دعوة لمناظرة ( 2 ) : هذه علاقتنا مع الله ما أروعها فماذا عنكم ؟ /اعداد أخوكم نجم ثاقب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

دعوة لمناظرة ( 2 ) : هذه علاقتنا مع الله ما أروعها فماذا عنكم ؟ /اعداد أخوكم نجم ثاقب

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34

الموضوع: دعوة لمناظرة ( 2 ) : هذه علاقتنا مع الله ما أروعها فماذا عنكم ؟ /اعداد أخوكم نجم ثاقب

  1. #11
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    وهذه ردودي على طروحاتها الكريمة :


    ----------------------------------------



    الفاضلة هيلين ....
    أشكرك لهذا التشجيع الذي يجعلني سعيد بأن نكون شركاء بحوار ناجح ومهذب نباهي به عالم حوار الأديان .... لي الشرف أيتها الفاضلة بالحوار مع حضرتك .....

    وأنت تساءلتي سؤالا هاما :
    هل هكذا قال الله عن الجهاد ..... ؟

    وعندما تابعت قراءتي لردك وجدت منك شهادة أنهم يلعنون المسيح ....
    وجدت كارثة : يلعنون السيد المسيح جهرة عند اقامة الخمس صلوات !!!!!!
    الى هنا وأقول لك اطمئني .....
    هؤلاء ليسو مسلمون ..... وأبصم بالعشرة .....
    المسلم لا يلعن المسيح بالسر .... فما بالك بالجهر وعند أداء الصلاة .....
    هذا رسول الله .... بأبي أنت وأمي يا سيدي المسيح ..... أفديك ياابن العذراء الطاهرة يا حبيب رسول الله وحبيبنا .....
    لقد اقشعر بدني من هؤلاء المنافقين الذين يتسترون وراء الاسلام ليشوهوه بأعمالهم .....

    هؤلاء الذين يفجرون الكنائس .....
    انهم كالذين يضربون فرقعة ليلفتوا انظار العالم الى تشويه الاسلام باعتبارهم ممثلوه كذبا ....
    هؤلاء اعداء الله وأعداء الاسلام .....
    لم يلتزموا بآداب الجهاد ولا باحترام السيد المسيح رسول الله .....
    أأكثر من هذا دليل أنهم مشوهون للاسلام وليس أكثر !!!!!!!!

    مثلهم كثير على مر التاريخ من كل الاديان والملل .....

    لا حول ولا قوة الا بالله .....

    كلي أسف والله على أمثالهم .....

    تعازينا القلبية ..... فالاسلام برىء من كل هذه الممارسات .....


    أطيب الأمنيات لك من نجم ثاقب .




    يتبع .........
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    742
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-09-2017
    على الساعة
    04:03 AM

    افتراضي

    أخي وحبيبي في الله / نجم ثاقب ـ( حفظه الله من كل سوء )ـ
    كل عام وانتم بخير بمناسبةعيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلى الأمةالإسلامية بالخير والأمن والسلام بإذن الله
    " متابع بإذن الله " .

    قلبي برحمتك اللهم ذو أنس *** في السرِّ والجَهْرِ الإصباح والغَلَسِ
    وما تقلبتُ من نومي وفي سِنَتِي *** إلا وذكرُكَ بينِ النَّفْس والنَّفسِ
    لقد مننتُ عَلَى قلبي بمعرفة *** بأنك الله ذو الآلاء والقُدَسِ
    وقد أتيت ذنوبا أنتَ تَعْلمُها *** ولم تَكُنْ فاضحي فِيهَا بفعل مسي
    فامنن علي بذكر الصالحين ولا *** تجعل عليَّ إِذَاً فِي الدين من لَِبْسِ
    وكُنْ معي طول دنياي وآخرتي *** ويوم حشري بما أنزلت فِي عبسِ

  3. #13
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    وهذا رد لي :

    ----------------------------



    هذا كله أيها الفاضلة هيلين يدخل في باب السياسة .....
    ووالله أني قرات معلومات أن البرجان كان يعمل بهما يهود .....
    لم يداوم بهما أى يهودي في يوم التفجير .....
    وهذا يقود للاستنتاج أن العملية على مستوى عالي .....
    فلا للارهاب الذي يقتل الأبرياء باسم الدين ....
    هذه سياسة .....
    وأنا لست معنيا بالسياسة العصرية .....
    هنا نتكلم عن الاسلام والاديان .....
    لان الاسلام حتى بالحروب كان له آداب .....
    كوني واثقة من ذلك .....
    أما بعدم اطلاعك على الحروب الصليبية .....
    فلا تذهبي بعيدا .....
    الذي صنع القنبلة الذرية مسيحي .....
    فهل نقول ان المسيح هو وراء صنع تلك القنبلة وقذفها ..... ؟
    وأيضا لا شك أن المثل الاقرب قصة حرب قسطنطين الذي رفع الصليب ليهزم الأعداء في حربه ......
    فهل المسيح الذي وجهه للقتال ببركة الصليب ؟
    لا شك أن المسيح لم يقل هذا ....

    أأدركتي الآن ما أعنيه ؟؟؟؟؟

    ----------------

    يتبع .....
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  4. #14
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    وهذا رد مني أيضا :

    --------------------------



    الفاضلة هيلين ....
    أشكرك لهذا التشجيع الذي يجعلني سعيد بأن نكون شركاء بحوار ناجح ومهذب نباهي به عالم حوار الأديان .... لي الشرف أيتها الفاضلة بالحوار مع حضرتك .....

    وأنت تساءلتي سؤالا هاما :
    هل هكذا قال الله عن الجهاد ..... ؟

    وعندما تابعت قراءتي لردك وجدت منك شهادة أنهم يلعنون المسيح ....
    وجدت كارثة : يلعنون السيد المسيح جهرة عند اقامة الخمس صلوات !!!!!!
    الى هنا وأقول لك اطمئني .....
    هؤلاء ليسو مسلمون ..... وأبصم بالعشرة .....
    المسلم لا يلعن المسيح بالسر .... فما بالك بالجهر وعند أداء الصلاة .....
    هذا رسول الله .... بأبي أنت وأمي يا سيدي المسيح ..... أفديك ياابن العذراء الطاهرة يا حبيب رسول الله وحبيبنا .....
    لقد اقشعر بدني من هؤلاء المنافقين الذين يتسترون وراء الاسلام ليشوهوه بأعمالهم .....

    هؤلاء الذين يفجرون الكنائس .....
    انهم كالذين يضربون فرقعة ليلفتوا انظار العالم الى تشويه الاسلام باعتبارهم ممثلوه كذبا ....
    هؤلاء اعداء الله وأعداء الاسلام .....
    لم يلتزموا بآداب الجهاد ولا باحترام السيد المسيح رسول الله .....
    أأكثر من هذا دليل أنهم مشوهون للاسلام وليس أكثر !!!!!!!!

    مثلهم كثير على مر التاريخ من كل الاديان والملل .....

    لا حول ولا قوة الا بالله .....

    كلي أسف والله على أمثالهم .....

    تعازينا القلبية ..... فالاسلام برىء من كل هذه الممارسات .....


    أطيب الأمنيات لك من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  5. #15
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    على قولها هذا رددت :

    ثق أخي ألحوار معك جدا ممتع مع خالص احترامي لشخصك
    كنت اتمنى يوجد مثلك 10 فقط في بلداننا كنا نعيش في سلام مع بعضنا بدون اي ضغينة او حقد
    رائع ما قلت ولكن!!!! اين ألتطبيق على الاقل في بلادنا العربية او في بلدي !!!
    يهجرون! يقتلون ! يخطفون ! ووووو !! والمصيبة باسم الجهاد والدين!!



    وهنا ردي :


    يوجد الكثيرين مثلي يتمسكون بعكس اشراق ايمانهم على من حولهم .....
    ولكن لا أدري لماذا لا يحظى أمثالهم كما حظيت بحوار انسانة مهذبة مثلك .....
    ألا تجمعهم على كثرتهم صدفة ما .....
    وصدقيني .....
    كل من تصادفيهم مشحونون من جو الحوار الذي يتم في المنتديات والملىء بالشتم والتعدي من الغالبية ..... الله يهدي الجميع ..... فماذا يتوقع الذي يهين دين الآخر دون النقد العاقل والمهذب .... هل يتوقع هدوء ؟!
    على العموم .....
    للأسف هؤلاء تحكمهم سياسة العالم الحاضر ..... والرأسمالية .....
    لا يتصرفون وكأنهم مستأمنين من الله في أعمالهم ..... وأنهم سيحاسبون على كل اخلال بآداب التعامل ومنها الجهاد .....

    رحماك يا رب .....



    يتبع ........
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  6. #16
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    نتابع :




    ثق أنا دقيقة بكلامي معك وليس في قلبي تجاهك ولا تجاه اي مسلم محترم اي ضغينه واحترم ايمانه
    أنت تتكلم عن ألاستعمار وانا اوافقك ألكلام وصح ومليون صح لكن!! أذا كانوا يجاهدون فقط ضد المستعمر انا اول الناس يدي في يدهم لنطرد المستعمر يا اخي يقتلون الاعزل والفقير ويفجرون دوائر الدولة والشرطي والحاكم والمحامي والفنان والطالب ويفجرون مدارسهم !!!
    أين المستعمر هنا !!؟؟؟ هل رأيت المستعمر هنا !!؟؟؟
    وبالنسبة لحظي السيئ كنت اتمنى يكون مجرد حظ او مجرد فئة سياسية لكن هنا واقع الحال غير يا اخي غير يمكن انت ساكن في بلد ما عشت ولا شفت العجب الي دنشوفة يوميا
    يتبع مع شكري لشخصك


    أجبتها :


    نعم ايتها الفاضلة هيلين .....
    هذا عالم سياسة اليوم .....
    الابادة من كل جانب .....
    طائرات تقصف فتأخذ الأعزل والمسلح باسم محاربة الارهاب .....
    ومسلحين يفجرون دور العبادة ويقتلون الأعزل باسم الاسلام والجهاد .....
    يا خسارة على العراق .... عراق العراقة .....
    عراق مهد الحضارات والعلماء والأدباء .....
    وباذن الله يكون الغد أفضل .... حماكم الله ....
    ولعلمك الكريم .....
    أنا لي أولاد عم في العراق يأسفون على ما يجري ....
    كان الله بعونكم ....
    ولكن كوني واثقة انه لا ادانة لأحد بل للجميع .....
    فلا يمكننا أن لا نلوم وبشدة تلك الطائرات التي قصفت لتحقيق السلام بينما الحصاد أطفال ماتت ونساء وشيوخ .... ليس لهم بالحرب سوى تمنيات بانتهائها .....

    هذا عالمك اليوم ..... والاسلام الحق ليس مثله .....

    كلي أسف على عالم اليوم ..... اللهم الطف بنا .....
    فالاسلام براء من كل هذا .....

    يتبع ..........
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  7. #17
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    وهذه مداخلة أحب أن تقرأوها :





    أخي ألكريم هنا اجاوبك على حقيقة اعيشها مع الفئتين
    منذ صغري والى قبل بضع سنوات كنت لا اعرف من هم اسنه ولا من هم الشيعة وشائت الظروف التعيسة وصارت الطائفية هنا بدأت أعرف الدين الاسلامي فيه سنه وشيعه..
    لكن ألذي لمسته وجميعنا لمسناه وهذا ليس كلامي لانني مسيحية ثق يا اخي بل الاسلام ايضا لهم في هذا الموضوع نفس المعاناة
    انا عندي كثير اخوان واخوات مسلمين واكن لهم كل الاحترام والمحبة وواحدنا لا تفرقه عن الثاني لان المحبة كانت هدف حياتنا ولكن الذي حدث هو وبدون زعل مني يا اخي
    الذي بدأ بالطائفية هنا في بلدي وبالتحديد هم السنة بدأو بقتل الشيعة بدأو بأضطهادهم واحراق محلاتهم وتهجيرهم .. وكثيرا ما تريثوا عليهم وكل هذا بسبب السياسة يا اخي والذي حصل هنا كارثة انتفضوا اخوتنا الشيعة على السنة ومثل ما يقول المثل عينك ما تشوف الا النور
    منطقتنا احرقت بالكامل فهل هذا عدل وانصاف!! ام ستقول هذه هي الحكومات ؟ يا أخي كل هذه الاعمال من الاهالي من الشعب .
    اما بالنسبة للحكومة فهم فيما بينهم يتقاتلون واعتقد تعرف هذا جيدا
    واما بالنسبة لحفظ القرأن
    انا مسيحية ولا اعلم بالقران لكن هم من يقولون ويرشقون بعضهم ببعض بان كل واحد له قرأن وهنا قران خاص بالايرانين وهنا كل التعجب اليس كذلك وايضا اهل السنة لهم قرانهم اليس في هذا الكلام كل العجب والغرابة يا اخي والذي يقولها هم اصحاب دين وفتوى !!!
    يتبع اخي الكريم



    فقلت مستعينا بالله :


    للأسف .....
    عندكم في منطقتكم بدأ السنة .... وهناك بعيدا عنكم بدأ الشيعة ......
    وربما بدأ السنة عندما علموا أن هناك بدأ الشيعة والعكس .....
    للأسف .... انجروا الى الفتنة .... والمهم من الذي أشعل الفتنة ؟؟؟؟؟؟
    ولعلمك ....
    أنا لست مدافعا عن أحد .....
    أنا مسلم على سنة رسول الله .... أحب أهل البيت وأحترم الصحابة .....
    ليس السنة والشيعة الا افراز مرحلة متأخرة عن زمان رسول الله .....
    وقد بدأت كحركة سياسة أكثر من كونها دينية .....
    وهي مما أأسف عليه ضمن ما أسفت عليه من عالم السياسة .....
    ولكن أصل الاسلام راسخ ..... والقرآن واحد .....
    صدقيني أن القرآن واحد .....
    والله أني عرفت كثير من الشيعة يشمئزون من اولائك المنافقين الذين ينادون بقرآن للشيعة كحركة سياسية مفضوحة .....
    كوني على ثقة بان القرآن واحد برغم ذلك الحظ الذي جعلك تقابلي واحد أو مجموعة من تلك الفئات التي تنادي بأنها مسلمة بينما هى منافقة تنتهج التفرقة في صف المسلمين لحسابات سياسية لا نريد التوسع بها ......

    عموما لا أريد أن أجنح بنا الى الرد بعيدا عن الموضوع الأصلي .....

    أحمد الله على نعمة الاسلام ..... وأحمد الله أنني أحاور فاضلة مهذبة بمثل خلقك الكريم .



    يتبع ..........
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  8. #18
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    وهذا ردي على تهذيب الفاضلة هيلين وردها الأخير قبل قليل :


    ------------------------------




    أنحني احتراما أمام تهذيبك واحترامك لي ......

    لك كل الشكر والاحترام ..... سعيد بالحوار مع شخصك الكريم ....


    أمانة أن توصلي تحياتي لأهلك الكرام ..... الله يحميكم من كل سوء ....
    قلوبنا معكم .... ومع كل أهل العراق .....


    أطيب الأمنيات لكم من نجم ثاقب .




    فردت بمنتهى الأدب :


    شكر جزيل لشخصك وأشكر الله لانني احاور أنسان مهذب ذو أخلاق رفيعة
    تقبل مني لك ولعائلتك الشكر والامتنان تكونون دائنا في حفظ ألقدير سبحانه وتعالى
    عيد سعيد وكل عام وانت بكل ألخيرات وألبركات ألالهية
    اختك / هيلين .






    أسال الله لك الهداية يا هيلين ..... لها كل الاحترام والتقدير .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  9. #19
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    وهذا نموذج آخر من الحوار وهذه المرة مع الفاضل المتنبي :
    ------------------------

    كتب ويا غرابة ما كتب :

    فقط كلام لا اكثر ولا اقل ...

    لا توجد هناك اي علاقة بين المسلم و اله

    لدي العديد من الاصدقاء المسلمين و سالتهم بخصوص هذا الامر
    جاوبوني العكس بالظبط
    يروحون للمساجد وهم كارهيين انفسهم
    فاي علاقة تتكلم به





    أجبته أنا بالآتي :



    الفاضل المتنبي ....
    ها أنت تعود للتعميم دون النظر الى أصل الحق !!!!!!!
    أنا مسلم .....
    وانا أقول لك هناك علاقة ليست كأى علاقة .....
    وقد شرحتها ولها دلالات نصية لم تكلف نفسك عناء مناقشتها لأن الأسهل أن تعارض لأجل أن تعارض وسهل أن تقول أنه لا توجد علاقة ....
    لكن أن تناقش الأدلة النصية بل وواقعي كمسلم لا ..... لأن ما يهمك المعارضة دون دليل !!!!

    أما بالنسبة لأصدقائك المسلمين العديدين ....
    الذين وحدوا اجابتهم أمام سؤالك بانهم يذهبون الى المسجد وهم كارهين أنفسهم ....
    فاني أستغرب طبعا من هذه الدلالة التي تخدمك للتعميم ....
    ومع ذلك اسألهم واسأل نفسك .....
    ما الذي يجبرهم على الذهاب للمسجد .....
    هل هو المظهر الاجتماعي ....
    فاذا كان كذلك فهؤلاء ليسوا أهل الايمان .... بل هم أهل الرياء ......
    هؤلاء مسلمون بالبطاقة ......
    اذا كان هؤلاء أصدقاءك ..... فهذا شأنك وشأنهم .....
    فقد أضاعوا الصداقة مع ايمانهم كمسلمين .....
    وعليه أضاعوا حلاوة العلاقة مع الله كما هي في رسالة الاسلام ضمن نصوص القرآن الكريم .....

    أما العلاقة التي تستغرب منها فقد وضحتها ....
    ولكنك لا تريد مناقشة نصوصها وواقعها مني كمسلم .....
    نحن نتكلم عن اصل ايماننا وليس تصرفات مسلمين منحرفة عن اصل الاسلام !
    وهل أنت تستبعد أن أقول لك أن لدى جيران مسيحيين لا يصلون ولا يذهبون الى الكنيسة ؟!

    أطيب الأمنيات من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  10. #20
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    شكرا لمرور الأخوة الأفاضل :


    أخي الحبيب قلم من نار .....
    أخي الحبيب عاشق حب الله والرسول .....

    تقبلوا احترامي وسعادتي بمروركم وتعليقاتكم انتم وأخواني وأخواتي الافاضل الذين سبقوكم بالمرور .....

    وكل عام وأنتم بخير .


    أطيب الأمنيات لكم من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

دعوة لمناظرة ( 2 ) : هذه علاقتنا مع الله ما أروعها فماذا عنكم ؟ /اعداد أخوكم نجم ثاقب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 22-01-2014, 03:15 PM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-01-2012, 03:46 AM
  3. نقل حى ومباشر لمناظرة بين نجم ثاقب ومنتدى تبشيري عراقي ( وعدتهم بالنقل ).
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 56
    آخر مشاركة: 06-06-2010, 10:34 PM
  4. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 12-03-2010, 02:28 PM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-12-2009, 04:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

دعوة لمناظرة ( 2 ) : هذه علاقتنا مع الله ما أروعها فماذا عنكم ؟ /اعداد أخوكم نجم ثاقب

دعوة لمناظرة ( 2 ) : هذه علاقتنا مع الله ما أروعها فماذا عنكم ؟ /اعداد أخوكم نجم ثاقب