جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي

  1. #1
    الصورة الرمزية aymannabil
    aymannabil غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    85
    آخر نشاط
    05-05-2007
    على الساعة
    12:51 AM

    افتراضي جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي

    اللهم ما جنبنا الفتن ....... آمين


    فصل الجنسين عملية وحشية وإمامة المرأة جائزة

    جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي


    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/03/09/21816.htm


    دبي - فراج اسماعيل

    طرح المفكر الاسلامي جمال البنا وهو الشقيق الاصغر لمؤسس حركة الاخوان المسلمين حسن البنا، آراء حول الحجاب والمرأة والزواج قد تثير جدلا كبيرا لتصادمها مع معظم الاجتهادات الفقية القديمة والمعاصرة. وقال في حوار مع "العربية.نت" أنه لا حاجة الآن للحجاب لأنه يعوق المرأة عن حياتها العملية، وأنه لا يوجد في الاسلام ما يؤكد فرضيته.
    وأضاف: الحجاب فرض علىالاسلام ولم يفرض الاسلام الحجاب، فشعر المرأة ليس عورة، بل يمكنها ان تؤدي صلاتها بمفردها وهي كاشفة الشعر.
    واعتبر شعر المرأة ليس عورة قائلا "مطلقا لا أرى ذلك".. مشيرا إلى أن المجتمعات الذكورية التي تخصص المرأة للبيت فقط هي التي تلح على هذه النقطة.
    واستطرد بأن الاختلاط ضرورة، حتى لو حدثت بعض الاخطاء، فالانسان عندما تصدمه سيارة في الشارع، لا يكون ذلك مدعاة لالغاء السير فيه.
    أوضح البنا أنه لا يستسيغ عزل النساء عن الرجال، بينما التطورات الحالية تفرض لهن حقوقا سياسية واجتماعية واقتصادية مساوية للرجال، متسائلا: كيف نعزل وزيرة عن بقية الوزراء لأنها انثى.
    ويفجر مفاجاة جديدة خاصة بالزواج قائلا إن مسألة الشهود توثيقية فقط، فيكفي رضا وتوافق الرجل والمرأة على الزواج وحصول توافق بينهما لتصبح علاقتهما صحيحة، بشرط وجود النية باستمرار هذا الزواج وقبول نتائجه المتمثلة في الانجاب والاقامة في بيت واحد.
    ولكنه حرص على استثناء العلاقات داخل المدارس والجامعات من هذا الحكم بقوله: تبقى علاقاتهم التي يسمونها زواجا غير شرعية، لأنه ليس هناك بيت يجمع الزوجين والعلاقة بينهما يغلفها السرية، ولا ضمان لديمومتها فالقلوب تتغير وقد يخطف قلب الرجل أو الفتاة طرف آخر.
    وأكد جمال البنا أن الحجاب أبدا لم يكن عقيدة أو شريعة بل مجرد عادات، إنه موجود من قبل الاسلام بألفي عام، نراه في كتاب حمورابي، وفي أثينا في عهد أفلاطون وارسطو حيث كان ينظر إلى المرأة على أنها من الحريم، كذلك ركزت اليهودية على الحجاب بشكل مكثف وأيدته المسيحية أيضا.
    وقال: كان الحجاب موجودا في العالم كله على أساس أنها مجتمعات ذكورية خصصت المرأة للبيت والرجل للعمل وكسب الرزق، ولم يكن ذلك مزعجا للمرأة لأنها وجدت في الامومة ما يعوضها، لكن مع تطور الحياة في العصر الحديث ونمو فكرة الانسان وان المرأة انسان ايضا، تغيرت مشاعرها وبدأت تطالب بحقها كانسان، واقتضى ذلك دخول المرأة مجال العمل ومشاركتها في العمل السياسي مثل الرجل تماما، ومن ثم أصبح لا ضرورة للحجاب الذي يحمل معنيين، أن تحتجب في البيت، أو أن تغطي شعرها فقط أو شعرها ووجهها وهو ما يسمى في هذه الحالة بالنقاب.
    عودة للأعلى

    لا لزوم للحجاب وشعر المرأة ليس عورة

    وأضاف أن الحجاب يحول عمليا دون مشاركتها في الحياة العملية، فما دامت الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية قد غيرت من وضع المرأة، مما يستدعي تغيير المفاهيم بشأنها وما يستتبعها من حجاب أو غير حجاب.
    وأوضح أن شعر المرأة ليس عورة ولا يوجد أبدا في الكتاب والسنة ما يقول ذلك، وهناك حديث في صحيح البخاري بأن الرجال والنساء كانوا يتوضأون في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم من حوض واحد في وقت واحد، فكيف اذن تتوضأ المرأة وهي مقنعة مرتدية ذلك اللباس الذي يجعلها شبحا أسود. كيف تغسل وجهها وقدميها ويديها إلى المرفقين، وكيف تمسح على شعرها.
    لقد استمر هذا الوضع طيلة حياة الرسول وفي جزء من خلاقة أبي بكر الصديق وجزء من خلافة عمر الذي فصل بين الرجال والنساء في الوضوء من مكان واحد.
    عودة للأعلى

    ليس في القرآن والسنة أمر بالحجاب

    السنة ليست كما يتصورون أبدا. ليس في القرآن الكريم أو السنة الشريفة ما يأمر بالحجاب مطلقا. القرآن عندما قال "وليضربن بخمرهن على جيوبهن" كان ذلك في اطار الحديث عن لباس اجتماعي سائد في ذلك الوقت، فالرجال يلبسون العمائم والنساء تختمر لتقي نفسها من التراب أو من الشمس، وبالتالي فالمسألة لا علاقة لها بالدين، ومن هنا امر القرآن أن تسد المرأة فتحة الصدر بالخمار الذي كانت ترتديه كعادة اجتماعية، لكنه لم يأمرها بان ترتدي الخمار ولم يقل إنه من الضروري أن يغطي الرأس.
    القرآن ليس فيه آية واحدة تحث على الحجاب إلا بالنسبة لزوجات الرسول، وهو ليس زيا وانما باب أو ستار.
    وأضاف: الاسلام لا يطلب من المرأة أن تغطي شعرها أو تنزع ذلك الغطاء، هذا ليس شأنه، وإنما يدخل في اطار حقوقها الشخصية.
    وقال لا أجد حرجا مطلقا في أن تصلي المرأة بشعرها، ومع ذلك لابد أن نفرق بين كونها في الشارع، فلا نرى ضرورة لأن تلبس غطاء على رأسها، وبين أن تكون في الصلاة فترتديه، وإن كنت لا أرى حرجا في أن تصلي بدونه.
    عودة للأعلى

    ارتداء المرأة للبنطلون أكثر حشمة وسترة

    ويرى جمال البنا أن البنطلون الذي ترتديه بعض النساء أكثر سترة وحشمة من الفستان، خصوصا أنها تركب مواصلات عامة وقد تجري وتؤدي أعمالا تناسب البنطلون الذي يستر في هذه الحالة أكثر من أي ملابس أخرى.
    وقال: لا أجد داعيا لاثارة موضوع الحجاب مع الغرب بين الحين والآخر، انها منتهى الحماقة، فضلا عن ان ذلك يتنافى مع أهمية أن يتعايش المسلمون مع المجتمعات التي يقيمون فيها، وإلا فما الداعي لمعيشتهم فيها، عليهم أن يعودوا لبلادهم الأصلية.
    وشرح ذلك مستطردا: إن أول أبجديات هذا التعايش ألا يوجدوا فروقا بينهم وبين باقي المجتمع. لقد قلت في كتاب "مسؤولية الدولة الاسلامية في العصر الحديث" والذي حاول الأزهر مصادرته، إذا وجدت المرأة المسلمة في المجتمع الأوروبي حرجا من كشف شعرها، وهذا طبعا ليس له أساس اسلامي كما قلت، ولكن إذا كان عندها هذا الحرج فلتلبس "برنيطة" (قبعة) ولا تلبس ما يسمى بالحجاب الاسلامي الذي سيعزل بينها وبين المجتمع.
    وأضاف أن الحكمة من الحجاب هي "ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين" أي يعرف الناس انهن محتشمات فلا يتعرضن للأذى، الآن المحجبات يتعرضن للأذى.
    عودة للأعلى

    الاختلاط ضروري ومن الطبيعة والفطرة

    ووصف جمال البنا الاختلاط بأنه ضروري، ومن الطبيعة والفطرة لأن الفصل بين الجنسين عملية وحشية، فقد عشنا في الثلاثينيات من القرن الماضي مرحلة كان يتمنى فيها أي شاب أن يجلس ولو على البعد مع امرأة، لا يريد أن يفعل شيئا سيئا، ولكن لمجرد أن يتعرف على هذا الكائن الذي كان مجرد الجلوس إليه مستحيل.
    وقال: ليس حدوث أشياء خاطئة مبررا لأن نمنع بسببها الاختلاط، الشخص يمشي في الشارع مثلا فتصدمه سيارة فهل نحرم المشي في الشارع؟
    هناك نوع من التوجيهات يراد بها اتقاء ثغرات معينة في أعماق النفس البشرية، فعندما نجد حضا على عدم الخلوة فلا يعني ذلك منع الاختلاط، فالخلوة المقصودة هنا هو المكان الذي يغلق بابه على رجل وامرأة.
    عودة للأعلى

    رضاء الطرفين وتوافقهما كاف لصحة الزواج

    وقال: لا يتم الزواج إلا برضاء المرأة، وهي نفسها التي توقع العقد ولا يوجد شئ اسمه ولي عليها فهي ليست قاصرا، المرأة حرة في اختيار زوجها مهما كان عمرها. ما دامت تتصرف في أموالها واشيائها، فكيف لا تتصرف في عقد الزوجية الذي يقرر مصير حياتها كله.
    وأضاف أن مسألة الشهود في الزواج ليست مطلوبة تماما، فالغرض منها التوثيق والتأكيد على أن العملية جادة حرصا على الحقوق والواجبات في حالة الطلاق أو الموت كالميراث مثلا او نسبة الأولاد. الشهود لتثبيت ذلك، ولم يكن في العصور الاسلامية الأولى لا توثيق ولا شهود، فقد ذهبت امرأة ورجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالا له زوجنا يا رسول الله، فقال للمرأة: هل تقبلين هذا الرجل زوجا لك، فردت: قبلت يا رسول الله، وسأل السؤال نفسه للرجل فأجابه بالايجاب، فتم الزواج.
    عودة للأعلى

    لا شهود ولا مهر ولا ولي

    واستطرد: اذن هو عقد رضائي من الدرجة الأولى، فلا شهود ولا مهر ولا ولي، وما حصل في الزواج من هذه الأمور عملية تنظيمية لجأ إليها الفقهاء لاحقا.
    علينا أن نرى أن هناك فرقا بين الاسلام الحر المفتوح وبين لزوم التطورات الاجتماعية التي تجعل اهل الفقه يقومون بتفسير لخطوط عريضة وضعها القرآن الكريم والسنة النبوية يناسب مقتضى الحال والوقت، لكن لا علاقة لهذا بالحلال والحرام، هي اجراءات رأوا وجاهتها لسلامة العقل.
    وردا على سؤال لـ"العربية.نت" أجاب: لو أن رجلا وامرأة ليسا في حالة موانع شرعية، توافقا على الزواج فانه يصح ، وتجوز علاقتهما، هذا ما أراه، لكن عليهما ان يثبتا ذلك بالشهود والعقد. العامل الأساسي في صحة الزواج هو الرضا من الاثنين وأن ينويا حياة زوجية مستقرة وليست علاقة جنسية لمدة معينة.
    عودة للأعلى

    لا يقع طلاق الرجل منفردا بدون موافقة زوجته

    وبخصوص الطلاق قال البنا: لا يجوز مطلقا للرجل أن يطلق منفردا، لأنه تزوج بصفة رضائية، ولذلك تقتضي صحة الطلاق رضا الاثنين واتفاقهما على الانفصال، ولكن أن يقوم بتخريب بيتها وتدمير حياتها ويحرمها من أولادها فهذا منتهى الاجرام والظلم، وبالتالي مهما حلف بالطلاق من الصباح حتى المساء فهذا لا يعد طلاقا. الطلاق يتم باتفاق تتقبله المرأة.
    زيجات المدارس والجامعات علاقات جنسية غير شرعية
    ويستثني جمال البنا ما يحدث في المدارس والجامعات من علاقات طلاب وطالبات على أساس زواج عرفي من صحة الزواج بمجرد الرضا بين الاثنين قائلا: هنا يوجد فارق، فما يحدث بين الطلاب والطالبات ليس نيته الاستمرار، لأن الأساس هنا أن يعيشا مع بعضهما ولو في غرفة وان يتقبلا نتائج الزواج المتمثلة في الانجاب، لكن ما يحدث هو نوع من خطف العلاقات الجنسية.
    وحتى لو تحجج البعض منهم بانهم ينوون الاستمرار في الزواج بعد التخرج والحصول على العمل، فاننا علينا ان نتوقع أن القلوب قد تتغير، وبالتالي يصبح كل ما مضى من علاقات عاطفية بينهما هي علاقات جنسية عابرة ليست شرعية.
    الزواج الذي اتحدث عنه بصيغة الرضا بين الطرفين هو ان يكون لهما بيت يعيشان فيه، حتى لو غرفة، وان يحدث استقرار ثم اولاد.
    وقال إن المرأة تساوي الرجل (شقائق الرجال.. ولهن مثل الذي عليهن وللرجال عليهن درجة) وهذه الدرجة موجودة الآن في امريكا فلا يوجد هناك مساواة كاملة في الوظائف وقيادة الجيش، وتقريبا هذه الدرجة خاصة بالنواحي البدنية.
    عودة للأعلى

    المرأة الأكثر علما تؤم الرجال في الصلاة

    وأضاف يجوز للمرأة أن تؤم الرجال في الصلاة إذا كانت اكثر علما بالقرآن، ولقد ألفت كتاب (جواز امامة المرأة الرجال) وهو يتضمن ذلك. فالامامة عملية تحتاج الى مؤهل وليست حقا فطريا، وقد وضع الرسول هذا المؤهل وهو العلم بالقرآن، فجعل صبيا يؤم قومه بمن فيهم الشيوخ لأنه كان أعلمهم بالقرآن، وجعل مولى (أي عبداً) يؤم الصحابة كلهم وكان من بينهم أبي بكر وعمر.
    فإذا كانت المرأة أعلم ممن تؤمهم فهي أحق بالامامة، ولكنها تغطي شعرها، فهي هنا في صلاة جماعة، وبالتالي فان الأمر بالنسبة لغطاء الشعر يختلف فيما لوكانت تصلي بمفردها، فصلاة الجماعة تحتاج الى الضوابط وبالطبع لا توجد من ستصلي اماما بالناس وشعرها مكشوف.
    وأضاف: قابلت في قطر الدكتورة امينة ودود التي فجرت موضوع قيام المرأة بامامة المصلين، وهي سيدة محتشمة جدا وتغطي رأسها وعلى علم، وأعطيتها نسخا من كتابي حول هذه القضية.
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 11-03-2006 الساعة 11:54 PM
    فاعلم انه لا اله الا الله

  2. #2
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    لاحول ولاقوة ألا بالله..


    الشيء المفرح في هذا الأمر المزعج..
    هو ان العربية نت التي أوردت هذا الخبر
    لم تسلم من انتقادات حادة من كثير من المسلمين
    الغيورين على دينهم

    والحمدلله..

    لقد كالوا لها الانتقادات أكثر من انتقاداتهم للكاتب
    الذي لم يكلفوا انفسهم عناء الرد عليه
    لبعده كل البعد عن الإسلام

    اذكر عنوان كتاب للمرحوم الأستاذ د. محمد محمد حسين:
    حصوننا مهددة من داخلها

    الان نرى ذلك بأم اعيننا


    وأذكر انه تم التعديل على عنوان الموضوع


    والله المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 11-03-2006 الساعة 06:27 PM
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  3. #3
    الصورة الرمزية غزلان
    غزلان غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    39
    آخر نشاط
    08-07-2006
    على الساعة
    09:15 AM

    افتراضي

    قناة العربية و ما ادراك ما قناة العربية. قناة البروباكاندا. لم ادخل يوما للموقع دون ان اجد شيئا عن الجنس. فراغ! هدفها الأول هو تحقيق أعلى نسبة متصفحين فقط.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    102
    آخر نشاط
    14-08-2006
    على الساعة
    04:40 AM

    افتراضي الله اكبر

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللهم انتقم من منكرى السنه ومن اشباههم من المضلين الضالين يا الله.
    شاعر الغسق
    {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } الزمر53

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    58
    آخر نشاط
    25-03-2007
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي هل من مشمر يرد على هذا ؟؟؟؟؟؟؟

    وأوضح أن شعر المرأة ليس عورة ولا يوجد أبدا في الكتاب والسنة ما يقول ذلك، وهناك حديث في صحيح البخاري بأن الرجال والنساء كانوا يتوضأون في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم من حوض واحد في وقت واحد، فكيف اذن تتوضأ المرأة وهي مقنعة مرتدية ذلك اللباس الذي يجعلها شبحا أسود. كيف تغسل وجهها وقدميها ويديها إلى المرفقين، وكيف تمسح على شعرها.
    لقد استمر هذا الوضع طيلة حياة الرسول وفي جزء من خلاقة أبي بكر الصديق وجزء من خلافة عمر الذي فصل بين الرجال والنساء في الوضوء من مكان واحد

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/03/09/21816.htm

    الرجاء من يملك الرد على هذه الشبهه


    ياريت يستعجل لنا في الرد


    كـــــنا جـبالاً في الجبال وربـما سـرنا عـلى موج البحار بـحارا

    لـن تنـس أفريقيا ولا صحراؤها ســـجداتـنا و الأرض تقذف نارا

    نـدعو جهاراً لا إله سوى الذي خـــــلق الوجود وقـدر الأقـدارا

    كـنا نـرى الأصـــــنام من ذهب فـنهدمـــــها ونـهدم فوقها الكفارا

    لو كان غــير الـمسلمين لحازها كنـزاً وصــــاغ الحلي والدّينارا

  6. #6
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله بك اخي الكريم على غيرتك وحرصك لرد على كل الافتراءات ولكن اخي الحبيب لقد تم فتح موضوع بخصوص جمال البنا وحول نفس هذا الموضوع فحبذا أخي الحبيب أن نبقي المواضيع المتشابهة في صفحة واحدة وبارك الله بك وسيتم الدمج بين الموضوعين .
    والله المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 12-03-2006 الساعة 01:03 AM
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  7. #7
    الصورة الرمزية golder
    golder غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    217
    آخر نشاط
    26-09-2012
    على الساعة
    05:53 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته :-
    اخوتى فى احبائى فى الله قد يكون الامر خبر عاجل نقراه وخلاص ثم نكتب ايضا موضوع غذا ثم موضوع ثم موضوع لا بالله عليكم يجب ان نقف امام كل من يريد ان يكون مسعور اقصد مشهور على حساب الدين والسنه اخوتى نحن نعيش عصر الفتن والمصائب والمنقذ منها هو الله العلى القدير
    وللاسف نحن نهاجم من الداخل اكثر بكثير من الخارج وانتشر بين مجتمعنا الان المفسدون والذين يريدون ان يخترعوا دين جديد نحن نهاجم من داخل ديننا اذا يجب ان نقف اما !!!!!!!!!!!! والله انى لا اجد كلمات اصفهم بها انهم مجرد !!!!!!! لا اسنطيع ولكنندعن نكمل اننا يا اخوتى فى الله مخاصرون بين عباد الخروف من الخارج وبين عباد الشهرة والمال من الداخل ولكن هل نصمت عليهم هل نسكت هل جهلهم الذى سوف يرضى اعداء الله واعداء السنه المحمديه لالالالالا والف لالالالالالالالا بل انتم يا جبناء سوف تكونوا فى الدرك الاسفل من النار ان شاء الله الى كل انسان على وجه الارض من تريد ان تنكر السنه يا عباد الشهر والمال استعدوا فانه النهايه قادمه ولكن ليس تكون مثل البدايه
    جمال البنا هو المفكر حقا ويكفى ان اقول انه اخو حسن البنا
    اللواء محمد شبل من اهم من ينكروا السنه كفا يا ابو جهل
    ومن الدعاه الجدد امثال عمرو خالد - صفوت حجازى - خالد الجندى وعيرهم اصحاب الاموال والشهرة والفنانين اقوال نحن جنود الله فى اتم الاستعداد لكشف الجهل والسم الذى تضعونه فى عقول المسلمين
    الى قتاة اقرا تلك القناه التى يمتلكها الشيخ صالح زوج الفنانه صفاء ابو السعود كفا بنا الى الجهل اليس ذلك من يمتلك جميع فنوات الاغا نى والافلام كفا بنا الى الضلال يجب ان نكشفهم
    انا اسف اخوتى على الاطاله ولكن الموضوع مستفز قوى هذا الجمال ظهر علينا فى التافاز وقال نلغى عقوبة الاعدام ولا يوجد حد الرده فى الاسلام
    لذلك انا اسف اذا كنت خرجت عن الموضوع
    ولكن انى مسلم اغير على اسلامى واحب الله واحب رسوله
    اتذكر قول حبيبى رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( ياتى على امتى زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر)
    واخر كلامنا ان الحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة golder ; 12-03-2006 الساعة 01:56 AM

    صدر كتاب التحرش الديني .. وانتظروا كتاب الاله العاري

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    58
    آخر نشاط
    25-03-2007
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي بالله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله بك اخي الكريم على غيرتك وحرصك لرد على كل الافتراءات ولكن اخي الحبيب لقد تم فتح موضوع بخصوص جمال البنا وحول نفس هذا الموضوع فحبذا أخي الحبيب أن نبقي المواضيع المتشابهة في صفحة واحدة وبارك الله بك وسيتم الدمج بين الموضوعين .
    والله المستعان
    لا أعلم ياخي بارك الله فيك


    ولكن اين الرد على هذا ؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الضبيبي ; 12-03-2006 الساعة 01:07 AM


    كـــــنا جـبالاً في الجبال وربـما سـرنا عـلى موج البحار بـحارا

    لـن تنـس أفريقيا ولا صحراؤها ســـجداتـنا و الأرض تقذف نارا

    نـدعو جهاراً لا إله سوى الذي خـــــلق الوجود وقـدر الأقـدارا

    كـنا نـرى الأصـــــنام من ذهب فـنهدمـــــها ونـهدم فوقها الكفارا

    لو كان غــير الـمسلمين لحازها كنـزاً وصــــاغ الحلي والدّينارا

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنابا
    وأوضح أن شعر المرأة ليس عورة ولا يوجد أبدا في الكتاب والسنة ما يقول ذلك، وهناك حديث في صحيح البخاري بأن الرجال والنساء كانوا يتوضأون في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم من حوض واحد في وقت واحد، فكيف اذن تتوضأ المرأة وهي مقنعة مرتدية ذلك اللباس الذي يجعلها شبحا أسود. كيف تغسل وجهها وقدميها ويديها إلى المرفقين، وكيف تمسح على شعرها.
    لقد استمر هذا الوضع طيلة حياة الرسول وفي جزء من خلاقة أبي بكر الصديق وجزء من خلافة عمر الذي فصل بين الرجال والنساء في الوضوء من مكان واحد
    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/03/09/21816.htm
    الرجاء من يملك الرد على هذه الشبهه
    ياريت يستعجل لنا في الرد

    منذ القِدَم ونحن نقرأ لبعض الأشخاص المرضى بمرض الشهرة الذين يتلاعبون بشريعات الله لغرض الشهرة.

    فقول هذا الملعون مشابهة لصحفية جاهلة تُدعى اقبال بركة

    والكل يدعي أنه قرأ السيرة وتعلم القرآن وعلومه وقرءوا تفسيرات العلماء فوجدوا أن الحجاب ليس تشريع سماوي .

    لنرى :


    24012 حَدَّثَنَا أَبُو كَامِلٍ، وَعَفَّانُ، قَالَا حَدَّثَنَا حَمَّادٌ، عَنْ قَتَادَةَ، قَالَ عَفَّانُ أَخْبَرَنَا قَتَادَةُ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ، عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ الْحَارِثِ، عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا تُقْبَلُ صَلَاةُ حَائِضٍ إِلَّا بِخِمَارٍ‏ .‏

    والحائض هي التي أتمت سن البلوغ

    http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...0&SW=بخمار#SR1

    وهناك واقع حدثت في عهد رسول الله :salla-icon: لم أتذكرها بعد .. بأن يهودي شد حجاب إحدى المسلمات بالسوق وعلم رسول الله بهذه الحادثة وأعد جيش لمحاربت اليهود .

    والحجاب ليس بجديد

    (الحجاب في العهد القديم)الذي جاء به نبي الله موسى بن عمران(عليه السلام) فانه على الرغم من تحريفه يزخر بآيات كثيرة في موضوع وجوب الحجاب مثلاًُ جاء فيه(فادخلها اسحق إلى خباء سارة أمه واخذ رفقة فصارت له زوجة وأحبها) والرفقة هو نوع من أنواع الحجاب.

    (الحجاب في الاناجيل) الذي جاء به نبي الله عيسى بن مريم(عليه السلام ) مؤكداً بوجوب الحجاب على النساء في كثيرة من آياته على الرغم من تحريفه وأن النساء في ذلك الوقت امتزن بالحجاب وبضرب الستر على أنفسهن كي لا يراهن رجل أجنبي فورد فيه مثلاً(وقالت للعبد من هذا الرجل الماشي في حقلنا للقائنا فقال العبد هو سيدي فأخذت البرقع وتخطت).

    (الحجاب عند اليونان) كان الحجاب معروف عند اليونان في بادئ الأمر ثم منه انتقلت إلى المجتمعات الأخرى, ولذا دامت حضارتهم زمناً طويلاً بسبب حجاب المرأة ثم انحطت وتدهورت تلك الحضارة العريقة بسبب إباحة الحرية المطلقة للمرأة فألقت حجابها وسترها وأطلقت يدها للتدخل في شؤون الرجال والدولة إلى أن أسقطت تلك الدولة العظيمة, كما تقول دائرة المعارف الكبرى(إن عمران المملكة اليونانية كان سببها عدم اختلاط المرأة مع الرجل في ميادين العمل وكن يشتغلن في بيوتهن ويغالين في الحجاب لدرجة أن الدية- القابلة- لا تخرج من دارها ألا محفورة ووجهها ملثم باعتناء وعليها رداء طويل يلامس الكعبين وفوق كل ذلك عباءة لا تسمح برؤية شكل قوامها).

    (الحجاب عند الرومان) وكذا عرف الحجاب عند الدولة الرومانية حيث دامت زمناً طويلاً بسبب حجاب المرأة كما يقول العلامة(لاروس) في مسالة الحجاب(كان النساء يستعملن الخمار إذا خرجن ويخفين وجوههن وكانت النساء تستعمله في القرون الوسطى واستمر إلى القرن الثالث عشر حيث صار النساء يخففن منه إلى أن صار كما هو الآن نسيجا خفيفاً يستعمل لحماية الوجه من التراب والبرد, وقد كان لترك الحجاب وعدم استقرار المرأة في بيتها أقبح نتائج سوء في الدولة الرومانية إذ أدى إلى سقوط تلك الدولة العظيمة وتأخرها).

    (الحجاب عند عرب الجاهلية) عرفت العرب في جاهليتها الحجاب فكانت تعتبره من سنن المحبة فالبنت عندهم إذا بلغت سن الزواج تعرض على الحي ليتزوجها ثم لا تحسر عن وجهها إلى عند نزول المصيبة. وعرف الحجاب عندهم بصور متعددة, فمنه(القناع) كما قال الشنفري يصف زوجته( لقد أعجبتني لا سقوطاً لقناعها) ومنها الخمار والبرقع والنقاب والجلباب والعباءة والأزرار والملحفة والدرع والهودج وهو محمل المرأة.

    وكانت النساء تلبس الحجاب على أنواع منهن تستر جميع جسدها ألا الصدر والعنق وتزينه بالذهب وما شابهه. ومنهن تستر بدنها كله ولا تكشف منه شيء ولكنها تخالط الرجال وتجلس بقربهم جنباً لجنب. ومنهن تكشف بعض خصلات من شعرها. ومنهن لا يسترن إلا قليلاًَ من أبدانهن مع كشف الشعر والمتن والعنق إلى أخره.

    ولذلك قال الله تعالى:-{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى }


    (الحجاب في الإسلام) عندما جاء الإسلام أوجب الحجاب أيضا على المرأة لما فيه من فوائد اجتماعية ومحاسن خلقية وجعل له حداً وحرم عليها التبرج الذي يخالف الخلق والأدب والإنسانية, وأباح لها المعاملة مع الآخرين والعمل خارج المنزل بشرط المحافظة على الحجاب. وذكر في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث وتأكد على الحجاب, كما في قوله تعالى:

    (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ).

    وكذا قال تعالى:

    (وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ).

    وكذا قال تعالى:

    (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى).

    وكذا قال تعالى:(وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ).
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #10
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    الأخ السيف البتار
    يضاف لما تفضلت بذكره من آيات القرآن الكريم بخصوص الحجاب التى فى سورتى النور والأحزاب هذا الحديث والذى يبين بأن الحجاب هو ستارة تمنع رؤيه المرأة للرجل تماما ونلاحظ بأن إبن مكتوم كان أعمى اى لايرى زوجات الرسول لكن كان ذلك لايكفى بل أيضا يمنع رؤيتهن له الحديث رقم:
    2853 ـ حدثنا سُوَيْدٌ، أَخْبَرَنا عَبْدُ الله، أَخْبَرَنا يُونُسُ بنُ يَزِيدَ عن ابنِ شِهَابٍ عن نَبْهَانَ مَوْلَى أُمّ سَلَمَةَ: "أَنّهُ حَدّثَهُ أَنّ أُمّ سَلَمَةَ حَدّثَتْهُ أَنّهَا كَانَتْ عِنْدَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم وَمَيْمُونَةُ، قَالَتْ: فَبَيْنَمَا نَحْنُ عِنْدَهُ أَقْبَلَ ابنُ أَمّ مَكْتُومٍ، فَدَخَلَ عَلَيْهِ وَذَلِكَ بَعَدَ مَا أُمِرْنَا بِالحجابِ، فَقَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "احْتَجِبَا مِنْهُ، فَقلت: يَا رَسُولُ الله أَلَيْسَ هُوَ أَعْمَى لا يُبْصِرُنَا، وَلاَ يَعْرِفُنَا؟ فَقَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "أَفَعَمْيَاوَانِ أَنْتُمَا أَلَسْتُمَا تُبْصِرَانِهِ".
    قال أبو عيسى: هذا حديثٌ حسنٌ صحيحٌ.

    [SIZE=5]ولا أدرى من الذى منع المسلمين من الرسم وهذا موجود فى كل الدول وبذلك يكون قد سجلوا مخطوطات لكل مظاهر حياتهم و يمكن بالأطلاع علي الرسومات معرفه شكل الحجاب بينما الآن مسموح بالرسم والتصوير بسبب بطاقات الهويه وغيره من المتطلبات وفى الحقيقة نجد بأن أى شىء يخالف تعاليم الله يصطدم بعقبات ومنها قيادة المرأة للسياره فلابد فى النهاية أن نعود الى تعاليم الله جسب الآية الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير]

    الحديث رقم:
    1606- أما بعد، فما بال أقوام يشترطون شروطا ليست في كتاب الله؟ ما كان من شرط ليس في كتاب الله فهو باطل، وإن كان مائة شرط. قضاء الله أحق، وشرط الله أوثق، وإنما الولاء لمن أعتق
    التخريج (مفصلا): متفق عليه [البخاري ومسلم] والأربعة [أبو داود، الترمذي، النسائي، ابن ماجه] عن عائشة
    تصحيح السيوطي: صحيح

    وفى الحقيقة يجب أن ينفذ ما كتب فى كتاب الله بلا تشدد أو تساهل لأنه لو تشددنا فى الدين نخالف أمر الله
    )فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ) (آل عمران:159)

    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 21-03-2006 الساعة 02:57 AM

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. جمال البنا: التحول من الإسلام إلى اليهودية والمسيحية ليس كفرا
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 08:01 PM
  2. إعجاز نبوي في تخاريف العجوز المخرف جمال البنا
    بواسطة دفاع في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-04-2008, 09:02 PM
  3. نباح جمال البنا
    بواسطة السيف البتار في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 10-05-2007, 12:37 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-11-2006, 12:08 PM
  5. كلام فى الحب والزواج
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-08-2006, 01:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي

جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي