الجزائر: قانون يجرم الدعوة لاعتناق دين غير الإسلام
[img]http://www.*****fp.net/uploader/modules/up-pic/pic/uploads/234ab6f6c4.jpg[/img]
الجزائر: أقر برلمان الجزائر قانوناً أمس ينص على إنزال عقوبات بالسجن لمن "يحاول دعوة مسلم إلى إعتناق دين آخر" وفق ما أفادت وكالة الانباء الجزائرية.
وأقر مجلس الأمة (الشيوخ) اليوم القانون الذي سبق للمجلس الشعبي الوطني (النواب) ان تبناه في الخامس عشر من مارس .
وينص الدستور الجزائري في بنده الأول على ان الإسلام دين الدولة. وينص القانون المصادق عليه على انزال عقوبات بالسجن تتراوح بين سنتين وخمس سنوات وغرامة بما بين 500 الف الى مليون دينار (ما بين خمسة والى عشرة الاف يورو) في حق كل من "يحث او يرغم او يستخدم وسائل التغرية لارغام مسلم على اعتناق دين اخر".
كذلك ينص على انزال العقوبات نفسها في حق كل شخص "يصنع او يخزن أو يوزع منشورات أو أشرطة سمعية بصرية أو أي وسائل اخرى تهدف إلى زعزعة الايمان بالاسلام".
ويحظر القانون ممارسة أي ديانة ماعدا الإسلام "خارج المباني المخصصة لها ويربط تخصيص المباني لممارسة الديانة بترخيص مسبق". واعلن مسؤول الاتصال في وزارة الشؤون الدينية عبد الله طمين لوكالة الانباء الجزائرية ان القانون يهدف في الاساس الى "حظر النشاط الديني وحملات التبشير السرية".
وقال طمين ان الطائفية المسيحية التي هي "في معظمها من الاجانب تشكل اكبر اقلية دينية في الجزائر". وتعد حاليا اقل من 11 الف نسمة بعدما كانت تعد بمئات الآلاف قبل الاستقلال عام 1962 بينهم 110 كهنة و170 راهبة منتشرين في مختلف انحاء الجزائر.
نقلا
http://us.moheet.com/asp/subject.asp?ch=1