وشهد شاهد من اهلها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

وشهد شاهد من اهلها

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وشهد شاهد من اهلها

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    19
    آخر نشاط
    01-04-2006
    على الساعة
    10:22 PM

    افتراضي وشهد شاهد من اهلها

    وشهد شاهد من ا هلها :

    الاعزاء في منتدى اتباع المرسلين :اقراوا معي ما يقوله شهود يهوه عن مقدسات المسيحيين.
    1- وثنية الصليب :
    كثيرون ممن يذهبون الى الكنائس يلبسون الصليب او يملكون صليبا في بيوتهم ، والصلبان موجودة في كثير من الابنية الكنسية ، لكن هل عرفت ان الصليب هو بالحقيقة من اصل وثني ؟ . تظهر الوقائع ان الصليب – عوض ان يكون رمزا الى المسيحية – كان مستعملا قبل ولادة المسيح بقرون . وتعترف بهذا الامر دائرة المعارف الكاثوليكية( طبعة 1908 المجلد 4 الصفحة 517 ) اذ تقول :"ان اشارة الصليب ممثلا بابسط اشكاله بتقاطع خطين تسبق كثيراابتداء المسيحية في كلا الشرق والغرب . وهي ترجع الى عهد قديم جدا من عهود حضارة الانسان ". وكتاب " الكنيسة القديمة " لرجل الدين و. د. كيلن( طبعة 1859 الصفحة 316 ) اذ يظهر الاصل الديني الوثني للصليب ،يقول :" منذ اقدم العصور كان يجري تكريم الصليب في مصر وسورية . والبوذيون في الشرق كانوا يكرمونه بشكل معادل ...... ونحو ابتداء عصرنا كان الوثنيون يرسمون اشارة الصليب على جباههم عند الاحتفال ببعض اسرارهم المقدسة ". والمؤلف و. ا. فاين اذ يظهر ايضا علاقة الصليب بالدين البابلي ، يقول في " القاموس التفسيري لكلمات العهد الجديد " ( المجلد 1 الصفحة 256 ) ان الصليب :"يرجع اصله الى ارض الكلدانيين (بابل) وكان يستعمل رمزا الى الاله تموز لكونه بشكل حرف التاء اوT اول حروف اسمه".
    ولكن الم يمت يسوع على صليب مؤلف من خشبتين ؟ يدل الكتاب المقدس على خلاف ذلك ، ففي الاعمال 5: 30 / 10: 39 ، في كلتا الترجمتين الكاثوليكية والبروتستانتية للكتاب المقدس نجد ان يسوع مات على " خشبة " ، وكلمة " خشبة " منقولة هنا من الكلمة اليونانية " كسيلن " او " كسولن" . وعن هذه الكلمة وكلمة " ستافروس " المنقولة الى " صليب " في بعض الترجمات يقول الكتاب المقدس ، طبعة " كومبانيون " على الصفحة 186 في الملحق : " ان هوميروس ( الشاعر اليوناني القديم ) يستعمل كلمة ستافروس ليشير الى وتد او عمود او الى قطعة من خشب . وهذا هو معنى الكلمة واستعمالها في كل العلوم اليونانية ، وهي لا تعني مطلقا قطعتين متقاطعتين من الخشب ،لكنها تعني على الدوام قطعة واحدة فقط . لذلك تستعمل الكلمة " كسولن " ( او كسيلن وتعني الخشبة ) في ما يتعلق بموت ربنا .... وهكذا فان الدليل كامل على ان الرب مات على وتد مستقيم ، لا على قطعتين من الخشب متقاطعتين بشكل ما ".
    والمؤلف و. ا. فاين اذ يظهر كيف ومتى ابتدا مثل هذا الاستعمال للصليب بين المدعين المسيحية ، يقول في كتابه :" وعند حلول منتصف القرن الثالث للميلاد كانت الكنائس اما انها هجرت بعض تعاليم الايمان المسيحي ،( او قد زورتها وشوهتها، ش يهوه ) ولزيادة هيبة النظام الكنسي المرتد جرى قبول الوثنيين في الكنائس دون تجديدهم بالايمان ، وجرى السماح لهم بالمحافظة على اشاراتهم ورموزهم الوثنية . وهكذا فان حرف التاء او T .بعد خفض الخط الافقي فيه ،جرى تبنيه ليمثل صليب المسيح " . المجلد 1 الصفحة 256 .
    وليس طبيعيا ان نحب او نعبد الاداة المستعملة لقتل شخص عزيز علينا ، ومن يريد تقبيل مسدس جرى استعماله لقتل شخص محبوب اليه ، او من يريد ان يلبسه حول عنقه ؟ لدلك واذ تبرهن ان الصليب هو رمز ديني وثني ، فان الاشخاص الذين يلبسون شيئا كهذا او يملكون الصلبان في بيوتهم ، لاعتقادهم ان ذلك يكرم الله وابنه يسوع المسيح يواجهون قرارا خطيرا . فهل سيستمرون في استعمالها ؟ وهل سيحتفظون بها ؟ ان محبة الحق والرغبة في ارضاء الله في كل شيئ ستساعد المرء على اتخاذ القرار الصائب . اه
    ****
    2- التماثيل والصور الدينية :
    منذ ايام مصر وبابل قديما لا يزال استعمال التماثيل والمزارات والصور الدينية في البيوت امرا شائعا ، وهذه الاشياء يجري اكرامها من قبل اشخاص يعتقدون انهم يجلبون الامان والبركة لبيوتهم ، لكن هل يسر يهوه بهذه الممارسة ؟ وهل يرضى عن اولئك الذين يهتمون بالاشياء المادية المتعلقة بالعبادة عوض ثقتهم الكاملة به ، بصفته الاله الحي الحقيقي ؟ .
    واذ اظهر الله عدم رضاه بالتماثيل الدينية كاشياء مساعدة على العبادة ، اعطى الاسرائيليين شريعته التي تحرم استعمالها . وفضلا عن ذلك حذرهم من اشتيهاء الذهب والفضة على التماثيل التي كانوا يجدونها بين الشعوب الوثنية ( خروج 20: 4و5 / تثنية 7: 25 ) فهل تغير موقف الله عند ابتداء المسيحية ؟ كلا لان الكتاب المقدس يظهر ان المسيحيين تجنبوا استعمال التماثيل .( اعمال 17: 29 ) وباتباعهم نصيحة الرسول يوحنا " احفظوا انفسكم من الاصنام " سلكوا :" بالا يمان ..... لا بالعيان " . لقد وثقوا كاملا بالاله غير المنظور . (1 يوحنا 5: 21/ 2 كورنثوس 5: 7 ) .
    يتفق التاريخ العلماني مع هذا الامر ، وكما تخبرنا دائرة معارفمكلنتوك وسترونغ ( المجلد4 الصفحة 503 ) :" لم تكن التماثيل معروفة في عبادة المسيحيين الاولين ". وبما ان بيوت المسيحيين الاولين كانت خالية من التماثبل اذن اين بدات تماثيل المسيح ؟ يقول كتاب " تاريخ الدين المسيحي والكنيسة خلال القرون التلاثة الاولى " لواضعه الدكتور اوغسطس نياندر ( الطبعة الثانية 1848 الصفحة 183 ) :" ان الوثنيين مثل اسكندر سويروس – امبراطور روما في القرن التالث للميلاد – الذين راوا في المسيح شيئا الهيا ، والمذاهب التي خلطت الوثنية بالمسيحية ، كانوا اول من استعمل تماثيل المسيح " . وبما ان المسيحيين الاولين لم يستعملوا تماثيل المسيح ، اذن من الواضح انهم لم يمتلكوا ايضا تماثيل لمريم ام يسوع .
    فهل يعني هذا انه من الخطا حيازة اي شيئ فني بشكل صور او تماثيل ؟ كلا لان هناك فرقا بين الاشياء الفنية والاشياء المستعملة للعبادة الدينية . فماذا يقرر ما اذا كان التمثال او الصورة لا يرضي الله ؟هذا ما يقرر الامر : هل يجري تكريمه او عبادته ، ربما بوضع الشمع او الطعام امامه كما يجري في بعض البلدان ؟ وهل يسيئ تمثيل الكتاب المقدس ؟ او هل يعرب عن رموز وثنية ؟ . ولربما لاحظت ان لبعض صور يسوع المسيح دائرة نور حول راسه ، وهذه تدعى هالة او اكليلا شعاعيا . واذا فتحت احدى دوائر المعارف الى هذه الكلمة عرفت ان المصريين واليونانيين والرومانيين القدماء استعملوا الاكليل الشعاعي في فنونهم الدينية الوثنية . ويرجع تاريخ الهالة الى عبادة الشمس البابلية ، وهي تظهر في صور الآلهة البابلية .
    وهل لدينا دليل من الماضي على ما يجب ان نفعله اذا وجدنا امثال هذه التماثيل والصور الدينية في وسطنا ؟ ماذا فعل يعقوب الامين عندما وجد آلهة باطلة بين افراد اهل بيته ؟لقد تخلص منها ( تكوين 35: 2 -4 ) . وماذا فعل الملك الشاب يوشيا نتيجة بحثه عن الاله الحقيقي ؟ لقد طهر يهوذا من التماثيل ، محطما اياها ( 2 اخبار الايام 34 : 3-4 ) فيل لها من امثلة على الغيرة في اعطاء المجد ليهوه الله . ا.ه بتصرف بسيط للغاية .
    عن كتاب " الحق الذي يقود الى الحياة الابدية " ( فرقة شهود يهوه ) الصبعة الاولى 1969 .طبع الولايات المتحدة الامريكية .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    07-12-2007
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    الموضوع متميز ، لا يعيبه سوى انه من شهود يهوه ، والنصارى لا يقبلون بهم مطلقا ، حتى ولو كان ما تذكره حقائق علميه لا اراء
    شارك فى جماعة الترجمة لخدمة الدعوه وكشف زيف الكاذبين
    سجل اسمك وبريدك الالكترونى ولغتك الاجنبيه التى تجيدها باختصار هنا
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...2540#post32540

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    على الرغم أن المقالة صادر من طائفة شهود يهوه المسيحية إلا أنها موثقة بمصادر لا يمكن لأي مسيحي إنكارها .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

وشهد شاهد من اهلها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 22-10-2010, 12:22 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-07-2008, 02:15 PM
  3. من وصف الجنة ... اللهم اجعلنا من اهلها
    بواسطة islam62005 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-03-2007, 02:37 AM
  4. وشهد شاهد من اهلها!!!!!!!!!!!!!القران تم تحريفه!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة الامل المشرق في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 07-09-2006, 03:23 AM
  5. انهيار نادية المصرية... و شهد شاهد من اهلها
    بواسطة end في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2005, 03:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

وشهد شاهد من اهلها

وشهد شاهد من اهلها