لماذا نرى الغرب متقدماً والمسلمين محلك سر؟؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا نرى الغرب متقدماً والمسلمين محلك سر؟؟؟

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: لماذا نرى الغرب متقدماً والمسلمين محلك سر؟؟؟

  1. #1
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي لماذا نرى الغرب متقدماً والمسلمين محلك سر؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    *********************
    لماذا نرى الدول الغربية متقدمة بفصل الدين عن الدولة؟ ولماذا جل الدول المسلمة قابعة في مكانها لا يطالها التقدم؟





    فإن الدول الغربية تقدمت في العلوم المادية تقدماً كبيراً، لأخذ أبنائها بأسباب تلك العلوم، وهم لم يأخذوا بأسباب تلك العلوم إلا بعد أن فصلوا دينهم عن حياتهم، وأقاموا حياتهم على أسس علمانية.
    ولكن لماذا حدث هذا؟حدث كل ذلك، لأن الدين عندهم حينئذ لم يكن هو الدين الخالص الذي جاء به عيسى عليه السلام، وإنما كان الدين حينها محرفاً مبدلاً قد طالته أيدي التحريف والتبديل، فغيرت وبدلت وزادت ونقصت، فكان من نتائج ذلك أن تعارض الدين المبدل مع مصالح الناس في دنياهم ومعاملاتهم، بل زاد على ذلك بأن تعارض مع حقائق العلم الثابتة، ولم تكتف الكنيسة -وهي الممثلة للدين عندهم- لم تكتف بما عملته أيدي قسيسيها ورهبانها من التحريف والتبديل حتى جعلت ذلك ديناً يجب الالتزام به والتقيد به، وحاكمت إليه العلماء المكتشفين والمخترعين، وعاقبتهم على اكتشافاتهم العلمية المناقضة للدين المبدل، واتهمتهم بالزندقة والإلحاد، فقتلت من قتلت، وحرقت من حرقت، وسجنت من سجنت.


    ومن جانب آخر، فإن الكنيسة الممثلة للدين عند النصارى أقامت تحالفاً غير شريف مع الحكام الظالمين، وأسبغت عليهم التقديس، وسوغت لهم كل ما يأتون من جرائم وفظائع في حق شعوبهم زاعمة أن هذا هو الدين الذي يجب على الجميع الرضوخ له، والرضا به، وفي تلك الظروف بدأ الناس في تلك البلاد يبحثون عن مهرب من سجن الكنيسة وطغيانها، ولم يكن مخرجهم الذي اختاروه إذ ذاك إلاّ الخروج على ذلك الدين الذي يحارب العلم، ويناصر المجرمين، ولم يجدوا بداً من التمرد عليه، وإبعاده وطرده عن كافة جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والعلمية والأخلاقية وغيرها.
    تلك هي قصة فصل الدين عن الدولة في بلاد الغرب، ولم يكن ذلك غريباً بالنسبة لذلك الدين، وتلك الكنيسة.


    أما الإسلام، فإن فصله عن الحياة غير ممكن فهو وحي الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه، ولا من خلفه لا يطاله تحريف أو تبديل.
    وهو الدين الذي لا يحابي أحداً، فالحاكم والمحكوم فيه سواء، وهو الدين الذي يرعى مصالح الخلق ويحافظ عليها فليس فيه تشريع يعارض مصلحة راجحة.
    وهو الدين الذي يحض على العلم ويحث عليه، وهو الدين الذي ليس فيه نص شرعي صحيح يعارض حقيقة علمية ثابتة.


    وأما ما تعانيه بلاد الإسلام من تأخر في العلوم المادية فليس لأن الإسلام حال بينهم وبين ذلك، بل لأنهم لم يأخذوا بالإسلام الذي أراده الله لهم على الوجه الذي ينبغي، فالإسلام يحثهم على القوة والقيادة ورياسة الأمم، وتقديم الخير للبشرية إلى غير ذلك من المعاني العظيمة، وهذا ما حصل بالفعل للمسلمين حين أخذوا بالإسلام كله، فسادوا وأنشأوا حضارة شهد لها القريب والبعيد، والعدو والصديق.

    فالأمة بحاجة إلى أن ترجع إلى دينها رجوعاً حقيقياً فتحكمه في جميع مجالات الحياة، وتأخذ بتعاليمه وأخلاقه، وحينها سنرى العلماء من المسلمين يمضون قدماً، والإسلام يعدهم الأجر العظيم، والفضل الكبير على عملهم إن هم أحسنوه وأتقنوه.
    نسأل الله أن يردنا إليه رداً جميلاً.
    والله أعلم.


  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    جزاكِ الله خيراً أختي الكريمة

    ولي وجهة نظر في هذا الأمر

    فموقف الإسلام ليس عجز منه أو من أمته ... ولكن الغرب يرفض أفكار الإسلام التي تحث على القيم والأخلاق وتحريم الخمور والفجور والربا والميسر وبيع الرقيق ... وخلافه

    وها هم الغرب عزلوا الدين عن الدولة وكانت للثورة الفرنسية الدفعة الأولى للهروب من هرطقة الكنيسة .. فأرتقى الغرب في العلم والصناعة إلى أن وصل الأمر للفساد في البر والبحر ، ليعود بنا الغرب مرة أخر للبحث عن جو نقي وصحي وإنفاق مليارات الدولارات لأصلاح ما أفسده العلم من تلوث بيئي وسمعي وبصري وصحي .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية حق
    حق غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    220
    آخر نشاط
    07-05-2006
    على الساعة
    04:11 PM

    افتراضي

    الله قادر لا احد يستطيع ان يمس كلامه وان استطاع اذا اي كلام من الله ممكن مسه
    مع كل حبي للجميع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي

    الأخ الحق:
    لا أدرى هل أسمك الحق من الحقيقة أو الحق كما يطلقها المصريون بما معناه إجرى, إمسك
    عموماً باين فى كلامك إنك مش عاجبك قول التحريف فى الكتب التى نزلت قبل القرآن.
    أنا معاك.... ممكن تكون الكتب دى صحيحة....
    بالنظر إلى التوراة.... فأن اليهود كانوا على حق فى صلب من إدعى أنه مسيا و أنه المخلص.... ليه؟ لأنه لازم يكون من نسل داود بصريح التوراة فى سفر صموئيل 2.... و بما أن عيسى بن مريم لم يكن من نسل داود.... فأما أنه كاذب أو أن التوراة كاذبة...
    و للوى عنق الحقيقة إدعى النصارى.... كذباً.... بأن نسب المسيح يستمد من يوسف النجار الذى كان خطيب السيدة مريم.... و هل علاقة التبنى تعطى نسباً.... هل علاقة إجتماعية كلامية تعطى لحماً و دماً تناقل فى الأصلاب و الجينات.... هل بمجرد أن إدعى يوسف النجار أن عيسى يعتبر إبنه بالتبنى يعنى تغيير جينات عيسى الوراثية بحيث يصبح نصفها ليوسف النجار الذى يمتد إلى داود... شوية عقل بقى!!!
    بالنسبة لما يسمى العهد الجديد... فإلى جانب ما سبق أن تحدثت عنه... فأن العهد الجديد كما هو معروف تمت كتابته بعد حوالى 100 سنة من إختفاء المسيح.... و يقول النصارى أنه وحى من الروح القدس لأنبياء المسيح... فهمونا بقى هو كلام الله و لا كلام الروح القدس.... آه أنا نسيت إن الروح القدس جزء من الإله الواحد الثلاثى الأوجه (الماجنا كريشنا بتاع النصارى).... و هل كلام الله يكون عبارة عن جواب واحد باعته لواحد...
    كما فى إنجيل لوقا:
    Luk 1:3 رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاً إِذْ قَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيقٍ أَنْ أَكْتُبَ عَلَى التَّوَالِي إِلَيْكَ أَيُّهَا الْعَزِيزُ ثَاوُفِيلُسُ
    مين اللى باعت الجواب ده... الله
    برضه شوية عقل بقى...
    على فكرة.... أنا فى فترة من الفترات كنت متشكك زى كثير من الناس دلوقتى... و قررت أقرأ كتبهم...
    وصلت فى التوراة لغاية كلمة:
    Gen 1:27 فَخَلَقَ اللهُ الانْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ. عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَرا وَانْثَى خَلَقَهُمْ.
    فى سفر التكوين
    و رنت فى ذهنى قول القرآن فى سورة الشورى:
    فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (11)
    و قوله فى سورة النور:
    اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (35)
    هذا هو الله الذى يستحق أن نعبده... و كأنى بنفسى فى ذلك الوقت مثل إبراهيم و هو يبحث عن الله و يستطلع وجه الله فى النجوم و القمر و الشمس....فى سورة الأنعام:
    وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ (75) فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَى كَوْكَبًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآَفِلِينَ (76) فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ (77) فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ (78) إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (79)
    ثم قلت فى نفسى ... لن أكون يهودياً فلنرى ماذا يقول إنجيل النصارى:
    و أول ما وقعت عينى على مقدمة (إنجيل) مرقس :
    بَدْءُ إِنْجِيلِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ اللَّهِ:
    حتى قلت فى نفسى كما قال إبراهيم:
    لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّين
    كيف لإنسان يأكل و يشرب و يمشى بين الناس..؟. و لا مؤاخذة يدخل الحمام ليتبرز و يبول... و لا ما كانش بيعمل كده؟.... كيف لمثل هذا الإنسان مهما بلغت قيمته و سمو مركزه أن يكون إبن الله أو أن يكون الله... تعالى الله عما يصفون....
    رجعت إلى عقلى و عرفت أين هو طريق الحق (من الحقيقة)
    قارن ذلك بقول القرآن عن لسان محمد:
    سورة الأحقاف
    قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ (9)
    سورة الكهف:
    قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا (110)
    و الإنتقاد الإلهى للرسول فى سورة عبس:
    عَبَسَ وَتَوَلَّى (1) أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى (2) وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (3) أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى (4) أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى (5) فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى (6) وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى (7) وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى (8) وَهُوَ يَخْشَى (9) فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى (10)
    هل ينتقد محمد نفسه!!!!
    الأخ الحق
    إلحق الحق....
    و السلام عليكم

  5. #5
    الصورة الرمزية modeblues
    modeblues غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    203
    آخر نشاط
    04-01-2010
    على الساعة
    11:36 PM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق
    الله قادر لا احد يستطيع ان يمس كلامه وان استطاع اذا اي كلام من الله ممكن مسه
    مع كل حبي للجميع
    موضوع كبيير يا أخ حق
    يا ريت تحدد تقصد أية بالظبط عشان يكون فى رد و محاورة أيجابية ان كنت تقدر على ذلك

  6. #6
    الصورة الرمزية modeblues
    modeblues غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    203
    آخر نشاط
    04-01-2010
    على الساعة
    11:36 PM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار
    جزاكِ الله خيراً أختي الكريمة
    ولي وجهة نظر في هذا الأمر
    فموقف الإسلام ليس عجز منه أو من أمته ... ولكن الغرب يرفض أفكار الإسلام التي تحث على القيم والأخلاق وتحريم الخمور والفجور والربا والميسر وبيع الرقيق ... وخلافه
    وها هم الغرب عزلوا الدين عن الدولة وكانت للثورة الفرنسية الدفعة الأولى للهروب من هرطقة الكنيسة .. فأرتقى الغرب في العلم والصناعة إلى أن وصل الأمر للفساد في البر والبحر ، ليعود بنا الغرب مرة أخر للبحث عن جو نقي وصحي وإنفاق مليارات الدولارات لأصلاح ما أفسده العلم من تلوث بيئي وسمعي وبصري وصحي .
    السلام يا أخ سيف
    أحب أن أضيف على كلامك التغيرات السياسية للمنطقة العربية و البلاد الأسلامية
    طبعا الموضوع دة ضد توجهات المنتدى و لكن يمكن أن يرجع السبب فى ذلك كما ذكرت الى بعد الكثيرين عن تطبيق تعاليم ديننا الحنيف
    و محاولة الكثير من الروءساء و الملوك لهذة الدول من منع تطيق و العمل بهذة التعاليم لعلمهم التام أن لن يبقى لهم بذلك مكان
    التعديل الأخير تم بواسطة modeblues ; 04-04-2006 الساعة 08:12 PM

لماذا نرى الغرب متقدماً والمسلمين محلك سر؟؟؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-2008, 06:35 PM
  2. من إعجاز القرآن في حفظ الصحابة والمسلمين للرسم الذي كتب به
    بواسطة عبد الله عبد الرحمن حارث في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-07-2007, 09:40 PM
  3. قصة المجاهد عز الدين القسام الغائب و الحاضر في قلوب العرب والمسلمين
    بواسطة fatinn في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-01-2007, 01:28 PM
  4. الرجاء ممن يحبون الإسلام والمسلمين
    بواسطة WoW في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-11-2006, 08:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا نرى الغرب متقدماً والمسلمين محلك سر؟؟؟

لماذا نرى الغرب متقدماً والمسلمين محلك سر؟؟؟