القديس .... راسبوتين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

القديس .... راسبوتين

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: القديس .... راسبوتين

  1. #1
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي القديس .... راسبوتين

    يحاول النصارى ان يجدوا أى شئ غير طبيعى ليثبتوا تخاريفهم وطبعا من يقوم بذلك فليس من عند ولكن من الروح القدس المعششة بداخله
    فيصبح قديسا
    =============

    اسطورة راسبوتين
    استطاع أن يعالج ولي عهد روسيا فقدسته الأسرة الحاكمة
    مأمون غريب



    بل إنه استطاع أن يغير ويفرض شخصا بعينه علي مجلس الدوما (البرلمان)!
    وأصبح البعض يري فيه قديسا..!وأصبح البعض الآخر يري فيه مجرد دجال استطاع أن يسيطر علي القصر الامبراطور'.
    والذين رأوا فيه القداسة لم يفطنوا أنه يقود الدولة كلها إلي مصير مظلم حالك!
    والذين رأوا فيه مجرد دجال سيطر علي القصر الأمبراطوري كانوا يدركون أنه وراء انحدار روسيا نحو مصير مجهول..!
    فكيف يقود جاهل أمور السياسة وغير السياسة في روسيا البلد الذي أنجب العديد من عباقرة الفكر والسياسة والأدب؟
    وكيف يستطيع هذا الفلاح البسيط الساذج أن يرسم سياسة دولة، ينفذها بلا وعي القيصر إيمانا منه بأن هذا الرجل المقدس مكشوف عن بصيرته الغيب..
    والدليل كما يري القيصر نيقولا الثاني، أنه لم يسمع كلامه عندما طلب منه راسبوتين الا يدخل الحرب ضد المانيا، ولكن الامبراطور قرر أن يدخل هذه الحرب.. وخسر فيها الكثير، وقتل الآلاف من الجنود الروس، وشعر الناس بحرارة هذه الخسائر.. فكرهوا حكم القيصر، ومقتوا هذا القديس المحتال المسمي راسبوتين!!
    لقد ندم الامبراطور علي أنه لم يسمع كلام راسبوتين الذي أعده قديسا، وهو لايدري أن هذا القديس المزيف كانت نصيحته للامبراطور بعدم دخول الحرب، ليس عن حنكة سياسية، ولابراعة في فهم الأمور العسكرية، ولا إلهاما سماويا، ولكن مجرد صدفة أدلي بها راسبوتين إلي القيصر ولكن القيصر صمم أن يبني مجدا لنفسه لو كسب هذه الحرب، ولكنه لم يجن الا الفشل والهزيمة وكراهية الشعب له!
    فما قصة هذا الفلاح الشهير راسبوتين والذي تسلل إلي القصر الامبراطوري، وكان سببا في القضاء علي القيصر نيقولا الثاني وأسرته آخر سلالة رومانوف الحاكمة؟
    ولد جريجوري يافيموفيتش راسبوتين عام 1872 في سيبيريا.. وكانت أسرته تعمل في فلاحة الأرض وكان من الممكن أن يظل هذا الرجل في دائرة النسيان لايعرف الناس عنه خارج نطاق قريته في سيبريا أي شيء.. فقد كان من الممكن أن يظل إنسانا مغمورا في محيط القرية التي ولد فيها ولكن شاءت الظروف أن يستدعي إلي القصر الامبراطوري بعد أن سمعت زوجة القيصر (الكسندرا فيدوردفنا' بأن هذا الفلاح القادم من سيبريا يملك معجزات الشفاء من الأمراض حتي المستعصية منها.. وأنها علمت بأن علي يديه تم شفاء العديد من هذه الأمراض.. وكان لها ابن وهو ولي العهد مصابا بمرض ليس له علاج، قد ورثه عن أمة حفيدة فيكتوريا ملكة بريطانيا العظمي، والمرض الذي عاني منه ولي العهد، ومات به من قبل أخ الملكة، واثنان من أبناء الاخوة، وخالها، يبدأ بنزيف تحت الجلد، ثم يظهر ورم يتصلب، يتبعه شلل مصحوبا بآلام شديدة..
    وكان هذا المرض الذي ألم بولي العهد مصدر قلق شديد لأمه ولوالده القيصر، وكان من الطبيعي بعد أن سمعت بأن راسبوتين لديه القدرة علي شفاء الأمراض أن تستدعيه إلي القصر، وبالفعل استطاع الرجل بقوة ايحائه، والاستعانة ببعض الطقوس الغامضة أن يخفف الألم عن ولي العهد الذي استجاب لهذا الإيحاء وشفي من المرض.. فشعرت الامبراطورة بسعادة غامرة لشفاء ولدها،
    وأيقنت أن هذا الكاهن يملك أسرارا لايعرفها الناس، فقربته منها، وبالتالي بالقيصر، الذي آمن هو الآخر بقدرة هذا الكاهن علي الاتيان بما يشبه المعجزات، وبالتالي فتحت أمام هذا الكاهن أبواب القصر، وأيضا فتحت أمامه كل الأبواب الموصدة، ثم سرعان ما تملك السلطة والنفوذ، وظل علي ذلك قرابة عشر سنوات كاملة كانت له الكلمة الأولي في القصر الامبراطوري.
    ولاحظ الناس تغير الامبراطورة التي آمنت براسبوتين، وأنه انسان يملك قوة غيبة قوية.
    ولم يكن الرجل بهذا النقاء ولا هذه الشفافية التي اعتقدته الامبراطورة، بل كان علي العكس من ذلك، انسانا فاسدا ليس فوق مستوي الشبهات، بل عرف الكثير من الناس عنه مدي فساده وطغيانه وافتقاده للأخلاق الكريمة، بل رآه الكثيرون علي حقيقته انسانا داعرا، عربيدا، يجري وراء النساء، أو تجري النساء وراءه، خاصة أنه كان يملك عينين نفاذتين ساحرتين، كانت وسيلته للسيطرة علي الآخرين.
    وبلغ من قوة نفوذه أنه في ديسمبر سنة 1916م استطاع أن يفرض (ستويرمر) رئيسا علي مجلس الدوما (البرلمان) رغم معارضة النبلاء والامبرطورة الأم ذاتها.
    شعر العديد من أبناء روسيا بخطر هذا الكاهن القادم من أعماق سيبيريا، واستطاع أن يسيطر علي الحكم في روسيا، كما شعر أيضا بعض النبلاء الروس بذلك فقرروا التخلص من هذا الكاهن الذي أصبح نفوذه أشبه بالأساطير، ومن الذين استشاطوا غضبا من هذا النفوذ المبالغ فيه الأمير نيوسوبون، والدوق الأكبر ديمتري، وقررا الخلاص من هذا القديس المزعوم.
    كان قرار النبلاء ضرورة التخلص من راسبوتين.
    كيف؟
    اتفقوا علي قتله!
    وتساءلوا عن الوسيلة لقتله ووضع نهاية لهذه الأسطورة، واتفقوا علي أن يدسوا له السم، ودسوا له السم في الطعام بالفعل، ولكن الغريب أن السم لم يؤثر فيه، فقد كان يتمتع بصحة قوية، ولم يجدوا أثرا لهذا السم عليه!!
    وكان القرار الأخير هو ضربه بالرصاص حتي الموت!
    وكما قاوم راسبوتين السم، فإنه تحمل ما تعرض له من وابل من الرصاص، وكانه يقاوم الموت نفسه، إلي أن لفظ أنفاسه الأخيرة.
    والغريب في الأمر أنه كان يعرف أنه مكروه من البعض، فأراد أن يؤمن حياته بأن يوحي إلي القيصرة بأنها ستفقد عرشها بعد ستة أشهر من وفاته!!
    وكان يقصد بذلك أن يحمي نفسه عن طريق الملكة بأن تحميه حتي لايتعرض للقتل فتموت بعده بستة أشهر!!
    والغريب أيضا أنه بعد ما قتل ورموا بجسده في احد الأنهار المتجمدة، عندما عثر علي جثمانه بعد ذلك ودفن، أخرجته الجماهير وأحرقت جثمانه في فبراير 1917
    و.. انتهت بذلك قصة من أغرب قصص التاريخ قصة راسبوتين.
    مراجع
    موجز تاريخ العالم ه. ج ويلز
    كنور التاريخ فؤاد شاكر
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 17-03-2006 الساعة 03:13 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    وكما بوذة قديس كما جاء على لسان يوحنا بابا الفاتيكان

    إنها صكوك الغفران
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    07-12-2007
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    فقط اضافة صغيره على الموضوع
    المرض الوراثى الذى يعانى منه هؤلاء من نوع X- Linked اى مرتبط بالجنس حيث يصيب الذكور غالبا وينتقل لهم عن طريق امهاتهم وهاته الامهات غير مصابات به وانما حاملات للجين المصاب به من الاب وعادة ما يكون الاخوال مصابين به مثل مرض الهيموفيليا (والذى يرجح انه هو المرض المقصود لانه يتسبب فى نزيف تحت الجلد والمفاصل وتجاويف الجسم ولا علاج له حتى الان ، (لا من قبل المعجزات ولا من قبل غيرها ) وينقل للمريض الدم بصورة دوريه ويموت عادة بسبب مضاعفات نقل الدم بعد ان كان يموت سابقا من مضاعفات النزيف ، وينبغى ان ننتبه الى ان المراه التى كانت تعانى من النزيف والتى شفاها يسوع كما تقول الاناجيل لا يمكن ان تكون مصابه بالهيموفيليا لان هذا المرض كما قلنا يصيب الذكور ، وغالبا فالمقصود هو الهيموراجيا (مينوراجيا او ميتروراجيا) اى نزيف الدوره الشهريه عندما يكون غزيرا بسبب اضطرابات فى الرحم وهو امر كثير الحدوث وعلاجه عادى جدا
    ثانيا السم لم يؤثر فى راسبوتين ليس لقوته وعافيته ، وانما لهذا قصه طبيه شهيره فى اوساط الاطباء وهى ان راسبوتين بسبب المجهود العنيف الذى يبذله (مجهود ذهنى على الاقل للسيطره على من حوله ) اصيب كعادة هؤلاء الاشخاص بقرحه فى المعده ومن المعتاد فى تلك العصور تناول بيكربونات الصوديوم كعلاج لتخفيف الام القرحه ، واقوى السموم المعروفه فى ذلك العصر كان السيانيد وهو سريع جدا وقوى جدا فيكفى جرامات منه لقتل فيل فى ثوان ، عيبه الوحيد انه لا يصبح ساما الا بالتفاعل مع حمض المعده ، وفى حالة ان الشخص يتناول بيكربونات الصوديوم التى ستعادل حمض المعده ، فلن يجد السيانيد شيئا يتفاعل معه فيخرج فى البراز دون تاثير
    شارك فى جماعة الترجمة لخدمة الدعوه وكشف زيف الكاذبين
    سجل اسمك وبريدك الالكترونى ولغتك الاجنبيه التى تجيدها باختصار هنا
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...2540#post32540

القديس .... راسبوتين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شهادة القديس باسيل علي تحريف الانجيل
    بواسطة بن حلبية في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 03:01 PM
  2. القديس هولاكو
    بواسطة golder في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-10-2008, 09:54 PM
  3. القديس الطائر
    بواسطة معماري في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 17-07-2008, 04:50 PM
  4. عندما يستمد القديس بولس وحيه؟؟؟من الوثنيين ؟؟؟
    بواسطة الصارم الصقيل في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-11-2006, 12:19 AM
  5. طائفة القديس بولس الرسول جديد!!!
    بواسطة golder في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-07-2006, 03:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

القديس .... راسبوتين

القديس .... راسبوتين