إقبال أمريكي وكندي على معرفة الرسول

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إقبال أمريكي وكندي على معرفة الرسول

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إقبال أمريكي وكندي على معرفة الرسول

  1. #1
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي إقبال أمريكي وكندي على معرفة الرسول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ********************
    إقبال أمريكي وكندي على معرفة الرسول
    شهدت حملة للتعريف بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم بدأتها منظمة إسلامية أمريكية إقبالا كبيرا من قبل مئات المواطنين الأمريكيين والكنديين، وتأتي هذه الحملة في إطار عمل إسلامي واسع يستهدف الرد بإيجابية على الرسوم المسيئة للنبي التي نشرتها عدة صحف غربية.
    وأعلن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) في بيان تلقته إسلام أون لاين.نت الجمعة 17-2-2006 عن تلقيه أكثر من 1600 رسالة من أمريكيين وكنديين يطلبون فيها الحصول على مواد تعريفية عن النبي محمد وذلك خلال 48 ساعة منذ إطلاق المجلس حملة "اعرف حياة محمد" يوم 14-2-2006 والمعنية بتوفير مواد تعريفية بالرسول (صلى الله عليه وسلم) مجانا للأمريكيين والكنديين الراغبين في ذلك.
    وذكر مجلس كير أنه يتوقع أن يزداد الإقبال على الحملة خلال الأيام المقبلة مع اتساع تغطية الحملة في وسائل الإعلام الأمريكية ومع تنظيم مسلمي أمريكا مزيدا من الأنشطة التعريفية بحياة وتعاليم الرسول (صلى الله عليه وسلم).
    وأطلق مجلس كير موقعا إلكترونيا خاصا بالحملة، وهو http://www.cair.com/muhammad/ وذلك لتسهيل عملية حصول الأمريكيين والكنديين على معلومات موضوعية عن حياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وتعاليمه.
    ويعطي الموقع لزائريه فرصة الاختيار بين الحصول على قرص مدمج يحتوي على فيلم وثائقي عن حياة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وهو فيلم "محمد: تراث نبي"، أو الحصول على كتاب "محمد" للمؤلف يحيى إمريك، كما يوفر الموقع مقدمة مختصرة عن حياة الرسول باللغة الإنجليزية، وترجمة لبعض أحاديث الرسول، وتعليمات لمسلمي أمريكا وكندا حول سبل تعريف المحيطين بهم من غير المسلمين بحياة وتعاليم الرسول (صلى الله عليه وسلم).
    وساعدت التغطية الإعلامية الإيجابية -بحسب كير- على الإقبال على الحملة، حيث طلب 1200 أمريكي وكندي مواد تعريفية عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) خلال اليوم الأول من الحملة.
    وكان آلاف الأمريكيين قد أقبلوا بشدة على الحصول على نسخ مجانية من القرآن الكريم مترجمة خلال حملة أطلقها كير في مايو 2005 ردا على معلومات حول تدنيس جنود أمريكيين للمصحف الشريف في معتقل جوانتانامو بكوبا وهو ما أثار في حينها حملة غضب إسلامي كبير في شتى أنحاء العالم.
    حملة أوسع
    وتأتي حملة كير للتعريف بالرسول الكريم في إطار حملة إسلامية أوسع تستهدف الرد بإيجابية على نشر صحيفة "يولاندز بوستن" الدانماركية رسوم كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم في سبتمبر الماضي وقيام عدد من وسائل الإعلام الغربية بإعادة نشر تلك الرسوم.
    وأعلن "اتحاد المنظمات الاجتماعية في أوكرانيا" (الرائد) عن انطلاق حملة للتوعية بالنبي صلى الله عليه وسلم تبدأ يوم الجمعة 17-2-2006. وقال: إنه سيطبع ويوزع 200 ألف نسخة من منشور تعريفي بالرسول في مختلف المدن الأوكرانية، في جهد يستهدف نصرة خاتم المرسلين. ويشتمل المنشور على معلومات ومواقف من سيرة النبي وأخلاقه وشمائله.
    ومن جانبه يعقد الداعية الإسلامي عمرو خالد اليوم الجمعة مؤتمرا بالقاهرة تحت عنوان (هذا هو نبينا) وذلك لإعلان انطلاق مبادرة عالمية شعبية للرد على حملة الإساءة للرسول الكريم.
    كما بدأت الأقلية المسلمة في رومانيا الأسبوع الماضي حملة للتعريف بالنبي وبالمقدسات والرموز الإسلامية؛ حيث أوضح "كريم أنجين" المسئول بمؤسسة طيبة الخيرية العالمية في رومانيا لـ"إسلام أون لاين.نت" أن المئات من أبناء الأقلية المسلمة في رومانيا بدءوا حملة واسعة تهدف إلى تعريف الشعب الروماني بأكمله بالنبي، يوزعون خلالها عشرات الآلاف من المطويات باسم "محمد.. القدوة للعالم الجديد" في كافة المدن الرومانية، قامت المؤسسة بطبعها باللغة الرومانية.
    ومن جانبها قررت شبكة "إسلام أون لاين.نت" في بداية شهر فبراير الجاري تدشين موقع خاص بجميع اللغات الحية للتعريف بشخصية وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ودحض الإساءات الموجهة إليه.
    وكان الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي قد طالب المسلمين باتخاذ خطوات عملية للرد على الإساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، معتبرا أن الرد الإيجابي والسلمي بعيدا عن أعمال العنف يبدأ بتعريف العالم بالرسول وشمائله ورسالته وتقديم الصورة الصحيحة له.
    قال النبي صلى الله عليه وسلم
    " لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين "

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    14-06-2006
    على الساعة
    12:01 AM

    افتراضي

    الله اكبر ولله الحمد رد الله كيدهم فى نحورهم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين يريدو ليطفؤو نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون ان شانئك هوالابتر جاء دورك ايها المسلم لتعمل بجد وها هم يسألون وها هم يتطلعون وكلنا داعيه ولو كان الامر ضئيلا الا ان ذلك جيد ونزير خير قيل للحق اين كنت حينما استطالت شجرة الباطل قال كنت فى باطن الارض اقتلع جزورها ياصيحة الحق هيا اخرجى يا جحافله جمزرى وانشدى الله اكبر الله اكبر الله اكبر لوان لى بهم قوة او اوى الى ركن شديد اى والله انه لركن شديد الله عز وجل فمن يمكر مع الله ومن يرد الحق انه الله فعال لما يريد انه الله العلى الشديد ذو البطش الشديد الله اكبر ولله الحمد الله اكبر ولله الحمد الله اكبر ولله الحمد
    التعديل الأخير تم بواسطة رجب عبده ; 27-02-2006 الساعة 03:02 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية samehhazem
    samehhazem غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    300
    آخر نشاط
    19-09-2010
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    الله اكبر ولله الحمد

إقبال أمريكي وكندي على معرفة الرسول

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الفرقان في معرفة أدلة الإيمان
    بواسطة مداح بشير في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-10-2008, 08:49 PM
  2. أهمية معرفة الغاية التي من أجلها خلق الإنسان
    بواسطة جمال البليدي في المنتدى العقيدة والتوحيد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-02-2007, 12:20 PM
  3. سؤال وجواب لنصرانية تريد معرفة الحق
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-04-2006, 01:27 PM
  4. إقبال منقطع النظير على التعرف على الإسلام بالدانمارك
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-02-2006, 06:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إقبال أمريكي وكندي على معرفة الرسول

إقبال أمريكي وكندي على معرفة الرسول