عاجل أريد تفسير هذا العدد (شكرا للأخ حبيب على التنبيه)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عاجل أريد تفسير هذا العدد (شكرا للأخ حبيب على التنبيه)

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: عاجل أريد تفسير هذا العدد (شكرا للأخ حبيب على التنبيه)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    09-03-2011
    على الساعة
    09:44 AM

    افتراضي عاجل أريد تفسير هذا العدد (شكرا للأخ حبيب على التنبيه)

    تثنية 33:
    وهذه هي البركة التي بارك بها موسى رجل الله بني اسرائيل قبل موته
    2 فقال.جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم.
    ولو أمكن من مصدر معتمد
    التعديل الأخير تم بواسطة الحق أحق أن يتبع ; 15-03-2006 الساعة 09:05 AM
    [*****=http://www.islamweb.net/*****files/Banner001_728X90.swf]width=728 height=90**********

  2. #2
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    الأخ الفاضل .. الحق أحق أن يتبع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا
    لا يحق لأحد أن يسمي ما جاء في الكتاب المقدس آيات .. أحضر لي أي شيئ من الكتاب المقدس يقول أن محتواه آيات؟!! .. بل هي أعداد .. نعم أعداد .. ليس أكثر .. فكلمة آيات لا تطلق إلا على محتوى القرآن.

    ثانيا .. بالنسبة للأعداد التي ذكرتها:
    "وَهَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى، رَجُلُ اللهِ، بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ، فَقَالَ: أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَاعِيرَ، وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ؛ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين وَعَنْ يَمِينِهِ نار شريعة. حَقّاً إِنَّكَ أَنْتَ الَّذِي أَحْبَبْتَ الشَّعْبَ؛ وَجَمِيعُ الْقِدِّيسِينَ فِي يَدِكَ، سَاجِدُونَ عِنْدَ قَدَمَيْكَ يَتَلَقَّوْنَ مِنْكَ أَقْوَالَكَ" سفر التثنية 33 : 1- 3

    لقد حاول الترجمات العربية إخفاء معنى “مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين” وحولوها إلى "وأتى من ربوات القدس". وإذا نظرنا إلى الترجمات الإنجليزية .. فسوف نرى الحقيقة التي يحاول إخفاءها المترجمون.

    He said,The LORD came from Sinai,And dawned on them from Seir;
    He shone forth from Mount Paran, And He came from the midst of ten thousand holy ones At His right hand there was *****ing lightning for them. Deuteronomy 33: 2 (New American Standard Bible)

    و فى النسخة القياسية المنقحة :
    He came with the ten thousand of holy men
    أى: "وأتى فى عشرة آلاف من الرجال الأطهار".

    فى نسخة الملك جيمس : 2And he said, The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them.
    أى: " وأتى فى عشرة آلاف من القديسين " .أى أن التحريف هو للعرب فقط .

    كانت الترجمة العربية السابقة والمحذوفة " ومعه عشرة آلاف من القديسين الأطهار"، وحرفت لأن نبيهم لم يأت ومعه عشرة آلاف من الرجال الأطهار .

    والآن يوصيهم موسى بالبركة التي باركه الله بها بالشريعة البديلةوبوحي جديد بدلا من الذي معهمز لأن الرسل والمؤمنين يتلقون وحي الله ويعملون به.
    "أقبل" أمر يقيني
    "الرب" أي الله بوحيه
    " قديسيه" الصحابة رضي الله عنهم ففي فتح مكة
    " لِيَدِينَ جَمِيعَ النَّاسِ " أنه أرسل للعالم كافة
    ا لرب" تعني وحي الله أمره

    "سيناء" صحراء في مصر وهي مكان تلقي موسى عليه السلام للتوراة

    "ساعير" جبال في فلسطين حيث تلقى المسيح عليه السلام الإنجيل

    "وَبَعَثَ يَعْقُوبُ قُدَّامَهُ رُسُلاً إِلَى أَخِيهِ عِيسُو فِي أَرْضِ سَعِيرَ بِلاَدِ أَدُومَ" التكوين 32 :3

    "فاران" هي مكة المكرمة حيث سكن إسماعيل عليه السلام وأمه "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً. ثُمَّ فَتَحَ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ بِئْرَ مَاءٍ، فَذَهَبَتْ وَمَلأَتِ الْقِرْبَةَ وَسَقَتِ الصَّبِيَّ. وَكَانَ اللهُ مَعَ الصَّبِيِّ فَكَبُرَ، وَسَكَنَ فِي صَحْرَاءِ فَارَانَ، وَبَرَعَ فِي رَمْيِ الْقَوْسِ وَاتَّخَذَتْ لَهُ أُمُّهُ زَوْجَةً مِنْ مِصْر" سفر التكوين 21 : 17 - 21

    جبل فاران .. هو جبل النور بمكة
    هذه العبارة تضمنت خبراً وبشارتين:
    فالخبر هو تذكير موسى بفضل الله عليه حيث أرسله إليهم رسولاً.

    والبشارتان:
    الأولى: خاصة بعيسى عليه السلام. والثانية خاصة بمحمد صلى الله عليه وسلم.
    وترتيب الأحداث الثلاثة فى العبارة المذكورة:
    جاء من سيناء: تدل على تلقي موسى للتوراة في سيناء
    وأشرق من ساعير:تدل على تلقي المسيح ابن مريم للانجيل في ساعير "فلسطين"
    وتلألأ من فاران: " تلألأ من جبل فاران" تبشير قطعى برسول الإسلام صلى الله عليه وسلم. وفى بعض " النسخ " كانت العبارة: " واستعلن من جبل فاران " بدل " تلألأ ". وأياً كان اللفظ فإن " تلألأ " و " استعلن " أقوى دلالة من " جاء " و " أشرق " وقوة الدلالة هنا ترجع إلى " المدلولات " الثلاثة. فالإشراق جزء من مفهوم " المجئ " وهكذا كانت رسالة عيسى بالنسبة لرسالة موسى (عليهما السلام).

    أما تلألأ واستعلن فهذا هو واقع الإسلام ، رسولا ورسالة وأمة ، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

    النصارى قالوا إن " فاران " هى " إيلات " وليست مكة. وأجمع على هذا " الباطل " واضعو كتاب: قاموس الكتاب المقدس. وهدفهم منه واضح إذ لو سَلَّمُوا بأن " فاران " هى مكة المكرمة ، للزمهم إما التصديق برسالة رسول الإسلام ، وهذا عندهم قطع الرقاب أسهل عليهم من الإذعان له.. ؟! ، أو يلزمهم مخالفة كتابهم المقدس ، ولم يقتصر ورود ذكر " فاران " على هذا الموضع من كتب العهد القديم ، فقد ورد فى قصة إسماعيل عليه السلام مع أمه هاجر حيث تقول التوراة: إن إبراهيم عليه السلام استجاب لسارة بعد ولادة هاجر ابنها إسماعيل وطردها هى وابنها فنزلت وسكنت فى " برية فاران ". على أنه يلزم من دعوى واضعى قاموس الكتاب المقدس من تفسيرهم فاران بإيلات أن الكذب باعترافهم وارد فى التوراة. لأنه لم يبعث نبى من " إيلات " حتى تكون البشارة صادقة. ومستحيل أن يكون هو عيسى عليه السلام ؛ لأن العبارة تتحدث عن بدء الرسالات وعيسى تلقى الإنجيل بساعير وليس بإيلات. فليست " فاران " إلا " مكة المكرمة " وباعتراف الكثير منهم ، وجبل فاران هو
    جبل " النور " الذى به غار حراء ، الذى تلقى فيه رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم بدء الوحى. وهجرة إسماعيل وأمه هاجر إلى مكة المكرمة " فاران " أشهر من الشمس.

    هذه المغالطة (فاران هى إيلات) لها مثيل حيث يزعم النصارى أن هاجر أم إسماعيل عندما أجهدها العطش هى وابنها إسماعيل بعد أن طردا من وجه " سارة " طلبت الماء فلم تجده إلا بعد أن لقيا ملاك " الرب " فى المكان المعروف الآن "ببئر سبع" ؟! وأنها سميت بذلك لذلك..؟! وكما كذبت فاران دعوى "إيلات " كذَّبت " زمزم الطهور " دعوى " بئر سبع " ؟‍
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 14-03-2006 الساعة 07:31 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    جبل فاران هو جبل مكة، حيث سكن إسماعيل، تقول التوراة عن إسماعيل: "كان الله مع الغلام فكبر. وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس وسكن في برية فاران وأخذت له أمه زوجة من أرض مصر" التكوين 21/20-21.

    وقد انتشر أبناؤه في هذه المنطقة فتقول التوراة " هؤلاء هم بنو إسماعيل..... وسكنوا من حويلة إلى شور " التكوين 25/16 – 18

    حويلة كما جاء في قاموس الكتاب المقدس منطقة في أرض اليمن.

    شور في جنوب فلسطين. وعليه فإن إسماعيل وأبناؤه سكنوا هذه البلاد الممتدة جنوب الحجاز وشماله وهو يشمل أرض فاران التي سكنها إسماعيل.

    وإن قلنا كما يقول النصارى أن هناك منطقة بجوار سيناء اسمها فاران فإن وجود منطقة اسمها فاران في جنوب فلسطين لا يمنع من وجود فاران أخرى هي تلك التي سكنها إسماعيل وقامت الأدلة التاريخية على أنها الحجاز حيث بنى إسماعيل وأبوه الكعبة وحيث تفجر زمزم تحت قدميه وهو ما اعترف به عدد من المؤرخين منهم المؤرخ جيروم واللاهوتي يوسبيوس فقالا بأن فاران هي مكة.

    وإني اسأل النصارى سؤالا لن يجيبوا عليه .. حسب قولكم أن فاران هي إيلات .. هل هناك نبي ظهر من إيلات بعد المسيح عليه السلام؟؟؟؟؟ .. والإجابة هي لا .

  4. #4
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    بارك الله بك اخي الحبيب على الرد والمتابعة مع الاعضاء

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    09-03-2011
    على الساعة
    09:44 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي الحبيب حبيب عبد الملك وجزاك الله خيراً
    وأعتذر عن تسمية الأعداد بالآية وأنا لم أقصد لجهلي بهذا ولكن جزاك الله خيراً على التنبيه
    طيب هناك تفسير لشخص نصراني لهذا العدد على كيفة ويقول:
    يقول النصراني: لم يقل لهم فيها وستأتيكم الشريعة بل قال أنه اتى بيمينة أي بقدرته بنار شريعة لهم ومن بعد هذه الحالة اصبح لليهود تشريع
    ويقول أن الله هو الذي أتى وليس تشريعه (حاشى لله)

    طيب بالنسبة لجبال فاران وبرية فاران هل يحق لنصراني أن يفرق بينهما ويدعي أن المنطقتين ليس لهما علاقة ببعضهما: يقول النصراني:
    ماهو الفرق بين بادية الشام والشام،
    الشام هي المدينة وبادية الشام مايقع خلف هذه المدينة
    وجبل فاران جبل في سيناء وماخلف هذا الجبل يدعى بادية فاران اي الصحراء الخليجية في يومنا هذا
    هو أتى من الشرق على يمين الآتي من الشرق هذا بالتفسير الحرفي البحت وبدون أي تأويل هل هي فلسطين أم السعودية
    وعندما قلت هات الدليل:
    فرد بهذا:
    فقال إن الله جاءهم في جلال ومجد على قمم هذه الجبال الثلاثة ليقطع معهم عهداً ويعطيهم شريعته، وذلك من سيناء، من الشرق كما تشرق الشمس. وكان السحاب على جبل سيناء كثيفاً يشبه الدخان، فكان الجبل يرتجف كله (خروج 19: 18). ويقول المرنم في مزمور 68: 8 «الأرض ارتعدت. السماوات أيضاً قطرت أمام وجه الله. سينا نفسه من وجه الله إله إسرائيل».
    صاحب التفسير هو الكنيسة واليهود وأي مصدر مسيحي ويهودي تريده
    وتلألأ الله لهم من جبل فاران، جنوب يهوذا (1صم 25: 1-5) شرق برية بئر سبع وشور (تكوين 21: 14، 21). وكانت فيها مدينة قادش (العدد 13: 26) وبطمة فاران، المعروفة اليوم باسم إيلات، غرب العقبة على البحر الأحمر (تكوين 14: 6). وفي هذه المنطقة تنقّل بنو إسرائيل أربعين سنة. وقد جاء ذكر فاران في تكوين 14: 6 والعدد 10: 122 و12: 16 و13: 3 وتثنية 1:1 و1ملوك 11: 18 وفي غير ذلك.
    وفي تثنية 33 يذكّر موسى بني إسرائيل بفضل الله عليهم، بأن أعطاهم شريعته فضاءت لها القمم العالية لجبال سيناء وسعير وفاران، الجبال الثلاثة المتجاورة الواقعة في شبه جزيرة سيناء. هناك قطع الله عهده معهم، لأنه أحبهم، وهم جلسوا عند قدميه يتقبَّلون أقواله (آية 3) فأوصاهم بشريعة موسى، ميراثاً لآل يعقوب (آية 4).
    [*****=http://www.islamweb.net/*****files/Banner001_728X90.swf]width=728 height=90**********

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    فاران وحويلة وشور وتيمان

    فاران وحويلة وشور وتيمان
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

عاجل أريد تفسير هذا العدد (شكرا للأخ حبيب على التنبيه)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اريد تفسير ايه من كتاب الله ومش لاقي تفسير (( برجاء المرور ))
    بواسطة المبي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2010, 12:13 PM
  2. أريد تفسير للمسيحيين حول الحجر
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-08-2006, 05:22 PM
  3. القرفة والنعناع يساعدين على التنبيه
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-05-2005, 03:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عاجل أريد تفسير هذا العدد (شكرا للأخ حبيب على التنبيه)

عاجل أريد تفسير هذا العدد (شكرا للأخ حبيب على التنبيه)