كسوف الشمس القادم يوم الاربعاء 29-3-2006

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كسوف الشمس القادم يوم الاربعاء 29-3-2006

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: كسوف الشمس القادم يوم الاربعاء 29-3-2006

  1. #1
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي كسوف الشمس القادم يوم الاربعاء 29-3-2006

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



    صورة متحركة تظهر كسوف الشمس القادم 29-3-2006
    ان ما ترونه الان سوف يحصل بمشيئة الله يوم الاربعاء الموافق 29-3-2006 . وكما ترون فان هذا الكسوف سوف يمر على اغلب الدول العربية . نترك الصورة المتحركة لتشرح الشكل الذي سيظهر في ذلك التاريخ.

    [IMG]http://www.*****fp.net/uploader/modules/up-pic/pic/uploads/319d608eac.gif[/IMG]

    [IMG]http://www.*****fp.net/uploader/modules/up-pic/pic/uploads/9ee91221d1.jpg[/IMG]


    اوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام بان نصلي لخسوف القمر او كسوف الشمس
    وهذه كيفية الصلاة

    صلاة الكسوف

    خسوف القمر :-

    الصلاة فى خسوف القمر كالصلاة فى خسوف الشمس لقوله صلى الله عليه وسلم ( فإذا رأيتموها فافزعوا للصلاة (



    وهذة هى صلاة كسوف الشمس....

    1-حكمها ووقتها:-

    صلاة الكسوف؛سنة مؤكدة في حق الرجال والنساء ،أمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله :"إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله،لا تخسفان لموت أحد ولا لحياته،فإذا رأيتم ذلك فصلوا"

    وفعلها كصلاة العيدين ،ووقتها من ظهور الكسوف فى أحد النيرين :الشمس أو القمر إلى التجلي ,وان وقع الكسوف في آخر النهار حيث تكرة النافلة كراهة شديدة ,استبدل بالصلاة ذكر الله والاستغفار والتضرع والدعاء0


    2-ما يستحب فعله في الكسوف

    يستحب الإكثار من الذكر والتكبير والاستغفار والدعاء والصدقة والعتق والبر والصلة ,لقوله صلى الله عليه وسلم :-" إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا تخسفان لموت أحد ولا لحياته،فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله وكبروا وتصدقوا وصلوا".


    3-كيفيتها

    كيفية صلاة الكسوف : أن يجتمع الناس في المسجد بلا آذان ولا إقامة ،ولا بآس أن ينادى لها بلفظ:الصلاة جامعة ،فيصلى بهم الإمام ركعتين في كل ركعة ر كوعان و قيامان، مع تطويل لكل من القراءة والركوع والسجود و إذا انتهى الكسوف أثناء الصلاة فلهم أن يتموها على هيئة النافلة العادية وليس فى صلاة الكسوف خطبة مسنونة وإنما للامام أن يذكر الناس ويعظهم ان شاء وهو حسن لقول عائشة رضى الله عنها (خسفت الشمس فى حياة رسول الله صلى عليه وسلم فخرج رسول الله صلى عليه وسلم إلى المسجد فقام فكبر وصف الناس وراءه . فاقترأ رسول الله صلى الله عليه وسلم قراءة طويلة ثم كبر فركع ركوعا طويلا وهو أدنى من القراءة الأولى , ثم رفع رأسه فقال :- سمع الله لمن حمده , ربنا ولك الحمد ثم قام فاقترأ قراءة طويلة هى أدنى من القراءة الأولى , ثم كبر فركع ركوعا هو ادنى من الركوع الأول , ثم قال :- سمع الله لمن حمده , ربنا ولك الحمد , ثم سجد , ثم فعل فى الركعة الأخرى مثل ذلك حتى أستكمل أربع ركعات واربع سجدات ,وانجلت الشمس قبل أن ينصرف ثم قام , فخطب الناس , فأثنى على الله بما هو أهله ثم قال :- إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله عز وجل لا تخسفان لموت أحد ولا لحياته , فإذا رأيتموها فافزعوا للصلاة(



    منقول بتصرف من كتاب "منهاج المسلم" لفضيلة الشيخ ابو بكر الجزائرى
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  2. #2
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي مهتدي على تنبيهك لنا
    اللهم اجعلها ساعة مغفرة لكل مسلم حي او ميت
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    46
    آخر نشاط
    13-11-2014
    على الساعة
    02:03 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ /المهتدى بالله
    جزاك الله خيرا
    وأثابك على ما ذكرتنا به
    وأنا ان شاء الله لفاعلون
    وندعوا مع الأخ / ايهاب حسنى لعلها تكون ساعة استجابة من الله سبحانه وتعالى
    (الموضوع رائع وبخاصة الشرح بالصور المتحركة)

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً اخي الكريم

    ونسأل الله الجماعة دائماً على كلمة لا إله إلا الله محمدا رسول الله
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #5
    الصورة الرمزية lil brother
    lil brother غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    35
    آخر نشاط
    06-07-2010
    على الساعة
    09:56 AM

    افتراضي كسوف الشمس

    كسوف الشمس - صور


    شريط الشمس المظلم

    فهد عامر الأحمدي

    - تشهد الأرض في التاسع والعشرين من هذا الشهر (وتحديداً يوم الأربعاء 29 مارس 2006) كسوفا للشمس يمكن رؤيته بوضوح فوق أفريقيا وأجزاء من آسيا بالاضافة الى المحيط الأطلنطي ..
    - ومن المعلوم أن كسوف الشمس يأتي بمعدل 3 مرات كل أربعة أعوام ، في حين يأتي خسوف القمر بمعدل 5 مرات كل ست سنوات . وبعكس خسوف القمر (الذي يمكن لكافة الأمم رؤيته) يأتي كسوف الشمس ضمن (شريط مظلم ضيق) لا يتجاوز عرضه عدة أميال - في حين يمتد طوله فوق عدة قارات . وهذه الحقيقة تفسر عجزنا الدائم عن رؤية كسوف الشمس - حيث لم يتجاوز عرضه العام الماضي 17 ميلا فقط (في حين لن يتجاوز هذا العام 118 ميلا) . وحسب علمي سيتحتم علينا الانتظار حتى أغسطس 2027 حين يمر شريط الكسوف فوق شمال أفريقيا والشرق الأوسط ويتاح لنا رؤيته !!.

    - يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: ( الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد، ولا لحياته ) كانت الحضارات القديمة تعتبر الظاهرة نذير شؤم ومقدمة للمصائب.. ففي اليابان مثلا كانوا يغطون الآبار والأواني اعتقادا منهم أن الجو سيكون مشبعا بالسموم. وكان الهنود يغلقون بيوتهم خوفا من أشعه القمر الضارة . وكانت الشعوب الاسكندنافية تعتقد أن الأمراض تسبح في الهواء عند كسوف الشمس .. أما البابليون فذهبوا ابعد من ذلك حين افترضوا أن المصائب والأمراض تأتي من الجهة التي يسود منها القمر أو الشمس فيحرصون على الاستلقاء ووجوههم ناحية الأرض !!.

    - وكانت كل أمة تواجه الظاهرة بطريقتها الخاصة ؛ فالاسكيمو مثلا كانوا يرمون مؤن البيت إرضاء للآلهة. وهنود الازتك يقدمون القرابين البشرية لإقناع القمر بالعودة والشمس بالظهور . وفي كوريا واليابان والصين (حيث الاعتقاد بأن التنين يأكل القمر) كان الناس يتجمهرون لإحداث ضجة كبيرة لإخافة التنين ومنعه من أكمال وجبته !!.

    - ويذكر لنا التاريخ كيف استغل جهل البعض بهذه الحقيقة لتحقيق مصالح دنيوية مختلفة ؛ وقصتي المفضلة بهذا الخصوص نفذها كولومبس في جامايكا عام 1504 وكانت سبباً في إنقاذه من كارثة محققة ؛ فحين وصل إلى الجزر الجامايكية كانت المؤن قد نفدت منه تماما وكانت سفنه بحاجة لصيانة عاجلة . غير أنه عجز عن الحصول على مساعدة السكان المحليين الذين امتنعوا عن المتاجرة معه أو حتى بيعه شيئا من الطعام . وفجأة تذكر أن مراقب السفينة اخبره - حين كانوا في عرض البحر - أن القمر سيخسف في 29 فبراير القادم. وهكذا طلب الاجتماع بزعماء القبائل في الليلة الموعودة بحجة انه يحمل رسالة من آلهتهم . وحين حضروا ادعى أن الآلهة أخبرته أنها غاضبة منهم وأن غضبها سيتجلى بحرمانهم من ضوء القمر . وفيما كانوا يسخرون من ادعاءاته بدأ القمر ينخسف فعلا فارتعب الهنود ورجوه أن يقبل مساعدتهم والتوسط لآلهتهم .. حينها فقط وافق (على مضض) ونال طلباته كاملة وأكمل رحلته المعروفة !! .


    * والحمدلله الذي أرسل لنا رسولنا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ليبين ويصحح معتقداتنا وينقلنا من الظلمات إلى النور فعليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
    * صلاة الكسوف :

    - يقال: كُسُوف وخُسُوف للشمس والقمر.. وكسوف للشمس وخسوف للقمر.

    * حكمهـا :
    - اتفق العلماء على أن صلاة الكسوف سنة مؤكدة في حق الرجال والنساء، وأن الأفضل أن تصلى جماعة، وإن كانت الجماعة ليست شرطاً فيها.

    * كيفية أدائها :
    - يُنادى لها: "الصلاة جامعة".. والجمهور من العلماء على أنها ركعتان: في كل ركعة ركوعان، لما روته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، قالت: خسفت الشمس في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام، فكبّر، وصفّ الناس وراءه، فاقترأ رسول الله صلى الله عليه وسلم قراءة طويلة، ثم كبر، فركع ركوعاً طويلاً، ثم رفع رأسه فقال: ( سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد )، ثم قام، فاقترأ قراءة طويلة هي أدنى من القراءة الأولى، ثم كبر، فركع ركوعاً طويلاً هو أدنى من الركوع الأول، ثم قال: ( سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد )، ثم سجد، ثم فعل في الركعة الأخرى مثل ذلك، فاستكمل أربع ركعات - أي ركوعات - وأربع سجدات، وانجلت الشمس قبل أن ينصرف، ثم قام فخطب الناس، فأثنى على الله عز وجل بما هو أهله، ثم قال: ( إن الشمس والقمر آيتان من أيات الله تعالى، لا يخسفان لموت أحد، ولا لحياته، فإذا رأيتموهما فصلوا حتى يفرج عنكم..) أخرجه الشيخان، والنسائي واللفظ له.

    - والسنة الصحيحة الصريحة المحكمة في صلاة الكسوف - كما يقول ابن القيم - تكرار الركوع في كل ركعة.. وهذا مذهب مالك والشافعي وأحمد، وذهب أبو حنيفة إلى أنها ركعتان على هيئة صلاة العيد والجمعة كما ثبت في حديث النعمان بن بشير.

    - وقراءة الفاتحة واجبة في الركعتين كليهما، ويتخير المصلي ما شاء من القرآن، ويجوز الجهر بالقراءة، والإسرار بها إلا أن البخاري قال: الجهر أصح.

    * وقتهـا :
    - ووقتها من حين الكسوف إلى التجلي.
    - وصلاة خسوف القمر: مثل صلاة كسوف الشمس.

    * ما ينبغي فعله وقت الكسوف والخسوف :
    - يُستحب التكبير والدعاء، والتصدق والاستغفار، لما أخرجه البخاري ومسلم، عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا يخسفان لموت أحد، ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك، فادعو الله، وكبروا، وتصدقوا، وصلوا ).

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,017
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-10-2014
    على الساعة
    10:16 AM

    افتراضي

    ها نحن الان فى الساعة 14،25 بعد الظهر من يوم الاربعاء تاريخ 29/صفر/1427هـ الموافق 29/03/2006م

    جدة - المملكة العربية السعودية
    وقد بداء كسوف الشمس وقد حاولت رو يتها واخذت ابحث عن شي اسود اللون بالاضافة الى النظارة المظللة ولكن لم ا جد حتى وجهنى الله ان اذهب الى المستودع وجدت نقاتيف لفلم محروق ( عفريت الفلم الفوتغرافي) وباستعماله رايت الشمس مثل الهلال وربنا يستر ....
    والمساجد تدعو للصلات من قبل عشرة دقائق
    والاامة يتلون القران والصلات قائمة
    ندعو الله لنا ولكم الرحمة امين

    انتهت الصلات فى الساعة 14،45 بعد الظهر وايضا اصبحت الشمس خالية من الكسوف الحمد لله ... والاامة يخطبون الان فى المساجد يبينون ايات الله فى الكسوف والخسوف .....
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كسوف الشمس القادم يوم الاربعاء 29-3-2006

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المَسْنون عند كسوف الشمس؟؟؟
    بواسطة التائب إلى الله تعالى في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-08-2008, 06:59 PM
  2. كسوف الشمس يفضح افترائهم ببحيرى على نبينا
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-02-2007, 03:12 PM
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-06-2006, 02:55 AM
  4. كسوف الشمس
    بواسطة الحسام في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 22-05-2006, 03:09 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كسوف الشمس القادم يوم الاربعاء 29-3-2006

كسوف الشمس القادم يوم الاربعاء 29-3-2006