اتحاف الأمه بفوائد مهمة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اتحاف الأمه بفوائد مهمة

صفحة 5 من 10 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 100

الموضوع: اتحاف الأمه بفوائد مهمة

  1. #41
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي من الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

    من الإعجاز العلمي في القرآن الكريم


    ما من شيء جاء به الإسلام إلا وأظهرت الأيام صدقه وفائدته للناس جميعاً، ومن التشريع الإسلامي ما جاء في آية عظيمة يقول فيها تبارك وتعالى: (وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءَكُمْ أَبْنَاءَكُمْ ذَلِكُمْ قَوْلُكُمْ بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ *ادْعُوهُمْ لِآَبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ)[الأحزاب: 3-4]. لقد نزلت هذه الآية لتحرم التبنِّي الذي كان سائداً في الجاهلية، وتؤكد أن ظاهرة التبنِّي خاطئة ولا تعطي نتائج صحيحة.
    طبعاً هذا ما يقوله القرآن، وإذا ما تتبعنا التاريخ نلاحظ مصداق ذلك. شيء آخر انتشر الآن في الغرب لدى غير المسلمين خاصة، وهو مطالبة بعض رجال القانون والتشريع بإلغاء القوانين التي تحرم زواج المحارم ويعتبرون هذه القوانين أنها تحد من حرية الفرد! ومع أن الأطباء يحذرون من هذا النوع من أنواع الزواج إلا أن هذه التحذيرات لا تجد أي اهتمام.
    تؤكد الأبحاث الطبية أن الزواج بين الأخ والأخت يؤدي إلى مخاطر وبخاصة إذا تم الإنجاب، فإن نسبة أن ينجبا ولداً معوقاً هي 50 % ومن هنا ربما ندرك أيضاً لماذا حرم الإسلام نكاح المحارم. ولكن للأسف نرى هذه الظاهرة (ظاهرة الزنا بين المحارم) قد تفشَّت في بلاد الغرب بنسب مرتفعة.
    العجيب أن بعض الباحثين يؤكدون على أهمية أن يتم نسبة الولد لأبيه!! وذلك لعلاج هذه الظاهرة. ويقولون من الضروري للولد أن يعرف أباه الطبيعي، وألا يتم تسميته باسم عائلة أخرى بل باسم أبيه الحقيقي لأننا مهما حاولنا إخفاء أو تغيير اسم الأب الحقيقي سيظهر ذلك يوماً ما!
    وتظهر أهمية التشريع الإلهي – أن ننسب الأولاد لآبائهم – في هذا العصر حيث نلاحظ زيادة كبيرة في نسبة الأولاد غير الشرعيين، ففي دولة "متقدمة" مثل السويد وبسبب إلغائها للقوانين الأخلاقية، فإن نسبة الأولاد غير الشرعيين تصل إلى أكثر من 50 بالمئة!! تصور مجتمعاً نصفه غير شرعي،ماذا تنتظر منه!
    كذلك هناك مشاكل كثيرة يسببها نظام التبني في الدول الغربية، فالوالد الجديد يخدع الولد عندما ينسبه له ويدعي أنه أباه، وهذه مشكلة بحد ذاتها لأن الولد سيكتشف الحقيقة آجلاً أو عاجلاً، وبالتالي ستسبب له اضطرابات نفسية ويبدأ رحلة البحث عن أبويه الحقيقيين.
    كذلك الأولاد الذين تم تبنيهم من قبل عائلات فإن هذه العائلات لا تعطيهم الاهتمام والرعاية الكافية، ولذلك ينشأ هذا الولد نشأة غير طبيعية من الناحية النفسية، ولكن عندما يدرك هذا الولد أن أباه الحقيقي تخلى عنه، وأن الذي يقوم على تربيته هو أب آخر سوف يزداد احتراماً لهذا الأب ولن ينشأ لديه نوع من الفصام بسبب هذا التناقض.
    والسؤال عزيزي القارئ: عندما نجد العلماء اليوم ينادون بضرورة انتساب الأبناء لآبائهم وذلك بعدما أدركوا خطورة تغيير اسم الأب وأدركوا المشاكل التي سببتها ظاهرة التبني، أليس هذا ما نادى به القرآن قبل أربعة عشر قرناً؟ لنقرأ ونتأمل هذا التشريع الإلهي المحكم: (ادْعُوهُمْ لِآَبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ) [الأحزاب: 4].


    منقول بتصرف
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    24-04-2010
    على الساعة
    10:42 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  3. #43
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيك واهلا بيك اخي وانه من دواعي سروري ان اول مشارك لك في هذا المنتدى المبارك تكون عن موضوع كتبته انا فجزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #44
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي ما هي الأشياء التي تساعد على تقوية وتطوير المدارك؟

    ما هي الأشياء التي تساعد على تقوية وتطوير المدارك؟
    إن أسعد اللحظات عندي عندما أجلس مع آية من كتاب الله أتدبرها وأتفكر في دلالاتها ومعانيها، وقمة السعادة عندما أرى حقائق جديدة في القرآن للمرة الأولى أو لم يرها أحد من قبل. وإنني واثق أن أي مؤمن يتأمل آيات القرآن سوف يخرج بحقائق ومعجزات جديدة لم يرها أحد قبله، وهذا يزيد من قوة الإدراك والانتباه وتطوير الفهم والحفظ...



    حفظ القرآن

    إن أفضل طريقة لتأمل القرآن هي أن تحفظ الآية أو السورة ثم ترددها في صلاتك وقبل نومك وأنت تسير في الشارع مثلاً أو تركب السيارة، بمعنى آخر تجعل القرآن هو كل شيء في حياتك، وسوف يسخّر الله لك كل شيء لخدمتك! وهذا الكلام عن تجربة طويلة.

    وهذه ليست تجربتي فقط بل هي تجربة الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام، فقد كان كل شغله وهمّه وحياته القرآن. فهل هنالك أجمل من أن تعيش مع الكتاب الذي سيكون رفيقك في قبرك وشفيعك أمام الله يوم يتخلى عنك أقرب الناس إليك، ولكن هذا القرآن لن يتخلى عنك، فلا تتخلى عنه.

    أهم شيء هو الحرص على القرآن والعلم من أجل الآخرة وليس لمتاع الدنيا، فإذا ما جعلت كل هدفك وهمّك هو الله فإن الطريق الذي سيوصلك إلى الله هو القرآن، وهنالك حادثة أثرت في كثيراً حدثت مع أحد الصالحين عندما كان على فراش الموت فقال لابنه: يا بني ناولني هذا الكتاب لأنني نسيت مسألة من العلم وأحب أن أطلع عليها. فقال: وما تنفعك هذه المسألة الآن يا أبت؟ فقال: لأن ألقى الله وأنا عالم بهذه المسألة أحب إلي من أن ألقاه وأنا جاهل بها!!! فأين نحن الآن من هؤلاء؟؟

    إنني أعتبر أن حفظ القرآن هو أهم عامل لتوسيع المدارك وقوة الفهم، وذلك لأن الذي يفهم كلام الله وهو الكلام الثقيل والعظيم، يسهل عليه أن يفهم كلام البشر من العلوم وغيرها وهذا عن تجربة حقيقية. وثق أن الله سييسر لك الحفظ، يقول تعالى: (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ) [القمر: 17].

    التفكر في خلق الله

    التأمل والتفكر في معجزات الخالق هو طريقة رائعة لزيادة الإبداع لدى الإنسان، وقد وجد العلماء أن التفكر في الطبيعة والكون والخلق يؤدي إلى زيادة في حجم الدماغ وقدرته على معالجة المعلومات بسرعة أكبر وكفاءة أعلى.

    فإذا أردت أن تطور وتوسع مداركك عليك أن تقرأ في معجزات القرآن العلمية وأن تتفكر في الكون وتنظر في السماء وتتأمل في النجوم، وتنظر في عالم النبات وتنظر في المخلوقات من حولك، وسوف ترى الفرق سريعاً، سوف تلاحظ أنك سترتاح نفسياً وتشعر بالسعادة والاطمئنان أكثر من قبل.

    لقد كان النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم ينفق جزءاً من وقته في التأمل وكان يقول: (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران: 191]. فهل نقتدي بهذا النبي الرحيم ونعطي جزءاً من وقتنا لنتأمل معجزات الخالق تبارك وتعالى في الكون والأنفس؟

    الخشوع في الصلاة

    يحاول العلماء اليوم معرفة أسرار التأمل والخشوع، والخشوع في الصلاة هو أمر نفتقده اليوم، فنادراً ما نجد مؤمناً يطبقه في صلاته. ولذلك نجد تفكير المؤمن مشتت وغير مركز، والخشوع في الصلاة والدعاء وقراءة القرآن يقوّي الذاكرة ويزيد من قدرة الإنسان على الحفظ، ولذلك مدح الله أولئك المؤمنين بقوله: (قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ) [المؤمنون: 1-2].

    الدعاء

    هناك أمر عظيم نجد معظم الناس غافلين عنه ألا وهو الدعاء، فقد كان جميع الأنبياء يدعون ربهم ليل نهار، وكان الدعاء هو الوسيلة لمواجهة صعوبات الحياة. وبما أننا نتحدث عن قوة الإدراك لدى الإنسان وهذه القوة هي بيد الله تعالى، فإن الله هو من يهب لك هذه الميزة ولكن بشرط أن تخلص في دعائه وتكثر الدعاء ولا تمل، وربما يكون أقوى أنواع الدعاء أن تدعو الله بأسمائه الحسنى، يقول تعالى: (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) [الأعراف: 180].

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #45
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي عشر خطط لتيسير أموركم المالية وحفظ نقودكم

    عشر خطط لتيسير أموركم المالية وحفظ نقودكم



    الخطة الأولى:
    الصدقة.. كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم ما نقص مال من صدقة بل تزده بل تزده بل تزده) وذلك بطريقة الاستقطاع الشهري، فتستقطع من راتبك لحساب أحد أقاربك المحتاجين فترسل له شهريا 5% من راتبك، و إن لم تجد فتستقطع ذلك لأحد الجمعيات الخيرية، وستجد أثر ذلك بإذن الله ببركة في مالك حيث أن الصدقة تجنبك كثيراً من أقدار الله المؤلمة التي تأكل كثيراً من راتبك كمرضك ومرض أهلك ، قال صلى الله عليه وسلم داووا مرضاكم بالصدقة



    الخطة الثانية:

    تخلص من الديون: لقد استعاذ الرسول من (غلبة الدين وقهر الرجال) فاحرص أن تفر من الدين فرارك من الأسد .. اجلس مع نفسك واحسب ديونك واكتبها في سجل خاص، وكلما توفر عندك مبلغ سدد غريمك ولا تؤخره، لو كان الدين هيناً لغفره الله للشهيد، في الحديث (يغفر للشهيد كل ذنوبه إلا الدين. (



    الخطة الثالثة:


    اصرف نصف راتبك وادخر النصف الآخر: افتح حساباً آخر في بنكك وحول له كل شهر 50% أو 40% من مرتبك. فإن لم تستطع فابدأ بالتدرج 10% ثم 15% في الستة أشهر التالية ثم 20 % وهكذا حتى تصل لهدفك وهو ادخار نصف دخلك الشهري



    الخطة الرابعة:

    إذا اشتهيت شراء شيء فأجله أسبوعاً أو شهراً. وذلك لأن النفس البشرية كالطفل إن رغب بشيء يريد الحصول عليه آنياً، ولكن إن أخرت الشراء لشهر ستجد أن الرغبة قد خفت أو زالت

    الخطة الخامسة:

    اجعل لزوجتك مصروفاً ثابتاً. فإن سحبها على المفتوح يؤدي لتآكل أموالك وأنت لا تدري .. أعطها مبلغاً ثابتاً يكفيها شهرياً وأعلمها أن هذا راتبها تلبس منه وتتزين منه وتهدي وتتصدق منه. علمها الاقتصاد و التوفير بهذه الطريقة.. إن طلبت منك زيادة في شهر فأخبرها أن لا مانع أن أقدم لك مصروف الشهر القادم أو جزء منه . . ومع الوقت سترتاح أنت من المطالبات المتكررة، و ترتاح هي من مطالبتك في كل مناسبة .

    ولا تنس أن تزيد مصروف رمضان، ولا تنس أيضاً أن تزيد لها مصروفها مع كل زيادة في راتبك بنفس نسبة الزيادة براتبك. فقد قال الرسول (خيركم خيركم لأهله (



    الخطة السادسة:

    أسكن في بيت يناسب دخلك. المنزل الكبير يكلف أكثر فأرضه أغلى وبناءه أكثر تكلفة وحين تسكنه يكلف كهرباء أكثر ويحتاج إلى خادمة أو خادمتين لتنظيفه، وهذا كله يأكل راتبك الشهري ويجعلك أسيراً لهذه المصاريف.

    الحل: انتقل لمنزل أصغر يلمك أنت وأبناءك فتعيش وإياهم متقاربين يرى بعضكم بعضاً ويسمع بعضكم صوت بعض بدل المنزل الكبير الذي يعيش كل ولد في غرفة خاصة لها حمّامها لا تراهم إلا لماماً ..فتفقد التواصل مع أهل بيتك وتفقد مدخراتك وتعيش مدة طويلة تسدد قسطاً يلتهم معظم مرتبك الشهري بسبب هذا البيت الكبير ..
    وأهمس بأذنك: (حينما تغلق الأبواب تتساوى الأحياء) فلا فرق بين من يعيش في شمال المدينة أو جنوبها حينما يغلق الجميع أبواب البيت عليهم . . حينما تقتنع بذلك ستتخلى عن الشراء في الأحياء الفخمة .. فسعر الأرض فيها يعادل سعر منزل صغير في حي متوسط.

    “ سبحان الله وبحمده عدد خلقة وزنة عرشة ومداد كلماته ورضا نفسه "




    الخطة السابعة:

    لا تشتري سيارة جديدة .. تفقد السيارة ما يقارب 10% من قيمتها يوم خروجها من المعرض .. وتفقد السيارة من 30% إلى 40 % من قيمتها خلال سنتين. وكل هذا الانخفاض في قيمتها هو ما ستخسره من راتبك لو أنك اشتريتها جديدة .. إذاً اشترها وقد مضى عليها موديل أو موديلين ستجد أنك وفرت مبلغاً من المال أنت أحوج إ ليه من وكيل تويوتا !
    همسة : تنخفض قيمة السيارة المستعملة بشكل كبير لما يصدر شكل جديد من الموديل الجديد، هنا فرصة جميلة بالنسبة لك لتحضى بسيارة قد فقدت نسبة كبيرة من قيمتها .. ولا يغرك نظرة الناس فإنهم لن يفيدوك حينما ينفد راتبك في منتصف الشهر ولديك سيارة من الشكل الجديد


    الخطة الثامنة:

    لا تتنزه في السوق ولا تدخل السوبرماركت إلا بقائمة للمشتريات: النزهة لها أماكن كثيرة يمكن أن تستمتع فيها أنت وعائلتك، لكن السوق ليس أحدها .. خاصة إذا كنت ممن يتساءل عن سبب نفاد مرتبه في منتصف الشهر .. اجعل زوجتك تكتب لك قائمة بمشتريات البيت ولا تحد عنها، وقاوم رغبتك بشراء أي شيء لم تكتبه لك. تتنافس الشركات في وضع بضاعتها في ستاندات العرض الأمامية وهذا لتصطاد الزبائن القادمين بلا قائمة مشتريات. لذا كن فطناً ولا تسمح لهم في مشاركتك في رزق أبناءك


    الخطة التاسعة:

    لا تشتري شيئاً إلا (كاش) .. ابتعد عن جحيم التقسيط فلقد أهلك أمماً ونحن على طريقهم .. ولا تغرك الدعايات الجذابة المغرية .. فإن قررت شراء شيء فعود نفسك أن توفر له حتى تكتمل قيمته … و لا تكن صيداً سهلاً لشركات التقسيط.

    همسة: لا ترتكب التقسيط إلا في أمرين: منزلك ومهر زوجتك


    الخطة العاشرة:

    جد لك دخلاً آخر. ابحث عن عمل مسائي أو عمل حر لتدعم دخلك الشهري .. ولكن تجنب المغامرات التجارية غير المحسوبة كالمضاربة في سوق الأسهم والاستثمار في الشركات التي توزع أرباحاً فاحشة فكلها تأكل مدخراتك كما تأكل النار الهشيم ..



    أتمنى أن تكون هذه الخطوات المختصرة معينة لكل شخص يريد تنظيم أموره المادية ..



    “اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه أجمعين في الاولين وفي الاخرين

    وفي الملا الأعلى إلى يوم الدين”

    و لا أفرغ الله لكم جيباً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #46
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي الاستغفار يفتح الأقفال


    بسم الله الرحمن الرحيم



    الاستغفار يفتح الأقفال
    د . عائض القرني

    يقول ابن تيمية : إن المسألة لتغلق علي , فأستغفر الله ألف مرةٍ أو
    أكثر أو أقل , فيفتحها الله علي .

    { فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً } .

    إن من أسباب راحة البال , استغفار ذي الجلال .

    رب ضارة نافعة , وكل قضاء خير حتى المعصية بشرطها .
    فقد ورد في المسند : " لا يقضي للعبد قضاء إلا كان خيراً له "
    قيل لابن تيمية : حتى المعصية ؟ قال نعم , إذا كان معها التوبة
    والندم والانكسار .
    { ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر
    لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيماً } .


    قال أبو تمام أيام السعود وأيام النحس :
    مرت سنون بالسعود وبالهنا <> فكأنها من قصرها أيام
    ثم انثنت أيام هجر بعدها <> فكأنها من طولها أعوام
    ثم انقضت تلك السنون وأهلها <> فكأنها وكأنها أحلام

    { وتلك الأيام نداولها بين الناس }
    { كأنها يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحها } .

    عجبت لعظماء عرفهم التاريخ , كانوا يستقبلون المصائب
    كأنها قطرات الغيت , أو هفيف النسيم , وعلى رأس
    الجميع سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم , وهو
    في الغار , يقول لصاحبه :
    { لا تحزن إن الله معنا } .
    وفي طريق الهجرة , وهو مطارد مشرد يبشر سراقة
    بأنه يسور سواري كسرى !


    بشرى من الغيت ألقت في فم الغار <> وحياً وأفضت إلى الدنيا بأسرار

    وفي بدر يثب في الدرع صلى الله عليه وسلم وهو يقول :
    { سيهزم الجمع ويولون الدبر }
    أنت الشجاع إذا لقيت كتيبة <> أدبت في هول الردى أبطالها

    وفي أحد - بعد القتل والجرح - يقول للصحابة :
    [ صفوا خلفي , للأثني على ربي ]
    إنها همم نبوية تنطح الثريا, وعزم نبوي يهز الجبال .

    قيس بن عاصم المنقري من حلماء العرب , كان محتبياً يكلم
    قومه بقصة , فأتاه رجل فقال : قتل ابنك الآن , قتله ابن فلانة .
    فما حل حبوته , ولا أنهى قصته , حتى انتهى من كلامه , ثم قال :
    غسلوا ابني وكفنوه , ثم آذنوني بالصلاة عليه !
    { والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس } .

    وعكرمه بن أبي جهل يعطى الماء في سكرات الموت , فيقول :
    أعطوه فلاناً . لحارث بن هشام , فيتناولونه واحداً بعد واحد
    حتى يموت الجميع .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    10
    آخر نشاط
    20-05-2010
    على الساعة
    01:02 PM

    افتراضي

    ماشاء الله
    تبارك الله
    موضوع في القمة
    افادتني كثيرا
    جعلها الله في ميزان حسناتكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    http://www.tvquran.com/
    ..لاتنسوني بــــــصالح دعاكم...

  8. #48
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي اسأل بكل تعجب واستهجان لماذا !!؟؟

    لــــــــــمـــــــــــــــــــــــــاذا..؟؟؟؟؟

    Why a Jew can grow his beard in order to practice his faith
    عندما يطلق اليهودي لحيته يقولون انه يمارس معتقداته؟


    But when Muslim does the same, he is an extremist and terrorist!
    وعندما يطلقها المسلم يكون متطرف وارهابي ؟؟



    hy a nun can be covered from head to toe in order to devote herself to God
    عندما تتحجب الراهبات من الراس الى القدم فهي قد وهبت نفسها للرب


    But when Muslimah does the same she oppressed!!!
    وعندما تتحجب المسلمه فإنها تعتبر مضطهده !!



    When a western women stays at home to look after her house and kids she is respected because of sacrificing herself and doing good for the household?
    عندما تبقى المراه الغربيه في بيتها لترعى بيتها واولادها فانها محل احترام وتقدير لانها تضحي وتعمل لاجل رعاية بيتها ؟؟


    But when a Muslim woman does so by her will, they say, "she needs to be liberated"!
    وعندما تفعل المسلمه ذات الشيء فإنها بحاجه لان تتحرر ؟؟



    Any girl can go to university wearing what she wills and have her rights and freedom?
    اي بنت تستطيع الذهاب الى الجامعه ولبس ما يحلو لها ولديها مطلق الحق والحريه بذلك





    But when Muslimah wears a Hijab they prevent her from entering her university!
    لكن عندما ترتدي المسلمه الحجاب تمنع من دخول اي مكان للعمل او الدراسه



    When a child dedicates himself to a subject he has potential.
    عندما ينشغل اطفالهم بلعبه معينه فانه مبدع


    But when he dedicates himself to Islam he is hopeless!
    ولكن عندما نعلم اطفالنا دينهم سيصبحون بلا امل ولا مستقبل

    When a Christian or a Jew kills someone religion is not mentioned, but when Muslim is charged with a crime, it is Islam that goes to trial?!
    عندما يقتل المسيحي او اليهودي احد ما لا يذكر الدين :: لكن اذا حوكم المسلم بجريمه فإنه يدان لاسلامه

    When someone sacrfices himself to keep others alive, he is noble and all respect him.
    عندما يكرس احدهم نفسه لحماية الاخرين
    فإنه نبيل ويستحق احترام الجميع

    But when a Palestinian does that to save his son from being killed, his brother's arm being broken, his mother being raped, his home being destroyed, and his masjid being violated -- He gets the title of a terrorist!

    Why? Because he is a Muslim!


    لكن عندما يقوم الفلسطيني بذلك ليحمي طفله من الموت ويحمي يدي اخيه من الكسر وامه من الاغتصاب ومنزله من الهدم ومسجده من التدنيس ::: فإنه ارهابي ؟؟



    When someone drives a perfect car in a bad way no one blames the car!!
    عندما يقود احدهم سياره جيده على طريق خرب لا احد يلوم السياره

    But when any Muslim makes a mistake or treats people in a bad manner - people say "Islam is the reason"???!
    لكن عندما يخطيء اي مسلم او يعامل احدهم بإسلوب سيء يُقال
    " الاسلام هو السبب "


    Without looking to the tradition of Islam, people believe what the newspapers say.
    بغض النظر عن تقاليد الاسلام فإنهم يصدقون ما تقول الصحف


    But always keep questioning what the Quran says!!!
    لكننا سنضل نسأل:: ماذا يقول القران ؟؟


    وتدريس القران يعتبروه يساعد على الارهاب
    لكن سب الرسول وتعليم ابنائهم كره المسلمين ثقافة


    اسأل بكل تعجب واستهجان لماذا !!؟؟

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #49
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    ما شاءالله اللهم إني أسألك الثبات ولله كم نحن مقصرين
    والله



    هذا حقا شيء مذهل
    الرجاء متابعة الفيديو المرفق


    http://www.4shared.com/video/KKQCLZo1/Movie.html

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #50
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي الدعــــــــــــــــــــــــــــــــاء

    الدعــــــــــــــــــــــــــــــــاء


    ملف بور بوينت جميل عن الدعاء
    http://www.4shared.com/document/tv4-...plication.html
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 5 من 10 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

اتحاف الأمه بفوائد مهمة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أحمد ديدات - أيهما أخطر على الأمه , التنصير أم العلمانية
    بواسطة shakalala2 في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2016, 05:05 PM
  2. اتحاف السائل بما لفاطمة من المناقب والفضائل الباب الرابع
    بواسطة ابوغسان في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2013, 06:07 PM
  3. اصلاح عقل الأمه الذى هو عقل المرأه
    بواسطة ابو ايوب المصرى في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-07-2011, 08:26 PM
  4. في ذكرى الهجره النبويه...حاجة الأمه للنصرة والوحده
    بواسطة ابو عبدو في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-12-2009, 12:42 AM
  5. هل تختلف عورة المرأه الحره والمرأه الأمه ؟
    بواسطة قيدار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-12-2007, 09:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اتحاف الأمه بفوائد مهمة

اتحاف الأمه بفوائد مهمة