اتحاف الأمه بفوائد مهمة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اتحاف الأمه بفوائد مهمة

صفحة 3 من 10 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 100

الموضوع: اتحاف الأمه بفوائد مهمة

  1. #21
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM
    حكم مشاهدة قنوات السحر للتسلية

    هل مشاهدة القنوات الفضائية التي يقوم عليها سحرة، ويروجون له للتسلية فقط يدخل في الوعيد لمن أتى كاهنًا، أو ساحرًا؟
    نعم، الذي يشاهدها ولا ينكرها، وإنما للتسلية؛ يدخل في الإثم، ويكون شريكًا لهم في الإثم؛ ويكون في حكم من ذهب إليهم؛ وقد قال -صلى الله عليه وسلم-: (من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول؛ لم تُقْبَل له صلاة أربعين يومًا)، وقال -عليه الصلاة والسلام-: (من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد) رواه أصحاب السنن؛ وقال -عليه الصلاة والسلام-: (من أتى كاهنًا؛ لم تُقْبَل له صلاة أربعين يومًا) رواه مسلم. فهذا في حكم من أتى إليهم.

    فإذا فتح المذياع، أو الآلة التي معه، أو الإنترنت، أو التلفاز على هذه المحطات؛ ليتفرَّج، ولا ينكر؛ فإنه يكون شريكًا لهم في الإثم، هو الذي جاء بهم، وفتح المجال لهم عليه وعلى أولاده؛ فيكون كمن ذهب إليهم، وكذلك الله -جلَّ وعلا- قال في القرآن: {وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ} [الأنعام: 68]؛ وقال سبحانه وتعالى: {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا} [النساء: 140].

    فأنت مثل الجالس معهم؛ فلا فرق بينك وبين الجالس معهم؛ تشاهد كل شيء، وترى كل شيء، بل قد يكون عندك أوضح من الجالس معهم؛ فهذا خطر عظيم يجب على المسلم أن يبتعد عنه، ويبعد عنه أولاده، وذريته، وأهل بيته، وينصح أخوانه المسلمين بالابتعاد عن ذلك.
    منقول

    الملايين لممارسة الدجل

    الإعتماد على السحر والخرافات دلالة من دلالات التخلف، ولكن المجتمعات الغربية في ذروة تقدمها عادة تعتمد عليهما مصدراً أكيداً للمعرفة، وذلك بعد أن كان أساطين العلم الغربي قد حدثونا بأن تطور المجتمعات يتلخّص في مراحل ثلاث، هي: مرحلة الخرافة، ومرحلة الدين، ثم مرحلة العلم التي تلغي الخرافة والدين.
    ولكن ما بال القوم قد عادوا يتراكضون إلى نقطة الصفر الأولى، ويستنجدون بمعارف الكهانة التي تَرْجُمُ بالغيب؟!
    قبل أن نجيب عن ذلك السؤال لا بد أن نؤكد أن جموع المندفعين في صفوف العرافين والكهان ليسوا فقط من العوام والدهماء، وإنما في الطليعة منهم أرباب الصناعة ومديرو الشركات الكبرى والعلماء ومخططو السياسة الخارجية ومشاهير شخصيات المجتمع يتسابقون لطرق أبواب المنجمين والعرافين الذين يبرز كل واحد منهم قائمة بأهم زبائنه من عِلية القوم، مِنْ َمنْ يحسن الرعاع بهم الظن ويندفعون في تقليد أفعالهم بدافع الإعجاب.
    المجتمع الأميركي تقود خطاه حركة رأس المال، ويعد رجال الأعمال مثاله الأعلى. فالكل يتوق إلى تحقيق بعض ما حققه هؤلاء. والأميركيون الذين يبرزون في مجالات علمية، ورياضية، وفنية، وأدبية يميلون غالباً إلى ترجمة نجاحاتهم إلى (رأس المال)، لأن (رأس المال) هو اللغة الوحيدة المفهومة في أميركا.
    ولذلك فإنه ليس عيباً -بل فخراً- أن يقال إن هذا العالم يساوي كذا مليون دولار، وإن هذا الرياضي يُشترى بكذا مليون دولار. وهكذا فعندما اتجه رجال المال إلى عالم السحر، فقد اتجه الجميع إليه، وأصبحت صناعة السحر واحدة من أروج الصناعات في أميركا تتناوب وسائط الإعلام في الإعلان عنها ليل نهار، ويقدر رأسمالها بعشرات البلايين من الدولارات!
    إن ساحرة مثل تيريل بريل أصبحت تنافس المحللين الاقتصاديين المختصين في منافسة وتحليل تطورات الأسواق المالية، ومعظم زبائنها يفضلون الاعتماد عليها؛ لأنها -كما يزعمون- تبتُّ في الأمر بسرعة البرق، وتكشف لهم عن تطورات ومآلات أسواق الأسهم بأسرع مما يفعل المحللون المختصون. وتقول هي عن نفسها إنه ليس بينها وبين رؤية كل تلك التطورات حجاب! ويقول أحد زبائنها وهو البليونير "هـ.ل. هنت" إنه لا يتجرأ على توقيع عقد قيمته عدة ملايين من الدولارات قبل أن يستشيرها.
    ويقول روبرت باكر -وهو ساحر معروف في أسواق الأسهم والسندات- إن تنبؤاته المالية هي في مستوى التنبؤات والإستشارات ودراسات الجدوى التي يعدها كبار المختصين، وتستغرق زماناً طويلاً، وتستهلك مالاً وفيراً، وإن الفرق الوحيد بينه وبينهم هو أنه لا يقرأ بحثاً ولا يكتب سطراً، وإنما يقرأ تموجات عقله، وينقلها شفاهة إلى أصحاب الشأن
    . وتقول مجلة (إدارة الأفراد personnel journal وهي من الدوريات المحترمة في إدارة الأعمال إن مديري الشركات قد لجُّوا في شكهم وتبرمهم بمعايير التوظيف التقليدية، لأن تلك المعايير مهما اختلفت فإنها تتحد في غاية واحدة هي غاية البحث عن الجوانب الإيجابية في الشخص المتقدّم للوظيفة، الأمر الذي يخفى عن الشركة الجوانب السلبية في حياة طالب الوظيفة. وبانتشار الكورسات، والكتيبات المتعلّقة بكيفية استجوابات التوظيف Interviews فقد تكامل تكتيك إخفاء الجوانب السلبية على أصحاب ومديري الشركات، ولتجاوز كل ذلك دفعة واحدة، فقد لجأ كثير من مديري الشركات إلى الاستعانة بفريق من المنجمين والكهان والسحرة المختصين بقراءة الخطوط، معتقدين أن تلك القراءة تكشف عن نوع الشخصية، وعللها وعقدها، الأمر الذي يوفر للشركات تكاليف المخاطرة بتوظيف أشخاص معلولين لا يفيدون كثيراً في تطوير الأداء ودفعه إلى الأمام.
    البوليس الأميركي أصبح يلجأ إلى السحرة عندما يعييه الأمر، وكم من قضية غامضة رفع أمرها، ليبت فيها السحرة والكهان. وتقول صحيفة "نيويورك تايمز": إن إدارة بوليس نيويورك عندما تستنفد كل وسائل تكنولوجيا البحث المتقدمة، فإنها تستعين بالساحرة دروثي إليسون، التي قدمت لهم في الماضي معلومات كثيرة مفيدة.
    وكشفت إدارة الـ C.I.A أنها أنفقت أكثر من عشرين مليون دولار على نحو خمسة عشر ساحراً وساحرة وظفتهم الوكالة في برنامج النظر عن بعد Remote Viewing حيث كلف بعض الأشخاص بمهمة تجاوز الزمن والمكان، للوصول والاستحواذ على ما تخبئه عقول الأعداء، واستخلاص بعض الأسرار المخبوءة بهذا الذهن أو ذاك.
    وقد زعموا أن أحد السحرة تمكن فعلاً من أن يرى عملية سرقة يقوم بها بعض اللصوص، وكلف آخر بتخيل شكل بعض الغواصات المعادية، وتمكن من إنجاز تلك المهمة بنجاح، وأعطي آخر نوط الجدارة؛ لأنه أعطى معلومات عن (150) هدفاً لم يكن هنالك من سبيل لنيل معلومات عنها سوى ذاك السبيل، وتنبأ آخر بأن جنرالاً أميركياً سيختطف في إيطاليا في توقيت معين، وبالفعل جرت محاولة الاختطاف في ذاك التوقيت.
    العقل العملـي:
    ولأن الأميركي صاحب عقل عملي بحت، فإنه يركز دائماً على الجانب المضيء في الموضوع. فإن كان لصديقه حسنة واحدة وعشرة أخطاء، فإنه يركز بصره على تلك الحسنة اليتيمة، متناسياً مجموع الأخطاء. وهكذا يتعامل مع موضوع السحرة، أي بالتركيز على إيجابياتهم –المزعومة- وتناسي سلبياتهم. وتقول الدوائر المسؤولة إن (80%) من تنبؤات السحرة كانت خاطئة، ولكن المخابرات استفادت كثيراً من الـ(20%) الباقية من حصيلة هذه التنبؤات والتخرصات.
    ولا تخلو سلبيات المنجمين وأخطاؤهم من أن تكون مثيرة للتسلية والترفيه وشد الخيال. ساحرة اسمها شون روبينز أصدرت في عام 1980م كتاباً بعنوان A Head of Myself شرحت فيه تاريخ حياتها، وضمنته فصلاً يضم (59) نبوءة كاذبة لم يتحقق منها شيء حتى الآن، أي أن نسبة الكذب كانت (100%) من جملة نبوءاتها، ولكن مهنة الساحرة لم تصب بالإخفاق بسبب ذلك. وقد ظل كتابها يقرأ على نحو واسع، ربما لأن البعض ما زال يمني نفسه بتحقيق تلك النبوءات، أو لأن الجميع استمتعوا بما فيه من خيال مرهف، وقد كان كتابها مترعاً بحق بأطياف الخيال المسرف

    شهادات لممارسة الدجل:
    لقد أصبحت إيجابيات السحر القليلة - كما يعتقدون- محط دراسة جادة من قبل بعض العلماء. ويعترف هؤلاء العلماء بأنهم إنما يستخدمون الطريقة العلمية لدراسة ظاهرة غير علمية، أي ظاهرة غير محسوسة، ولا خاضعة للتجربة، ولكنهم مع ذلك مصممون على اكتشاف سر الظاهرة، وجعله أمراً متاحاً للجميع، وتمليك جميع الخلق تلك القدرات الخارقة في الإحساس والحدْس والتنبؤ.
    ويحاول أرباب علم النفس التخاطري Para psychology أن يحيطوا علماً بالأسرار التالية:
    - قدرة السحرة - وبعض الأسوياء- على رؤية الأشياء، والأماكن، والحوادث خارج البيئة المحيطة دون استخدام الحواس الخمس.
    - قدرة بعض الأشخاص على قراءة العقل الآخر، والتخاطب عن بعد مع الآخرين ومن غير استخدام الحواس الخمس.
    - القدرة على رؤية المستقبل بلا استخدام الحواس.
    وفي كتاب ظهر حديثاً، وظل في قائمة الكتب الأحسن مبيعاً لمدة (93) أسبوعاً، عنوانه: Embraced By The Light أعلنت صاحبته "بيتي ج. إيدي" - وهي عالمة طبيعية- تعاطفها مع مهنة السحر باعتبارها تضيف جديداً إلى العلم البشري. كما أصدر طبيب يدعى "لاري دوري" كتاباً بعنوان: Brayw is Good أعلن فيه أن ظاهرة السحر يمكن أن تفيد في تطوير إمكانات وقدرات الإنسان!
    وكان ذلك خير تشجيع لرواج مهن الخرافة لدى مختلف الأوساط، حيث غدا العرافون يتلفعون بأثواب العلم المستحدثة فوق أثوابهم الكهنوتية الرثة، ويدعون أن إنجازاتهم ليست إنجازات عفوية، وإنما تقوم على المتابعة الوثيقة لإيقاع داخلي في النفس الإنسانية يعرفون مساربه جميعاً، ويدلهم على مجمل علاقات الإنسان. ، و قد تم تشكيل اتحاد عام للسحرة اسمه The American Association of psychics مهمته التدقيق في كفاءات أصحاب تلك المهنة، ومنح شهادات موثقة لممارسة ذلك اللون من ألوان الدجل.

    عودة الجهل من جديد:
    وهكذا ونحن نقترب من نهاية ما يسمى بعصر اندحار الخرافة وتتويج العلم، عدنا لنشهد من جديد اندياح دوائر الخرافة في رقع واسعة من مجتمعات الحضارة الصناعية الغربية، وهي دوائر تعمل على محاصرة العلم، وتعلن تمرد الروح على بعض خرافات وأساطير العلم الغربي!
    إن خرافات العلم قد أزهقت روح الإنسان، حين أوهمته بأنه كائن ميكانيكي من كائنات الكون. وكما يقول د ستيوارت كوفمان -أستاذ الفيزياء، في معهد سانتافي- فإن تطور العلم قد مزق اطمئنان الإنسان، وذلك منذ أن جاء كوبرنكس ليعلن أننا لسنا مركز الكون، ثم جاء نيوتن من بعده ليعلن أن الجاذبية هي التي تحرّك الأشياء، ثم جاء دور دارون ليعلن أننا مجرّد كائنات أميبية متطورة بمحض الصدفة ليس إلا، وأنه لا يوجد قانون يحكم الكون سوى قانون الصراع الذي يحتم البقاء للأقوى.
    وكما يقول د. روج والش -أستاذ الفلسفة والأمراض العقلية بجامعة كاليفورنيا-: حقاً لقد وسعت العلوم مدى إدراكنا واستيعابنا للكون وأخرجتنا من العصور المظلمة إلى عصر النور ، ولكن العلوم أيضاً جعلت حياتنا كماً أجوف، بلا معنى وبلا مغزى، ومجرّد إضافة كمية حيوانات وجمادات، ولذلك فلا غرو أن ينتزع الناس أنفسهم من هذا الإطار، ويقتحموا بهذا التسارع دنيا الأسرار مستخدمين التصورات الخرافية للحقيقة.
    إن ارتداد المجتمعات الغربية لمرحلة الخرافة ربما أمكن تفسيره من هذا المدخل، ولكن جميع الحضارات في لحظات انحطاطها الروحي وفي إبان التيه الذي يبعدها عن دنيا الإيمان تقيض لها الشياطين فتستحوذ عليها وتجلب عليها بخيلها ورجلها تؤزها أزاً وتمعن بها في دنيا الفتون.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #22
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    ملف رائع يستحق المشاهدة والتوزيع والحفظ رجائي كل الرجاء لا يفوتكم


    في هذا الرابط تفاصيل المسجد الأقصى وقبة الصخرة

    تخيل وأنت تتجول فيه أن الأنبياء صلوا فيه خلف أفضلهم

    تخيل عندما استلم عمر بن الخطاب مفاتيحه

    إعلم أن الصلاة هنا ب 500 صلاة

    أدع الله أن يرزقك فيه صلاة مقبولة

    فشد الرحال إليه من أعظم العبادات

    وادع الله أن يخلصه من اليهود

    http://www.360tr.net/kudus/mescidiaksa_eng/index..html

    نقل بين الصور في الأسفل


    منقووول
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #23
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم

    - محمد صلى الله عليه وسلم ما عاب شيئا قط .

    - محمد صلى الله عليه وسلم ما عاب طعاما قط ؛ إن اشتهاه أكله وإلا تركه .

    - محمد صلى الله عليه وسلم يبدأ من لقيه بالسلام .

    - محمد صلى الله عليه وسلم يجالس الفقراء.

    - محمد صلى الله عليه وسلم يجلس حيث انتهى به المجلس.

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان أجود الناس .

    - محمد صلى الله عليه وسلم أشجع الناس .

    - محمد صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها.

    - محمد صلى الله عليه وسلم ما سئل شيئا فقال: 'لا' .

    - محمد صلى الله عليه وسلم يحلم على الجاهل ، ويصبر على الأذى.

    - محمد صلى الله عليه وسلم يتبسم في وجه محدثه، ويأخذ بيده ، ولا ينزعها قبله.

    - محمد صلى الله عليه وسلم يقبل على من يحدثه ، حتى يظن أنه أحب الناس إليه.

    - محمد صلى الله عليه وسلم ما أراد احد أن يسره بحديث ، إلا واستمع إليه بإنصات.

    - محمد صلى الله عليه وسلم يكره أن يقوم له أحد ، كما ينهى عن الغلو في مدحه.

    - محمد صلى الله عليه وسلم إذا كره شيئا عرف ذلك في وجهه.

    - محمد صلى الله عليه وسلم ما ضرب بيمينه قط إلا في سبيل الله.

    - محمد صلى الله عليه وسلم لا تأخذه النشوة والكبر عن النصر.

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان زاهدا في الدنيا.

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان يبغض الكذب.

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان أحب العمل إليه ما دوم عليه وإن قل .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان أخف الناس صلاة على الناس وأطول الناس صلاة لنفسه .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان إذا أخذ مضجعه جعل يده اليمنى تحت خده الأيمن .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد أن ينام وهو جنب غسل فرجه وتوضأ وضوءه للصلاة .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان إذا جاء أمرا أسره يخر ساجداً شكرا لله تعالى.

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان إذا خاف قوما قال اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ..

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى ما يحب قال الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وإذا رأى ما يكره قال الحمد لله على كل حال .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان إذا دعا بدا بنفسه .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان إذا صلى ركعتي الفجر اضطجع على شقه الأيمن.

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه وقال استغفروا الله لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يسأل .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان لا ينام إلا والسواك عند رأسه فإذا استيقظ بدأ بالسواك .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان يأكل بثلاثة أصابع ويلعق يده قبل أن يمسحها .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان يحب التيامن ما استطاع في طهوره وتنعله وترجله وفي شأنه كله.

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان يذكر الله تعالى في كل وقت .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان يصلي الضحى أربعا ويزيد ما شاء الله .

    - محمد صلى الله عليه وسلم كان يتحرى صيام الاثنين والخميس .

    - محمد صلى الله عليه وسلم يضطجع على الحصير، ويرضى باليسير، وسادته من أدم حشوها ليف.

    - محمد صلى الله عليه وسلم على الرغم من حُسن خلقه كان يدعو الله بأن يحسّن أخلاقه ويتعوذ من سوء الأخلاق عليه الصلاة والسلام .

    عن عائشة رضي الله عنها قالت : ' كان صلى الله عليه وسلم يقول اللهم كما أحسنت خلقي فأحسن خلقي ' - رواه أحمد ورواته ثقات.

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان صلى الله عليه وسلم يدعو فيقول 'اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق ' - رواه أبو داود والنسائي

    وختاماً :

    قال تعالى : (ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً *ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليماً ) [سورة النساء:69-70].

    وقال تعالى : ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً)[سورة الأحزاب:21[.

    فالمؤمن الحق هو المتبع لرسول الله صلى الله عليه وسلم في أخلاقه وآدابه صلى الله عليه وسلم والمستن بسنته وهديه .

    قال صلى الله عليه وسلم: ((إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا)).

    قال عليه الصلاة والسلام: ((ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن؛ وإن الله يبغض الفاحش البذيء)).

    وقال صلى الله عليه وسلم : ((أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا ، وخياركم خياركم لأهله)).

    ومن ها هنا نعلم اضطرارنا فوق كل ضرورة إلى معرفة نبينا صلى الله عليه وسلم لتقوى محبتنا له ، فإذا ما أحببناه اقتدينا بهديه وتأدبنا بآدابه وتعاليمه ، فبمتابعته يتميز أهل الهدى من أهل الضلال .

    أخي المسلم وبعد هذا أسالك سؤالا فأقول هل تحب نبيك صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

    هل تريد نصرته ؟؟

    فلماذا لا تهتدي بهديه وتستن بسنته وتطيعه ولا تعصيه حتى تكون من أهل سنته؟؟؟

    نسأل المولى عز وجل أن يرزقنا حسن متابعته صلى الله تعالى عليه وسلم ، وأن ينفعنا بهديه ، لنفوز بشفاعته ومحبته صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة وأن يعيننا على خدمة السُنَّة النبوية المُطَهَّرة وأن يجمعنا وإياكم تحت لواء المصطفى صلى الله عليه وسلم.



    اللهم اجعل حبك وحب رسولك أحب إلينا من أنفسنا وأبنائنا ومن الماء البارد على الظمأ ، اللهم ارزقنا شفاعة نبيك محمد وأوردنا حوضه ، وارزقنا مرافقته في الجنة ، اللهم صلى وسلم وبارك أطيب وأزكى صلاة وسلام وبركة على رسولك وخليلك محمد وعلى آله وصحبه.



    وصلى الله على نبينا وحبينا وقرة أعيننا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #24
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    صور قرآن كريم عمره 415 سنه
    طبعاً
    له مميزاته
    عليه جلد غزال
    وورقه من اجود الانواع
    كتب بخط اليد
    في الكوفه بالعراق

    على هذا الرابط
    http://www.forum.alresalla.com/showt...=6395#post6395
    الصور المرفقة الصور المرفقة    
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #25
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    قال الإمام احمد عن التوكل: هو قطع الإستشراف باليأس من المخلوقين , قيل له فما الحجه؟ قال: قول إبراهيم عليه الصلاة والسلام لما ألقي في النار, فعرض له جبريل عليه السلام , فقال: الك حاجة؟ قال: أما اليك فلا, فلا يشرع ترك الأسباب الظاهرة الا لمن تعوض عنها بالسبب الباطن. وهو تحقيق التوكل عليه فإنه أقوى من الأسباب الظاهرة لأهله وأنفع منها, فالتوكل : علم وعمل, والعلم معرفة القلب بتوحيد الله بالنفع والضر ,و عامة المؤمنين تعلم ذلك, والعمل : هو ثقة القلب بالله وفراغه من كل ما سواه وهذا عزيز ويختص به خواص المؤمنين.
    والأسباب نوعان:
    احدهما : اسباب الخير , فالمشروع انه يفرح بها ويستبشر ولا يسكن اليها بل الى خالقها ومسببها وذلك هو تحقيق التوكل على الله والايمان به.كما قال تعالى:(وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلاَّ بُشْرَى وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) الانفال :10
    ومن هذا الباب الاستبشار بالفأل وهو الكلمة الصالحة يسمعها طالب الحاجة, واكثر الناس يركن بقلبع الى الاسباب وينسى المسبب لها , فان جميع النعم من الله وفضله كما قال تعالى:(وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ) النحل:53
    والنوع الثاني: اسباب الشر: فلا تضاف الا الى الذنوب لان جميع المصائب انما بسبب الذنوب كما قال تعالى:(مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ ) النساء:79 ,,, فلا تضاف الى شيء من الاسباب سوى الذنوب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #26
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    كلمات بذيئة على ملابسنا...انشرها لوجه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كلمات بذيئة على ملابسنا...انشرها لوجه الله

    كثرت فى الآونة الأخيرة الملابس التى طبعت عليها العبارات

    التى كتبت باللغة الإنجليزية .... والكل يسارع ويشترى

    من أجل مسايرة الموضة ....

    ليس الكلام هنا موجه لجنس معين بل للرجال والنساء سوية

    وقد قمت بجمع بعض الكلمات التى إنتشرت كتابتها على الملابس

    وترجمتها لتعرفوا معناها ... ولا تقدموا على شراء أى ملابس

    لكم أو لأولادكم طبعت عليها مثل هذه الكلمات

    التى لا تنتمى إلى عاداتنا وتقاليدنا ... بل لكل شاذ ومنحرف يقتنع بها

    ************ ****


    Vixen -- امرأة سيئة الخلق ‎

    Nude -- العارية/العاري‎

    Whore -- عاهر/بغي‎

    Sow -- خنزيره‎

    Pig -- خنزير‎

    I'm Jewish -- أنا يهودي‎

    Theocrasy -- الشرك بالله‎

    Hussy -- امرأة وقحة/فاجرة‎

    Vice -- رذيلة‎

    Chorus girl -- راقصة الملاهي‎

    Lusts -- شهوات‎

    Dram -- كاس خمر‎

    Adulterer -- فاسق-الزاني‎

    Eccentricity -- شذوذ‎

    Adultery -- زنا‎

    Charm -- تعويذة يستخدمها السحرة‎

    Base-born -- ابن زنا

    Bawdy -- فاجر/فاسق‎

    Mason -- ماسوني‎

    Prostitute -- عاهر/ بغي‎

    Tippler -- مدمن خمر‎

    Atheist -- ملحد
    قد تكون هناك كلمات أخرى لا أعلمها ولكن يجب أن نحذر جميعاً عند الشراء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #27
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    ان السعادة الكاملة لا تتحقق في الدنيا ’ بل يستحيل النجاة من الأحزان فيها لأنها دار ابتلاء وامتحان , وانها مووضعة على الكدر والمعاناة فلا راحة فيها.
    ولكن لا يدفعنا هذا الإعتقاد الى تبني نظرة تشاؤمية التي تلقي بشباكها فقط على منابع البؤس, فإن الدنيا لا تمضي بوتيرة واحدة بل لا بد فيها من اليسر والعسر والخوف والطمأنينة, والراحة والتعب وهكذا...
    ابن الجوزي في كتابه صيد الخاطر يضع الصياغة الملائمة للموقف الصحيح المؤدي الى تقبل الآم الحياة عن اقتناع بمباديء خمسه:
    1- إن طلبت النفس أغراضها ولم تصبر على الحرمان فإن ذلك ينافي طبيعة الدنيا كدار ابتلاء واختبار .
    2- إن النفس مملوكة لخالقها عز وجل و واجبها أداء حقه ولا يجب على المالك تبليغها ما تهوى.
    3- تقف المعاصي عقبة في طريق إجابة الدعاء وتحقيق الرغبات بينما سبب الراحة التقوى قال تعالى:(وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً) (الطلاق : 2 )
    4- ربما تطلب النفس ما لاتعلم عاقبته وربما كان فيه ضررها والمدبر لها عز وجل أعلم بالمصالح (وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) (البقرة : 216 )
    5- إن المطلوب ينقص الأجر ويحط من المرتبة فالأولى طلب ما يصلح الآخرة.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #28
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    مر بقربنا شاب في العشرينات يلبس قميصا كتب عليه (( GAP )) فإستوقفه
    زميلنا الكندي (( و طبعا هو كندي من أصل عربي و مسلم )) و سأله : هل تعرف ما معنى GAP ؟؟؟؟
    فرد الشاب قائلا : ماركة معروفة ... فقال له زميلنا : و الله هي أصبحت معروفة و لكن أتدري معناها ؟؟؟؟
    قال الشاب لا ...
    فشرح له زميلنا معنى كلمة GAP : قال له هي ثلاث حروف من ثلاث كلمات
    إنجليزية و الله لو عرفت معناها ما لبستها !!!!
    لأن الناس في كندا و أمريكا ما يلبسونها إلا فئة معينة ؟؟؟
    و معنى الحروف الثلاثة هي Gay And Proud و تعني (( لوطي و فخور بأني لوطي ))
    و قد أسس هذه الشركة أحد اللوطيين ...
    و شركة GAP هي الممول الرئيسي لمحطة فضائية خلاعية مختصة باللواط و اللواطيين تسمى Gay TV تساعد اللوطيين و تدافع عن حقوقهم .
    أنشرها فالكثير لا يعرف معنى هذه الكلمة ولكم الأجر والثواب إن شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #29
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي السور المنجيات

    السور المنجيات


    سُئلت اللجنة الدائمة :

    السؤال : جاء بعض طلبة دار الحديث بالمدينة المنورة بنسخة تسمى السور المنجيات فيها سورة الكهف والسجدة ويس وفصلت والدخان والواقعة والحشر والملك ، ولقد وزع منها الكثير ، فهل هناك دليل على تخصيصها بهذا الوصف وتسميتها بهذا الاسم ؟


    الجواب :

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه .. وبعد :
    كل سور القرآن وآياته شفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين ونجاة لمن اعتصم به واهتدى بهداه من الكفر والضلال والعذاب الأليم ، وبيّن رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله وعمله وتقريره جواز الرقية ، ولم يثبت عنه أنه خص هذه السور الثمان بأنها توصف أو تسمى المنجيات بل ثبت أنه كان يعوذ نفسه بالمعوذات الثلاث ( قل هو الله أحد ) و (قل أعوذ برب الفلق ) و ( قل أعوذ برب الناس ) يقرؤهن ثلاث مرات وينفث في كفيه عقب كل مرة عند النوم ويمسح بهما وجهه وما استطاع من جسده ، ورقى أبو سعيد بفاتحة الكتاب سيد حي من الكفار قد لدغ فبرأ بإذن الله وأقره النبي صلى الله عليه وسلم على ذلك ، وقرر قراءة آية الكرسي عند النوم وأن من قرأها لم يقربه شيطان تلك الليلة ، فمن خص السور المذكورة في السؤال بالمنجيات فهو جاهل مبتدع ومن جمعها على هذا الترتيب مستقلة عما سواها من سور القرآن رجاء النجاة أو الحفظ أو التبرك بها فقد أساء في ذلك وعصى لمخالفته لترتيب المصحف العثماني الذي أجمع عليه الصحابة رضي الله عنهم ، ولهجرة أكثر القرآن وتخصيصه بعضه بما لم يخصه به رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أحد من أصحابه ، وعلى هذا فيجب منع توزيعها والقضاء على ما طبع من هذه النسخ إنكاراً للمنكر وإزالة له ..
    وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

    ( اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ـ فتوى رقم 1260 )
    رئيس اللجنة : الشيخ : عبد العزيز بن عبدالله بن باز
    من كتاب / البدع والمحدثات وما لا أصل له ..
    تأليف / حمود المطر
    الشيخ عبد الرحمن السحيم
    http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/4.html
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #30
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,555
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2017
    على الساعة
    08:17 PM

    افتراضي



    3776 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة عن شعبة عن قتادة عن عباس الجشمي عن أبي

    هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لصاحبها حتى غفر

    له تبارك الذي بيده الملك * ( صحيح ) _ الروض النضير 64 ، التعليق الرغيب 222/2 - 223 ،

    صحيح أبي داود ـ صححه الألباني
    ـ

    سورة الكهف :

    من قرأ ثلاث آيات من أول الكهف عصم من فتنة الدجال . ( شاذ ) _

    عن أبي الدرداء يرويه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف

    عصم من فتنة الدجال . ( صحيح ) _ الصحيحة 582 : وأخرجه مسلم .

    نفعنا الله وإياكم بالقرآن والسنة ..وجعل مآلنا ومآلكم إلى الجنة ..


    شكرا لك اخى الفاضل mosaab1975

    جزاك الله خيرا على التوضيح ..

    جعله الله فى موازين حسناتك

    واسجل متابعة

    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 3 من 10 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

اتحاف الأمه بفوائد مهمة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اتحاف السائل بما لفاطمة من المناقب والفضائل الباب الرابع
    بواسطة ابوغسان في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2013, 06:07 PM
  2. أحمد ديدات - أيهما أخطر على الأمه , التنصير أم العلمانية
    بواسطة shakalala2 في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-09-2011, 10:11 AM
  3. اصلاح عقل الأمه الذى هو عقل المرأه
    بواسطة ابو ايوب المصرى في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-07-2011, 08:26 PM
  4. في ذكرى الهجره النبويه...حاجة الأمه للنصرة والوحده
    بواسطة ابو عبدو في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-12-2009, 12:42 AM
  5. هل تختلف عورة المرأه الحره والمرأه الأمه ؟
    بواسطة قيدار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-12-2007, 09:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اتحاف الأمه بفوائد مهمة

اتحاف الأمه بفوائد مهمة