32 PM
  3. الفضائيات المسيحية العربية..هل تتحول إلى أحزاب دينية بديلة؟!
    بواسطة نورالهدى2 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-02-2006, 11:35 PM
  4. قناة العفاسي بين الفضائيات
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2006, 01:26 PM
  5. الفضائيات المسيحية و التنصير
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 26-10-2005, 01:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الفضائيات العربية التنصيرية

الفضائيات العربية التنصيرية