ارجو المساعدة .. والرد السريع

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ارجو المساعدة .. والرد السريع

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: ارجو المساعدة .. والرد السريع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    02-04-2006
    على الساعة
    01:56 PM

    ارجو المساعدة .. والرد السريع

    السلام عليكم
    لقد شاركت في احدى المنتديات وفيها منتدى مسيحي
    وكان احد المواضيع يتكلم عن رأيت القران بالمسيح وقد استشهدوا بالايات التي تذكر ان المسيح روح الله وكلمته وفسروها على انه ابن الله .. ويقول لو تمعنت بالايات لتجد فعلا انه ابن الله
    فلقد جاوبته بان قلت ان القران تفرد في ذكر المسيح لماذا لم تكمل بقية الايات التي تؤكد بان المسيح ليس ابن الله ولقد اشهدته بالايات وذكرت له بعض الاسئلة الموجودة في المنتدى وجاوبني عليها كلها
    فارجو ان تساعدوني في ان نبرهن لهم اقوى
    وهذا نص ما ذكره في بداية الموضوع وجوابه على الاسئلة
    وارجو الرد السريع ولكم جزيل الشكر
    ............................................................ ..............
    يعتبر المسلمون عامةً ان المسيح عيسى بن مريم هو مجرّد نبي من الانبياء ،لكن كل دارس متعمّق في القرآن يجد أن شخصية المسيح كانت فريدة من كل جوانبها :
    * السيد المسيح هو وحده الذي وُلد من عذراء متميّزا عن كل بني البشر وكل الانبياء بلا استثناء. فمع أنّ ميلاد آدم وحواء كان بدون أب أو ام، لكن هذا كان بديهياً لأن الله خلقهما كأول أب وأم للبشر. أمّا ميلاد السيد المسيح فكان فريداً،لأنه هو كان فريداً، وإلاّ لَما كانت هناك حاجة لأن يولد على خلاف بني البشر. (مريم20-21) "قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا ". فالمسيح جاءَ آية من الله ورحمةً لخلاص البشر.
    * السيد المسيح هو كلمة الله كما جاء في سورة النساء 171، وهو روحٌ من الله ورسول منه تعالى: "... إنما المسيح عيسى بن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الى مريم وروحٌ منه.." فالمسيح هو تعبيرُ ذات الله وفكره ،لأنه كلمةُ الله؛ وقد جسّد الله كلمتَه في المسيح، ليعبّر للبشر عن إرادته ورسالته لهم، بالخلاص من الخطيئة والشيطان وجهنّم. والمسيح هو روحٌ من الله لذلك لم يحتاج الى ولادة بشرية تناسلية.
    * السيد المسيح وحدَه تكلّم في المهد بحسب ما جاء في سورة مريم 24 - 33 وآل عمران 46و48 والمائدة 110 فهو لم يتعلّم شيئاً من أحد ولا حتى الكلام، فكلامه وحكمته هما من ذات الله وحكمته، لأنه كلمةُ الله وروحٌ منه: "...كيف نكلّم من كان في المهد صبياً، قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً،وجعلني مبارَكاً اين ما كنت... وباراً بوالدتي... والسلام عليّ يوم ولدتُ ويوم أموت ويوم اُبعثُ حياً..."
    * تميّز السيد المسيح وحدَه عن جميع الانبياء بعصمته وانفراده بالكمال دون الوقوع في أي خطأ، فبينما أخطأ جميع الانبياء، كان المسيح المستثنى الوحيد إذ إنه وجيه في الدنيا والآخرة (آل عمران 45)؛ "ومبارك اين ما كان" (مريم 31) ؛ و"زكي" (مريم 19) أي بلا إثم، كما جاء في تفسير البيضاوي؛ أو طاهر من الادناس، كما جاء في تفسيرعبدالله شبر. وقد جاء في الحديث: "كل ابن آدم يطعنه الشيطان في جنبه حين يولد، غير عيسى ابن مريم، ذهب ليطعنه فطعن الحجاب."
    * تميّز السيد المسيح وحدَه بالقدرة على الخلق:"إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله." (آل عمران 49). أفمن يخلق كمن لا يخلق (النحل 17)؟
    * تميّز السيد المسيح وحدَه بمعرفة سرائر الناس: "واُنبئكم بما تأكلون وما تدخرونه في بيوتكم، إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين." (آل عمران 49) .
    * تميّز السيد المسيح وحدَه بصنع المعجزات والخوارق التي لم يستطع أن يعملها أي شخص آخر: "وَأُبْرِىءُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ " (آل عمران 49 والمائدة 110).
    * تميّز السيد المسيح وحدَه بالرقابة على الناس حتى ارتفاعه الى الله تعالى:"وكنتُ عليهم شهيداً ما دمتُ فيهم،فلما توفيتني ، كنتَ انتَ الرقيب." (المائدة 117).
    * تميّز السيد المسيح بكونه مؤيَّداً بالروح القدس: "...وآتينا عيسى بن مريم البيّنات وأيّدنه بروح القدس..." أو الإسم الاعظم، بحسب ما جاء في تفسير عبدالله شبر.
    * تميّزالسيد المسيح بأنه رُفّع الى الله العلي: "إني متوفيك ورافعك إليّ..."(آل عمران 55)؛ "بل رفّعه الله إليه." (النساء 158). وإنّ في هذا الترفيع الى حضرة الله لإكرامٌ لم يَحْظَ به أي شخصٍ آخر .
    * تميّز السيد المسيح بأنه هو المزمع أن يأتي في آخر الزمان للدينونة العادلة، حيث جاء في الحديث: "لا تقوم الساعة حتى ينزل ابن مريم حَكماً مقسطاً." أي ديّاناً عادلاً. "وإنه- أي المسيح - لَعِلمٌ للساعة." (الزخرف61) . * ميّز الله أتباع المسيح بمركز سامٍ وبتأكيدٍ ليوم القيامة: "وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ" (آل عمران 55). ليس كل من ادّعى المسيحية كان من أتباع المسيح، بل مَن آمن بالله بحسب رسالته في المسيح، وأمّا رسالةُ المسيح فهي الانجيل. ومَن أراد إتباع المسيح، عليه ان يتوب، وينكر نفسه، مؤمناً بالمسيح، وموته البديلي على الصليب عنه شخصيّاً (اموت)، وقيامته من بين الاموات في اليوم الثالث، (اُبعثُ حياً)،ومجيئه الثاني (...حتى ينزل ابن مريم) القريب بالمجد حسب الانجيل، فيصبح خليقة جديدة ، لأن في المسيح وحده قوة الله لخلاص الانسان من الخطيئة والشيطان وجهنم. وقد أوحى الله لحواريي المسيح فدوّنوا رسالته في الانجيل وأظهروا حقيقة شخصيّته وهدفا لله من خلاله.
    اننا ندعوك لقراءة الانجيل وفهم معناه الحقيقي بعيداً عن كل تحريف أو تشكيك أو كفر، فشخص المسيح المميّز عن سائر الانبياء والبشر،يستحق أن نعرفه تماماً كما جاء في الانجيل.
    ............................................................ ..
    للاجابة على بعض الاسئلة بصورة مبسطة......
    1-لماذا أخطأ آدم وحواء إذا كان باركهم الله وخلقهم على صورته فكيف يخطئ إنسان مخلوق على صورة الله أي يشبهه فى كل وصفه ؟؟؟؟؟
    ان الله حين خلق الانسان علىصورته اعطاه كامل الحرية في اتخاذ قراراته فالله يطلب الحب وليس الطاعة المسيرة العمياء يريد ان نطيعه عن حب ....لذا طوال حياة الانسان يترك له خيارين.... الصواب الذي يقربه من الله..... والخطا الذي يبعده عن الله ...فالله حر والانسان كذلك ...وحين جاء المسيح الى الارض جرب كباقي البشر كان حرا كأدم وعاش على الارض ومر بالخيارات التي مر بها ادم سابقا لكنه على عكس ادم كانت خياراته دائما بما يرضي الله.
    لذا الله خلقنا على صورته اي اننا نميز بين الخير والشر هذا مسموح وهذا لا ...والخيار تركه لنا ,لهذا انانيتنا هي من يجعلنا نخطىء ونحن غير معصومين من الخطأ ببساطة لاننا احرار بقراراتنا.
    .................................................. .................................................. ............
    2- لماذا لم يرسل الله المسيح إلى الأرض بعد خطيئة آدم وطرده من الجنة مباشرة كي يقوم بمحو الخطيئة ثم يكون بعد ذلك أجيال لبني آدم بدون ذنب أو خطيئة ولماذا انتظر لمدة ألفي عام أو يزيد ثم أرسله كي يقوم بالخلاص !!!؟؟؟
    ان الله منحنا الفرصة لعلنا نعود ونتوب بدون ان يسكب دم بريء لانقاذنا..ارسل الينا الكثير من الاباء والانبياء لعلنا نتوجه الى عبادة الله دون سواه لكن البشر ضلت تعبد الاصنام والمخلوقات...الى ان اتى وقت فيه استحق فيه الفداء الذي كان هو الخيار الثاني الذي وضعه الله في حال لم يتب الانسان عن خطيئته الاصلية وهي مخالفة الله فارسل المسيح فاديا مخلصا امن من خلاله البشر بالله وعادوا الى الشركة معه .
    .................................................. .................................................. ...........................
    3-لماذا بعد أن صلب المسيح وتمت عملية الفداء والخلاص من الخطيئة ظل الناس فى الأرض ولم يرجعوا إلى الجنة إذا كانت خطيئة آدم قد غفرت وتم الخلاص له ولذريته؟؟؟؟؟
    فدينا من الخطيئة الاصلية التي عمت البشرية نتيجة خطا ادم وحواء....فاستحقينا الفردوس لكننا لم ندخله لاننا في كل يوم نخطئ اخطاء جديدة والفردوس هي فقط للابرار لذا كان نصيبنا منها هو بعد موتنا ان كنا صالحين فسنتنقى بعد الموت في المطهر من اخطائنا ثم من بعدها سنستحق دخولها .
    .................................................. .................................................. .............................
    4-إذا كان آدم هو الذي أخطأ ولم تخطئ حواء لماذا لم يطرد بمفرده من الجنة من حيث أن الله لايحب الظلم ,
    وإذا كانت حواء هى التي أخطأت وهى التى غوت آدم عليه السلام إذاً فلماذا لم يغفر الله لآدم لأنه لم يتعمد الخطأ ولكن حواء هى التى دفعته للخطيئة ؟؟؟
    كلاهما اخطا فحواء اغواها الشيطان وادم اقتنع بكلام حواء وكلاهما اتخذا القرار بعصيان الله واتباع رغباتهم ...الخطيئة لم تكن مجرد تناول تفاحة بل كانت مخالفة وصايا الله.
    .................................................. .................................................. ....................
    5-إذا كان إلهكم اليسوع قد نزل إلى الأرض كي يفدي بني البشر ويصلب ويقتل من أجلكم فمعنى ذلك أنكم عنده أغلى من نفسه !1
    وإذا كان كذلك وهو يحبكم حباً عظيماً فلماذا بعد ما غفر لكم وصعد إلى السماء وجلس على عرشه يرسل عليكم الصواعق والزلازل والأعاصير فيعذبكم بها ومنكم من يموت ومنكم من يظل إما معذباً وإما مهاناً ؟؟؟؟؟
    الاب يحب ابنه.... صحيح ام لا........ قد يحب الاب ابنه اكثر من نفسه لكنه حين يخطئ يعاقبه واحيانا بقسوة ولكن هذا من اجل ابنه ليدرك خطئه ..فمن يحب لايعني انه لن يعاقب محبوبه اذا اخطئ .......وهذه حقيقية لايختلف عليها عاقل...اما الكوارث والالام ...فالذهب ينقى بالنار ...والمؤمن بالتجارب ...لذا نجرب بالالم لنختبر مدى ايماننا ومحبتنا لله .
    .................................................. .................................................. .....................
    6-إذا كان قد غفر لكم وافتداكم بنفسه فلماذا إذاً تحتاجون لقساوسة فى الكنيسة ليعطوكم صق الغفران ؟ ولماذا تحتاجون للغفران ثانيةً فى الآخرة إذا كان قد غفر لكم فى الدنيا؟؟؟
    اعود واقول انه غفر لنا الخطيئة الاصلية التي عمت علينا لكننا بشر عدنا فخطئنا لذا نحن بحاجة للمغفرة عن خطايانا الجديدة .المسيح صالحنا مع الله ...والتوبة اليوم تكسر السدود التي تبنيها خطايانا في طريقنا الى الله.
    .................................................. .................................................. .........................
    7-أنتم تؤمنون أن فى الآخرة يوجد نار وجنة فلماذا بعد الخلاص والغفران يوجد نار, لماذا لم تكن جنة فقط ؟؟؟
    نفس جوابي السابق دم الفداء غسلنا من خطيئة ادم وحواء.....لكن خطايانا الشخصية موجودة لذا من يخطئ ولايندم بعد فداء المسيح يستحق النار ......ومن يخطئ ويندم بدم المسيح يخلص وينال الجنة والملكوت.
    ......
    هذا ما جاوب عليه من الاسئلة ارجو مساعدتي في الجواب عليه ولكم الالاجر والثواب

  2. #2
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    العضو الكريم
    إجابات أسئلتك جميعا موجوده على صفحات المنتدى كل ماعليك هو أن تبحث عن كلمه مميزه من السؤال وستجد عليها الإجابات الشافيه إن شاء الله بإستخدام محرك البحث.
    وأود أن أذكر لك قولى .... النصارى .... عندهم إستعداد لمحاولة إثبات دينهم من أى مصدر وبتحريف أى كلام لإنعدام أدلتهم من كتبهم وهذا امر واقع
    فقد بلغ الوهم بهم إلى القول بأن أول الأعداد الفرديه هو رقم 3 وليس رقم واحد وذلك فى محاولة لإثبات التثليث المزعوم
    شكرا لك

  3. #3
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ أَنَّى يُصْرَفُونَ . الَّذِينَ كَذَّبُوا بِالْكِتَابِ وَبِمَا أَرْسَلْنَا بِهِ رُسُلَنَا فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ "

    يقول عبد الثالوث "السيد المسيح هو وحده الذي وُلد من عذراء متميّزا عن كل بني البشر وكل الانبياء بلا استثناء"

    وأنا أقول له ناقة صالح أخرجها الله من بين الصخور من غير أب ولاأم فهل سيعتبرها عبد الثالوث أعظم من المسيح ابن مريم الذي يقولون عنه أنه ملعون ثم يعبدونه؟

    القرآن يتكلم عن ناقة صالح بأنها آية الله "قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آَيَةً"

    وهاهم عبدة الثالوث يصفون يسوع الناصري بالملعون في رسالة بولس إلى غلاطية 3:13 "المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة"

    عجبا لعبدة يسوع ..... يلعنونه ثم يعبدوه؟؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 24-02-2006 الساعة 04:17 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ . يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ"

    هذا ما يقوله القرآن عن المسيح ابن مريم ..... وعنكم يامن عبدتم المسيح ابن مريم ..... القرآن لم يتكلم بهذه الشدة عن نبي من أنبياء الله كما تكلم عن المسيح ابن مريم:


    "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

    القرآن يحكم مرة ثانية بكفر من اتخذ المسيح ابن مريم الها من دون الله ........ اقرأ

    "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ . لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ . مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ "

    القرآن يحكم عليكم بالنار يا عبدة الثالوث:

    َ"الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ"

    معنى كلمة الله

    أولا كلمة الله .......... معناها وعد الله

    إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

    ثانيا كلمة الله .......... معناها وحي الله

    "فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ "

    ثالثا كلمة الله .......... معناها بشارة من الله

    "إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ "

    الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ

    " يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا "

    رابعا كلمة الله .......... معناها شريعة الله وأمره

    "يُرِيدُونَ أَنْ يُبَدِّلُوا كَلَامَ اللَّهِ "

    عيسى ابن مريم مثل آدم ..... مخلوقين من مخلوقات الله ...... من تراب
    "إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ "

    آدم خلقه الله ونفخ فيه من روحه"فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ"

    مرة ثانية آدم خلقه الله ونفخ فيه من روحه"ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ"

    القرآن يقول أن المسيح ابن مريم عبد الله"
    لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا "

    هذا هو المسيح ابن مريم ..... عبد لله"قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا"

    هذا هو المسيح ابن مريم ..... عبد لله ورسولا إلى بني اسرائيل
    "إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ "


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    83
    آخر نشاط
    11-02-2007
    على الساعة
    09:52 AM

    افتراضي

    ماشى ياحبيب الحبيب عاوز تاخذ الثواب لوحدك
    دع لنا حاجه طيب ياأخى إحنا برضه أخوانك

    طيب انا مخصمك

    بارك الله فيك وغفر لى ولك ولكل المسلمين

  6. #6
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    يقول عبد الثالوث ... مستشهدا بالقرآن "قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا ".

    نعم يا عبد الثالوث ..... القرآن يشهد للسيدة مريم بالطهارة .... وكتابكم المقدس يشهد لها بالزنا في انجيل متى 1:25

    إليك بعض الترجمات التي توضح أن يوسف النجار قد نام مع مريم كما ينام الرجل مع زوجته
    الترجمة ولم يناما معا حتى وضعت ابنها
    Matthew 1:25 Contemporary English Version
    But they did not sleep together before her baby was born. Then Joseph named him Jesus.
    ولم يناما معا حتى وضعت ابنها

    الترجمة تركها عذراء حتى وضعت ابنا
    Matthew 1:25 New American Standard Bible
    But kept her a virgin until she gave birth to a Son; and he called His name Jesus
    تركها عذراء حتى وضعت ابنا

    الترجمة ولم يجامعها جنسيا حتى ولدت ابنها الأولMatthew 1:25 Worldwide English New Testament
    But he did not make love with her until her first son had been born. He named him Jesus.
    ولم يجامعها جنسيا حتى ولدت ابنها الأول ..... نعم الأول فهناك الثاني

    الترجمة لم يأخذها كما يأخذ الرجل زوجته حتى ولدت ولداMatthew 1:25 New Life Version
    But he did not have her, as a husband has a wife, until she gave birth to a Son. Joseph gave Him the name Jesus.
    لم يأخذها كما يأخذ الرجل زوجته حتى ولدت ولدا

    الترجمة استمرت عذراء حتى وضعت ابنهاMatthew 1:25 New Living Translation
    But she remained a virgin until her son was born. And Joseph named him Jesus.
    استمرت عذراء حتى وضعت ابنها

    يضيف عبد الثالوث قائلا "فالمسيح جاءَ آية من الله ورحمةً لخلاص البشر"

    وأنا أقول لكم يا عباد الثالوث وهل أنتم تبحثون عن رحمة الله؟؟؟؟؟


    فالقرآن رحمة من الله ... فلماذا لا تؤمنون به؟
    "فَقَدْ جَاءَكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَّبَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آَيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ"

    القرآن رحمة الله ... فلماذا لا تؤمنون به؟
    "وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ"

    القرآن رحمة الله ... فلماذا لا تؤمنون به؟
    "قُلْ إِنَّمَا أَتَّبِعُ مَا يُوحَى إِلَيَّ مِنْ رَبِّي هَذَا بَصَائِرُ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ"

    و النبي محمد رحمة الله ... فلماذا لا تؤمنون به؟
    "وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ"

    القرآن رحمة الله ... فلماذا لا تؤمنون به؟
    "يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ "

    القرآن رحمة الله ... فلماذا لا تؤمنون به؟"مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ "

    القرآن رحمة الله ... فلماذا لا تؤمنون به؟
    "وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ"

    و النبي محمد رحمة الله ... فلماذا لا تؤمنون به؟
    "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ . قُلْ إِنَّمَا يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَهَلْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ "

    هل أنتم من يبحث عن الرحمة ايها الحيات ياأبناء الأفاعي؟

  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    .
    اقتباس
    * السيد المسيح هو وحده الذي وُلد من عذراء متميّزا عن كل بني البشر وكل الانبياء بلا استثناء. فمع أنّ ميلاد آدم وحواء كان بدون أب أو ام، لكن هذا كان بديهياً لأن الله خلقهما كأول أب وأم للبشر. أمّا ميلاد السيد المسيح فكان فريداً،لأنه هو كان فريداً، وإلاّ لَما كانت هناك حاجة لأن يولد على خلاف بني البشر. (مريم20-21) "قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا ". فالمسيح جاءَ آية من الله ورحمةً لخلاص البشر.
    السيد المسيح لم يأتي آية بمفرده بل هو وامه آية :

    وجعلنا ابن مريم وامه اية واويناهما الى ربوة ذات قرار ومعين
    {المؤمنون50}

    و قوله: «و جعلناها و ابنها آية للعالمين» أفرد الآية فعدهما أعني مريم و عيسى (عليهما السلام) معا آية واحدة للعالمين لأن الآية هي الولادة كذلك و هي قائمة بهما معا و مريم أسبق قدما في إقامة هذه الآية و لذا قال تعالى: «و جعلناها و ابنها آية» و لم يقل: "و جعلنا ابنها و إياها آية".

    وإن كان خلق آدم وحواء عليهم السلام بديهياً لأن الله خلقهما كأول أب وأم للبشر ... فإذن المعجزة في خلقهم تأكد قدرة الله عز وجل على خلق السيد المسيح بنفس الطريقة .

    ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون
    {آل عمران 59}

    فالمولى عز وجل نفخ في سيدنا آدم عليه السلام من روحه بذاته

    فاذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين
    {الحجر 29}

    ولكن الله عز وجل أرسل سيدنا جبيريل لينفخ في السيدة مريم

    وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ
    {الانبياء91}

    ( فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا ) عن طريق من ؟
    قال انما انا رسول ربك لاهب لك غلاما زكيا
    {مريم 19}

    و قوله: «فنفخنا فيها من روحنا» الضمير لمريم و النفخ فيها من الروح كناية عن عدم استناد ولادة عيسى (عليه السلام) إلى العادة الجارية في كينونة الولد من تصور النطفة أولا ثم نفخ الروح فيها فإذا لم يكن هناك نطفة مصورة لم يبق إلا نفخ الروح فيها و هي الكلمة الإلهية كما قال: «إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون:» آل عمران: 59 أي مثلهما واحد في استغناء خلقهما عن النطفة.


    قال انما انا رسول ربك لاهب لك غلاما زكيا
    {مريم 19}

    فلو عدنا إلى الآيات السابقة نجد قول الحق :
    { فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) } سورة مريم

    فقوله { فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا } : فالراسل غير المرسل ... و قوله: «فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا» ظاهر السياق أن فاعل «تمثل» ضمير عائد إلى الروح فالروح المرسل إليها هو المتمثل لها بشرا سويا و معنى تمثله لها بشرا ترائيه لها، و ظهوره في حاستها في صورة البشر و هو في نفسه روح و ليس ببشر.

    وإذ لم يكن بشرا و ليس من الجن فقد كان ملكا بمعنى الخلق الثالث الذي وصفه الله سبحانه في كتابه و سماه ملكا، و قد ذكر سبحانه ملك الوحي في كلامه و سماه جبريل بقوله: «من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك»: البقرة: 97 و سماه روحا في قوله: «قل نزله روح القدس من ربك»: النحل: 102 و قوله: «نزل به الروح الأمين على قلبك»: الشعراء: 194» و سماه رسولا في قوله: «إنه لقول رسول كريم»: الحاقة: 40»، فبهذا كله يتأيد أن الروح الذي أرسله الله إليها إنما هو جبريل.

    وهنا لنا وقفة صغيرة جداً : هل المعاشرة الجنسية بين الزوجين لا بد أن يكون نتاجها جنين ؟
    بالطبع لا

    لأن هناك العقيم ... وهناك من هم قادرين على الإنجاب ولكنهم لم ينجبوا أطفال على الرغم من أن العلم الحديث بالتحاليل يثبت لهم أنهم قادرين على الإنجاب .

    إذن : الإنجاب يحتاج إلى أمرين :



    فالنطفة هي التي تأتي من البشر لقول مريم عليها السلام :
    قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا
    {مريم20}

    وهذا ما يحدث دائماً بالمعاشرة الزوجية .. ولكن لي يتحقق الحمل للإنجاب فالنطفة تحتاج إلى روح لكي تصبح جنين ... والروح من أمر الله

    ويسالونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا
    { الإسراء85}

    إذن : نصل في النهاية أن طريقة خلق السيد المسيح لا ينقصها عن خلق باقي البشر إلا النطفة فقط .

    وهي كذلك من الله عز وجل :

    هو الذي خلقكم من تراب ثم من نطفة
    {غافر67}

    والله أعلم .
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #8
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    يقول عبد الثالوث "وقد جسّد الله كلمتَه في المسيح، ليعبّر للبشر عن إرادته ورسالته لهم، بالخلاص من الخطيئة والشيطان وجهنّم. والمسيح هو روحٌ من الله لذلك لم يحتاج الى ولادة بشرية تناسلية"

    ألم يجسد الله كلمته في ناقة صالح؟؟
    وهل احتاجت ناقة صالح إلى ولادة حيوانية؟؟
    وهل احتاج آدم وحواء إلى ولادة بشرية؟؟


    هل ستعبدوا الناقة وآدم وحواء؟؟ كما سجدتم للصليب

    ياعبد الثالوث هذا القرآن يتكلم "كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ" .... نعم شاء الله القوي أن يكون هناك الضعيف ابن مريم فكان العبد الضعيف.
    القرآن يتكلم عن المسيح ابن مريم "إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْه" هل تفهمون اللغة العربية؟؟ هنا يستخدم الحق سبحانه وتعالى اسلوب التفخيم لذاته العلية في "أَنْعَمْنَا عَلَيْه" .... واسلوب التوكيد على عبودية المسيح ابن مريم "إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ "
    لقد تلاعب ابليس بيسوع الناصري في كتابكم لمدة اربعين يوما .... فأين هذا الخلاص الذي يملكه؟؟؟؟
    هذا هو المسيح ابن مريم في القرآن يقول وهو خاشع لله " إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ "
    كما قال في كتابكم في متى 20:23 "واما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي ان اعطيه الا للذين اعدّ لهم من ابي"
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 24-02-2006 الساعة 05:12 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    يقول عبد بولس الكذاب الذي قال في رسالته إلى رومية رو 3:7 "فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ"
    السيد المسيح وحدَه تكلّم في المهد بحسب ما جاء في سورة مريم 24 - 33 وآل عمران 46و48 والمائدة 110 فهو لم يتعلّم شيئاً من أحد ولا حتى الكلام، فكلامه وحكمته هما من ذات الله وحكمته، لأنه كلمةُ الله وروحٌ منه: "...كيف نكلّم من كان في المهد صبياً، قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً،وجعلني مبارَكاً اين ما كنت... وباراً بوالدتي... والسلام عليّ يوم ولدتُ ويوم أموت ويوم اُبعثُ حياً..."


    إن الله يقول في القرآن "واتقوا الله ويعلمكم الله" ..... فهل من يتقي الله ويخاف الله فيعلمه الله بنفسه ..... حينئذ يكون قد صار هو الله لأن الله يعلمه؟؟؟؟ .... يا لفهمكم؟؟؟

    إن القرآن يقول إن المسيح ابن مريم عبد الله قد تكلم في المهد ليبرأ أمه من تهمة الزنا والتي كانت عقوبتها الحرق حسب الشريعة ويقول ايضا إنه عبد الله ..... ولكننا يا عبد الثالوث نجد في اناجيلكم المحرفة والتي كتبها بولس اليهودي نجد تلك الأناجيل تقول إن الذي تكلم هو يوحنا المعمدان "يحيى ابن زكريا" ..... بينما يسوع الناصري لم يتكلم ليبرأ أمه وأن يوسف النجار صديقها قد ستر عليها و كان يسير معها ويجامعها بدون زواج لمدة 15 عاما .... وهذا ماتقوله اناجيلكم؟؟؟؟
    إن القرآن يقول أن المسيح بن مريم كان نبيا مباركا ..... ولكننا نجده نبيا كاذبا وملعونا في كتبكم .... يا عباد الثالوث
    فالنبي الكاذب حتما يقتل .... كما قال الله في الكتاب المقدس وهذا ما حدث مع يسوع الناصري ..... فأنتم تقولون أن اليهود طبقوا عليه نبؤة سفر التثنية 18:20 عن النبي الكاذب وأفلحوا أن يقتلوه!!!!
    ايضا إلهكم يسوع الناصري ملعون في رسالة بولس إلى غلاطية 3:13 "المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة"
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 24-02-2006 الساعة 05:40 PM

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    قبل أن أبدأ في النقطة الثانية نجد ان التجسد هو التحول من طبيعة إلى طبيعة .

    فالملائكة تتجسد في هيئة بشر ولم تولد من بشر للتجسد في بشر .
    وعندما يحاول المسيحي أن يوهمني أن الله تجسد في بشر ... فيجب أن يكون تحول من طبيعته إلى طبيعة أخرى ، وليس الله عاجز عن ذلك لأن العهد القديم أظهر بأن الله ظهر لعدد من الأنبياء وكلمهم .... ولكن المسيحي ينسب لله العجز عن ذلك لأحتياجه لفرج إمرأة وتبول وتبرز ورضاعة ونشأة وتربية لكي يتجسد في بشر .. وهذا يعتبر إهانة إلى الله ..وهذه الطريقة هي الولادة وليس التجسد وإلا لأصبح بني آدم متجسدين لله .

    وكما نعرف جميعاًُ أن الأرثوذكس تؤمن بأن الله هو اليسوع دون امتزاج أو اختلاط ... والكاثوليك تُكفر الأرثوذكس لأنهم يؤمنوا بأن باليسوع ذو طبيعة واحدة وحرفوا بالكتاب المقدس يثبتوا صدق عقيدتهم ..
    الفساد الأرثوذكسي للكتاب المقدس

    والأرثوذكس تُكفر الكاثوليك لأنهم يؤمنوا بأن اليسوع ذو طبيعتين لأن الله امتزج وأختلط مع اليسوع وأن كتابهم المقدس مخالف لكتاب الكاثوليك

    فالأرثوذكس تؤمن بان اليسوع هو الله والذي قال فيه أقربائه أنه مختل عقلياً

    مرقس 3:21 - ولما سمع اقرباؤه خرجوا ليمسكوه لانهم قالوا انه مختل

    والكاثوليك تؤمن بأن اليسوع هو الله ولكن المختل عقلياً هو الناسوت وليس اللاهوت .

    والأثنين يومنوا بأن اليسوع الذي هو الله ابن زنا لأنه جاء من سلالة زنا .

    الرب يسوع له أربع جدات زانيات
    ثامار زانية ..... سفر التكوين 38:13
    راحاب زانية....سفر يشوع 2 : 1
    راعوث زانية...لها سفر راعوث ويوضح كيف حصلت على زوج لها
    زوجة أوريا الحثي زانية ....صموئيل الثاني 11 : 1


    اقتباس
    * السيد المسيح وحدَه تكلّم في المهد بحسب ما جاء في سورة مريم 24 - 33 وآل عمران 46و48 والمائدة 110 فهو لم يتعلّم شيئاً من أحد ولا حتى الكلام، فكلامه وحكمته هما من ذات الله وحكمته، لأنه كلمةُ الله وروحٌ منه: "...كيف نكلّم من كان في المهد صبياً، قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً،وجعلني مبارَكاً اين ما كنت... وباراً بوالدتي... والسلام عليّ يوم ولدتُ ويوم أموت ويوم اُبعثُ حياً..."
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...1824#post11824

    كلمة الرب في الكتاب المقدس
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...5359#post25359


    تعالى الله عما يصفون والسيد المسيح بريء مما نسب إليه من هؤلاء أهل الصليب .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

ارجو المساعدة .. والرد السريع


LinkBacks (?)

  1. 02-03-2014, 09:12 PM
  2. 31-12-2012, 08:32 AM
  3. 01-02-2010, 07:03 AM
  4. 23-01-2010, 11:37 PM
  5. 23-01-2010, 11:37 PM
  6. 21-01-2010, 08:30 PM
  7. 21-01-2010, 08:26 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ارجو القرآءة والرد
    بواسطة lelyan في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-11-2006, 12:05 AM
  2. ارجو المساعدة
    بواسطة muslim_tiger2 في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-07-2006, 06:45 AM
  3. ارجو المساعدة ....
    بواسطة I.m.I في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-04-2006, 11:23 PM
  4. المساعدو ..والرد السريع
    بواسطة عطاء الرحمن في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-02-2006, 08:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ارجو المساعدة .. والرد السريع

ارجو المساعدة .. والرد السريع