الرسوم المسيئة للرسول تدفع شاباً مسيحياً في غزة لاعتناق الإسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرسوم المسيئة للرسول تدفع شاباً مسيحياً في غزة لاعتناق الإسلام

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الرسوم المسيئة للرسول تدفع شاباً مسيحياً في غزة لاعتناق الإسلام

  1. #1
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2017
    على الساعة
    02:50 AM

    الرسوم المسيئة للرسول تدفع شاباً مسيحياً في غزة لاعتناق الإسلام

    دفعت الأحداث الأخيرة حول الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم الفلسطيني الياس النجار مسيحي المولد والنشأة يبلغ من العمر 27 عاما لاجيء من بلدة يافا ،يقيم في مدينة غزة يعمل كمراسل في المركز الإيطالي ،لاعتناق الدين الإسلامي يعيش الياس النجار جوا إسلاميا ، فكل من حوله مسلمين ، لم يفرقوا في المعاملة رغم انه مسيحي ، أحبهم وأحبوه ، يشاركونه همومه وأفراحه ، يصوم معهم في رمضان ويهنئهم بعيد الفطر والأضحى ، شعر بألم يعتصر قلبه بسبب الرسوم التي طالت رسول الله صلى الله عليه وسلم
    غضب الياس النجار واستيقظت عواطفه ومشاعره ، أصر وأخيرا قرر عالما بأنه سيواجه مشكلات وإغراءات من أبناء طائفته ، لقد اتخذ قرارا بإعلان إسلامه ، فرح من حوله ، ساندوه ووقفوا إلى جانبه ،قدموا له الحماية والدعم لاستمرار هذا القرار وأخيرا توجه إلى المفتي وأعلن إسلامه.
    رغم الحراسات والعيون التي تنظر إليه في ذهابه وإيابه خوفا عليه إلا انه رحب بالحديث عن إسلامه تلك الشاب الذي كان ينتمي إلى الدين المسيحي وهو الشاب الياس النجار .
    ويتحدث الياس عن إسلامه قائلا : كنت أعيش في ظلام دامس لا اعرف أين أنا؟ وما هي نهايتي؟ حتى عرفت الإسلام وحلاوته وشعرت أنني أعيش في الجنة خرجت إلى النور ، وعن أسباب إعلان إسلامه فيجيب الياس بصراحته : لقد تعرض الإسلام لهجمة شرسة وبخاصة عندما تم الهجوم على شخص رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم ، أحببت السلام كثيرا ولهذا السبب قررت أن انتمي للسلام لما سمعت عن هذا الرسوم الكريم فأردت أن أتعرف إليه عن قرب ، فقد كنت أعيش في جو إسلامي ( في عملي – جيراني – أصدقائي) فلم اشعر يوما بتفريق في المعاملة ، أحبوني كثيرا وساندوني " كنت أعيش في محيط إسلامي ، كل من حولي محبين وطيبين هذا ما ساعدني على إعلان إسلامي رغم الرفض الشديد من عائلتي وأمي حتى أنها طردتني قائلة : "اخرج أنت ليس ابني" ، إلا أنني اعلم بأن هناك آية تقول : بسم الله الرحمن الرحيم "وان جاهداك على أن تشرك بي فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا" والحديث الذي يقول "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق" فهي تريدني أن ارجع إلى الديانة المسيحية وهذا مستحيل .
    وتابع الياس قبل أيام تقدم أقاربي بشكوى إلى مركز الشرطة متهمين الشيخ ((عبد الغفار أبو حسان)) انه اختطفنني ، حيث لجأت إليه كي يحميني منهم ذلك وجهوا له تهمة أن اختطفني .
    وقال الياس حول التهديدات التي يتعرض لها وكيفية استقبال المسيحيين لإسلامه فقال الياس : كنت قد أعلنت إسلامي ولم اخبر أهلي بذلك حيث أنني دخلت الإسلام عن قناعة تامة فتوجهت مع مؤمن الدالي وأبو حسام أبو شعبان إلى مفتى غزة الشيخ عبد الكريم الكحلوت وأعلنت إسلامي هناك بشهادة هؤلاء الأخوة .
    وأضاف الياس هناك حاورني الشيخ قائلا : هل دخلت الإسلام مُكرهاً أم عن رضا قناعة، محذرا إياي "إذا أردت الرجوع فإنني سأكون مرتدا وسيكون هناك عقوبة إلهية " فأجبته بأنني دخلت الإسلام عن قناعة تامة وعن رضا وقبول وليس بسبب ضغوط تعرضت لها .
    ويكمل الياس: لقد وجدت الدعم والمساندة ممن حولي ونصحوني بكتم إسلامي عن أهلي لأنني سأتعرض لتهديدات وإغراءات مالية وربما حبس وبالفعل كتمت إسلامي عن أمي حتى آخر يوم خرجت من عندها بلا عودة وعندما علموا أقاربي بإعلان إسلامي أمام الناس .
    وقال الياس أصبحوا يرسلون لي "مرة الخوري وأخرى رجال دين مسيحيين" بدأوا يعرضون علي إغراءات مالية وإيجاد عروس لي ، حتى أن أمي أتت إلى عملي وطلبت من مديري أن يطردني من عملي جزاء لما قمت به ، ولكنه رفض بشدة وهو من ساندني ودعمني في إسلامي ، وبدأت التهديدات والترصد تتوالى لكن إيماني ويقيني بالله لم يضعفني .
    وتابع الياس عندما قررت أن أعلن إسلامي أمام الناس كنت اعلم خطورة هذا الموقف من ناحية الطائفة المسيحية إلا أن إيماني العميق بقضاء الله وقدره ساندي ودفعني لان أقدم وبقلب مفعم بالإيمان واذهب إلى مسجد السوسي الكائن في مخيم الشاطئ حيث اسكن ووقفت على المنبر وأعلنت إسلامي أمام الجمع الغفير من المصلين الذين بدأوا بالتهليل والتكبير ودموع الفرح تتعانق مع دموعي ، ذاك يهنئني وآخر يبكي ويحتضنني مقبلا وداعيا لي بالسداد والاستمرار في الطريق لقد كان يوم لن تمحيه الذاكرة من مخيلتي .
    و أشار الياس : إنني اعرف الوضوء من صغري ، حيث أنني تعلمت في مدارس الوكالة ولم انضم إلى مدارس المسيحيين الخاصة لأننا عائلة فقيرة جدا ولا تملك مالا للدخول لمثل هذه المدارس ، كان إلى معي وبجانبي طالب مسلم وأستاذي مسلم ودراستي إسلامية ، أحببتهم وعلموني الوضوء وقراءة الفاتحة والإخلاص منذ صغري حفظتها ، والآن أنا احفظ سور ((الناس والفلق والمسد والعصر والنصر)) لقد حفظتهما خلال هذا الشهر وأنا في طور حفظ آيات أخرى وأحاديث من خلال بمساعدة أخوة لي في المسجد في جلسات الحفظ والتلاوة .
    وأضاف الياس كنت أفضل أن أغير اسمي إلى ((أسعد)) لأنني سعيد جدا بدخولي وانتمائي للإسلام بل الأسعد في هذا العالم لأنني أعلنت إسلامي ولكن المفتي أباح لي هذا الاسم لأنه اسم " نبي الله الياس عليه السلام ".
    وقال الياس لن أنسى ذلك اليوم الذي ذهبت إلى والدتي كي ادعوها للإسلام ولكنها رفضت وأرسلت أقاربي كي يقنعوني وبدأوا بعرض الزواج ووظيفة بألفي دولار بالشهر حتى أعود إلا أنني رفضت وتركتهم وذهبت إلى النوم، وفي الليل بدأت أحدث أخي سعد على انفراد بعيدا عن أمي عن حلاوة الإسلام وطهارة القلب والتعلق بالصلاة والصوم ، فرأيت فيه القبول إلا انه في اليوم التالي كانت إغراءات إخواننا في الطائفة المسيحية تمارس عليه حيث سيوفروا له بيت الزوجية واختاروا له زوجة مسيحية حتى يبقى على دينه .
    وتابع الياس أن أكثر من مرة حاول والده رحمه الله أن يعلن إسلامه إلا انه واجه اعتراضات وتهديدات ، فلم يجد من يقف إلى جانبه ويسانده كما وجدت أنا لذلك حاول مرارا ولم يستطيع بسبب التأثير والضغط الذي يمارس عليه .
    وأضاف الياس ذهبت في تلك الليلة إلى النوم متأخرا بعد أن تعبت من الهداية ، وعند ساعة صلاة الفجر نمت ولم استيقظ إلا وسمعتهم عائدين من المسجد فأصابني العجز والبكاء فقمت إلى الصلاة وصرت أدعو الله أن يغفر لي في تقصيري بالذهاب إلى المسجد لصلاة الفجر .
    وفي نهاية حديثه وجه الياس رسالة للعالم الغربي أن عليهم بالرجوع إلى الدين الإسلامي لأنه دين الرحمة والمحبة والود والسماحة والطهارة ، فهي فرصة لكم كي تعلنوا إسلامكم حتى لا تدخلوا النار وتحاسبون على كفركم.

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    كلما اوقدوا نارا للحرب اطفاها الله .. المائدة 64

    بارك الله فيك
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي الى اخى فى الاسلام الياس

    بسم الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراة هدا الموضوع اليوم وشعرت بفرحه كبيرة الف مبروك يا اخى على دخولك الاسلام الاسلام هو دين الهداية والنور والرحمة انشاء الله ربنا يقبل اسلامك وتوباتك يا الياس ما ترد على تهديد احد تمسك فى اسلامك والله سوف يحميك ويريت بدخل على المواقع المسحية لكى تقول لهم لمادا اعتنقت الاسلام يمكن فى هدا الوقت صرت تشعر مع الاسلام عندما يشتم ويهان نبيانا والقران الكريم وبطلب من الله ان يهدى جميع افراد عائلتك وكل من هو غالى على قلبك انشاء الله ان يكون اسلامك فى ميزان حسناتك الله يوفقك فى حياتك ويحميك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    09-09-2006
    على الساعة
    09:29 PM

    افتراضي

    سبحان الله يهدي من يشاء
    لقد فاز الياس بهداية الله
    فالحمد لله وسبحان الله والله اكبر
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 18-05-2006 الساعة 12:53 AM

  5. #5
    الصورة الرمزية BaSeL-Pal
    BaSeL-Pal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    38
    آخر نشاط
    22-08-2008
    على الساعة
    09:33 PM

    افتراضي

    الشئ الغريب انه نحنا اهل قطاع غزة ما بنعرف عن الموضوع حاجة بالمرة.!
    هل القصة هاي جديدة لأنه بيكون مقصر عنجد لأنه نحنا ما سمعنا عن اي نصاري أسلم
    والنصارى بغزة لا يتجاوزوا ال500 شخص وحتى كمان ما بيتجاوزوا ال200 شخص.!
    ان شاء الله يكون أسلم ونعرفه ونشوفه على الحقيقة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    309
    آخر نشاط
    05-10-2010
    على الساعة
    04:33 AM

    افتراضي

    اقتباس
    يصوم معهم في رمضان ويهنئهم بعيد الفطر والأضحى ، شعر بألم يعتصر قلبه بسبب الرسوم التي طالت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الله اكبر
    اقتباس
    يصوم معهم في رمضان ويهنئهم بعيد الفطر والأضحى ، شعر بألم يعتصر قلبه بسبب الرسوم التي طالت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الله اكبر
    كلما اوقدوا نارا للحرب اطفاها الله .. المائدة 64
    اقتباس
    ان شاء الله يكون أسلم ونعرفه ونشوفه على الحقيقة
    إن شاء الله خيرا اخى

    اقتباس
    يصوم معهم في رمضان ويهنئهم بعيد الفطر والأضحى ، شعر بألم يعتصر قلبه بسبب الرسوم التي طالت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الله اكبر
    كلما اوقدوا نارا للحرب اطفاها الله .. المائدة 64
    اقتباس
    ان شاء الله يكون أسلم ونعرفه ونشوفه على الحقيقة
    إن شاء الله خيرا اخى

    اقتباس
    يصوم معهم في رمضان ويهنئهم بعيد الفطر والأضحى ، شعر بألم يعتصر قلبه بسبب الرسوم التي طالت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الله اكبر
    كلما اوقدوا نارا للحرب اطفاها الله .. المائدة 64
    اقتباس
    ان شاء الله يكون أسلم ونعرفه ونشوفه على الحقيقة
    إن شاء الله خيرا اخى

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    09-06-2006
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي اعتناق شاب بغزه للاسلام

    ويتحدث الياس عن إسلامه قائلا : كنت أعيش في ظلام دامس لا اعرف أين أنا؟ وما هي نهايتي؟ حتى عرفت الإسلام وحلاوته وشعرت أنني أعيش في الجنة

  8. #8
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي


    حتى عرفت الإسلام وحلاوته وشعرت أنني أعيش في الجنة


  9. #9
    الصورة الرمزية سمية
    سمية غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    09-04-2007
    على الساعة
    11:26 PM

    افتراضي



    الله يثبته

الرسوم المسيئة للرسول تدفع شاباً مسيحياً في غزة لاعتناق الإسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. وفاء سلطان تؤيد الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة الزبير بن العوام في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-04-2008, 01:02 AM
  2. كاتبة دنماركية: أزمة الرسوم المسيئة دفعتني للتعرف إلى الإسلام ونبيه
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-02-2008, 01:29 AM
  3. فنادق الدنمارك ترفض إيواء صاحب الرسوم المسيئة للرسول
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-02-2008, 09:46 PM
  4. اسلام شاب دنماركى بسبب الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم .ملحق بصورة
    بواسطة متمنية الريان في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-10-2006, 08:47 PM
  5. الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم تدخل مبشرا دنماركيا للاسلام
    بواسطة نورة في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-09-2006, 10:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرسوم المسيئة للرسول تدفع شاباً مسيحياً في غزة لاعتناق الإسلام

الرسوم المسيئة للرسول تدفع شاباً مسيحياً في غزة لاعتناق الإسلام